المحافظ علي جابر الأحمد ..الإعتذار أو الإستقالة والإ الإقالة..رسالة للسلطة

بوكنعان

عضو فعال

يعتبر المحافظ ممثلا للسلطة التنفيذية بالمحافظة ويتولى مسؤولية المساهمة في الإشراف على تنفيذ السياسة العامة للدولة
وقد حدده القانون وصف وظيفته وصلاحياته ومسؤولياتة .

ولنبين الوصف الوظيفي نورد لكم :

نص المادة الثانيه من قانون نظام المحافظات
(( يعين المحافظ بمرسوم بدرجة وزير لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد بناء على عرض رئيس مجلس الوزراء ))

وحددت المادة الثامنه من القانون بعض مهامه
(( تولى مجلس المحافظة المساهمة في تنمية الاقتصادية والاجتماعية للمحافظة والاشراف على كل ما في شأنه الارتقاء بمستواها في مختلف المجالات وفي إطار خطط وبرامج التنمية المعتمدة ويقوم بوحه خاص بما يلي:
1- التعرف على احتياجات المحافظة والعمل على تلبية متطلباتها في حدود الموارد المالية المتاحة.
2- المساعدة على سرعة وكفاءة وصول الخدمات إلى المواطنين وبحث مشاكلهم العامة والعمل على تنشيط وتنظيم مشاركتهم في حلها.
3- تشجيع التربية الدينية والأنشطة التربوية والاجتماعية والرياضية والثقافية والصحية وغيرها والعمل على دعمها وتوجيهها نحو الاحساس بالمسؤولية وبث روح التعاون وتعميق الانتماء الوطني وذلك بالتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية.
4- تنمية الوعي بين سكان المحافظة وحثهم على العمل التطوعي بما يكفل الارتقاء بمستوى الحياة الاجتماعية فيها.
5- العمل على المحافظة على البيئة وحمايتها وتحسينها في دائرة المحافظة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.
6- تنسيق المشروعات التي يساهم فيها المحافظة مع الجهات المختصة بالدولة ))

وكون المحافظ قد اخل ببعض المهام الموكله اليه والتي يجرمها قانون الاجزاء ( الجرائم المتعلقة بأمن الدولة - جرائم أمن الدولة الداخلي )
المادة 29

(( كل من حرض علينا او في مكان عام ، او في مكان يستطيع فيه سماعه او رؤيته من كان في مكان عام ، عن طريق القول او الصياح او الكتابة او الرسم او الصور او اية وسيلة اخرى من سوائل التعبير عن الفكر ، على قلب نظام الحكم القائم في الكويت وكان التحريض متضمنا الحث على اغيير هذا النظام بالقوة او بطرق غير مشروعة ، يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز عشر سنوات.
يحكم بنفس العقوبة على كل من دعا بالسوائل السابقة الى اعتناق مذاهب ترمي الى هدم النظم الاساسية في الكويت بطرق غير مشروعة ، او الى الانتقاض بالقوة على النظام الاجتماعي او الاقتصادي القائم في الكويت ))

وبكونه وزيرا بحكم القانون فان جهه الاختصاص لمحاكمته قد وضحها قانون محاكمة الوزراء بمادته الثانية

(( يعاقب الوزير بالعقوبات المقررة قانونا ، اذا ارتكب في تأدية اعمال وظيفته جريمة من الجرائم الاتية.
- جرائم امن الدولة الخارجي والداخلي والجرائم المتعلقة بواجبات الوظيفة العامة المنصوص عليها في القانون رقم 1970/31.
- جرائم الموظفين والمكلفين بخدمة عامة المنصوص عليها في قانون الجزاء.
- الجرائم المنصوص عليها في قانون الانتخاب رقم 35 لسنة 1962.
- الجرائم المتعلقة بسير العدالة او التأثير عليها المنصوص عليها في قانون الجزاء.
ـ- الجرائم المنصوص عليها في قانون حماية الاموال العامة رقم 1 لسنة 1993 ))

نطالب الحكومة ممثله برئيسها بتطبيق نصوص القانون على المسيئ لنتضبط الأمور لانه لا احد فوق القانون
 

بروفيشنال

عضو فعال
اعتقد الموضوع اخذ اكبر من حجمه...

قال ماقال،، ويمكن كأقصى تقدير كان مجرد رد فعل على ما قاله نواف ساري "القاطن بالدائرة الرابعة"

يظل ويبقى شيخ وكل فعل و كلمة تحسب له أو عليه.
 

ليش ناسي

عضو مميز
كلام الشيخ على واضح ولا يقبل التأويل "دائرة تنتشر بها ظاهرة الجمع والازدواج في الجنسية والولاء والانتماء" سعادة (( المحافض )) قال تنتشر ولم يقول الكل أو أستخدم أسلوب التعميم على الكل ............. وقد يملك الشيخ على معلومات من مصادر امنيه عن أنتشار الازدواجيه و الانتماء لبلدان آخرين فى هذه الدائره الكريمه !!!!!!!
كويتي اري //// تاكد من مفرداتك اللغويه الله يخليك وبعدين الاقاله افضل له وللجميع وشكرأأ وبالنسبه للمحافظ مو المحافض .
 

كويتي منتف

عضو مخضرم

الشيخ علي جابر الأحمـد عياره فلت وأنطلق يهاجم القبائل لأسباب لانعرفها حتى الآن
وربما تتضح في قادم الأيام

 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
كلام الشيخ على واضح ولا يقبل التأويل "دائرة تنتشر بها ظاهرة الجمع والازدواج في الجنسية والولاء والانتماء" سعادة المحافض قال تنتشر ولم يقول الكل أو أستخدم أسلوب التعميم على الكل ............. وقد يملك الشيخ على معلومات من مصادر امنيه عن أنتشار الازدواجيه و الانتماء لبلدان آخرين فى هذه الدائره الكريمه !!!!!!!


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ:إستحسان:
 

كويتي منتف

عضو مخضرم
أخر تحديث 12/04/2010
عدد مرات القراءة 76 مناوشات يا علي لا تجي ديش كتب فلاح الشعلاني
يا علي لا جيت العرب لا تجي ديش
خبل(ن) ليا جاب السوالف سردها
احفظ لسانك لا يجي فيه تبطيش
تصبح عيونك كايدات(ن) رمدها
ترى دعابيل الخبول الفوانيش
تبدي بما فيها ولا أحد(ن) نشدها

رحم الله شاعر الكويت صقر النصافي، عندما أنشد هذه الأبيات مخاطبا وناصحا ابنه علي صغير السن في تلك الفترة، ولم يكن يعلم أن عليا غيره سيخرج علينا هذه الأيام هو في أمس الحاجة لمثل هذه النصيحة التي هي بجمل كما قال العرب في أمثالهم، بعد أن امتطى صهوة قلمه الكديش أو لعله قلم غيره على ذمة المقربين منه العارفين بواطن قدراته الشخصية، ليقاتل بقلمه جنبا الى جنب مع شخص سيئ السمعة بحكم قضائي، كان ولا يزال ديدنه التشكيك في ولاء شريحة كبيرة من أبناء هذا الوطن، ويعلن انضمامه بشكل رسمي لخندق العنصريين ويشاركهم حربهم الخاسرة ضد مواطنيه، ويضع نفسه طرفا في خصومه لا ( قطوه له فيها ولا عتوي)!.
سقطة لاينفع معها اعتذار ولن تمحيها سلسلة من مقالات التبرير، أما بضاعتك الأخيرة(فهمتوني غلط وما كان قصدي واعتذر)، نردها عليك فلا قيمة لها في سوق رجال الدولة، فمن كان يحمل صفتك الرسمية وله مثل مكانتك الاجتماعية، كل كلمة محسوبة عليه، وقلمك حصانك ان صنته صانك وان خنته خانك، وقد فعلت وطعنت من الخلف، فالتشكيك في انتماء أبناء القبائل والطعن في ولائهم، لم يأت كما جرت العادة في السنوات الأخيرة من سقط المتاع ومن أشخاص لا قيمة لهم ولا وزن ولا تعرف لهم الأصالة( طريق جرة)، بل أتى هذه المرة من أحد أبناء الأسرة الكريمة التي نكن لها كل محبة وتقدير، ومن شخص تجري الأصالة في عروقه كمجرى الدم ومعرب الجدين (منّا ومنّا)..وتكفى يا البناخي لا تجي ديش.

 

كويتي منتف

عضو مخضرم
قلم حر على رسلك أيها المواطن كتب مشعل المعلث
عجبا... ثم عجبا... ثم عجبا... ، من تصريحات ومقالات محافظ العاصمة المواطن علي جابر الأحمد الذي بين بتلك المقالات خبيئة نفسه التي طويت على بغض فئات عريضة من المجتمع الكويتي.
إن ما قاله المواطن علي جابر لا يكاد يصدقه أحد، فما هي الجدوى من خروج أحد أبناء الأسرة بصورة المتهم لقطاعات كبيرة من المواطنين الذين هم أكثر ولاء ولا شك من بعض جلساء المواطن علي جابر الأحمد.
ثم وبصراحة متناهية أين المواطن علي جابر من مزدوج الولاء والجنسية؟ ممن صرح ذات يوم عن تفجيرات الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد ووصف من قاموا بتلك التفجيرات أنهم وطنيون ..! لماذا سكت المواطن علي جابر ولم يرد على ذلك المشبوه صاحب التصريح المشين بحق الأمير الراحل وقبل ذلك هو والد المواطن علي جابر الأحمد بل ومعناه أن من قتلوا دفاعا عن الأمير الراحل إرهابيون، أين أنت عن ذلك الهالك المجرم الإرهابي من خطف طائرة الجابرية وقتل أولاد الكويت الأبرياء، الكل يعرف أن الغزو العراقي أظهر مزدوجي الولاء لغير الكويت وجعلهم يتعاونون مع الجيش العراقي، وكذلك ضربة إيران إن حصلت ستظهر كذلك مزدوجي الولاء مع الإيرانيين وهم في الحقيقة لايخفون على كل ذي لب. أين أنت من شركات تجار الإقامات؟ والذين ساعدوا في إنتشار العمالة السائبة. أين أنت ممن يطوقون الأراضي في مزارع العبدلي ليلا ؟ ويخرجون صكوكها صباحا.
ومما يؤسف له أن المواطن علي الجابر سلك ذات الطريق الذي سلكه ذلك «البيسري» الجاهل من قبل وأصبح القوم في بوتقة واحدة تعزف سمفونية مشروخة مفادها أن الوطنية عندنا والولاء لدينا والخيانة لدى غيرنا.
يا مواطن علي جابر تتحدث عن خيانة من يسكت عن المزدوجين ولايفضحهم ، وأنا أقول لك التفت من قريب يمين وشمال وترى مزدوجي الجنسية الأميركية بأم عينك وهل عندما كنت محافظ الجهراء عرفت أشخاص مزدوجين؟ وتسترت عليهم!
ثم لماذا تهاجم الدائرة الرابعة ؟ وتتهم شريحة كبيرة من أهل الكويت بالمزدوجين، أتمنى منك أن توضح لنا هل تقصد القبائل ودولة المملكة العربية السعودية؟ لماذا لاتتكلم مثلا عن مزدوجي الدائرة الأولى؟ الذين حتى اللغة العربية لاينطقونها.
يا مواطن علي جابر أن يصدر هذا الكلام من أناس يعانون من عقدة في أصولهم لهو أمر متوقع ، أما أن يصدر من شخص مثلك فهو أمر مرفوض و إن كنت تريد أن تصل إلى كرسي الوزارة، ليس عن طريق التلاعب في نسيج المجتمع الكويتي فالطريق في هذا المجال وعر جداااا.

في العمق

يا له من بيت جميل للشاعر طلال الرشيد حفيد الأسطورة «الجنازة» الأمير عبدالعزيز بن رشيد رحمهم الله جميعا يقول فيه.
لعنبوا وقت غدينا به حطب
تحرقه نار يثورها أجيررررر
 

كويتي منتف

عضو مخضرم
أخر تحديث 12/04/2010قلم شعبي "دائرتي دائرة الشرفاء المخلصين للكويت وحكامها" كتب المحامي نواف ساري
فوجئت كما فوجئ الجميع بالمقالة الصاعقة التي كتبها الشيخ علي الجابر أو كتبت له ردا على مقالتي السابقة والتي أرعد وأزبد وأساء فيها إلى ما يتجاوز 370 ألف مواطن كويتي شريف حينما قال في مقالته السابقة لي أنت من دائرة تكثر فيها ازدواجية الجنسية والولاء والانتماء الا من رحم ربي وياليت ذلك الشيخ اكتفى كما اكتفى معلمه الذي اقتصر على ازدواجية الجنسية ولكنه اليوم رأى أن يكون هو الأستاذ وذلك هو التلميذ فأضاف على ازدواجية الجنسية ازدواجية الولاء والانتماء وبعد ان صحا من سباته العميق وأقر بإساءته اصدر تصريحا اعتبره البعض اعتذارا وهو ليس كذلك وانما توضيحا غريبا لم يذكر فيه كلمة واحدة للاسف والاعتذار.
واليوم أنا وأهالي دائرتي الشرفاء لا ننتظر منه منّة في توضيح أو حتى اعتذار لاننا طعنّا طعنة غائرة لا تشفيها التوضيحات والاعتذارات وأريد في هذه المقالة ان أتوجه اليه ببعض الاسئلة عله يصحو ضميره ويعود إلى جادة الصواب ويبتعد عن رفاق الفتنة والمرجفين والمحرضين الذين شقوا الوحدة الوطنية واتخذوا طريق الفرقة سبيلا لهم وطعن كرامات الناس وإهانتهم هدفا لهم.
أتساءل ياشيخ «علي» هل نسيت انك حفيد الشيخ البطل احمد الجابر الصباح رحمه الله الذي دافع عنه الشرفاء من اهل الكويت وخصوصا من ابناء دائرتي وتعرفهم جيدا واسأل ان كنت لا تعرف اسماءهم ضد من أراد النيل منه ومن حكمه عام 1938 حينما انتخى بهم فافتدوه بأنفسهم حماية له ولحكمه وبدؤوا يعرضون العرضة بسيوفهم الشامخة فداء للأسرة «....».
وهل نسيت محافظة الفروانية ومواقفها ومواقف رجالها المشرفة لكثير من الأبطال واذكر مثالا واحدا فقط هو البطل «مبارك النوت» رحمة الله عليه الذي طلب منه جيش الطاغية المقبور ان يزيل صورة أمير القلوب من مكتبه في جمعية العارضية فرفض ذلك فأطلقوا برأسه عدة طلقات اردته قتيلا.
هذا الرجل الذي في تلك الحقبة يعتبر من رموز المعارضة الكويتية في نظر الحكومة الا انه حينما تعلق الأمر بحماية «صورة» الأمير ولا اقول شخص الامير مات مدافعا دونها فضرب لا اقول مثالا وانما اقول امثلة في الولاء والانتماء غير امثلتك التي تعرفها ونعرفها نحن.
وهل نسيت محافظة الجهراء الشامخة بشبابها وشيوخها ونسائها وأطفالها هذه المحافظة التي كان قدرها دائما ان تتصدى لأي عدوان يمس الكويت فقد تصدت لجحافل جيش الغازي العراقي وسطرت الكثير من شهدائها.
هل تذكر يا شيخ؟ وان لم تذكر فاسأل دواوين الجهراء وأهلها الذين استضافوك واكرموك عندما كنت محافظا لفترة من الزمن في تلك الدائرة واليوم توجه اليهم الاتهام بأنه تكثر بينهم ازدواجية الولاء والانتماء.
وهل نسيت ياشيخ أنك من أسرة طيبة كريمة وبلد يحض حكامه على بناء اللحمة الوطنية ويجمعون ولا يفرقون ويحترمون شعبهم ولا يسيؤون، هل تذكر امير القلوب حينما خطب في المهجر بشعبه من كل الاطياف والمناطق والدوائر. فبكى وأبكى الجميع طالبا وحدتهم ولم شملهم والتصدي للعدوان ذلك الأمير الذي لا يذكر يوما قط على توليه للمناصب القيادية الى ان وصل منصب الإمارة أن ذكرت عنه إساءة الى أي مواطن صغيرا أم كبيرا.
وهل تتذكر من قبله أمير الكويت السابق صباح السالم الذي ما كان يخطب بشعبه إلا سبقته عبرته فكانت عبراته مثالا للحب والاخلاص لشعبه ووطنه وتدل على ذلك قصيدته المشهورة التي جاء فيها «أنا وشعبي كلبونا جماعة لا ضاق صدر الشعب ما استر ساعة».
فأين أنت يا شيخ من 370 ألفا وغيرهم من الشعب الكويتي ضاق صدره مما قلته.

يا شيخ علي..

بعد كل هذا أسألك بالله ماذا تريد وما الذي دعاك إلى ان تسيء إلينا فهل أغواك الغاوون وأوقعوك في شراكهم أم لديك أهداف للطموح وتريد أن نكون نحن جسرا لك تعبر من خلاله إلى المجهول؟
كما أنني أسألك بالله وأنت ابن الأسرة الحاكمة محافظ لمحافظة مهمة جدا وقد تتولى منصبا قياديا أكبر من ذلك وقد يكون لك مكان في بيت الحكم يوما من الأيام فهل يعقل أن يصدر منك كل هذا.
وأكرر سؤالي مرة أخرى يا شيخنا ابن الشيخ العزيز الا يستحق كل هذا منك ان تخرج على الملأ وتعتذر اعتذارا صريحا يشفي غليل جزء كبير من المقهورين الذين اساءتهم مقالتك وما جاء فيها من اتهامات بأغلى ما يملكون وهو الولاء والانتماء وقبل الخاتمة فإنني اتوجه من خلال مقالتي هذه إلى أصحاب القرار وأصحاب الكلمة الفصل من أننا نريد وأد هذه الفتنة التي ألمت بالمجتمع هذه الفتنة التي نخاف منها الا تبقي ولا تذر وان تسكت كل الألسن التي تتكلم عما يسمى بفتنة الازدواجية وان تعالج هذه القضية في غرف مغلقة وفي ظل سيادة القانون وتحت بصر مسؤولين مختصين بدلا من أن تكون كرة ثلج يتقاذفها الجاهلون والمرجفون ويتلاعبون بكرامات شعبنا دون دليل.
فهذه رسالة ينقلها المواطن البسيط نواف ساري الذي يحب بلده وحكامه وشعبه باسمه وباسم ابناء دائرته متأكدا ان تلك الرسالة ستلقى كل اهتمام عند ولي الأمر وصوت العقل والملاذ الأخير حينما تحتدم الأمور.

يا شيخ/ علي الجابر..

المنطق والعقل يقرران أنك لا تقرأ التاريخ واذا قرأته فإنك لا تفهمه.
والمنطق والعقل يقرران كذلك ان منصبك يجب ان يغادرك بعد ما اقترفته في حق شعبك.
وفي النهاية أقول لك علك تأخذ بنصائحي هذه المرة ولا تهاجمني وأهلي فإننا عصيون عليك وعلى من يسيرون على نهجك.
وأقول لا تنس ان من حذرك كمن بشرك كما قال الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
ولا تنس كذلك ان من لا يحتسب العواقب لا يكون له الظهر بصاحب كما يقول العرب.
وختاما فإنني وأهلي وأبناء دائرتي لا نحتاج إلى تحيتك التي قلت فيها لي «سلاما» والتي نفهمها جيدا وسنكون عنها من «المعرضين» وتفهم قصدي جيدا.
«اللهم أني أسألك باسمك الأعظم الذي اذا دعيت به استجبت ان تحفظ الكويت من شر الفتنة ما ظهر منها وما بطن».

 

كويتي منتف

عضو مخضرم
بصراحة / بركان غضب قبلي


دعوني أتحدث معكم بما هو أكثر من الصراحة ذاتها، ودعوني أنقل لكم الوضع مباشرةً من أرض الحدث كما هو، من دون ديبلوماسية ومجاملات ومن دون تلوين وتعديلات فوتوشوب.
الوضع في أوساط أبناء القبائل يغلي.
هو أقرب إلى البركان الثائر الذي تسمع صوت حراكه وتشعر بحرارته وترى حممه تتقاذف في السماء لتعود مرة أخرى إلى جوفه من على بعد كيلومترات.
كل ما ينتظره هذا البركان الغاضب هو تزايد الضغط داخله ليفرغ ما في جوفه على كل ما هو حوله، ولتبدأ بعدها أو قبلها حسابات الإخلاء والإيواء والأرباح والخسائر المادية والمعنوية والتاريخية.

من يعتقد أن الكثيرين من أبناء القبائل لا يشعرون بوجود حملة «منظمة» تستهدف انتماءهم ووطنيتهم وتواجدهم في هذا البلد، فهو إما لا يعرف أحداً منهم، وإما يعاني من مشكلة في قراءة الآخرين.
ومن يعتقد أن ما يحدث من تصاعد دراماتيكي في التهجم على هذه الشريحة ليس إلا صدفة واجتهادات شخصية بحتة، فهو واهم بالثلاثة وبالفم المليان.
ومن يجادل «الغاضبين» في صواب موقفهم أو عدم صوابه، فهو يضيع من وقته وأوقاتهم الكثير، فالمسألة تعدت مرحلة من هو على صواب ومن هو على خطأ وسيطر الغضب على العقل وحكمت العاطفة الميدان واحتلته ورفعت راية النصر.

عندما كانت الحملة بقيادة زوير وعوير من الناس «الفاضية» والتي تبحث عن مساحة ولو داخل مكب نفايات لتجد لها موطئ قدم، كانت القلوب والعقول تتصادم ما بين مكذب ومصدق بوجود دعم من مستويات أعلى، وعندما كان التشكيك في ولاء وانتماء أبناء القبائل يأتي ممن لا تاريخ وطنيا يذكر له، كان الإيمان بوجود العقلاء والوطنيين هو عذر الرافضين لنظرية المؤامرة والدعم القادم من فوق.
ولكن دخول أبناء الأسرة الحاكمة، في هذا المجال، وهم في غنى عن ذلك، زاد في إيمان البعض بأن ما يحدث ليس إلا أمراً منظماً يقود الجميع إلى هدف محدد.



لن أتوجه بحديثي إلى هذا الشيخ أو ذلك الوزير، فما قرأته لهم، لا يشجع على توجيه الحديث إليهم، وتاريخهم لا يؤهلهم لمثل هذا الحديث، ولا أرى في شخصية بعضهم ميزة تذكر سوى أنه ابن ذلك الأمير الكبير الذي نشعر بشدة غيابه، بل سأوجه حديثي إلى العقلاء من أبناء الأسرة، وهم كثر من دون شك، وأنقل لهم الوضع بما هو أكثر من الصراحة ذاتها، الوضع يغلي في أوساط الشباب من أبناء القبائل، فإن لم تردعوا السفهاء عن الخوض في ولاء وانتماء ومواطنة شريحة كبيرة من أبناء الشعب الكويتي، وكنتم أقل منهم تأثيراً على الواقع السياسي في الكويت، فعلى الأقل أبعدوا أنفسكم، و«احشموها»، عن هذه الأمور التي تسيء إليكم.



سعود عبدالعزيز العصفور
 

كويتي منتف

عضو مخضرم

شتان بين الفهد والمواطن علي!
عبدالله المسفر
almesfer@hotmail.com
%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%81%D8%B1_thumb.jpg
ما إن يتعلق الأمر بكيان دولة وتطلّع للحكم ونية للقيادة حتى تختلف الرؤى والأطروحات، فنجد من يرى في نظرة الحاكم ضرورة الوقوف أمام أبناء وطنه وشعبه موقف المحايد العادل المنصف فلا يفرق بين هذا وذاك، ولا ينصر زيد على عبيد لشيء ما في نفسه، بل يتعامل مع الجميع بمسطرة واحدة قوامها الحق والعدل والمساواة، طبقا للدستور والقانون.
والكيّس الفطن، من نجده لا يتطرق لضرب كرامة الناس أو جرحها، بينما نجد هناك من ينظر إلى الأمور من سم الإبرة وبمنظار ضيق لا يتجاوز السنتيمترات، ولعل مقالات الشيخ علي الجابر أو المواطن علي الجابر كما يحب أن نسميه، مع الأسف كان فيها تعدٍّ على كرامة الناس، ومنها ما قاله في مقاله الذي يرد فيه على المحامي نواف ساري حول ازدواجية الجنسية.
الشيخ علي الجابر قال في مقاله إن أبناء الرابعة التي أنتمي أنا إليها هم من مزدوجي الجنسية إلا من رحم ربي!! ما يعني أن قلة قليلة من مواطني الدائرة الرابعة هم أبناء الكويت بالانتماء والولاء كما يقول الشيخ علي في مقاله، فهل هذا أمر مقبول أو حتى معقول؟ ومن أبناء الدائرة الرابعة يا شيخ علي؟ أليس معظمهم من أخوالك؟! وكيف تقول ذلك وأنت من تطلق على نفسك المواطن لأننا سواسية وفق الدستور.
ياشيخ علي نحن نعتب عليك لأنك تنتمي إلى أسرة مسؤولة عن الحفاظ على كيان الدولة وفق الدستور، بل قد تصبح أنت حاكم الكويت يوما ما، فإن كانت هذه نظرتك إلى أبناء شعبك، تشكك في ولائهم وتهدم النسيج الاجتماعي وتضرب الروح الوطنية فكيف تتقدم الكويت وتنمو في ظل هذه النظرة؟
على الجانب الآخر نجد الشيخ أحمد الفهد يقول في تصريحه «أي تصريح أو تلميح للتشكيك بالولاء الوطني لأي من فئات شعبنا المخلص هو أمر مرفوض جملة وتفصيلا»، وعلى الرغم من أننا نختلف مع الشيخ أحمد الفهد في أمور كثيرة فإن الفهد رجل دولة من الطراز الأول يعرف متى وكيف وأين يصرح؟ وبماذا؟ ونحن لن نقارن بين الفهد وغيره لأن المسألة موهبة وقدرات، وتصريح الفهد يبين أن الرجل (شيخ حكم) يقف على مسافة واحدة بين كل أبناء الشعب.
أحمد الفهد لم يخض في موضوع ازدواجية الجنسية بالرغم من أنه عضو في الحكومة، بل هو أبرز أعضائها، ولذكائه وفطنته ولأنه يعلم مدى حساسية هذا الأمر لم يخض فيه، وهو يعلم أن هناك دستورا وقانونا سيأخذ طريقه نحو التطبيق، وينتصر القضاء العادل للحق، فلم يدخل في متاهات وحوارات لأنه يسعى إلى أن يكون من رجالات المرحلة المقبلة، وهذا لن يتحقق إلا بمحبة كل فئات الشعب.
ياحضرة المواطن علي: البدو يقولون «الكلمة مثل الفشقة»، وتصريحك الأخير الذي تحاول فيه إصلاح ما أفسده مقالك لن يداوي الجرح الذي تسببت به بهذه البساطة خصوصا مع «خوالك»، وفي النهاية نقول لك ياشيخ، الإعلام لايصنع رجالات الدولة، بل هي الأفعال والأقوال أيضا، والتعامل مع السياسة والتطلع للحكم ليس ككتابة الشعر والأغاني.


 

المحامي81

عضو فعال
والله اتمنى لو الشيخ علي كان ساكت وايد ابرك
واشدعوه اقاله ومحاكمه واقامه الحد !!!!! :)
اي نعم اهو غلط بس سفيه سفيه
والمشكله نواف ساري نصاااااااب عوود والله احطها بذمتي متسلق وفداوي
واخاف الدائره الرابعه مكه وانا مادري
130 الف مواطن عنده ازدواجيه يعني معقوله مافي 50 الف مزدوج بالرابعه :)))
اقول ترا انا من الرابعه وعندي ازدواجيه الي على راسه بطحه يحسس عليها :))))))
ماقول الا خبزن خبزتيه يالرفله اكليه>>>>>>>> حق الحكومه
 
والله اتمنى لو الشيخ علي كان ساكت وايد ابرك
واشدعوه اقاله ومحاكمه واقامه الحد !!!!! :)
اي نعم اهو غلط بس سفيه سفيه
والمشكله نواف ساري نصاااااااب عوود والله احطها بذمتي متسلق وفداوي
واخاف الدائره الرابعه مكه وانا مادري
130 الف مواطن عنده ازدواجيه يعني معقوله مافي 50 الف مزدوج بالرابعه :)))
اقول ترا انا من الرابعه وعندي ازدواجيه الي على راسه بطحه يحسس عليها :))))))
ماقول الا خبزن خبزتيه يالرفله اكليه>>>>>>>> حق الحكومه


محامي وحالتك حاله

تقول متسلق وفداوي . . ..

مطير لاتنجب الفداويه. . .

بعدين علي الجابر ما قال ازدواجيه وسكت

قال ولائهم مو للكويت وشكك في وطنيتهم
 

hamad99

عضو مميز
كويتي منتف[COLOR=#ff0000 قال:
[/COLOR]

دائرة تنتشر بها ظاهرة الجمع والازدواج في الجنسية والولاء

والانتماء '.


- لماذا هذه الحساسيه الزائده والمبالغة بتفسير الاراء، فقط ذكر الشيخ بان الدائره تنتشر بها

ظاهرة الازدوج في الجنسية كما هو الحال اذا قال تنتشر ظاهرة الامية بالمنطقة او تنتشر ظاهرة

التعصب القبلي او تنتشر في الدائره الاولي ظاهرة الطبقية، فالرجل يتكلم ويبدى رائه بما يسمع

وبما يري ولم يقصد ابدا التعرض للقبائل العريقة لان القبائل تاريخها معروف ومشرف لدي كل اطياف

الشعب الكويتي.


لقد قال المواطن علي الإزدواج في الإنتماء والولاء (( يعني تشكيك بالولاء))، أما إزدواجية الجنسية فهي منتشرة عالمياً وموجودة بكل دول العالم المتقدمة والتطورة ومقبولة فيها. موضوع إزدواجية الجنسية هو لعبة سياسية لها أهداف وأبعاد مخطط لها لصالح توجهات لا أعلم ماذا تريد.
 
ياعلي جابر الاحمـدّ . استقـالـهّ . اقـالـهّ ! فـوراً . لانريـدكّ

لانريــد تشكيك فـي ولاء اي مواطـن .. لانريـد مزايداات علي الولاء .

فكيـف ياعلي الجابر ! هل تعلم مافـي الصـدور ؟؟
الولاء يكنـه القـلب . وتحكمـه الافعـالْ .!

نستغربّ . من تصريحـكّ واعيـد واقوول . استقالـه او اقـالهّ . لانريـدكّ .:إستنكار:
 

المحامي81

عضو فعال
محامي وحالتي حاله ههههههه
منو قالك انه المحامي شيخ الازهر :))
واشدعوه مااخذك الحماس على مطير ماتورث فداويه ؟؟
انا اقصد فداوي ذرب بمعنى نفس الرموت كنترول يتحرك على حسب المزاج
والله الي ياكل من خير الكويت ويقول الله يعز بن سعود هذ شنو اتسميه يا اخ فهلوي ؟؟ ولا انسلى المزدوج الايراني والعراقي وبرزه برزه على قطن تعالي :))))
 

M!ND

عضو مخضرم
والله اتمنى لو الشيخ علي كان ساكت وايد ابرك
واشدعوه اقاله ومحاكمه واقامه الحد !!!!! :)
اي نعم اهو غلط بس سفيه سفيه
والمشكله نواف ساري نصاااااااب عوود والله احطها بذمتي متسلق وفداوي
واخاف الدائره الرابعه مكه وانا مادري
130 الف مواطن عنده ازدواجيه يعني معقوله مافي 50 الف مزدوج بالرابعه :)))
اقول ترا انا من الرابعه وعندي ازدواجيه الي على راسه بطحه يحسس عليها :))))))
ماقول الا خبزن خبزتيه يالرفله اكليه>>>>>>>> حق الحكومه

فاضلي / راعي برزه ومساكن برزه
لاتقارن ازدواج الجنسية بازدواج الولاء والانتماء
فالاول لايختلف عليه اثنان
واما الآخر فهو طعن وقذف وتشكيك بالذمم وعبث , واما مرارة هذا الأمر أنه صادر من ((( الحكومة))) ممثلةً بمحافظ بدرجة وزير ــ يعني الحكومة شككت بولاء وانتماء مواطنيها لدول أخري
_
ازدواج الجنسية ( سمه ماشئت ؛ تزوير, نصب واحتيال , اي شي غير ذاك الأمر المشين الصادر من الحكومة بصورة مباشرة تجاه 400ألف كويتي تقريباً)
وللحديث بقيه لأن عصر الفداويه ولا من غير رجعه واللي بيننا ( الدستـــــــــــور )​
 
أعلى