معلومات مهمه لحملة الاسفار

اريد أن أسألكم سؤال بسيط

بنو أمية كما تقولون هم أعداء آل البيت وهم قاتلوهم ومعذبوهم ، فلماذا يتزوج الأئمة من بني أمية !!ألم تعلم أن مثال بسيط فقط محمد بن الجواد تزوج من ابنة المأمون
هل الأئمة منافقين مثلا حتى يخفون ويتزلفون ؟

وهل هم طول حياتهم وكل معاملتهم تقية ؟


وهل يتزوج الأئمة من كافرات وأبائهن هم قتلتهم ؟أولم تتزوج لبابة بنت عبيد الله بن عباس بن عبد المطلب...رضي الله عنه...

الوليد بن عتبة بن ابي سفيان..(ابن اخ معاوية)..رضي الله عنه..


ونفيسة بنت زيد بن الحسن بن علي بن ابي طالب..رضي الله عنه..
تزوجها الوليد بن عبد الملك بن مروان ...فتوفيت عنده... هل من جواب ياحملة الاسفار الائمه يصاهرون الشجرة الملعونه حسب فهمكم:):) نكمل السلسلة

رملة بنت علي بن ابي طالب..رضي الله عنه..

كانت عند ابي الهياج..
ثم خلف عليها..معاوية بن مروان بن الحكم بن ابي العاص بن امية... هل الأئمة يتزوجون من نواصب ويزوجون بناتهم لنواصب


ولا نذهب بعيد علي بن أبي طالب تزوج من بني أميه

علي بن أبي طالب تزوج أمامة بنت أبي العاص بن الربيع الأموي

طيب تزوج بعضهم من حفيدات الصحابة

إسحاق بن جعفر بن أبي طالب تزوج أم حكيم بنت القاسم بن محمد بن أبي بكر.
- محمد الباقر بن زين العابدين تزوج أم فروة بنت القاسم بن محمد بن أبي بكر الصديق.
- الحسن بن علي بن أبي طالب تزوج حفصة بنت عبد الرحمن بن أبي بكر
عندما نقول لماذا زوج علي بن أبي طالب ابنته لعمر بن الخطاب رضي الله عنهما تقولون انه كان مجبرا


طيب لماذا تزوج الأئمة (آل البيت )) من بنات الصحابة وبنات بني أمية هل هم مجبرين أم بإختيارهم وضع هذه بين عينيك

[FONT=&quot](أنه قال الأمام الحسن يوما للأمام الحسين وعبدالله بن جعفر إن هدايا معاويه ستصل في أول يوم من الشهر القادم ولم يأت هذا اليوم إلا وقد وصلت الأموال من معاويه وكان الأمام الحسن بن علي مديونا كثيرا فأدى ديونه من ذلك المال وقسم الباقي بين أهله وشيعته وأما الأمام الحسين فبعد أداء الديون قسم إلى ثلاث حصص , قسما لشيعته وخاصته وقسمين لأهله وعياله , وكذلك عبدالله بن جعفر )[/FONT]
[FONT=&quot]جلاء العيون للمجلسي ص376[/FONT]
[FONT=&quot]تزوج علي أمامة بنت أبي العاص بن الربيع بن عبد العزى بن عبد شمس، وأمها زينب بنت رسول الله، صلى الله عليه وسلم، فولدت له محمداً الأوسط[/FONT]
[FONT=&quot]الكامل في التاريخ ج2 ص [/FONT]
[FONT=&quot]الأرشاد للمفيد ص 186 تزوجت رملة بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنه من معاوية بن مروان بن الحكم و(رملة) بنت علي كانت أم سعيد بنت عروة بن مسعود الثقفي .(إعلام الورى للطبرسي ص203) .[/FONT]

[FONT=&quot]إبنته الثانيه خديجه كانت متزوجه من عبدالرحمن بن عامر الأموي[/FONT]
[FONT=&quot]جمهرة أنساب العرب لأبن حزم ص68[/FONT]
[FONT=&quot]المفيد في الأرشاد ص 186[/FONT]

[FONT=&quot]تزوجت سكينه بنت الحسين رضي الله عنهما من زيد بن عمرو بن عثمان بن عفان[/FONT]
[FONT=&quot]وتزوجت نفيسة بنت زيد بن حسن بن علي رضي الله عنهم من الخليفه الأموي الوليد بن عبدالملك بن مروان[/FONT]
[FONT=&quot]نسب قريش للزبير ص120[/FONT]
[FONT=&quot]تزوجت لبابه بنت عبيدالله بن عباس بن عبدالمطلب , العباس بن علي بن أبي طالب ثم خلف عليها الوليد بن عتبه (أبن أخ معاوية) بن أبي سفيان .[/FONT]
[FONT=&quot]المحبر ص 441 , نسب قريش ص 133[/FONT]

[FONT=&quot]تزوجت حفيدة أبن علي , حسن بن علي من حفيد عثمان , مروان أبن أبان وكانت أم القاسم بنت الحسن (المثنى) بن الحسن عند مروان بن أبان بن عثمان بن عفان . رضي الله عنهم أجمعين .[/FONT]
[FONT=&quot]المحبر للبغدادي ص 438, نسب قريش ص53[/FONT]

[FONT=&quot]زينب بنت الحسن المثنى أمها فاطمه بنت الحسن نجيبة الطرفين ( وكانت زينب بنت حسن بن حسن بن علي عند الوليد بن عبدالملك بن مروان (الأموي)[/FONT]
[FONT=&quot]نسب قريش ص52[/FONT]

[FONT=&quot]كانت أم حبيبه بنت أبي سفيان سيد بني أميه متزوجه من سيد بني هاشم وسيد ولد آدم رسول الله صلى الله عليه وسلم لايحتاج إلى دليل.[/FONT]

[FONT=&quot]هند بنت أبي سفيان كانت متزوجه من الحارث بن نوفل بن الحارث بن عبدالمطلب بن هاشم[/FONT]
[FONT=&quot]الإصابه ص 58[/FONT]

[FONT=&quot]تزوجت رملة بنت محمد بن جعفر الطيار بن أبي طالب سليمان بن عبدالملك (الأموي) ثم أبا القاسم بن وليد بن عتبه بن أبي سفيان[/FONT]
[FONT=&quot]كتاب المحبر ص 449[/FONT]

[FONT=&quot]تزوج أبان بن عثمان بن عفان من أم كلثوم بنت عبدالله بن جعفر (الطيار) بن أبي طالب شقيق علي .[/FONT]
[FONT=&quot]المعارف . للدينوري ص86[/FONT]

[FONT=&quot]وزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم بناته الثلاثه من بني أميه من أبي العاص بن الربيع وهو من بني أميه ومن عثمان بن عفان بن أبي العاص بن أميه (ذو النورين) .[/FONT]
[FONT=&quot]أنساب الأشراف للبلاذري ج5 ص1 [/FONT]


اكتفي بهذه الصفعه لحملة الاسفار


 
اتمنى أن نجد الجواب الشافي على الأسئلة

1- لماذا يصر الأئمة على الزواج من بنات بني أمية وبني العباس مع انهم أعدائهم وقتلتهم

2-هل تحققت المصلحة العليا من خلال هذه المصاهرات ام ما زال مسلسل القتل والعداوة مستمرا في زمن الأئمة ولم تنفعهم ولم تكفهم التقية شر الأعداء

3- كيف يتزوج المسلم من كافرة وكيف تتزوج المسلمة من كافر وكيف بهم وهم آل بيت النبوة الأطهار يدنسون بكفار ؟!!

القص واللصق لن ينفع :)
 
هل تقصد بأن الألباني من الرافضة؟؟؟؟



( 3940 ) ( الصحيحة )
إني رأيت في منامي كأن بني الحكم بن أبي العاص ينزون على منبري كما تنزو القردة
:):):) جبان ماتملك جواب تكرر هالكلام كوبي اند بيست تنصدم قدام الحقائق يرفع الموضوع رفع الله قدر اهل السنه :):إستحسان:
 
هل تقصد بأن الألباني من الرافضة؟؟؟؟



( 3940 ) ( الصحيحة )
إني رأيت في منامي كأن بني الحكم بن أبي العاص ينزون على منبري كما تنزو القردة


مادري ليش الاخوان يتهربون من هذه الرواية؟ فهذا السرداب وقبله أبو عمر وغيرهم, تجدهم يغمضون عيونهم عنها ولايردون عليها, فهل هي صحيحة كما قال الألباني وغيره, أم غير صحيحة حتى لانتكلم عن بني الحكم بن العاص ونقول بأنهم القردة الذين رأهم النبي الأكرم في منامه وهم ينزون على منبره؟

أدري أنكم صرتم بين نارين, هل تصدقون قول رسول الله بأنهم القردة وتتبعونه, أم تصدقون قول ابن تيمية بأنهم الخلفاء المبشر بهم وتتبعونه!!!

وكل عاقل ومنصف يجدكم تتبعون ابن تيمية. والدليل سكوتكم عن قول النبي وعدم التعليق على الحديث.

وردكم الأن سيثبت كلامي للعقلاء
 
مادري ليش الاخوان يتهربون من هذه الرواية؟ فهذا السرداب وقبله أبو عمر وغيرهم, تجدهم يغمضون عيونهم عنها ولايردون عليها, فهل هي صحيحة كما قال الألباني وغيره, أم غير صحيحة حتى لانتكلم عن بني الحكم بن العاص ونقول بأنهم القردة الذين رأهم النبي الأكرم في منامه وهم ينزون على منبره؟

أدري أنكم صرتم بين نارين, هل تصدقون قول رسول الله بأنهم القردة وتتبعونه, أم تصدقون قول ابن تيمية بأنهم الخلفاء المبشر بهم وتتبعونه!!!

وكل عاقل ومنصف يجدكم تتبعون ابن تيمية. والدليل سكوتكم عن قول النبي وعدم التعليق على الحديث.

وردكم الأن سيثبت كلامي للعقلاء
:):) لانك حامل اسفار تكرر كم مرة ذكرتها:) المهم شوف الموضوع وين وانت وين ؟؟؟؟؟ والروايه اللي طلبتك بسندها وينها عند ابن مردويه وينها ياكذاب:)
 
:):) لانك حامل اسفار تكرر كم مرة ذكرتها:) المهم شوف الموضوع وين وانت وين ؟؟؟؟؟ والروايه اللي طلبتك بسندها وينها عند ابن مردويه وينها ياكذاب:)

هل تأكدتم الأن من كلامي؟ هل تأكدتم بأن السرداب يأخذ بقول ابن تيمية ولا يأخذ بقول النبي؟ هل تأكدتم بأنه يتبع هواه ولايتبع أمرالله ورسوله؟

فإني أعجب من سكوتكم عن ذلك وتأييدكم له! ياإخوان هذا ليس فيه سنة وشيعة, هذا فيه قال رسول الله وقال ابن تيمية,!!

فلا تجعلوا بغضكم للشيعة يعميكم عن اتباع رسول الله , فوالله لاينفعكم لا ابن تيمية ولا السرداب حينما تُسألون عن هذا الأمر,

أليس فيكم رجل رشيد يقول الحق ؟؟؟؟؟
 
هل تأكدتم الأن من كلامي؟ هل تأكدتم بأن السرداب يأخذ بقول ابن تيمية ولا يأخذ بقول النبي؟ هل تأكدتم بأنه يتبع هواه ولايتبع أمرالله ورسوله؟

فإني أعجب من سكوتكم عن ذلك وتأييدكم له! ياإخوان هذا ليس فيه سنة وشيعة, هذا فيه قال رسول الله وقال ابن تيمية,!!

فلا تجعلوا بغضكم للشيعة يعميكم عن اتباع رسول الله , فوالله لاينفعكم لا ابن تيمية ولا السرداب حينما تُسألون عن هذا الأمر,

أليس فيكم رجل رشيد يقول الحق ؟؟؟؟؟
انت شخص كذاب ماعندك مصداقيه بكذا موضوع كذبت فلا تسوي نفسك تنصح بثوب الثعلب:) هات رواية ابن مردويه عن عائشه اطالبك بسندها لاتنسى كم يوم صارلك تنكرها:) اقول في موضوع ماشرفتنا فيه من نقل القراءن؟؟؟؟؟:)يااتباع المرجع :إستنكار: كمل الحديث عشان تعرف التجاهل وسفهك:):) هل تأكدتم هل تأكدتم :إستنكار:
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
هل تأكدتم الأن من كلامي؟ هل تأكدتم بأن السرداب يأخذ بقول ابن تيمية ولا يأخذ بقول النبي؟ هل تأكدتم بأنه يتبع هواه ولايتبع أمرالله ورسوله؟

فإني أعجب من سكوتكم عن ذلك وتأييدكم له! ياإخوان هذا ليس فيه سنة وشيعة, هذا فيه قال رسول الله وقال ابن تيمية,!!

فلا تجعلوا بغضكم للشيعة يعميكم عن اتباع رسول الله , فوالله لاينفعكم لا ابن تيمية ولا السرداب حينما تُسألون عن هذا الأمر,

أليس فيكم رجل رشيد يقول الحق ؟؟؟؟؟

شوف يا أخي
بالنسبة للرشد الذي تطلبه
فلن نقول عندنا وليس عندكم
ولن نقول إنا نحتاج منكم إلى رشيد
ولكن سنقول لكم الآتي ؟
ليس عندنا قول لابن تيمية ولا عند أخي السرداب
بل إن ابن تيمية ينقل ويشرح ما قاله الرسول الكريم
وهو عندنا ليس بمعصوم ولا منزه ولا عند أي من أهل السنة والجماعة
ولسنا نأخذ منه ديننا
ولا نبني عليه عقيدتنا
ولا نتيمن به
ولا نتقرب إليه
ولا ننادي بإسمه لا دون الله ولا بعد ذكر الله
بل لا نذكره البتة في دعائنا
ولا نعتبره ولي من اولياء الله
بل عبد من عباده لا نزكيه على الله بل الله حسيبه

قدم لنا من علمه وفقهه الشيء الكثير
يأخذ من علمه من يأخذ
ويتركه من يتركه ليس لأنه مشكوك فيه
ولكننا دائما ما نرجع ونلتجأ إلى كتاب الله وسنة نبينا في أعمالنا

لذا فلا يمكنك أن تطلب منا رشيد ونحن نعود أولا وأخيرا إلى كتاب الله وسنة نبيه
 
شوف يا أخي
بالنسبة للرشد الذي تطلبه
فلن نقول عندنا وليس عندكم
ولن نقول إنا نحتاج منكم إلى رشيد
ولكن سنقول لكم الآتي ؟
ليس عندنا قول لابن تيمية ولا عند أخي السرداب
بل إن ابن تيمية ينقل ويشرح ما قاله الرسول الكريم
وهو عندنا ليس بمعصوم ولا منزه ولا عند أي من أهل السنة والجماعة
ولسنا نأخذ منه ديننا
ولا نبني عليه عقيدتنا
ولا نتيمن به
ولا نتقرب إليه
ولا ننادي بإسمه لا دون الله ولا بعد ذكر الله
بل لا نذكره البتة في دعائنا
ولا نعتبره ولي من اولياء الله
بل عبد من عباده لا نزكيه على الله بل الله حسيبه

قدم لنا من علمه وفقهه الشيء الكثير
يأخذ من علمه من يأخذ
ويتركه من يتركه ليس لأنه مشكوك فيه
ولكننا دائما ما نرجع ونلتجأ إلى كتاب الله وسنة نبينا في أعمالنا

لذا فلا يمكنك أن تطلب منا رشيد ونحن نعود أولا وأخيرا إلى كتاب الله وسنة نبيه
وبنظرك هل هذا شرح لقول رسول الله؟ رسول الله مستاء ومتضايق لما رأى بني الحكم بن العاص كالقردة ينزون على منبره, ويشرح ابن تيمية ويقول, إن بني الحكم بن العاص هم الخلفاء الصالحين الذين بشر بهم النبي!!

هل أنت معهم ياصريح حيل بذلك؟؟؟لا أظنك معهم, ولكن كلمة الحق صعبة!!!!
 
اسئلة صاحب الموضوع وين الجواب عليها:)اتمنى أن نجد الجواب الشافي على الأسئلة

1- لماذا يصر الأئمة على الزواج من بنات بني أمية وبني العباس مع انهم أعدائهم وقتلتهم

2-هل تحققت المصلحة العليا من خلال هذه المصاهرات ام ما زال مسلسل القتل والعداوة مستمرا في زمن الأئمة ولم تنفعهم ولم تكفهم التقية شر الأعداء

3- كيف يتزوج المسلم من كافرة وكيف تتزوج المسلمة من كافر وكيف بهم وهم آل بيت النبوة الأطهار يدنسون بكفار ؟!!

القص واللصق لن ينفع
 
وبنظرك هل هذا شرح لقول رسول الله؟ رسول الله مستاء ومتضايق لما رأى بني الحكم بن العاص كالقردة ينزون على منبره, ويشرح ابن تيمية ويقول, إن بني الحكم بن العاص هم الخلفاء الصالحين الذين بشر بهم النبي!!

هل أنت معهم ياصريح حيل بذلك؟؟؟لا أظنك معهم, ولكن كلمة الحق صعبة!!!!
جيب شرح ابن تيميه ملاحظه كمل الحديث وضحك صلى الله عليه وسلم ليش تبتر الحديث;) مثل اية التطهير تبترون:إستنكار: لا ضحك الرسول صلى الله عليه وسلم ماتضايق ليش الكذب;)
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
وبنظرك هل هذا شرح لقول رسول الله؟ رسول الله مستاء ومتضايق لما رأى بني الحكم بن العاص كالقردة ينزون على منبره, ويشرح ابن تيمية ويقول, إن بني الحكم بن العاص هم الخلفاء الصالحين الذين بشر بهم النبي!!

هل أنت معهم ياصريح حيل بذلك؟؟؟لا أظنك معهم, ولكن كلمة الحق صعبة!!!!

أخي الكريم كلامي جدا واضح ولا بأس من تكراره

ليس عندنا قول لابن تيمية ولا عند أخي السرداب
بل إن ابن تيمية ينقل ويشرح ما قاله الرسول الكريم

وهو عندنا ليس بمعصوم ولا منزه ولا عند أي من أهل السنة والجماعة
ولسنا نأخذ منه ديننا
ولا نبني عليه عقيدتنا
ولا نتيمن به
ولا نتقرب إليه
ولا ننادي بإسمه لا دون الله ولا بعد ذكر الله
بل لا نذكره البتة في دعائنا
ولا نعتبره ولي من اولياء الله
بل عبد من عباده لا نزكيه على الله بل الله حسيبه

قدم لنا من علمه وفقهه الشيء الكثير
يأخذ من علمه من يأخذ
ويتركه من يتركه ليس لأنه مشكوك فيه
ولكننا دائما ما نرجع ونلتجأ إلى كتاب الله وسنة نبينا في أعمالنا

لذا فلا يمكنك أن تطلب منا رشيد ونحن نعود أولا وأخيرا إلى كتاب الله وسنة نبيه
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
سؤال واحد فقط

يا

الكويت أولا و أخيرا

لماذا تتهرب من الموضوع و تحاول تغيير إتجاهه

هل

هو ضعف أو عدم قدرة على الرد أو قلة حيلة

:)

أكرر السؤال لعلك تتشجع و تجيب (مع أني أظن عكس ذلك)


يتزوج الأئمة من كافرات وأبائهن هم قتلتهم ؟


بنو أمية كما تقولون هم أعداء آل البيت وهم قاتلوهم ومعذبوهم ، فلماذا يتزوج الأئمة من بني أمية !!
 
وبنظرك هل هذا شرح لقول رسول الله؟ رسول الله مستاء ومتضايق لما رأى بني الحكم بن العاص كالقردة ينزون على منبره, ويشرح ابن تيمية ويقول, إن بني الحكم بن العاص هم الخلفاء الصالحين الذين بشر بهم النبي!!

هل أنت معهم ياصريح حيل بذلك؟؟؟لا أظنك معهم, ولكن كلمة الحق صعبة!!!!
من الجهل نتحاشاك ليش لانك كذاب تبتر حتى بالكذب:) طيب ممكن سند الحديث تجيبه لتعرف ليش ماأرد عليك عشان ابين للناس انك كذاب بس تكرر :):) ابي السند ممكن تجيبه وشرح ابن تيميه مو تقول تعرف الحديث وصححه الالباني هات السند
 
جيب شرح ابن تيميه ملاحظه كمل الحديث وضحك صلى الله عليه وسلم ليش تبتر الحديث;) مثل اية التطهير تبترون:إستنكار: لا ضحك الرسول صلى الله عليه وسلم ماتضايق ليش الكذب;)


ولنرى ماذا يقول الألباني في الصحيحة:

( 3940 ) ( الصحيحة )

إني رأيت في منامي كأن بني الحكم بن أبي العاص ينزون على منبري كما تنزو القردة

ولنرى ماذا يقول الحاكم في مستدركه مع تعليق الذهبي:

8481 - و منها : ما حدثناه أبو أحمد علي بن محمد الأزرقي بمرو ثنا أبو جعفر محمد بن إسماعيل بن سالم الصائغ بمكة ثنا أحمد بن محمد بن الوليد الأزرقي مؤذن المسجد الحرام ثنا مسلم بن خالد الزنجي عن العلاء بن عبد الرحمن عن أبيه عن أبي هريرة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : إني أريت في منامي كأن بني الحكم بن أبي العاص ينزون على منبري كما تنزو القردة
قال فما رؤي النبي صلى الله عليه و سلم مستجمعا ضاحكا توفي
هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه
تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط مسلم

http://islamport.com/d/1/mtn/1/22/49...DE%D1%CF%C9%22

ومن يريد المزيد من المصادر يذهب الى:
http://islamport.com/cgi-bin/1/searc..._cat%5B%5D=-1&
zoomand=1&zoom_sort=0

وهذا حديث أخر في المستدرك مع تعليق الذهبي من نفس المصدر السابق للمستدرك:

المستدرك [ جزء 4 - صفحة 528 ]
8482 - و منها ما حدثناه أبو بكر محمد بن أحمد بن بالويه ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل حدثني أبي ثنا حجاج بن محمد ثنا شعبة عن أبي حمزة قال : سمعت حميد بن هلال يحدث عن عبد الله بن مطرف عن أبي برزة الأسلمي قال : كان أبغض الأحياء إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم بنو أمية و بنو حنيفة و ثقيف
هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه
تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط البخاري ومسلم




وهذا قولك يالسرداب, وفيه أن بني الحكم من الخلفاء الصالحين الذين بشر بهم النبي:

ومعنى هذا الحديث البشارة بوجود اثني عشر خليفة صالحا يقيم الحق ويعدل فيهم ولايلزم من هذا تواليهم وتتابع أيامهم بل وقد وجد منهم أربعة على نسق وهم الخلفاء الأربعة أبو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم.... جوابي هو :
1- أبي بكر رضي الله عنه
2- عمر رضي الله عنه
3- عثمان رضي الله عنه
4- علي رضي الله عنه
5- معاوية رضي الله عنه
6- يزيد بن ( معاوية رضي الله عنه )
7- عبدالملك بن مروان
8- الوليد بن عبد الملك
9- سليمان بن عبد الملك
10- عمر بن عبد العزيز ( رحمة الله عليه )
11- هشام بن عبد الملك
12- الوليد بن يزيد بن عبد الملك . . على فرضية أن الإمامية لم يعجبهم كلامي الذي بالأعلى


 
سؤال واحد فقط​


يا​

الكويت أولا و أخيرا​

لماذا تتهرب من الموضوع و تحاول تغيير إتجاهه​

هل​

هو ضعف أو عدم قدرة على الرد أو قلة حيلة​

:)

أكرر السؤال لعلك تتشجع و تجيب (مع أني أظن عكس ذلك)​


يتزوج الأئمة من كافرات وأبائهن هم قتلتهم ؟



بنو أمية كما تقولون هم أعداء آل البيت وهم قاتلوهم ومعذبوهم ، فلماذا يتزوج الأئمة من بني أمية !!

(هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم )

هل جميع أهل مكة كانوا أميين؟ألم يكن أحدا منهم يعرف القراءة والكتابة؟

الأغلب كانوا أميين فأطلق اللقب على الأعم الأغلب!

إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاء (35)فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا (36)عُرُبًا أَتْرَابًا (37)
لِّأَصْحَابِ الْيَمِينِ



هل يوجد نساء من أصحاب اليمين أم لا؟ فإذا كان يوجد فهل تنطبق الأية عليهن أم لا؟ أكيد لا! ولكن لأن الرجال هم الأعم الأغلب!



"أدخلوا آل فرعون أشد العذاب"

فهل يدخل ضمن الأية الرجل المؤمن من أل فرعون, وهل تدخل زوجة فرعون أسية من ضمنهم؟

الجواب لا؟ فقط المجرمين والطغاة وهم الأعم والأغلب .



قال رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم:

"إن الله اصطفى من بني كنانة قريشاً واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم".

هل يدخل أبو لهب من ضمن بني هاشم الذين اصطفاهم الله؟


فلما قال الله أن بني أمية هم الشجرة الملعونة في القرأن, ولما قال النبي بأن بني الحكم بن العاص ينزون كالقردة على منبره, فلا يقصد بهم جميعهم ,أي كل فرد فيهم, ولكن يشمل الأعم الاغلب.
 
(هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم )

هل جميع أهل مكة كانوا أميين؟ألم يكن أحدا منهم يعرف القراءة والكتابة؟

الأغلب كانوا أميين فأطلق اللقب على الأعم الأغلب!

إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاء (35)فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا (36)عُرُبًا أَتْرَابًا (37)
لِّأَصْحَابِ الْيَمِينِ



هل يوجد نساء من أصحاب اليمين أم لا؟ فإذا كان يوجد فهل تنطبق الأية عليهن أم لا؟ أكيد لا! ولكن لأن الرجال هم الأعم الأغلب!


"أدخلوا آل فرعون أشد العذاب"

فهل يدخل ضمن الأية الرجل المؤمن من أل فرعون, وهل تدخل زوجة فرعون أسية من ضمنهم؟

الجواب لا؟ فقط المجرمين والطغاة وهم الأعم والأغلب .



قال رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم:

"إن الله اصطفى من بني كنانة قريشاً واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم".

هل يدخل أبو لهب من ضمن بني هاشم الذين اصطفاهم الله؟


فلما قال الله أن بني أمية هم الشجرة الملعونة في القرأن, ولما قال النبي بأن بني الحكم بن العاص ينزون كالقردة على منبره, فلا يقصد بهم جميعهم ,أي كل فرد فيهم, ولكن يشمل الأعم الاغلب.
:):):) مضحك هالرد لاني رديت عليك بموضوع اخر الاميون= العرب :)فلسفه ساقطه مادخلها بالموضوع ماتعرف ترقع ولاتنكر هالزواج المبارك بين ابناء العم رضوان الله عليهم
 
ولنرى ماذا يقول الألباني في الصحيحة:

( 3940 ) ( الصحيحة )
إني رأيت في منامي كأن بني الحكم بن أبي العاص ينزون على منبري كما تنزو القردة

ولنرى ماذا يقول الحاكم في مستدركه مع تعليق الذهبي:

8481 - و منها : ما حدثناه أبو أحمد علي بن محمد الأزرقي بمرو ثنا أبو جعفر محمد بن إسماعيل بن سالم الصائغ بمكة ثنا أحمد بن محمد بن الوليد الأزرقي مؤذن المسجد الحرام ثنا مسلم بن خالد الزنجي عن العلاء بن عبد الرحمن عن أبيه عن أبي هريرة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : إني أريت في منامي كأن بني الحكم بن أبي العاص ينزون على منبري كما تنزو القردة
قال فما رؤي النبي صلى الله عليه و سلم مستجمعا ضاحكا توفي
هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه
تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط مسلم

http://islamport.com/d/1/mtn/1/22/49...DE%D1%CF%C9%22

ومن يريد المزيد من المصادر يذهب الى:
http://islamport.com/cgi-bin/1/searc..._cat%5B%5D=-1&
zoomand=1&zoom_sort=0

وهذا حديث أخر في المستدرك مع تعليق الذهبي من نفس المصدر السابق للمستدرك:

المستدرك [ جزء 4 - صفحة 528 ]
8482 - و منها ما حدثناه أبو بكر محمد بن أحمد بن بالويه ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل حدثني أبي ثنا حجاج بن محمد ثنا شعبة عن أبي حمزة قال : سمعت حميد بن هلال يحدث عن عبد الله بن مطرف عن أبي برزة الأسلمي قال : كان أبغض الأحياء إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم بنو أمية و بنو حنيفة و ثقيف
هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه
تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط البخاري ومسلم



وهذا قولك يالسرداب, وفيه أن بني الحكم من الخلفاء الصالحين الذين بشر بهم النبي:
اي نعم هذا قولي :) المستدرك موتقول الالباني;)
صاحب المستدرك
31 - شر قبائل العرب بنو أمية وبنو حنيفة وثقيف
الراوي: عبدالله بن الزبير المحدث: الجورقاني - المصدر: الأباطيل والمناكير - الصفحة أو الرقم: 1/400
خلاصة الدرجة: منكر

32 - قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يبغض هؤلاء الثلاثة الأحياء بني أمية وبني حنيفة وبني ثقيف

الراوي: عمران بن حصين المحدث: الجورقاني - المصدر: الأباطيل والمناكير - الصفحة أو الرقم: 1/401

خلاصة الدرجة: منكر



45 - قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو مبغض بني أمية وبني حنيفة وثقيف

الراوي: عمران بن حصين المحدث: الذهبي - المصدر: تلخيص العلل المتناهية - الصفحة أو الرقم: 101

خلاصة الدرجة: فيه الربيع بن بدر واه



49 - قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو مبغض بني أمية وبني حنيفة وثقيف
الراوي: عمران بن حصين المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 2/39

خلاصة الدرجة: [فيه الربيع بن بدر ذكر من جرحه]

- مات النبي صلى الله عليه وسلم وهو يكره ثلاثة أحياء ثقيفا وبني حنيفة وبني أمية
الراوي: عمران بن الحصين المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: هداية الرواة - الصفحة أو الرقم: 5/381

خلاصة الدرجة: [حسن كما قال في المقدمة]


---------------

وبني امية صاهرهم النبي صلى الله عليه وسلم

تزوج اخت معاوية رضي الله عنه ( موتوا بغيظكم )

وتزوج عثمان بن عفان رضي الله عنه اثنين من بنات النبي صلى الله عليه وسلم

بسك كذب:)



 

بو_علي

عضو بلاتيني
(هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم )

هل جميع أهل مكة كانوا أميين؟ألم يكن أحدا منهم يعرف القراءة والكتابة؟

الأغلب كانوا أميين فأطلق اللقب على الأعم الأغلب!

إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاء (35)فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا (36)عُرُبًا أَتْرَابًا (37)
لِّأَصْحَابِ الْيَمِينِ



هل يوجد نساء من أصحاب اليمين أم لا؟ فإذا كان يوجد فهل تنطبق الأية عليهن أم لا؟ أكيد لا! ولكن لأن الرجال هم الأعم الأغلب!


"أدخلوا آل فرعون أشد العذاب"

فهل يدخل ضمن الأية الرجل المؤمن من أل فرعون, وهل تدخل زوجة فرعون أسية من ضمنهم؟

الجواب لا؟ فقط المجرمين والطغاة وهم الأعم والأغلب .



قال رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم:

"إن الله اصطفى من بني كنانة قريشاً واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم".

هل يدخل أبو لهب من ضمن بني هاشم الذين اصطفاهم الله؟


فلما قال الله أن بني أمية هم الشجرة الملعونة في القرأن, ولما قال النبي بأن بني الحكم بن العاص ينزون كالقردة على منبره, فلا يقصد بهم جميعهم ,أي كل فرد فيهم, ولكن يشمل الأعم الاغلب.
بارك الله فيك ....فعلا ردك كان علمي لكن البعض عميان بصيره و لا يملكون الشجاعه للرد على النقاط اللي بينتها...خلكم منصفين .
 
أعلى