لماذا لا يوجد حديث صحيح عند الشيعة ؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الموسوي

عضو مخضرم
عندي حالة وفاة .... وراح نتغيب جم يوم ولكني وعدت الاخ السليطي بتوثيق الرواة

وانا عند وعدي تفضلوا ....


التوحيد - الشيخ الصدوق - ص 146

14 - حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله ، قال : حدثنا محمد بن الحسن الصفار، وسعد بن عبد الله جميعا ، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن أبيه ، والحسين ابن سعيد ، ومحمد بن خالد البرقي ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ، قال :

دخلت على أبي عبد الله عليه السلام فقال لي : أتنعت الله ؟ فقلت : نعم ، قال : هات ، فقلت : هو السميع البصير ، قال : هذه صفة يشترك فيها المخلوقون قلت : فكيف تنعته ؟ فقال : هو نور لا ظلمة فيه ، وحياة لا موت فيه ، وعلم لا جهل فيه ، وحق لا باطل فيه . فخرجت من عنده وأنا أعلم الناس بالتوحيد .

هذا الحديث الذي قدمته ... بالمناسبة للحديث اكثر من اربع طرق ولكن الاخ السليطي لم يعلم بها لانه يجهل ابسط قواعد علم الحديث التي تقول :

اذا كان بالحديث

1- لفظة جميعا
2- (( الواو)) و

يكون الحديث متعدد الطرق ....

ان قولك من صحح الحديث من علمائك الجواب عليها يكون :
هذا السؤال في علم الحديث السني فقط لان الشيعة تختلف عندهم القواعد فهل من يعقل!!
.. علم الرجال لدى اهل السنه اوقفوا فيه باب الاجتهاد ! اما الشيعة فالاجتهاد ما زال قائما ... وثانيا ان قلنا ان الحديث لم يصححه احد فهل هو دليل على ضعفه ؟ طبعا لا .. ولكن العقول بسيطة!!





ثانيا هذا توثيق الرواة الذي طلبه الاخ السليطي الذي قلت له استعن بعلماء الانس والجن وضعف الحديث !!

والعجيب ان الاخ قال ..عن ابيه انه مجهول !! لا اعلم اين بحث بكتبنا واطلق عنه انه مجهول .. اكيد من عقله البسيط!!

ملاحظة كل توثيق الرواة من كتب معجم رجال الحديث لزعيم الحوزة العلمية السيد الخوئي قدس سره ... وهو اربع وعشرين جزء ...


محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد:

10490 -قال النجاشي : " محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد ، أبو جعفر : شيخ القميين وفقيههم ، ومتقدمهم ووجههم ، ويقال : إنه نزيل قم ، وما كان أصله منها ، ثقة ثقة ، عين ، مسكون إليه ، له كتب ، منها : كتاب تفسير القرآن ، وكتاب الجامع . أخبرنا أبو الحسين ، علي بن أحمد بن محمد بن طاهر ، قال : حدثنا محمد بن الحسن . ورأيت إجازته له ، بجميع كتبه وأحاديثه ، مات أبو جعفر محمد بن الحسن ابن الوليد ، سنة ثلاث وأربعين وثلاثمائة " .

وقال الشيخ ( 708 ) : " محمد بن الحسن بن الوليد القمي ، جليل القدر ، عارف بالرجال ، موثوق به ، له كتب جماعة ، منها : كتاب الجامع ، وكتاب التفسير ، وغير ذلك . أخبرنا برواياته ( وكتبه ) ابن أبي جيد ، عنه . وأخبرنا بها جماعة ، عن أحمد ابن محمد بن الحسن ، عن أبيه ، وأخبرنا بها جماعة ، عن أبي جعفر بن بابويه ، عنه " .وعده في رجاله ، فيمن لم يرو عنهم عليهم السلام ( 23 ) ، قائلا : " محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد القمي : جليل القدر ، بصير بالفقه ، ثقة ، يروي عن الصفار وسعد ، روى عنه التلعكبري ، وذكر أنه يلقه ، لكن وردت عليه إجارته على يد صاحبه ، جعفر بن الحسن المؤمن بجميع رواياته . أخبرنا عنه ، أبو الحسين بن أبي جيد بجميع رواياته " .

حدثنا محمد بن الحسن الصفار:

10532 - محمد بن الحسن بن فروخ : = محمد بن الحسن الصفار .
قال النجاشي :
" محمد بن الحسن بن فروخ الصفار : مولى عيسى بن طلحة
ابن عبيد الله بن السائب بن مالك بن عامر الأشعري ، أبو جعفر الأعرج ، كان
وجها في أصحابنا القميين ، ثقة ، عظيم القدر ، راجحا ، قليل السقط في الرواية .

وقال الشيخ ( 622 ) : " محمد بن الحسن الصفار : قمي ، له كتب مثل كتب
الحسين بن سعيد وزيادة ، كتاب بصائر الدرجات ، وغيره ، وله مسائل ، كتب بها...


المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 513

محمد بن الحسن بن أحمد الصفار : روى رواية في التهذيب والصحيح كما في الطبعة القديمة محمد بن الحسن الصفار " الثقة الآتي 10533 "
وكذا في الوافي والوسائل
محمد بن الحسن بن فروخ : الصفار - ثقة عظيم القدر - له كتب - من أصحاب العسكري ( ع ) روى في كامل الزيارات بعنوان محمد بن الحسن الصفار - طريق كل من الشيخ والصدوق اليه صحيح - تأتي له روايات كثيرة بعنوان محمد بن الحسن الصفار " في 10533 " والصفار " في 15378 " - لا يمكن ان يروي عنه الصدوق مباشرة فما رواه كذلك في الأمالي والعلل فيه سقط وتحريف



أحمد بن محمد بن عيسى:

902 - أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري القمي :
= أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري .
= أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله الأشعري .
ثقة ، له كتب ، ذكره الشيخ في رجاله : في أصحاب الرضا عليه السلام. وعده من أصحاب الجواد ( 6 ) ، قائلا : " أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري . من أصحاب الرضا عليه السلام " ، ومن أصحاب الهادي عليه السلام ( 3 ) ، قائلا : " أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري القمي " .

وقال النجاشي : " أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله بن سعد بن مالك ابن الأحوص بن السائب بن مالك بن عامر الأشعري ، من بني ذخران بن عوف ابن الجماهر بن الأشعر ، يكنى أبا جعفر . وأول من سكن قم...

وقال الشيخ ( 75 ) : " أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله بن سعد بن مالك بن الأحوص بن السائب بن مالك بن عامر الأشعري . من بني ذخران ابن عوف بن الجماهر بن الأشعث ، يكنى أبا جعفر القمي ، وأول من سكن قم من آبائه : سعد بن مالك بن الأحوص ، وكان السائب بن مالك وفد على النبي صلى الله عليه وآله ، وأسلم وهاجر إلى الكوفة وأقام بها ، وأبو جعفر ( هذا ) شيخ قم ، ووجيهها ، وفقيههاغير مدافع ، وكان أيضا الرئيس الذي يلقي السلطان بها ، ولقي أبا الحسن الرضا عليه السلام .

قال الكشي عن نصر بن الصباح : ما كان أحمد بن محمد بن عيسى يروي عن ابن محبوب ، من أجل أن أصحابنا يتهمون ابن محبوب في روايته ، عن أبي حمزة الثمالي ، ثم تاب ورجع عن هذا القول . قال ابن نوح : وما روى أحمد عن ابن المغيرة ، ولا عن الحسن بن خرزاذ ، وأبو جعفر - رحمه الله - شيخ القميين ،ووجيههم ، وفقيههم غير مدافع ، وكان أيضا الرئيس الذي يلقي السلطان . ولقي الرضا عليه السلام . وله كتب ، ولقي أبا جعفر الثاني ، وأبا الحسن العسكري عليهما السلام .

محمد بن خالد البرقي:

1369 - محمد بن خالد البرقي أبو عبد الله مولى أبى موسى الاشعري ثقة (غض): حديثه يعرف وينكر يروي عن الضعفاء كثيرا.
[ص 171 ] رجال ابن داوود

[ 5391 ] 4 - محمد بن خالد البرقي، ثقة، هؤلا من أصحاب أبي الحسن موسى عليه السلام. ص[ 363 ] رجال الطوسي


بن أبي عمير:

10043 - محمد بن أبي عمير زياد :>
قال النجاشي : " محمد بن أبي عمير زياد بن عيسى ، أبو أحمد الأزدي ، من موالي المهلب بن أبي صفرة ، وقيل مولى بني أمية ، والأول أصح ، بغدادي الأصل والمقام ، لقي أبا الحسن موسى عليه السلام ، وسمع منه أحاديث ، كناه في بعضها فقال : يا أبا أحمد ، وروى عن الرضا عليه السلام . جليل القدر ، عظيم المنزلة فينا وعند المخالفين ، الجاحظ يحكي عنه في كتبه ، وقد ذكره في المفاخرة بين العدنانية والقحطانية ، وقال في البيان والتبيين : حدثني إبراهيم بن داجة ، عن ابن أبي عمير ، وكان وجها من وجوه الرافضة . وكان حبس في أيام الرشيد فقيل ليلي القضاء ، وقيل إنه ولي بعد ذلك ، وقيل بل ليدل على مواضع الشيعة ، وأصحاب موسى بن جعفر عليه السلام ، وروي أنه ضرب أسواطا بلغت منه فكاد أن يقر لعظيم الألم ، فسمع محمد بن يونس بن عبد الرحمان وهو يقول : إتق الله يا محمد ابن أبي عمير ، فصبر ففرج الله .

وقال الشيخ ( 618 ) : " محمد بن أبي عمير ، يكنى أبا أحمد ، من موالي الأزد ، واسم أبي عمير زياد ، وكان من أوثق الناس عند الخاصة والعامة ، وأنسكهم نسكا ،وأورعهم وأعبدهم ، وقد ذكر الجاحظ في كتابه في فخر قحطان على عدنان بهذه...وعده في رجاله من أصحاب الرضا عليه السلام ( 26 ) ، قائلا : " محمد بن أبي عمير ، يكنى أبا أحمد ، واسم أبي عمير : زياد ، مولى الأزد ، ثقة " .


وقال الكشي ( 483 ) محمد بن أبي عمير الأزدي :
" قال أبو عمرو : قال محمد بن مسعود : حدثني علي بن الحسن ، قال : ابن أبي عمير أفقه من يونس ، وأصلح ، وأفضل . قال نصر بن الصباح : ابن أبي عمير أسن من يونس .
محمد بن مسعود ، قال : حدثنا أبو العباس بن عبد الله بن سهل البغدادي الواضحي ، قال : حدثنا الريان بن الصلت ، قال : حدثنا يونس بن عبد الرحمان أن ابن أبي عمير بحر طارس بالموقف والمذهب .

وتقدم في ترجمة جميل بن دراج حكاية الفضل بن شاذان طول سجود محمد ابن أبي عمير ، ويأتي في ترجمة هشام بن الحكم ، أنه سئل أن يناظر هشام بن سالم فيما اختلفوا فيه ، فرضي هشام بن سالم أن يتكلم عند محمد بن أبي عمير ، وفي
هذا دلالة على سمو مقامه العلمي .

وتقدم في ترجمة الفضل بن شاذان عده من مشايخه ، كما تقدم في ترجمة أحمد ابن محمد بن أبي نصر عده من الذين أجمع أصحابنا على تصحيح ما يصح عنهم ،
وتصديقهم ، وأقروا لهم بالفقه والعلم . وعده البرقي في أصحاب الكاظم عليه السلام ، قائلا : " محمد بن أبي عمير الأزدي " . روى ( محمد بن أبي عمير ) عن الحسين الخلال ، وروى عنه أحمد بن محمد ابن عيسى . كامل الزيارات : الباب 9 ، في الدلالة على قبر أمير المؤمنين عليه السلام ، الحديث 2 .


هشام بن سالم :

13361 - هشام بن سالم : = هشام الجواليقي . قال النجاشي : " هشام بن سالم الجواليقي ، مولى بشر بن مروان ، أبو الحكم ، كان من سبي الجوزجان ، روى عن أبي عبد الله وأبي الحسن عليهما السلام . ثقة ثقة ، له كتاب يرويه جماعة .

وعده في رجاله ( تارة ) في أصحاب الصادق عليه السلام ( 17 ) ، قائل : " هشام بن سالم الجواليقي الجعفي ، مولاهم ، كوفي ، أبو محمد " .

و ( أخرى ) في أصحاب الكاظم عليه السلام ( 2 ) ، قائلا : هشام بن سالم ، روى عن أبي عبد الله عليه السلام " .

وعده البرقي ( تارة ) في أصحاب الصادق عليه السلام ، قائلا : " هشام بن سالم مولى بشر بن مروان ، كان من سبي الجوزجان ، كوفي ، يقال له الجواليقي ، ثم
صار علافا ، وفي كتاب سعد له كتبا ، يكني بأبي محمد " . و ( أخرى ) في أصحاب أصحاب الكاظم عليه السلام ، قائلا : " هشام بن سالم " . وعده الشيخ المفيد في رسالته العددية ، من الرؤساء والاعلام ، المأخوذ منهم الحلال والحرام ، والفتيا والاحكام ، الذين لا يطعن عليهم بشئ ، ولا طريق إلى ذم واحد منهم .


عن أبيه... الذي قال عنه السليطي انه مجهول !!

معجم رجال الحديث - السيد الخوئي ج 3 ص 85 :

عن محمد بن عيسى . أحمد بن محمد بن عيسى الاشعري :
= أحمد بن محمد أبو جعفر .
= احمد بن محمد بن عيسى الاشعري القمي .
روى عن الحسين بن سعيد الاهوازي ، وروى عنه محمد بن يحيى العطار . الكافي : الجزء 1 ، كتاب التوحيد 3 ، باب الارادة أنها من صفات الفعل 14 ، الحديث 1 . أقول : هو متحد مع ما بعده :

902 - أحمد بن محمد بن عيسى الاشعري القمي :
= أحمد بن محمد بن عيسى الاشعري .
= أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله الاشعري . ثقة ، له كتب ، ذكره الشيخ في رجاله : في أصحاب الرضا عليه السلام . وعده من أصحاب الجواد ، قائلا : " أحمد بن محمد بن عيسى الاشعري . من أصحاب الرضا عليه السلام " ، ومن أصحاب الهادي عليه السلام ، قائلا : " أحمد بن محمد بن عيسى الاشعري القمي " .

وقال النجاشي : " أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله بن سعد بن مالك ابن الاحوص بن السائب بن مالك بن عامر الاشعري ، من بني ذخران بن عوف ابن الجماهر بن الاشعر ، يكنى أبا جعفر . وأول من سكن قم ، من آبائه : سعد بن مالك بن الاحوص ، وكان السائب بن مالك وفد إلى النبي صلى الله عليه وآله ، أسلم وهاجر إلى الكوفة ، وأقام بها ،
وذكر بعض أصحاب النسب : أن في أنساب الاشاعرة أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله بن سعد بن مالك بن هاني بن عامر بن أبي عامر الاشعري ، واسمه عبيد وأبو عامر ، له صحبة وقد روي أنه لما هزم هوازن يوم حنين ، عقد رسول الله صلى الله عليه وآله لابي عامر الاشعري على خيل فقتل ، فدعا له ، فقال : اللهم اعط عبدك عبيدا أبا عامر ، واجعله في الاكبرين يوم القيامة

السليطي اصدقك ولا اصدق علمائي ؟

قاتل الله الجهل !!



الحسين بن دندان :

قال الشيخ ( 231 ) :
" الحسين بن سعيد بن حماد بن سعيد بن مهران الاهوازي : من موالي علي بن الحسين عليه السلام ، ثقة ، روى عن الرضا وأبي جعفر الثاني ، وأبي الحسن الثالث عليهم السلام ، وأصله كوفي ، وانتقل مع أخيه الحسن - رضي الله عنه - إلى الاهواز ، ثم تحول إلى قم فنزل على الحسن بن أبان وتوفي بقم ، وله ثلاثون كتابا

____________

ارجو عدم تطبيق علم الحديث السني على علم الحديث الشيعي !!

كما ارجو ان تعرف قواعد علم الحديث الشيعي لكي لا تكون هناك شبهات متهالكه على المذهب ...

___________

ان قول : قال الشيخ يعني الشيخ الطوسي قدس سره...

رجال الشيخ .. رجال الشيخ الطوسي ....
قال الشيخ ... فهرست الشيخ الطوسي ...

__________

السليطي لا تهرف بما لا تعرف!!

يقول الاخ السليطي لعضو اجلس عشرات السنين بالحوزة لكي تتعلم الحديث الصحيح

وانا اقول له اجلس عند اكبر علماؤكم ثم اشكل على الشيعه !!

لا تعرف ما الفرق بين عدالة الراوي وعدالة الفقيه !!

لا تعرف الفرق بين الاخباري والاصولي!!

لا تعرف الفرق بين مصطلح الحديث القديم ومصطلح الحديث الجديد!!

ثم بهذه العقليه البسيطة المتهالكه تشكل على الشيعة!!

واخر طلعاته يقول حديث مرسل !! اخوي روح تعلم قواعد الحديث عند الشيعه

بعدين تعال ... تبي دروس خصوصية ماعندي مانع !!


___________


واعتذر سوف اغيب عنكم لحالة الوفاة .

والله ولي التوفيق

:وردة:
 

السليطي

عضو مخضرم
اخوي اوكسجين .. كيف تأتي بتراجم هؤلاء الرواة من كتاب الخوئي .. الاتعرف ان الخوئي يوثق النواصب .. بل يوثق اصحاب العقائد الفاسدة .. ويعتقد بصحة رواياتهم ...

وسوف ابين هذا الكلام من نفس الكتاب الذي اتيت به وهو (( معجم رجال الحديث ))



rejalkuei1jr1.jpg



kueirejal1ml2.jpg



kueirejal2wc0.jpg


هل عرفت الان كيف الخوئي يأخذ رواية الناصب وفاسد العقيدة .... ويصحح رواياتهم .. ونحن نعلم ماهي عقيدة راوي الحديث الذي اتيت بة وهو هشام ابن سالم ... في التجسيم ..

السؤال هو .. كيف ياخذ الخوئي احاديثة من نواصب ؟.؟؟؟ ويصحح رواياتهم ..


وكيف تثق في الخوئي في توثيق الرواة .. وهو كما تعلم ياخذ من فاسدين العقائد .. والنواصب ..

ولم يذكر حتي الخوئي عدالة هؤلاء الرواة .

وانت تقول انني اهرف بما لا اعرف .. وتقول انني لا اعرف قواعد علم الحديث الشيعي ,,,,, فهل قواعد علم الحديث عندكم ان تأخذو دينكم عبر النواصب وفساد العقائد .. ؟؟؟ سؤال محير فعلا
 

ذوالجناح

عضو فعال
وهو كيف يعرف الحديث الصحيح من الضعيف ؟؟؟

السلام عليكم

اعتذر عن تأخري بس توني مباشر شغل... فالنومه Movie!

المهم

الاخ موضوعه لا يوحد حديث صحيح عند الشيعة..!

والحين صار موضوعه كيف يعرف الحديث الصحيح من الضعيف..

افهم من كلامك.. أنك تجهل ما تسأله صحيح؟

أما موضوع توثيق السيد الخوئي قدس سره الشريف فهذا فيه تفصيل لا كما لعبت بالالفاظ واوهمت القاريء ان الخوئي قدس سره يوثق النواصب. .

والان هل الحديث الذي وضعه الاخوة و (دلعوك) ووضوعلك الترجمة.. صحيح ام لا؟

واذا تبي أعلمك علم الرجال عندنا.. ماعليك الا ان تقولي واسويلك دورة مع احد الشيوخ.. فلا تخجل حاضرين.

اكسجين ما شاء الله اخترت السند الي لو اجتمعت قم والنجف الشريف لن يضعفونه..!

وعلى فكرة الحديث صححه اية الله العظمى الشيخ فاضل المالكي في فتوى خاصه بيني وبينه.

ان كان الاخوة يريدون ان اصور الايميل واضعلهم اياه لا بأس

ولكن الادله لن تغير شيء امام العناد والكبر والكره..
 

بو محمد

عضو ذهبي
هل عرفت الان كيف الخوئي يأخذ رواية الناصب وفاسد العقيدة .... ويصحح رواياتهم .. ونحن نعلم ماهي عقيدة راوي الحديث الذي اتيت بة وهو هشام ابن سالم ... في التجسيم ..

السؤال هو .. كيف ياخذ الخوئي احاديثة من نواصب ؟.؟؟؟ ويصحح رواياتهم ..


وكيف تثق في الخوئي في توثيق الرواة .. وهو كما تعلم ياخذ من فاسدين العقائد .. والنواصب ..

ولم يذكر حتي الخوئي عدالة هؤلاء الرواة .

وانت تقول انني اهرف بما لا اعرف .. وتقول انني لا اعرف قواعد علم الحديث الشيعي ,,,,, فهل قواعد علم الحديث عندكم ان تأخذو دينكم عبر النواصب وفساد العقائد .. ؟؟؟ سؤال محير فعلا

لم تعرف العدالة إلى الآن

وبخصوص قولك وأخذ الرواية عن النواصب

فلنرى من يأخذ عقيدته عن النواصب ..

حريز بن عثمان :

قال احمد بن عبد الله العجلى : شامى ، ثقة ، و كان يحمل على على .

و قال عمرو بن على : كان ينتقص عليا و ينال منه ، و كان حافظا لحديثه ، سمعت
يحيى يحدث عن ثور عنه .

و قال فى موضع آخر : ثبت شديد التحامل على على .

و قال محمد بن عبد الله بن عمار الموصلى : يتهمونه أنه كان ينتقص عليا ،
و يروون عنه ، و يحتجون بحديثه و ما يتركونه .

و قال أبو حاتم : حسن الحديث ، و لم يصح عندى ما يقال فى رأيه ، و لا أعلم

بالشام أثبت منه ، هو أثبت من صفوان بن عمرو و أبى بكر بن أبى مريم ، و هو ثقة
متقن .

و قال أحمد بن سليمان الرهاوى : سمعت يزيد بن هارون يقول : و قيل له : كان حريز
يقول : لا أحب عليا ، قتل آبائى ، قال : لم أسمع هذا منه ، كان يقول : لنا
إمامنا و لكم إمامكم .

روى عنه كل من :

البخاري - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه

فإياك وأن تتهم الشيعة بأنهم يأخذون عن النواصب ومن ثم كلام السيد الخوئي يبين أنه لم يثبت عنده بأنه ناصبي , بل فاسد العقيدة ..

وفاسد العقيدة ممكن أن يكون :

أبطحي , أشعري , وغير ذلك ويقصد بها المخالف للإمامية ..

فتكون رواية مقبولة بسبب ثبوت وثاقته .. حسب شرط السيد الخوئي ..

ولكن لا أحب أن أحرف الموضوع فسوف تجد كل ما يسرك في علمكم للحديث , في موضوعي الذي فتحته حديثا

ولكنني لم أرى ردا على الرواية التي أوردتها لك

ألم أقل لك بأنك جاهل بعلم الحديث عند الشيعة ؟؟

لم تصدقني

وسوف أثبت بأنه ينطبق عليك قوله تعالى :

ام تحسب ان اكثرهم يسمعون او يعقلون ان هم الا
كالانعام بل هم اضل سبيلا ( الفرقان 44 )

وشكرا لكم

اللهم صل على محمد وآل محمد

 

الموسوي

عضو مخضرم
اخوي اوكسجين .. كيف تأتي بتراجم هؤلاء الرواة من كتاب الخوئي .. الاتعرف ان الخوئي يوثق النواصب .. بل يوثق اصحاب العقائد الفاسدة .. ويعتقد بصحة رواياتهم ...

وسوف ابين هذا الكلام من نفس الكتاب الذي اتيت به وهو (( معجم رجال الحديث ))

صورة##

صورة##


هل عرفت الان كيف الخوئي يأخذ رواية الناصب وفاسد العقيدة .... ويصحح رواياتهم .. ونحن نعلم ماهي عقيدة راوي الحديث الذي اتيت بة وهو هشام ابن سالم ... في التجسيم ..

السؤال هو .. كيف ياخذ الخوئي احاديثة من نواصب ؟.؟؟؟ ويصحح رواياتهم ..


وكيف تثق في الخوئي في توثيق الرواة .. وهو كما تعلم ياخذ من فاسدين العقائد .. والنواصب ..

ولم يذكر حتي الخوئي عدالة هؤلاء الرواة .

وانت تقول انني اهرف بما لا اعرف .. وتقول انني لا اعرف قواعد علم الحديث الشيعي ,,,,, فهل قواعد علم الحديث عندكم ان تأخذو دينكم عبر النواصب وفساد العقائد .. ؟؟؟ سؤال محير فعلا

ادري فيك منصدم من عدالة الرواة !!

يبا لا تخاف انا ما اتشمت فيك انا ابين جهلك !!

انا قلت السيد الخوئي نقل عن النجاشي والطوسي , ماقلت وثقهم الخوئي؟

الظاهر الصدمة حيل ماثرة فيك !!

لمن اقولك تعال ترا السيد الخوئي قال هذا ثقة هذا ثقة اي حط اشكالك المتهالك!!

انا قلت ان السيد نقل توثيقهم في كتابه معجم رجال الحديث ...;)

مصدوم ما الومك :D

السليطي للحين ما تعرف الفرق بين عدالة الراوي وعدالة الفقيه :D

مو قلت لك

استعن بعلماء الانس والجن ولكن ضعف الحديث !! :cool:

انا هنا اوكسجين اعلن انسحابي من منتدى الشبكة الوطنية الكويتية اذا ضعف الاخ السليطي او اي واحد من اهل السنه الحديث الذي وضعته وهو متعدد الطرق ..

ولكي ابسط لكم المساله اعطيكم طريق واحد فقط من هذه الطرق ولكم الاختيار !!

طريق واحد يكفي ان ضعفتموه انفذ وعدي اعلاه !!

حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله ، قال : حدثنا محمد بن الحسن الصفار، ، الحسين ابن سعيد ،، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ...

هذا طريق واحد وانا اتنازل لكم ولكن ارجوكم ضعفوه !!

اذا لم تحبوا هذا الطريق تفضلوا ضعفوا الحديث متعدد الطرق هذا

حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله ، قال : حدثنا محمد بن الحسن الصفار، وسعد بن عبد الله جميعا ، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن أبيه ، والحسين ابن سعيد ، ومحمد بن خالد البرقي ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ..

تذكروا اعلن انسحابي من المنتدى اذا ضعفتموه !!

اما التهريج لا يوجد حديث .... هذه يا السليطي قواعدك لا تطبقها على قواعدي !!

سئمت التهريج !!

السليطي اذا قمت من الصدمه جاوب على السؤال :D

والله ولي التوفيق

:وردة:
 

ذوالجناح

عضو فعال
اخوان هوناً عليه فتخبط الرجل واضح جدا لمن يتابع..

اولا يريد حديث صحيح عند الشيعة..

وذكر الحديث الصحيح عندنا المتصل السند الى امام معصوم وان يكون الراوة عدول...

فنقل الاخوة حديث صحيح ولم يطعن براوي واحد وكل كلامه انشائي..

فهرب وطالب بسند متصل الى الرسول صلى الله عليه واله وهذا موضوع اخر لا صلة له بتعريف الحديث الصحيح عند الشيعة!

ومن ثم يهرب ويسأل كيف تعرف الحديث الصحيح من الضعيف..! ومع جهله بكيفية ذلك يضع عنوان عريض لا يوجد حديث صحيح عند الشيعة..!

والمضحك في الموضوع انه يريد مع اتيان الاخوة بالحديث يريد ان ننقل له الترجمه والعداله
وبعدها يريدنا ان نعلمه الالفاظ التي تدل على صفة العدالة...

ومصر على انه لا يوجد حديث صحيح وهو يجهل كل ماسبق...!

والشيء الجميل انه يحرف الحوار من سند متصل الى معصوم برواة عدول..
الى توثيق احمد بن هلال.. وفي ذلك تفصيل وليفرد موضوع جديد لهذا لكي يتبين للناس كيف ان البعض يتوهم امور ويصدقها..

فما هو موضوعك؟

تريد حديث صحيح على ظوابط الشيعة؟

ام تريد ان نعلمك الالفاظ التي تدل على العدالة؟

ام تريد ان نبحث بدل عنك عن تراجم رواة السند؟

ام تريد ان نعلمك كيف تعرف الحديث الصحيح من الضعيف؟

ام تريد ان نتناقش في توثيق فاسد العقيدة..؟

والجميل انه لا يريد حديث متصل الى الامام وعنوانه لا يوجد حديث صحيح وينقل تعريف الحديث الصحيح فيتضح تناقضه وجهله بقواعد الحديث عند الشيعة!!

>>:eek:<<
>>;)<<​
 

الموسوي

عضو مخضرم
اخوان هوناً عليه فتخبط الرجل واضح جدا لمن يتابع..



اولا يريد حديث صحيح عند الشيعة..

وذكر الحديث الصحيح عندنا المتصل السند الى امام معصوم وان يكون الراوة عدول...

فنقل الاخوة حديث صحيح ولم يطعن براوي واحد وكل كلامه انشائي..

فهرب وطالب بسند متصل الى الرسول صلى الله عليه واله وهذا موضوع اخر لا صلة له بتعريف الحديث الصحيح عند الشيعة!

ومن ثم يهرب ويسأل كيف تعرف الحديث الصحيح من الضعيف..! ومع جهله بكيفية ذلك يضع عنوان عريض لا يوجد حديث صحيح عند الشيعة..!

والمضحك في الموضوع انه يريد مع اتيان الاخوة بالحديث يريد ان ننقل له الترجمه والعداله
وبعدها يريدنا ان نعلمه الالفاظ التي تدل على صفة العدالة...

ومصر على انه لا يوجد حديث صحيح وهو يجهل كل ماسبق...!

والشيء الجميل انه يحرف الحوار من سند متصل الى معصوم برواة عدول..
الى توثيق احمد بن هلال.. وفي ذلك تفصيل وليفرد موضوع جديد لهذا لكي يتبين للناس كيف ان البعض يتوهم امور ويصدقها..

فما هو موضوعك؟

تريد حديث صحيح على ظوابط الشيعة؟

ام تريد ان نعلمك الالفاظ التي تدل على العدالة؟

ام تريد ان نبحث بدل عنك عن تراجم رواة السند؟

ام تريد ان نعلمك كيف تعرف الحديث الصحيح من الضعيف؟

ام تريد ان نتناقش في توثيق فاسد العقيدة..؟

والجميل انه لا يريد حديث متصل الى الامام وعنوانه لا يوجد حديث صحيح وينقل تعريف الحديث الصحيح فيتضح تناقضه وجهله بقواعد الحديث عند الشيعة!!

>>:eek:<<​

>>;)<<​

اضف على هذا

ان الاخ السليطي

لا يعرف الفرق بين عدالة الراوي وعدالة الفقيه !!

لا يعرف الفرق بين الاخباريين والاصوليين !!

لا يعرف الفرق بين المصطلح القديم للحديث ولا يعرف المصطلح الجديد للحديث !!

لا يعرف قواعد علم الحديث الشيعي التي تقول انه اذا انتهى للمعصوم يكفي !!

لا يعرف ان لدينا احاديث صحيحه لو استعان بالجن والانس لكي يضعفها لن يستطع !!

لا يعرف ويهرف بما لا يعرف !!:cool:


:وردة:
 

السليطي

عضو مخضرم
السلام عليكم

اعتذر عن تأخري بس توني مباشر شغل... فالنومه Movie!

المهم

الاخ موضوعه لا يوحد حديث صحيح عند الشيعة..!

والحين صار موضوعه كيف يعرف الحديث الصحيح من الضعيف..

افهم من كلامك.. أنك تجهل ما تسأله صحيح؟

أما موضوع توثيق السيد الخوئي قدس سره الشريف فهذا فيه تفصيل لا كما لعبت بالالفاظ واوهمت القاريء ان الخوئي قدس سره يوثق النواصب. .

والان هل الحديث الذي وضعه الاخوة و (دلعوك) ووضوعلك الترجمة.. صحيح ام لا؟

واذا تبي أعلمك علم الرجال عندنا.. ماعليك الا ان تقولي واسويلك دورة مع احد الشيوخ.. فلا تخجل حاضرين.

اكسجين ما شاء الله اخترت السند الي لو اجتمعت قم والنجف الشريف لن يضعفونه..!

وعلى فكرة الحديث صححه اية الله العظمى الشيخ فاضل المالكي في فتوى خاصه بيني وبينه.

ان كان الاخوة يريدون ان اصور الايميل واضعلهم اياه لا بأس


ولكن الادله لن تغير شيء امام العناد والكبر والكره..

اخوي ذو الجناح الي الان تلف وتدور .. ولم تجاوب .. على سؤالي كيف تعرف الحديث الصحيح من الضعيف .؟؟؟؟ و اترك عنك جهلي وجاوب على السؤال !;)

تقول انني تلاعبت بكلام الخوئي .. ماذا يقول الخوئي يا منصفين ...

يقول شيخهم الخوئي ... (( لاينبغي الاشكال في فساد الرجل من جهه عقيدتة .. بل لايبعد استفادة انه لم يكن يتدين بشي .. ومن ثم كان يظهر الغلو مرة .. والنصب أخري ومع ذلك لايهمنا اثبات ذلك .. ))

ويقلون انة لم يوثق الناصب .. وصورة الكتاب موجودة .. لكي يعلم الناس صدقنا ..

نبدا للتناقض الان ... يثبت الاخ ذو الجناح صحة الحديث منذ ايام .. وهو يدافع عنة .. ومع هذا ذهب وسأل عن صحة الحديث عند الشيخ فاضل المالكي .. سؤالي .. لك يا ذو الجناح .. اذن دفاعك المستميت على ماذا كان .. ؟؟

انت صححت الحديث قبل ان تكلم المالكي .. وـتأتي اليوم وتقول ان الشيخ المالكي صححة .. ! واقول .. من هذا الشيخ المالكي .. ؟؟ وكيف صحح الحديث ؟؟

واذا كان الشيخ الصدوق لم يصحح الحديث .. وهو مخرج الحديث .. كيف المالكي صححة ؟؟ وهل ذكر عدالة الرواة ..؟

وياريت تضع الفتوي عشان نشوف المالكي كيف صحح الحديث ؟ واتحداك ان تضعها
 

السليطي

عضو مخضرم
ادري فيك منصدم من عدالة الرواة !!

يبا لا تخاف انا ما اتشمت فيك انا ابين جهلك !!

انا قلت السيد الخوئي نقل عن النجاشي والطوسي , ماقلت وثقهم الخوئي؟

الظاهر الصدمة حيل ماثرة فيك !!

لمن اقولك تعال ترا السيد الخوئي قال هذا ثقة هذا ثقة اي حط اشكالك المتهالك!!

انا قلت ان السيد نقل توثيقهم في كتابه معجم رجال الحديث ...;)

مصدوم ما الومك :D

السليطي للحين ما تعرف الفرق بين عدالة الراوي وعدالة الفقيه :D

مو قلت لك

استعن بعلماء الانس والجن ولكن ضعف الحديث !! :cool:

انا هنا اوكسجين اعلن انسحابي من منتدى الشبكة الوطنية الكويتية اذا ضعف الاخ السليطي او اي واحد من اهل السنه الحديث الذي وضعته وهو متعدد الطرق ..

ولكي ابسط لكم المساله اعطيكم طريق واحد فقط من هذه الطرق ولكم الاختيار !!

طريق واحد يكفي ان ضعفتموه انفذ وعدي اعلاه !!

حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله ، قال : حدثنا محمد بن الحسن الصفار، ، الحسين ابن سعيد ،، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ...

هذا طريق واحد وانا اتنازل لكم ولكن ارجوكم ضعفوه !!

اذا لم تحبوا هذا الطريق تفضلوا ضعفوا الحديث متعدد الطرق هذا

حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله ، قال : حدثنا محمد بن الحسن الصفار، وسعد بن عبد الله جميعا ، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن أبيه ، والحسين ابن سعيد ، ومحمد بن خالد البرقي ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ..

تذكروا اعلن انسحابي من المنتدى اذا ضعفتموه !!

اما التهريج لا يوجد حديث .... هذه يا السليطي قواعدك لا تطبقها على قواعدي !!

سئمت التهريج !!

السليطي اذا قمت من الصدمه جاوب على السؤال :D

والله ولي التوفيق

:وردة:

تنسحب مرة وحدة .. لا ماعتقد .. :D اعتقد لن ازيد على كلامي .. والناس عندها عقول وتفهم .. ولا تعتقد ان عقول الناس مثل البعض .. ;)

نحن والحمدالله بينا جهلكم بعلم الحديث .. وبينا انكم لاتعرفون هذا العلم .. بدليل ان لايوجد عالم صحح الحديث الذي تفاخر في من اول يوم ناقشناك ..

ناهيك عن عجزكم بأن تأتوا بحديث عن رسول الله صحيح السند ..

وايضا عجزت ان تأتي بنص عن عدالة احد الرواة ..

واما كلامك انك اتيت بنقل الخوئي عن النجاشي والطوسي . .. هذا الكلام في جهل .. لان الخوئي يعلق على كلامهم .. والنجاشي والطوشي لم يترجموا كل رواة الشيعة .. !

والخوئي وثق النواصب .. رضيت او لم ترضي .. هذا دينكم .. انا مالي شغل .
 

السليطي

عضو مخضرم
لم تعرف العدالة إلى الآن

وبخصوص قولك وأخذ الرواية عن النواصب

فلنرى من يأخذ عقيدته عن النواصب ..

حريز بن عثمان :

قال احمد بن عبد الله العجلى : شامى ، ثقة ، و كان يحمل على على .

و قال عمرو بن على : كان ينتقص عليا و ينال منه ، و كان حافظا لحديثه ، سمعت
يحيى يحدث عن ثور عنه .


و قال فى موضع آخر : ثبت شديد التحامل على على .

و قال محمد بن عبد الله بن عمار الموصلى : يتهمونه أنه كان ينتقص عليا ،
و يروون عنه ، و يحتجون بحديثه و ما يتركونه .

و قال أبو حاتم : حسن الحديث ، و لم يصح عندى ما يقال فى رأيه ، و لا أعلم

بالشام أثبت منه ، هو أثبت من صفوان بن عمرو و أبى بكر بن أبى مريم ، و هو ثقة
متقن .

و قال أحمد بن سليمان الرهاوى : سمعت يزيد بن هارون يقول : و قيل له : كان حريز
يقول : لا أحب عليا ، قتل آبائى ، قال : لم أسمع هذا منه ، كان يقول : لنا
إمامنا و لكم إمامكم .


روى عنه كل من :

البخاري - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه

فإياك وأن تتهم الشيعة بأنهم يأخذون عن النواصب ومن ثم كلام السيد الخوئي يبين أنه لم يثبت عنده بأنه ناصبي , بل فاسد العقيدة ..

وفاسد العقيدة ممكن أن يكون :

أبطحي , أشعري , وغير ذلك ويقصد بها المخالف للإمامية ..

فتكون رواية مقبولة بسبب ثبوت وثاقته .. حسب شرط السيد الخوئي ..

ولكن لا أحب أن أحرف الموضوع فسوف تجد كل ما يسرك في علمكم للحديث , في موضوعي الذي فتحته حديثا

ولكنني لم أرى ردا على الرواية التي أوردتها لك

ألم أقل لك بأنك جاهل بعلم الحديث عند الشيعة ؟؟

لم تصدقني

وسوف أثبت بأنه ينطبق عليك قوله تعالى :


ام تحسب ان اكثرهم يسمعون او يعقلون ان هم الا
كالانعام بل هم اضل سبيلا ( الفرقان 44 )


وشكرا لكم



اللهم صل على محمد وآل محمد


اقرأ كلام الخوئي جيدا لتعرف كلامة .. واسأل كيف توثق من كان عقيدتة فاسدة .. الا يستلزم ناقل الحديث ان يكون اماميا كما قلت في السابق ؟؟؟

وتعريف الحديث عندكم ان ينقلة العدل الامامي ؟؟؟ فكيف الخوئي ينقل عن رواة ليسوا اماميين وعقائدهم فاسدة .. لماذا يابومحمد تناقض نفسك ...;)

ولكن ازيدك من كلام علمائك لكي تعرف احاديثكم تاخذونها عن من ...

قال الطوسي :‘‘إن كثيرا من مصنفي أصحابنا ينتحلون المذاهب الفاسدة ، ومع هذا إن كتبهم معتمدة’’ . [الفهرست للطوسي : ص24-25]​

كيف تكون كتب معتمدة من فاسدين العقائد .؟؟.

و كما قلنا سابقا ، يقول الحر العاملي على ثقاة الشيعة :" يوثقون من يعتقدون فسقه ، وكفره ، وفساد مذهبه ؟ ! (وسائل الشيعة ج30 ص 260)".​

وين العدل الامامي يابومحمد ...؟؟ والحر العاملي يقول يوثقون من يعتقدون كفرة .. فهل الاشاعرة كفار .. كما نقلت ..

اقول الي جميع الناس .. انتم الان تشاهدون هذا التخبط .. ابومحمد يلح في السابق على ان لاينقل الحديث الا امامي .. وعلمائة ينقلون احاديثهم من الكفار .. ويعتمدونهم ..​

ولكن صدق فيكم شيخكم الطوسي الذي اعترف اعتراف خطييييييير وقال

(لا يكاد يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده، ولا يسلم حديث إلا وفي مقابلته ما ينافيه ) [تهذيب الأحكام : 1/ 2-3]​

صدق والله . كل يوم نشاهد خبر يضاد الخبر الاخر .. ونحن في الانتظار لنشاهد تخبطات جديدة .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الموسوي

عضو مخضرم
السليطي الكذاب بالدليل !!

السليطي (....) بالدليل !! :cool:

محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله ، قال : حدثنا محمد بن الحسن

الصفار ، وسعد بن عبد الله جميعا ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن أبيه ، والحسين

ابن سعيد ، ومحمد بن خالد البرقي ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم

اذكر عدالة هؤلاء لان هؤلاء غير موثقين عندكم وغير عدول .. اثبت انهم عدول .. لكي تصح الرواية ..

فكيف لاتستطيع ان تثبت عدالة هولاء الرواة .؟؟؟؟؟

اقتبس محل الشاهد ..####

هنا قد دلس الاخ السليطي على القارئ الكريم بقوله

ان هؤلاء غير موثقين وغير عدول عندنا نحن الشيعة !! :(

الي الان لاتفهم ما اقول .. انا ضعفت الحديث الذي اتيت به .. وقلت لك ان الشيعة لاياخذون الا من العدول ..

واذا اردت ان اعطيك قنبلة اخري من سند الحديث ., سوف اعطيك اياها .. وابين جهلك !!

هذا هو الحديث

حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله ، قال : حدثنا محمد بن الحسن

الصفار ، وسعد بن عبد الله جميعا ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن أبيه ، والحسين

ابن سعيد ، ومحمد بن خالد البرقي ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ، قال :

دخلت على أبي عبد الله عليه السلام فقال لي : أتنعت الله ؟ فقلت : نعم ، قال : هات ،

فقلت : هو السميع البصير قال : هذه صفة يشترك فيها المخلوقون قلت : فكيف تنعته ؟

فقال : هو نور لا ظلمة فيه ، وحياة لا موت فيه ، وعلم لا جهل فيه ، وحق لا باطل فيه .

فخرجت من عنده وأنا أعلم الناس بالتوحيد .

في هذا الحديث (( احمد بن محمد بن عيسي عن ,, عن ابية )) من ابية ؟؟؟ وهل يوجد توثيق له ؟؟ وهل لك ترجمة له ؟؟

واذا لم تجد له توثيق احذف هذا الحديث في البحر ..!!



فالقنبلة الاولى للاخ السليطي ان الرواة عندنا ليسوا بعدول !! :D

والقنبلة الثانيه انه الراوي ابيه لا يوجد توثيق له وهذا سبب الضعف بالسند !!

_________________________________________


فاجبته انا بقنبلة على هذا التدليس والكذب على العقول بهذه المشاركة اللطيفة ....:cool:

####


التوحيد - الشيخ الصدوق - ص 146

14 - حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله ، قال : حدثنا محمد بن الحسن الصفار، وسعد بن عبد الله جميعا ، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن أبيه ، والحسين ابن سعيد ، ومحمد بن خالد البرقي ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ،

#######
هذا الحديث الذي قدمته ... بالمناسبة للحديث اكثر من اربع طرق ولكن الاخ السليطي لم يعلم بها لانه يجهل ابسط قواعد علم الحديث التي تقول :

اذا كان بالحديث

1- لفظة جميعا
2- (( الواو)) و

يكون الحديث متعدد الطرق ....

ان قولك من صحح الحديث من علمائك الجواب عليها يكون :
هذا السؤال في علم الحديث السني فقط لان الشيعة تختلف عندهم القواعد فهل من يعقل!!
.. علم الرجال لدى اهل السنه اوقفوا فيه باب الاجتهاد ! اما الشيعة فالاجتهاد ما زال قائما ... وثانيا ان قلنا ان الحديث لم يصححه احد فهل هو دليل على ضعفه ؟ طبعا لا .. ولكن العقول بسيطة!!



ثانيا هذا توثيق الرواة الذي طلبه الاخ السليطي الذي قلت له استعن بعلماء الانس والجن وضعف الحديث !!

ملاحظة كل توثيق الرواة من كتب معجم رجال الحديث لزعيم الحوزة العلمية السيد الخوئي قدس سره ... وهو اربع وعشرين جزء ...


محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد:

10490 -قال النجاشي : " محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد ، أبو جعفر : شيخ القميين وفقيههم ، ومتقدمهم ووجههم ، ويقال : إنه نزيل قم ، وما كان أصله منها ، ثقة ثقة ، عين ، مسكون إليه ، له كتب ، منها : كتاب تفسير القرآن ، وكتاب الجامع


وقال الشيخ ( 708 ) : " محمد بن الحسن بن الوليد القمي ، جليل القدر ، عارف بالرجال ، موثوق به ، له كتب جماعة ، منها : كتاب الجامع ، وكتاب التفسير ،


عن أبي جعفر بن بابويه ، عنه " .وعده في رجاله ، فيمن لم يرو عنهم عليهم السلام ، قائلا : " محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد القمي : جليل القدر ، بصير بالفقه ، ثقة ، يروي عن الصفار وسعد ،


حدثنا محمد بن الحسن الصفار:

محمد بن الحسن بن فروخ : = محمد بن الحسن الصفار .
قال النجاشي :
" محمد بن الحسن بن فروخ الصفار : مولى عيسى بن طلحة
ابن عبيد الله بن السائب بن مالك بن عامر الأشعري ، أبو جعفر الأعرج ، كان
وجها في أصحابنا القميين ، ثقة ، عظيم القدر ، راجحا ، قليل السقط في الرواية .

وقال الشيخ ( 622 ) : " محمد بن الحسن الصفار : قمي ، له كتب مثل كتب
الحسين بن سعيد وزيادة ، كتاب بصائر الدرجات ، وغيره ، وله مسائل ، كتب بها...




المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 513

محمد بن الحسن بن أحمد الصفار : روى رواية في التهذيب والصحيح كما في الطبعة القديمة محمد بن الحسن الصفار " الثقة الآتي 10533 "

وكذا في الوافي والوسائل
محمد بن الحسن بن فروخ : الصفار - ثقة عظيم القدر - له كتب -

أحمد بن محمد بن عيسى:

902 - أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري القمي :
= أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري .
= أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله الأشعري .
ثقة ، له كتب ، ذكره الشيخ في رجاله : في أصحاب الرضا عليه السلام. وعده من أصحاب الجواد ( 6 ) ، قائلا : " أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري . من أصحاب الرضا عليه السلام " ، ومن أصحاب الهادي عليه السلام ( 3 ) ، قائلا : " أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري القمي " .


وقال النجاشي : " أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله بن سعد بن مالك ابن الأحوص بن السائب بن مالك بن عامر الأشعري ، من بني ذخران بن عوف ابن الجماهر بن الأشعر ، يكنى أبا جعفر . وأول من سكن قم...

وقال الشيخ ( 75 ) : " أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله بن سعد بن مالك بن الأحوص بن السائب بن مالك بن عامر الأشعري . من بني ذخران ابن عوف بن الجماهر بن الأشعث ، يكنى أبا جعفر القمي ، وأول من سكن قم من آبائه : سعد بن مالك بن الأحوص ، وكان السائب بن مالك وفد على النبي صلى الله عليه وآله ، وأسلم وهاجر إلى الكوفة وأقام بها ، وأبو جعفر ( هذا ) شيخ قم ، ووجيهها ، وفقيههاغير مدافع ، وكان أيضا الرئيس الذي يلقي السلطان بها ، ولقي أبا الحسن الرضا عليه السلام .

قال الكشي عن نصر بن الصباح : ما كان أحمد بن محمد بن عيسى يروي عن ابن محبوب ، من أجل أن أصحابنا يتهمون ابن محبوب في روايته ، عن أبي حمزة الثمالي ، ثم تاب ورجع عن هذا القول . قال ابن نوح : وما روى أحمد عن ابن المغيرة ، ولا عن الحسن بن خرزاذ ، وأبو جعفر - رحمه الله - شيخ القميين ،ووجيههم ، وفقيههم غير مدافع ، وكان أيضا الرئيس الذي يلقي السلطان . ولقي الرضا عليه السلام . وله كتب ، ولقي أبا جعفر الثاني ، وأبا الحسن العسكري عليهما السلام .

محمد بن خالد البرقي:

1369 - محمد بن خالد البرقي أبو عبد الله مولى أبى موسى الاشعري ثقة (غض): حديثه يعرف وينكر يروي عن الضعفاء كثيرا.
[ص 171 ] رجال ابن داوود

[ 5391 ] 4 - محمد بن خالد البرقي، ثقة، هؤلا من أصحاب أبي الحسن موسى عليه السلام. ص[ 363 ] رجال الطوسي


بن أبي عمير:

10043 - محمد بن أبي عمير زياد :>
قال النجاشي : " محمد بن أبي عمير زياد بن عيسى ، أبو أحمد الأزدي ، من موالي المهلب بن أبي صفرة ، وقيل مولى بني أمية ، والأول أصح ، بغدادي الأصل والمقام ، لقي أبا الحسن موسى عليه السلام ، وسمع منه أحاديث ، كناه في بعضها فقال : يا أبا أحمد ، وروى عن الرضا عليه السلام . جليل القدر ، عظيم المنزلة فينا وعند المخالفين ، الجاحظ يحكي عنه في كتبه ، وقد ذكره في المفاخرة بين العدنانية والقحطانية ، وقال في البيان والتبيين : حدثني إبراهيم بن داجة ، عن ابن أبي عمير ، وكان وجها من وجوه الرافضة .



وقال الشيخ ( 618 ) : " محمد بن أبي عمير ، يكنى أبا أحمد ، من موالي الأزد ، واسم أبي عمير زياد ، وكان من أوثق الناس عند الخاصة والعامة ، وأنسكهم نسكا ،وأورعهم وأعبدهم ، وقد ذكر الجاحظ في كتابه في فخر قحطان على عدنان بهذه...وعده في رجاله من أصحاب الرضا عليه السلام ( 26 ) ، قائلا : " محمد بن أبي عمير ، يكنى أبا أحمد ، واسم أبي عمير : زياد ، مولى الأزد ، ثقة " .


وقال الكشي ( 483 ) محمد بن أبي عمير الأزدي :
" قال أبو عمرو : قال محمد بن مسعود : حدثني علي بن الحسن ، قال : ابن أبي عمير أفقه من يونس ، وأصلح ، وأفضل . قال نصر بن الصباح : ابن أبي عمير أسن من يونس .
محمد بن مسعود ، قال : حدثنا أبو العباس بن عبد الله بن سهل البغدادي الواضحي ، قال : حدثنا الريان بن الصلت ، قال : حدثنا يونس بن عبد الرحمان أن ابن أبي عمير بحر طارس بالموقف والمذهب .

وتقدم في ترجمة جميل بن دراج حكاية الفضل بن شاذان طول سجود محمد ابن أبي عمير ، ويأتي في ترجمة هشام بن الحكم ، أنه سئل أن يناظر هشام بن سالم فيما اختلفوا فيه ، فرضي هشام بن سالم أن يتكلم عند محمد بن أبي عمير ، وفي
هذا دلالة على سمو مقامه العلمي .

وتقدم في ترجمة الفضل بن شاذان عده من مشايخه ، كما تقدم في ترجمة أحمد ابن محمد بن أبي نصر عده من الذين أجمع أصحابنا على تصحيح ما يصح عنهم ،
وتصديقهم ، وأقروا لهم بالفقه والعلم .


هشام بن سالم :

13361 - هشام بن سالم : = هشام الجواليقي . قال النجاشي : " هشام بن سالم الجواليقي ، مولى بشر بن مروان ، أبو الحكم ، كان من سبي الجوزجان ، روى عن أبي عبد الله وأبي الحسن عليهما السلام . ثقة ثقة ، له كتاب يرويه جماعة .

وعده في رجاله ( تارة ) في أصحاب الصادق عليه السلام ( 17 ) ، قائل : " هشام بن سالم الجواليقي الجعفي ، مولاهم ، كوفي ، أبو محمد " .

و ( أخرى ) في أصحاب الكاظم عليه السلام ( 2 ) ، قائلا : هشام بن سالم ، روى عن أبي عبد الله عليه السلام " .


" . وعده الشيخ المفيد في رسالته العددية ، من الرؤساء والاعلام ، المأخوذ منهم الحلال والحرام ، والفتيا والاحكام ، الذين لا يطعن عليهم بشئ ، ولا طريق إلى ذم واحد منهم .


عن أبيه...الذي قال عنه السليطي انه مجهول !!

معجم رجال الحديث - السيد الخوئي ج 3 ص 85 :

عن محمد بن عيسى . أحمد بن محمد بن عيسى الاشعري :
= أحمد بن محمد أبو جعفر .
= احمد بن محمد بن عيسى الاشعري القمي .
روى عن الحسين بن سعيد الاهوازي ، وروى عنه محمد بن يحيى العطار . الكافي : الجزء 1 ، كتاب التوحيد 3 ، باب الارادة أنها من صفات الفعل 14 ، الحديث 1 . أقول : هو متحد مع ما بعده :

902 - أحمد بن محمد بن عيسى الاشعري القمي :
= أحمد بن محمد بن عيسى الاشعري .
= أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله الاشعري . ثقة ، له كتب ، ذكره الشيخ في رجاله : في أصحاب الرضا عليه السلام . وعده من أصحاب الجواد ، قائلا : " أحمد بن محمد بن عيسى الاشعري . من أصحاب الرضا عليه السلام " ، ومن أصحاب الهادي عليه السلام ، قائلا : " أحمد بن محمد بن عيسى الاشعري القمي " .

وقال النجاشي : " أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله بن سعد بن مالك ابن الاحوص بن السائب بن مالك بن عامر الاشعري ، من بني ذخران بن عوف ابن الجماهر بن الاشعر ، يكنى أبا جعفر . وأول من سكن قم ، من آبائه : سعد بن مالك بن الاحوص ، وكان السائب بن مالك وفد إلى النبي صلى الله عليه وآله ، أسلم وهاجر إلى الكوفة ، وأقام بها ،
وذكر بعض أصحاب النسب : أن في أنساب الاشاعرة أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله بن سعد بن مالك بن هاني بن عامر بن أبي عامر الاشعري ، واسمه عبيد وأبو عامر ، له صحبة وقد روي أنه لما هزم هوازن يوم حنين ، عقد رسول الله صلى الله عليه وآله لابي عامر الاشعري على خيل فقتل ، فدعا له ، فقال : اللهم اعط عبدك عبيدا أبا عامر ، واجعله في الاكبرين يوم القيامة

السليطي اصدقك ولا اصدق علمائي ؟

قاتل الله الجهل !!



الحسين بن دندان :

قال الشيخ ( 231 ) :
" الحسين بن سعيد بن حماد بن سعيد بن مهران الاهوازي : من موالي علي بن الحسين عليه السلام ، ثقة ، روى عن الرضا وأبي جعفر الثاني ، وأبي الحسن الثالث عليهم السلام ، وأصله كوفي ، وانتقل مع أخيه الحسن - رضي الله عنه - إلى الاهواز ، ثم تحول إلى قم فنزل على الحسن بن أبان وتوفي بقم ، وله ثلاثون كتابا


ان قول : قال الشيخ يعني الشيخ الطوسي قدس سره...

رجال الشيخ .. رجال الشيخ الطوسي ....
قال الشيخ ... فهرست الشيخ الطوسي ...

__________

السليطي لا تهرف بما لا تعرف!!


والله ولي التوفيق


################# اقتبس محل الشاهد فقط لطول الموضوع ...

:وردة:


احكم ايها القارئ الكريم ...


السليطي يكذب على الناس ويقول ان الرواة كلهم غير موثقين وغير عدول عند الشيعة



والكذبة الثانيه ان (( ابيه )) مجهول !! لهذا يسقط السند !!:(



ونحن اوردنا ان الرواة موثقين وعدول ...:cool:



اوردنا ان ابيه من هو وما ترجمته وهو ثقة ...:cool:



وايضا من جهله بعلم الحديث عند الشيعه ان الحديث متعدد الطرق !!;)

_____________________


وقال السليطي


اخوي اوكسجين .. كيف تأتي بتراجم هؤلاء الرواة من كتاب الخوئي .. الاتعرف ان الخوئي يوثق النواصب .. بل يوثق اصحاب العقائد الفاسدة .. ويعتقد بصحة رواياتهم ...

وقال السليطي

وانت تقول انني اهرف بما لا اعرف .. وتقول انني لا اعرف قواعد علم الحديث الشيعي ,,,,,



وهنا كذب بوضح النهار وقال اني وثقت الرواة عن طريق السيد الخوئي !!


وانا نقلت من كتاب السيد الخوئي توثيق النجاشي والطوسي !!




وتبيان لجهله اجبته بهذه الاجابة اللطيفة ...


ادري فيك منصدم من عدالة الرواة !!


يبا لا تخاف انا ما اتشمت فيك انا ابين جهلك !!


انا قلت السيد الخوئي نقل عن النجاشي والطوسي , ماقلت وثقهم الخوئي؟



الظاهر الصدمة حيل ماثرة فيك !!



لمن اقولك تعال ترا السيد الخوئي قال هذا ثقة هذا ثقة اي حط اشكالك المتهالك!!



انا قلت ان السيد نقل توثيقهم في كتابه معجم رجال الحديث ...;)



مصدوم ما الومك :D



السليطي للحين ما تعرف الفرق بين عدالة الراوي وعدالة الفقيه :D



مو قلت لك



استعن بعلماء الانس والجن ولكن ضعف الحديث !! :cool:



انا هنا اوكسجين اعلن انسحابي من منتدى الشبكة الوطنية الكويتية اذا ضعف الاخ السليطي او اي واحد من اهل السنه الحديث الذي وضعته وهو متعدد الطرق ..



ولكي ابسط لكم المساله اعطيكم طريق واحد فقط من هذه الطرق ولكم الاختيار !!



طريق واحد يكفي ان ضعفتموه انفذ وعدي اعلاه !!



حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله ، قال : حدثنا محمد بن الحسن الصفار، ، الحسين ابن سعيد ،، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ...



هذا طريق واحد وانا اتنازل لكم ولكن ارجوكم ضعفوه !!



اذا لم تحبوا هذا الطريق تفضلوا ضعفوا الحديث متعدد الطرق هذا



حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله ، قال : حدثنا محمد بن الحسن الصفار، وسعد بن عبد الله جميعا ، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن أبيه ، والحسين ابن سعيد ، ومحمد بن خالد البرقي ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ..



تذكروا اعلن انسحابي من المنتدى اذا ضعفتموه !!



السليطي اذا قمت من الصدمه جاوب على السؤال :D



والله ولي التوفيق



:وردة:​

####### اقتبس محل الشاهد​


ببساطة الاخ السليطي شغل كوبي بيست !!


السليطي من كثر ما عنده كوبي بيست في موضوع ثاني



قال ان الحديث الفلاني تجده في الكافي الجزء 7 ...



صفحة 580



والجزء السابع من الكافي فيه 464 صفحة فقط !! :D



يعني الاخ لا علم ولا فهم شغل كوبي بيست !! ;)



يعني هم يكذب ويدلس ويشتغل كوبي بيست !! :إستنكار:



قاتل الله الجهل .. يكذب ويدلس على القارئ الكريم ويهرج !!



كامل المواصفات !!



تحدي لكل اهل السنه !! ضعفوا الحديث الذي اوردته ومن يضعفه انا اعلن انسحابي من المنتدى واقر ان مذهبي لا يوجد به حديث صحيح ... ولكن اقبل اياديكم ضعفوا السند الذي اوردت ولتكن قنابلكم تفجر وليس مثل قنابل السليطي حتى بطل ماي ما تفجر !!:D



:وردة:​
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

بو محمد

عضو ذهبي
السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد

عن أمير المؤمنين عليه السلام قال : الرجل إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق ..

وسوف أبين كيف أن السليطي , سمع كلام ولديه بعض المواقع , لذلك يظن نفسه العالم الذي لا يشق له غبار ..



اقرأ كلام الخوئي جيدا لتعرف كلامة .. واسأل كيف توثق من كان عقيدتة فاسدة .. الا يستلزم ناقل الحديث ان يكون اماميا كما قلت في السابق ؟؟؟

يشترط أن يكون الراوي إمامي عادل , في الحديث الصحيح

فأنت لا تعرف أقسام الحديث عندنا ولو كنت تعلم لما تفوهت بهذا ..



وتعريف الحديث عندكم ان ينقلة العدل الامامي ؟؟؟ فكيف الخوئي ينقل عن رواة ليسوا اماميين وعقائدهم فاسدة .. لماذا يابومحمد تناقض نفسك ...;)


يشترط ذلك في أي حديث ؟؟


هل كل الأحاديث ؟؟



أم نوع واحد ؟؟



أم ماذا ؟؟



صدقني ( إنك لن تستطيع معي صبرا )



وسوف أثبت لك ذلك في هذه المشاركة ..


ولكن ازيدك من كلام علمائك لكي تعرف احاديثكم تاخذونها عن من ...



قال الطوسي :‘‘إن كثيرا من مصنفي أصحابنا ينتحلون المذاهب الفاسدة ، ومع هذا إن كتبهم معتمدة’’ . [الفهرست للطوسي : ص24-25]



كيف تكون كتب معتمدة من فاسدين العقائد .؟؟.


وأنا بدوري أسأل نفس السؤال ..


فنرى في ترجمة أبان بن تغلب :



قال المزى :



قال عبد الله بن أحمد بن حنبل عن أبيه ، و إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين ،
و أبو حاتم ، و النسائى : ثقة .



زاد أبو حاتم : صالح .



و قال إبراهيم بن يعقوب السعدى الجوزجانى : زائغ ، مذموم المذهب ، مجاهر .



و قال أبو أحمد بن عدى : له أحاديث و نسخ ، و عامتها مستقيمة إذا روى عنه ثقة ، و هو من أهل الصدق فى الروايات ، و إن كان مذهبه مذهب الشيعة ، و هو معروف فى الكوفيين ، و قد روى نحوا من مئة حديث ، و هو فى الرواية صالح لا بأس به .



قال أبو بكر أحمد بن على بن منجويه : مات سنة إحدى و أربعين و مئة .
روى له الجماعة ، إلا البخارى . اهـ .



كيف توثقون مذموم المذهب ؟؟

أليست مقارنة جميلة يا عزيزي ؟؟ :D

فلنرى ماذا ستفعل بها ..

وهل ستسقط كل راوي فاسد المذهب ؟؟

و كما قلنا سابقا ، يقول الحر العاملي على ثقاة الشيعة :" يوثقون من يعتقدون فسقه ، وكفره ، وفساد مذهبه ؟ ! (وسائل الشيعة ج30 ص 260)".



وين العدل الامامي يابومحمد ...؟؟ والحر العاملي يقول يوثقون من يعتقدون كفرة .. فهل الاشاعرة كفار .. كما نقلت ..


لا يحتاج الكلام إلى كل هذا التهويل ..


فقلنا لك بأن الحر العاملي إخباري وكان في صدد رد على الأصوليون , إن كنت تعلم من هم الأصوليون ومن هم الإخباريون ..



وقلت لك في السابق أن لا تعرف أنواع الحديث عندنا ولو عرفتها لما تفهوة بكلمة مما قلته ..



ولكن ماذا نقول سوى : المرأ عدو ما يجهل



اقول الي جميع الناس .. انتم الان تشاهدون هذا التخبط .. ابومحمد يلح في السابق على ان لاينقل الحديث الا امامي .. وعلمائة ينقلون احاديثهم من الكفار .. ويعتمدونهم ..



ولكن صدق فيكم شيخكم الطوسي الذي اعترف اعتراف خطييييييير وقال



(لا يكاد يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده، ولا يسلم حديث إلا وفي مقابلته ما ينافيه ) [تهذيب الأحكام : 1/ 2-3]




صدق والله . كل يوم نشاهد خبر يضاد الخبر الاخر .. ونحن في الانتظار لنشاهد تخبطات جديدة .

هل تتبلي علي أم ماذا ؟؟

فقلت :

" ابومحمد يلح في السابق على ان لاينقل الحديث الا امامي .. وعلمائة ينقلون احاديثهم من الكفار .. ويعتمدونهم .. "

أين ألححت على هذا ؟؟

وهل طلبته في غير الحديث الصحيح ؟؟

ومن قال بأن علمائنا ينقلون عن كفار ؟؟

نكمل

وأسأل هل صدق ابن حزم عندما قال هذا :

ويقول ابن حزم في كتابه ( الإحكام ) :
" فمن المحال أن يأمر رسول الله (ص) باتباع كل قائل من الصحابة (رض) ، وفيهم من يحلل الشيء وغيره منهم يحرمه ، ولو كان ذلك لكان بيع الخمر حلالا اقتداء بسمرة بن جندب ، ولكان أكل البرد للصائم حلالا اقتداء بأبي طلحة وحراما اقتداء بغيره منهم ، ولكان ترك الغسل من الإكسال واجبا اقتداء بعلي وعثمان وطلحة وأبي أيوب وأبي بن كعب ، وحراما اقتداء بعائشة وابن عمر ، ولكان بيع الثمر قبل ظهور الطيب فيها حلالا اقتداء بعمر حراما اقتداء بغيره منهم ، وكل هذا مروي عندنا بالأسانيد الصحيحة تركناها خوف التطويل بها ، وقد بينا آنفا إخباره عليه السلام أبا بكر بأنه أخطأ .

وقد كان الصحابة يقولون بآرائهم في عصره (ص) فيبلغه ذلك فيصوب المصيب ويخطىء المخطىء ، فذلك بعد موته (ص) أفشى وأكثر ، فمن ذلك فتيا أبي السنابل لسبيعة الأسلمية بأن عليها في العدة آخر الأجلين فأنكر (ص) ذلك وأخبر أن فتياه باطل .


فهل صدق في ما قال ؟؟

وهنيئا لكم الأسانيد الصحيحة هذه مع :وردة:

وهل صدق إمام الحرمين :

سير أعلام النبلاء - الذهبي ج 13 ص 105 :
وقال إمام الحرمين أبو المعالي : الذي ذهب إليه أهل التحقيق : أن منكري القياس لا يعدون من علماء الامة ، ولا من حملة الشريعة ، لانهم معاندون ، مباهتون فيما ثبت استفاضة وتواترا ، لان معظم الشريعة صادر عن الاجتهاد ، ولا تفي النصوص بعشر معشارها ، وهؤلاء ملتحقون بالعوام .

فهل صدق ؟؟

عزيزي لدي لك المزيد لكل ما تريد

فهذه شريعتكم معظمها اجتهاد , فأين النصوص الدينية لديكم ؟؟

وأين الأسانيد الصحيحة التي تتكلمون عنها ؟؟

وأين .. وأين .. ؟؟

فأنصحك أن لا تعبث مع الشيعة بما يوجب استفزازهم فيلقموك ما تحب وما لا تحب :وردة:

ألم أقل لك ( إنك لن تستطيع معي صبرا )

ولكن لا تسمع كلامي

ملاحظات

- هل تملك دليل على أنه ثبت عند السيد الخوئي نصب الراوي , حتى تقول أنه يوثق النواصب ؟؟

- هل تعرف بأن أحد النواصب من أئمة الجرح والتعديل عندكم ؟؟

- هل تعلم بأن قاتل الحسين عليه السلام ثقة عندكم ؟؟

- هل تريد أن أزيدك في من يوثق النواصب , وفاسدي العقيدة ؟؟

وشكرا لكم

اللهم صل على محمد وآل محمد
 

المُهاجر

عضو فعال
اللهم صل على محمد وآل محمد

و تتوالى الضربات الحيــــدرية :) من شيعة آل محمد (ص)

الإخوة الموالين.. أوكسجين، كاظمة، بو محمد، ذو الجناح

هنيئا لنا بكــــــم.

أسأل الله تعالى أن يمدكم بعونه في سبيل نصرة مذهب أهل البيت عليهم السلام،
وأن يجعل كل ما تبذلوه من جهد في ميزان أعمالكم يوم لا ينفع مال و لا بنون
إلاّ من أتى الله بقلب سليم


بارك الله بكم وحشرنا الله وإياكم مع مُحمد وآل بيته الطاهرين عليهم السلام

والحمدلله الذي جعلنا من شيعة أمير المؤمنين علـــــي بن أبي طالب (ع)


قال تعالى:
(أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ) (الحج:46)


يُرفع لأصحاب الضمائر والمُنصفين!
 

@Noura@

عضو مخضرم
أخي الكريم السليطي :

بارك الله فيــــك ...وربي يجعل هذا في ميزان اعمالك ..

ما شاء الله تبارك الله قاعد تحاور بروحك وقدرت تثبت بالأدلة والسند كلامك ...

تبارك الله فيما اعطاك وعلمك ....

ومن هذه الصفحة نفتخر بكوننا أهل السنّة و على دين محمد صلى الله عليه وسلم ودين اهله وصحابته رضوان الله عليهم ...

يحزنني غياب الفودري ورشدان الرومي بالفعل ...في هذه الزاوية

لكن السليطي قدها وقدود ....

توكّل على الله ....

كل الشكر


 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخوة الكرام أوكسجين و السليطي ...

أود التنبيه مرة أخرى إلى ضرورة الإلتزام بعدم إستخدام اللون الأحمر المخصص للتنبيهات الإشرافية ... فمن غير المعقول أن نقوم بتحرير كل مشاركة من أجل تعديل ألوانها من اللون الأحمر الذي خصص لتمييز التنبيهات الإشرافية عن مشاركات الأعضاء.

شاكر لكم تفهمكم و تعاونكم.

تحياتي للجميع.
 

السليطي

عضو مخضرم
اتفقوا الاخوة الشيعة .. على الكلام الزائد .. ولم يأتوا بجديد في كلامهم .. الا بعض الشبهات والكذبات .. التي سوف نبين جهلهم ..

كلامك اخوي . اوكسجين ونقلك لايوجد اثبات العدالة عن الرواة .. ;)

يقول اوكسجين , انني نقلت حديث للكليني .. قال ان الحديث الفلاني تجده في الكافي الجزء 7 ...




صفحة 580




والجزء السابع من الكافي فيه 464 صفحة فقط !!

الان الكورة بملعب اوكسجين اثبت صحة كلامك .. واين قلت هذا الكلام .

الاخ ابو محمد الي الان لايعرف ماذا يقول عن مصيبة توثيق الخوئي للنواصب .. .. لن ازيد على الكلام صورة الكتاب موجودة ,. ويرجع كل انسان يفهم اللغة العربية ..

يقول اننا نوثق مذموم المذهب ..

اخوي انت لاتعرف شروط الحديث عندنا .. فلا تتكلم .. في هذا العلم .. ابان ابن تغلب .. هذي شيعي وليس رافضي .,. والشيعة الاوئل هم من يقدم الامام علي على عثمان .. وليس شيعة اليوم الذين يكفرون الصحابة ويحملون عقائد كفرية .

وكثير من المحدثين يضع شروط له للحديث الصحيح ..


وتأكد أخي الفاضل، ان .. أبان بن تغلب ثقة شيعي. والمقصود بأنه شيعي أنه يرى تفضيل علي على عثمان، لا أنه من الرافضة الإثني عشرية، فهؤلاء لاينقل عنهم ولا ياخذ عنهم شي .. لا تجوز الرواية عنهم إلا على سبيل التعجب والإنكار. وأبان هذا وصف بالغلو في التشيع، أي أنه -في عرف المتقدمين- يفضل علياً على سائر الصحابة. ولم يصفه أحد بالرفض أي انتقاص الشيخين. وكما ترى فإن هذه البدعة لا تستدعي أن يكون كذاباً، فلا نتوقف عن الرواية له طالما أنه لم يثبت أنه سب كبار الصحابة. إلا أننا لا نقبل حديثه الذي ينصر فيه بدعته في التشيع.


قال الذهبي في "ميزان الإعتدال" (1\118): <<ابان بن تغلب الكوفي: شيعي جلد لكنه صدوق، فلنا صدقه وعليه بدعته. وقد وثقه أحمد بن حنبل ويحيى بن معين وابو حاتم واورده ابن عدي وقال كان غاليا في التشيع. وقال السعدي زائغ مجاهر.

فلقائل ان يقول كيف ساغ توثيق مبتدع، وحد الثقة العدالة والاتقان؟ فكيف يكون عدلا من هو صاحب بدعة؟
وجوابه أن البدعة على ضربين: فبدعة صغرى كغلو التشيع او كالتشيع بلا غلو ولا تحرف فهذا كثير في التابعين وتابعيهم مع الدين والورع والصدق. فلو رد حديث هؤلاء لذهب جملة من الاثار النبوية وهذه مفسدة بينة. ثم بدعة كبرى كالرفض الكامل والغلو فيه والحط على أبي بكر وعمر رضي الله عنهما والدعاء الى ذلك، فهذا النوع لا يحتج بهم ولا كرامة. وايضا فما استحضر الان في هذا الضرب رجلا صادقا ولا مامونا بل الكذب شعارهم والتقية والنفاق دثارهم. فكيف يقبل نقل من هذا حاله؟ حاشا وكلا. فالشيعي الغالي في زمان السلف وعرفهم هو من تكلم في عثمان والزبير وطلحة ومعاوية وطائفة ممن حارب عليا رضي الله عنه وتعرض لسبهم. والغالي في بكذا وعرفنا هو الذى يكفر هؤلاء السادة ويتبرأ من الشيخين ايضا، فهذا ضال معثر. ولم يكن ابان بن تغلب يعرض للشيخين اصلا بل قد يعتقد عليا افضل منهما>>.


لقد قال عنه الحافظ الجوزجاني: <<زائغ ، مذموم المذهب ، مجاهر>>. لكنه يقصد مذهبه الضال، ولا يقصد تكذيبه.

أبان بن تغلب شيعي بعرف السلف لكنه لم يكن رافضيا ..
 

الموسوي

عضو مخضرم
ببساطة الاخ السليطي شغل كوبي بيست !!


السليطي من كثر ما عنده كوبي بيست في موضوع ثاني



قال ان الحديث الفلاني تجده في الكافي الجزء 7 ...



صفحة 580



والجزء السابع من الكافي فيه 464 صفحة فقط !! :D



يعني الاخ لا علم ولا فهم شغل كوبي بيست !! ;)



يعني هم يكذب ويدلس ويشتغل كوبي بيست !! :إستنكار:



قاتل الله الجهل .. يكذب ويدلس على القارئ الكريم ويهرج !!



كامل المواصفات !!



تحدي لكل اهل السنه !! ضعفوا الحديث الذي اوردته ومن يضعفه انا اعلن انسحابي من المنتدى واقر ان مذهبي لا يوجد به حديث صحيح ... ولكن اقبل اياديكم ضعفوا السند الذي اوردت ولتكن قنابلكم تفجر وليس مثل قنابل السليطي حتى بطل ماي ما تفجر !!:D


اقتبس محل الشاهد ##

:وردة:

للحين الاخ السليطي متمسك بانه لا يوجد حديث صحيح واقول له ضعف الحديث وانسحب مو راضي !!


اتفقوا الاخوة الشيعة .. على الكلام الزائد .. ولم يأتوا بجديد في كلامهم .. الا بعض الشبهات والكذبات .. التي سوف نبين جهلهم ..

كلامك اخوي . اوكسجين ونقلك لايوجد اثبات العدالة عن الرواة .. ;)

يقول اوكسجين , انني نقلت حديث للكليني .. قال ان الحديث الفلاني تجده في الكافي الجزء 7 ...





صفحة 580





والجزء السابع من الكافي فيه 464 صفحة فقط !!

الان الكورة بملعب اوكسجين اثبت صحة كلامك .. واين قلت هذا الكلام .


اثبتنا ان كل الرواة موثقين وعدول ليس كما ادعى السليطي انهم ليسوا كذلك !!​

ولكن العجب كل العجب انه الى الان يطبق تعريف عدالة الفقيه على الراوي !!​

الحمدلله على نعمة العقل !!​

___​

وانا بينت لكم كيف ان الاخ بس شغل كوبي بيست بدليل وقال لي اثبت وهذا من ابسط

حقوقه , فتفضلوا ....

في موضوع اخر وهو موجود الان ... انصافا للعم سيد يوسف الرفاعي .. قال السليطي :

لا تستغرب اوكسجين .. ................. اقتبس محل الشاهد###​

روى الكليني وغيره أن أبا عبد الله عتب على من أتاه ولم يزر قبر علي بن أبي طالب قائلا «............. (( نص الحديث )) .................. (الكافي 7/580 تهذيب الأحكام للطوسي 6/20 وسائل الشيعة 14/375 :D

(( مشاركة رقم 4 __ اقتبس محل الشاهد ##########..)) .

شغل كوبي بيست :D

سبحانه الله يكتب صفحة 580 والكتاب الجزء السابع 464 صفحة فقط !!:cool:

يقدح بالرواة ويقول غير عدول وغير موثقين .. نبين هذا ويطلع الاخ يكذب !!

يقول اني وثقت الرواة من السيد الخوئي وانا فقط ناقل من كتابه للشيخين النجاشي والطوسي !!

يقول انه لا يوجد حديث صحيح عند الشيعة بشروطهم ناتيه بحديث صحيح .. وصار لي مده

يا اخوان اترجاه اقول له تكفى ضعف الحديث وان ضعفته انسحب من المنتدى وهو ساكت!!

هذا هو الاخ السليطي باختصار !!

لا علم ولا فهم بكتب الشيعة وبينا كيف انه شغل (( كوبي بيست )) (( copy& paste))!!


:وردة::وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
لقد عجز السليطي على تضعيف الحديث الذي اوردته ووثقته !!:cool:

فما لي لا ارى سوى تخبط الاخ السلطي !!

شغل كوبي بيست !!:إستنكار:

تارة ياتي برواية مرسله !! :إستنكار:

تارة يقول هذا مجهول !!:إستنكار:

تارة يقول كل السند غير موثقين وغير عدول !! :إستنكار:

تخبط × تخبط:cool:

السليطي انا ارجوك(( تكفى)) اترجاك ... ضعف الحديث الذي اوردته لك !! :(

اخوان ما افعل انا اكثر من هذا ؟

اني ارجوه ان يضعف الحديث ولا يفعل !!:(

:وردة: للسليطي الذي لا يعرف الفرق بين عدالة الراوي وعدالة الفقيه !!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى