البــراك وجمعه .. ليسوا بقدر الحديث عن الحرية والدستور !

حمد

عضو بلاتيني
تابعت اليوم على شاشة الجزيرة النقل المباشر للمهرجان الخطابي الذي أقيم امام ديوان النائب مسلم البراك في منطقة الأندلس .

ربما كانت أكثر كلمة تكررت في كلمات المشاركين هي الحرية , وفي الحقيقة , شعرت بشيئ من رائحة الكتب التي تتحدث عن المناضل تشي غيفارا , تلك الرائحة الجميلة التي تبددت بسبب الرائحة النتنة الملتصقة ببعض المشاركين في المهرجان .

أنا اسأل السيد مسلم البراك وجمعه , اين تبدأ الحرية وخصوصا حرية التعبير ؟ , أين تبدأ وأين تنتهي ومن يحدد شكلها وحجمها وحدودها ؟ , هل هو الدستور والذي هو العقد الاجتماعي الذي اتفق عليه أهل الكويت ؟ , أم التجمع الشعبي أم حدس او وزارة الإعلام او السلطة التنفيذية ؟ , أم أن للدين دخل هنا ووصاية تفوق وصاية الدستور ؟! .

كثيرة هي حوادث قمع حرية التعبير , وخصوصا تلك المتعلقة بآراء دينية ا انتقادات لنصوص دينية او شخصيات دينية تاريخية سواءا كانت مقدسة كتجربة الدكتور احمد البغدادي في نقد الدعوة النبوية , او كانت معظمة كما هو الحال عند التعرض لبعض الصحابة وآل البيت والتابعين ؟.

فأين يقف السيد مسلم البراك واغلب المشاركين في جمعه من هذه الحرية التي يكفلها الدستور ؟ , أم ان وصاية الدين تفوق كل الدستور بامر من مسلم وربعه ؟ .,

وكما نسأل السلطة , هل هي مزرعة خاصة ليمارس البعض منهم التعسف ضد حرية التعبير كما هو الحال في تجربة الجاسم ؟ , فإننا نسأل جمع البراك و بقية الدستوريين الجدد , هل هي مزرعة خاصة ليمارس بعضكم التعسف ضد حرية التعبير كما هو الحال في تجربة البغدادي والفالي والحبيب وحامد ابو زيد ؟.

تحدثوا عن الدين أرجوكم , ولا تأتي السنتكم على ذكر الدستور فهو أكبر من فكركم القاصر ولستم بقدر ذكره ولا بقدر الدفاع عنه !!.
 

ارحل ياجاسم

عضو مميز
تحدثوا عن الدين أرجوكم , ولا تأتي السنتكم على ذكر الدستور فهو أكبر من فكركم القاصر ولستم بقدر ذكره ولا بقدر الدفاع عنه !!.


كنت ناوي ان اتناقش معاك

لكن فعلا ...اخر سطر علمتني ماهي قدراتي العقلية...وكم هي صغيرة مقارنة مع عقلك العظيم!!!

معلش...احنا تونا نبلبط على يال الفكر...واتمنى من المفكرين العظيمين مثلك حظرت جنابك ان ياخذ بايدينا

على الاقل اكسب فينا اجر بارك الله فيك

او دعك من هذا الموقع المليء بغير المتعلمين والمثقفين...واذهب الى ملتقى نجلاء النقي..اعتقد يناسبك ويناسبك ظخامة فكرك اخ حمد (قدس الله سرك )
 

s1900

عضو
الاخ صاحب الموضوع ، ممكن تنورني و تقولي متى مارس البراك التعسف على البغدادي او الفالي او الحبيب او حامد ابو زيد ؟؟؟؟؟؟

عطنى تصريحات البراك عن هؤلاء الاشخاص اذا سمحت
 

عرب عرب

عضو ذهبي
موضوعك غير دقيق ومشتت وانا افكاري غير مشتته ولكن الندوه تتكلم عن الحريه التى ضمنها الدستور الاجتماعي وهو حق لكل انسان ..!!
 
أعلى