اسئله قادت شباب الشيعه الى الحق

أبوأحمد2010

عضو ذهبي
اتمنى ان تكون منصف وتذكر الاحاديث والروايات من كتبكم تجوز هذا الفعل

http://www.metacafe.com/watch/1781886//

ويوجد الكثير من الادلة يا صديقي من كتبكم

اي كتب اي بطيخ انا الحين اقولك حرام ومايجوز ومرض في مرض لو يقولي اكبر شيخ عندنا الدبر حلال اقوله لا سلامتك الدبر حرام شتبي اكثر من جذي
 

يزيد الفيصل

عضو جديد
أخي خالد جزاك الله خير على ما نقلت بالفعل هذة الاسئله تحتاج لوقفه وتأمل من قبل كل شخص ليس فقط الأخوة الشيعه بل الكل يجب ان يتجرد من عواطفه ويقف وقفه متأمله عقلانيه متجرده من الهوي فقط دع عقلك يفكر ويتأمل وتجرد من أهوائك
 

أبوأحمد2010

عضو ذهبي
اتمنى ان تكون منصف وتذكر الاحاديث والروايات من كتبكم تجوز هذا الفعل

http://www.metacafe.com/watch/1781886//

ويوجد الكثير من الادلة يا صديقي من كتبكم

احنا مراجعنا معروفين ادلتك كلها موصحيحه لو نبي ناخذ كل دليل كان حتي الرضيعه فاخذناها

وخذ هذي من ابن باز رحمه الله
سؤالي حول وطء الزوجة في دبرها، فقد قرأت في كتاب المغني لابن قدامة الجزء السابع صفحة رقم (22)، فصل: ولا يحل وطء الزوجة في الدبر في قول أكثر أهل العلم، منهم، علي وعبد الله وأبو الدرداء وابن عباس وعبد الله بن عمرو وأبو هريرة، وبه قال سعيد بن المسيب، وأبو بكر بن عبد الرحمن ومجاهد وعكرمة والشافعي وأصحاب الرأي وابن المنذر، ورويت إباحته عن ابن عمر وزيد بن أسلم ونافع ومالك، وروي عن مالك أنه قال: ما أدركت أحداً أقتدي به في ديني يشك في أنه حلال، وأهل العراق من أصحاب مالك ينكرون ذلك، واحتج من أجله بقول الله تعالى: نساؤكمْ حرْث لكمْ فأْتوا حرْثكمْ أنى شئْتمْ[البقرة:223] وقوله سبحانه: والذين همْ لفروجهمْ حافظون * إلا على أزْواجهمْ أوْ ما ملكتْ أيْمانهمْ ... [المؤمنون:5-6]، فما رأي الدين في قول الذين أباحوا ذلك واحتجاج الإمام مالك بالآيتين الكريمتين؟ أرجو بيان حكم الدين بذلك، وفي قول الإمام مالك وابن عمر وزيد بن أسلم ونافع،

هذه المسألة مما قامت الأدلة الصحيحة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بالدلالة على تحريمها، وهي مسألة الوطء في الدبر، هذه هي اللوطية المعروفة، ويقال لها: اللوطية الصغرى، فهي محرمة، هذه المسألة محرمة ومنكر، ومن الكبائر، وقد جاءت الأحاديث عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- تحذر من ذلك وتبين أن وطء الدبر من الزوجة أمر محرم ومنكر، ومنه قال عامة أهل العلم وجمهورهم، للأحاديث الواردة في ذلك منها قوله -عليه الصلاة والسلام-: (لا ينظر الله إلى رجل أتى امرأةً في دبرها)، رواه الترمذي والنسائي بإسنادٍ صحيح وأحمد رحمة الله عليهم، ومنها قوله -عليه الصلاة والسلام-: (إن الله لا يستحي من الحق، لا تأتوا النساء في أدبارهن) وفي لفظ: (في أعجازهن)، ويروى عنه -عليه الصلاة والسلام- أنه قال: (ملعون من أتى امرأته في دبرها) في أحاديث كثيرة كلها دالة على تحريم الوطء في الدبر. أما قوله -جل وعلا-: نساؤكمْ حرْث لكمْ فأْتوا حرْثكمْ أنى شئْتمْ[البقرة:223]. فهي كما دلت عليه الأحاديث، الحرث هو الفرج، هذا محل الحرث، والقبل. أما الدبر فليس محل حرث ولكنه محل قذر، محل غائط، فليس محل حرث، وإنما حرث الإنسان قبل زوجته، محل الولادة، محل البذر يطؤها فيه، يحصل بذرة من المني، ثم إذا أراد الله شيئاً انعقد ذلك المني مع منيها وجاء الولد، فالقبل هو محل الحرث، وليس الدبر، الدبر محل القذر، محل النجاسة، والقبل هو محل الحرث، وفي الحديث الآخر: لما قالت اليهود: إن الرجل إذا أتى امرأته من دبرها في قبلها كان الولد أحول أكذبهم الله، وأنزل قوله سبحانه: نساؤكمْ حرْث لكمْ فأْتوا حرْثكمْ أنى شئْتمْ[البقرة:223] وقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (في صمام واحد)، إذا كان في صمام واحد، يعني في القبل، هو الصمام يعني محل الحرث. فالحاصل أن الأحاديث الصحيحة وأقوال أئمة العلم من الصحابة ومن بعدهم كلها دلت على تحريم وطء الدبر. أما ما يروى عن ابن عمرو أنه أجازه على ابن عمرو فهو غلط على ابن عمر، والصواب أنه لا يثبت عن ابن عمرو، وإنما أراد ابن عمرو أنه يجوز أن تؤتى من قفاها في قبلها، يعني يأتيها من دبرها في قبلها، يعني يكون من الدبر وهي مثلاً على جنبها أو كالساجدة فيأتيها من جهة قفاها في قبلها، في الفرج، لا في الدبر نفسه، فقد غلط بعض الناس وظن أنه يجيز الوطء في الدبر، وإنما يأتيها مدبرةً في قبلها، لا في دبرها، هذا هو الذي أراده ابن عمرو وغيره ممن نقل عنه ذلكز ولو فرضنا أن بعض التابعين أو من بعدهم أجازه صريحاً وتوهم وغلط في هذا فقولهم مردود وباطل لا يلتفت إليه، لأنهم مصادم للآية الكريمة، ومصادم للأحاديث الصحيحة، وكل قولٍ يخالف ما قاله الله ورسوله فهو واجب الاطراح، وواجب الترك ولا يلزم أن تعرض به السنة الثابتة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، كما لا يجوز أن يعرض به ما قاله الله -عز وجل- فالله قال: نساؤكمْ حرْث لكمْ فأْتوا حرْثكمْ أنى شئْتمْ[البقرة:223]، فالحرث هو محل القبل فقط. وكذلك قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (إن الله لا يستحي من الحق، لا تأتوا النساء في أدبارهن). وقال: (لا ينظر الله إلى رجلاً أتى امرأته في دبرها)، ويروى عنه -عليه الصلاة والسلام- أنه قال: (معلون من أتى امرأته في دبرها)، وجاء في حديث ابن عمرو ...... عبد الله بن عمرو بسندٍ جيد وموقوف أنه سئل عن الوطء في الدبر فقال: اللوطية الصغرى. فالحاصل أنه محرم بالنص وبقول أهل العلم الذي هو كالإجماع، وما يروى عن ابن عمرو أو ابن أسلم أو مالك كله لا أصل له ولا صحة له، ولا يثبت عن مالك إباحة فيما نعلم، وإنما أوهام وأغلاط من بعض الرواة عنه والمنتسبين إليه، أما المحفوظ عنه -رحمه الله- فهو المنع، وعدم جواز الوطء في الدبر، وهكذا المحفوظ عن ابن عمرو، وهو المنع وليس الجواز، وإنما توهم بعض الناس في بعض الروايات عنه أنها تؤتى في دبرها في قبلها، فظنوا أنه يجيز الوطء في الدبر، وإنما أراد أن تؤتى من جهة الدبر في القبل نفسه، في الفرج نفسه، في الدبر الذي هو محل القذر، هذا هو الحق وهو كالإجماع من أهل العلم، وخلاف الذي جاء عن بعض السلف شاذ لا يلتفت إليه ولا يعول إليه بل هو منكر وباطل.
mat_article_f.jpg
 

أبوأحمد2010

عضو ذهبي
وهذي فتوي لأبن عثيمين رحمه الله

السؤال: إذا وضع الزوج ثدي زوجته في فمه على سبيل الاستمتاع أربع مرات هل تحرم عليه أم لا؟ الجواب
الشيخ: الحمد لله أباح الله عز وجل للزوج أن يستمتع بزوجته كيف شاء حتى في كيفية الإتيان فإن الله تعالى يقول (نساؤكم حرثٌ لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم) لكن انتبه لقول (فأتوا حرثكم) فإن الحرث هو محل البذر والزرع وذلك هو الفرج فيجوز للإنسان أن يستمتع بزوجته حال الجماع في الفرج من قبل يعني سواءٌ أتى من جهة الأمام أو من جهة الخلف أو أتاها وهي قائمة أو مضجعة أو على أي حالٍ كانت بشرط أن يكون ذلك في الفرج وكذلك يستمتع بها بالضم والتقبيل والمباشرة كيف شاء ليس في ذلك حصر إلا أنه يحرم عليه أن يطأها في حال الحيض أو أن يطأها في الدبر مطلقاً وعلى هذه القاعدة العامة نقول إذا استمتع الرجل بالتقام ثدي امرأته فلا حرج عليه في ذلك ولا تحرم عليه به حتى ولو رضع منها فإنها لا تحرم عليه على قول جمهور أهل العلم لأنه من شرط الرضاع المحرم أن يكون قبل الفطام وأما إذا كان بعد الفطام فإنه لا يحرم ولا يؤثر شيئاً كذلك لا بد أن يكون الرضاع خمس رضعات فأكثر فأما دون الخمس رضعات فإنه لا يؤثر شئ أبداً حتى لو كان طفلاً يرتضع ولا يتغذى إلا باللبن ثم رضع أربع مراتٍ من امرأة فإنه لا يكون ابناً لها بهذه الرضعات لأن المحرم خمس رضعاتٍ لا أقل.
 

فاتوران

عضو بلاتيني
وهذي فتوي لأبن عثيمين رحمه الله

السؤال: إذا وضع الزوج ثدي زوجته في فمه على سبيل الاستمتاع أربع مرات هل تحرم عليه أم لا؟ الجواب
الشيخ: الحمد لله أباح الله عز وجل للزوج أن يستمتع بزوجته كيف شاء حتى في كيفية الإتيان فإن الله تعالى يقول (نساؤكم حرثٌ لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم) لكن انتبه لقول (فأتوا حرثكم) فإن الحرث هو محل البذر والزرع وذلك هو الفرج فيجوز للإنسان أن يستمتع بزوجته حال الجماع في الفرج من قبل يعني سواءٌ أتى من جهة الأمام أو من جهة الخلف أو أتاها وهي قائمة أو مضجعة أو على أي حالٍ كانت بشرط أن يكون ذلك في الفرج وكذلك يستمتع بها بالضم والتقبيل والمباشرة كيف شاء ليس في ذلك حصر إلا أنه يحرم عليه أن يطأها في حال الحيض أو أن يطأها في الدبر مطلقاً وعلى هذه القاعدة العامة نقول إذا استمتع الرجل بالتقام ثدي امرأته فلا حرج عليه في ذلك ولا تحرم عليه به حتى ولو رضع منها فإنها لا تحرم عليه على قول جمهور أهل العلم لأنه من شرط الرضاع المحرم أن يكون قبل الفطام وأما إذا كان بعد الفطام فإنه لا يحرم ولا يؤثر شيئاً كذلك لا بد أن يكون الرضاع خمس رضعات فأكثر فأما دون الخمس رضعات فإنه لا يؤثر شئ أبداً حتى لو كان طفلاً يرتضع ولا يتغذى إلا باللبن ثم رضع أربع مراتٍ من امرأة فإنه لا يكون ابناً لها بهذه الرضعات لأن المحرم خمس رضعاتٍ لا أقل.


ممكن سؤال هل اهل السنة بما فيهم المذاهب الاربعة فقط يعتمدون على بن باز وبن عثيمين وبن عرعور فقط
؟؟؟؟
!!!!
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
ممكن سؤال هل اهل السنة بما فيهم المذاهب الاربعة فقط يعتمدون على بن باز وبن عثيمين وبن عرعور فقط
؟؟؟؟
!!!!


انته ما لقيت رد

الحين تبي شبهه

يا اخي ليس كل الناس علي شاكلت عقلك....

قال تعالى

"فأما الذين فى قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه إبتغاء الفتنة وإبتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله
 

فاتوران

عضو بلاتيني
انته ما لقيت رد​


الحين تبي شبهه​

يا اخي ليس كل الناس علي شاكلت عقلك....​

قال تعالى​


"فأما الذين فى قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه إبتغاء الفتنة وإبتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله

ردك ضعيف والكلام مو موجه لك
 

فاتوران

عضو بلاتيني
انته ما لقيت رد​


الحين تبي شبهه​

يا اخي ليس كل الناس علي شاكلت عقلك....​

قال تعالى​


"فأما الذين فى قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه إبتغاء الفتنة وإبتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله
الرجاء عدم بتر الاية الكريمة
هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ

 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
كلام فاضي عطنا الدليل انا استطيع ان اقول هل تقبل ان شيخ من مشايخكم ان يدخل على عرضك ويتبرك منه ارجو ان ترتقي بالحديث


نحن نقول ان امنا ام المؤمنين اخطأت بخروجها على امام زمانها الامام علي بحرب الجمل وانها سببت اراقة دماء المسلمين فندمت على ما عملت​


زواج المتعة له شروط ولا يصح الا بشرطها وشروطها اما موضوع الزنا فرضا تستطيع المراة ان تزني باسم الزواج الدائم كل يوم وتقول انني لست متزوجة وتتزوج كل يوم فهمت اخي ام اوضح لك اكثر

: انا تزوجت بشخص عن طريق الهاتف زواج المتعة والآن قبل انقضاء المدة نريد انهاء هذا الزواج؟ ارجومن سماحتكم ان توضحوا لي كيفية انهاء هذا الزواج وهل يوجد به عدة اذا كان هذا الزواج تجديداً وهوزواجنا الثالث؟ واذا اردت الزواج بشخص آخر زواجاً دائماً ما الذي على فعله؟
الجواب: يكفي ان يهبك بقية المدة وان لم يدخل بك في هذا العقد ولم تكوني في عدته من العقد السابق فيجوز لك الزواج من غيره ولا عدة له عليك واما اذا كان قد دخل بك فلابد من العدة وهي حيضتان على الاحوط.
هذا السيستاني

عندنا مكروه كراهية شديدة واذا فيه ضرر فانه حرام وقد اثبت العلم الحديث ان فيه ضرر
فانه حرام لانه فيه ضرر وممكن تعطيني حديث عن الرسول يحرم قطعا هذا الفعل
22.jpg
 

أبوأحمد2010

عضو ذهبي
ممكن سؤال هل اهل السنة بما فيهم المذاهب الاربعة فقط يعتمدون على بن باز وبن عثيمين وبن عرعور فقط
؟؟؟؟
!!!!
ممكن سؤال... اي تفضل

نعم كل المذاهب الأربعه يجلون ويحترمون رأي ابن باز وبن عثيمين ولأختلاف في الفروع وارد لكن اتحداك ان تأتي بعالم من علماء السنه من كبار العلماء وثقه عند عموم السنه يري بحل الوطء بالدبر
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
ممكن سؤال... اي تفضل

نعم كل المذاهب الأربعه يجلون ويحترمون رأي ابن باز وبن عثيمين ولأختلاف في الفروع وارد لكن اتحداك ان تأتي بعالم من علماء السنه من كبار العلماء وثقه عند عموم السنه يري بحل الوطء بالدبر

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:


أتمنى الأجابه على السؤال من الأخ فاتوران؟؟؟
 

بو_علي

عضو بلاتيني
ممكن سؤال... اي تفضل

نعم كل المذاهب الأربعه يجلون ويحترمون رأي ابن باز وبن عثيمين ولأختلاف في الفروع وارد لكن اتحداك ان تأتي بعالم من علماء السنه من كبار العلماء وثقه عند عموم السنه يري بحل الوطء بالدبر
هالبحث راح يساعد في موضوع وطئ الدبر...المسأله فيها خلاف فقهي من الفريقين حسب تفسير الروايات الوارده بهالموضوع
 

khaled_2008

عضو جديد
لا اعلم لماذا كل هذا العناد والمكابرة من الشيعه لماذا تتبعون الباطل وتدافعون عنه بقوة ؟
لماذا تغيبون عقولكم بهذة الطريقه ؟
لم يجب احد منكم على سؤال واحد من الاسئله التى نقلتها اليكم لماذا ؟

 
أعلى