ابطال الكويت فى قافلة الحريه ( جامع )

هوازن

عضو فعال
نساء شرفن الكويت

كشفت البيانات المتاحة عن المشاركين في قافلة "أسطول الحرية" التي كانت متجهة لقطاع غزة الإثنين 31-5-2010, وأوقفتها إسرائيل بالقوة عن مشاركة عربية ملموسة من عدة دول على رأسها الكويت والجزائر والبحرين .
وكان الأبرز هو مشاركة عدد غير قليل من النساء في القافلة خاصة من الوفدين الكويتي والجزائري.
فبالنسبة للكويت كان من بين الكويتيين الستة عشرة المشاركين في القافلة خمس سيدات هن : سنان الأحمد وهيا الشطى ومنى شستر وسندس العبد الجادر ونجوى العمر . أما بالنسبة للجزائر فيشارك في القافلة 32 شخصا , ولكن عدد النساء بينهن غير معروف، ولم يذكر ثلاث سيدات منهم نجوى سلطاني زوجة زعيم إخوان الجزائر الشيخ أبوجرة سلطاني .
وتتمتع الكويتيات الخمس المشاركات في القافلة بتاريخ مشرف يشير إلى صلابتهم ومدى الإيثار الذي تتسم به شخصياتهن ، "العربية نت" أبحرت في تاريخهن لتلقى عليه ظلال مختصرة عبر الأسطر التالية :-

الداعية سنان

هى الداعية سنان الأحمد الناطق الرسمي باسم الوفدين الكويتي والبحريني "أم عمر" كما يحلو لها أن تسمع من محبيها حاصلة على دبلوم محاسبة، وتدرس العلوم الشرعية، متخصصة في مشاريع تنموية، وإغاثية، وتأهيلية. ومتفرغة للدعوة، وأم لثلاثة أبناء عمر بالإضافة إلى بنتين.

ولاتنتمي سنان إلى أى حزب سياسى أو تجمع ، ولا تميل بفكرها إلى أى تيار، بينما هى تسلك الطريق الوسطى القويم ، ودودة يجمع عليها الجميع .
تنصب اهتماماتها بالإغاثة الإنسانية والتنمية البشرية والدعوة إلى الله، ولها أنشطة عديدة في تلك المجالات فيما يقرب من عشرين دولة إسلامية وغير إسلامية، كما أنها تعمل بحب ونشاط فى مجال الوعظ و الإرشاد في أوساط النساء، سواء في داخل الكويت أو خارجها.
ولسنان أنشطة في مجال دعوة الشباب، في المراحل العمرية من خمس عشرة سنة فما فوق، وبحكم عملها أربع سنوات في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، خاضت هذه التجربة في المدارس الثانوية والمتوسط، فتدربت على طريقة التعامل مع هذه الشريحة من الشباب.

الشطي وراء شراء السفينة بدر

الثانية هى الناشطة هيا الشطى وهى ابنة الخمس وعشرين ربيعا . تخرجت من كلية التجارة قسم التمويل جامعة الكويت، تعمل فى مجال الاستثمار بالقطاع الخاص الكويتى، أما هيا، الثالثة بين إخوتها التى تنحدر من أسرة عريقة بالكويت ومحافظة ، تدعمها كل الدعم فى أنشطتها.

وتتسم شخصيتها بالقوة منذ نعومة أظافرها ، بدأت تعرف معنى النضال والعمل الانسانى منذ مرحلة الثانوى ، ونمت معها أفكارها التطوعية بالمرحلة الجامعية، التى تكونت فيها شخصيتها وانضمت إلى جماعات تعمل فى الإغاثة الإنسانية والتنمية البشرية ، كما أن لها العديد من المقالات فى المدونات والمواقع الالكترونية داخل وخارج الكويت .
هيا ، تضطلع بشرف آخر غير ما هي فيه الآن، ألا وهو كونها صاحبة فكرة السفينة "بدر" إحدى السفن الستة المشاركة في القافلة التي تعرضت للهجوم الإسرائيلي.
والقصة بدأت مارس (آذار) الماضي ، عندما زار الكويت وفد من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، وهي منظمة إغاثة عالمية و بتنسيق من هيا الشطي والتي شاركت بصفتها الشخصية في حملة شريان الحياة و التي انطلقت برا إلى غزة سابقا, و في الزيارة تم طرح فكرة المشاركة في الأسطول البحري الهادف إلى كسر الحصار المفروض على غزة ويشرف على تنظيم الحملة هيئة الإغاثة الإنسانية التركية بالتعاون مع حركة غزة الحرة و الحملة الأوربية لإنهاء الحصار عن غزة، ولعبت هيا الشطي أدوارا رئيسية بمصاحبة بعض الناشطات الأخريات ، استطعن أن يتممن المشروع بشراء السفينة .

إعلامية ناجحة

الثالثة هي الكاتبة الصحفية منى شستر " أم حسين " التي تعمل في وكالة الأنباء الكويتية كونا، وهى تعمل فى المجال الاعلامى منذ أكثر من خمسة عشر عاما ، وتترأس القسم البرلمانى فى الوكالة ، ولها العديد من الإسهامات فى المجالات التنموية بالكويت، وهى تلقى قبول واحترام كل المحيطين بها ، لدماثة خلقها وخفة ظلها ونجاحها المتواصل فى عملها .

الرابعة سندس العبد الجادر وهى ناشطة فى مجال الإغاثة الانسانية والتنمية البشرية وتعمل فى فريق هيا الشطى لتلك الأنشطة وهى النائبة السابقة لرئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت .
الخامسة هى نجوى العمر وهى ناشطة فى مجال الإغاثة الإنسانية وأم المتطوع عبد الله الابراهيم أصغر المشاركين سنا في القافلة.
بقى أن نشير إلى أن الداعية سنان الأحمد أبحرت بصحبة زوجها الإمام والخطيب بوزارة الأوقاف الشيخ صلاح الجار الله، بينما الناشطة هيا الشطى أبحرت بصحبة أخيها، أما السيدة نجوى العمر أبحرت بصحبة ابنها الطالب بالجامعة الامريكة عبد الله الابراهيم، وأخيرا الناشطة سندس العبد الجادر أبحرت بصحبة والدها وائل العبد الجادر .
 

ارحل ياجاسم

عضو مميز
كم رفعتن رؤوسنا والله والله والله

نعم ...هؤلاء بنات الكويت...هؤلاء حزامنا عند الشدائد...نعم

شتان بينكن وبين من يمثل الامة من جنسكن...شتاااان
 

الوحرة

عضو بلاتيني
نضال المرأة الكويتية وصمودها .... وثباااااااااااااااااااااتها بالمواقف ليس

بجديد ولا بستغرب عليها ........

تحية من القلب .... للبطلات الخمسة ......:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:
 




ثلاث رسائل يجب أن تُقال في "يوم الحرية" كما أطلقه عليه رئيس الوزراء الفلسطيني الشرعي إسماعيل هنية: ء

1_994866_1_34.jpg

الرسالة الأولى: ء
لقد نجح أسطول الحرية من أداء الغرض الذي خرج من أجله.. فقد خرج الأسطول لإحدى شيئين: (1) إما أن تصل السفن الإغاثية إلى ميناء غزة لإيصال آلاف الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى أهالي غزة لتصبح هذه القافلة أكبر قافلة إغاثية إلى غزة منذ بداية الحصار قبل 4 سنوات..(2) أو إما أن لا تصل هذه السفن بسبب اعتراض القوات البحرية الإسرائيلية لهذه القافلة وهذا ما سيسبب فضيحة سياسية كبيرة لإسرائيل وسيثير غضب عالمي تحديداً غضب 40 دولة شارك مواطنوها في هذه القافلة..
ء
إذاً فالقافلة قد نجحت من قبل أن تنطلق.. وأجد الذكاء الكبير من تركيا في دعوة نشطاء أوروبيون وعرب من مختلف الجنسيات للمشاركة في هذه القافلة.. حتى إذا ما أصاب القافلة أي مكروه فزعت هذه الدول نصرة لأبناءها بشكل رئيسي. ء

أما النجاح فقد كان فوق المتوقع.. حيث كان مجرد اعتراض القافلة يعتبر نجاحاً إعلامياً يدعو للتعاطف العالمي.. أما وقد تم الاعتداء على العُزّل على متنها في المياه الدولية وقتل 20 شخصاً وإصابة 50 من بينهم شيخ الأقصى رائد صلاح شافاه الله واعتقال 700 مواطن من مختلف الجنسيات في ميناء أسدود.. فإن هذا الحدث يجعل القافلة توصل أقوى وأكبر رسالة على وحشية الكيان الصهيوني وتحرج المجتمع الدولي على الصمت المستمر لحصار غزة. ء

الرسالة الثانية:ء
ألف تحية لأبناء الكويت الذين كانوا على متن الأسطول.. فوالله لقد رفعتم رؤوسنا وشرفتم الكويت وأحرجتم الأنظمة العربية الصامتة وأثبتم أن من أبناء الكويت من لا يكتفى بالدعاء والشجب والاستنكار.. بل أنتم ممن إذا قال فعل..ء

q8-heroes2.png


أود بشكل خاص أن أعبر عن كل افتخاري بالمرأة الكويتية التي كان لها 6 مقاعد على متن السفينة وتعرضوا لاعتقال الكيان الصهيوني.. كلي فخر واعتزاز بالأخوات هيا الشطي, سندس العبدالجادر, منى ششتر, نجوة العمار, سنان الأحمد ومريم لقمان. ء

الآن أستطيع أن أرفع رأسي أمام جميع العرب بفتيات الكويت الذين شرفوا صورة البنت الكويتية بعد أن شوهتها المسلسلات الكويتية التافهة التي تكتبها فجر السعيد ومن على شاكلتها. ء
q8-heros.png


الرسالة الثالثة والأخيرة: ء
لم يفت أسبوعين على آخر مقالين كتبتهما .. وقد كانا عن انتصار الأعاجم للقضايا الإسلامية.. ء

أقول وفيني خليطٌ من شعور الفخر والإحراج.. لقد أحرجتنا تركيا بهذا الموقف الذي صفق له جميع العالم.. لقد أحرجونا سلائل العثمانيين بتبني هذه القضية التي كنا ندّعي أنها قضية "عربية".. فقد كان موقف هذا الرجل أوردوغان "الأعجمي" صفعة "باليد اليسرى" على وجوه بعض الحكام العرب الذي أفضلهم موقفاً تعبيره عن "أسفه" و"امتعاضه" لما حصل في المياه الدولية.. قارنوا تصاريح أوردوغان مع تصاريح حكام العرب رحم الله كرامتهم.. ء
1_514183_1_34.jpg

أوردوغان: ء
"إذا دار العالم كله ظهره.. فلن ندير ظهورنا لغزة"
" نحذر إسرائيل من أن تختبر صبر تركيا"
" ستستمر الأساطيل البحرية التركية إلى غزة إلى أن يُكسر الحصار"
"عداوتنا أشد من صداقتنا"

وزير الخارجية المصرية: "نأسف" على الضحايا في المياه الإقليمية
محمود عباس: ما قامت به إسرائيل في عرض البحر انتهاك للسلام الدولي
حسني مبارك: لا تصريح
القذافي: لا تصريح
السعودية: لا تصريح

ولا أنسى أن أذكر أفضل الدول العربية مواقفاً ..قطر والكويت

سأرفع اليوم العلم التركي بجانب العلم الكويتي في مدونتي.. إجلالاُ وإكباراً للشعب التركي الذي كان الأكثر عدداً في القافلة ولأهلي وعزوتي أهل الكويت الذين كانوا الشعب الثاني عدداً على متن الأسطول. ء
 
فعلاُ هؤلاء البنات الي يشرفون ويرفعون الراس :إستحسان:

مو نفس بنات برنامج فوضة و موضة راعيات المكياج التافهات :إستنكار:

بارك الله فيكم وسدد الله خطاكم
 

سلطاان

عضو فعال
اقول احترم نفسك لاتجيب سيرة السعودية

ومو شرط كل ماسوى احد شي قلتوا العرب العرب



فالذي تحمل الصراع لمدة 60 سنةهم عرب

وفلسطين ليست حصريا للعرب

بل هي اسلامية

والاتراك مسلمين وهذا من واجباتهم

واللي فيه خير هذي اسرائيل قدامه
 

سلطاان

عضو فعال
ولا أنسى أن أذكر أفضل الدول العربية مواقفاً ..قطر والكويت


انت تقول قطر هههههههههههههه

امس كان بنيامين اليعازر في قطر

وهذا الخبر


بن اليعازر يبرر : "كانوا ينتظرون جنودنا بالسواطير والسكاكين"
الإثنين 31 مايو 2010
9:02 م
get
أيمن حسن - سبق – متابعة: صدر أول رد فعل رسمي إسرائيلي على جريمة "أسطول الحرية"، الذي خرج من دولة عربية، وذلك في تصريح رسمي لوزير الصناعة والتجارة الإسرائيلي بنيامين بن اليعازر الاثنين المتواجد حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.

ونقلت وكالة أنباء " فرانس برس" عن بن اليعازر ما اعتبرته أول رد فعل رسمي إسرائيلي حين أعرب في تصريح لإذاعة الجيش الإسرائيلي الاثنين عن "أسفه لكل القتلى" الذين سقطوا حين هاجمت قوات إسرائيلية سفن القافلة التي تنقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين إلى غزة ومساعدات إلى سكان القطاع.


وأضافت الوكالة: قال بن اليعازر الموجود في قطر لحضور اجتماع للمنتدى الاقتصادي العالمي "إن الصور ليست مستحبة, ولا يسعني سوى التعبير عن أسفي لكل القتلى" الذين سقطوا" وأضاف مبرراً الجريمة البربرية "كانوا ينتظرون جنودنا بالسواطير والسكاكين وعلاوة على ذلك حين يحاول احد ما سلب سلاحك منك عندها نبدأ في فقدان السيطرة على الوضع هكذا يبدأ الحادث ولا ندري كيف ينتهي".


أما أسوأ تصريح من دبلوماسي فجاء من الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية عوفر جندلمان، حين صرح لقناة "الجزيرة" تعقيبا على عدد القتلى والجرحى من ناشطي " أسطول الحرية" إذ قال جندلمان "هذه هي سياسة إسرائيل، ومن يأتي هنا سيقتل أو يوضع في السجن".


احصائيات الخبر



تحديث




























 
سلطان:

هديت الموضوع وماسكلي قطر والسعودية.. قول لي شسوت السعودية من بعد الملك فيصل الله يرحمه؟؟

الشيخ حمد أمير قطر هو أول حكام العرب تصريحاً.. السعودية الى الان لم نسمع لها أي تصريح.. وتقول لي احترم نفسك :)
يرحملي والديك !!
 

سلطاان

عضو فعال
سلطان:

هديت الموضوع وماسكلي قطر والسعودية.. قول لي شسوت السعودية من بعد الملك فيصل الله يرحمه؟؟

الشيخ حمد أمير قطر هو أول حكام العرب تصريحاً.. السعودية الى الان لم نسمع لها أي تصريح.. وتقول لي احترم نفسك :)
يرحملي والديك !!

والله ياحارث السعودية تفعل كغيرها عندما يصرح

هل تريدني ان آتيك بتصريحات الملك خالد والملك فهد والملك عبدالله ضد اسرائيل

منذ وفاة الملك فيصل الى الآن؟؟

واذا كانت الدول الحدودية مع اسرائيل لم تحارب منذ 1973 الى الان

فهل تريد السعودية ان تحارب عنهم

واذا كان يهمك التصريحات فبالامس صرح مجلس الوزراء ضد هذه الجريمة

كما صرحت جميع الدول

والسعودية منذ عام 1980 وهي بمشاكل اولها حرب الخليج الاولى التي استمرت ثمان سنوات

وبعدها حرب الخليج الثانية ومشاكل صدام

وبعدها احتلال العراق ومشاكل الدولة الصفوية

اما الدول اللي تمدحها فجميعها لها علاقات دبلوماسية مع اسرائيل والى الان وعلى رأسها تركيا

وعلاقات تجارية بالمليارات

خلي الطابق مستور


 

الشامخة

عضو فعال
فعلا هؤلاء البنات الاصيلات شرفونا ورفعوا روسنا

وذكرونا ببطولات جميله بو حيرد وشهيدات الغزو

الله يحفظكم خواتي ويردكم بالسلامه لاهاليكم
 
انا عندي تحفظ على اقحام النساء انفسهن في مثل هذه المواقف . بس و الله اشهد ان هن عن الف شنب الله يحفظهم و يردهم سالمين و لا عزاء للجبناء و سال الله العلي القدير ان يهد هذا الوكر الصهيوني القذر . امحك و كر و وصخ العالم كل تجمع فيه .
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
رفعتوا الراس
مو الممثلات الهابطات الي يمثلون الكويتيات
ولا المغنيات الماجنات
انما بنات الكويت الي تركوا الدعة والامان هم من رفع راس الكويت
حفظكن الله واعلى من قدركم فقد رقعتم علم بلادي عاليا

شكرا الحارث بن الهمام


سؤال وين النائبات وطنطنتهم على حقوق المراة الكويتية ؟
عسى ماشر خاموش ؟
وينهم بالاعتصام امس ؟

فشلتونا الله يفشلكم زود .
 
رفعتوا الراس
مو الممثلات الهابطات الي يمثلون الكويتيات
ولا المغنيات الماجنات
انما بنات الكويت الي تركوا الدعة والامان هم من رفع راس الكويت
حفظكن الله واعلى من قدركم فقد رقعتم علم بلادي عاليا

شكرا الحارث بن الهمام


سؤال وين النائبات وطنطنتهم على حقوق المراة الكويتية ؟
عسى ماشر خاموش ؟
وينهم بالاعتصام امس ؟

فشلتونا الله يفشلكم زود .

سؤال حده قوي .. شلون ما طرا على بالي؟؟!!
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
اخواني والله احنا مشغولين جدا بنقل الاخبار عن اخوانا في الاردن

لكن باذن الله راح نفضى لهالنائبات بعدين

مو كفو نضيع اوقاتنا معاهم الان فهم اخر اولوياتنا

راح نتفرغ لهم بعدين

اخزاهم الله .. شاهت الوجوه وسقطت الاقنعة

الصج يبقى و التصنف جهالة .


..
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
ولنا أثر

النائبات هدفهم تحقيق مصالحهم على حساب بنات الوطن

اي نائبات تتكلمين عندهم هؤلاء يمثلون انفسهم

لان وصولهم للبرلمان معروف للجميع كيف وصلوا
 
أعلى