هؤلاء هم أهلي فمن هم أهلك ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

تأبط بشته

عضو مميز
البارحه كنت معزوم لحفل زواج وإلتقيت بمجموعه من الأصدقاء القدامى .....

وكان أحد الأصدقاء من ذوي الأصول الفارسيه ويعلم الله إني كنت ولا زلت أعتبره صديق ..... عندما رآني وقبل أن أسلم عليه بادرني قائلاً حيا الله المزدوج !!!!!

سلمت عليه وتجاهلت عبارته رغم إستغرابي الشديد لما بدر منه ولكني لن اتجاهل هذه العباره الى ما لانهايه .

وبعد السلام طلبت من صديقي الفارسي أن يجلس بجانبي لأني أود أن اتحدث معه في ما يجهله .

وبادرته قائلاً يا فلان هل تعرفني جيداً قال نعم وسئلته هل نعرف أسم عائلتي وقبيلتي فأجاب بنعم وقلت له إذا لما تهكمت علي قبل قليل وقلت لي أهلا بالمزدوج فأجاب قائلاً ( لا تحاجيني روح حاج محمد الجويهل أهو اللي قال عنكم مزدوجين أنا مالي شغل ) !!!!

فأجبته قائلاً بأن حديث محمد الجويهل قد لامس في قلبك ما عجزت عن الإفصاح به لذا فإسمع مني ما لا تودون سماعه أنت ومن خلفك محمد الجويهل ......

الحمدلله إن لي قبيله تخر لها صاغره جباه الملوك ومساكنا قبل قيام الدول الحديثه من الأحساء جنوباً الى جنوب جبل سنام شمالاً فهذي هي مراتعنا ومنازلنا ...... إذاً أنا سواء كنت في الكويت أو في السعوديه فأنا في دياري ولن أنتظر من أتى من الساحل الشرقي للخليج العربي أن يقيمني بمزدوج الجنسيه أو حتى بمفرد الجنسيه فمثلك لايقيم من هو مثلي يا فارسي .

والآن تعال يافارسي لنتحاسب جيداً وبالمكيال حتى لا نبخس حق أحد ....... أنا عم والدي إستشهد في معركة الجهراء بينما أجدادك أو من تتدعي نسبك لهم ذهبوا مهرولين للقنصل البريطاني لكي يثبت إنتسابهم لأيران أو حتى لبريطانيا كي يهربوا من المواجهه في المعركه .

وعم والدي الأخر إستشهد في معركة حمض بينما كان أجدادك مشغولين بإزاحة ثلوج الشتاء من على منازلهم في قزوين .

وجدي لوالدي شارك في كل الحروب التي كانت تحت راية بن صباح وآخرها عندما تحرش عبدالكريم قاسم في الكويت فقد جدي كان أحد قادة سرايا الدفاع عن الكويت .

هؤلاء يا فارسي هم أهلي وأجدادي فمن هم أهلك وما هو تاريخهم في الكويت ؟؟؟؟؟

فتهرب مني قائلاً إحنا يالحضر فقاطعته وقلت له لا تدعي نسبك لحضر الكويت فحضر الكويت هم أهلنا ونسايبنا وانت لست منهم وحضر الكوزيت يلتقون معنا بالنسب والجد والأصل بينما أنت وكذلك بياسرة الكويت لا لارابط يجمعنا معكم فكفوا لغاكم عنا وإحذروا غضب الحليم .

للموضوع بقيه

ليله ويوم

عضو بلاتيني
كلكم لآدم وآدم من تراب

ياجماعه اتركوها فانها منتنه

اتركوا العنصريه فلا فضل لعربي على اعجمي ولا لآبيض على اسود

تأبط بشته

عضو مميز
كلكم لآدم وآدم من تراب

ياجماعه اتركوها فانها منتنه

اتركوا العنصريه فلا فضل لعربي على اعجمي ولا لآبيض على اسود

يعلم الله إن من يطبق كل ما قلت في ردك هم أبناء القبائل ولكن عندما يأتي من لا أصل له ويتهمنا في وطنيتنا فلابد من أن يسمع ويقرأ ما لايعجبه .

تحياتي

فلته

عضو فعال
لايستفزك ولاشي وانا اخوك اذا قال مزدوج على طول قول له هلا بالرميلاوي وابتسم بوجهه وانتهى الموضوع ولايستفزك

تأبط بشته

عضو مميز
ونعم فيك وفي كل قبائل وعوائل الكويت ومايردد كلام الساقط الا الساقط مثله

ماعليك زود يا عصابة راسي

كلام الساقط وكذلك من يردده لم ولن يحرك شعره في رأسي ...... ردي عليهم ليس إلا محاوله مني كي أنزلهم في المنازل التي يستحقونها .

تحياتي

ليله ويوم

عضو بلاتيني
الانسان الاصيل بن الاصل والفصل يجب ان يكون على اخلاق عاليه

ولا يرد على كل جاهل

ولو كل كلب عوى القمته حجر ... لصار الصخر مثقالا بدينار

اهل الكويت كلهم ان شاء الله اصيلين وابناء حموله طيبه

ودمتم بخير

bo-5aled

عضو بلاتيني
جميعنا نفتخر بقبائلنا ونسبنا .. ولكن حينما يكون في الامر مخالفة للقانون نقف ..

الازدواجية مجرمة قانونيا ولكننا مع الاسف نكابر في المسالة لدرجة اصبحت فيها صفة الازدواجية ملازمة لابن القبيلة .. !

تحياتي

عبثي

عضو فعال
البارحه كنت معزوم لحفل زواج وإلتقيت بمجموعه من الأصدقاء القدامى .....

وكان أحد الأصدقاء من ذوي الأصول الفارسيه ويعلم الله إني كنت ولا زلت أعتبره صديق ..... عندما رآني وقبل أن أسلم عليه بادرني قائلاً حيا الله المزدوج !!!!!

سلمت عليه وتجاهلت عبارته رغم إستغرابي الشديد لما بدر منه ولكني لن اتجاهل هذه العباره الى ما لانهايه .

وبعد السلام طلبت من صديقي الفارسي أن يجلس بجانبي لأني أود أن اتحدث معه في ما يجهله .

وبادرته قائلاً يا فلان هل تعرفني جيداً قال نعم وسئلته هل نعرف أسم عائلتي وقبيلتي فأجاب بنعم وقلت له إذا لما تهكمت علي قبل قليل وقلت لي أهلا بالمزدوج فأجاب قائلاً ( لا تحاجيني روح حاج محمد الجويهل أهو اللي قال عنكم مزدوجين أنا مالي شغل ) !!!!

فأجبته قائلاً بأن حديث محمد الجويهل قد لامس في قلبك ما عجزت عن الإفصاح به لذا فإسمع مني ما لا تودون سماعه أنت ومن خلفك محمد الجويهل ......

الحمدلله إن لي قبيله تخر لها صاغره جباه الملوك ومساكنا قبل قيام الدول الحديثه من الأحساء جنوباً الى جنوب جبل سنام شمالاً فهذي هي مراتعنا ومنازلنا ...... إذاً أنا سواء كنت في الكويت أو في السعوديه فأنا في دياري ولن أنتظر من أتى من الساحل الشرقي للخليج العربي أن يقيمني بمزدوج الجنسيه أو حتى بمفرد الجنسيه فمثلك لايقيم من هو مثلي يا فارسي .

والآن تعال يافارسي لنتحاسب جيداً وبالمكيال حتى لا نبخس حق أحد ....... أنا عم والدي إستشهد في معركة الجهراء بينما أجدادك أو من تتدعي نسبك لهم ذهبوا مهرولين للقنصل البريطاني لكي يثبت إنتسابهم لأيران أو حتى لبريطانيا كي يهربوا من المواجهه في المعركه .

وعم والدي الأخر إستشهد في معركة حمض بينما كان أجدادك مشغولين بإزاحة ثلوج الشتاء من على منازلهم في قزوين .

وجدي لوالدي شارك في كل الحروب التي كانت تحت راية بن صباح وآخرها عندما تحرش عبدالكريم قاسم في الكويت فقد جدي كان أحد قادة سرايا الدفاع عن الكويت .

هؤلاء يا فارسي هم أهلي وأجدادي فمن هم أهلك وما هو تاريخهم في الكويت ؟؟؟؟؟

فتهرب مني قائلاً إحنا يالحضر فقاطعته وقلت له لا تدعي نسبك لحضر الكويت فحضر الكويت هم أهلنا ونسايبنا وانت لست منهم وحضر الكوزيت يلتقون معنا بالنسب والجد والأصل بينما أنت وكذلك بياسرة الكويت لا لارابط يجمعنا معكم فكفوا لغاكم عنا وإحذروا غضب الحليم .

للموضوع بقيه

والله انك حبيب ياخوي الكويت في جزيرة العرب وجزيرة العرب للقبائل العربية
اما كونك مزدوج من عدمة فالسعودية (مهد القبائل العربية ) هي العمق الإستراتيجي
بشهادة اكبر راس في الدولة ولاحظ ان الشهداء من اجدادك كانوا في معركة مع ابناء عمومتهم فية أكثر من كذا ولاء وحب للكويت؟؟
قفلة
(لو منك تفلت وجهة)​

i-lovekuwait

عضو مميز
المشكلة انت شدراك انه فارسي ؟

ياخوي ترا مو كل عيمي فارسي الفرس اهم رأس الامبراطورية واهم من اعز الانساب ويكفي التقاء الشجرة الهاشمية بالساسانية انتجت اسياد العرب

وعلى فكرة هم سمعنا وشفنا بدو يقولون للعيم (الله حي الاعجمي) كغشمرة عادي

واهم يدرون ان كل من يتكلم العربية عربي وان قبايلكم اللي انتوا منها ثلاث ارباعها مستعربة ومنهم سيد الخلق الرسول الاعظم

فلا تتفلسف على الناس الله يرحم والديك

تأبط بشته

عضو مميز

الازدواجية مجرمة قانونيا ولكننا مع الاسف نكابر في المسالة لدرجة اصبحت فيها صفة الازدواجية ملازمة لابن القبيلة .. !

تحياتي

عزيزي ابو خالد من جعل صفة الإزدواجيه أو منا حاول إلصاقها بأبناء القبائل هم من سقط المتاع من أمثال محمد الجويهل أو من يصفق لأقوال هذا الساقط .

أنا إبن قبيله أفتخر بإمتدادها في المملكه العربيه السعوديه وفي دولة الكويت وقد قدم أجدادي أرواحهم تحت بيرق إبن صباح في كل المعارك لذا لن أرضى أن يأتي فارسي أوز بيسري لا أصل لهما ليطعنوا بكل ما قدمه أجدادي .

تحياتي

اريكاتو

عضو فعال

تحياتي

تحياتى لك

ليش ماتكلمتوا فى هذا القانون من زمان مع ان هذا القانون من سنة

1959

هذا الحق الذى يريد به باطل

وليش الحين بداء يفعل

الجواب = ضرب النواب الشرفاء فى الدئرة 4 و5

لمصلحة من ؟

الجواب = دهدارى

من هى الاداء ؟

الجواب = الجاهل وابن لفته وسكوب حى الطرب

معاويه

عضو مميز
انما هاذى الزمن يذكرنا بزمن البرامكه مع هارون الرشيد وبو مسلم الخراساني مع ابوجعفر المنصور
لاكن السؤال الذي يطرح نفسه هل هو نفس المصير الذي واجهوه
والنعم بك وبالقبيله الي انت منها

Optimistic

عضو ذهبي
والنعم فيك اخوي والنعم بأهل الكويت كلهم لكن ب2010 وللحين في ناس تقول قبيله وتخر لها الجبال مادري تركع لها الملوك ؟؟؟

قبل 1400 سنة النبي حارب العصبية القبلية ونبذها ليش ما نمتثل لأوامره عليه السلام وننبذ هالعصبية ؟؟

الناس الحين تشتغل بعلم الأجنة وتبي توصل لكوكب زحل واحنا للحين أصلك وقبيلتك وعايلتك وولد منو !!! لما صرنا متخلفين ودول عالم ثالث

عجاج

عضو مميز
هذا شيء طبيعي على مر التاريخ كلما قويت ايران استقوى الاعاجم والروافض في بلادنا ...

هم يكرهون العرب والقبائل ... وهذا طبيعي لان العرب والقبائل اتت بهم سبابا وموالى ..

جميع الشعوب تمتن للعرب لانهم اوصلةا لها الاسلام الى هذا الشعب الاباحي الى اليوم يعتبر ان ما حصل هو اعتداء... والى اليوم لم يسلم من سبابهم الفاروق عمر فاتح هادم دولتهم المجوسيه ...

اقرأ في ديانتهم الشيعيه ... تجد ان المخلص الذي سيظهر اخر الزمان المسمى عبثا مهدي منتظهر وما هو الى الدجال .. سيقتل العرب ويقتل 70 قبيله من قبائل العراق ويقتل جميع قريش ... هل هذا دين محمد الهاشمي القرشي ... لا والله هو دين ابو لؤلؤه المجوسي...

العجم او الفرس او اللور او التركمان الخ من الشعوب الايرانيه المجوسيه ... يطالبوننا بعدم التعصب القبلي وهم يتعصبون الى شعوبهم والى اليوم يتحدثون لغتهم الاصليه ... ويفاخرون بأصولهم الاعجميه ...

وانا اقول بالنهايه .. الى جميع العرب الاقحاح وابناء القبائل العربيه والعوائل العربيه. تعصبوا الى تاريخكم العربي المجيد واضربوا كل من يريد ان يهمش تاريخنا ...

الشعوبيه تضرب الاعماق العربيه ؟؟ لكي تقول للبشر انظروا هاهو الرسول محمد كيف تؤمنون برسالة شخص هذا تاريخ اجداده العرب ... احذروا ياناس من الاعاجم المشركين الكفار

فداء الكويت

عضو فعال
وهل سعر الارض غير هؤلاء؟

ليش التمسكن؟ الي متي التجاهل؟
الحين الحضر الي شابين علينا ويكرهونا ويسلطون علينا اراذل القوم وسفهائهم
وحاسدينا حتي علي الهواء الي نتنفسة
يا رجل بالاخبار فقرة النعي لما يموت بدوي يتباشرون
ونرد نتلزق فيهم؟
فعلا امركم عجيب يا ابناء جلدتي
متي نصحي من حالة الانكار الي عايشينا
ليش ما نناضلهم مثل ما ناضلوهم الشيعه واخذو حقوقهم من عينهم

والله اني قمت اتعاطف معا الشيعه
فعلا فعلا كانو يعانون من هالمجرمين
عالاقل حنا بعيد ومجتمعاتنا شوي منعزلة
تخيل الشيعه عايشين بوسط هالمجتمع الخايس ويقابلونهم كل يوم
والله بس الصبر علي شوفتهم ومقابلهم فيها اجر

شقـاعد تخربط يالغالي ؟؟!
يعني عشان واحد سفيـه مثل محمد الجويـهل تكلم له عن واحد او اثنيـن من قبيـلتك صاروا كل الحضـر مو زينيين والشيعة اشـرف منهم ولازم تتحد ضدهم وتحاربهم !! عـسـى ماشـر ؟

تعوذ من ابليـس بس .. كلنا كويتيين وتركوا عنكم هالحساسية والعنصريـة اللي مالها داعـي وانا اخوك ..

تحياتي وتقديري اخـوك : كويتي

ليله ويوم

عضو بلاتيني

ياخوي ترا مو كل عيمي فارسي الفرس اهم رأس الامبراطورية واهم من اعز الانساب ويكفي التقاء الشجرة الهاشمية بالساسانية انتجت اسياد العرب

واهم يدرون ان كل من يتكلم العربية عربي وان قبايلكم اللي انتوا منها ثلاث ارباعها مستعربة ومنهم سيد الخلق الرسول الاعظم

هذا مربط الفرس

عجاج

عضو مميز

طلع كلام العرعور صحيح .. انتوا تقدسون ذرية الحسين وتعبدونهم واللي مايؤمن فيهم كافر .. عشان زوجته مجوسيه فارسيه

هذا اللى ذابحكم الدم الساساني للحين تقدسونه يالفرس

أبشرك الساسانية إنتهت الى الأبد تحت أقدام أعمامك وتاج راسك العرب يقودهم الرسول صلى الله عليه وسلم ...

قال الرسول صلى الله عليه وسلم عن ذي قار هذا أول يوم إنتصف فيه العرب من العجم وبي نصروا ...

وبعدها طشركم عمر الفاروق اللى للحين تسبونه من القهر ، وهذا يذكرني بالملعون أبو لؤلؤة المجوسي عندما كان يرى الفرس الصغار يقادون في المدينة ويباعون يقول : لقد أكل عمر كبدي ..

جعل كبدكم ماتبرى الى يوم الدين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى