الرد على عبدالله النفيسي مقالات فؤاد الهاشم وسامي النصف

.. في نهار شهر رمضان من عام 1992، كنت متواجدا في الجريدة – في ذلك الوقت على غير عادتي في بقية شهور السنة بسبب الصدور المبكر لـ«الوطن» - عندما جاءني اتصال من دبلوماسي خليجي صديق يعمل في سفارة بلاده بالعاصمة الاردنية «عمان» قائلا: إن صحيفة «الجمهورية» العراقية التي كان يرأس تحريرها – في ذلك الوقت - «سعد البزاز- رجل كل العصور» قد نشرت مقالا على صدر صفحتها الاولى كتبه المقبور «برزان التكريتي» رئيس المخابرات العراقية وسفير نظامه لدى الامم المتحدة في جنيف – فيما بعد – والذي انفصل رأسه عن جسده بعد ان تدلى بواسطة حبل المشنقة عقب سقوط نظام شقيقه واسرته.. وحزبه!! كان المقال موجها الى الادارة الامريكية ويتضمن اقتراحات تدخل في صيغ افلام الخيال العلمي اذ يقول فيه «ان على واشنطن ان تسعى – من اجل مواجهة الاطماع الايرانية في المنطقة – الى ضم دولة الكويت للجمهورية العراقية، وضم مملكة البحرين ودولة قطر الى السعودية، وضم دولة الامارات العربية المتحدة الى سلطنة عُمان، ليصبح على الضفة الغربية للخليج ثلاث دول عظمى قوية العراق والسعودية وسلطنة عُمان في مواجهة امبراطورية ملالي بلاد.. فارس! وصلني مقال «برزان» بالفاكس من الصديق الدبلوماسي الخليجي، وتصادف – يومها – ان جاءني اتصال من مكتب ديوان صاحب السمو الأمير الوالد – رحمه الله – عندما كان رئيسا للوزراء ووليا للعهد يدعوني فيه لحضور اجتماع هام في العاشرة مساءً مع مجموعة من الشخصيات الكويتية من كافة التوجهات السياسية والاجتماعية والحزبية في «قصر الشعب»، وقد لبيت الدعوة وتوجهت في الوقت المحدد الى هناك مصطحبا معي الزميل الراحل الدكتور «أحمد الربعي» - رحمه الله – بعد ان شاهدته واقفا امام سيارته قرب بوابة جريدة «القبس» ينظر الى العجلة الخلفية.. المثقوبة، ومستعدا لتغييرها بنفسه فطلبت منه ان يتركها على حالها ويركب معي في سيارتي.. وقد تم ذلك! استمر لقاؤنا مع سمو الأمير الوالد – رحمه الله – حتى موعد السحور، وقد ابلغته بفحوى مقال «التكريتي» واعطيته صورة عنه فاهتم به كثيرا، وطلب من طاقم ديوانه تصوير عدة نسخ منه، ومن الذين اهتموا بالحصول على نسخة من ذلك المقال اكاديمي كويتي كثير الضجيج ويهرف كثيرا بما لا يعرف، وقد كتب عنه الزميل العزيز «سامي النصف» مقالا جميلا يوم امس الاول في جريدة «الانباء»، فعودوا اليه واقرؤوه.. واضحكوا على اطروحاته!! منذ ذلك الوقت – أي مساء اجتماعنا مع الأمير الراحل في شهر الصوم عام 1992 – وبعد ابلاغي للشيخ سعد بفحوى مقال «برزان»، وهذا الاكاديمي الكويتي يدور على الندوات والفضائيات وكل «ديوان به كاميرات»، متبنيا اطروحات «مفصول الرقبة – برزان» التي اوردها في مقاله قبل ثمانية عشر.. عاما، وبالطبع، مدعيا انها «خلاصة خبرته في العلوم السياسية وقدرته على استقراء المستقبل.. وكشف «المستخبي»!! من يدعي ان العراق سيبتلع الكويت في عام «2025» لابد انه ابتلع أكثر من «لتر ونصف» من «العرق العراقي المسيّح من نوع ابوكلابشه»، لان ايران – حاليا وحتى ما بعد عام 2025 – هي من «يلعب طوبة» بأرض الرافدين في شماله وجنوبه ووسطه، وتحولت «بغداد» الى «بيروت – طهران» مثلما صارت طهران هي «سورية – بغداد»!! لذلك نقول للاكاديمي الكويتي.. «على العراق ان يحمى.. من الابتلاع الايراني قبل ان يفكر بابتلاع.. الكويت»!!
***

http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=30009&WriterId=26
فؤدا الهاشم .........
==================

يذكر المؤرخون ان احد أسباب اختفاء دولة المسلمين في الأندلس هم من سُموا بشعراء الهزيمة ممن كانوا ينظمون ويكتبون ويروجون لسقوط الدولة واختفائها، وهو أمر مشابه لما كنا نسمعه قبل عام 1990 من ان الكويت دولة «مؤقتة» ذاهبة للزوال، وهو ما حدث في نهاية الأمر، ولم نسمع آنذاك بمثل هذا الطرح في الدول الخليجية الأخرى التي بقيت قائمة بعد اختفائنا رغم ان البعض منها أصغر منا.
وللبرامج الحوارية الأجنبية، كحال «واجهة الأمة» و«لقاء الصحافة»، منهاج جميل هو العودة لأرشيف الضيف السياسي او الإعلامي او الأكاديمي ثم تذكيره بما قاله في لقاءات سابقة حتى يظهر للمشاهد مدى مصداقيته او كذبه، ومن يكذب في الماضي لا يعتد بالطبع بأقواله في الحاضر أو المستقبل.
لأي كويتي، سياسيا كان او اعلاميا او أكاديميا، ان يكون له فكر وموقف سياسي معين يتبناه ويدافع عنه ويحاول اشاعته بين الجمهور، وما لا يجب قبوله على الإطلاق هو استخدام «الكذب» كوسيلة لترويج افكار منحرفة هدامة هي أشبه بأفكار شعراء الهزيمة بالأندلس ممن ساهموا في إضعاف الروح الوطنية والمعنوية لشعبها وانتهوا بتدميرها.
> يذكر أحد الأكاديميين الكويتيين في لقاء له على قناة «الجزيرة» ان المندوب السياسي البريطاني هو من «فرض» عام 1962 الديموقراطية على الشيخ عبدالله السالم وبذلك ألغى بمقولة غير صادقة أمام ملايين المشاهدين مآثر ذلك الشيخ الجليل وجهود رجال الكويت الكبار في إقرار وترسيخ الديموقراطية في البلد، ولم يقل لنا هذا الجهبذ لماذا تفرض بريطانيا الديموقراطية وحرية الرأي على الكويت الصغيرة التي يسودها التيار القومي واليساري المعادي لها آنذاك وهي في الوقت ذاته المحارب الأكبر للديموقراطية والحريات في جميع مستعمراتها الأخرى؟!
ومما قاله نفس السياسي الأكاديمي على القنوات الاخبارية العربية إبان حربنا الإعلامية ضد الطاغية صدام وكرره قبل أيام ان الرئيس الأميركي آنذاك أرسل «فاكسات» دعوة لحكام الخليج يأمرهم فيها بحضور قمة شرم الشيخ، وان ذلك المؤتمر قد فرض - حسب قوله - على كل سفارة خليجية ان يكون بها ملحق إسرائيلي (!)، السؤال المنطقي الذي يكشف الصدق او الكذب في تلك الادعاءات: هل لدى ذلك الأكاديمي 6 مصادر في 6 قصور خليجية أخبرته بوصول تلك الفاكسات؟! وهل شهد احد قط ملحقين اسرائيليين في السفارات الكويتية أو الخليجية الأخرى؟!
ومما ذكره ذلك الأكاديمي الكويتي المختص في منتصف التسعينيات ان خبير الدراسات الدولية د.انتوني كودزمان ذكر في احدى دراساته ـ دون ان يحددها بالطبع ـ ان عام 2000 سيشهد بقاء 3 دول عربية في المنطقة هي السعودية والعراق واليمن، وقد شاءت الصدف ان ألتقي بالدكتور كودزمان شخصيا في شيراتون الكويت وسألته عما قاله ذلك الأكاديمي ونسبه له فكذبه بالمطلق وتحداه ان يحدد مسمى وتاريخ تلك الدراسة المدعاة، وقد كتبت ذلك الأمر في حينه، لذا حورت تلك المقولة قبل أيام بعد تعديل تاريخ انضمامنا للعراق لعام 2025 ونسبت هذه المرة من قبل نفس الأكاديمي الكويتي ـ كما أتى في الصحف ـ للدكتور ارون كاتز عضو مجلس العلاقات الخارجية الاميركي وأرجعت لعام 1992.
بحثت في محرك بحث غوغل العربي عن اسم «ارون كاتز» فوجدت انه دكتور مسالك بولية في جامعة كولومبيا الأميركية، ثم قمت بالبحث عن «ARON KATZ» بالانجليزية فوجدت انها تخص عدة شخصيات منها جنرال روسي في الجيش الأحمر وممثل سينمائي ولاعب بوكر محترف وموسيقار ونائب رئيس بنك وعالم فضاء ولم أجد مختصا في العلوم السياسية بينهم يمكن له ان يتنبأ باختفاء بلدنا عام 2025، ثم دخلت بعد ذلك على موقع مجلس العلاقات الخارجية الاميركي (C.F.R) الذي ادعى الأكاديمي ان الدكتور المتنبئ ينتمي اليه وبحثت في اسماء الاعضاء فلم أجده، وحقيقة كم عمر الكذب ولماذا نصدق كل من يدعي او يمثل الغضب في مواقفه وأقواله؟! وإذا كان هذا ديدن الدكاترة الكبار فماذا أبقينا للناشئة الصغار؟! وعجبي!
آخر محطة:
(1) قامت جريدة «الأنباء» أواخر الثمانينيات وعلى صفحتها الأخيرة بنشر سلسلة من السرقات العلمية لذلك الأكاديمي الكبير، ولا حول ولا قوة إلا بالله!
(2) في الخلاصة، عندما نكرر على مسامع فرد بأنه فاشل أو سيفشل فإنه سينتهي قطعا بالفشل، وبالمثل عندما نرسخ في وجدان شعب – أو أمة - بأنه مقبل على الاختفاء فإنه سينتهي فعلا.. بالانقراض! ولا تستحق الكويت وشعبها حقا مثل تلك الأقاويل.
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/globaltemp.aspx?articleid=113401&zoneid=39

سامي النصف.........
=========
التعليق ...

ان العقلية الامريكية الذكية تحاول تقطعيع الدول وليس تجميعها يعني في 2025مثلا

سنجد العراق 3 دول وليس دولة واحد السعودية 3 او 4 دول مصر كذلك

هذا ان كان يوجد خطر من هذي الدول على ماما امريكا ولكن الحاصل ان هذه الدول تقول الله الوطن امريكا مامنها خوف ..!!

مستبعد ان يتم تقوية شوكة المسلمين وجعلها كلمة واحده ولكن تفكيكهم ياتي في مصلحة الغرب
 
فؤاد الهاشم وسامي النصف انتم وين والسياسة وين !!! وتنتقدون عبدالله النفيسي والله هزلت :إستنكار: لن تصلوا إلى علم الدكتور عبدالله النفيسي وفراسته وإدراكه للأمور .
فؤاد الهاشم خلك في القبوط ومحروق صبعه والنقرور !!!
 
اي والله يا سوو وات

واحد طرطنقي والثاني طيار يشتغل مستشار اعلامي !!!!

مهزلة ماوراها مهزلة حقيقة

عبدالله النفيسي يالنصف صار كذاب يالقزم ؟؟؟

عبدالله النفيسي اللي يسوي منك كوكب مليء بالناس انت تقول عنه كذاب يا النصف ؟؟؟

والله حالة

لله درك يا عبدالله النفيسي لله درك

اما ان النفيسي يسرق بحوث فهذه شيء مدعاة للقهقة والبهبهه بل والطرطرة بعد

النفيسي اللي راح للأمريكان ويعلمهم السياسة في اكبر جامعاتهم الحين صار يبوق ابحاث ؟؟

انتم يا اغبياء ماتعرفون شيء اسمه الإقتباس العلمي ؟؟؟

ياهمي انتو وين والنفيسي وين ، والله طرطرة
 

عزوز الاقرع

عضو بلاتيني
اي والله يا سوو وات


واحد طرطنقي والثاني طيار يشتغل مستشار اعلامي !!!!

مهزلة ماوراها مهزلة حقيقة

عبدالله النفيسي يالنصف صار كذاب يالقزم ؟؟؟

عبدالله النفيسي اللي يسوي منك كوكب مليء بالناس انت تقول عنه كذاب يا النصف ؟؟؟

والله حالة

لله درك يا عبدالله النفيسي لله درك

اما ان النفيسي يسرق بحوث فهذه شيء مدعاة للقهقة والبهبهه بل والطرطرة بعد

النفيسي اللي راح للأمريكان ويعلمهم السياسة في اكبر جامعاتهم الحين صار يبوق ابحاث ؟؟

انتم يا اغبياء ماتعرفون شيء اسمه الإقتباس العلمي ؟؟؟


ياهمي انتو وين والنفيسي وين ، والله طرطرة
الطرطنقي :
يعد اشهر كاتب صحفي كويتي
و الطيار اللي قاعد تتكلم عنه:
كابتن و رئيس منظمه السلامه العربيه للطيران وقتها و عضو منظمه السلامه العالميه عندما كان طيار بالكوتيته.
و مستشار سمو امير البلاد حفظه الله و رعاه للاعلام.



احترمو الناس شويه
 

صريح حيل

عضو بلاتيني

هناك أمران يجب توضيحهما في هذا الموضوع
فلو عدنا للتسجيل لوجدنا ان النفيسي لم يقل أن هناك ثلاث دول ستبقى هي العراق واليمن والسعودية
بل هو قال عمان واليمن والمملكة العربية السعودية
أي إن ما قاله فؤاد الهاشم يختلف وبالتأكيد سيكون هناك فرق في الخرائط وفي الموازين القوى

وبالنسبة لما تفضل به الكاتب سامي النصف فهناك امران فيما تفضل به

الاول هو كاتب في جريدة يدعي إنها نشرت سرقات علمية للنفيسي
وكان سيكون ذو مصداقية أكبر لو استعان في أرشيف الصحيفة التي يعمل بها ولا يبعد مكتبه عن أرشيفها إن لم يكن يمتلك نسخة من هذا الأرشيف ..

ثانيا الدكتور النفيسي عاد إلى الكويت عام 85 بعد ان كان مطاردا بسبب كتابه الكويت الرأي الآخر
وكان يومها الدكتور يعمل في عدد من الجامعات الخليجية وحتى الامريكية ، والمصيبة أننا نتحدث عن سرقات لدكتور استعين به في عدة جامعات أمريكية لم تكتشف سرقته وتأتي صحيفة الانباء لتكتشف سرقته

ولكن بالتأكيد سيزول استغرابنا إذا ما علمنا بأن الفترة التي يقول بأن الأنباء نشرت سرقاته هي نفس الفترة الزمنية التي حورب فيها نواب الامة الذين حاربوا الإنقلاب على الدستور في ذاك الوقت
وكانت الإتهامات تصب عليهم دون براهين ولا أدلة فقط لتشويه صورتهم واستخدمت الصحف كعون للحكومة لضرب هؤلاء
 
فؤاد الهاشم وسامي النصف انتم وين والسياسة وين !!! وتنتقدون عبدالله النفيسي والله هزلت :إستنكار: لن تصلوا إلى علم الدكتور عبدالله النفيسي وفراسته وإدراكه للأمور .
فؤاد الهاشم خلك في القبوط ومحروق صبعه والنقرور !!!

اي والله يا سوو وات

واحد طرطنقي والثاني طيار يشتغل مستشار اعلامي !!!!

مهزلة ماوراها مهزلة حقيقة

عبدالله النفيسي يالنصف صار كذاب يالقزم ؟؟؟

عبدالله النفيسي اللي يسوي منك كوكب مليء بالناس انت تقول عنه كذاب يا النصف ؟؟؟

والله حالة

لله درك يا عبدالله النفيسي لله درك

اما ان النفيسي يسرق بحوث فهذه شيء مدعاة للقهقة والبهبهه بل والطرطرة بعد

النفيسي اللي راح للأمريكان ويعلمهم السياسة في اكبر جامعاتهم الحين صار يبوق ابحاث ؟؟

انتم يا اغبياء ماتعرفون شيء اسمه الإقتباس العلمي ؟؟؟

ياهمي انتو وين والنفيسي وين ، والله طرطرة


مو مشكلة منو كاتب هالكلام والمقالات

المشكلة ان كلام النفيسي عن ضم الكويت والبحرين وقطر والامارات الى السعودية وعمان

مايدخل العقل وليس تفكير استراتجي لاي دولة معادية مثل امريكا

لكن لو قال في سنة 2025 ستجدون ايران عبارة عن 3 دول بصدق وبنقول يمكن

او يقول تحول السعودية الى 3 دول بعد بصدق ونقول يمكن

او يقول بتشوفون تحويل مصر الى 4 دول بعد بصدق وبقول ممكن وكلامة منطقي واستراتيجي

ويتماشا مع مخطط امريكا للحفاظ على اسرائيل من تجميع قوة المسلمين

مع احترامنا للنفيسي ومنطقة وكلامه وحبة للاسلام والمسلمين ..... شكرا
 

شعبي

عضو بلاتيني
نظرة النفيسي استراتيجيه وتدعو للفدراليه الخليجيه او مايعرف ب الولايات الخليجيه المتحده
كل دوله لها حاكمها وقوانينها الخاصه "مثل امريكا" ولكن عمله وحده وجنسيه وحده الخ

اللي يشوف الكويت على الخريطه ويشوف الدول المحيطه بالكويت يعرف انه النفيسي لم يخطئ بإقتراحه .

الرجل صاحب فكر استراتيجي واقعي, لاسامي النصف ولا ابو القبوط يملكون هالعقليه !
فكرهم لايتعدى حدود دوائرهم الأنتخابيه .
 

caesar

عضو ذهبي
الكل شرق و غرب و نسى اصل الموضوع

وهو مدى مصداقية شخص سياسى بحجم

الدكتور عبدالله النفيسى و لنناقش ماكتب وهو :

1) يقول الهاشم ان نظرية 3 دول التى يروج لها

النفيسى وينسبها لهذا المفكر او ذاك هي لبرزان التكريتى

ويستشهد بمكتب ولى العهد و أعلاميين كويتيين وعراقيين انذاك ..

2) النصف يذكر ان مقولة النفيسى بان الانجليز من فرض

الديمقراطية فى الكويت كاذبة لأن المستعمرين الانجليز كانوا

محاربين بشدة للديمقراطية فى مستعمراتهم فلماذا يفرضوها على الكويت؟؟

3) أدعى النفيسى ان الرئيس الامريكى ارسل فاكسات يأمر فيها

حكام الخليج بحضور قمة شرم الشيخ و انه لم يتنزل حتى بأرسال

سفراءة لدعوتهم وكان تعليق النصف المنطقى ان امر كهذا يعنى

ان ل النفيسى 6 مصادر خاصة فى 6 قصور خليجية أخبرته بقصة الفاكسات غير المنطقية او انه ..كاذب !

4) كما أعاد للاذهان ان النفيسى ذكر نفس نظرية 3 دول التى ستبقى عام 2000

ونسبها فى التسعينيات الى انتونى كودزمان الذى كذبه فيها ..

5) عاد النفيسى لنظرية برزان ونسبها هذه المرة ل د ارون كاتز

عضو مجلس العلاقات الخارجية وقد ذكر النصف الا يوجد فى غوغل عربى

وغوغل الانجليزى او على موقع مجلس العلاقات الخارجية دكتور علوم سياسية

بهذا الاسم و لاتوجد بالتبعية دراسة مقدمه منه تتنبأ بضم الكويت للعراق قبل عام 2025

وهل تحقق أحد كما تحقق النصف من وجود الشخصية الخيالية التى نسب النفيسى نظرية

برزان لها ..؟؟؟ حتى الطفل الصغير و من له عقل كبير يعلم ان النفيسى كاذب فيما يقوله

وانه يستغفل سامعيه والواجب ان يزدرئ الكاذب و يشكر من كشفه ...!
 

sager

عضو ذهبي
ماشاء الله اغلب الموافقين على كلام النفيسى هم من المزدوجين الى عادى عندهم طمس الهويه الكويتيه و انها تصير تابع الكويت موجوده من ثلاثمائة سنة قبل النفط و قبل الاطماع و راح تستمر بعدها ان شاء الله و مانحتاج نكون تابعين لاحد و الحافط الله و الله يستر علينا و يفكنا من الاشكال الى ماتهمها الكويت كثر مايهمها مصالحها الخاصة
 

متابع قديم

عضو مميز
النفيسي يحاول يفهم الشعب بس المشكله ان نفس العقليات التي كانت موجودة ما قبل ١٩٩٠ حينما كان يهددنا صدام وغيره وعندما يقترح عليهم احد بالتعاون مع الدول العظمى كانوا يرفضون بسبب القومية العربية وان لا يمكن نسمح بتواجد الاجنبي علي الارض العربية ومن هالشعارات العروبيه الغبية وان كل ما يحدث هو ( سحابة صيف) وبالاخير يقع الغزو وندفع الاموال ونترجا ونتوسل لبقاء القوات الاجنبية على ارض الكويت بينما الامارات وهي التي تبعد عن الخطر العراق تقوم بنفس الفترة بعمل مناورات عسكرية مع امريكا ونقل رساله للمهدد بان لنا من يحمينا، والآن هو نفس التفكير عندما يقترح المفكرين الاستراتيجيين بتحالفات إقليمية وعلى سبيل المثال كنفدرالية لدول مجلس التعاون وذلك لتعميق البعد الاستراتيجي للكويت لمواجهة خطر قادم لا محاله ان اصبح هناك اتفاق وتسويه بين الكبار أعيد واكرر احتمال تسويه مع الكبار وافهم يا فهيم ، وبالاخير الله يستر على بقاء الكويت من مستشارين واعضاء الحكومة الفاشليين . 
 

الاسكندر

عضو ذهبي
كــن ماتشــاء;1425861[B قال:
يذكر المؤرخون ان احد أسباب اختفاء دولة المسلمين في الأندلس هم من سُموا بشعراء الهزيمة ممن كانوا ينظمون ويكتبون ويروجون لسقوط الدولة واختفائها، وهو أمر مشابه لما كنا نسمعه قبل عام 1990 من ان الكويت دولة «مؤقتة» ذاهبة للزوال، وهو ما حدث في نهاية الأمر، ولم نسمع آنذاك بمثل هذا الطرح في الدول الخليجية الأخرى التي بقيت قائمة بعد اختفائنا رغم ان البعض منها أصغر منا. [/B]

سامي النصف.........
=========
شفت ناس يلعبون بالحقائق بس مثل هذا الانسان ماشفت ... يعني الان مجرد الكلام والتعبير عن الرأي والرؤية هو الذي سيجعل الكويت تختفي .. وهو الذي جعلها تختفي في عام 90 .. انا اقسم بالله أن سياسة الحكومة هي التي ستجعل الكويت تختفي وسياستها في عام 90 هي التي جعلت الكوبت من صيد امس .. مشكلة امثالك يامستشار يامحترم أنهم يحاولون قلب الحقائق لارضاء الجكومة واثبات انهم اكفاء الناس للبقاء في اماكنهم .. بطانة خربانة للاسف فكرها عقيم.
 

SOS

عضو فعال
.. في نهار شهر رمضان من عام 1992، كنت متواجدا في الجريدة – في ذلك الوقت على غير عادتي في بقية شهور السنة بسبب الصدور المبكر لـ«الوطن» - عندما جاءني اتصال من دبلوماسي خليجي صديق يعمل في سفارة بلاده بالعاصمة الاردنية «عمان» قائلا: إن صحيفة «الجمهورية» العراقية التي كان يرأس تحريرها – في ذلك الوقت - «سعد البزاز- رجل كل العصور» قد نشرت مقالا على صدر صفحتها الاولى كتبه المقبور «برزان التكريتي» رئيس المخابرات العراقية وسفير نظامه لدى الامم المتحدة في جنيف – فيما بعد – والذي انفصل رأسه عن جسده بعد ان تدلى بواسطة حبل المشنقة عقب سقوط نظام شقيقه واسرته.. وحزبه!! كان المقال موجها الى الادارة الامريكية ويتضمن اقتراحات تدخل في صيغ افلام الخيال العلمي اذ يقول فيه «ان على واشنطن ان تسعى – من اجل مواجهة الاطماع الايرانية في المنطقة – الى ضم دولة الكويت للجمهورية العراقية، وضم مملكة البحرين ودولة قطر الى السعودية، وضم دولة الامارات العربية المتحدة الى سلطنة عُمان، ليصبح على الضفة الغربية للخليج ثلاث دول عظمى قوية العراق والسعودية وسلطنة عُمان في مواجهة امبراطورية ملالي بلاد.. فارس! وصلني مقال «برزان» بالفاكس من الصديق الدبلوماسي الخليجي، وتصادف – يومها – ان جاءني اتصال من مكتب ديوان صاحب السمو الأمير الوالد – رحمه الله – عندما كان رئيسا للوزراء ووليا للعهد يدعوني فيه لحضور اجتماع هام في العاشرة مساءً مع مجموعة من الشخصيات الكويتية من كافة التوجهات السياسية والاجتماعية والحزبية في «قصر الشعب»، وقد لبيت الدعوة وتوجهت في الوقت المحدد الى هناك مصطحبا معي الزميل الراحل الدكتور «أحمد الربعي» - رحمه الله – بعد ان شاهدته واقفا امام سيارته قرب بوابة جريدة «القبس» ينظر الى العجلة الخلفية.. المثقوبة، ومستعدا لتغييرها بنفسه فطلبت منه ان يتركها على حالها ويركب معي في سيارتي.. وقد تم ذلك! استمر لقاؤنا مع سمو الأمير الوالد – رحمه الله – حتى موعد السحور، وقد ابلغته بفحوى مقال «التكريتي» واعطيته صورة عنه فاهتم به كثيرا، وطلب من طاقم ديوانه تصوير عدة نسخ منه، ومن الذين اهتموا بالحصول على نسخة من ذلك المقال اكاديمي كويتي كثير الضجيج ويهرف كثيرا بما لا يعرف، وقد كتب عنه الزميل العزيز «سامي النصف» مقالا جميلا يوم امس الاول في جريدة «الانباء»، فعودوا اليه واقرؤوه.. واضحكوا على اطروحاته!! منذ ذلك الوقت – أي مساء اجتماعنا مع الأمير الراحل في شهر الصوم عام 1992 – وبعد ابلاغي للشيخ سعد بفحوى مقال «برزان»، وهذا الاكاديمي الكويتي يدور على الندوات والفضائيات وكل «ديوان به كاميرات»، متبنيا اطروحات «مفصول الرقبة – برزان» التي اوردها في مقاله قبل ثمانية عشر.. عاما، وبالطبع، مدعيا انها «خلاصة خبرته في العلوم السياسية وقدرته على استقراء المستقبل.. وكشف «المستخبي»!! من يدعي ان العراق سيبتلع الكويت في عام «2025» لابد انه ابتلع أكثر من «لتر ونصف» من «العرق العراقي المسيّح من نوع ابوكلابشه»، لان ايران – حاليا وحتى ما بعد عام 2025 – هي من «يلعب طوبة» بأرض الرافدين في شماله وجنوبه ووسطه، وتحولت «بغداد» الى «بيروت – طهران» مثلما صارت طهران هي «سورية – بغداد»!! لذلك نقول للاكاديمي الكويتي.. «على العراق ان يحمى.. من الابتلاع الايراني قبل ان يفكر بابتلاع.. الكويت»!!
***
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=30009&WriterId=26
فؤدا الهاشم .........
==================

يذكر المؤرخون ان احد أسباب اختفاء دولة المسلمين في الأندلس هم من سُموا بشعراء الهزيمة ممن كانوا ينظمون ويكتبون ويروجون لسقوط الدولة واختفائها، وهو أمر مشابه لما كنا نسمعه قبل عام 1990 من ان الكويت دولة «مؤقتة» ذاهبة للزوال، وهو ما حدث في نهاية الأمر، ولم نسمع آنذاك بمثل هذا الطرح في الدول الخليجية الأخرى التي بقيت قائمة بعد اختفائنا رغم ان البعض منها أصغر منا.
وللبرامج الحوارية الأجنبية، كحال «واجهة الأمة» و«لقاء الصحافة»، منهاج جميل هو العودة لأرشيف الضيف السياسي او الإعلامي او الأكاديمي ثم تذكيره بما قاله في لقاءات سابقة حتى يظهر للمشاهد مدى مصداقيته او كذبه، ومن يكذب في الماضي لا يعتد بالطبع بأقواله في الحاضر أو المستقبل.
لأي كويتي، سياسيا كان او اعلاميا او أكاديميا، ان يكون له فكر وموقف سياسي معين يتبناه ويدافع عنه ويحاول اشاعته بين الجمهور، وما لا يجب قبوله على الإطلاق هو استخدام «الكذب» كوسيلة لترويج افكار منحرفة هدامة هي أشبه بأفكار شعراء الهزيمة بالأندلس ممن ساهموا في إضعاف الروح الوطنية والمعنوية لشعبها وانتهوا بتدميرها.
> يذكر أحد الأكاديميين الكويتيين في لقاء له على قناة «الجزيرة» ان المندوب السياسي البريطاني هو من «فرض» عام 1962 الديموقراطية على الشيخ عبدالله السالم وبذلك ألغى بمقولة غير صادقة أمام ملايين المشاهدين مآثر ذلك الشيخ الجليل وجهود رجال الكويت الكبار في إقرار وترسيخ الديموقراطية في البلد، ولم يقل لنا هذا الجهبذ لماذا تفرض بريطانيا الديموقراطية وحرية الرأي على الكويت الصغيرة التي يسودها التيار القومي واليساري المعادي لها آنذاك وهي في الوقت ذاته المحارب الأكبر للديموقراطية والحريات في جميع مستعمراتها الأخرى؟!
ومما قاله نفس السياسي الأكاديمي على القنوات الاخبارية العربية إبان حربنا الإعلامية ضد الطاغية صدام وكرره قبل أيام ان الرئيس الأميركي آنذاك أرسل «فاكسات» دعوة لحكام الخليج يأمرهم فيها بحضور قمة شرم الشيخ، وان ذلك المؤتمر قد فرض - حسب قوله - على كل سفارة خليجية ان يكون بها ملحق إسرائيلي (!)، السؤال المنطقي الذي يكشف الصدق او الكذب في تلك الادعاءات: هل لدى ذلك الأكاديمي 6 مصادر في 6 قصور خليجية أخبرته بوصول تلك الفاكسات؟! وهل شهد احد قط ملحقين اسرائيليين في السفارات الكويتية أو الخليجية الأخرى؟!
ومما ذكره ذلك الأكاديمي الكويتي المختص في منتصف التسعينيات ان خبير الدراسات الدولية د.انتوني كودزمان ذكر في احدى دراساته ـ دون ان يحددها بالطبع ـ ان عام 2000 سيشهد بقاء 3 دول عربية في المنطقة هي السعودية والعراق واليمن، وقد شاءت الصدف ان ألتقي بالدكتور كودزمان شخصيا في شيراتون الكويت وسألته عما قاله ذلك الأكاديمي ونسبه له فكذبه بالمطلق وتحداه ان يحدد مسمى وتاريخ تلك الدراسة المدعاة، وقد كتبت ذلك الأمر في حينه، لذا حورت تلك المقولة قبل أيام بعد تعديل تاريخ انضمامنا للعراق لعام 2025 ونسبت هذه المرة من قبل نفس الأكاديمي الكويتي ـ كما أتى في الصحف ـ للدكتور ارون كاتز عضو مجلس العلاقات الخارجية الاميركي وأرجعت لعام 1992.
بحثت في محرك بحث غوغل العربي عن اسم «ارون كاتز» فوجدت انه دكتور مسالك بولية في جامعة كولومبيا الأميركية، ثم قمت بالبحث عن «ARON KATZ» بالانجليزية فوجدت انها تخص عدة شخصيات منها جنرال روسي في الجيش الأحمر وممثل سينمائي ولاعب بوكر محترف وموسيقار ونائب رئيس بنك وعالم فضاء ولم أجد مختصا في العلوم السياسية بينهم يمكن له ان يتنبأ باختفاء بلدنا عام 2025، ثم دخلت بعد ذلك على موقع مجلس العلاقات الخارجية الاميركي (C.F.R) الذي ادعى الأكاديمي ان الدكتور المتنبئ ينتمي اليه وبحثت في اسماء الاعضاء فلم أجده، وحقيقة كم عمر الكذب ولماذا نصدق كل من يدعي او يمثل الغضب في مواقفه وأقواله؟! وإذا كان هذا ديدن الدكاترة الكبار فماذا أبقينا للناشئة الصغار؟! وعجبي!
آخر محطة:
(1) قامت جريدة «الأنباء» أواخر الثمانينيات وعلى صفحتها الأخيرة بنشر سلسلة من السرقات العلمية لذلك الأكاديمي الكبير، ولا حول ولا قوة إلا بالله!
(2) في الخلاصة، عندما نكرر على مسامع فرد بأنه فاشل أو سيفشل فإنه سينتهي قطعا بالفشل، وبالمثل عندما نرسخ في وجدان شعب – أو أمة - بأنه مقبل على الاختفاء فإنه سينتهي فعلا.. بالانقراض! ولا تستحق الكويت وشعبها حقا مثل تلك الأقاويل.
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/globaltemp.aspx?articleid=113401&zoneid=39

سامي النصف.........
=========
التعليق ...

ان العقلية الامريكية الذكية تحاول تقطعيع الدول وليس تجميعها يعني في 2025مثلا

سنجد العراق 3 دول وليس دولة واحد السعودية 3 او 4 دول مصر كذلك

هذا ان كان يوجد خطر من هذي الدول على ماما امريكا ولكن الحاصل ان هذه الدول تقول الله الوطن امريكا مامنها خوف ..!!

مستبعد ان يتم تقوية شوكة المسلمين وجعلها كلمة واحده ولكن تفكيكهم ياتي في مصلحة الغرب



هذه تسمى ..السياسةالجديدة ..وتوزيع اأدوار ..الشرق الأوسط الكبيـــــر ..وأفهم يا فهيم .!:)
 

زبوط النقعة

عضو بلاتيني
هو نفسه سامي النصف اللي يعلم الاوروبيين ليش تصكرون مطاراتكم على شان البركان. طيار وما يفهم. ولله في خلقه شؤون.
 

كويتي تداول

عضو فعال
الكل شرق و غرب و نسى اصل الموضوع

وهو مدى مصداقية شخص سياسى بحجم

الدكتور عبدالله النفيسى و لنناقش ماكتب وهو :

1) يقول الهاشم ان نظرية 3 دول التى يروج لها

النفيسى وينسبها لهذا المفكر او ذاك هي لبرزان التكريتى

ويستشهد بمكتب ولى العهد و أعلاميين كويتيين وعراقيين انذاك ..

2) النصف يذكر ان مقولة النفيسى بان الانجليز من فرض

الديمقراطية فى الكويت كاذبة لأن المستعمرين الانجليز كانوا

محاربين بشدة للديمقراطية فى مستعمراتهم فلماذا يفرضوها على الكويت؟؟

3) أدعى النفيسى ان الرئيس الامريكى ارسل فاكسات يأمر فيها

حكام الخليج بحضور قمة شرم الشيخ و انه لم يتنزل حتى بأرسال

سفراءة لدعوتهم وكان تعليق النصف المنطقى ان امر كهذا يعنى

ان ل النفيسى 6 مصادر خاصة فى 6 قصور خليجية أخبرته بقصة الفاكسات غير المنطقية او انه ..كاذب !

4) كما أعاد للاذهان ان النفيسى ذكر نفس نظرية 3 دول التى ستبقى عام 2000

ونسبها فى التسعينيات الى انتونى كودزمان الذى كذبه فيها ..

5) عاد النفيسى لنظرية برزان ونسبها هذه المرة ل د ارون كاتز

عضو مجلس العلاقات الخارجية وقد ذكر النصف الا يوجد فى غوغل عربى

وغوغل الانجليزى او على موقع مجلس العلاقات الخارجية دكتور علوم سياسية

بهذا الاسم و لاتوجد بالتبعية دراسة مقدمه منه تتنبأ بضم الكويت للعراق قبل عام 2025

وهل تحقق أحد كما تحقق النصف من وجود الشخصية الخيالية التى نسب النفيسى نظرية

برزان لها ..؟؟؟ حتى الطفل الصغير و من له عقل كبير يعلم ان النفيسى كاذب فيما يقوله

وانه يستغفل سامعيه والواجب ان يزدرئ الكاذب و يشكر من كشفه ...!

لان تجد شجاع يناقشك بما طرحت للاسف

ان كان ماذكر في مقالة الصحفيين صحيح تعتبر كارثه

سؤالي من هي المجموعه التي كانت تعارض وجود اتفاقيه امنيه بين الكويت وامريكا قبل الغزو علي الكويت ؟؟

ليش اشوف كتاب يكذبون بشكل مضحك علي حقائق شفنها بعيونا!!
 

سمو ذاتي

عضو مخضرم
جعفر "بن رجب "

شوفو مقالة جعفر بن رجب
اقصد جعفر رجب
صاحب رسومات الكاركتير والتعليقات
ام سطرين
الظاهر لما شاف نفسه يكتب عربي
صارت عنده جرأه ويدافع عن الايرانيين
والحين يتطاول على علم من اعلام الحريه
والصحافه والفكر النير والقلم الحر الدكتور النفيسي
من انت يابن رجب ..عفوا "بن رجب وزير بحريني متهم بغسيل الاموال مع الحرس الثوري"
ياصاحب مقالات "قحاب ومقالات الجامعه المفتوحه والمشقوقه نصفين"
هل لديك عمات او خالات او خوات حتى يقرون مقاللات الساقطه
وتركت عهر قلمك يتطاول على عمك

والله هزلت ياهزء ياصبي ايران

نص مقالته ..
http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=204158&date=19052010

مقالة الجامعه العربيه المفتوحه"المشقوقه شقين"

http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=203764&date=19052010
 
ياجماعه دول العالم العربي وبالاخص الخليج تعتبر ومن غير زعل مزرعه امريكية

تستفيد منها امريكا وتاخذ النفط والغاز والدعم المادي غير جذي مالها اي فايدة

اما يجي النفيسي ويبينا نحتمي بالمزارع المجاورة فهذي مصيبة لانها

حالنا بيكون حال الطفل الي احتما بأمة من ابوة والآم اصلا مسكينة مو عارفة وين تخش عمرها

الله يستر علينا من ايران والقادم هو تصغير الدول وليس تجميعها والكويت من ربها صغيرة ماتصلح تكون دولتين
 
عبد الله النفيسي أنا أحبه شخصيا كثيرا و ألتقيت بع مرات عديدة و في منزله الخاص و لنا جلسات غذاء و عشاء.

هو يتقلب في مواقفه و ارائه بشكل منتظم منذ الستينات من غير سبب و من غير مراجعات بأن يقول كنت مقتنعا بكذا و لأجل المعلومات الجديدة التي عندي أصبحت مقتنعا بشكل أخر , و هذا الطبيعي.

ولكنه غير طبيعي هو يتقلب من غير سبب و من غير مراجعة.

و نفس القصة يقولها و لكن يغير الاسم

هي شرقتُ بلقاء فلان و حدث كذا و كذا

من سيد حسين فضل الله اللي الامام الخميتني الي الخامنائي الي الملا عمر

لا أحد يدقق ورائه لأنه ببساطة معروف بتقلباته و ثانيا أحتراما لعائلته الكريمة
 
أعلى