هل انت فاشل؟

whatever

عضو مميز
ماذا يعني لك الفشل؟

شخصياً .. الفشل أعتبره خطوة مهمه نحو النجاح .. وبداية النجاح الفشل.. والي ما يفشل مستيحل ينجح ..
..
..
الخوف من الفشل!
ببساطة وبأسلوب سلس .. الخوف من الفشل مقبرة النجاح ! .. لا تخاف من الفشل لمجرد الخوف أو بالعاميه .. علشان ما يضحكون عليك الناس .. التفاؤل مطلوب والتخطيط مهم والتوفيق من الله وحدة .. ولكن عندما يختلط به شيئاً من الخوف والتردد والاترباك .. فإنك تحفر خندق بينك وبين النجاح ..
..
..
محاولات واقدام ..
يحضرني مقولة للعالم أيديسون الي اخترع البطارية - طبعاً حاول وفشل اكثر من الف مره- يقول: في كل مره احاول وافشل ، اتعلم شئ جديد وترتفع معنوياتي واصر على المحاولات .. حتى كتب له النجاح ! .. ( ادخلوا القوقل وشوفوا شلون همة هذا الرجل )
..
..
افتح لي مخك عدل وأخذ هالمثال .. الشايب الكولونيل حق دجاج كنتاكي KFC.. عمره قضاه فقير يشتغل بمطاعم يغسل مواعين .. ومرات اذا ترقى يسوي الساندويشات .. اخترع له خلطه للدجاج .. فكر بروحه .. قال انا ابي اشتغل لنفسي .. مابي اشتغل لغيري .. راح يفتر على المطاعم بولايات امريكا بسيارته بفصل الشتاء علشان ما يخرب الدجاج بسرعه .. وكل مطعم يروح له يعرض عليهم الخلطه بالمجان ولكن اذا اعجبت الزباين بالنص الفايده .. وكان ينام بالسيارة وياكل كل يوم قطعه صغيره من الدجاج الي يبي يبيعه .. لين وصل ولاية كنتاكي .. مطعم بايت محد يجيه قال انا مو خسران شي .. تعال عطني هالخلطه والنص بالنص .. مشى سوقه .. ما علمه سر الخلطه .. راح فتحت له مطعم بنفس الولاية وسماه ( كنتاكي فراي تشيكين ) بالعربي ( دجاج كنتاكي المحموس :) )... والحين شوفوا كم فرع له بالكرة الارضية !
ما قال المسكين يبه انا كله يطردوني المطاعم والجمعيات ولا احد يبي الخلطة .. خل اشتغل بياع بسوق الخضرة واريح مخي ..
( فاز باللذات من كان جسوراً )

..
..
الفشل الدراسي!

انا بصراحه استغرب إذا تناقشت مع شخص ذو شهادة جامعية .. أول شي يسأل عنه : انت شنو شهادتك !! .. كأن حاملي الثانويه مالهم عقول أو محجوب عنهم العلم ! .. الفشل الدراسي يا أساتذتي ليس عنوان للغباء .. الفشل الدراسي محاولة لم يكتب لها النجاح .. كم من فاشل دراسي حقق مرادة ووصل لهدفه من غير ورقة شهادة و تعب خمس او ست سنين بالجامعة ! .. ولكم في فراش شركة مايكروسوفت مثال حي ( الي بسبب ان ماعنده اميل رفضوا يشغلونه كـ فراش . وصار من اكبر موزعي المواد غذائية في امريكا ) ..
ومع ذلك .. ادعوا لعدم الاستسلام من أول محاولة .. شالمشكله اذا رسبت بالجامعه مره مرتين .. نزل معدلك .. نفسيتك اتعبت .. شنو خسران لما تكلم وتكرر المحاولات! .. مافيه شي سوى انك خلاص تسكرت نفسك للدراسة .. لا اضغط على نفسك كرر المحاولة .. دامك فشلت يعني المرات الجاية سبحانة وتعالى يكتب لك النجاح ان شاء الله .. وكل محاولة فاشلة ، ضيفها لرصيدك كـ خبرة بالحياة .. والحياة تعلم بتراكم الخبرات ...
..
..
طولت عليكم - هذا اذا قريتوا الي فوق - ولكن بالفعل نحن بحاجة تغيير مفهوم الفشل .. لما واحد ينعتك يا فاشل .. انا فاشل مو مشكله ولكن على الاقل انا حاولت و بذلت الاسباب ولكن الله ما اراد لي التوفيق .. ولكن هل يمنع اني احاول مره ثانيه وعاشره ؟ بالطبع لا يمنع ..
..
..
ابعد الله عنا وعنكم الفشل الدائم !

اختم بأبيات شعر للفطحل أبو القاسم الشابي طيب الله ثراه :
ومن لا يحب صعود الجبال .. يعش ابد الدهر بين الحفر
..
وقالت لي الارض لما سألت .. أيا أم هل تكرهين البشر؟
ابارك بالناس اهل الطموح .. ومن يستلذ ركوب الخطر
والعن من لا يماشي الزمان .. ويقنع بالعيش عيش الحجر
هو الكون حي يحب الحياة ... ويحتقر الميت مهما كبر
 
اكتشفت عن تجربه بان الفشل هو سر النجاح وسر الحياة وسر الاحلام فالفشل هو النقطه المحفزة لعقولنا والتي تكون هي الحالة التي يجب ان تلازمنا في حياتنا .
فبدأت اكتشف نفسي بعد مروري بأكثر من محطة فشل في حياتي فاكتشفت ابداع داخلي كان هو السلاح الذي حاربت فيه الفشل ونجحت وبعد نجاحي شكرت فشلي القديم وأخبرته بأنه نعمه للانسان وهبة من الله علينا ..
ولكن فشل دولنا العربيه في اثبات الهويه الاسلاميه العربيه والضعف أمام الغرب والعالم صدقوني قد تكون نقطه محفزة في القرون القادمه وليست السنين القادمه ... :) هل نقمه ام نعمه نسميها هنا ؟؟؟
 
مرة شعرت بشدة بأنني فاشلة فعلا

اتعلمون ما كانت النتيجة !


لقد دفنت صوت ابليس بواسطة قلم ودفتر

انتهى بي المطاف الى تأليف كتاب


فقط لأثبت لنفسي انني شيء يستحق الاحترام !!!




ان شاء الله يرى النور قريبا




ادعولي
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
خــذها مني

الوحيـــد الذي
" يفشل بــ الفشل "
هـــــــــــــــو
النـــــــــاجح
:إستحسان:

 

Ms Rose

عضو مخضرم


قليل من يدرك ان الفشل بداية النجاح

فالكثير منهم يزيده الفشل احباط وانطواء!
 

شارلوك هولمز

عضو بلاتيني
الفشل ليس معناه أنك قد حصلت على شهادة فاشل

ولا تعنى أن العالم يوجه إليك أصابع الإتهام

أو ينظر إليك بنظرة إستنكارية وريبة

ليس معناه أنه قد كُتب عليك أن ترضى برداء الخزى

وتقضى بقية عمرك فى صفوف المثبطين الفاشلين

كلا إنها تجربة ... وليست النتيجة النهائية ... موقعة وليست الحرب ، مرحلة وليست نهاية المطاف

وصدقنى ... أضواء النجاح لن تكون باهرة إن لم يسبقها شئ من ظلام الفشل .

 

كلي سياسة

عضو فعال
الفشل اول خطوات النجاح
والانسان الذي لا يجرب او يقدم على خطوات وان فشلت
لكن يستفيد ويتعلم من اخطاءه
والمحاولات والتعلم واخذ خبره كبار السن لما عاضروا الحياه
والعزيمه والايمان

احببت ان اضيف نقطه بالنسبه للفشل الدراسي
بعض الاشخاص لديهم خبره وذكاء وفطنه وثقافه فكريه
تغنى عن شهادات العالم ولو بجامعات هارفرد

لكن الشهاده كيان واثبات للعقليات المدبره

وبالتوفيق
 

whatever

عضو مميز
سعاد حسني..
شكراً على المداخلة .. انتي مثال حي عن كيفيه تغلب الارادة والعزيمة على الخوف من الفشل.. أغبطك بشدة .. كل التوفيق في النشر ( انشالله نحصل لنا كوبي مجاني )..
..
..
كويتيه ونعم..
زميلتي .. هذا هو خلاصة موضوعي .. كيف تصنع من الفشل نجاح باهر ! .. بارك الله فيك وبمسعاك .. انتي تغلبتي على الفشل إضافة لجعلة سلاح لك .. فعلاً كم انتِ مثابرة ! .. تقبلي خالص التحية والاكبار..
..
..
أبا مالك!!
سعدت بتواجدك وحضورك الزاهي ! .. أسعد الله أوقاتك بكل خير يا زميلي!..
..
..
ميس روز..
بالفعل نريد همه عالية تحول هذا الانطواء الا تجربه حيويه فعالة في رصيد الحياة ! لك مودتي على مرورك الرائع والمداخلة القيمة.. دمت بود
..
..
مواطن خمس نجوم ..
أجدت التعبير ورب الكعبة .. يا من فشل من المرة الاولى لقد خسرت المعركه ولكن الحرب بين يديك فلا تضيعها بسبب الاحباط و الخوف .. مرورك جداً اثرى الموضوع ..
..
..
قارئة نابضة ..
أستاذتي الفاضلة.. كلامك عين العقل .. الحياة مدرسة كبيره .. والعلم ليس محصورا بالجامعه أو الفصول الدراسية فقط !! .. بعد شهرين - ان شاء الله - سأستلم شهادتي العليا .. ولكن ماذا سوف افعل بها؟؟ للأمانة العلمية .. سوف تكون باب للوظيفه و من ثم .. سأعلقها على حائط غرفتي .. و على المستوى العلمي .. أشعر بأنها لم تزد من رصيدي العلمي شي .. فرصيدي نتيجة جهد ذاتي خارج كرسي الدراسة .. أشكرك عزيزتي الفاضلة على المداخلة !
 

فاطمة حسين العلي

عضو بلاتيني
ساتكلم عن نفسي
الفشل ...
ليس بقاموسي لأنني لم افشل في شيء اطلاقا ...
قدمت كل ما في استطاعتي بأي شي أحبه وأريده
عدم حصولي على ما اريد لا يعد فشلا أحيانا ...
يعد تغير للخطو والمنحى ...
حلمت أن أشيخ ...
لأموت إلى جوارك ...
رحلت ...
فشاخ حلمي ...
ليموت إلى جواري ...
فشلي ليس بحلمي
أحيانا يجب أن تعمل لانجاح الحلم المناسب !!!
 
أعلى