ظلمتي الأغلبيه الصامته يالحكومه

نعم فيه ظلم جائر في قرار الحكومه بالموافقه على الخمس دوائر الحكومه حسبت حساب الشباب اللي يتجمعون عند مجلس الامه لابسين تيشرتات برتقاليه وماحسبت حساب الشياب والعجايز والشباب والشابات والاطفال في المناطق الخارجيه الحين وفي المستقبل

و كأني اشوف واحد من اهل البرتقالي بكره يطلع بيته في مدينة جابر او صباح الاحمد وتتغير قناعاته لأن المصلحه تغيرت والنظره تغيرت

ياجماعه دائرتين مع بعض ( الاولي و الثانيه ) عدد الناخبين فيهم يساوي عدد ناخبين دائره وحده ( الخامسه ) يعني ناخبين بناخب ( شامبو برت بلاس مو دائره انتخابيه ) لا وقابله للزياده في المستقبل يعني ممكن بعد مده اتلاقي اربعه مقابل ناخب واحد لان المناطق الخارجيه يزيدون اهلها مع الزياده السكانيه للبلد

الحكومه وقعت بظلم كبير وجائر على جزء كبير من اهل الكويت بسببكم يا البرتقاليين وبسبب تجمعاتكم اللي مالها داعي لو تجمعاتكم فيها خير كان تجمعتوا علشان الدائره الوحده اللي تكفل العدل والمساواة بين كل اهل الكويت

قانون جائر والسبب البرتقاليين والله ماراح يغفر لكم ظلمكم وسلب حقوق اخوانكم اهل الكويت

لكن عشمنا في ابوناصر مايرضى الظلم لأبناء شعبه الوفي .

طيب لم تنتخب الأغلبية الصامتة النواب المؤيدون للخمس دوائر وتجعلهم الأغلبية في المجلس ؟؟؟

هذا يدل على أن الأغلبية الصامتة مع الخمس دوائر !!

النواب القبليين المؤيدين للخمس هم المطران والعجمان بس والسبب واضح بعد ماعملوا حساباتهم لقوها في صالحهم وراح اتزيد عدد كراسيهم بالمجلس لكن انا اتكلم عن القبائل الثانيه شنو كان موقف نوابها ؟؟

اتمنى القى عندك الاجابه !!

sniper_q8

عضو
سبحان مغير الاحوال بالامس كنا مع الحكومه ولا نقبل بمن ينتقدها

واليوم نقول عنها ظالمه !!!

العدل والمساواة قال:
النواب القبليين المؤيدين للخمس هم المطران والعجمان بس والسبب واضح بعد ماعملوا حساباتهم لقوها في صالحهم وراح اتزيد عدد كراسيهم بالمجلس لكن انا اتكلم عن القبائل الثانيه شنو كان موقف نوابها ؟؟

اتمنى القى عندك الاجابه !!

إذن أنت تتكلم من منطق قبلي !!

ونحن نتكلم من منطق أن النائب لا بد أن يمثل أكبر فئة من الشعب !!

ونواب القبائل الصغيرة مثلك !!

يتكلمون من منطق قبلي لا من منطق المصلحة العامة !!

كل من عارض الدوائر الخمس كان همه المصلحة الشخصية والقبلية !!

اخوي sniper_q8 ليلحين مع الحكومه اذا كانت على حق الحكومه لها الحق تختار وزرائها بدون شروط من احد ولكن القرار اللي طلع منهم اليوم ظالم بحق فئه كبيره من الشعب وانا عارف انه ابوناصر مايرضى بالظلم وراح تبين لك الايام

المتبحر انا اتكلم من منطق العقل مو القبلي العقل يقول فيه ظلم

العدل والمساواة قال:
وليلحين مع الحكومه اذا كانت على حق الحكومه لها الحق تختار وزرائها بدون شروط من احد ولكن القرار اللي طلع منهم اليوم ظالم بحق فئه كبيره من الشعب وانا عارف انه ابوناصر مايرضى بالظلم وراح تبين لك الايام

لا يوجد ظلم في الدوائر الخمس !!

بدليل أن الأغلبية ( الصامتة ) وافقت على الخمس دوائر وزادت من كتلة الـ ( 29 ) إلى 31 المؤيدين للدوائر الخمس !!

ولا يمكن أن يكون أغلب الشعب الكويتي ظالم !!;):)

العدل والمساواة قال:
اخوي sniper_q8 ليلحين مع الحكومه اذا كانت على حق الحكومه لها الحق تختار وزرائها بدون شروط من احد ولكن القرار اللي طلع منهم اليوم ظالم بحق فئه كبيره من الشعب وانا عارف انه ابوناصر مايرضى بالظلم وراح تبين لك الايام

المتبحر انا اتكلم من منطق العقل مو القبلي العقل يقول فيه ظلم

أنت لو صحيح تريد العدل والمساواة ومحاربة الظلم لاخترت الخمس دوائر ولحاربت العشر دوائر والخمس وعشرين دائرة الأشد ظلماً !!

صحيح أن الخمس دوائر ليس فيها العدالة الكاملة !!

ولكن ...

الخمس دوائر أكثر عدالة من الخمس وعشرين ومن العشر دوائر !!

والخمس دوائر هي مقدمة للدائرة الواحدة التي هي العدالة الكاملة والمساواة الكاملة !!

يا عزيزي .

العدالة والمساواة هي كلمة حق أريد بها باطل !!

ولكن يظل المنطق منطق قبلي والنظرة نظرة قبلية !!

sniper_q8

عضو
عندما يتم توزير رجل غير مناسب ولا بالمكان المناسب يقال لنا ليس من حقكم التكلم وانه امر يخص رئيس الوزراء وهو بكيفه احنا مالنا شغل

وعندما يتخذ هذا الرئيس ومن عينهم وزراء قرار خاطئ او ظالم تقول لا هذا ما يجوز !!!

مو قلنا لك من الاول التشكيل غلط ومو صحيح ودليل تخبط وهذه نتيجه الافرازات الوزاريه الفاشله

مو احنا ندري انه مجلس وزراء فاشل ولن يكون له من القرارات القويه الناجحه والمتقبله لدى الكل بس شنسوي باللي يعاند ويعارض

المتبحر قال:
أنت لو صحيح تريد العدل والمساواة ومحاربة الظلم لاخترت الخمس دوائر ولحاربت العشر دوائر والخمس وعشرين دائرة الأشد ظلماً !!

صحيح أن الخمس دوائر ليس فيها العدالة الكاملة !!

ولكن ...

ليش اهو بقى فيه ولكن ؟؟!!

بعد الظلم تقولي ولكن !! اذا انت تبي العداله طالب بالدائره الوحده وبلاش مزايدات على الناس وكأنكم يالبرتقاليين اكثر الناس عدلا وصلاح

المتبحر قال:
الخمس دوائر أكثر عدالة من الخمس وعشرين ومن العشر دوائر !!

والخمس دوائر هي مقدمة للدائرة الواحدة التي هي العدالة الكاملة والمساواة الكاملة !!

يا عزيزي .

ياعزيزي انت اتقول الخمس دوائر مقدمة الدائره الوحده لا اخاف مقدمه كتاب ابن خلدون وانا ما ادري اتهمشون الشعب من اجل عمل التجارب وكأن ابناء المناطق الخارجيه حقل تجارب لرغباتكم بتهميشهم وكبتهم وسلب حقوقهم

المتبحر قال:
العدالة والمساواة هي كلمة حق أريد بها باطل !!

ولكن يظل المنطق منطق قبلي والنظرة نظرة قبلية !!

صارلك يومين العدل والمساواة كلمه حق اريد بها باطل وانا صار لي يومين احاول افهمك انه فيه ظلم وموراضي تفهم الظاهر السعدون وربع البرتقاليين غاسليين مخك عدل

على العموم فيه ظلم ولازلت اقول فيه ظلم وعشمنا فيه ابوناصر كبير وابوناصر مايرضى بظلم مجموعه من ابناء شعبه

اخوي sniper_q8 ارجع واقول لك نفس الكلام اللي قلته امس الوزير مو انا او انت اللي نختاره لكن لي ولك الحق اذا ماعجبك قراره الاعتراض على الاقل

انا مو معترض على اشخاص الحكومه انا معترض على هذا القرار فقط واشوف فيه ظلم وظلم كبير

العدل والمساواة قال:
ليش اهو بقى فيه ولكن ؟؟!!

بعد الظلم تقولي ولكن !! اذا انت تبي العداله طالب بالدائره الوحده وبلاش مزايدات على الناس وكأنكم يالبرتقاليين اكثر الناس عدلا وصلاح

نعم بقي ( ولكن ) !!

والدائرة الواحدة للسعدون فيها مقترحان سيقدمهما بعد إقرار الخمس دوائر !!

وبلاش مزايدات على الدائرة الواحدة !!

ونحن البرتقاليون أكثر عدالة منكم يا من تريد بقاء أشد الأنظمة الانتخابية ظلماً بدعوى العدالة والمساواة !!

العدل والمساواة قال:
ياعزيزي انت اتقول الخمس دوائر مقدمة الدائره الوحده لا اخاف مقدمه كتاب ابن خلدون وانا ما ادري اتهمشون الشعب من اجل عمل التجارب وكأن ابناء المناطق الخارجيه حقل تجارب لرغباتكم بتهميشهم وكبتهم وسلب حقوقهم

إذا كنت لا تفهم معنى كلمة ( مقدمة ) فهذه مشكلتك وعليك أن تتعلم !!

والمناطق الخارجية إنما هم حقل تجارب لنظامكم الفاسد الظالم الخمس وعشرين دائرة !!

ولا تنس أن أغلب النواب المؤيدين للخمس وعلى رأسهم البراك هم الذين انتخبهم أبناء المناطق الخارجية !!

فلا تزايد على أبناء المناطق الخارجية يا عزيزي !!

العدل والمساواة قال:
صارلك يومين العدل والمساواة كلمه حق اريد بها باطل وانا صار لي يومين احاول افهمك انه فيه ظلم وموراضي تفهم الظاهر السعدون وربع البرتقاليين غاسليين مخك عدل

على العموم فيه ظلم ولازلت اقول فيه ظلم وعشمنا فيه ابوناصر كبير وابوناصر مايرضى بظلم مجموعه من ابناء شعبه

غسيل المخ جرى فقط لمن يريد بقاء الوضع على ما هو عليه نظام الخمس وعشرين دائرة بدعوى العدالة والمساواة !!

فعلاً كلمة حق أريد بها باطل !!

ولكن أين تذهبون ؟؟؟

وعلى من تضحكون ؟؟؟

عسى ماشر شفيك ؟؟ فيك شي ؟؟

من قال لك انه انا اطالب بالخمس وعشرين انا ضدها اكثر منك وضد الخمس الغير عادله انا مع الدائره الوحده اقرأ و بعدين رد

العدل والمساواة قال:
عسى ماشر شفيك ؟؟ فيك شي ؟؟

من قال لك انه انا اطالب بالخمس وعشرين انا ضدها اكثر منك وضد الخمس الغير عادله انا مع الدائره الوحده اقرأ و بعدين رد

طيب الدائرة الواحدة لن تطبق الآن لو تفحط !!:)

وليس عندك سوى خيارين اثنين :

1 - الخمس دوائر الأكثر عدالة من النظام الحالي .

2 - بقاء الوضع الحالي على ما هو عليه ( الخمس وعشرين دائرة الأشد ظلماً ) !!

فماذا تختار إذا كنتَ حقاً تريد العدالة والمساواة ؟؟؟;):)

يزن

عضو
أخي الكريم / العدل و المساواة

انحراف معياري قدره 33% يعتبر جيد جداً بالنسبة للكويت ، فلم يشتكِ أحد من قبل على سوء ال 10 (علماً بأن المناطق الداخلية كانت المظلومة ). و لم ينطق أحد بظلم ال 25 بعد أن وضعت ، فيا سبحان الله ، فجأة أتت الصحوة بعد غياب 50 سنة و أتى صوت الحق و العدالة ، و من يمثله ؟ يمثله نواب الخدمات بعد أن أيقنوا أن لا رجعة إلى ال 25.

أخي الكريم ، قليل من المنطق و قلتها و سأقولها مرة أخرى: السياسة فن الممكن .

أما من جانب آخر ، أتراها عادلة أن ينجح مرشح على حساب مرشح آخر و يحصد الكثير الكثير من الأصوات فقط لكونه ينتمي إلى قبيلة كبيرة و تمارس العنصرية ؟

أنا ابن قبيلة ، و مطيري على وجه التحديد ، و لم أتكلم بهذا الجانب إلا لأني أراه بوضوح . لكني مع هذا أرى به ظلم كبير . و المناطق الخارجية خير من يمارس العنصرية القبلية .

المسلم

عضو جديد
نعم أضم صوتي معك اخي الكريم المتبحر الوضع الحالي اشد ظلما على الكويت الوضع الحالي جعل بعض النواب يدخلون المجلس عن طريق الرشاوي الوضع الحالي جعل النائب يمثل قبيلته ولايمثل الدائرة الوضع الحالي وضع يكثر فيه المفسدين في البلاد صدق اخي الكريم الخمس افضل بكثييييييييير من هذا الوضع الحالي

ارد اعيد واقول علشان ماتموت قضية ظلمنا ياحكومه القرار ظالم ظالم ظالم لفئه كبيره من شعل الكويت ولو لكم نية اصلاح طالبوا بالوحده وبدال نبيها خمس ظالمه خلوها نبيها وحده عادله .

العدل والمساواة قال:
الحق يا تأخذه كامل او تناظل للحصول عليه كامل لأن الحقوق ماهي كيكه او قطعة جاتوه ناخذها قطعه قطعه او على قولتك مقدمه

غير صحيح !!

السياسة هي فن الممكن !!

فما أمكننا الحصول عليه من حقوقنا وهو ليس بكامل نأخذه ولا نتركه !!

وجميع ديمقرطيات أوروبا وأمريكا لم تحصل في يوم وليلة !!

ولكنها أتت بالتدريج !!

ألا تعلم أن السود في أمريكا - وهي أكبر دولة ديمقراطية في العالم - لم يحصلوا على حقوقهم إلا في أواخر الستينات !!

مع أنه كان قبلها في أمريكا ديمقراطية وحرية وانتخابات حرة نزيهة !!

فليس صحيحاً أن تأخذ وتصلح كل شيء في وقت واحد !!

بل بالتدريج !!

اليوم خمس دوائر إذا لم نستطع إقرار الدائرة الواحدة !!

وغداً دائرة واحدة !!

ثم تخفيض سن الناخب !!

ثم السماح للعسكريين للتصويت !!

وهكذا !!

لأننا لو أردنا أن نستمر على منطقك فلن نحصل على شيء !!

ولن يتم حتى عمل شيء بسيط من الإصلاح !!

يزن قال:
أخي الكريم / العدل و المساواة

انحراف معياري قدره 33% يعتبر جيد جداً بالنسبة للكويت ، فلم يشتكِ أحد من قبل على سوء ال 10 (علماً بأن المناطق الداخلية كانت المظلومة ). و لم ينطق أحد بظلم ال 25 بعد أن وضعت ، فيا سبحان الله ، فجأة أتت الصحوة بعد غياب 50 سنة و أتى صوت الحق و العدالة ، و من يمثله ؟ يمثله نواب الخدمات بعد أن أيقنوا أن لا رجعة إلى ال 25.

أخي الكريم ، قليل من المنطق و قلتها و سأقولها مرة أخرى: السياسة فن الممكن .

أما من جانب آخر ، أتراها عادلة أن ينجح مرشح على حساب مرشح آخر و يحصد الكثير الكثير من الأصوات فقط لكونه ينتمي إلى قبيلة كبيرة و تمارس العنصرية ؟

أنا ابن قبيلة ، و مطيري على وجه التحديد ، و لم أتكلم بهذا الجانب إلا لأني أراه بوضوح . لكني مع هذا أرى به ظلم كبير . و المناطق الخارجية خير من يمارس العنصرية القبلية .

أبشرك أن أصحاب العصبية القبلية من أبناء القبائل الكبيرة هم المتضررون بالدرجة الأولى من الخمس دوائر !!

ويكفيك أن أكبر قبيلة في الكويت جميع نوابها معارضون للدوائر الخمس عدا النائب مرزوق الحبيني لأنه يتكلم من منطق المصلحة العامة لا من منطق التعصب القبلي !!

والعجيب أن طنطنة ( العدالة والمساواة ) لم نجدها إلا في الدوائر الخمس !!

مع أن الظلم أشد وأكثر في الدوائر الخمس والعشرين !!

دائرة عدد ناخبيها 5 آلاف !!

ودائرة عدد ناخبيها 30 ألف !!

أين المدعون للعدالة والمساواة من هذا النظام الظالم الذي أصبح له أكثر من 25 سنة لم يطالب أحد منهم بتغييره ؟؟؟

إنه التعصب القبلي يا عزيزي !!

فما دامت كل قبيلة لها مقعدها في البرلمان فلا داعي للعدالة والمساواة !!

لأن الدوائر تم تفصيلها بدقة للقبائل !!

فالعدالة والمساواة كلمة حق أريد بها باطل !!

أعلى