من هو خصم القبائل !!

مطنوخ

عضو فعال
دوَّرت بالشَّده حزام ولا لقيت الَّلي قـوى
يالله دخيلك مالقيت الَّلي نشدَّ بـه الظهـر

هي الحقيقه التي يتهرب منها البعض وهي من هو خصم القبائل هل هو شيخ او تاجر او لقيط
في كل الاحوال اقول ان المواجهه بين الرجال وفي ميدان الشجعان لاتتم الا بعد ان ينتسب المتقابلين وهنا لن نعترف ان الجويهل خصم لانه لم ولن ينتسب ولكن من يحرك هذا الساقط اللاقط ومن وراه والى متى ونحن الحلقة الاضعف يا ابناء القبائل ؟

نريد تحرك عقلاني من وجهاء البلد وعقلاءها وكتابها لوقف هذا النزيف الاجتماعي والسعي الحثيث من بعض بلطجية السياسه الى تقسيم المجتمع الكويتي الى فئات

رساله الى من يهمه الامر ((( كفى لعب على المتناقضات )))
 

سليل الجود

عضو مخضرم
طبعا خصم القبائل ليس بهذا الاهبل الجيهيل مادرى الجيويهل

هذا اللى لقوه وحطوه بالصوره

وانا متأكد ان اللى وراه من نوعيه

اللى الواحد فيهم زوجته تقوّمه من النوم بطراق

وتنوّمه بالكعب على راسه

لذلك ترتعد فرائصهم اذا فكروا فى الظهور العلنى

اهو مو بس ترتعد فرائصهم

فيه شى ثانى بس تكرمون عن ذكره هنا

:)
 

رشيدي وقناص

عضو مميز
دوَّرت بالشَّده حزام ولا لقيت الَّلي قـوى
يالله دخيلك مالقيت الَّلي نشدَّ بـه الظهـر

هي الحقيقه التي يتهرب منها البعض وهي من هو خصم القبائل هل هو شيخ او تاجر او لقيط
في كل الاحوال اقول ان المواجهه بين الرجال وفي ميدان الشجعان لاتتم الا بعد ان ينتسب المتقابلين وهنا لن نعترف ان الجويهل خصم لانه لم ولن ينتسب ولكن من يحرك هذا الساقط اللاقط ومن وراه والى متى ونحن الحلقة الاضعف يا ابناء القبائل ؟

نريد تحرك عقلاني من وجهاء البلد وعقلاءها وكتابها لوقف هذا النزيف الاجتماعي والسعي الحثيث من بعض بلطجية السياسه الى تقسيم المجتمع الكويتي الى فئات

رساله الى من يهمه الامر ((( كفى لعب على المتناقضات )))
توه ماجابته امه الخصم.......يامطنوخ
هزلت الرخوم بياعين الكلام
 
قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي – رحمه الله - : قوله تعالى : ( وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا ) .
في معنى قوله ( أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا ) في هذه الآية الكريمة ثلاثة مذاهب معروفة عند علماء التفسير :
الأول : وهو الصواب الذي يشهد له القرآن ، وعليه جمهور العلماء أن الأمر في قوله ( أَمْرُنَا ) هو الأمر الذي هو ضد النهي ، وأن متعلق الأمر محذوف لظهوره . والمعنى : ( أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا ) بطاعة الله وتوحيده ، وتصديق رسله وأتباعهم فيما جاؤوا به ( فَفَسَقُواْ ) أي : خرجوا عن طاعة أمر ربهم ، وعصوه وكذبوا رسله .
// من يخاصم القبائل كمثل الدبور الذي يسعي لخراب عشه فالقبائل هم 65%من الشعب ورواد بيوت الله الموحدين وغيرهم قليل من يصلي في المسجد اذهب الى اي مسجد بعد الرابع تجد سطر واحد مكتمل من شياب المنطقه ولايوجد شباب بالكاد واحد او اثنين ونصفه سواق ثم اذهب الى مناطق القبائل وقارن ...

اقول لمن يحرك الجهلاء ضد اهل القبائل اتقوا الله في الكويت ولاتحولها الى بعبدا واقليم التفاح .
 

O^ALLaH

عضو ذهبي
كل قليل اصل ونسب هو من ارسل النكرة الغبي وقال مالم يستطع ان يقوله معازيبه في وجه ابناء القبائل .

والنكرة مصيرة بيطيح بشر اعماله ويعترف بكل من ارسله .
 

سليل الجود

عضو مخضرم
قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي – رحمه الله - : قوله تعالى : ( وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا ) .
في معنى قوله ( أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا ) في هذه الآية الكريمة ثلاثة مذاهب معروفة عند علماء التفسير :
الأول : وهو الصواب الذي يشهد له القرآن ، وعليه جمهور العلماء أن الأمر في قوله ( أَمْرُنَا ) هو الأمر الذي هو ضد النهي ، وأن متعلق الأمر محذوف لظهوره . والمعنى : ( أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا ) بطاعة الله وتوحيده ، وتصديق رسله وأتباعهم فيما جاؤوا به ( فَفَسَقُواْ ) أي : خرجوا عن طاعة أمر ربهم ، وعصوه وكذبوا رسله .
// من يخاصم القبائل كمثل الدبور الذي يسعي لخراب عشه فالقبائل هم 65%من الشعب ورواد بيوت الله الموحدين وغيرهم قليل من يصلي في المسجد اذهب الى اي مسجد بعد الرابع تجد سطر واحد مكتمل من شياب المنطقه ولايوجد شباب بالكاد واحد او اثنين ونصفه سواق ثم اذهب الى مناطق القبائل وقارن ...
اقول لمن يحرك الجهلاء ضد اهل القبائل اتقوا الله في الكويت ولاتحولها الى بعبدا واقليم التفاح .

لا تظلم حظك اخوى

المساجد عندهم مكتظه بالمصلّين من شيّاب وشباب

يحدّثك من يراهم رأى العين

فلا تعمم بارك الله فيك

كلهم فيهم الخير

نحن نتحدث عن خصم القبائل

وليس للفتنه بين الحضر والبدو
 
أخـواني أسمحولي بوجه نظـري ...؟

يأخواني نحن الـبدو نحن فئه جبـانه وتـخـاف مابي أرجع للـتاريخ الخلفي لكي لاأفتح موضـوع

في بــطن مـوضوع ..


أخـواني الكـل عـارف أن الأمعه الجـويهل خلـفه أشخـاص مهمـا كـانو من شيـوخ أو تجـار أو وزراء سـابقين ...ألخ


أخـواني أنـا شخصيا قبلي وأفــتخر وأتشرف بأنني قبلي



أخواني ماذا فــعلنا من بــعد ظهــور الأمعه على قنـاة الــساقطه وبعض قـنوات الـسقـوط

بسب القبـائل والبدو ولـكن بصيـغه أخرى .. تحت لـواؤ الأزدواجـيه ..؟


نـعم مـاذا فعـلنا هل قمنا فقط بنــدواتيين بالأندلـــس والـعقيله ..؟


نــدين بهــا شخــص ســاقط وتـاريخ أســود والـــصبي الي بالديــوانيه عـندنـا تــاريخه أفضل من تــاريخ الجويهل ...


لــو كنــا على قــلب واحــد والله ثم والله ثم والله لن تـــرون الجويهل وليس فقط الساقط أنما حتى الذي خــلف هذا السـاقط لن يجرؤ أن يتكلم بحرف ضــد البـدو ..


ولكــن نحن يأبنــاء القبــائل طيــبتنا وكــرمنا وحبــنا لهـذا الوطـن فســروهــا الســاقطين أنها
خـــوف وعلى أننـا جبنـــاء


فـــعلا نحن جبــناء لأننــا خلينا الحــبل على الــــقارب لكل ساقط وتاجر


( أسمحولي يأعـــزائي ولكن هــذي الحــقيقه :وردة::وردة::وردة: )
 

eezee

عضو مميز
استغفر الله هالجاهل الجويهل من شافه وجهه وع ..... وع وع وع ...صج اعراقي ....الظاهر عباله اهو الكويتي بس ...مثل الفقع مالت عليه صج فقع اعراقي....يلوع الجبد
 

رشيدي وقناص

عضو مميز
استغفر الله هالجاهل الجويهل من شافه وجهه وع ..... وع وع وع ...صج اعراقي ....الظاهر عباله اهو الكويتي بس ...مثل الفقع مالت عليه صج فقع اعراقي....يلوع الجبد
يقولون يغسل وجهه بتايت ويحط فوطه حاره ليش
علشان الوجه يطلع احمر
الله يعز فجحان هلال المطيري بس
 

حمود22

عضو بلاتيني
والله البدوا ساكتين مايبون تخرب بلدهم ولا يبون القتل ولا والله مانهاب الموت والدليل كل الحروب هم جنودها والمجاهدين هم من القبائل ولكن نقول وانتمنى ان يفهوا سكوتنا جيدا وان لايتمادوا اكثر فاتقوا قضب الحليم
 

بقصم و درابيل

عضو بلاتيني
أخـواني أسمحولي بوجه نظـري ...؟

يأخواني نحن الـبدو نحن فئه جبـانه وتـخـاف مابي أرجع للـتاريخ الخلفي لكي لاأفتح موضـوع

في بــطن مـوضوع ..


أخـواني الكـل عـارف أن الأمعه الجـويهل خلـفه أشخـاص مهمـا كـانو من شيـوخ أو تجـار أو وزراء سـابقين ...ألخ


أخـواني أنـا شخصيا قبلي وأفــتخر وأتشرف بأنني قبلي



أخواني ماذا فــعلنا من بــعد ظهــور الأمعه على قنـاة الــساقطه وبعض قـنوات الـسقـوط

بسب القبـائل والبدو ولـكن بصيـغه أخرى .. تحت لـواؤ الأزدواجـيه ..؟


نـعم مـاذا فعـلنا هل قمنا فقط بنــدواتيين بالأندلـــس والـعقيله ..؟


نــدين بهــا شخــص ســاقط وتـاريخ أســود والـــصبي الي بالديــوانيه عـندنـا تــاريخه أفضل من تــاريخ الجويهل ...


لــو كنــا على قــلب واحــد والله ثم والله ثم والله لن تـــرون الجويهل وليس فقط الساقط أنما حتى الذي خــلف هذا السـاقط لن يجرؤ أن يتكلم بحرف ضــد البـدو ..


ولكــن نحن يأبنــاء القبــائل طيــبتنا وكــرمنا وحبــنا لهـذا الوطـن فســروهــا الســاقطين أنها
خـــوف وعلى أننـا جبنـــاء


فـــعلا نحن جبــناء لأننــا خلينا الحــبل على الــــقارب لكل ساقط وتاجر


( أسمحولي يأعـــزائي ولكن هــذي الحــقيقه :وردة::وردة::وردة: )

بيض الله وجهك علي هذا الموضوع ,,

وأرجو من الشيخ ((سالم العلي الصباح)) شيخ الكرم والجود والعطاء،،

بأن يوقف هذا الرويبضة عند حده،، والله المستعان.

image_29.jpg
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
ما أقول غير الشعر أبلغ من الكلام:وردة:

بدو حفايا ما نصفتنا المقاسيم
و بصدورنا عز تطارخ فحيحة

نرعى رفيق البرق في ساقة الغيم
و من يستبيح حدودنا ما نبيحة

ولايا ترع في هرجتة دفش و بهيم
خطو الهبود اللي تكابر فطيحة

عن ساقط الهرجة نطق الملاطيم
و من طاح فيها ما رحمنا مطيحة

نكبر عن الطفسة و نجزع من الضيم
و نموت ما ناطا شليل الفضيحة

نزوم زومات الرجال المحاشيم
و نهد هدات النمور الجريحة

ربع على درب المنايا مفاطيم
من هازنا زاغت عجوزة تصيحة

و ان لولشن محشمات الملاثيم
و الموت حثرب بالحناجر ضبيحة

جينا من اقصانا سحايب مراديم
كل يذكي حروتة عن نطيحة

كان المنايا سوقها ما بعد سيم
و الخوف برك بالقلوب الكسيحة

حنا زباينها على الملازيم
علما يقرية النصيح لنصيحة
 
أعلى