السعودي كويتي والكويتي سعودي.. وبلاش تشكيك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

معاوية

عضو جديد
وبعدين احشم شيوخك !!!! شنو ال الصباح اصولهم سعوديه حبيبي

شبة الجزيرة العربيه اسمها مو السعودية .. لان الصباح هاجروا الى الكويت قبل لا ينولد ال سعود الاكبر وقبل لاتتأسس (...) بقرون ..

يعني الصحابه سعوديين بعد برايك؟؟؟؟؟

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

واحد من هالناس

عضو بلاتيني
يا رجال
تثقف شويه و خل عندك شويه معلومات عامه تاريخيه

كيان الكويت تأسس قبل لا تنوجد المملكه العربيه السعوديه
كانت الحجاز و نجد و الاحساء و الجنوب جيزان و عجران و الشمال حائل

فكونا من هل الاسطوانه المشروخه
و بعدين شدراك ان شيوخنا سعوديين؟

لا يكون متطلع على الاوراق الرسميه مالتهم :eek:

ميخالف أخوي ثقفني
الكويت موجودة قبل لا تتأسس السعودية أنا معاك بهالنقطة لكن متى تم استقلال الكويت ؟ 1961
طيب لنرجع إلى الماضي القديم ونرى مواقف ال سعود مع مواقف ال الصباح ؟ كانت مواقفهم واحدة ضد ابن رشيد والابراهيم وغيرهم ..
دعنا من الاسطوانة المشروخة اللي انت تقولها ال الصباح من قبيلة العتوب .. من وين نزحوا قبيلة العتوب ؟
يعني لا تجي تقولي والله قبل كانت فيه دويلات صغيرة ومدري شنو انا جالس اتكلم لك اللحين من وين الاراضي اللي نزحوا منها ان شاء الله لو نزحوا من تبوك او جيزان حتى ... تبقى من السعودية !
لاحظ مرة أخرى .. اذا كنت تتكلم عن الكويت كدولة موجودة منذ القدم .. فنعم كلامك صحيح الكويت موجودة حتى من قبل ال الصباح الكرام
لكن اذا تتكلم عن استقلال دولة فأعتقد انه السعودية اقدم من الكويت بالاستقلال !
الكويت اعلنت استقلالها 1961 وهنا التأسيس الفعلي للكويت
والمصيبة الكبرى انك تقول وش دراك انه شيوخنا سعوديين :eek:
ههههه ابناء القبائل 90 بالمئة منهم ساكنين الجزيرة العربية او ما يسمى بالسعودية الان .. وشيوخنا ال الصباح ابناء قبائل ويعرفون أصلهم وين بالضبط يا عزيزي :إستحسان:

Q8IA

عضو مميز
الكويتي كويتي والسعودي سعودي والخيانه والسرقه ومخالفة قوانين الدول لا تجوز

:وردة:

واحد من هالناس

عضو بلاتيني
وبعدين احشم شيوخك !!!! شنو ال الصباح اصولهم سعوديه حبيبي

شبة الجزيرة العربيه اسمها مو السعودية .. لان الصباح هاجروا الى الكويت قبل لا ينولد ال سعود الاكبر وقبل لاتتأسس (...) بقرون ..

يعني الصحابه سعوديين بعد برايك؟؟؟؟؟

قل أنك تكره السعودية واخلص
يا عزيزي متى استقلت دولة الكويت ؟ 1961
السعودية متى توحدت ؟ 1932
لاحظ أنه السعودية ككيان استقلت قبل الكويت
ولاحظ أنه الكويت سابقا لم يسكنها قبل ال الصباح الا بعض القبائل مثل ما اشرت سابقا مثل الخوالد والظفير
أنا لما أقول الشخص يرجع لأصله بالنهاية وين كان اصله ؟ نزحوا من وين اجداده ؟ لنفرض مثلا من نجد .. نجد في العراق يا عزيزي والا في السعودية ! اذاً ؟!
وبعدين ليه احشم شيوخي ؟ سبيتهم انا ؟ هم وحكام المملكة شيوخ وابناء اكارم وكل ابناء القبائل كذلك وتنقال كلمة والنعم فيهم !
حلوة ذي تبيني اقولك لا اصولهم كويتيين وموجودين بالكويت وما كانوا ابد في مناطق الجزيرة العربية ؟(...)

جوني ووكر

عضو ذهبي
ميخالف أخوي ثقفني
الكويت موجودة قبل لا تتأسس السعودية أنا معاك بهالنقطة لكن متى تم استقلال الكويت ؟ 1961
طيب لنرجع إلى الماضي القديم ونرى مواقف ال سعود مع مواقف ال الصباح ؟ كانت مواقفهم واحدة ضد ابن رشيد والابراهيم وغيرهم ..
دعنا من الاسطوانة المشروخة اللي انت تقولها ال الصباح من قبيلة العتوب .. من وين نزحوا قبيلة العتوب ؟
يعني لا تجي تقولي والله قبل كانت فيه دويلات صغيرة ومدري شنو انا جالس اتكلم لك اللحين من وين الاراضي اللي نزحوا منها ان شاء الله لو نزحوا من تبوك او جيزان حتى ... تبقى من السعودية !
لاحظ مرة أخرى .. اذا كنت تتكلم عن الكويت كدولة موجودة منذ القدم .. فنعم كلامك صحيح الكويت موجودة حتى من قبل ال الصباح الكرام
لكن اذا تتكلم عن استقلال دولة فأعتقد انه السعودية اقدم من الكويت بالاستقلال !
الكويت اعلنت استقلالها 1961 وهنا التأسيس الفعلي للكويت
والمصيبة الكبرى انك تقول وش دراك انه شيوخنا سعوديين :eek:
ههههه ابناء القبائل 90 بالمئة منهم ساكنين الجزيرة العربية او ما يسمى بالسعودية الان .. وشيوخنا ال الصباح ابناء قبائل ويعرفون أصلهم وين بالضبط يا عزيزي :إستحسان:
ارجع وا اثقفك مره اخرى

شوف حبيبي
اولا:العتوب حلف استراسيجي من عده قبائل هذا يعني ال صباح الكرام من قبيله ثانيه غير ما ذكرت و هم من العنوز

ثانيا :
الكويت لها كيان سياسي قبل الاستقلال شوف المعاهدات .
ثالثا:اذا انت ماتعرف عن تاريخ الكويت شلون تبي تتناقش مو تثقف بالاول عن الكويت.

واحد من هالناس

عضو بلاتيني
واحد من هالناس

انا اتكلم عن اللي يحمل الجنسية السعودية مو اللي اصله سعودي

هؤلاء خونة مزدوجين يجب طردهم .. مو على كيفك او كيف اي شخص يقول السعودية حبيبتنا وميخالف نطوف لها والعراق وايران اعدءانا لازم مانطوف لهم

القانون قانون .. ولا بعض الناس ماتفهم القانون وتفهم بس لغة حب الخشوم؟؟؟؟؟؟؟

جميل جدا .. هل تعتقد بأن الكويت ستجازف بعلاقاتها مع السعودية وستسحب جناسي الكويتيين اللي اصولهم سعودية ؟
قطر حاولت ورجعوا الست الاف غصبا عن خشوم حكام قطر ;)
يا عزيزي الكويت دولة تنتمي الى الخليج العربي وهويتها عربية ولغتها عربية وليست فارسية او حتى عراقية لكي نقارن الايراني او العراقي بأي شخص من دول الخليج .. مو بس السعودية
ما يضر الكويت يضر الخليج كله وما يضر قطر او السعودية وغيرها من الدول يضر كل دول الخليج
العراق يوم غزا الكويت كانوا بصف واحد دول الخليج ولم يتذرعوا بأي حجة كانت
يا عزيزي مسألة ازدواجية الجنسية أنا أرى انها حق مكتسب لكل شخص .. بشرط عدم الاخلال بموازين الدولة او فعل امر ما يسيء الى الدولة وسرقة اموالها بدون اي وجه حق وغيره
لكن الجنسية تبقى جنسية ورقة .. ولاء الاوطان بالقلوب وأكبر دليل يوم الغزو صار ما فرق بين حضري وبدوي وشيعي وسني كلهم يحملون قلب اسمه الكويت حتى البدون اللي محرومين من الجنسية هم أكثر من دفعت ارواحهم بعد ابناء القبائل في الغزو الكويتي !! رغم انهم لا يملكون جنسية واسمه بدون !
يا عزيزي اذا الازدواجية تزعج الحكومة فلتظهر الاسماء كلها وعلى مسطرة واحدة حتى لو كان الشخص المزدوج من ال الصباح ويتم تخييره بين الجناسي التي يريدها .. ومن بغى الكويت أهلا وسهلا ومرحبا .. ومن يبي غير الكويت تنسحب جنسيته وقتها ولا احد ينلام فيه !
اما تعالوا نبي نسحب جناسيكم كذا علشان عندكم جناسي ثانية .. كذا ما يبقى بالكويت الا 50 الف الظاهر !

معاوية

عضو جديد
ياجماعه في دولة في العالم اسمها على اسم شخص او عائلة !!!!!!!!

ماهذا التخلف والطغيان

معاوية

عضو جديد
لو يبقى بالكويت بس 100 شخص مو 50 الف على قولتك .. لازم تنسحب جناسي المزدوجين لانهم سراق اموال الكويت

الأصمعي

عضو مخضرم
السالفة مو سالفة تشكيك او خطر السعودية كل ما في لأمر لا يجوز الجمع بين جنسيتين و الإستفادة من الإمتيازات بدولة الكويت في وقت المواطن له جنسية أخرى يتمتع بفوائدها !

إذا القانون سوف يطبق فهو يشمل الجميع بما فيهم حملة التابعية السعودية ..

نتذكر قبل أسابيع مواطن كويتي و له تابعية سعودية سلم نفسة بالحدود و تنازل عن التابعية السعودية لأن مطلوب للعدالة في السعودية !

لو كان هذا المواطن مطلوب لدى السلطات الكويتيه و هرب للسعودية فلن تستطيع الكويت إستردادة كونه مواطن سعودي و المملكة لا تسلم مواطنيها للدول الأخرى !

تحياتي .. :وردة:

واحد من هالناس

عضو بلاتيني
ارجع وا اثقفك مره اخرى

شوف حبيبي
اولا:العتوب حلف استراسيجي من عده قبائل هذا يعني ال صباح الكرام من قبيله ثانيه غير ما ذكرت و هم من العنوز

ثانيا :
الكويت لها كيان سياسي قبل الاستقلال شوف المعاهدات .
ثالثا:اذا انت ماتعرف عن تاريخ الكويت شلون تبي تتناقش مو تثقف بالاول عن الكويت.

أولاً : العتوب أو بني عتبه حلف قبلي متباين النسب و تنتمي لهذا الحلف عدة اسر و عشائر عربية من اشهرها آل خليفة و آل صباح و آل بن علي و آل جلاهمة و آل فاضل و آل رومي و آل غانم وغيرهم، و يروى الكثير عن اساطير هجرتهم الاولى من بطن نجد في جزيرة العرب الى سواحل الخليج، و كان الاختلاف في اصل منشائهم واضحا مع مطلع القرن العشرين الميلادي وخصوصا في كتاب تاريخ الكويت للمؤرخ عبد العزيز الرشيد الذي ذكر بان عتوب الكويت مختلفين في اصل منشائهم فمنهم من يرى أن هجرتهم كانت اصلا من نجران جنوب الجزيرة العربية و منهم من يرى بانهم مهاجرين من خيبر غرب جزيرة العرب، ولكنه و كما يعتقد – هو- بان شيخ ادباء البحرين الشيخ ابراهيم بن محمد آل خليفة حسم هذا النزاع قرابة عام 1345هـ، حول اصل منشاء العتوب و ذكر انهم هاجروا من الافلاج (الهدار) وسط الجزيرة العربي
هذي أصولهم فهل يستطيعون انكارها ؟ هل يستطيعون القول بأنهم ليسوا من نجد مثلا !

ثانياً : تكلمت معك عن استقلال الدولة ولم اتكلم معك عن معاهدة تحت الحماية البريطانية وغيرها أتكلم معك عن استقلال الدولة متى استقلت وكفت يد الاجانب عنها ؟ عام 1961
وكيان السعودية متى استقل ؟ 1932 .. من أقدم ؟ اترك لك الجملة حسابياً

وشكراً على تثقيفي أخي العزيز ! لا أعلم هل من العار أن تنسب لأحد لمكان اجداده سابقاً وخصوصا اذا كان المكان مشرف وليس عليه غبار ؟! :وردة:

واحد من هالناس

عضو بلاتيني

ماهذا التخلف والطغيان[/
QUOTE]
السعوديين راضين باسمهم ؟ ما عندهم مانع خلصت من الحسد اللي بالكويت رحت بتحسد خلق الله اللي برى الكويت ؟ ورجاءاً لا تفرغ أحقادك على السعودية فالسعوديين هم أهلنا واخواننا وابنائنا ولا يرضيني بما أنني كويتي أن يأتي شخص أمامي ويسب السعودية لكي يفرغ أحقاده فقط !
لو يبقى بالكويت بس 100 شخص مو 50 الف على قولتك .. لازم تنسحب جناسي المزدوجين لانهم سراق اموال الكويت

انا معك بهالنقطة بس .. أتمنى سحب الجناسي من كل من يسرق من أموال الكويت بغرض السرقة ! وعليكم بالخرافي أولاً :إستحسان:

واحد من هالناس

عضو بلاتيني
السالفة مو سالفة تشكيك او خطر السعودية كل ما في لأمر لا يجوز الجمع بين جنسيتين و الإستفادة من الإمتيازات بدولة الكويت في وقت المواطن له جنسية أخرى يتمتع بفوائدها !

إذا القانون سوف يطبق فهو يشمل الجميع بما فيهم حملة التابعية السعودية ..

نتذكر قبل أسابيع مواطن كويتي و له تابعية سعودية سلم نفسة بالحدود و تنازل عن التابعية السعودية لأن مطلوب للعدالة في السعودية !

لو كان هذا المواطن مطلوب لدى السلطات الكويتيه و هرب للسعودية فلن تستطيع الكويت إستردادة كونه مواطن سعودي و المملكة لا تسلم مواطنيها للدول الأخرى !

الحل الفرز والتخيير ! بين اسقاط الجنسية الكويتية وبين غيرها واعلام السعودية على سبيل المثال او السفارة السعودية في الكويت بأن هذا الشخص تنازل عن الجنسية السعودية وأصبح كويتياً فقط
وان حدث امرا ما وهرب الى السعودية يجب تسليمه بما أنه مواطن كويتي ! هذا هو الحل

آرق سياسي

عضو فعال

ماهذا التخلف والطغيان

شرايك تغير مسمى منطقة الصباحيه ؟؟؟ واسامي الضواحي بالكويت عشان وماتحس انك متخلف

موضوع ونقاش هابط اتمنى من الأداره اغلاقه

الأصمعي

عضو مخضرم
الحل الفرز والتخيير ! بين اسقاط الجنسية الكويتية وبين غيرها واعلام السعودية على سبيل المثال او السفارة السعودية في الكويت بأن هذا الشخص تنازل عن الجنسية السعودية وأصبح كويتياً فقط
وان حدث امرا ما وهرب الى السعودية يجب تسليمه بما أنه مواطن كويتي ! هذا هو الحل

بس القانون يقول إسقاط الجنسية بدون تخيير و بمرسوم من وزير الداخية ..

نحن لا نتحدث عن قانون جديد بل القانون قائم و إعيد تفعيلة !

السعوديه والكويت يربطهم الدم والعادت لاكن ماتربطهم جناسي مزدوجه ............
ويجب تطبيق القانون على المزدوج..........

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى