مخاطر وسلبيات السفر للخارج

السلام عليكم ورحمة لله وبركاته ...

ابغى أشارك بموضوع مختلف تماما عن التقارير وإستعدادات السفر ...


وهالموضوع البعض يشوف انه ما يمكن يصير في بلد مثل سويسرا وإن صار راح تحصل على حقك مباشره

نعم إخواني اتمنى من اللي يبغى يسافر لأوروبا او اي بلد آخر ان ياخذ حذر وخاصة في سويسرا اللي كثرت فيها حوادث السرقه فأنا تعرضت للسرقه شخصيا في محطة قطارات جنيف وشفت في "مكتب" الشرطة في المحطه سرقات لبعض السعوديين والكويتيين.

مشكلتا ان اغلبنا اذا سافر يحب يذكر الزين فقط وهذا خطأ لأن المسافر الجديد يظن انها جنة الله في أرضه من جميع النواحي وعلى رأسها الأمن وهذا اكبر خطأ ... صحيح الأمن من ناحية الخطف او القتل نعم الدولة آمنه اما السرقات فالحذر الحذر ..

كان خطئي اني أغلفت نظري "لحظه" عن عربة الشنط وقام الحرامي بسرقة الجهاز المحمول وما ادراك ما بالجهاز المحمول ! في حقيبة الجهاز فيها بطاقات فيزا و بطاقتي الشخصية و المحفظة و .... في لحظة "بح" :باكي:

وفي مكتب الشرطه في المحطه تلقى الخليجيين اكثر المرتادين ولقيت سعودي قعدت اسولف معه وسألته عن سبب جيته هنا قال لي "كنت انزل اغراضي من التكسي وبغيت اتفقد إذا نسيت شيء في شنطة سيارة التكسي ولا لا و فجأه الا جهازي المحمول اختفى!!؟؟ ... والمصيبه بان جوازات السفر و البطاقه في الابتوب ...

وجاء شاب كويتي وثلاث سعوديين وقطري مصيبتهم أكبر يوم نزلوا من التكسي تطفل عليهم واحد قال لهم بوصل عربة الأمتعه إلى القطار فوق ووافقوا وعطوه اغراضهم ومشى قدامهم وربعنا طقوها حنك وسوالف حتى انتبهوا ان اللي عطوه اغراضهم اختفى بين زحمة والمساكين جو يركضون لمكتب الشرطه يسألون عن الحمالي ..

المهم ان الشرطه كل اللي بتسويه يقومون يتصلون بالفيزا او المساتر الفروع الرئيسية و وتكلمهم انت عشان يغلقون البطاقه مباشره اما الباقي فكلام فاضي ...

المهم رجعت لأيطاليا ذاك اليوم و قلبي به ضيق على المشاوير عشان استخرج جميع البطاقات والعوض على الله.

اتمنى من الجميع مايخجلون ويقولون لنا اذا كانوا تعرضوا لمثل هالمواقف.

حتى كل واحد ياخذ حذره


 

شارلوك هولمز

عضو بلاتيني
أشكرك على هذا الموضوع التوعوي .
وأحب أزيد على كلامك بخصوص المسافرين , يجب عليهم زيارة سفارة البلد الذي سوف يذهبون إليه في بلدهم الأصليه لمعرفة قوانين البلد الذي سوف يذهب إليه .
وعدم وضع جميع الأموال والبطالقات المصرفيه في مكان واحد .
ويجب عمل نسخ للجواز والبطائق الشخصية .
التوجه لسفارة بلدهم عند وقوع المشكله .
والله يحفظنا معكم من كل مكروه .
 
أعلى