المريخي و مخرج درب الزلق و الجويهل في قارب واحد

الاسطوري

عضو فعال
لقد اخطأ المريخي خطأً فادحاً بتصريحه عن استبعاد الجنسيه الكويتيه وقبول جنسية البلد الشقيق السعوديه وربما يكون ذالك راجع لمعاناته السابقه كونه من فئة البدون ونحن هنا بالكويت تعودنا على تصريحات تخرج عن نطاق السيطره و التعدي على الاخرين وقلب الحقائق و التزييف و النفاق السياسي و الطائفي و اضرب هنا امثله ماذا قال مخرج درب الزلق عبد الامير التركي عن الارهابيين الذين هاجموا اميرنا الغالي عليه ألف رحمه الشيخ جآبر حيث قال : ( انهم من اتباع منظمات فلسطينيه وليسوا من حزب الدعوه الشيعي المتطرف الذي كان المالكي احد قياديه ) وانظروا ماذا قال التاجر الشيعي الدشتي الذي ينمي تجارته في سوريا ( مخاطباً خادم الحرمين نريد استرجاع رفات الـ16 ارهابي الذين كانوا ينون التفجير في الحرم المكي مدعياً ان المملكه طالبة برفات حريق الجهرآء ) اي حق اعطي لهذا المدعو ليخاطب دوله بحجم السعوديه متناسياً لغة الخطاب و المطالبه التي تعدى فيها على حكومة الكويت و حتى مطالبته كانت لمجرمين لا يشرف الكويت ان يدفنوا بأرضها ؟ و مخرج درب الزلق كذالك علق على مختطفي طائرة الجابريه بأنهم من جنسيات عربيه لبنانيه لهم ابعاد شخصيه وليسوا مرتبطين بالشيعه ؟ ان سيل التعدي على الاخرين و الذي نفخت فيه الطبقيه و الطائفيه من خلال المهرج الحقير الجويهل و ذنب الكلب الفضل ساعدوا على جراءة المتحدثين و خدش كرامة الاخرين ؟ علينا ان نسكت الافواه السوداء الحاقده من خلال مسطره واحده الحفاظ على استقرار البلد الاجتماعي و القبلي و حسن العلاقه بين الحاكم و المحكوم .
 

YMDYee

عضو مميز
الاسطوري بعلق على نقطه وحده فقط

وهي عن المريخي اما الباقي لا اعرف عنه شيئ إطلاقاً

بالنسبه للمريخي تنازل عن الكويتيه تدري ليش؟

انا اقولك لان الريال يملك وغني مادياً والشخص مهما كان يشوف الانسب له

اوضح اكثر مثلاً واحد ماهو مواليد الكويت ولا عاش بالكويت وعطوه الجنسيه الكويتيه بياخذها اكيد

بس لو قالوله تعال لازم اتنازل عن جنسيتك الثانيه اهنيه راح اول شي يشوف وضعه المادي ثاني شي راح يشوف الديره الي انولد فيها وتطبع بأطباعها ثالث شي راح يشوف الاستقرار كدوله ووضعها السياسي

واعتقد بالنسبه للمريخي اكيد السعوديه احسن له اما لو واحد ثاني وايضاً سعودي مثلاً بس ماديته تعبانه
اكيد بتكون الكويت احسن له حاله كحال البدون الي ضامين جناسيهم

وأسف على الإطاله وشكراً
 
التعديل الأخير:

راعي الخير

عضو فعال
تصحيح لمعلوماتك

مخرج مسلسل درب الزلق الراحل حمدي فريد وليس عبدالامير التركي

بعدين شنوا هالخلط الغريب العجيب في الموضوع !! وماهو هدفك من ذلك ؟؟

...

 

فيصل الهديب

عضو مميز
الاخ الاسطوري

يعني المريخي والجويهل والتركي سواء عندك.؟؟

تبي تفهمنا أنهم نفس الشي يعني..؟

بعدين القفزات في الموضوع عجيبه مابين الازدواج والجويهل
وقضية التفجيرات وتصريحات من هنا وهناك
أتمنى ترتيب أوراقك من ثم حبه حبه نناقش الموضوع

مودتي
 

الاسطوري

عضو فعال
الاخ الاسطوري


يعني المريخي والجويهل والتركي سواء عندك.؟؟

تبي تفهمنا أنهم نفس الشي يعني..؟

بعدين القفزات في الموضوع عجيبه مابين الازدواج والجويهل
وقضية التفجيرات وتصريحات من هنا وهناك
أتمنى ترتيب أوراقك من ثم حبه حبه نناقش الموضوع


مودتي



ان المريخي يقول ان الجنسيه الكويتيه ليست صك غفران و هذا جرح للكرامه الاجتماعيه والسياسيه للبلد ......... و الجويهل سب و طعن و اهانه لمن تشرفوا بأخذ الجنسيه الكويتيه وهو اهانه مباشره لرموز البلد الذين وقعوا اصدار الجنسيات ........ اما عبد الامير التركي فالبلد و الحكومه والداخليه تعلم من هم الذين فجروا موكب الشيخ جابر رحمة الله عليه ؟ فجاء بعد هذه السنين ليبعد الشبه عن المنظمات الشيعيه الارهابيه كحزب الدعوه و حزب الله ليس واضعاً في حسابه حتى سياسة البلد اتجاه الارهاب الثابت بحق هذه المنظمات ......... ؟ ! اذاً هؤلاء مشتركين في نقط عديده وهو هدم جدار الاستقرار الاجتماعي و السياسي للبلد .
 
الحقيقه التي لا نعرفها عن "خالد المريخي"

راشد الردعان : كفو يا خالد

ومن جهة أخرى كتب المحامي راشد الردعان في مقالة له بجريدة الوطن الكويتية ومتسائلا عن كيفية حصوله على الجنسية ، وكيف تعطي الحكومة الجنسية له ، وامتدح شهامة المريخي ورجولته وعزة نفسه واستطرد قائلا " المشكلة الحقيقية هي كيف حصل المريخي على الجنسية وهو معروف لدى الشعراء والجمهور بانه سعودي أباً عن جد، ثم من الذي سعى الى تجنيسه وهو يعلم انه يحمل جنسية أخرى!.
شهامة خالد ورجولته وعزة نفسه جعلته يعتز بجنسيته الاصلية وببلده الاصلي المملكة العربية السعودية ويعلن عن تنازله عن جنسية دولة الكويت وهو موقف يشكر عليه على الرغم من الكلام الذي قاله والذي ليس له اي معنى على الاطلاق، مئات بل ألوف من البشر حصلوا على الجنسية الكويتية من امثال خالد المريخي فهل يحذون حذوه ويعلنون عن تنازلهم عن الجنسية الكويتية واعتزازهم بموطنهم الاصلي وانهم ليسوا بحاجة لهذه الوثيقة التي اصبح البعض يغمزهم ويلمزهم بها؟ شخصياً أتمنى ذلك، على الرغم من اعتقادي الراسخ ان المجرم الحقيقي هو من طالب بمنحهم الجنسية الكويتية وهو يعلم انهم يحملون الجنسية السعودية فهو الذي يجب ان يحاكم ويحاسب، وايضا كيف تعطي الحكومة لهؤلاء الجنسية وتصدر المراسيم الأميرية وهي تعلم يقيناً ان لديهم جنسيات اخرى لم يتنازلوا عنها؟! مئات من العوائل والأشخاص مضى عليهم أكثر من خمسين سنة ينتظرون حصولهم على الجنسية الكويتية وقدموا الشهداء والدماء ولم يحصلوا عليها " .



فؤاد الهاشم : «المزدوج – خالد».. أمريكي أم سوفييتي؟!



وسخر الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم بمقال له بجريدة الوطن أيضا ، من تنازل خالد المريخي عن الجنسية الكويتية ، مشيراً إلى انها لم تأتي إليه بل هو من أحضر الأوراق الثبوتية للحصول عليها ، حيث قال " تنازل المواطن «المزدوج الجنسية» خالد المريخي عن جنسيته الكويتية قائلا: «انها ليست صك غفران تمنحك حق الدخول الى الجنة»!! الذي اعرفه جيدا ان الجنسية لا تزحف على بطنها وتلاحق الناس في المنازل والطرقات قائلة لهم: «الله يخليكم.. خذوني»، بل العكس هو الصحيح، فلماذا ركض «المزدوج – خالد» خلفها واحضر شهادات الشهود والميلاد وفواتير الكهرباء والماء والهاتف الثابت والنقال وصوره الشخصية وبصمته الوراثية ولون «لعابه».. لكي يحصل عليها مادامت.. «ليست صك غفران وتستحق التنازل عنها بسرعة ولا تساوي الحبر الذي كتبت.. به»؟! الآن، «المزدوج – خالد» لم يعد مواطنا، وبالتالي، لا يحق له التحدث – بوقاحة – مخاطبا القيادة السياسية الكويتية قائلا انها تضيق الخناق على المواطنين!! «المزدوج - خالد» يذكرني بنكتة قديمة أيام الحرب الباردة بين موسكو وواشنطن تقول ان مواطنا امريكيا قال لآخر سوفييتي: «انا امريكي اتمتع بالحرية، اذ استطيع ان اقف امام البيت الابيض واشتم كنيدي دون ان يعتقلني احد»، فرد عليه السوفييتي قائلا: «وانا – ايضا – سوفييتي اتمتع بالحرية، اذ استطيع ان اقف امام مقر الكرملين واشتم.. كنيدي، دون ان يعتقلني احد»!! و.. شكرا لـ«محمد الجويهل» الذي – بمبادرته تلك حول «المزودجين» - فقد طهر بلدنا من واحد منهم! ".





طارق العلوي : هذي شلون تصير ؟!



وفي السياق نفسه كتب طارق العلوي في جريدة القبس : ونحن نصب اللوم والتقريع على خالد المريخي بعد أن ثبت أنه «مزدوج»، ولم نسأل أنفسنا للحظة عمّن أعطاه الجنسية الكويتية قبل سبع سنوات، وهو يعلم تمام العلم أن المريخي يحمل الجواز السعودي. أليس من الأولى ــ بدلا من ملاحقة المزدوجين ــ أن نلاحق ونحاسب من أعطاهم الجنسية في مخالفة صريحة للقانون؟! أم أن المتنفذ شخص معصوم من الزلل .

جريدة الوطن : المريخي لم يتنازل عن جنسيته وستوجه له تهم الإساءة للكويت

ونشرت جريدة الوطن الكويتية خبراً صحفيا مفاده " نفى مصدر مسؤول ما ذكره خالد المريخي بشأن تنازله عن الجنسية الكويتية، وقال ان الجهات المسؤولة في الدولة عن سحب الجنسيات لم تتلق أي كتاب من المريخي يفيد تنازله عنها، وأكد ان الجهات الأمنية في البلاد ستستدعي المريخي للتحقيق معه حول أقواله، وليقدم ما يثبت تنازله عن الجنسية الكويتية، وفي حال اتضاح عدم صحة أقواله ستتخذ الاجراءات اللازمة بحقه وستسحب منه الجنسية الكويتية، كما سيتم التحقيق معه بشأن اتهاماته للكويت.
وأضاف المصدر اذا كان المريخي لا يرى أي امتيازات للجنسية الكويتية فلماذا أقام مأدبة عشاء بمناسبة حصوله عليها قبل 7 أعوام، مشيرا الى أنه ارتكب جريمة تزوير بحصوله على الجنسية كونه كان يحمل جنسية بلد آخر وهو يعلم ان القانون الكويتي يمنع ازدواج الجنسية ".



ولا تزال ردود الأفعال تتواصل ، ومن شأن القضية أن تأخذ بالتوسع ، وسط تضارب الأنباء عن أسباب إقدام المريخي على هذه الخطوة ، وسيبقى الباب مفتوحاً لتأويلات كثيرة ، وإجراءات أكثر ، وربما سيتم طي الملف ، أو التعمق فيه .

انتهى



انه لشيء مؤلم ,ان يشعر الانسان انه غريب في وطنه
وهذا الألم يفرز مواجعه بقسوه وغزاره
حتى يكتشف فيه القدره على الاحتراق والاحراق ,ويعيش برودة الموت في حراة الحياة
واذا كان هذا الانسان شاعر
يرى الاشياء باحساسه ويستطعمها بروحه ,ويتكلم عنها وبها ولها ومنها
اذا كان لايملك الا ان يصدق ببوحه وتصرفاته
ولايحسن الكذب لسانه ولا يفلح الزيف وجهه
اذا كان مخلص لله في ذاته وللانسان في داخله
سيفوق ألمه اللغه.. ويتعالى عن الكلامات.. ويعجز التعبير عن احاطته..

هكذا اشعر ان خالد المريخي يشعر بداخله
لست هنا بموضع الدفاع عن مذنب مستهتر
بل عن محب عاتب الاوضاع الرديئه باندفاع نبضه في وريده

قال المريخي بانه تنازل عن "الجنسيه الكويتيه" ,نظرا لضيقه من ما التصق في الساحه السياسيه من ادران ,في محاولة منه للتعبير الفعلي عن رفضه لما يمارسه السيئون فيها
وزاد "بأنه يحب الكويت واهلها"
و"وان الجنسيه ليست دليلا على الولاء,حيث ان هنالك رجال قدموا ارواحهم للكويت وهم "بدون" .."
واعترف بانه "يحمل التابعيه السعوديه" و"الجنسيه ليست صك غفران يدخل الجنه"و"الكويت بلد عمره 400سنه"اشاره الى انه بلد جديد على التاريخ قياسا بتاريخ نجد والحجاز.

وهو ما كبر في نفوس الكتاب المنتكسون
وقد نقلت لنا وكالت انباء الشعر بعضا من دنسهم ,واتهامهم له "باهانت الكويت".
وانا اتسائل اين هي الاهانه..؟
في تنازله عن الجنسيه...؟
في قوله ان الكويت بلد عمره 400سنه..؟
في اقراره ان الجنسيه الكويتيه ليس بها اغراءات..؟
في اعترافه بحمل التابعيه السعوديه..؟
لعل الكتاب اعلاه نسوا حادثة دعس الجنسيه الكويتيه بحذاء كعب عالي ,في قاعة المغفور له عبدالله السالم وامام الحكومه الكويتيه ,حين قامة المواطنه الكويتيه "مي الفرج" بفعل مشين للقدسيه الكويتيه وبتصرف منافي للطبيعه الكويتيه الاصيله ,ورمت بالجنسيه بالارض والصقت حذاءها فوق غلافها الاسود الرصين وقالت "ألعن أبو .... ..والي قعد فيها!!!"
على هذا الرابط
http://www.youtube.com/watch?v=ARgTZrf5n3I

اذكر حينها ان الاعلام الكويتي اضهرها بصورة المقهوره والحزينه جلبا لتعاطف القراء معها وارجع الكتاب "اياهم" دافعها الى شعورها بالظلم والضعف ,وظهرت بعدها في لقاء على صفحات الجرائد وهي تضع الجنسيه على رأسها وتعتذر للشعب الكويتي ,في ذلك الوقت لم يصفها معالي وزير الداخليه "بالجاهله" ,ولم يكتب عنها "فؤاد الهاشم "بنفس العصبيه التي كتب فيها عن خالد المريخي ,ووقف "الردعان" في موقف محايد ,ولم يقل طارق العلوي "هذي شلون تصير"..!!!
هنا سؤال يطرح نفسه بقوه
ايهما اكثر اهانه: التازل عن الجنسيه ,او مساواتها بحذاء كعب عالي..؟

ولعلهم نسوا ايضا اعتراف رجل الاعمال"فاضل الدبوس" في قناة سكوب وعلى البث المباشر ان ابنائه يحملون الجنسيه البريطانيه..!!!
ايضا حينها لم يصفه معالي وزير الداخليه "بالجاهل"
ولم يأتي احد بملف ابناء الدبوس على مكتبه


المريخي لا يحمل الجنسيه الايرانيه بل يحمل التابعيه السعوديه التي وسع لنا صدر اهالها وارضها ومليكها ايام الاحتلال العراقي للكويت
وكانت مواقفها مشرفه معنا ولاتزال
المريخي ليس له يد في تفجير موكب صاحب السمو امير القلوب المغفور له الشيخ جابر الاحمد
المريخي ليس عضو في شبكة التجسس التي تم القبض عليها مؤخرا وتكتم الاعلام عن تفاصيلها
المريخي احب الكويت كما لم يحبها شاعر يتعامل مع الاشياء بناءا على المحبه الخالصه للجمال
المريخي اقام الولائم حين حصل على الجنسيه الكويتيه فرحا بالانتساب ليس بما تقدمه الجنسيه من مميزات لحاملها فكلنا يعرف انه من اصحاب الاملاك والاعمال
المريخي صادق...ظهر على الضوء ..لم يختبء في الظلام ..لمذا نقسو عليه..؟
المريخي قدم للكويت وشعبها وحكومتها قصيده خالده يرددها اهل الخليج كافه
طاير من الفرحه طايــــــــــــر
وقلبي على نار ناطـــــــــــر
ثاير من الشوق ثايـــــــــــــر
وحشني شوف الكويــــــــــــت
لو مكث الكتاب الذين هاجموه عمرهم كله بالكتابه ما قدموا مثل ما قدمه في ساعات كتابته هذا لنص

فلمذا تضخيم القضيه ونفخها لصالح فئه معينه يهمها التشكيك بولاء البدو ,ويحرصون على نبش التاريخ واجتراره من قفاه على توافه الامور
الاعلام الكويتي وصل مرحله نشبهه بمكائن المشروبات الغازيه ,ماعليك الا ان تضع قطعه النقود ثم تضغط على الزر اللذي يعجبك فيخرج لك جاهزا على ماتريد ومتى فرغت منه ترميه باقرب زباله
400 كاتب لـ400 زاويه يوميه يهاجمون الفساد بشكل غير جدي ,ويجاملون اكثر من اللازم ,ويمتدحون حد العيب,الكل فاهم...الكل عليم بخباياالسياسه...احدهم يملئ الصحف وهو ينطوي على ذات فارغه ,يعانون من جهل مركز يدفعهم لان يداوموا على اظهار معرفتهم بسخائف الامور,يجاهرون بالمعاصي ويعلموننا الدين كيف ينبغي له ان يكون,مهووسون بالنساء حد الالتصاق,أخس من الضباع وأجرأ من الذباب ,يجمعهم المزمار وتفرقهم العصى.





[وَالْبَلَدُ الطَّيِّبُ يَخْرُجُ نَبَاتُهُ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَالَّذِي خَبُثَ لَا يَخْرُجُ إِلَّا نَكِدًا]
 

صقران

عضو ذهبي
المريخي بطل ورجال ما يرضى بالذل والهوان
كفاكم هجوما على ابناء القبائل العربية العريقة
اشهد يالمريخي انك شنب ولد شنب
وعاش المريخي وعاشت السعودية الامتداد التاريخي غصب على كل ايراني
 

عبثي

عضو فعال
خالد حر مايرضى بالمهونة
وكلامة كلة في الصميم بإستثناء كلامة في تاريخ الكويت كان غلط
 
المريخي بطل ورجال ما يرضى بالذل والهوان

كفاكم هجوما على ابناء القبائل العربية العريقة
اشهد يالمريخي انك شنب ولد شنب

وعاش المريخي وعاشت السعودية الامتداد التاريخي غصب على كل ايراني


اهلا صقران
المشكله ليت في انهم اقوياء
المشكله في اننا اقوياء ....لكن متفرقون
 

ابوهنطش

عضو فعال
بخصوص ماذكره طارق العلوي عن محاسبة من قام بمنحه الجنسية الكويتية وهو يعلم انه سعودي!!
طارق العلوي شخصية محترمة ويعرف ماذا يكتب ،ومقصوده هو مجلس الوزراء نفسه والعناكب الموجودة به وهي المعنية بتقديم الملفات ،ومايخدم بخيل
 

آلشكوى لله

عضو فعال
آلموضوع خذآ آكبر من حجمه

خآلد آلمريخي لآ نشك بـ نزآهته وشجآعته ونعم فيه
ولكن آخطأ في آلتعبير عن بعض آلكلآم

ويبقى آلولآء في آلقلب وآلحب
وآلخليج آلعربي آخوه من رحم وآحد فـ نحن تربطنآ علآقآت ولآ تفرقنآ حدود وجنسيه
 

whatever

عضو مميز
يقول لك مانشستر سيتي عارضين اديبايور للبيع بعد ما اشتروه السنه الماضيه ب25 مليون من الارسنال :)
 
بخصوص ماذكره طارق العلوي عن محاسبة من قام بمنحه الجنسية الكويتية وهو يعلم انه سعودي!!
طارق العلوي شخصية محترمة ويعرف ماذا يكتب ،ومقصوده هو مجلس الوزراء نفسه والعناكب الموجودة به وهي المعنية بتقديم الملفات ،ومايخدم بخيل
ليش ما طالب بسحب جنسية مي الفرج
وجنسية المهري
 

سلطان زماني

عضو مخضرم
خالد حر مايرضى بالمهونة
وكلامة كلة في الصميم بإستثناء كلامة في تاريخ الكويت كان غلط

شتمت المزدوجين وانت لا تعلم...!!!

هل تقصد ان المزدوجين الذين لم يتنازلوا الى الان غير احرار ويرضون بالمهانه...!!

تحياتي..:وردة:​
 
آلموضوع خذآ آكبر من حجمه


خآلد آلمريخي لآ نشك بـ نزآهته وشجآعته ونعم فيه
ولكن آخطأ في آلتعبير عن بعض آلكلآم

ويبقى آلولآء في آلقلب وآلحب

وآلخليج آلعربي آخوه من رحم وآحد فـ نحن تربطنآ علآقآت ولآ تفرقنآ حدود وجنسيه
:إستحسان::إستحسان::إستحسان:
 
آلموضوع خذآ آكبر من حجمه


خآلد آلمريخي لآ نشك بـ نزآهته وشجآعته ونعم فيه
ولكن آخطأ في آلتعبير عن بعض آلكلآم

ويبقى آلولآء في آلقلب وآلحب

وآلخليج آلعربي آخوه من رحم وآحد فـ نحن تربطنآ علآقآت ولآ تفرقنآ حدود وجنسيه
ياليت كل الكويتيين يقولون نفسك هذا الكلام ويؤمنون فيه
 
أعلى