علي المتروك: بأي حق المهري يوعد الجويهل بدخول المجلس !!!

ما شاء الله عليكم يالشيعة شنو هالدين هذا !!!! وكيل بالعمولة ووكيل بالتجزئة صراحة اللي يلبس عمامة سودا محظوظ على طول يصير وكيل لمرجع . بس عاد ما فيه وكيل شيعي حق تويوتا ووكيل شيعي لنيسان وتكمل الخمبقة .
 

kwt.store

عضو مخضرم
السالفة مسرحية تم الاتفاق عليها بإجتماع رموز الشيعة الاخير بديوان المتروك


وبدأت حاليا فصولها



لتجميل صورة الشيعة بالكويت بعد الفضائح الاخيرة


حياك اخوي

مدام اصل التقية موجوده ...فما كو فائدة
 

Bo AhMaD

عضو ذهبي
علي المتروك سكت دهرا ونطق كفرا..فبينما هو من يسب علانيه في مجالس الشيعه الخليفه عمر بن الخطاب يخرج علينا اليوم ليقول ان عمر بن الخطاب رضي الله عنه شيعي وقتله ابو لؤلؤة المجوسي ليفتن الناس؟؟؟ فأي عقل هذا الذي تريده ان يصدقك يا علي المتروك ام ان الخلاف السياسي بينك وبين المهري المسيطر على عقليات النواب الشيعه هو الذي دفعك لخلط الامور؟؟؟ اما لجوءك للعلامه السيستاني حسب زعمك فأنت اول العارفين بأنك لا تقلده وتفتخر بتقليدك لما تسميه المولى الاحقاقي..فعلى من تبيع مزاميرك..وان كانت مغازلة ابناء القبائل بموضوع السفيه الجويهل فلله در عقولنا الابيه التي لا ينطلي عليها زيف كلامك


ياجعفر

اذا تدري انه يسب من زمان ليش ما تكلمت وقتها
وبعدين اعتبر هذه اعتراف منك ان بعض الطائفه الشيعيه
لغاية الان يسبوون الصحابه
:)


وبعدين شنو علاقة القبائل بالموضوع
ليش اهو ناوي ينزل انتخابات بالدائرة الرابعه او الخامسه عشان يغازلهم
:)





 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
موقف طيب من المتروك واتمنى هذا الطرح ان ينتشر بين الاوساط الشيعيه

لدحر تيار تصدير الثورة الفارسية والتي هي سبب مشاكلنا
 

Bo AhMaD

عضو ذهبي
أشكر حسن ظنك فيني ... ولكن ردي ماله معنى ... لسبب واحد
* أنني وغيري من الأعضاء الشيعة في المنتدى قلنا هذا الكلام أكثر من مرة .... وفي أكثر من مشاركة ... السيد المهري كثيراً ما صرح بمساندته لنواب شيعة من داخل الوسط الشيعي ... ومع هذا سقطوا في الانتخابات ... الرجل لديه وكالة من المراجع في نقل الفتاوى واستلام أموال الزكاة والحقوق الشرعية .

* ولكن كلامنا ليس له قيمة ، وعندما يصدر نفس الكلام ونفس المضمون من علي المتروك ، يكون علي المتروك كلامه مسموع وله وقع أكبر .... لماذا ؟

من الذي يضع للسيد المهري او للمتروك كلاهما على حد سواء ، من الذي وضع لهم وصاية على الشيعة ؟

نتكلم عن الشيعة وكأنهم وحدة سياسية واحدة ، او أنهم تيار سياسي ... ونسينا قضية مهمة .... التشيع عبارة عن فكر مذهبي ... قد ينتمي إليه

1- الحضري
2- البدوي
3- الأعجمي
4- البحراني
5- الحساوي
6- وغيرهم من توليفات المجتمع ...



كيف تريد أن توحد توجهات كل هؤلاء الأطياف المتفرقة في قالب واحد ، والذي يجمعهم فكر ديني وليس فكر سياسي ؟


لو كانت القضية دينية قلت نعم تستطيع .... ولكن القضية سياسية ، ما دخل الشيعة كمذهب ديني في تخصيص القطاعات العامة ؟ او في إزالة الدواووين أو في أمور الميزانية وغيرها ؟


الشيعة لا تساوي حدس ... ولا تساوي المنبر الديمقراطي ... ولا تساوي غيرها من التيارات السياسية .... والدليل على كلامي ؟


ان الشيعة سياسياً منقسمين :

1- تيار العدالة والسلام .
2- تيار التحالف الإسلامي الوطني .
3- تيار نور الرسالة .
4- جماعة دار الزهراء .
5- المستقلين مثل السيد القلاف والدكتور حسن جوهر .


هؤلاء كلهم مختلفين في الفكر السياسي ... ولكن يجمعهم الرابط المذهبي ... فكيف تريد أن تجعل من السيد المهري وصياً على كل هؤلاء ؟


ولمن يعرف الوسط الشيعي ، هناك أكثر من خلاف بين أكثر من واحد من الاعضاء وبين السيد المهري نفسه ..

أقل مثال السيد القلاف ... كان هناك خلاف بينه وبين السيد المهري .


نقاط قبل ان انتقل في التفصيل :

1- السيد محمد باقر المهري ليس هو الوكيل الوحيد للسيد السيستاني في الكويت ، هناك أكثر من 15 وكيل للسيد السيستاني في الكويت ، كلهم أئمة مساجد وعلماء ، ما سمعنا ان واحداً منهم تكلم واستغل اسمه كوكيل للسيد السيستاني .

2- الوكيل له وظائف معينة لا يتجاوزها : نقل الفتاوى التي يفتيها المرجع بعد أن يكون قد علمها ودرسها على نحو متقن ، واستلام أموال الزكالة والحقوق الشرعية .


3- الوكيل ليس له الحق في الإفتاء .


4- السيد المهري يمتلك وكالة مثله مثل غيره من الوكلاء ، أما الوكيل المطلق في الكويت للسيد السيستاني وهو مدير مكتب استفتاءات السيد ، والذي تم تصريح اسمه في موقع السيد السيستاني أيضا ، هو السيد مرتضى المهري ... وليس السيد محمد باقر المهري .

ملاحظة : هما لا يقربان لبعضهما البعض ، تشابه في الأسماء فقط .


5- لقب وكيل المراجع ليس موجوداً في الوسط الشيعي ولا يوجد من يعامل السيد المهري بين الشيعة على أنه وكيل مطلق للمراجع ، وأما هذا اللقب فهو صنيعة الإعلام .







* ما يجب أن يقال قبل أن اختم كلامي ... أن تصور أعضاء المنتدى ، بل الكثير من غير الشيعة ، لأخوانهم من الشيعة على أنهم حركة سياسية هو الذي يوقعهم في الخطأ ، لأن الحركة السياسية تنطلق من توجه واحد معين .... ولكن المذهب لا يجمع متبنيه إلا في حالة واحدة ... انهم يحملون نفس المعتقد فقط ، ولا دخل لمذهبهم في توجهاتهم السياسية .


- هناك من الشيعة من هم ليبراليوا الفكر .... فهل نقول بأن الشيعة تدعو لليبرالية ؟


عندما أجد إنسان يحمل العقيدة السنية ، ولكنه ليبرالي المذهب ... فهل هذا يعني أن السنة تدعو إلى الليبرالية ؟





الأخطاء التي يقع فيها الأعضاء :

1- دائماً يظنون بأن الشيعة تيار سياسي .... وعليه لابد أنهم تتم قيادتهم من قبل طرف معين .


2- نسب المذهب الشيعي إلى إيران .... في حين أن إيران دولة طارئة على التشيع ، فإيران قبل 500 سنة كانت دولة سنية المذهب ، واما امتداد المذهب الشيعي فهو ابعد من هذا التاريخ ....


لذلك ربط كل ما هو شيعي بإيران فيه خلط واضح لمجريات التاريخ ، وفيه تخلف ثقافي كبير.


3- التعميم الساذج ... فدائماً يعممون كل شاردة وواحدة على أبناء المذهب كله ... لا يعقل أنه عندما يخطئ مبارك الوعلان في قضية معينة أتهم قبيلة مطير كلها ... ولا عندما يخطئ الدكتور فيصل المسلم أضع اللوم على عتيبة كلها ... يجب أن نقف وقفة جادة .... ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا ... اعدلوا هو أقرب للتقوى !


4- يريدون أنه كلما ادعى احد ادعاء ... قام الشيعة وبينوا ان هذا لا يمثلهم .... سنعود إلى نفس الدائرة من البداية ... من الذي سيخرج للتصريح ؟ وهل سيتخذ الموقف كإجراء فردي ام كاتفاق بين الشيعة كلهم ؟


لو كان اجراء فردي ... فسنقول أيضاً ليس له الوصاية على الشيعة ....


ولو كان بالاتفاق ... هل من المعقول كلما جرت شاردة او واردة في البلد ... ان نجمع كلللللللللللللللللللللللللللل الشيعة في الكويت ... ونقول لهم أخرجوا بيان تبري من فعل فلان وفلان ؟








* أطلت الكلام .... ولكن ختاماً أريد أن أقول شيء واحد .... لقد بدأت أيأس من الوضع في المنتدى .... والذي هو عبارة عن تصغير لمجتمع الكويت .... لا يمكن يا اخوان أن يتم البغض من قبل بعض الأعضاء للشيعة فقط لأنهم شيعة ....


يا أخي أنت تختلف مع النصراني ومع الملحد .... احترم الاختلاف الثقافي ... ولكن لا تضعون الكره بيننا ....


الموضوع يتكلم عن موقف علي المتروك ... فيدخل واحد ويقول ( نار تاكل حطبها ) .... والثاني يقول ( حيلهم بينهم ) ... والثالث يقول ( الفتنة في الكويت كلها من الشيعة ) ....


الله الشاهد من داخلي لا أحمل بغض لأي إنسان في المنتدى ... فلماذا تريدون أن نصل إلى مرحلة اليأس من الاخوة ؟








اقرءوا الفاتحة على روح الحب بين الكويتيين
إنّا لله وإنا إليه راجعون
بومهدي



كلامك علي العين والراس ونتحرم رايك
وليت اغلب الشيعه اللي بمنتدي نفس نهجك


بومهدي لكن المصيبه بهذه الاشكال الي تخرب علي الشيعه
لازم يدخل المملكه بموضوع
والله المتزقة تعرفهم زين.. المرتزقة اللي كل ما سووا جريمة انحاشوا الي دولة مجاورة وطلعوا التابعية بإسم ثاني غير اسمه بالكويت. واحنا ساكتين
المرتزقة اللي كلوا منطقة الخفجي بعد ما كانت للكويت. واحنا ساكتين
المرتزقة اللي لولا مزارع الوفرة جان كلوا المنطقة بأكملها. واحنا ساكتين
الظاهر انت واحد من الطراثيث اللي قال عنهم الجويهل!!!



ماني عارف شنو علاقة المملكه بالموضوع

لكن اللي ببطنه ريح ما يستريح


وما اعتقد في كويتي اصييل ينتقد السعوديه;)
اللي معروف دورها بالغزو


تحياتي لك بو مهدي وعلي ردك
:وردة:​



اما هذه النطيحه فا معروفه بالشبكة
:)



 

رسك

عضو ذهبي
المتروك كلامه طيب من المفرض مقابلة الطيب بالطيب الشيعة و السنة و الحضر و البدوي و الخ جزء من نسج المجتمع
 

Bo-Mahdi

عضو مميز
الأخ الكبير بو مهدي ..


ليت كل شيعة و سنة و حضر و بدو الكويت بمثل فكرك ..

ولولا وجود البعض القليل من الشيعه العقلاء في المنتدى أمثالك لعمم عليكم بعضكم الآخر من أمثال المدعو جمال الدين إللي بسببه هو و أمثاله ما تقدر تلوم البعض على بغضهم للشيعه من خلال ردودهم ..

و كذلك المهري لما يتجاوز صلاحياته حسب ما فهمناه من ردك و يسيء للشيعه قبل غيرهم و ما نلاقي أحد من الشيعه يوقفه عند حده (إلا من رحم ربي من أمثال المتروك) فبذلك ما تقدر تلوم الرأي العام (السني) على التعميم ..

أيضا ما تقدر تقول إن المهري لا يمثل كل الشيعه و أنه لا يجوز ظلم باقي الشيعه بسبب التعميم .. مثلك عارف إن المهري هو أكثر وجه شيعي إعلامي ديني سياسي (بتاع كله) يظهر بالإعلام لذلك فهو في نظر عامة السنه يمثلكم لأنكم لم تنهوه عن ما يفعل عبر نفس وسائل الإعلام التي يظهر بها حتى يعلم المواطن السني البسيط بما ذكرته في ردك السابق و يفرق بين الصالح و الطالح ..

عزيزي بو مهدي أتمنى قبل أن يفقد عقلاء الشيعه أمثالك الأمل و تقرؤا الفاتحه على ما تبقى من روح الحب بيننا كشعب واحد أن تبدأو بأنفسكم و يكون لكم دور واضح و ملموس في كل وسائل الإعلام و ليس فقط بالشبكه ..

كما أن لكم من يمثلكم من رجال الدين الذين تتبعونهم و بالطبع لا يعجبهم ما يفعله المهري فأين دورهم ؟ السكوت عن الخطاء معناه الموافقه عليه كما تعلم و هو ما ساهم بتعميم تصرفات المهري على كل الشيعه ..

تقبل مني كل الود و الأمل لا يزال باقي بوجود أمثالك من العقلاء .. بإنتظار دوركم الفعال لتصحيح الصوره :وردة:


أخي الفاضل (الأزرق) ...


* لا تظن أن هذا لم يحصل .... وأننا لم نوجه انتقاداتنا للسيد المهري على فعله ... وثق بالله إن المتروك ليس أول من تكلم بهذا الكلام ... أنا لا اتهم المتروك ... ولكن حتى المتروك مع تقديري لما قاله في توضيح علامة الاستفهام حول عبارات السيد المهري ... إلا أن المتروك نفسه لا يعد واجهة للتشيع ... لأن المتروك نفسه قد خرجت منه عبارات أكثر من مرة لا يتحملها الموقف الشيعي .


* أنا من جانب لا أستطيع أن أمنع السيد المهري كمواطن كويتي أن يبدي رأيه على الصعيد السياسي ... ( ولكن ان يلتزم كونه يتكلم بحق المواطنة) ... لا بصفته الدينية ... فالزي الديني الذي يرتديه والمكانة الدينية التي يتصدرها وإن كان غيره أيضاً يتصدرها غير أن الاعلام غير مسلط عليه ... ولكن نقول أن هذه المكانة الدينية تخص وظيفته كمتشرع وعامل في المجال الديني .... أما في المجال السياسي فهو مواطن مثله مثل غيره ... ولا يمثل غير نفسه ورواد ديوانه .


- ولكن ماذا تفعل للإعلام ؟


ألا تقرأ مانشيتات الصحف عندنا ؟

( صرح وكيل المرجعيات في الكويت )

( وكيل المراجع السيد المهري يقول )


( ممثل المرجعية العليا ينبه إلى اهمية... )



* لقب وكيل المرجعيات صنيعة إعلامية ... والهدف من وراء الاصرار على هذا اللقب معروف .... ولا يخفى على المطلع .... ولكن الأيام ستكشف معنى كلامي ... ومن يعلم قد علم ... ومن لم يعلم سيعلم لماذا تصر الصحف على هذا اللقب ...




- أما وظيفة خروجنا للإعلام والتصريح والتصدر ... فهذا هو موقف أعضاء مجلس الأمة الذين يمثلون أبناء المذهب ... قد يعترض الكثير ويقول بأن مخرجات النواب الشيعة ليست جيدة ... وهذا نقاش يطول .... ولكن نقطتي الكبرى في هذا الموضوع .... أن نسبة الشيعة في الكويت مقارنة بنسبة أخوانهم السنة أقل بكثير .... فلذلك لو اردنا المقارنة النسبية ... كما أن هناك قلة قليلة جداً من أعضاء المجلس ممن يوصفون بالاخلاص والوعي والخوف على الوطن مع أن عددهم يتجاوز 40 عضو .... ولكن الاتفاق عامة يكون على عدد أقل من هذا بكثير .... فكذلك الرقم 9 مقارنة بالرقم 40 ستكون مخرجاته مشابهة من حيث الاختلاف في الاداء والاسلوب والحصافة البرلمانية ...




* أنا كانت كبرى همومي في المنتدى إيصال هذه الرسالة التي أستغرب أنها لم تكن واضحة إلى يومنا هذا على الاقل بين رواد المنتدى المثقفين الذين أتوقع ان يلاحظوا هذا الشيء قبل غيرهم .....



السيد المهري ليست له الوصاية على الشيعة في الكويت .... وإني أعنيها والله يشهد بكامل حروفها وما تحمله من معاني ... الرجل فعلاً فعلاً لا يملك هذه الوصاية ..... ولا يوجد أصلاً أنه في يوم من الأيام اتفق أبناء المذهب على اختياره كتمثيل لهم ..


هذا من جهة ... والجهة الثانية الأهم ... ان تمثيل السيد المهري للمرجعية ليس محصوراً عليه ... ولكن الإعلام يسلط أضواءه عليه ... وإلا من يدخل داخل الوسط الشيعي ويعرف من هو السيد مرتضى المهري .. وليس السيد محمد باقر ... السيد مرتضى المهري وما هو مركزه في مرجعية السيد السيستاني ... وينظر أن هذا الرجل غائب تماماً عن الإعلام بشكل قطعي .... سيعلم وقتها ماذا نقصد من أنه لا يوجد من يعتبر نفسه قائد أو منظر او وصي على التشيع .













بومهدي
 
أعلى