أنا أرى وانت ترى .. ولكن أنا المسؤول هنا .. الشريعان نبي كنترول لو سمحت ..!

BDùll∂H∂

عضو بلاتيني
وزارة الكهرباء وما أدراك ما وزارة الكهرياء ...!

بعد تعيين الوزير ( الشريعان ) على وزارة الكهرباء والماء .. أستبشرت خيراً .. من تواضعه وجهده اللي محد يقدر يشكك فيه بالوزارة نفسها ، بل إلى درجة تواضعه تجده في بعض الأحيان باحدى ممرات الوزارة يتفقد عن قرب وكأنه ( مراجع ) .. ولنا في قضية ( رشوة الوافد ) الأخيرة خير برهان .. فقد تم القبض عليه من قبل الوزير بنفسه ( بعد أن إنتحل شخصية مراجع ) والوافد مغلوب على أمره لا يعرف شكل الوزير :D..!

خلو المقدمة اللي فوق .. وتعالوا للجد .. المتحدث لكم موظف بالوزارة وما زلت على رأس العمل ،وعايشت موظفين معي بالوزارة وتعرفت على مشاكلهم .. !

في أحدى القطاعات هناك ( وكيل مساعد ) تم تعيينه مؤخراُ للأحدى قطاعات الكهرباء المهمه والتي غالباً ما تكون هي ( صاحبة ) الحمل الثقيل بالوزارة من ( الشغل والمراجعين ) ..!

الوكيل المساعد هذا ( نكته بالعمل ) لكن الله يشهد علي وكذلك يشهدون آخريين عليه بانه صاحب خلق ودين ومبادئ ... لكن لديه مشكلة كبيرة ولا يشعر بها ..!

من باب ( التجريح والتعديل ) نجرح بهذا الوكيل المساعد من اجل التعديل ومصلحة العمل ، وليس إنتقاصاً من شخصه وإنما من عمله ، الوكيل هذا له مكتب كعادة الوكلاء طبعاً وسكرتاية كذلك .. لكن الشئ اللي مستغربه منه أنه :

1- يتهرب من المراجعين .. عن طريق إغلاق مكتبة وإبلاغه للسكرتارية بانه غير موجود ، والدهى والأمر بانه موجود بإحدى المكاتب المهجورة ( حالياً ) ..!

2- من يدخل مكتب الوكيل المساعد ( يجد ) من الأوراق والكتب الرسمية ما تسعف وزارة التربية والتعليم من إعادة تصنيعها من أجل طباعة كتب تعليمية لطلبة المدارس .!
فهذي الكتب أغلبها مهمة عن طريق وزارات آخرى ، وآخرى عن طريق مراجعين ينتظرون توقيع الوكيل منذ ( شهرين ) إن لم اكن أبالغ بتقليلها .. ( لا أحد ينصدم ) ..!

3- الوكيل المساعد معروف بأن دوامه (خارج الدوام الرسمي ) بمعنى أنه عندما يباشر عمله
صباحاً ( بالمكتب المهجور :D ) ، كذلك يأتي مساءاً لمحاولة توقيع الكتب ( المتراكمة ) بسبب طريقة عمله اللا عملية ..! هو يحسب له بأنه يدوام فوق دوامه .. لكن هل حلت المشكلة بأسبوع دوام أضافي ( مسائي ) .. لا .. طبعاً .. لكن الهدف من الدوام الإضافي هو ( الهروب الكبير ) من إزعاج المراجعين ..!

بعض المراجعين أذكياء ( يعرفون ) كيف يكبسون على الوكيل بمكتبه المهجور :D ، لكن الغالبية العظمى ( على باب الله ) .. يقعد من الساعة 7 الصبح ولغاية 2 ينتظر الوكيل وهو ما يدري أنه بمكتبه ( المهجور ) ..!

4- أستغرب من بعض موظفي إدارة الوكيل .. بعضهم لديه ( كرت دوام ) والآخر ( لا ) ..!

5- رئيس قسم .. بإدارة مكتب الوكيل المساعد .. صاحب شهادة ( فنية ) يستلم بدلات فنيه كثيرة شهرياً تقارب الـ 300 دينار وهو لا يخرج للمواقع الخارجية ولا يستحقها .. بس مفترش كرسي المكتب :) يومياً..! بينما موظفيه في إدارته يخرجون للمواقع وأصحاب شهادات فنيه .. لا يستحقون البدل بنظره ..! هذا غير بدل البوفيه .. والله ما عنده مراجعين إلا موظفي القسم نفسه ..!!!!!!!!!

سعادة الوكيل المساعد المحترم ، يعلم الله إني أقدرك شخصياً ويعلم الله أنك صاحب خلق ودين ومبادئ ، ويعلم الله بأننا قد سمعنا ( بقبضك ) على بعض سراق المال العام بالوزارة عن طريق مناقصات ورشاوي كذلك .. لكن الأخطاء الكبيرة التي تقع فيها تستحق الوقوف عندها ، وتستحق أنت تراجع نفسك ..! فإلا متى تتهرب من مواجهة المراجعين وتخليص معاملاتهم ( وهم ) يحتاجون فقط ( إلى ) توقيع لا أكثر ..!

سعادة الوزير المحترم .. شهادتي فيك مجروحه ... لكن كمل جميلك .. والقطاع هذا معروف من الشرح اللي فوق .. فياليت نظرة ومراجعة سريعة ..!

..# موظف بوزارة الكهرباء والماء ... ( بإجازة رسمية حالياً ) .. وشكراً :وردة::eek:
 
أعلى