أموال «الأفيون الإيراني» تُغسل في الكويت أيضاً

ديناميت

عضو فعال


علمت «الوطن» بأن قضية وزير الدولة البحريني منصور حسن بن رجب الذي تضاربت الانباء حول اتهامه بغسل اموال ايرانية، وتم القبض عليه ثم الافراج عنه، هذه القضية سوف تلقي بظلالها على دول خليجية اخرى.
وقالت مصادر خاصة لـ «الوطن» ان عمليات غسل الاموال الايرانية ليست محصورة ضمن نطاق الجزر البحرينية لكنها موجودة في عدة دول خليجية، والكويت واحدة من هذه الدول. كما تكشف القضية عن جانب آخر هو استراتيجية العمل الايراني في المنطقة والقائم على محورين الاول: التقرب من صانعي القرار الخليجيين، والثاني: استغلال مجموعة من التجار في المنطقة ممن يبحثون عن الثراء السريع.
واكد مصدر خاص لـ «الوطن» ان الكويت ليست بمعزل عن هذا، بل ربما تكون معنية أكثر من اي دولة اخرى حيث رصد فيها بوضوح العمل الايراني على المحورين، سواء التقرب من صانعي القرار او استخدام تجار للتورية على عمليات غسل الاموال، ويتوقع تورط تجار في الكويت في مثل هذه العمليات كما يتوقع ان يكون معظمهم على صلة وثقى ببعض صانعي القرار.
وكانت اولى بوادر تورط كويتيين في هذه القضية اصدار النيابة العامة مذكرة ضبط واحضار «م.س» البالغة من العمر 45 عاما والتي ورد اسمها في شبكة غسل الاموال في التحقيقات الجارية في البحرين مع وزير بحريني وآخر من نفس جنسيته وقد جرى استدعاؤها ظهر امس الى مبنى المباحث الجنائية للتحقيق معها.
وكانت النيابة العامة في البحرين وفور ورود اسم المواطنة الكويتية في موضوع شبكة غسل الاموال ارسلت مذكرة قضائية صباح امس الى مكتب التنفيذ الجنائي والاتصالات الخارجية في النيابة العامة بالكويت وتضمنت ضرورة اجراء التحقيقات والتحريات اللازمة مع المواطنة الكويتية لمعرفة حقيقة ادعاء شريكها البحريني ومرفق مع المذكرة صورة من شيك ادعى الشريك انه يخصها فتم ابلاغ النائب العام والذي امر ظهر امس باصدار مذكرة اعتقال باسم المواطنة وفي الثانية عشرة من ظهر امس ارسلت المذكرة لادارة جرائم المال في الادارة العامة للمباحث الجنائية لضبط واحضار المذكورة وفي الواحدة والنصف ظهراً جرى احضارها وبدأت التحقيقات معها وعلمت «الوطن» ان المواطنة نفت تورطها في شبكة غسل الأموال كما نفت ان يكون الشيك وقيمته ملايين الدنانير يخصها، كون اسمها غير وارد فيه وان الشخص الذي اصدر الشيك كتب امام (خانة) الاسم يصرف لحامله وهو الذي جعل الشريك يدعي انه للكويتية وبدورها ردت بانه يخص البحريني ولا يخصها وبسؤالها عن علاقتها به افادت انها تعرفت عليها في احد المقاهي وتبادلت معه ارقام الهواتف وارتبطت معه بعلاقة صداقة فقط. هذا وقد استمرت معها التحقيقات حتى السادسة من مساء امس وتم حجزها لعرضها على رئيس نيابة مكتب التنفيذ الجنائي والاتصالات الخارجية في النيابة العامة الاستاذ محمد الدعيج.
وفي ذات السياق تتحدث المصادر عن متابعة امريكية لتحويلات مالية من والى الوزير البحريني تدخل الى حسابات في دبي ومنها تحول الى جهات تمويلها ايران، في تورية ايرانية للحصار المالي والرغبة العالمية في منع تمويل الجماعات ذات الصلة بالاعمال الارهابية.
وكانت الوطن، قد نشرت أمس ان هذه الاموال الايرانية هي نتاج بيع الافيون المخدر الى جهات ابرزها كولومبيا واذربيجان ليتمكن الحرس الثوري الايراني من استخدام هذه الاموال بعد غسلها.
من جهتها نفت وزارة الداخلية أمس ما ورد في احدى الصحف المحلية اليومية بشأن صدور أوامر بعدم اصدار تأشيرات أو زيارات لحملة الجنسية الايرانية، وقالت الوزارة انها لم تصدر أي أوامر سواء كانت مكتوبة أو شفهية، وإن اصدار التأشيرات لحملة الجنسية مازال مستمرا حسب القانون والاجراءات المتبعة في هذا الشأن.

http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=15799




التعليق :


الحين شنو تعليقكم يالطابور الخامس :D


امريكا اللى تمجدونها وانها ضد الارهاب السني والتكفيرين

تقول ان لايران خلايا بدول الخليج
العربي ;)


اكيد راح تصير امريكا دولة الارهاب وانها ضد المسلمين وغيرها من الامور التي لا تظهر الا عندما يتم التعرض لايران واتباعها فقط

اما اذا كان موجه ضد الدول العربية فأنتم اول من يقف معها :confused:


نطالب بسحب الجنسية من المزدوجين الايرانيين لانهم خطر على البلد ويكفي انهم حاولوا التفجير بمكة المكرمة واعلنت السعودية انهم يحملون الجنسية الكويتية . و الحرب الاخيرة مع الحوثيين اعلنت اليمن ان هناك دعم من اشخاص في الكويت للحوثيين و غير محاولة اغتيال الراحل الشيخ جابر الأحمد رحمه الله واسكنه فسيح جناته . واعتبرها صاحبهم المهري اعمال وطنية .



 

السالم

عضو ذهبي
والله اي بلد فيها مجوس راح تشوف فيها البلاوي
الكويت البحرين الامارات اكبر خطر يهددها من ناحية غسيل الاموال وغسيل الادمغة
ياكثر الايرانيين عندنا بكل مكان تشوفهم والله يستر منهم
 
هالملالوة مخدرين شعبهم بالافيون والمخدرات علشان يسمعون ويطيعون ولا يدرون عن شى والا شلون سيطروا على البلد اكثر من 7 مليون مدمن مخدرات فى ايران ؟
اللهم زدهم ودمرهم بماتزيدهم وفكنا شرهم ؟
 

ديناميت

عضو فعال
فلتحيا الجمهوريه الإسلاميه الإيرانيه

ولا عزاء للأعراب المزدوجين


هههههههههههه السلطات البحرينية هي اللي حققت معاها الولايات المتحدة الأمريكية شكو العرب ؟

ايران صارت جمهورية اسلامية


بذمتك متى وقفت مع الدول العربية في الحروب ضد اسرائيل ؟


العرب حاربوا اسرائيل 5 مرات وايران و لا مرة ؟


الظاهر ان الكلام الرئيس مبارك , لا غبار عليه بخصوص عبدة النار
 
هالملالوة مخدرين شعبهم بالافيون والمخدرات علشان يسمعون ويطيعون ولا يدرون عن شى والا شلون سيطروا على البلد اكثر من 7 مليون مدمن مخدرات فى ايران ؟


اللهم زدهم ودمرهم بماتزيدهم وفكنا شرهم ؟

ليش هم مدمنين مخدرات من اشوية والله من الحرمان العايشنه ومن ظلم السياسة سياسة دعم المنظمات الخارجية والشعب خيره لغيره
 
ليش هم مدمنين مخدرات من اشوية والله من الحرمان العايشنه ومن ظلم السياسة سياسة دعم المنظمات الخارجية والشعب خيره لغيره


انا اشهد انهم مغموتين ومسلوبه منهم حقوقهم ياسم الدين .... الخ
لاكن مع اول رصاصه تطلق على ايران راح ينفجر الشارع الايرانى ...
 

محمد2000

عضو مميز
واصلت النيابة العامة أمس تحقيقاتها في قضية غسيل اموال الأفيون الإيراني، حيث تم استدعاء شقيق المواطنة «آمال» التي ورد اسمها خلال التحقيق مع وزير الدولة البحريني، بالاضافة إلى صديق شريك له في أعمال تجارية.
وذكرت مصادر أن شقيق المتهمة وصديقه أنكرا تهمة غسيل الأموال، في حين صممت المتهمة على انكارها الاتهام الموجه اليها في الضلوع بشبكة تبييض الأموال من حصيلة بيع الأفيون الإيراني الى جهات خارجية في بعض الدول مثل كولومبيا وأذربيجان اذ تدور الشكوك حول عمل هذه الشبكة لصالح الحرس الثوري الإيراني للتغلب على الحصار المالي المفروض عليها دوليا.
وكشفت المصادر ان المتهمة «43 عاما» أقرت خلال التحقيقات معها بمعرفتها بالوزير البحريني منصور بن رجب مبينة انه عرض عليها صرف شيك بما يقارب 6 ملايين دينار من احد البنوك البريطانية على أن يتحصل على نسبة من المبلغ غير انها رفضت طلبه.
وكانت الصحف البحرينية قد ذكرت ان الأجهزة الأمنية كشفت هذه العمليات بعد مراقبتها لتحركات الوزير إثر قيامه بتحويل مبالغ كبيرة الى الخارج تصل إلى 15 مليون دينار على دفعات.
الى ذلك فجرت مصادر مطلعة على التحقيقات في القضية مفاجأة من العيار الثقيل ربما قد تنسف القضية، فقد أكدت المصادر ان التحقيقات مع المواطنة الكويتية والتي استمرت حتى السادسة من مساء أمس الأول اثبتت ان الشيك الذي ادعى مواطن بحريني انه يخص المواطنة الكويتية والبالغ قيمته 6 ملايين يورو مزور وتابع لأحد البنوك البريطانية مشيرة إلى انه تم تزويره في إحدى البلدان الافريقية. وأشارت المصادر إلى ان السيدة الكويتية ميسورة الحال ولديها شركة وساطة تجارية موضحة ان«بدون» كان يمولها ويشاركها في ارباح الشركة وجار استدعائه لسماع اقواله.
.................................................................

التعليق ... منوا هذة آمال هل هي من داخل السور او من خارج السور
ماعندنا شغل الا منو يحب الكويت الاصلي والصجي .
عيب عليكم ... خلوكم ايد وحدة بحبك الكويت وتقدمها .
 

kwt.store

عضو مخضرم
اذا عرف السبب بطل العجب !!!!


... الوزير البحريني ينتمي للطائفه الشيعيه


ادارة التموين بوزارة التجارة
والمتحكم بالمواد المدعومة

الاسمنت - الحديد - الطابوق - الجيري -المواد الغذائية

يوجد بها نسبة كبيرة من الموظفين والمسئولين الشيعة

الله الله بالرقابة.... لابكره تلقونا بمشهد وعبدان
 
ردا عل العنوان

الاموال الثورية شبعت غسيل لين رااااح لونهاااا

واكبر مصيبة ان الكل يدري بس ليش ساكتين مادري؟؟؟
 

zarathustra

عضو فعال
شنو اسامي عملاء ايران الكامله اذا احد يعرفها اتمنى يزودنا فيها


ويومكم قرب
 
أعلى