تقرير اخر للاثبات فقط على ارتباط حزب الله بايران

rikan

عضو فعال
ما هي الجهة صاحبة المصلحة و الداعمة لحزب الله الشيعي؟

قامت إيران[1] بالتكفّل بجميع احتياجات هذا الحزب المالية، التي بلغت عام 1990 م ثلاثة ملايين دولار ونصف المليون حسب بعض التقديرات، وخمسين مليوناً عام 1991 م، وقُدِّرت بمائة وعشرين مليوناً في 1992 م، ومائة وستين مليوناً في عام 1993 [2].

وتشير بعض المصادر إلى ارتفاع ميزانية حزب الله في عهد رفسنجاني إلى 280 مليون دولار[3]. هذه الميزانيّة الكبيرة جعلت الحزب يهتم فقط بالأوامر التي تملى عليه دون التّدخل في نزاعات داخلية ضيّقة، وساعدته على توسيع قاعدته المقاتلة والشعبية، فاشترى ولاء الناس وحاجتهم وضمن ولاءهم وإخلاصهم له فهم منه وهو منهم، وقد «بلغت الأجرة الشهرية للمقاتل خمسة آلاف ليرة لبنانية[4]، وهي أعلى أجرة تقاضاها مقاتل في لبنان عام 1986 ، لدرجة أن مقاتلي (أمل) راحوا بـهدف الكسب يهجرون صفوف الحركة للانخراط في حزب الله»[5].

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة الإيرانية - عن طريق حزب الله - قد تكفّلت بدفع كل الخسائر التي ستنتج عن الهجوم الإسرائيلي على لبنان في الحرب الأخيرة، وتعهّدت ببناء المنازل وما شابه ذلك.

وبالفعل فمنذ اليوم الأوّل؛ باشر حزب الله بدفع مبالغ للمتضرّرين في مناطق الشيعة كالضاحية الجنوبية لبيروت وغيرها، كدفعة أولى، من أجل استئجار منزلٍ وتأثيثه لكلِّ متضرّر، ريثما يتم بناء المنازل المدمّرة[6].
هل هناك أحزاب أو فروع لهذا الحزب في العالم الإسلامي؟
 

علاء الدين

عضو فعال
يامعود بما انك فاهم بكل شي سو مذكره قانونيه حق محمد عبدالقادر الجاسم يمكن يهدونه بسبب مذكرتك الفذه
 

الأناضول

عضو مخضرم
دعم قوي والله ..

حزب الشيطان إنكشف وإنكشفوا زبانيته
 

rikan

عضو فعال
يامعود بما انك فاهم بكل شي سو مذكره قانونيه حق محمد عبدالقادر الجاسم يمكن يهدونه بسبب مذكرتك الفذه

ههههههههههه علاء الدين وين ابساطك اللي تطير فيه

انت منهم

( الصراخ على قدر الالم )

ما تنلام
 
أعلى