السليطي
عضو مخضرم
اخوي ذو الجناح كيف تعرف الحديث الصحيح من الضعيف ؟؟؟؟؟؟؟؟
في انتظار الجواب
الي الان مازل عندي امل برجوع ذو الجناح ليجاوب على سؤالي ..
اخوي ذو الجناح كيف تعرف الحديث الصحيح من الضعيف ؟؟؟؟؟؟؟؟
في انتظار الجواب
الي الان مازل عندي امل برجوع ذو الجناح ليجاوب على سؤالي ..
وهو كيف يعرف الحديث الصحيح من الضعيف ؟؟؟
هل عرفت الان كيف الخوئي يأخذ رواية الناصب وفاسد العقيدة .... ويصحح رواياتهم .. ونحن نعلم ماهي عقيدة راوي الحديث الذي اتيت بة وهو هشام ابن سالم ... في التجسيم ..
السؤال هو .. كيف ياخذ الخوئي احاديثة من نواصب ؟.؟؟؟ ويصحح رواياتهم ..
وكيف تثق في الخوئي في توثيق الرواة .. وهو كما تعلم ياخذ من فاسدين العقائد .. والنواصب ..
ولم يذكر حتي الخوئي عدالة هؤلاء الرواة .
وانت تقول انني اهرف بما لا اعرف .. وتقول انني لا اعرف قواعد علم الحديث الشيعي ,,,,, فهل قواعد علم الحديث عندكم ان تأخذو دينكم عبر النواصب وفساد العقائد .. ؟؟؟ سؤال محير فعلا
اخوي اوكسجين .. كيف تأتي بتراجم هؤلاء الرواة من كتاب الخوئي .. الاتعرف ان الخوئي يوثق النواصب .. بل يوثق اصحاب العقائد الفاسدة .. ويعتقد بصحة رواياتهم ...
وسوف ابين هذا الكلام من نفس الكتاب الذي اتيت به وهو (( معجم رجال الحديث ))
صورة##
صورة##
هل عرفت الان كيف الخوئي يأخذ رواية الناصب وفاسد العقيدة .... ويصحح رواياتهم .. ونحن نعلم ماهي عقيدة راوي الحديث الذي اتيت بة وهو هشام ابن سالم ... في التجسيم ..
السؤال هو .. كيف ياخذ الخوئي احاديثة من نواصب ؟.؟؟؟ ويصحح رواياتهم ..
وكيف تثق في الخوئي في توثيق الرواة .. وهو كما تعلم ياخذ من فاسدين العقائد .. والنواصب ..
ولم يذكر حتي الخوئي عدالة هؤلاء الرواة .
وانت تقول انني اهرف بما لا اعرف .. وتقول انني لا اعرف قواعد علم الحديث الشيعي ,,,,, فهل قواعد علم الحديث عندكم ان تأخذو دينكم عبر النواصب وفساد العقائد .. ؟؟؟ سؤال محير فعلا
اخوان هوناً عليه فتخبط الرجل واضح جدا لمن يتابع..
اولا يريد حديث صحيح عند الشيعة..
وذكر الحديث الصحيح عندنا المتصل السند الى امام معصوم وان يكون الراوة عدول...
فنقل الاخوة حديث صحيح ولم يطعن براوي واحد وكل كلامه انشائي..
فهرب وطالب بسند متصل الى الرسول صلى الله عليه واله وهذا موضوع اخر لا صلة له بتعريف الحديث الصحيح عند الشيعة!
ومن ثم يهرب ويسأل كيف تعرف الحديث الصحيح من الضعيف..! ومع جهله بكيفية ذلك يضع عنوان عريض لا يوجد حديث صحيح عند الشيعة..!
والمضحك في الموضوع انه يريد مع اتيان الاخوة بالحديث يريد ان ننقل له الترجمه والعداله
وبعدها يريدنا ان نعلمه الالفاظ التي تدل على صفة العدالة...
ومصر على انه لا يوجد حديث صحيح وهو يجهل كل ماسبق...!
والشيء الجميل انه يحرف الحوار من سند متصل الى معصوم برواة عدول..
الى توثيق احمد بن هلال.. وفي ذلك تفصيل وليفرد موضوع جديد لهذا لكي يتبين للناس كيف ان البعض يتوهم امور ويصدقها..
فما هو موضوعك؟
تريد حديث صحيح على ظوابط الشيعة؟
ام تريد ان نعلمك الالفاظ التي تدل على العدالة؟
ام تريد ان نبحث بدل عنك عن تراجم رواة السند؟
ام تريد ان نعلمك كيف تعرف الحديث الصحيح من الضعيف؟
ام تريد ان نتناقش في توثيق فاسد العقيدة..؟
والجميل انه لا يريد حديث متصل الى الامام وعنوانه لا يوجد حديث صحيح وينقل تعريف الحديث الصحيح فيتضح تناقضه وجهله بقواعد الحديث عند الشيعة!!
>><<
>><<
السلام عليكم
اعتذر عن تأخري بس توني مباشر شغل... فالنومه Movie!
المهم
الاخ موضوعه لا يوحد حديث صحيح عند الشيعة..!
والحين صار موضوعه كيف يعرف الحديث الصحيح من الضعيف..
افهم من كلامك.. أنك تجهل ما تسأله صحيح؟
أما موضوع توثيق السيد الخوئي قدس سره الشريف فهذا فيه تفصيل لا كما لعبت بالالفاظ واوهمت القاريء ان الخوئي قدس سره يوثق النواصب. .
والان هل الحديث الذي وضعه الاخوة و (دلعوك) ووضوعلك الترجمة.. صحيح ام لا؟
واذا تبي أعلمك علم الرجال عندنا.. ماعليك الا ان تقولي واسويلك دورة مع احد الشيوخ.. فلا تخجل حاضرين.
اكسجين ما شاء الله اخترت السند الي لو اجتمعت قم والنجف الشريف لن يضعفونه..!
وعلى فكرة الحديث صححه اية الله العظمى الشيخ فاضل المالكي في فتوى خاصه بيني وبينه.
ان كان الاخوة يريدون ان اصور الايميل واضعلهم اياه لا بأس
ولكن الادله لن تغير شيء امام العناد والكبر والكره..
ادري فيك منصدم من عدالة الرواة !!
يبا لا تخاف انا ما اتشمت فيك انا ابين جهلك !!
انا قلت السيد الخوئي نقل عن النجاشي والطوسي , ماقلت وثقهم الخوئي؟
الظاهر الصدمة حيل ماثرة فيك !!
لمن اقولك تعال ترا السيد الخوئي قال هذا ثقة هذا ثقة اي حط اشكالك المتهالك!!
انا قلت ان السيد نقل توثيقهم في كتابه معجم رجال الحديث ...
مصدوم ما الومك
السليطي للحين ما تعرف الفرق بين عدالة الراوي وعدالة الفقيه
مو قلت لك
استعن بعلماء الانس والجن ولكن ضعف الحديث !!
انا هنا اوكسجين اعلن انسحابي من منتدى الشبكة الوطنية الكويتية اذا ضعف الاخ السليطي او اي واحد من اهل السنه الحديث الذي وضعته وهو متعدد الطرق ..
ولكي ابسط لكم المساله اعطيكم طريق واحد فقط من هذه الطرق ولكم الاختيار !!
طريق واحد يكفي ان ضعفتموه انفذ وعدي اعلاه !!
حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله ، قال : حدثنا محمد بن الحسن الصفار، ، الحسين ابن سعيد ،، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ...
هذا طريق واحد وانا اتنازل لكم ولكن ارجوكم ضعفوه !!
اذا لم تحبوا هذا الطريق تفضلوا ضعفوا الحديث متعدد الطرق هذا
حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله ، قال : حدثنا محمد بن الحسن الصفار، وسعد بن عبد الله جميعا ، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن أبيه ، والحسين ابن سعيد ، ومحمد بن خالد البرقي ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ..
تذكروا اعلن انسحابي من المنتدى اذا ضعفتموه !!
اما التهريج لا يوجد حديث .... هذه يا السليطي قواعدك لا تطبقها على قواعدي !!
سئمت التهريج !!
السليطي اذا قمت من الصدمه جاوب على السؤال
والله ولي التوفيق
:وردة:
لم تعرف العدالة إلى الآن
وبخصوص قولك وأخذ الرواية عن النواصب
فلنرى من يأخذ عقيدته عن النواصب ..
حريز بن عثمان :
قال احمد بن عبد الله العجلى : شامى ، ثقة ، و كان يحمل على على .
و قال عمرو بن على : كان ينتقص عليا و ينال منه ، و كان حافظا لحديثه ، سمعت
يحيى يحدث عن ثور عنه .
و قال فى موضع آخر : ثبت شديد التحامل على على .
و قال محمد بن عبد الله بن عمار الموصلى : يتهمونه أنه كان ينتقص عليا ،
و يروون عنه ، و يحتجون بحديثه و ما يتركونه .
و قال أبو حاتم : حسن الحديث ، و لم يصح عندى ما يقال فى رأيه ، و لا أعلم
بالشام أثبت منه ، هو أثبت من صفوان بن عمرو و أبى بكر بن أبى مريم ، و هو ثقة
متقن .
و قال أحمد بن سليمان الرهاوى : سمعت يزيد بن هارون يقول : و قيل له : كان حريز
يقول : لا أحب عليا ، قتل آبائى ، قال : لم أسمع هذا منه ، كان يقول : لنا
إمامنا و لكم إمامكم .
روى عنه كل من :
البخاري - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه
فإياك وأن تتهم الشيعة بأنهم يأخذون عن النواصب ومن ثم كلام السيد الخوئي يبين أنه لم يثبت عنده بأنه ناصبي , بل فاسد العقيدة ..
وفاسد العقيدة ممكن أن يكون :
أبطحي , أشعري , وغير ذلك ويقصد بها المخالف للإمامية ..
فتكون رواية مقبولة بسبب ثبوت وثاقته .. حسب شرط السيد الخوئي ..
ولكن لا أحب أن أحرف الموضوع فسوف تجد كل ما يسرك في علمكم للحديث , في موضوعي الذي فتحته حديثا
ولكنني لم أرى ردا على الرواية التي أوردتها لك
ألم أقل لك بأنك جاهل بعلم الحديث عند الشيعة ؟؟
لم تصدقني
وسوف أثبت بأنه ينطبق عليك قوله تعالى :
ام تحسب ان اكثرهم يسمعون او يعقلون ان هم الا
كالانعام بل هم اضل سبيلا ( الفرقان 44 )
وشكرا لكم
اللهم صل على محمد وآل محمد
محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله ، قال : حدثنا محمد بن الحسن
الصفار ، وسعد بن عبد الله جميعا ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن أبيه ، والحسين
ابن سعيد ، ومحمد بن خالد البرقي ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم
اذكر عدالة هؤلاء لان هؤلاء غير موثقين عندكم وغير عدول .. اثبت انهم عدول .. لكي تصح الرواية ..
فكيف لاتستطيع ان تثبت عدالة هولاء الرواة .؟؟؟؟؟
اقتبس محل الشاهد ..####
الي الان لاتفهم ما اقول .. انا ضعفت الحديث الذي اتيت به .. وقلت لك ان الشيعة لاياخذون الا من العدول ..
واذا اردت ان اعطيك قنبلة اخري من سند الحديث ., سوف اعطيك اياها .. وابين جهلك !!
هذا هو الحديث
حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله ، قال : حدثنا محمد بن الحسن
الصفار ، وسعد بن عبد الله جميعا ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن أبيه ، والحسين
ابن سعيد ، ومحمد بن خالد البرقي ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ، قال :
دخلت على أبي عبد الله عليه السلام فقال لي : أتنعت الله ؟ فقلت : نعم ، قال : هات ،
فقلت : هو السميع البصير قال : هذه صفة يشترك فيها المخلوقون قلت : فكيف تنعته ؟
فقال : هو نور لا ظلمة فيه ، وحياة لا موت فيه ، وعلم لا جهل فيه ، وحق لا باطل فيه .
فخرجت من عنده وأنا أعلم الناس بالتوحيد .
في هذا الحديث (( احمد بن محمد بن عيسي عن ,, عن ابية )) من ابية ؟؟؟ وهل يوجد توثيق له ؟؟ وهل لك ترجمة له ؟؟
واذا لم تجد له توثيق احذف هذا الحديث في البحر ..!!
####
التوحيد - الشيخ الصدوق - ص 146
14 - حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله ، قال : حدثنا محمد بن الحسن الصفار، وسعد بن عبد الله جميعا ، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن أبيه ، والحسين ابن سعيد ، ومحمد بن خالد البرقي ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ،
#######
هذا الحديث الذي قدمته ... بالمناسبة للحديث اكثر من اربع طرق ولكن الاخ السليطي لم يعلم بها لانه يجهل ابسط قواعد علم الحديث التي تقول :
اذا كان بالحديث
1- لفظة جميعا
2- (( الواو)) و
يكون الحديث متعدد الطرق ....
ان قولك من صحح الحديث من علمائك الجواب عليها يكون :
هذا السؤال في علم الحديث السني فقط لان الشيعة تختلف عندهم القواعد فهل من يعقل!!
.. علم الرجال لدى اهل السنه اوقفوا فيه باب الاجتهاد ! اما الشيعة فالاجتهاد ما زال قائما ... وثانيا ان قلنا ان الحديث لم يصححه احد فهل هو دليل على ضعفه ؟ طبعا لا .. ولكن العقول بسيطة!!
ثانيا هذا توثيق الرواة الذي طلبه الاخ السليطي الذي قلت له استعن بعلماء الانس والجن وضعف الحديث !!
ملاحظة كل توثيق الرواة من كتب معجم رجال الحديث لزعيم الحوزة العلمية السيد الخوئي قدس سره ... وهو اربع وعشرين جزء ...
محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد:
10490 -قال النجاشي : " محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد ، أبو جعفر : شيخ القميين وفقيههم ، ومتقدمهم ووجههم ، ويقال : إنه نزيل قم ، وما كان أصله منها ، ثقة ثقة ، عين ، مسكون إليه ، له كتب ، منها : كتاب تفسير القرآن ، وكتاب الجامع
وقال الشيخ ( 708 ) : " محمد بن الحسن بن الوليد القمي ، جليل القدر ، عارف بالرجال ، موثوق به ، له كتب جماعة ، منها : كتاب الجامع ، وكتاب التفسير ،
عن أبي جعفر بن بابويه ، عنه " .وعده في رجاله ، فيمن لم يرو عنهم عليهم السلام ، قائلا : " محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد القمي : جليل القدر ، بصير بالفقه ، ثقة ، يروي عن الصفار وسعد ،
حدثنا محمد بن الحسن الصفار:
محمد بن الحسن بن فروخ : = محمد بن الحسن الصفار .
قال النجاشي :
" محمد بن الحسن بن فروخ الصفار : مولى عيسى بن طلحة
ابن عبيد الله بن السائب بن مالك بن عامر الأشعري ، أبو جعفر الأعرج ، كان
وجها في أصحابنا القميين ، ثقة ، عظيم القدر ، راجحا ، قليل السقط في الرواية .
وقال الشيخ ( 622 ) : " محمد بن الحسن الصفار : قمي ، له كتب مثل كتب
الحسين بن سعيد وزيادة ، كتاب بصائر الدرجات ، وغيره ، وله مسائل ، كتب بها...
المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 513
محمد بن الحسن بن أحمد الصفار : روى رواية في التهذيب والصحيح كما في الطبعة القديمة محمد بن الحسن الصفار " الثقة الآتي 10533 "
وكذا في الوافي والوسائل
محمد بن الحسن بن فروخ : الصفار - ثقة عظيم القدر - له كتب -
أحمد بن محمد بن عيسى:
902 - أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري القمي :
= أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري .
= أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله الأشعري .
ثقة ، له كتب ، ذكره الشيخ في رجاله : في أصحاب الرضا عليه السلام. وعده من أصحاب الجواد ( 6 ) ، قائلا : " أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري . من أصحاب الرضا عليه السلام " ، ومن أصحاب الهادي عليه السلام ( 3 ) ، قائلا : " أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري القمي " .
وقال النجاشي : " أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله بن سعد بن مالك ابن الأحوص بن السائب بن مالك بن عامر الأشعري ، من بني ذخران بن عوف ابن الجماهر بن الأشعر ، يكنى أبا جعفر . وأول من سكن قم...
وقال الشيخ ( 75 ) : " أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله بن سعد بن مالك بن الأحوص بن السائب بن مالك بن عامر الأشعري . من بني ذخران ابن عوف بن الجماهر بن الأشعث ، يكنى أبا جعفر القمي ، وأول من سكن قم من آبائه : سعد بن مالك بن الأحوص ، وكان السائب بن مالك وفد على النبي صلى الله عليه وآله ، وأسلم وهاجر إلى الكوفة وأقام بها ، وأبو جعفر ( هذا ) شيخ قم ، ووجيهها ، وفقيههاغير مدافع ، وكان أيضا الرئيس الذي يلقي السلطان بها ، ولقي أبا الحسن الرضا عليه السلام .
قال الكشي عن نصر بن الصباح : ما كان أحمد بن محمد بن عيسى يروي عن ابن محبوب ، من أجل أن أصحابنا يتهمون ابن محبوب في روايته ، عن أبي حمزة الثمالي ، ثم تاب ورجع عن هذا القول . قال ابن نوح : وما روى أحمد عن ابن المغيرة ، ولا عن الحسن بن خرزاذ ، وأبو جعفر - رحمه الله - شيخ القميين ،ووجيههم ، وفقيههم غير مدافع ، وكان أيضا الرئيس الذي يلقي السلطان . ولقي الرضا عليه السلام . وله كتب ، ولقي أبا جعفر الثاني ، وأبا الحسن العسكري عليهما السلام .
محمد بن خالد البرقي:
1369 - محمد بن خالد البرقي أبو عبد الله مولى أبى موسى الاشعري ثقة (غض): حديثه يعرف وينكر يروي عن الضعفاء كثيرا.
[ص 171 ] رجال ابن داوود
[ 5391 ] 4 - محمد بن خالد البرقي، ثقة، هؤلا من أصحاب أبي الحسن موسى عليه السلام. ص[ 363 ] رجال الطوسي
بن أبي عمير:
10043 - محمد بن أبي عمير زياد :>
قال النجاشي : " محمد بن أبي عمير زياد بن عيسى ، أبو أحمد الأزدي ، من موالي المهلب بن أبي صفرة ، وقيل مولى بني أمية ، والأول أصح ، بغدادي الأصل والمقام ، لقي أبا الحسن موسى عليه السلام ، وسمع منه أحاديث ، كناه في بعضها فقال : يا أبا أحمد ، وروى عن الرضا عليه السلام . جليل القدر ، عظيم المنزلة فينا وعند المخالفين ، الجاحظ يحكي عنه في كتبه ، وقد ذكره في المفاخرة بين العدنانية والقحطانية ، وقال في البيان والتبيين : حدثني إبراهيم بن داجة ، عن ابن أبي عمير ، وكان وجها من وجوه الرافضة .
وقال الشيخ ( 618 ) : " محمد بن أبي عمير ، يكنى أبا أحمد ، من موالي الأزد ، واسم أبي عمير زياد ، وكان من أوثق الناس عند الخاصة والعامة ، وأنسكهم نسكا ،وأورعهم وأعبدهم ، وقد ذكر الجاحظ في كتابه في فخر قحطان على عدنان بهذه...وعده في رجاله من أصحاب الرضا عليه السلام ( 26 ) ، قائلا : " محمد بن أبي عمير ، يكنى أبا أحمد ، واسم أبي عمير : زياد ، مولى الأزد ، ثقة " .
وقال الكشي ( 483 ) محمد بن أبي عمير الأزدي :
" قال أبو عمرو : قال محمد بن مسعود : حدثني علي بن الحسن ، قال : ابن أبي عمير أفقه من يونس ، وأصلح ، وأفضل . قال نصر بن الصباح : ابن أبي عمير أسن من يونس .
محمد بن مسعود ، قال : حدثنا أبو العباس بن عبد الله بن سهل البغدادي الواضحي ، قال : حدثنا الريان بن الصلت ، قال : حدثنا يونس بن عبد الرحمان أن ابن أبي عمير بحر طارس بالموقف والمذهب .
وتقدم في ترجمة جميل بن دراج حكاية الفضل بن شاذان طول سجود محمد ابن أبي عمير ، ويأتي في ترجمة هشام بن الحكم ، أنه سئل أن يناظر هشام بن سالم فيما اختلفوا فيه ، فرضي هشام بن سالم أن يتكلم عند محمد بن أبي عمير ، وفي
هذا دلالة على سمو مقامه العلمي .
وتقدم في ترجمة الفضل بن شاذان عده من مشايخه ، كما تقدم في ترجمة أحمد ابن محمد بن أبي نصر عده من الذين أجمع أصحابنا على تصحيح ما يصح عنهم ،
وتصديقهم ، وأقروا لهم بالفقه والعلم .
هشام بن سالم :
13361 - هشام بن سالم : = هشام الجواليقي . قال النجاشي : " هشام بن سالم الجواليقي ، مولى بشر بن مروان ، أبو الحكم ، كان من سبي الجوزجان ، روى عن أبي عبد الله وأبي الحسن عليهما السلام . ثقة ثقة ، له كتاب يرويه جماعة .
وعده في رجاله ( تارة ) في أصحاب الصادق عليه السلام ( 17 ) ، قائل : " هشام بن سالم الجواليقي الجعفي ، مولاهم ، كوفي ، أبو محمد " .
و ( أخرى ) في أصحاب الكاظم عليه السلام ( 2 ) ، قائلا : هشام بن سالم ، روى عن أبي عبد الله عليه السلام " .
" . وعده الشيخ المفيد في رسالته العددية ، من الرؤساء والاعلام ، المأخوذ منهم الحلال والحرام ، والفتيا والاحكام ، الذين لا يطعن عليهم بشئ ، ولا طريق إلى ذم واحد منهم .
عن أبيه...الذي قال عنه السليطي انه مجهول !!
معجم رجال الحديث - السيد الخوئي ج 3 ص 85 :
عن محمد بن عيسى . أحمد بن محمد بن عيسى الاشعري :
= أحمد بن محمد أبو جعفر .
= احمد بن محمد بن عيسى الاشعري القمي .
روى عن الحسين بن سعيد الاهوازي ، وروى عنه محمد بن يحيى العطار . الكافي : الجزء 1 ، كتاب التوحيد 3 ، باب الارادة أنها من صفات الفعل 14 ، الحديث 1 . أقول : هو متحد مع ما بعده :
902 - أحمد بن محمد بن عيسى الاشعري القمي :
= أحمد بن محمد بن عيسى الاشعري .
= أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله الاشعري . ثقة ، له كتب ، ذكره الشيخ في رجاله : في أصحاب الرضا عليه السلام . وعده من أصحاب الجواد ، قائلا : " أحمد بن محمد بن عيسى الاشعري . من أصحاب الرضا عليه السلام " ، ومن أصحاب الهادي عليه السلام ، قائلا : " أحمد بن محمد بن عيسى الاشعري القمي " .
وقال النجاشي : " أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله بن سعد بن مالك ابن الاحوص بن السائب بن مالك بن عامر الاشعري ، من بني ذخران بن عوف ابن الجماهر بن الاشعر ، يكنى أبا جعفر . وأول من سكن قم ، من آبائه : سعد بن مالك بن الاحوص ، وكان السائب بن مالك وفد إلى النبي صلى الله عليه وآله ، أسلم وهاجر إلى الكوفة ، وأقام بها ،
وذكر بعض أصحاب النسب : أن في أنساب الاشاعرة أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله بن سعد بن مالك بن هاني بن عامر بن أبي عامر الاشعري ، واسمه عبيد وأبو عامر ، له صحبة وقد روي أنه لما هزم هوازن يوم حنين ، عقد رسول الله صلى الله عليه وآله لابي عامر الاشعري على خيل فقتل ، فدعا له ، فقال : اللهم اعط عبدك عبيدا أبا عامر ، واجعله في الاكبرين يوم القيامة
السليطي اصدقك ولا اصدق علمائي ؟
قاتل الله الجهل !!
الحسين بن دندان :
قال الشيخ ( 231 ) :
" الحسين بن سعيد بن حماد بن سعيد بن مهران الاهوازي : من موالي علي بن الحسين عليه السلام ، ثقة ، روى عن الرضا وأبي جعفر الثاني ، وأبي الحسن الثالث عليهم السلام ، وأصله كوفي ، وانتقل مع أخيه الحسن - رضي الله عنه - إلى الاهواز ، ثم تحول إلى قم فنزل على الحسن بن أبان وتوفي بقم ، وله ثلاثون كتابا
ان قول : قال الشيخ يعني الشيخ الطوسي قدس سره...
رجال الشيخ .. رجال الشيخ الطوسي ....
قال الشيخ ... فهرست الشيخ الطوسي ...
__________
السليطي لا تهرف بما لا تعرف!!
والله ولي التوفيق
################# اقتبس محل الشاهد فقط لطول الموضوع ...
:وردة:
اخوي اوكسجين .. كيف تأتي بتراجم هؤلاء الرواة من كتاب الخوئي .. الاتعرف ان الخوئي يوثق النواصب .. بل يوثق اصحاب العقائد الفاسدة .. ويعتقد بصحة رواياتهم ...
وانت تقول انني اهرف بما لا اعرف .. وتقول انني لا اعرف قواعد علم الحديث الشيعي ,,,,,
ادري فيك منصدم من عدالة الرواة !!
يبا لا تخاف انا ما اتشمت فيك انا ابين جهلك !!
انا قلت السيد الخوئي نقل عن النجاشي والطوسي , ماقلت وثقهم الخوئي؟
الظاهر الصدمة حيل ماثرة فيك !!
لمن اقولك تعال ترا السيد الخوئي قال هذا ثقة هذا ثقة اي حط اشكالك المتهالك!!
انا قلت ان السيد نقل توثيقهم في كتابه معجم رجال الحديث ...
مصدوم ما الومك
السليطي للحين ما تعرف الفرق بين عدالة الراوي وعدالة الفقيه
مو قلت لك
استعن بعلماء الانس والجن ولكن ضعف الحديث !!
انا هنا اوكسجين اعلن انسحابي من منتدى الشبكة الوطنية الكويتية اذا ضعف الاخ السليطي او اي واحد من اهل السنه الحديث الذي وضعته وهو متعدد الطرق ..
ولكي ابسط لكم المساله اعطيكم طريق واحد فقط من هذه الطرق ولكم الاختيار !!
طريق واحد يكفي ان ضعفتموه انفذ وعدي اعلاه !!
حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله ، قال : حدثنا محمد بن الحسن الصفار، ، الحسين ابن سعيد ،، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ...
هذا طريق واحد وانا اتنازل لكم ولكن ارجوكم ضعفوه !!
اذا لم تحبوا هذا الطريق تفضلوا ضعفوا الحديث متعدد الطرق هذا
حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله ، قال : حدثنا محمد بن الحسن الصفار، وسعد بن عبد الله جميعا ، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن أبيه ، والحسين ابن سعيد ، ومحمد بن خالد البرقي ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ..
تذكروا اعلن انسحابي من المنتدى اذا ضعفتموه !!
السليطي اذا قمت من الصدمه جاوب على السؤال
والله ولي التوفيق
:وردة:
####### اقتبس محل الشاهد
اقرأ كلام الخوئي جيدا لتعرف كلامة .. واسأل كيف توثق من كان عقيدتة فاسدة .. الا يستلزم ناقل الحديث ان يكون اماميا كما قلت في السابق ؟؟؟
وتعريف الحديث عندكم ان ينقلة العدل الامامي ؟؟؟ فكيف الخوئي ينقل عن رواة ليسوا اماميين وعقائدهم فاسدة .. لماذا يابومحمد تناقض نفسك ...
ولكن ازيدك من كلام علمائك لكي تعرف احاديثكم تاخذونها عن من ...
قال الطوسي :‘‘إن كثيرا من مصنفي أصحابنا ينتحلون المذاهب الفاسدة ، ومع هذا إن كتبهم معتمدة’’ . [الفهرست للطوسي : ص24-25]
كيف تكون كتب معتمدة من فاسدين العقائد .؟؟.
و كما قلنا سابقا ، يقول الحر العاملي على ثقاة الشيعة :" يوثقون من يعتقدون فسقه ، وكفره ، وفساد مذهبه ؟ ! (وسائل الشيعة ج30 ص 260)".
وين العدل الامامي يابومحمد ...؟؟ والحر العاملي يقول يوثقون من يعتقدون كفرة .. فهل الاشاعرة كفار .. كما نقلت ..
اقول الي جميع الناس .. انتم الان تشاهدون هذا التخبط .. ابومحمد يلح في السابق على ان لاينقل الحديث الا امامي .. وعلمائة ينقلون احاديثهم من الكفار .. ويعتمدونهم ..
ولكن صدق فيكم شيخكم الطوسي الذي اعترف اعتراف خطييييييير وقال
(لا يكاد يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده، ولا يسلم حديث إلا وفي مقابلته ما ينافيه ) [تهذيب الأحكام : 1/ 2-3]
صدق والله . كل يوم نشاهد خبر يضاد الخبر الاخر .. ونحن في الانتظار لنشاهد تخبطات جديدة .
ببساطة الاخ السليطي شغل كوبي بيست !!
السليطي من كثر ما عنده كوبي بيست في موضوع ثاني
قال ان الحديث الفلاني تجده في الكافي الجزء 7 ...
صفحة 580
والجزء السابع من الكافي فيه 464 صفحة فقط !!
يعني الاخ لا علم ولا فهم شغل كوبي بيست !!
يعني هم يكذب ويدلس ويشتغل كوبي بيست !! :إستنكار:
قاتل الله الجهل .. يكذب ويدلس على القارئ الكريم ويهرج !!
كامل المواصفات !!
تحدي لكل اهل السنه !! ضعفوا الحديث الذي اوردته ومن يضعفه انا اعلن انسحابي من المنتدى واقر ان مذهبي لا يوجد به حديث صحيح ... ولكن اقبل اياديكم ضعفوا السند الذي اوردت ولتكن قنابلكم تفجر وليس مثل قنابل السليطي حتى بطل ماي ما تفجر !!
اقتبس محل الشاهد ##
:وردة:
اتفقوا الاخوة الشيعة .. على الكلام الزائد .. ولم يأتوا بجديد في كلامهم .. الا بعض الشبهات والكذبات .. التي سوف نبين جهلهم ..
كلامك اخوي . اوكسجين ونقلك لايوجد اثبات العدالة عن الرواة ..
يقول اوكسجين , انني نقلت حديث للكليني .. قال ان الحديث الفلاني تجده في الكافي الجزء 7 ...
صفحة 580
والجزء السابع من الكافي فيه 464 صفحة فقط !!
الان الكورة بملعب اوكسجين اثبت صحة كلامك .. واين قلت هذا الكلام .