نداء : سيحل المجلس وسيعلق العمل بالدستور

حبر الحرية

عضو فعال
افتتاحية جريدة جنوب السرة الالكترونية

نوابنا الأفاضل يا من ستصوتون اليوم على قانون الخصخصة سواء كان بالموافقة أو عدمها ، هل تعلمون أن بعد إقرار هذا القانون سيتم حل المجلس وتعليق العمل بالدستور ؟
إن كنتم تعلمون وذاهبون للتصويت فهذه مصيبة ، وإن كنتم لا تعلمون هذه الحقيقة فالمصيبة أعظم كونكم لا تقرؤون سياسة ولا تجيدون قراءة الأحداث التي تجري من حولكم وللأسف ..!



أما ما أوصلني لهذه القناعة فهي أمور عدة يمكن من خلالها قراءة المشهد السياسي الكويتي وبكل وضوح ليس بالطبع أولها كلام المهري والذي قاله بالأمس عن المجلس والذي بات يشكل خطورة على الدولة وعلى الأسرة ..
وليس ثانيها بالطبع ما قاله النائب القلاف من أن هناك محاولات حثيثة لقلب النظام تديرها أيدي تستغل المشاعر وبساطة البسطاء ..
وليس ثالثها أيضا كمية الاستفزازات المتعمدة من الحكومة لعدد غير قليل من الشعب تحت مسمى حرية الرأي ، فاطعن بهذا أو ذاك أو هذه المجموعات فالدستور كفل لك ذلك .. وكأن لسان حال الحكومة يقول : أليس هذا الدستور الذي أنتم تتشدقون فيه ؟
وليس رابعتها بالتأكيد ما يحدث اليوم من جعل الدستور هو موضع خلاف بين أعضاء مجلس الأمة فبعضهم يريد تعديله والآخرون معارضون للتعديل ، فأصبح هو اليوم موضع صراع كل يهدد حسب هواه فإن أقدمت هذه الفئة على تعديل بعض نصوص الدستور فإن الفئة الأخرى ستتقدم بتعديل لنصوص أخرى من الدستور لن تقبلها الفئة الأولى ..!
وليس خامستها صمت الحكومة مدة من الزمن عن ما تم تداوله بشأن خلية التجسس حتى يشتعل الصراع الشعبي الطائفي ومن ثم تخرج علينا لتؤكد وتنفي بنفس الوقت ، بل وتزيد من حريق الفتنة عبر صبها المزيد من الزيت على النار بالكثير من التصريحات التي تزور وتزيف التاريخ من دون أي رد منها وكأن الأمر لا يعنيها ، بل هو يعنيها لأنها تتعمد الصمت لمزيد من الفتنة بين أبناء الشعب الواحد .
وليس سادستها بالتأكيد هو علم الحكومة وتيقنها أن اليوم كشفت الأقنعة وأن هناك من النواب من هم ولائهم ليس للكويت وشعبها لذا فهي رفضت عقد جلسة الأمن الوطني لكي لا تكشف معلومات هذه الخلية فيستغلها أصحاب الولاء المزدوج وتوصيلها إلى أرباب عملهم الحقيقيون وأسيادهم في طهران ..!
وليس سابعتها هجوم بعض النواب على الشارع الذي كان له الفضل بوصولهم لقبة عبدالله السالم وكأنهم يعلمون بأن لا عودة إلى الشارع بعد هذا اليوم فسموا ناخبيهم بأنهم شوارعية ..!
وليس ثامنتها بالتأكيد هو تأسيس مجلس أعلى للتخصيص ليكون هو المراقب على الشركات التي ستخصص وسحب صلاحية الرقابة من مجلس الأمة كونه لن يكون موجودا بعد هذا القانون ..
وهنا تكمن المشكلة أن النواب سيشرعون جهة رقابية جديدة تقوم مقام أعمالهم وهم لا يعلمون ما يشرعون ..!
وليس تاسعتها تأخر الحكومة بتقديم مقترحها لتعديل صندوق المعسرين رغم أن العمر المتبقي لدور الانعقاد هذا لا يتجاوز الشهر وبضعة أيام ، وهم يعلمون أن بداية دور الانعقاد المقبل سيتم إعادة تقديم مشروع قانون شراء الدولة للقروض وإعادة جدولتها مع إسقاط الفوائد عن المدينين ..
وليس عاشرها أن نعلم بأن هناك صفقات سيتم تمريرها ولا يمكن تمريرها بوجود نواب سيرفضون مثل هذه المشاريع أو أنهم سيحاسبون الوزير المختص ومن هذه الصفقات صفقة الرافال وصفقة المفاعل النووي السلمي الكويتي ، بل والشراكة المتوقعة مع الشركة الفرنسية التي سيتم التعاقد معها لتنفيذ هذا المشروع ..

وليس الحادي عشر هو خلق أزمة من لا أزمة على قانون غرفة التجارة بعد عشرات السنين من تنظيم العمل في الغرفة والمطالبة اليوم بتعديل قانون غرفة التجارة وتقليص دورها وسحق نفوذها وهو ما يعده التجار محاربة لهم وفي أموالهم ورزقهم وهم بالتأكيد لن يرضوا بأن يهمشوا في بلد يعتقدون أنه ملكا لهم ..

بل لأجل كل تلك الأسباب مجتمعه ومعها أسباب أخرى كثيرة بالتأكيد لو عددناها لن تسعها صفحات هذه الصحيفة سيكون الحل وتعليق العمل بالدستور هو الخطوة القادمة ..

لذا فإن كنا مقبلون على مثل هذه الخطوة فلم أصلا الحضور للمجلس اليوم والتصويت على قانون الكل يعلم أنه سيمر وبأريحية كبرى كون المؤيدين له عددهم يتجاوز ال 33 نائبا ومواقفهم معروفه مسبقا ، والرافضين له لن يتجاوزا العشرين نائبا مهما حاولوا التصعيد أو الصراخ للتمثيل على الشعب وتبيان أنهم معارضون لهذا المشروع ..!

فالمعارض للمشروع عليه اليوم وفور دخوله لقاعة المجلس تقديم استقالته حتى لا يشارك في بيع الكويت إن كان صادقا في شعاره الذي رفعه " لن أبيع وطني " ، فأي حضور للجلسة اليوم يعني أنه شارك في هذا البيع بل وصادق عليه وأعطاه المشروعية ..
ألم يقل البعض على الأقلية احترام رأي الأكثرية ، وبما أن الحكومة ستمثل أكثرية النواب وليس النواب بعضهم ببعض هم الذين سيشكلون أكثرية ، وبما أن بعض النواب سيكون مستفيدا من تمرير هذا المشروع ، لذا أليس الحري بالمعارضين الاصطفاف مع قواعدهم خارج أسوار المجلس ؟


فمن لا يريد بيع الوطن عليه أن لا يحضر وأن يقدم استقالته وأن يقف خارج قاعة عبدالله السالم ومع الجمهور المعتصم الذي دعوتموه لساحة الإرادة ، ألستم أنتم نواب الشعب ومن الشعب ؟

فلم إذا لا تقفوا وتعتصموا معهم بعد تقديم استقالاتكم وتظهروا لكل إعلام العالم أن هذا المشروع رفضه الشعب الكويتي أو على الأقل نصف المنتخبين من الشعب رفضوه ، وانه مرر بتواطؤ حكومي نيابي ، ومن ثم تبرؤوا ذمتكم أمام الله أولا ومن ثم أمام ناخبيكم وتكونوا فعلا نواب شعبيين ؟

لا أعتقد أن مثل هذا الأمر سيحدث ، وأعتقد أنها أضغاث أحلام باتت تؤرقني وليس أكثر ..


ولا حول ولا قوة إلا بالله ...

رابط الموضوع : http://www.janoubalsourra.com/ArticleDetail.aspx?id=8833

التعليق : ليس تشاؤما ولا فريه ، ولكني اؤمن بما جاءت به الصحيفة فآثرت نقلها لكم كما هي عل وعسى ..........
 
ماكو أحسن من هالمجلس المزور
وأذا الحكومه بيدها تخلي هالمجلس 10 سنوات مو 4

وبالنسبه لتعليق الدستور ياعزيزي
الدستور معلق من فتره بس بطريقه غير مباشره
وهو الألتفاف على الدستور والعمل على وأده رغم وجوده
وهو البقاء على الدستور ولكن بتجميد مواده والعمل بما ترغب به هذي الحكومه بدعم من نواب الخنوع

والدليل هو تمرير قانون الخصخصه في مداولته الأولي رغم مخالفته لبند من بنود الدستور
وهو أستفادت المشرع اللي هو عضو مجلس الأمه من أي قانون هو المستفيد منه بطريقه مباشره أو غير مباشره
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
الأخوة الكرام اللي قالوا أن المجلس هذا ما راح يلقون مثله أو غيره
الحديث عن حل غير دستوري وليس حل دستوري وبعده انتخابات
هذا للتوضيح فقط :وردة::وردة:
 

M!ND

عضو مخضرم
لايوجد شيء أسمه(حل غير دستوري)
أعتقد بأن المقصود هو تعطيل الدستور لفترة ـ كما حصل في 76 و 86 ـ
* اما اذا كان القصد الغائه ـ لأنه غلطة! أو أن بريطانيا ضغطت على الكويت خلال فترة حكم الشيخ/عبدالله السالم , لأأعلم .....
* لأن هناك أمــراً غاية في الخطـورة
فالدستور هو الوثيقة التي تنص على أن الكويت أمارة عربية ومستقلة وذات سياده , وحكمها وراثي من ذرية مبارك الصباح.
# لذا من الصعب الغائه # لأنه عقد بين الحاكم والمحكوم , ومن يروج لهذه الفكرة الغبية , يريد بطلان هذا العقد.
الله يحفظ الكويت
 
لن يعلق الدستور

أتمنى أن يقوم سمو الأمير بحل المجلس وتعليق العمل بالدستور


يا عزيزي انت عجيب تتمني ان سمو الامير يحل مجلس الامة ويعلق الدستور وتوقيعك يقول الحوار ثم الحوار وتنادي بالحوار!!!
عزيزي اذا علق الدستور لن تستطيع انت تحاور احد وستلتزم الصمت المطبق ولن تكلم ااحدا ابدا لانه الذي يضمن لك الحرية في الكلام هو الدستور ..
عد الي رشدك
 

وفق القانون

عضو جديد
الله يستر وضع البلد ما يطمن و نتمنى من النواب الشرفاء تقديم استقالتهم لانقاذ الوطن وضع البلد مزري للغايه
 

bujassim

عضو مميز
انا توقعاتي ان المجلس بيتعلق 10 سنين.


على حسب ماوصلني من دوانيه عروقها بالماي :D
 

العبدلي

عضو بلاتيني
شالمنطق الغريب.... :confused:

تعليق المجلس يعني تهميش الشعب

يعني اقرار قانون طمس قانون

يعني جارك تالينه حاذفينه ماتعرف قراره

حتى حريتنا ما تكفيني اشبها بالعبد المسجون بغرفه ولا يتنفس حريته الا عن طريق الشباك

بس تسمع صراخه وانينه وحزنه:باكي:

ولا حياة لمن تنادي

قانون بو وجهيين وجه السماحه والعفه لفئه.وجه العداوة والبغض والعدوان لفئه

حريتي في اسلامي لكن. الله سبحانه. اذلنا يوم ابتغينا غير اسلامنا ليجلب الحريه لنا

صدقت يالفاروق رضي الله عنك واسكنك بالفردوس الاعلى







 

مفتاح

عضو مميز
اللهم العن اول ظالم ظلم آل محمد الى آخر تابعا لهم

!!

وين فيه لعن للصحابه رضوان الله عليهم !

يعني

أنا يمكن أحول ما أشوف !!

أتمني واحد ثاني يصحح لي !

وين لعن الصحابه كما أدعيت !



أتمني من المشرفين التدخل

رمي التهم جزافا والكذب العلني

محتاجه وقفه حازمه


الزميل يحاول أن يشعل فتنه ويثير نعرات

 
أعلى