الجنايات تقضي باعدام مواطن زرع الماريجوانا في منزله

magnum

عضو مخضرم
الجنايات تقضي باعدام مواطن زرع الماريجوانا في منزله

قضت محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد الخلف بالاعدام شنقا للمتهم في دعوى الاتجار في المخدرات والمتهم بها مواطن زرع الماريجوانا في منزله الواقع في منطقة القصور محافظة مبارك الكبير.

هذا وكانت معلومات وصلت الى ادارة الرقابة في مباحث الادارة العامة لأمن المطار عن قيام مواطن بزراعة مادة الماريجوانا المخدرة في حديقة منزله.

وقد قبض عليه وهو في حالة تعاط وأخالت النيابة العامة في وقت لاحق أبناءه بعد التحقيق معهم وتم استبعادهم من القضية
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=43253





التعليق
هذا اقل جزاء لك
حنا ناقصين خراب ودمار تلاقي حسابك عند ربك هو اعلم بحالك
وهذا تاجر افتكينا من شره واتمنى اعدامه قبل لا يوصل عنره 60 سنه لان اعتقد بعد الستين مايعدم ؟
 

magnum

عضو مخضرم
هنيه بداية الضبطه مع صوره هالهالك

سددها «المعلمون» في المباحث بقيادة مدير مباحث المطار الرائد الشيخ عبدالله المالك
«ضربة معلم» تقتلع مزرعة ماريغوانا في القصور!

| كتب منصور الشمري |

على قدر أهل العزم تأتي... الضبطيات.
و«الضبطية»... ضبطية مزرعة شتلات الماريغوانا، سطر فصولها مدير مباحث المطار الرائد عبدالله المالك الصباح بـ«عزيمة» رجل مباحثي ومعلم في الضبطيات.
ما بين المطار الخاضع مباحثيا للشيخ الشاب عبدالله المالك وبين منطقة القصور افتى مواطن لنفسه بتجاوز القانون عبر زر اعته السموم لترويجها على اليافعين من الشباب والمدمنين الذين ابتلوا بداء المخدرات.
ما بين المطار والقصور مسافة جعلت الرائد عبدالله بالتحليق من المطار وصولا الى تلك الارض الموبوءة بزراعات، حلق مباحثيا على مدى شهر ونصف الشهر استغرقت منه ومن عينهم لمتابعة شهيق وزفير ليس من زرع تلك الشتلات وحسب (شتلات الماريغوانا) بل لمراقبة نمو الشتلات ايضا حتى تيقن وبالملموس انها ماريغوانا حقيقية، وذلك لئلا يقع بمحظور وهم عبر اتخاذه قرارا مباحثيا متسرعا وينطلق لحصد مزرعة، واذ به امام سراب.
انها ضربة معلم سددها الرائد عبدالله المالك ومعه من كلفهم بتلك المهمة... مهمة التيقن مما يحدث من نشاط غير مشروع في منزل تقطنه عائلة وفي محيط الارتداد التابع للمنزل المملوك حكوميا والذي استغل في زراعة الماريغوانا.
وعلى وقع معلومة صغيرة كانت نمت الى «المباحثي» عبدالله المالك في المطار ترمز الى نشاط لا مشروع يديره مواطن في القصور عبر اتخاذه من منزله الذي يقطنه هو واولاده واحفاده ستارا لابعاد الشبهات عن الباحة الخارجية للمنزل او ارتداده والتي زرعها بشتلات الماريغوانا.
تلك المساحة التي قدرت بـ250 مترا مربعا وتستوعب الف شتلة كانت هي الهدف الذي شد اليه الرحال المالك ورجاله، وبعد ان اعلنت ساعة الصفر للمداهمة كان الفجر براقا لرجال المباحث، مباحث المطار، وبراقا للرجال ... الرجال في وزارة الداخلية لحصدهم شتلات السموم قبل ان تبصر النور وتوزع على من ابتلي بالمخدرات.
الفجر البراق الذي صاغ خيوطه رجال مباحث المطار كان سوداويا على صاحب المنزل والذي اتضح انه دأب ومنذ 4 سنوات على زراعة الماريغوانا في الباحة ذاتها المحيطة في منزله رغم الاعين التي يعتقد انها مفتحة سواء في منطقة القصور او رجال... خارجه.
فجر امس حطت القوة الأمنية المعدة للمداهمة في القصور بقيادة مدير مباحث المطار الرائد الشيخ عبدالله المالك وبمؤازرة رئيس البحث والتحري النقيب زيد الشمري والنقيب صقر الغانم والنقيب ناصر القعود، وتقدمت نحو هدفها عبر ايقاظ المواطن (ط.ح) بعد اذن من النيابة وراح رجال المباحث يتجولون في الباحة الملاصقة للمنزل والتي استخدمها ايضا لتجفيف شتلات الماريغوانا عبر نشرها على حبال الغسيل، وعند الصباح بات الكلام مباحاً عن الشتلات المزروعة التي فاقت الـ430 شتلة، وايضا سقط ما كان محجوبا عندما راح صاحب المنزل (ط.ح) يعترف امام وكيل النيابة احمد الحبيب بما اقترفته يداه ومعلنا مسؤوليته الكاملة عن زرعه وحصده وبيعه وترويجه للماريغوانا. وبان الكمية المضبوطة تقدر بمليون ونصف المليون دينار.
وعود على بدء المعلومة السرية التي تنامت إلى سمع مدير مباحث المطار الرائد المالك والذي فعلها مراقبة وتحليلا في المختبر عندما قام بارسال احد مصادره السريين لشراء كمية من (منتج الماريغوانا الوطني) وارسل بتلك العينة الى الادارة العامة للادلة الجنائية للتأكد من نوعها وبعد فحصها في مختبر الادلة جاءت النتيجة انها مادة ماريغوانا مخدرة ومحظورة قانونا، وعلى اثر النتائج اكمل الرائد المالك تحرياته ومراقبته للزارع والمتاجر بالمادة السمية، وذلك تمهيدا لضبطه بخطة محكمة لاسيما ان المتهم المواطن (ط. ح) كان اعلن للمصدر السري عن قدرته لتزويده بأي كمية يريدها كون المخزون لديه كبيرا، الامر الذي جعل من الشيح المالك التعامل مع هذه المعلومة بحذر شديد وتأن.
ووفق مصدر امني اباح لـ«الراي» بما ورد اعلاه وما يرد ادناه ان المالك كلف المصدر السري بابتياع كمية أخرى واكبر، وكانت استجابة واستعداد المواطن (ط.ح) بتلبية الطلب السهم الذي اسرع من عمل رجال مباحث المطار للانقضاض واجتثاث المزروعات.
وفي ضوء ما حصل زوَّد مدير مباحث المطار الرائد عبدالله المالك مدير نيابة المخدرات والخمور احمد الحبيب بتقرير مفصل وعلى اساسه زود الحبيب المالك باذن مداهمة حيث لم يكن فجر امس انبلج حتى تمت المداهمة والضبطية وكرت سبحة الاعترافات التي ادلى بها ط.ح حيث اقر بحيازته لمزرعة الماريغوانا التي تبلغ مساحتها 250 مترا مربعا فضلا عن احتفاظه بمحاصيل أخرى مجففة، الامر الذي فاجأ رجال المباحث ودفعهم الى دعوة مدير نيابة المخدرات والخمور احمد الحبيب وعدد من وكلاء النيابة لمشاهدتها على الطبيعة وتم احضار شاحنة خاصة لنقل الماريغوانا ووضعها في اكياس بلاستيكية ونقلها الى سرايا النيابة.
صاحب مزرعة الماريغوانا واصل اعترافاته واقر ايضا بأنه المسؤول الاول وبمفرده عن هذه المزرعة ولا دخل لاسرته في هذه القضية.
المتهم وافراد اسرته تم نقلهم الى ادارة المباحث لمباشرة التحقيق معهم بينما تم اطلاق سراح الاطفال تحت 7 سنوات وتسليمهم لذويهم تمهيدا للانتهاء من التحقيقات مع المتهم الرئيسي وافراد اسرته فيما بوشرت التحقيقات من قبل مدير مباحث المطار بحضور مدير امن المطار اللواء ابراهيم الرشيد وعدد من قيادات الداخلية واعترف بأن الكمية المضبوطة تقدر قيمتها السوقية بمليون ونصف المليون دينار. وفي الاطلاع على سجل (ط.ح) تبين انه عمل في وزارة الداخلية في خفر السواحل قبل ان يتم تسريحه منذ عشر سنوات على ذمة قضية مخدرات اتهم فيها ونفذ حكما بالسجن بسببها، وما ان خرج من السجن حتى شرع في مواصلة مشواره عبر زرع الماريغوانا في الارتداد المقابل لمنزله في القصور.

صقور «مباحث المطار»

• اللواء إبراهيم الرشيد - مدير أمن المطار
• الرائد الشيخ عبدالله المالك الصباح - مدير مباحث المطار
• النقيب زيد فرحان الشمري رئيس البحث والتحري بمباحث المطار
• النقيب أحمد ناصر القعود - رئيس قسم العمليات بمباحث المطار
• النقيب صقر أحمد الغانم - ضابط مباحث المطار
• الملازم أول فواز الشلاحي - ضابط مباحث المطار

C.V المتهم

اعترف المتهم ط.ح وهو في العقد الخامس من العمر انه اكتسب خبرة في جلب المخدرات وزراعتها من خلال تعامله مع اللنشات القادمة من إيران حيث يشتري البذور منهم ويقوم بزراعتها في منزله في مساحة تسع لـ (1000) شتلة يتم استخراج من الشتلة الواحدة ما يقارب من نصف كيلو من المادة المخدرة. والمتهم من أصحاب السوابق وله ملف في الادارة العامة لمكافحة المخدرات وسبق ان دين بقضايا الا ان الضربة التي وجهت له أمس كانت موجعة.

على هامش الضبطية

- حضر الى الموقع مدير أمن المطار اللواء ابراهيم الرشيد حيث تلقى التهاني مع مدير مباحث المطار الشيخ عبدالله المالك على هذا الانجاز الامني.
- كان المتهم في دشداشة النوم عندما تم ضبطه وعند رؤيته لرجال المباحث كانت أولى كلماته «أنا المسؤول فقط وأسرتي مالها ذنب».
- وصفت مصادر أمنية لـ «الراي» الضبطية بأنها الأكبر خلال سنوات لاسيما انها الأولى لنوعيتها لكون الكويت لم تتعود هذا الأمر من زراعة محاصيل المخدرات بهذه الكمية الكبيرة.
- قام رجال النيابة بإحضار شاحنة لنقل الشتلات التي تم قطفها من الموقع بعد تحريزها.
- قامت دوريات المباحث بتطويق المنزل بالكامل.
- قام رجال مباحث المطار بالتعامل بكل لطف مع الاطفال المتواجدين في المنزل.
- أصيب أحد رجال مباحث المطار بيده عند قيامه بتأمين عدم هروب أحد من المنزل عندما سقط على يده وأصيب برضوض.

تجريف التربة

حرص رجال المباحث على التأكيد على ضرورة «جرف» تربة الفناء الخلفي للمنزل والذي تمت زراعة الماريجوانا به وذلك بحسب قولهم «ان البذور من الممكن ان تكون تحت التربة وبالتالي هناك امكانية لنموها في الشتاء المقبل عند نزول الامطار ولذلك فإن الداخلية سوف تقوم بتجريف التربة حتى يتم اقتلاع آثار بذور الماريجوانا بالكامل منعا لنموها مستقبلا».

تكريم من «الداخلية»

علمت «الراي» ان وزارة الداخلية سوف تقوم بتكريم رجال مباحث المطار الذين قاموا بضبطية الأمس معنوياً ومادياً.

اللواء الرشيد ... أولاً بأول

حرص مدير أمن المطار اللواء ابراهيم الرشيد والذي كان تم ابلاغه بأمر مزرعة الماريغوانا منذ البداية من قبل الشيخ عبدالله المالك الصباح، حرص على متابعة التحريات أولاًً بأول، وقام بتسخير الامكانات في القطاع كافة من أجل انجاح العملية الأمنية التي استغرقت ما يقارب الشهر ونصف الشهر حتى يوم أمس حيث كان أول المبادرين الى تهنئة المالك بنجاح العملية قبل أن ينتقل الى الموقع ويعاين الصيد الثمين الذي حققه رجال مباحث المطار.

المالك لـ «الراي»:
هذي فاتحة خير فقط

رفع مدير مباحث المطار الرائد الشيخ عبدالله المالك الصباح «التهاني الى وزير الداخلية ووكيل الوزارة وأركان الوزارة على هذا الانجاز الذي قام به أبناؤهم وأبناء الكويت من رجال مباحث المطار لملاحقة تجار السموم الذين يسعون لترويجها بين ابناء هذا المجتمع الآمن، مؤكداً ان هذه القضية هي تجديد العهد من رجال الداخلية لقيادتهم بأن يكونوا العين الساهرة على أمن واستقرار هذا البلد.
وقال الشيخ المالك في تصريح خاص لـ «الراي» ان «الهدف الحقيقي الذي سعينا له عند متابعة هذه القضية والتي استمرت لما يقارب الشهر ونصف الشهر هو منع وصول هذه السموم الى الشباب والحمد لله تحقق هذا الهدف بفضل جهود رجال الأمن من رجال مباحث المطار».
وعند سؤاله حول كون هذه القضية هي باكورة ادارة مباحث المطار بعد تحويلها من قسم الى ادارة ضحك الشيخ المالك وعلق قائلاً: «تقدر تقول ان هذي فاتحة خير، والحمد لله ان جهودنا لم تذهب سدى لمنع هذه السموم من الوصول الى الناس».

الحصاد «المرَّ»

لو تأخر رجال المباحث لمدة أسبوعين لما كانت هذه القضية ولكانت تلك السموم قد وصلت الى الأسواق وعند السؤال لماذا؟ كان الجواب هو الآتي:
إن المتهم يمارس نشاطه منذ أربع سنوات حيث يقوم كل عام في شهر اكتوبر بزراعة الماريغوانا عبر نثر البذور ثم ينتظر حتى شهر مارس حيث يقوم بقطف المزروعات وتجفيفها وبالتالي عرضها في السوق المحلية حيث قام المتهم بتوزيع كميات من الحصاد خلال السنوات الثلاث الماضية.
وزادت المصادر «ان الموعد المحدد للحصاد كان في نهاية الشهر الجاري وتحديداً بعد أسبوعين حيث كان من المقرر ان يتم الحصاد للبيع ما جعل رجال المباحث يواصلون الليل بالنهار من أجل انجاز هذه الضبطية».
وعن السبب في الحصاد خلال شهر مارس قالت مصادر ان هذا النوع من الحشيش المخدر لا يستطيع النمو وسط الاجواء الحارة لا سيما خلال أشهر الصيف لذلك فإنه يتم الحصاد خلال نهاية شهر مارس حيث يكون النبات أخذ دورة النمو وعندها يكون الطقس معتدلاً في نهاية شهر مارس.

«الداخلية»: أكبر مزرعة ماريغوانا

اعتبرت وزارة الداخلية في بيان لها ان المزرعة التي تم مداهمتها من قبل رجال مباحث المطار بقيادة الرائد الشيخ عبد الله المالك الصباح اكبر مزرعة ماريغوانا.
وجاء في بيان الداخلية: «تمكنت إدارة الرقابة الأمنية - مباحث المطار في الادارة العامة لأمن المطار من ضبط أكبر مزرعة ماريغوانا في أحد المنازل في منطقة القصور بمحافظة مبارك الكبير حيث وصلت معلومات الى ادارة الرقابة الأمنية عن قيام أحد المواطنين بزراعة مادة الماريغوانا المخدرة في حديقة منزله».
واضاف البيان «تم تكليف أحد المصادر السرية والذي أكد صحة المعلومة وبناء على ذلك تم جمع المزيد من المعلومات والاستدلالات وتكثيف التحريات واتخاذ كافة الاجراءات الأمنية والقانونية لضبط المتهم». وتابع «كما قامت ادارة الرقابة الأمنية بمباحث المطار بمتابعة هذه القضية وتم تشكيل فريق عمل متكامل من ضباط وضباط صف وافراد الادارة لضبط الجناة وقد قاموا بمراقبة المترددين على المنزل والمقيمين فيه للتأكد من هويتهم».
وختم «بعد الحصول على اذن النيابة تمت مداهمة المنزل في وقت متقدم من الليل وتم ضبط صاحب المنزل وهو في حال تعاطٍ، وتم تم ضبط كمية من أشجار الماريغوانا مزروعة وأخرى يجري تجفيفها بالاضافة الى كميات أخرى تم تجفيفها.
بالاضافة الى وجود أحواض مختلفة الاحجام ومزروع بها عدد من الشتلات، وكذلك حوض كبير به كميات تم قطفها وجار التحقيق مع المتهم لاحالته والمضبوطات الى جهات الاختصاص.



رجال مباحث المطار منتشرون في مزرعة الماريغوانا في القصور (تصوير احمد عماد)


المتهم بزراعة وترويج السموم مكبلاً في باحة منزله


الرائد الشيخ عبد الله المالك والنقيب زيد الشمري



وكيل النيابة مستمعاً لاعترافات المتهم



مدير مباحث المطار متحدثاً للزميل منصور الشمري


ابطال مباحث المطار

اللواء ابراهيم الرشيد

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=190034
 

magnum

عضو مخضرم
عزالله يستاهل

نعنبو داره مزرعة الحشيش على كبر حديقته

اتلف الناس ودمرها بزرعه السيئ

يولي ماعلى أمثاله حسافه وينعدم هو ومن على شاكلته مو ناقصين حثاله ومروجين بينا

الله يستر على عبالنا وبناتنا من هالاشكال
 
أعلى