تعذيب الناس بوزارة الداخلية ... الجوازات مثالاً..

مكتباتي

عضو فعال
قبل كم يوم إنتهاء جواز الولد، وذهبت لتجديده فقالت لي الموظفة: بعد اسبوعين تراجعنا؟؟!!! طيب ليش اسبوعين وأنا مطلع جواز جديد قبل عشرة أيام بثلاثة أيام من نفس المركز ومن نفس الموظفة!! (أنا لم أنتبه أن جواز الولد سوف ينتهي لو أن الوزارة عملت مركزاً ألياً وأدخلت فيه أرقام المواطنين و المقيمين ويتم إرسال رسائل قصيرة بكل ما يستجد من مخالفات أو إنتهاء جواز أو تأمين أو إقامة وغير ذلك لتجنبنا كل الزحمة ولأصبحنا متطورين أو لحقنا بركب التطور و الذي تُصرف عليه الأموال دون نتيجة تذكر) نعود قالت الموظفة : هذه تعليمات الإدارة...
والآن كلمتهم أبلغتني الموظفة: تجديد الجواز بعد شهر ...!!! بناءً على قرار إدارة الجنسية و الجوازات...
السبب زحمة والموظفين بإجازات وعندنا نقص ...

فهل من المعقول أن يحدث في وقت تنفذ خطة التنمية، و البلد بتتحول إلى مركز مالي و تجاري وإصدار جواز بعد شهر لموطني البلد...

لو يمر معالي الوزير أو الوكيل على مبنى إدارة الجنسية و الجوازات ( وأظنه مستأجر ) ويشوف الزحمة و التدافع اللي صار اليوم كما أبلغني أخي، لرحم الناس...

ممكن تقول الناس مسببة زحمة وتجديد الجواز يسمح به قبل فترة من الإنتهاء، صح ولكن هذا مو حجة أو سبب مقنع لتعطيل الناس و بهدلتهم وندور واسطة علشان نخلص بسرعة...
لماذا لا يوضع موعد محدد لفترة تجديد الجواز بدلاً من كل يوم مصدرين أمر...

بو شيماء

عضو فعال
اخوي اعتقد الوزاره قبل اكثر من شهرين تحذر المواطنين بتجديد الجوازات
والان فترة صيف وضغط ماينلامون
ويستوجب الحرص منك مو من الوزاره

انا واعوذ بالله من كلمة انا جددت جوازي بيومين الكلام هذا قبل 5 ايام حبيبي لاتعور رااسك الله يعز الوااسطه اي واحد تعرفه بالاداره قط عليه الجواز الصبح وروح طق فره بالفروانيه واشرب رااس شيشه وتعال الظهر وتلقاا جوازك جااهز وخالص وسلملي على تعليمات الاداره خخخخخخخخخخ

ولد اليرموك

عضو مخضرم
مع أحترامي للجميـــع الردود اللي يقول عندهم زحمه وما ينلامون , واللي يقول صارلهم فتره ينادون ليش ما جددت جوازك من فتره الخ . .

يبى الحجي عندي وأنا من اللي عانيت من الموضوع , ,
يا جماعه السالفه وكل ما فيها عارفين الخام اللي على الغلاف ( الأزرق ) ماكو , الشركه اللي تورد لهم الظاهر زعلانه عليهم , هذي السالفه وكل ما فيها , والمفروض من العضو اللي شفته بالجوازات وماسك له 17 جواز وجددهم 5 دقايق بناء على كلامه وفرحان , ليتك سألت فيها وزير الداخليه عن السبب اللي جعل فترة أنتظار تجديد الجواز 40 يوم

باجر يطلع مديرالجوازات كاشخ ويقولك احنا ذللنا كل الصعوبات امام المواطن واهو قاعد بمكتبه مايدري عن اللي يصير جدام مكتبه بطرق الترزرز والناس متبهذله برا

*المسافر*

عضو فعال
والله انا احملك انت يا صاحب الموضوع المسئولية

لأن المفروض الواحد يجيك على جوازاته قبل السفر بفترة

بس عذر نقص الموظفين مو مقبول

سيد بهبهاني

عضو مميز
فهل من المعقول أن يحدث في وقت تنفذ خطة التنمية، و البلد بتتحول إلى مركز مالي و تجاري وإصدار جواز بعد شهر لموطني البلد.

مشكلة البعض بالكويت يتصور ان المواطن الكويتي انسان معصوم من الخطا والنسيان

الوزاره صار لها 3 شهور وقد نبح صوتها بالاذاعه والتلفزيون ومقابلات بجميع الجرايد تقول للمواطنين راجعوا جوازاتكم وتاكدوا من تاريخ الانتهاء وان الوزاره على استعداد اتبديل جواز من بقي على الانتهاء 6 شهور وعمك اصمخ .
الان ياتون ويشكون ............................... انت المخطا وتحمل خطاك

اخي الكريم
وزارة الداخلية ادارت الجوزات عندهم ضعط علي التجديد
لان اكثر الناس الان تجدد
وللعلم ان البوسفرات مافي الا كميات قليلة
ومسوين طلبية الي فرنسا
ومسموح لليوم اخراج 120 جواز فقط لاغير
واذا وديت جوازك لادارة الجنسية الرئيس يستغرقق 40 يوما
اما اذا وديتها خدمه المواطن فيستغرق 50 الي 60 يوما
وانا الحمدالله جوازي اليوم طلع

مخفي

عضو فعال
قبل كم يوم جيتهم بإصدار جواز جديد وقالوا عشر ايام انسى قبله تسلم جوازك توكل على وصعدت الدور اللي فوق واستلمته والله بنهاية الدوام ماعندهم اصلا قوانين 

مكتباتي

عضو فعال
اخوي اعتقد الوزاره قبل اكثر من شهرين تحذر المواطنين بتجديد الجوازات
والان فترة صيف وضغط ماينلامون
ويستوجب الحرص منك مو من الوزاره

أشكرك أخي أبا شيماء
صحيح الواجب الحرص من المواطن وأنا أتحمل المسئولية ولكن هل من المعقول أن الموعد بعد 40 يوم كما حصل قبل قليل و السبب عدم توفر أغلفة للجوازات....
أين دور الوزارة في توفيرها، وهي تعرف أن مقبلة على أزمة سفر ؟؟!!

مع أحترامي للجميـــع الردود اللي يقول عندهم زحمه وما ينلامون , واللي يقول صارلهم فتره ينادون ليش ما جددت جوازك من فتره الخ . .

يا جماعه السالفه وكل ما فيها عارفين الخام اللي على الغلاف ( الأزرق ) ماكو , الشركه اللي تورد لهم الظاهر زعلانه عليهم , هذي السالفه وكل ما فيها , والمفروض من العضو اللي شفته بالجوازات وماسك له 17 جواز وجددهم 5 دقايق بناء على كلامه وفرحان , ليتك سألت فيها وزير الداخليه عن السبب اللي جعل فترة أنتظار تجديد الجواز 40 يوم

أين التخطيط ...!!!

والله انا احملك انت يا صاحب الموضوع المسئولية

لأن المفروض الواحد يجيك على جوازاته قبل السفر بفترة

بس عذر نقص الموظفين مو مقبول

أنا أتحمل عدم التشييك على الجواز ولكن أين دور الوزارة في سرعة الإنجاز وتوفير الطاقم...!!!

الوزاره صار لها 3 شهور وقد نبح صوتها بالاذاعه والتلفزيون ومقابلات بجميع الجرايد تقول للمواطنين راجعوا جوازاتكم وتاكدوا من تاريخ الانتهاء وان الوزاره على استعداد اتبديل جواز من بقي على الانتهاء 6 شهور وعمك اصمخ .

سيد
هل تعتقد أن الوزارة مو مخطئة؟
صحيح إعلانات تشكر عليها ، لكن التأخير في إنجاز المعاملة ألا يحتاج لوقفة من قبل مدير الجنسية خاصة الأغلفة لأول مرة أسمع بهذا الأمر أن هناك نقص في في الأغلفة بصراحة الأمر يحتاج لوقفة من قبل الوزير نفسه...
كان الناس يشتكون من المدير الأسبق اللواء اليوسف وشدته ولكن كان العمل يتم بصورة سلسلة وطور العمل و العاملين ...

الحرملك

عضو مميز
ياجماعه يااجمااااعه..........
الي يتكلمون عن اللي ما انتبهوا لجوازاتهم ويتأخرون بتجديدها
يمكن الانسان ينسى مشاغل الحياه تلهيه
كذلك مو سفريات على طول يعني هالصيفيه والجواز بالكبيت

لكن المفروض محاسبة الوزاره اللي هي عارفه هالمشكله
وهي تعرف انه هالوقت زحمه

اي انه لو زادوا من الامكانيات
ماوجدنا اي مشكله نهائيا

بالمقارنه مع الاعداد للجوازات المنتهيه

نجد ان عددها بسيط جدا جدا جدا

كذلك ماتعليقكم على من يعطونه موعد اقل شي اسبوعين

واذا معرفه اذا طول حيييييييييل يومين ويستلم جوازه

الملامه هي الداخليه
لو تستعد لهذا الشي مافيه مشكله

اللي يسمع يقول دوله فقيره ومافيه امكانيات

الله المستعان اليوم رحت لهم قالوا راجعنا بعد 40 يوم !!!!
بالله شنوالسبب؟
كلمت واحد من الشباب قال السبب هو المدير الجديد طالب انه ما يوقع باليوم الا 10 جوازات فقط لاغير !!!!!
اللي اعرفه الجواز ما ياخذ اقل من 5 دقائق .
الله يعينا على مسؤولين هالوقت.

مكتباتي

عضو فعال
ياجماعه يااجمااااعه..........

الي يتكلمون عن اللي ما انتبهوا لجوازاتهم ويتأخرون بتجديدها
يمكن الانسان ينسى مشاغل الحياه تلهيه
كذلك مو سفريات على طول يعني هالصيفيه والجواز بالكبيت​

لكن المفروض محاسبة الوزاره اللي هي عارفه هالمشكله
وهي تعرف انه هالوقت زحمه​

اي انه لو زادوا من الامكانيات
ماوجدنا اي مشكله نهائيا​

بالمقارنه مع الاعداد للجوازات المنتهيه​

نجد ان عددها بسيط جدا جدا جدا​

كذلك ماتعليقكم على من يعطونه موعد اقل شي اسبوعين​

واذا معرفه اذا طول حيييييييييل يومين ويستلم جوازه​

الملامه هي الداخليه
لو تستعد لهذا الشي مافيه مشكله​

اللي يسمع يقول دوله فقيره ومافيه امكانيات​

كلامك بالصميم
وأشكرك ردك

كاكا الخامسه

عضو بلاتيني

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:

مكتباتي

عضو فعال
يا اخوان هل من أخبار جديدة ...

قديماً قيل " من لم يأكل بيده لا يشبع "

ليش ما يتم تصنيع الغلاف ( الأزمة) في البلد !!
هل عجزت مصانع البلد عن الإنتاج ...

ولد اليرموك

عضو مخضرم

ومشكلة البعض بالكويت يقول ما لا يفقه . .

أنقول ما كو خام للجوازات , يقول الأجهز الحكومه تنادي صارلها فتره طويله .
أنقول والله قاعدين بالجوازات صارلنا اسبوع وكل يوم انشوف الوضع وربي ما كو الزحمه الا تبي , يقول الحكومه تنادي صارلها فتره تنادي
أنقول الواسطات قدام عيننا تطلع وانشوفها لناس وناس ومو ملتزمين بالدور يقول الحكومه تنادي صارلها فتره طويلها .

زبدة الحجي : ( مشكلة البعض بالكويت تتحجى من غير ما تشوف )

مكتباتي

عضو فعال
هذا هو الكلام الصحيح

أي كلام صحيح بشاركو ....

ليش ما يتم تحديد وقت محدد لتجديد الجواز سواء بالزحمة و غير الزحمة....

وزارة الداخلية ليش ما عندها موظفين وطاقم وأغلفة للجوازات لجميع الاحتمالات سواء كان بالصيف و غير الصيف ...

أعلى