اعتداء على سفارة الكويت فى لبنان مسلسل اهانات مستمر

شوارزكوف

عضو مميز
107972-5p50.jpg

مبنى سفارتنا في بيروت

107972-1p50.jpg


107972-2p50.jpg






بيروت ـ محمد حرفوش
أثار الاعتداء الذي تعرضت له سفارتنا في بيروت من قبل مشجعي فريق النجمة لكرة القدم، اثر هزيمته أمام نادي القادسية بـ 3 اهداف مقابل هدف، موجة استنكار عارمة في بيروت، وهو الاعتداء الذي وصفه سفيرنا في بيروت عبدالعال القناعي بقوله: «ان ما حصل مؤسف للغاية».
وأبلغ القناعي «الأنباء» بأن الدوائر المعنية بالسفارة تعد تقريرا حول وقائع الاعتداء ونتائجه تمهيدا لرفعه بكتاب واضح الى وزير الداخلية اللبنانية.
وقال السفير القناعي ان حجارة المعتدين طالت زجاج منزله في السفارة، وكذلك السيارات في المرآب، وان المتظاهرين الذين تجمعوا حول السفارة بعد المباراة هتفوا ضد الكويت قبل أن يقوم رجال الجيش بتفريقهم.
وكان نحو 50 شخصا من جمهور النجمة، توجهوا بعد خروجهم من ملعب المدينة الرياضية القريبة من مبنى السفارة، الى المدخل الرسمي للسفارة وتهجموا على الحرس وراحوا يرشقون المبنى بالحجارة وهم يطلقون الهتافات ضد الكويت، وقد تدخلت قوة من الجيش اللبناني، وأطلق عناصر منها النيران في الهواء لتفريق المهاجمين.
غير أن مجموعة منهم تمكنوا من الوصول الى بوابة السفارة وقاموا بتحطيم غرفة الحرس العائد للسفارة، وانتزعوا عددا من الكاميرات الخارجية على الجدران الرئيسية. وقال تقرير أمني إن تحقيقا فُتح في الموضوع من قبل النيابة العامة في جبل لبنان.

============

التعليق

الى متى هذه السياسات الجبانه !!!
نعطيهم فلوس ويحذفونا بالصخر !!

نتيجة منطقيه لانها سبق وحصلت فى ليبيا وفى ايران وفى مصر
لو كانت هناك سياسه بوقف اى نشاط للاستثمارات ومنح القروض فى اى بلد من هذه البلدان مالم تقدم تعهد واعتذار لما حصل ما يحصل كل شهرين ثلاثه كان حصل العكس اى واحد يقذف سفارة الكويت راح يسحل سحل من امام السفاره

يعنى الحين لو اروح سفاره لبنان واكسرها او احذفها اقل شىء راح يطلقون على النار وعلى طول لامن الدوله ووكيل الوزارة يعتذر لهم والوزير يعتذر ورئيس الوزراء يقول امسحوها بوجهى وتقوم الدنيا ما تقعد

نتيجه منطقيه لتخاذل الخارجية وبكره نوقع لهم على قرض جديد

 

مالك عذر

عضو مميز
عادي عادي
ما شالو علمنا في لييبيا وحطو علم العراق مكانه
عادي عادي
باجر ناصر الخرافي يدعمك بمليون دولار
هذي الكويت صل على النبي
 

بشاركو

عضو بلاتيني
الضعف في اتخاذ القرارات في الداخل و الخارج مضر
و في ثقافة هذه المنطقة لا يحترم الا القوي

حتى انعكس ذلك في اشعارهم و تراثهم
 

kh2008

عضو بلاتيني
صارت سفاراتنا مطقاقه حق اللي يسوى واللي مايسوى مره ليبيا ومره ايران واللي يسوى واللي مايسوى العجيب في الامر ان ربعنا يحاولون يكتمون على الموضوع هي اصحو باعتقادي الشخصي بعد كم يوم حنا نراضيهم بكم مليون بالعربي حنا ندور رضاهم
 

بشاركو

عضو بلاتيني
19/09/2009 الكويت تمول مشاريع صحية وتربوية بــ20 مليون دولار في جنوب بيروت


بيروت ـ كونا ـ وقع اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت اتفاقيات تفاهم مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لتنفيذ أربعة مشاريع صحية وتربوية.
وتتضمن اتفاقيات التفاهم التي وقعت امس الاول بين الصندوق الكويتي للتنمية وبلديات الغبيري وحارة حريك وبرج البراجنة والمريجة تنفيذ بناء مركز صحي اجتماعي في برج البراجنة ومركز اجتماعي رياضي في المريجة ومدرستين واحدة في حارة حريك واخرى في الغبيري. وحضر حفل التوقيع عضو كتلة الوفاء للمقاومة التابعة لحزب الله النائب علي عمار والنائب بلال فرحات والممثل المقيم للصندوق الكويتي في لبنان الدكتور محمد صادقي ورئيس اتحاد بلديات الضاحية محمد سعيد الخنسا.
وقال صادقي في كلمة القاها بالمناسبة ان اهمية هذه المشاريع تتمثل في كونها تتعلق بالبنية الاجتماعية لمنطقة الضاحية الجنوبية.
ولفت صادقي الى نوعية المشاريع الاربعة لناحية اعتماد المواصفات المميزة في التنفيذ، مشيرا الى ان الصندوق الكويتي سيتابع تنفيذ المشاريع مع الجهات الرسمية اللبنانية وبلديات المنطقة.
من جهته، شكر الخنسا الكويت اميرا وحكومة وشعبا على المشاريع التي تقدمها لمنطقة الضاحية الجنوبية والاعتمادات المالية التي توفرها لتنفيذها، خصوصا بعد الحرب الاسرائيلية على لبنان صيف 2006.
يذكر ان تكلفة هذه المشاريع تبلغ اكثر من 25 مليون دولار اميركي تكفّل الصندوق الكويتي بــ20 مليون دولار منها، في حين قامت البلديات بشراء العقارات التي ستشيد عليها المشاريع.




بالأمس شاهدت الخبر على تلفزيون الكويت و كأنه نصر مبين

التلفزيون الرسمي للدولة ... يورد الخبر و معه تقرير مصور ...

ما فلق راسي نصفين ... أن المبلغ سيدفع "لتعمير الضاحية الجنوبية"

الضاحية الجنوبية ؟؟؟؟

نعم هي تلك التي قصفها العدو الصهيوني بسبب تهور "حسن نصر الله" الذي اقر انه لو كان يعلم بالنتيجة ... ما فعلها من الاساس.

أين ذهبت أموال الحزب التي وعد بها "سيد النصر الإلهي" لتعويض المتضررين و تعمير الضاحية الجنوبية ؟؟؟

بصراحة "توقعت" يومها أن "السيد" سيقوم بتعميرها بأموال إيرانية .... أو "خمسية" (من الخمس)...

لكن لم أكن أتوقع أن تبلغ الجرأة "بالبعض" أن يدفع من جيب الحكومة الكويتية تكلفة "تهور ... "السيد"

و يحدثونك عن احتياطي الأجيال القادمة

لكن راجع إسم الممثل المقيم في لبنان ... (بالمناسبة لماذا يقيم ممثلا لصندوقنا في لبنان ؟؟؟؟؟ بمعنى: هل لبنان و فقط لبنان هو مركز اهتمام الصندوق؟؟؟؟ و شمعنى الضاحية الجنوبية ؟؟؟؟)


كنا نسمع في الامثال عن عين عذاري تسقى البعيد و تترك القريب
و كان يقال من ضربك على خدك الايمن ادر له خدك الايسر
فقد جسدته الحكومة امام اعيينا هذ ما تفعله حكومتنا في مد لبنان و حزب الملالي الايراني بالعون والتعمير في المربعات الامنية التي اقامها في الضاحية الجنوبية رغم علم الحكومة ان هذا الحزب الارهابي يده ملطخة بدماء شهداء الكويت من طائرة الجابرية.
الارهابي مغنية الذي اختطف طائرة الجابرية احد قادة الحزب
واسم الممثل المقيم للصندوق الكويتي في لبنان يبين انه من ايران الدكتور محمد صادقي
اكيد سقترح مشاريع لصالح الحزب الالهي الارهابي التي يده ملطخة بدماء ابناء الكويت من شهداء طائرة الجابرية مادام الممثل للصندوق منمن نوعية رافقي نادري فاشلي
من نوعية رافقي نادري فاشلي
 

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
اذا طاح الجمل كثرة سجاجينه

شنو تبي من حكومه في الاساس ضعيفة في الداخل

وهم الناس في الخارج يشوفون تلفزيون هم عندهم انترنت ويشوفون وعارفين ان الحكومة اذا راح تتخذ اي شي ضدهم فراح يكوت عبارة عن استنكار ثم تبرع بكم مليون

او المقيم في الكويت يعرف ان الحكومة مالها عيبه فما الوضع بالنسبة للشخص الاجنبي في الخارج
 

الاصلااحى

عضو ذهبي
نريد تحرك جاد وحازم من وزارة الخارجية ولانريد مجاملات كافا مجاملات ياخارجية
ونقول لهم نريد تحرك سريع.​
 

صوتك يناديني

عضو بلاتيني
اشباه الرجال او ((الرخوم)) بللهجه المحلية اقصد الشباب اللبناني طبعا يحذفون سفاره الكويت بالحجارة لانهم مالقو من يوقف بوجههم والكويت تقط عليهم بهالفلوس ... بعرف حنا شنو مستفيدين من لبنان ..شعب نصاب ومافيهم خير ماشوفهم راحو وطقو السفاره الامريكيه او غيرها
 

kh2008

عضو بلاتيني
مكوبس لبنان شوف العراق شيقولون عنا زنات الليل وحنا نمشي لهم مساعدات والحكومه تفكر جديا بأسقاط القروض عنهم وتمشي حملات حج لهم وبايب ماي ويخطفون عيالنا وحنا مو مقصرين والاردن يطقون عيالنا وحنا مومقصرين وياهم يبه مالنا اللى الله ودول الخليج وامريكا ودول اوربا
 

القرار

عضو فعال
نبي موقف ياوزير الخارجيه ليمتى الشعب والسفارات بالخارج يتمصخرون وحنا نطالع

والله لو السعوديه ولا ليبيا اللي فايزه لو 10-0 جان بلعوها واكلو تبن

وكل ماجانا طرار من هالاشكل خذ بالملايين وتوكل على الله

وللبنان اللي عمرتوها بدينكم شوفو ردة فعلهم
 

أبراج

عضو فعال
مع احترامي لكاتب الموضوع ..
اين المشكلة في الاعتداء على سفارة الكويت في لبنان ؟!!
 

أحمد محمد حمد

عضو مخضرم
المشاكل والإعتداءات التي يقوم بها جمهور نادي النجمة"" المسيس "" متكررة ...
حصلت في السابق ضد لبنانيين أو عرب من دول معينة
هذا التهور موجّه لا يحدث مثلا لسوريين أو إيرانيين
يجب الحذر من تكرارها في المستقبل ضد الكويتيين


نقلا عن عدد من الشباب السنة أنه "عقب كل مباراة رياضية يدخل جمهور نادي النجمة (الذي بات محسوباً على الشارع الشيعي) ويكسرون سياراتنا ويعتدون على الممتلكات ويشتمون الرموز الدينية والسياسية السنية".

وأضاف: "هذه الاعتداءات تضطرنا إلى اتخاذ إجراءات احترازية عند كل مناسبة رياضية أو سياسية، حيث يجتمع شباب المنطقة رداً لأي اعتداء وحماية للمنطقة
 

القرار

عضو فعال
جمهور نادي النجمة متعدد المواهب، فهو بالنهار جمهور ومشجعين وبالليل ميليشيات حزب الله

وهذا الدليل

ذكرى أسبوع الشهيدين..
أقام نادي النجمة الرياضي وذوو الشهيدين حسين علي دقماق وحسين حسن حسن نعيم، ذكرى أسبوع على استشهادهما، وتُليت آيات من الذكر الحكيم وأقيم مجلس عزاء حسيني عن روح الشهيد حسين علي دقماق، الساعة 10:00 صباح اليوم في حسينية البرجاوي في بئر حسن، وعن روح الشهيد حسين حسن نعيم، الساعة 02:00 بعد الظهر، في مجمع الإمام محمد مهدي شمس الدين الثقافي، قرب مستديرة شاتيلا.

وحضر إلى حسينية البرجاوي ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري عضو هيئة الرئاسة محمد نصر الله، رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، ممثل النائبة بهية الحريري نزار الرواس، النائبان أمين شري وعلي عمار، النائب السابق محمد برجاوي، رئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر، رئيس نادي النجمة الرياضي المحامي محمد امين الداعوق على رأس وفد من الاداريين واللاعبين ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد كبير من المواطنين، وحضر إلى مجمع الإمام محمد مهدي شمس الدين الثقافي، قرب مستديرة شاتيلا، رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، رئيس نادي النجمة المحامي محمد امين الداعوق على رأس وفد من الاداريين واللاعبين ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد كبير من المواطنين.



الحين عرفة ليش الاعتداء
 

بشاركو

عضو بلاتيني
الضعيف في الداخل و الخارج لا يحترمه احد

نحن نعيش في زمن لا يحترم فيه الضعيف

تعلموا من السعودية او من مصر

========


لماذا لم يقم هؤلاء اللبنانيين الجبناء برمي الحجارة على السفارة الاميركية

او مهاجمة اسرائيل و في خبر نشر مؤخرا

فر اعضاء حزب الله الجبناء هاربين من بيت رئيس بلدية العديسة
وحذرت مالم يغادروا المنزل ستفجره على رؤوس الجبناء اللبنانيين
و فورا اسرع اللبنانيين خارجين من المنزل هاربيين

===

18 - 4 - 2010

قوات الاحتلال الاسرائيلي هددت باستهداف منزل رئيس بلدية العديسة في حال لم تغادره قيادات من حزب الله تواجدوا في بيت رئيس البلدية اسامة رمّال الذي كان يقيم حفل عشاء، مستقبلاً عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض وعدد من شخصيات الحزب، الذين بدأوا بمغادرة المنزل على الفور.
وأبلغت قوات الامم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان "اليونيفيل" الجيش اللبناني انها تلقت تهديداً من الجيش الاسرائيلي باستهداف منزل رمّال اذا لم تغادر حوالي 100 سيارة محيط منزله الذي يبعد عن الحدود الاسرائيلية قرابة 150 متراً فقط.
وعلق علي فياض النائب بالبرلمان اللبناني عن حزب الله على الحادث بالقول" التصرف الإسرائيلي مستغرب وجنوني يأتي في سياق التصعيد الإسرائيلي ضد لبنان" ، مشيراً إلى أن إسرائيل تسعى لجر المنطقة إلى مواجهة عسكرية ستدفع ثمنها غالي.
وأشار فياض في اتصال هاتفي مع قناة "العربية" الإخبارية إلى إنه تلقى دعوة لحضور مناسبة اجتماعية بحته في بلدة العديسة كان يحضرها الكثير من الشخصيات العامة اللبنانية.
وأضاف: "فوجئنا بتصرف إسرائيلي أرعن حيث قامت قوات الاحتلال بإلقاء ثلاث قنابل صوتية على المنزل وبجواره وعلى الشريط الحدودي دون مبرر وأخبرتنا قوات اليونيفيل بأن إسرائيل لديها مخاوف من الاجتماع ، وقمنا بالإنصراف بعد مطالب من ممثلي قوات اليونيفيل بالمنطقة".

====

علما ان الكويت تقدم لهؤلاء اللبناننين الانجاس المساعدات

الكويت تمول مشاريع صحية وتربوية بــ20 مليون دولار في جنوب بيروت



http://www.nationalkuwait.com/vb/showpost.php?p=1354264&postcount=7
 
أعلى