احمد الفهد ؛ لن نرضى بأن نكون خارج المنافسات الرياضية

الأناضول

عضو مخضرم


6/5/2010 الآن - وكالات 4:25:54 PM​






أعلن رئيس المجلس الأولمبي الأسيوي الشيخ أحمد الفهد انه يتوقع مشاركة 14 ألف رياضي ورياضية في دورة الألعاب الأسيوية المقبلة في مدينة غوانغ زهو الصينية، مشيراُ إلى أن حفل الافتتاح سيكون تحفة.

وقال الفهد في تصريح لوكالة 'الأنباء الفرنسية' اليوم السبت :'نتوقع مشاركة 14 ألف رياضي ورياضية في دورة الألعاب الأسيوية في غوانغ زهو من جميع الدول ال45 المشاركة في منافساتها'.

يذكر أن أسياد الدوحة 2006 شهد مشاركة قياسية لنحو 13 ألف رياضي ورياضية.

وتستضيف غوانغ زهو الأسياد المقبل من 12 إلى 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2010.

وتابع رئيس المجلس الأولمبي الأسيوي 'كما أن عدد الألعاب في الدورة سيرتفع من 39 إلى 41 بعد انضمام لعبتي الكريكيت ورياضة الرقص'، مشيراً إلى أن 'منافسات الكريكيت تعتمد للمرة الأولى، فضلاً عن دخول منافسات أخرى أيضاً كالشطرنج الصيني، والملاكمة للسيدات التي اعتمدها الاتحاد الدولي للمرة الأولى أيضاً'.

وتحدث الفهد عن حفل الافتتاح بقوله 'سيكون تحفة'، مؤكداً أن 'عرض الافتتاح سيفوق ما حصل في كل الألعاب العالمية السابقة لأنه سيخرج من إطار الملعب ليقام على ضفاف نهر اللؤلؤة في جنوب الصين على جزيرة تم إنشاء أكبر مسرح مائي فيها في العالم يتسع ل28 ألف متفرج وسيكون بحجم ملعب لكرة القدم'.

وعن النشاطات الأخرى التي يشرف عليها المجلس الأولمبي، أوضح الفهد 'هناك أيضاً دورة الألعاب الأسيوية الشاطئية التي ستقام هذا العام في سلطنة عمان، فنحن نتوقع ألعاباً ممتازة وفخورون أيضاً لأن الألعاب الشاطئية ستقام في منطقة الخليج وغرب أسيا'.

وأضاف 'تستضيف كازاخستان أيضاً دورة الألعاب الأسيوية الشتوية للمرة الأولى في وسط القارة في مدينة استانة حيث تم بناء منشآت رياضية حديثة منها الملعب المغلق للهوكي على الجليد الذي يتسع لنحو 45 ألف شخص ويمكن استعماله لألعاب متعددة، فنحن مسرورون لأن القارة الأسيوية باتت تضم أفضل المنشآت في العالم سواء في الألعاب الصيفية أو الشتوية'.

وعن موضوع اللجنة الاولمبية الكويتية وتجميد نشاط معظم الاتحادات المحلية من قبل الاتحادات الدولية، قال الفهد 'الكويت عضو في المنظمات الدولية في كل المجالات، وقوانينها جزء لا يتجزأ من القوانين الدولية ولذلك يجب تعديل القوانين المحلية بما يتماشى مع الميثاق الاولمبي'.

وختم بالقول 'وافق مجلس الأمة (البرلمان الكويتي) في المداولة الأولى على التعديلات التي تتماشى مع الميثاق الأولمبي وقوانين الاتحادات الدولية الرياضية، وهناك توجه للموافقة أيضاً في المداولة الثانية المقررة قريباً، فالكويت لن ترضى بأن يكون أبناؤها خارج المنافسات الرياضية'.



التعليق *

من زمان نبي هالتصريحات ياشيخ

الشعب لايريد تعليق عضوية الكويت

شد الحيل وكل الشعب وياك ونعم لتعديل القوانين الرياضيه
 
أعلى