بيان نيابي قيد الإعداد يرفض تعديل الدستور

جمون

عضو فعال
لجنة الأولويات تغطي «عمر» المجلس
بيان نيابي قيد الإعداد يرفض تعديل الدستور


كشفت مصادر برلمانية أن بيانا يعارض إجراء أي تعديل للدستور في الظروف الحالية يجري التشاور بشأنه بين كتلتي العمل الشعبي والتنمية والإصلاح، إضافة الى عدد من أعضاء كتلة العمل الوطني وآخرين مستقلين، متوقعة صدوره خلال الأيام المقبلة.
وبينت المصادر أن كتلة التنمية والإصلاح كانت تعتزم إصدار البيان الأسبوع الماضي، ولكن جهودا بُذلت من النائبين صالح الملا ومرزوق الغانم أرجأت إصداره حتى لا يكون معبراً عن موقف الكتلة فقط، بل يمثل مختلف التوجهات السياسية في البرلمان، خاصة ان عدد المعارضين المعلنين لتعديل الدستور يتجاوز العشرين نائبا.
وأشارت المصادر إلى أن الملا والغانم طلبا من النائب د. فيصل المسلم التأني في إصدار البيان والتشاور بشأنه مع كتلة العمل الشعبي وآخرين يتفقون مع مضمونه، بحيث يكون البيان بمنزلة موقف ورسالة تعارض المساس بالدستور في ظل الأوضاع الراهنة.
ولفتت المصادر إلى أن كتلة العمل الشعبي رحبت بإصدار مثل هذا البيان، وكذلك نواب في كتلة العمل الوطني وعدد من النواب المستقلين.
من جانب آخر، تعتزم لجنة الأولويات عقد اجتماع لها الأسبوع الحالي لمناقشة ردود اللجان البرلمانية على طلباتها المتعلقة بالقوانين المدرجة على جدول أعمالها.
وتوقعت مصادر برلمانية ان تكتفي اللجنة بالتقارير المدرجة على جدول أعمال دور الانعقاد الحالي وتقوم بإعداد تصورها بشأن أولويات دور الانعقاد المقبل، مشيرة الى وجود أفكار عدة تتعلق بآلية عمل لجنة الأولويات خلال المرحلة المقبلة، منها إعداد جدول للأولويات يغطي الفترة المتبقية من عمر المجلس الحالي.
على صعيد آخر، تبحث لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في اجتماعها غدا آلية ردود الوزراء على الأسئلة البرلمانية، لا سيما الأسئلة الموجهة الى سمو رئيس مجلس الوزراء.

التعليق:
الدستور الكويتي تلك الوثيقة التي تعاهد عليها الحاكم والمحكوم، الوثيقة التي قاومت حقبة من التاريخ السياسي المرير في فترة الستينيات والثمانينيات من القرن الماضي، تمر اليوم بمنعطف خطير من عمرها نجدها اليوم تهدد بتعديلها وفقا لأهواء الحكومة التي يمثلها الكثير من أعضاء مجلس الأمة الذين انتخبهم الشعب وأوصاهم على الدستور والحفاظ عليه..
من الأفضل ان نسعى الى تغيير بعض نوابنا لا دستورنا :)
 

hweatiQ8

عضو ذهبي
بيان رائع الصراحــه

اعجبني


تحياتي جمون على الاخبار الجيده

كُل الشكر:وردة:
 

متابع

عضو مميز

ياليت تسطرون لنا اسماء النواب الرافضين
لتعديل الدستور
وياليت يكون هناك ضغط لاحراج النواب للتصريح علانيه
على رفضهم لتعديل الدستور
 
أعلى