وزير اسرائيلي : ضم الضفة الغربية ومنح سكانها الجنسية الاسرائيلية

عـــــزرا

عضو فعال
جاء ذلك على لسان وزير الأمن الإسرائيلي الأسبق، موشي آرنس. وكان قد سبق وأن أشار إلى ذلك في مقال سابق دعا فيه إلى دراسة بدائل سياسية للوضع القائم، وكسر مسلمات في السياسة الإسرائيلية ومنح المواطنة الإسرائيلية للفلسطينيين في الضفة الغربية.

وردا على اتهامات بأنه يدفع باتجاه فكرة "ثنائية القومية"، قال إن إسرائيل باتت ثنائية القومية، وفيها 20% أقليات هذه حقيقة.

وبحسب "هآرتس" فإن هذا الرأي ليس مقصورا على الهامش السياسي، وإنما يشارك فيه شخصيات بارزة في الليكود وفي المستوطنات


تعليقي: ستبقى الضفه وغزه جزء لايتجزء من دولة إسرائيل
رغم اختلافي مع الفلسطينين بسبب ارهابهم العالمي
واستفادتهم للجنسيه الاسرائيليه ولكن الحق حق فهم بالاخير اسرائيليون!!
 

bandr

عضو بلاتيني
مع اختلافي الكامل مع الكيان الصهيوني ومرتزقته .. لكن افضل ان يمنح ابناء الضفة
وعموم الشعب الفلسطيني الجنسية الاسرائلية ..!! افضل من انهم يبقون بالمخيمات اللبنانية
والاردنية التي تعاملهم بكل احتقار وزدراء بحجة عدم توطينهم ..!!! المصيبة المضحكة ان دوله مثل مصر تمنح ابناء غزة وثيقة سفر مصرية ولا تسمح لهم بالدخول الى مصر ..!! اكبر مشكلة ان بعض الدول العربية
مثل الاردن او مصر او لبنان .. تعتقد بانها سويسرا او استراليا او دولى عظمى وتعامل الفلسطينين بانهم نكرات لايستحقون الحياة ..!!! وهي بالواقع حكومات تعيش على الاستجداء والمعونات الامريكية والصهيونية والسياحه والدعاره ..!!! نصيحه للفلسطينين ان كان الخبر صحيح لاتطوفوا الحصول على الجنسية الاسرائلية
عندها ستصبح معاملتكم معاملة فايف ستار بالدول العربية ليس حبا بل خوفا ...!!! تحياتي
 
مع اختلافي الكامل مع الكيان الصهيوني ومرتزقته .. لكن افضل ان يمنح ابناء الضفة
وعموم الشعب الفلسطيني الجنسية الاسرائلية ..!! افضل من انهم يبقون بالمخيمات اللبنانية
والاردنية التي تعاملهم بكل احتقار وزدراء بحجة عدم توطينهم ..!!! المصيبة المضحكة ان دوله مثل مصر تمنح ابناء غزة وثيقة سفر مصرية ولا تسمح لهم بالدخول الى مصر ..!! اكبر مشكلة ان بعض الدول العربية
مثل الاردن او مصر او لبنان .. تعتقد بانها سويسرا او استراليا او دولى عظمى وتعامل الفلسطينين بانهم نكرات لايستحقون الحياة ..!!! وهي بالواقع حكومات تعيش على الاستجداء والمعونات الامريكية والصهيونية والسياحه والدعاره ..!!! نصيحه للفلسطينين ان كان الخبر صحيح لاتطوفوا الحصول على الجنسية الاسرائلية
عندها ستصبح معاملتكم معاملة فايف ستار بالدول العربية ليس حبا بل خوفا ...!!! تحياتي

طول بالك أخي فلسفة قلم واقرأ هذه المداخلة الطويلة نسبيا .... بارك الله فيك .

الحقيقة يتحفنا الزميل عزرا ( فريز سابقا ) كل فترة وأخرى بموضوع عن فلسطين في الشبكة ويطرح اشكالات قديمة وحديثة لا بأس من الخوض فيها لأنها تظهر الوجه القبيح للدولة الديمقراطية الأولى في الشرق الأوسط والدولة العلمانية الوحيدة في محيطها !!!!

أخي فلسفة قلم المشاريع الصهيونية على ثلاثة أقسام :

1- مشروع آلوني و مختصره الانسحاب من المناطق المحتلة عام 1967م ( الضفة الغربية و قطاع غزة ) والتي تقع تحت قرار مجلس الأمم المتحدة 242 والقاضي بانسحاب دولة إسرائيل منها ( أو من جزء منها ) حسب الفرق بين الترجمة الانجليزية والفرنسية ، لذلك صار هذا القرار بلا قيمة لأنه مختلف عليه ويحتاج لمفاوضات !!!!!

مشروع آلوني يقضي بالانسحاب من الجزء الأكبر من الضفة الغربية مع الاحتفاظ بالغور ( أي الأراضي الزراعية الواقعة على نهر الأردن من الغرب ) والتي تمثل الحدود مع المملكة الأردنية الهاشمية والاحتفاظ بالمناطق الاستراتيجية مع رفض حق العودة لمن تعود أصولهم لفلسطين المحتلة عام 1948م والتي تسمى " إسرائيل " ، والسماح بعودتهم إلى أرض عام 1967 م بالتسيق مع سلطات الاحتلال ودفع التعويضات .

هذا المشروع هو الذي يطبق على أرض الواقع .

2- طرد وتسفير جميع الفلسطينيين إلى الوطن البديل ( الأردن - العراق - باقي الدول العربية ) وتوطنيهم حيث مكان إقامتهم وولادتهم .

3- ضم الضفة الغربية وقطاع غزة وإعطاء حق المواطنة لكل ( المتواجدين في فلسطين فقط ) مع رفض حق العودة لمن تعود أصولهم لفلسطين المحتلة عام 1948م والتي تسمى " إسرائيل " وتوطين فلسطيني الخارج حيث إقامتهم .


الحل الأول تمت الموافقة عليه فلسطينيا وعربيا مع الاختلاف حول القدس التي تريد اسرائيل ضمها والاختلاف حول اللاجئين الذين يحق لهم العودة إلى بيوتهم وقراهم ومزارعهم المحتلة عام 1948 وعام 1967 ، وهذا يشكل خطرا ديمغرافيا على اسرائيل كدولة يهودية ، إذ ستصبح الغالبية من الفلسطينيين .

الحل الثاني ترفضه الدول العربية والفلسطينيون ، لذلك يتم التضييق على الفلسطينيون في بعض البلاد العربية بحجة سحب البساط من تحت أقدام إسرائيل وعدم القبول بتصدير المشكلة إلى دول الجوار والتي ترفض أن تدفع ثمن قيام دول إسرائيل على حساب مواطنيها .

الحل الثالث يسمى بــ " الدولة العلمانية " والذي يطرحه الزميل عزرا ( فريز سابقا ) والذي طرحه من قبل معمر القذافي باسم " اسراطين " ....!!!! علما أن هذا الطرح قدمته منظمة التحرير الفلسطينية في بداية انطلاقها حول مشروع "دولة علمانية" في فلسطين لجميع المواطنين يهود ومسلمين ومسيحيين ودروز ، ورفضته إسرائيل لأن قبولها يعني إحدى أمرين :

أولا : قيام دولة في غالبيتها من العرب المسلمين والمسيحيين وبالتالي العودة إلى مسمى دولة فلسطين .
ثانيا : أو قيام دولة يهودية ذات طابع عنصري تفرق بين مواطنيها على أساس الدين ، وهذا سيحمل إسرائيل تبعات سياسية لا تستطيع تحملها ، وبالتالي سترضخ للقوانين الدولية والتي ستساوي بين جميع مواطنيها وبالتالي العودة إلى المربع الأول وهو أن العرب سيشكلون الغالبية الساحقة .... كما حدث في جنوب أفريقيا .

الآن هل إسرائيل فعلا قادرة على ضم الضفة الغربية ( علما أنها انسحبت مذؤومة مدحورة من غزة ) ؟

بل هل قادرة على حل المشكلة حقيقة بضم الضفة الغربية ؟

أبدا ... فالمشكلة أساسا بعودة اللاجئين ، فحتى لو توطن الفلسطيني في الدول العربية أو دول المهجر فسيبقى فلسطيني والتجارب أثبتت ذلك ، فلا أحد يستطيع الخروج من جلده ( اللهم قليلي الأصل ) ... وستبقى الغالبية تغني لفلسطين وأن البديل المقبول عن فلسطين سيكون ( فلسطين ) ولا حل آخر .

للمرة الأخيرة يا عزرا : لا حل إلا بزوال إسرائيل ، فحتى لو عادت القدس كاملة والضفة كاملة ورفع الحصار عن غزة فلن نستغني عن حيفا مقابل طولكرم ولن ننسى يافا مقابل جنين ، ولن نتنازل عن عسقلان مقابل غزة !!!!!!
 
العلم عند الله ااولا واخير
ولكن امريكا هي المتصرف بالعالم كلوه وبااسرائيل معهم
قرارات مجلس الامن ضد اسرائيل حبر على ورق وعلى السودان محاكمة الرئيس عمر البشير 00 هنا فرق شاسع ؟؟؟؟؟؟؟؟
وعلى العراق تخريب ودمار وفتنه وعلى افغانستان كذالك
وووو وكملوو بالباقي


اعطني منطق القوه
واترك لك قوة المنطق
 

bandr

عضو بلاتيني
سيدي الكريم والرائع دموما الاخ عبدالله الفلسطيني //
انا اعلم تماما بكل ماقلته ولا اثق ابدا بلكيان الصهيوني
لكن السؤال : الى متى يبقى اخواننا الفلسطينين بالمخيمات لايستطيعون العمل ومحرومين
من ابسط حقوق الانسان ولا يسمح لهم حتى بالخروج من المخيمات الا بتصريح ..

الى متى يبقى حالهم هكذا وانت تعلم تخلي الدول العربية والعالمية عنهم والخلاف الفلسطيني
الفلسطيني على حساب المواطن الغلبان ..!! انا لا ادعو الى التوطين ولكن ادعوا الى مساعدة الفلسطينين بكل الطرق واحترام ادميتهم ... تحياتي

 

عـــــزرا

عضو فعال
للمرة الأخيرة يا عزرا : لا حل إلا بزوال إسرائيل ، فحتى لو عادت القدس كاملة والضفة كاملة ورفع الحصار عن غزة فلن نستغني عن حيفا مقابل طولكرم ولن ننسى يافا مقابل جنين ، ولن نتنازل عن عسقلان مقابل غزة !!!!!!

مشكلة الفلسطينين يحفرون قبورهم بايديهم :إستحسان:
 

Anonymous Farmer

عضو مميز
اللهم ثبت الفلسطينيون علي الدين والدولة

أنا لن اتحدث مع صاحب الموضوع لانتفاء انسانيته ، لا موضوعيته ولا غيرته ولا ميزان عدالته فقد زالت منذ فترة طويلة ، ولكنه فاقد للإنسانية أيضا ومن يفقد ذلك فقد أعدم نفسه وبالتالي لا يستجدى منه شيء إلا بإصلاح النفس .


ولكن يا عزيزي فلسفة قلم - وكل من يوافق على هذا الموضوع - كيف لك أن تعتقد بأن الفلسطينيون سيوافقون على التخلي عن جنسيتهم الفلسطينية ؟ هل وافقنا نحن الكويتيون على التخلي عن جنسيتنا الكويتية خلال الغزو العراقي ؟ لا ، فهناك الكثير ممن يفضل الموت على الخيانة وبيع الوطن مهما كانت العواقب . يا عزيزي ، ألم تر - في الشاشات والمحطات العربية والعالمية - كيف يتصدى الأطفال الصغار للمعتدي برمي الحجر ؟ رغم علمهم باحتمال ضربهم أم سجنهم أم حتى موتهم من قبل اؤلئك الوحوش الجبناء ؟ إن كان الأطفال هكذا ، يفضلون الموت على الأستسلام والخزى فكيف يكون حال الكبار ممن صبر لسنوات طويلة على هذا المصير المشؤوم ؟



نعم ، أنا أويدك في أن معاملة كثير من الدول العربية للفلسطينيون اللاجئين سيئة ، ولكن لا شيء يضاهي سوء الإحساس بالمهانة من جراء بيع الوطن والتخلي عنه . أهذا ما انتهينا إليه نحن المسلمين الآن ؟ أن نشجع المسلم العربي الصابر المكافح على التخاذل والمهانة ؟ بدلا من الوقوف بصفه والدعاء له بالثبات ؟ يا للعار .



ثم كيف لك أن تظن بأن منح المواطنين الفلسطينيون الجنسية الإسرائيلية سيغير من وضعهم ؟ لا يا عزيزي ، فإسرائيل دولة ليست فقط معتدية بل دولة عنصرية جدا ، فهي عنصرية بحق مواطنيها اليهود أولا ، و الذين تقيمهم بحسب اصولهم ، فمن أتى من اليهود من أوروبا يتم تفضيله على اليهودي العربي والأسود وغيرهم من مواطني الدرجة الثانية ، وهذا رغم كونهم يهودا . كيف لك إذا أن تتصور بأنهم سيمنحون الفلسطينيون المسلمين ذات الحقوق التي يتمتع بها المواطن اليهودي ؟


الدولة الإسرائيلية غير ديمقراطية بالمره ، بل متعسفة جدا ، فقد قامت بإصدار القوانين التي تعاقب بالغرامة كل مواطن اسرائيلي يشارك في المقاطعة التجارية لمنتجات المستوطنات غير القانونية في الأراضي المحتلة ! طيب أليس حق المقاطعة مكفول في دولة ديمقراطية ؟ نعم ولكنها دولة غير ديمقراطية . كما تقوم الدولة بالنظر في إسقاط الجنسية الإسرائيلية عن مواطنيها اليهود المنضمين إلى منظمات حقوق الإنسان الإسرائيلي والمعادية لجرائم النظام . ما هذه الديمقراطية الزائفة ؟ هل تتوقع أن الفلسطينيون سيحثون بالمعاملة الحسنة في حين يتعرض المواطن الإسرائيلي الناشط لهذه المعاملة السيئة ؟



ثم إن القانون المقدم من قبل الكنيسيت اليهودي هذا الأسبوع فيما يتعلق بمنح الفلسطينيون الجنسية الإسرائيلية ينص على وجوب "اقرارهم الولاء للدولة اليهودية إسرائيل" ، كيف لإنسان ، يشهد بأن لا إله إلا الله ، أن يتفوه بمثل تلك الكلمات دون أن ينكسر بل يموت من الداخل ؟ لا وفوق ذلك يتفوه بتلك الكلمات من أجل أن تستمر معاملته بذات الذل والمهانة . إنا لله وإنا إليه راجعون على هكذا منطق متخاذل .


تفضل ، بعض المشاهد التي تتعلق بالوضع الراهن من الناشط المشهور "يوري افنيري" الإسرائيلي ، يقول في بعض من حديثه :


"الإعلام الإسرائيلي والعالمي لا يغطي ما يحدث من مقاومة داخلية تحدث في الأراضي المحتلة من قبل المواطنين الإسرائيليون ضد ما تقوم به إسرائيل تجاه الشعب المحتل ، هناك إثنان أم ثلاثة مظاهرات يومية تحدث كل يوم ، وقد حشدنا أكثر من عشرة آلاف متظاهر إسرائيلي يناهض ما يرى وما يحدث ، ولم يتم تغطية هذا الحدث . إن ما تقوم به إسرائيل ضد الفلسطينيون ضار بها ، خاصة وبأن العالم العربي أجمعه يرى ما تقوم به كل يوم" .


ويضيف يوري افنيري ويقول:


"أن منبع كل الشرور يتمثل في احتلال الأراضي الفلسطينية"





هذا اليهودي يقول مثل هذا الكلام ، والبعض منا يرى بأن استجداء الرحمة من إسرائيل بالانضمام إليها سيحل تلك المشاكل ، بينما في حقيقة الأمر انما هو توجه من السيء المرير إلى الأسوأ المخزي .


استمر يا عزرا ، استمر على هذا المنوال ، فأنا أجده ملهما لي ومقويا لما أومن به ، كما إنه من السهل جدا التصدي لمثلك أشخاص والتصدي للدولة الباطشة والجانية على نفسها إسرائيل .

مقطع آخر , "من شان" خاطر عزرا - آل بلد ديمقراطي آل

 

Thomas Paine

عضو فعال
نظرياً كلام جميل!! و لكن أتساءل، هل الفلسطينيين في مستوى هذا الحل؟؟ أم أنه سيبقى مجرد حلم و شعارات لا تمت للواقع بصله نظراً لوجود عوائق و عوالق و...؟

الفلسطينيين لا يعجبهم العجب و لا صيام رجب، ستبقى القضيه أو المعركه مستمر من غزه للضفه ثم القدس عاصمه لدولة فلسطين التي لم توجد أصلاً ثم العودة للإسطوانة القديمة الجديدة "رمي اسرائيل في البحر" هذا إن لم يصدر عن الفلسطينيين أنفسهم و برضاهم فهو يصدر عنهم عبر خضوعهم للجعير العربي و سيطرته العروبيه و حتى الإسلامويه.

ولكن المعركة مستمرة، والقضية لن تنتهي ولا حتى برمي إسرائيل في البحر (وهذا لن يتحقق أساساً)، لأن المشكلة ليست في اسرائيل، فهي تعاملت معهم بشكل أفضل مما تعاملت به أغلب الأنظمة العربية مع الفلسطينيين
(بإستنثاء الخليج والكل يعرف ماذا حصل في الأخير) وحتى مع شعوبها، المشكلة الحقيقة في الفلسطينين وفي الشعوب العربية التي تحاول أن تصدر مشاكلها وترمي بالتعليل على أعداء وهميين، فمرة إسرائيل ومرة أميركا و من ثم إيران...إلخ لن تنتهي هذه السلسلة بهدف تجنب اشكالية نقد الذات، وهذا أمر لا تجرؤ عليه سوى الشعوب البالغة.

وبعدين بالله عليك لو "تحررت" (فلسطين!) و عادت (عربية!) (إسلامية!) كيف سيكون حالها حينئذ؟

انظر إلى دول الجوار لتعرف الجواب.
 

bandr

عضو بلاتيني
أنا لن اتحدث مع صاحب الموضوع لانتفاء انسانيته ، لا موضوعيته ولا غيرته ولا ميزان عدالته فقد زالت منذ فترة طويلة ، ولكنه فاقد للإنسانية أيضا ومن يفقد ذلك فقد أعدم نفسه وبالتالي لا يستجدى منه شيء إلا بإصلاح النفس .


ولكن يا عزيزي فلسفة قلم - وكل من يوافق على هذا الموضوع -





سيدي الكريم //

يبدوا ان الكثير قد اساء ماكنت اقصده ..!؟
ياعزيزي الانظمة العربية تخلت عن الفلسطينين .. بل وتحاصرهم وتجوعهم ..!! لاهي سمحت بالجهاد .. ولاهيه ساعدت الفلسطينين ولاهيه قاطعت اسرائيل ..؟ الفلسطيني المسكين الضائع الوحيد في هذه المعادلة .. منذ خمسين سنة والفلسطينين يقتلون بدم بارد ولم نرى سوى الاستنكار والشجب ..؟

انظر كيف يحاصر العرب غزة .. انظر كيف لبعض المحسوبين على الفلسطينين كـ المرتزق محمود عباس والجوقه الاخرى بتعاملهم ضد ابناء شعبهم ..!! انظر كيف يعامل الفلسطيني بالاردن ولبنان ومصر والخليج ..!! الفلسطينين اصبحوا لاجئيين بفضل التخاذل العربي والدولي تجاههم .. الم يكتسب الفلسطيني الجنسية الامريكية او البريطانية وهؤلاء هم من اوجد الكيان الصهيوني ..؟ ان عندما قلت ان الفلسطينين يجب ان ياخذو الجنسية الاسرائلية لكي يعيشوا او على الاقل يستطيعون الحركة والتنقل واعلم علم اليقين ان الفلسطيني لايمكن ان يبيع بلده من اجل جنسية ولايعني بالضروره ان حصوله على الجنسية الاسرائلية خيانة فـ الكثير من العرب حصلوا على جنسيات غربية وامريكية وهذه الدول لاتقل عداوه من اسرائيل وهي تحتل بلاد مثل العراق وافغانستان الى يومنا هذا ..!! ولم اسمع في يوم انهم اتهموا بالخيانة بسبب حصولهم على جناسي غربية وامريكية ..!!؟

حياة الفلسطيني اصبحت لاتطاق ابدا .. فهو يعاني من الحرب والقتل والجوع والضياع والتشريد
ولا حل بالافق .. نحن نعيش بحياة وبرفاهية ونتحدث عن المبدا والمقاومة واخواننا لم يجدوا منا مناصر ولا نصير.. بل وجدوا الجحود والحصار والاحتقار .. امر محزن ان نتخلى عن انسانيتنا ونريد من شخص جائع مشرد ان يصف لنا " جمال القمر " ان كان لدي حل او لديك حل لم قلت ماقلت
برأيي ان يعيشوا حتى يقضي الله امرا كان مقضيا .. الى ان يخرج من رحم هذه الامة محرر كــ صلاح الدين .. او القعقاع .. حينها سندوسهم بالاقدام ولا تنفعهم جناسيهم ولا اسلحتهم ولا مرتزقتهم .. لك كل الشكر .. تقبل تحياتي :وردة::وردة:
 

Anonymous Farmer

عضو مميز
سيدي الكريم //

يبدوا ان الكثير قد اساء ماكنت اقصده ..!؟
ياعزيزي الانظمة العربية تخلت عن الفلسطينين .. بل وتحاصرهم وتجوعهم ..!! لاهي سمحت بالجهاد .. ولاهيه ساعدت الفلسطينين ولاهيه قاطعت اسرائيل ..؟ الفلسطيني المسكين الضائع الوحيد في هذه المعادلة .. منذ خمسين سنة والفلسطينين يقتلون بدم بارد ولم نرى سوى الاستنكار والشجب ..؟

انظر كيف يحاصر العرب غزة .. انظر كيف لبعض المحسوبين على الفلسطينين كـ المرتزق محمود عباس والجوقه الاخرى بتعاملهم ضد ابناء شعبهم ..!! انظر كيف يعامل الفلسطيني بالاردن ولبنان ومصر والخليج ..!! الفلسطينين اصبحوا لاجئيين بفضل التخاذل العربي والدولي تجاههم .. الم يكتسب الفلسطيني الجنسية الامريكية او البريطانية وهؤلاء هم من اوجد الكيان الصهيوني ..؟ ان عندما قلت ان الفلسطينين يجب ان ياخذو الجنسية الاسرائلية لكي يعيشوا او على الاقل يستطيعون الحركة والتنقل واعلم علم اليقين ان الفلسطيني لايمكن ان يبيع بلده من اجل جنسية ولايعني بالضروره ان حصوله على الجنسية الاسرائلية خيانة فـ الكثير من العرب حصلوا على جنسيات غربية وامريكية وهذه الدول لاتقل عداوه من اسرائيل وهي تحتل بلاد مثل العراق وافغانستان الى يومنا هذا ..!! ولم اسمع في يوم انهم اتهموا بالخيانة بسبب حصولهم على جناسي غربية وامريكية ..!!؟

حياة الفلسطيني اصبحت لاتطاق ابدا .. فهو يعاني من الحرب والقتل والجوع والضياع والتشريد
ولا حل بالافق .. نحن نعيش بحياة وبرفاهية ونتحدث عن المبدا والمقاومة واخواننا لم يجدوا منا مناصر ولا نصير.. بل وجدوا الجحود والحصار والاحتقار .. امر محزن ان نتخلى عن انسانيتنا ونريد من شخص جائع مشرد ان يصف لنا " جمال القمر " ان كان لدي حل او لديك حل لم قلت ماقلت
برأيي ان يعيشوا حتى يقضي الله امرا كان مقضيا .. الى ان يخرج من رحم هذه الامة محرر كــ صلاح الدين .. او القعقاع .. حينها سندوسهم بالاقدام ولا تنفعهم جناسيهم ولا اسلحتهم ولا مرتزقتهم .. لك كل الشكر .. تقبل تحياتي :وردة::وردة:

نعم ، الأنظمه العربية تخلت عن الفلسطينين مثلما تخلت عن مواطنيها بالأساس ، ولكن في حين يتم محاصرتهم و تجويعهم في بعض الدول العربية ، يتم قتلهم وهتك أعراضهم في الأراضي المحتلة ولا أظن بأن ارسالهم إلى ذات مصدر الإجرام يعد حلا بأي شكل من الأشكال . ومن تمكن من الحصول على جناس أخرى قام بذلك مجبورا لا مخيرا وبات يفكر بالرجوع إلى أرضه - والمحروم من العودة إليها من قبل السلطات الغازية - إلى يومنا هذا .


الحل ؟ الحل المؤقت الآن هو المطالبة بإنشاء الدولتين المنفصلتين والسماح لفلسطين بأن تدير شؤونها بنفسها ، وهذا ما يريده الطرف الفلسطيني المتمثل بحماس ولكن لا تريده إسرائيل بالطبع متحججة بعدم قبول حماس كممثل شرعي لشعب اختاره هو بنفسه في انتخابات حره . والحل لا يكون تطبيقه من قبل حكامنا إلا عن طريق قيامنا نحن بالضغط عليهم والتعبير عن ذلك بالصحف وغيرها من أمور مماثلة . وللعلم ، هكذا تضغط شعوب الدول الأولى - بما فيهم الناشطين في الدول الأوروبية - من أجل إحلال السلام والعدل في المنطقة .
 
سيدي الكريم والرائع دموما الاخ عبدالله الفلسطيني //
انا اعلم تماما بكل ماقلته ولا اثق ابدا بلكيان الصهيوني
لكن السؤال : الى متى يبقى اخواننا الفلسطينين بالمخيمات لايستطيعون العمل ومحرومين
من ابسط حقوق الانسان ولا يسمح لهم حتى بالخروج من المخيمات الا بتصريح ..

الى متى يبقى حالهم هكذا وانت تعلم تخلي الدول العربية والعالمية عنهم والخلاف الفلسطيني
الفلسطيني على حساب المواطن الغلبان ..!! انا لا ادعو الى التوطين ولكن ادعوا الى مساعدة الفلسطينين بكل الطرق واحترام ادميتهم ... تحياتي

بارك الله فيك أخي فلسفة قلم وحياك الله وبياك وجعل اليسر رفيق دربك في الدنيا والآخرة ، اللهم آمين .

أخي الكريم مطالبتك بالحقوق ( الانسانية ) للاجئين الفلسطينيين مطالبة موقرة ومقدرة وإن دلت على شيء فإنما تدل على وعي انساني متقدم و على حس اسلامي وعروبي أصيل ، و نحن الفلسطينيين فعلا نطالب دائما بفك الحصار عن مخيمات لبنان ، وبرفع القيود عن حملة الوثيقة المصرية و بانقاذ اللاجئين في الصحراء العراقية ... فالموضوع أصبح لا يطاق ، لكننا في نفس الوقت لا نلوم الدول العربية على ما جرى ويجري ، فالمشكلة هي أساسا مع الاحتلال الاسرائيلي ومع الوجود اليهودي المستجلب صناعيا على أرض فلسطين العربية .... الدول العربية لم تطالب بإنشاء وطن لليهود على حسابها ولم تعدهم بشيء ....

أنا بالنسبة لي لا أستطيع أن أطالب أهلي في فلسطين والشتات بالصبر ، لكن لا حل آخر بالأفق سوى الصبر ، والصبر مفتاح الفرج .
 
أنا لن اتحدث مع صاحب الموضوع لانتفاء انسانيته ، لا موضوعيته ولا غيرته ولا ميزان عدالته فقد زالت منذ فترة طويلة ، ولكنه فاقد للإنسانية أيضا ومن يفقد ذلك فقد أعدم نفسه وبالتالي لا يستجدى منه شيء إلا بإصلاح النفس .


ولكن يا عزيزي فلسفة قلم - وكل من يوافق على هذا الموضوع - كيف لك أن تعتقد بأن الفلسطينيون سيوافقون على التخلي عن جنسيتهم الفلسطينية ؟ هل وافقنا نحن الكويتيون على التخلي عن جنسيتنا الكويتية خلال الغزو العراقي ؟ لا ، فهناك الكثير ممن يفضل الموت على الخيانة وبيع الوطن مهما كانت العواقب . يا عزيزي ، ألم تر - في الشاشات والمحطات العربية والعالمية - كيف يتصدى الأطفال الصغار للمعتدي برمي الحجر ؟ رغم علمهم باحتمال ضربهم أم سجنهم أم حتى موتهم من قبل اؤلئك الوحوش الجبناء ؟ إن كان الأطفال هكذا ، يفضلون الموت على الأستسلام والخزى فكيف يكون حال الكبار ممن صبر لسنوات طويلة على هذا المصير المشؤوم ؟



نعم ، أنا أويدك في أن معاملة كثير من الدول العربية للفلسطينيون اللاجئين سيئة ، ولكن لا شيء يضاهي سوء الإحساس بالمهانة من جراء بيع الوطن والتخلي عنه . أهذا ما انتهينا إليه نحن المسلمين الآن ؟ أن نشجع المسلم العربي الصابر المكافح على التخاذل والمهانة ؟ بدلا من الوقوف بصفه والدعاء له بالثبات ؟ يا للعار .



ثم كيف لك أن تظن بأن منح المواطنين الفلسطينيون الجنسية الإسرائيلية سيغير من وضعهم ؟ لا يا عزيزي ، فإسرائيل دولة ليست فقط معتدية بل دولة عنصرية جدا ، فهي عنصرية بحق مواطنيها اليهود أولا ، و الذين تقيمهم بحسب اصولهم ، فمن أتى من اليهود من أوروبا يتم تفضيله على اليهودي العربي والأسود وغيرهم من مواطني الدرجة الثانية ، وهذا رغم كونهم يهودا . كيف لك إذا أن تتصور بأنهم سيمنحون الفلسطينيون المسلمين ذات الحقوق التي يتمتع بها المواطن اليهودي ؟


الدولة الإسرائيلية غير ديمقراطية بالمره ، بل متعسفة جدا ، فقد قامت بإصدار القوانين التي تعاقب بالغرامة كل مواطن اسرائيلي يشارك في المقاطعة التجارية لمنتجات المستوطنات غير القانونية في الأراضي المحتلة ! طيب أليس حق المقاطعة مكفول في دولة ديمقراطية ؟ نعم ولكنها دولة غير ديمقراطية . كما تقوم الدولة بالنظر في إسقاط الجنسية الإسرائيلية عن مواطنيها اليهود المنضمين إلى منظمات حقوق الإنسان الإسرائيلي والمعادية لجرائم النظام . ما هذه الديمقراطية الزائفة ؟ هل تتوقع أن الفلسطينيون سيحثون بالمعاملة الحسنة في حين يتعرض المواطن الإسرائيلي الناشط لهذه المعاملة السيئة ؟



ثم إن القانون المقدم من قبل الكنيسيت اليهودي هذا الأسبوع فيما يتعلق بمنح الفلسطينيون الجنسية الإسرائيلية ينص على وجوب "اقرارهم الولاء للدولة اليهودية إسرائيل" ، كيف لإنسان ، يشهد بأن لا إله إلا الله ، أن يتفوه بمثل تلك الكلمات دون أن ينكسر بل يموت من الداخل ؟ لا وفوق ذلك يتفوه بتلك الكلمات من أجل أن تستمر معاملته بذات الذل والمهانة . إنا لله وإنا إليه راجعون على هكذا منطق متخاذل .



مداخلة مثرية للحوار ، فأنا أشكر عزرا أنه استنطقك و أخرج ما جعبتك :)
 
سيدي الكريم //

يبدوا ان الكثير قد اساء ماكنت اقصده ..!؟
ياعزيزي الانظمة العربية تخلت عن الفلسطينين .. بل وتحاصرهم وتجوعهم ..!! لاهي سمحت بالجهاد .. ولاهيه ساعدت الفلسطينين ولاهيه قاطعت اسرائيل ..؟ الفلسطيني المسكين الضائع الوحيد في هذه المعادلة .. منذ خمسين سنة والفلسطينين يقتلون بدم بارد ولم نرى سوى الاستنكار والشجب ..؟

انظر كيف يحاصر العرب غزة .. انظر كيف لبعض المحسوبين على الفلسطينين كـ المرتزق محمود عباس والجوقه الاخرى بتعاملهم ضد ابناء شعبهم ..!! انظر كيف يعامل الفلسطيني بالاردن ولبنان ومصر والخليج ..!! الفلسطينين اصبحوا لاجئيين بفضل التخاذل العربي والدولي تجاههم .. الم يكتسب الفلسطيني الجنسية الامريكية او البريطانية وهؤلاء هم من اوجد الكيان الصهيوني ..؟ ان عندما قلت ان الفلسطينين يجب ان ياخذو الجنسية الاسرائلية لكي يعيشوا او على الاقل يستطيعون الحركة والتنقل واعلم علم اليقين ان الفلسطيني لايمكن ان يبيع بلده من اجل جنسية ولايعني بالضروره ان حصوله على الجنسية الاسرائلية خيانة فـ الكثير من العرب حصلوا على جنسيات غربية وامريكية وهذه الدول لاتقل عداوه من اسرائيل وهي تحتل بلاد مثل العراق وافغانستان الى يومنا هذا ..!! ولم اسمع في يوم انهم اتهموا بالخيانة بسبب حصولهم على جناسي غربية وامريكية ..!!؟

حياة الفلسطيني اصبحت لاتطاق ابدا .. فهو يعاني من الحرب والقتل والجوع والضياع والتشريد
ولا حل بالافق .. نحن نعيش بحياة وبرفاهية ونتحدث عن المبدا والمقاومة واخواننا لم يجدوا منا مناصر ولا نصير.. بل وجدوا الجحود والحصار والاحتقار .. امر محزن ان نتخلى عن انسانيتنا ونريد من شخص جائع مشرد ان يصف لنا " جمال القمر " ان كان لدي حل او لديك حل لم قلت ماقلت
برأيي ان يعيشوا حتى يقضي الله امرا كان مقضيا .. الى ان يخرج من رحم هذه الامة محرر كــ صلاح الدين .. او القعقاع .. حينها سندوسهم بالاقدام ولا تنفعهم جناسيهم ولا اسلحتهم ولا مرتزقتهم .. لك كل الشكر .. تقبل تحياتي :وردة::وردة:

ما لونته لك بالأحمر هو بيت القصيد ، فإسرائيل أصلا ترفض هذا المبدأ ، ولا يغرك التصريحات من هنا وهناك ، إسرائيل إن قبلت بهذه الصيغة فسوف تنتهي فكرة الوطن القومي والدولة اليهودية .
 
أعلى