عمدة نيويورك يضرب أرقى الأمثلة في التسامح الديني

Thomas Paine

عضو فعال
Anonymous Farmer:
ممتاز! أقريت برّدك أن هذا الحكم عادل، منصف للمسلمين ويمثل إنتصار لمبادئ الدستور الأمريكية والحكم المدني المؤسساتي البعيد عن العواطف والشعبوية الشوارعية، وهذا كل ما طلبته منك! ممتاز، لأنك أشجع من بعض زملائك. أما الحديث الآن فعن وجود العنصرية لدى بعض البشر ولكن
كلامك إلى الآن خجول وغير واضح، معنى "غير مقبول ألا تمنع الدولة" يعني أنك تطالب الدولة "بمنع" أو "وأد" العنصرية بطريقة ما... أنا أسئلك ما هي هذه الطريقة، هل لديك إقتراح؟
 

Thomas Paine

عضو فعال
شنو؟ جاي تتحاور لو تتصارع يا بخشوان؟ لك باب يسد ما يرد... هذا فوق ما عم بعملك قيمة وأحكي معك؟
 

المعري

عضو بلاتيني
. أعتقد بأن الوعي العام بين كثير منا كمواطنين عرب وكمسلمين متدهور فيما يتعلق بنظرتنا للغرب ، بمعنى إما معاداتهم دون سبب وجيه - أي فقط لأنهم غربيون - أم اتباع ما يقولون دون تفعيل المنطق والإرادة الحرة ، والجزئية الأخيرة خطرة

QUOTE]

فقط الجزئيه الاخيره خطيره يازميل !!!

نسينا فتاوى الولاء والبراء

وكره الكفار

وعدم احترامهم

وبغضهم

كل هذا الغلو والتطرف نغض الطرف عنه

وبعد ذلك نقول

مشكلتنا في التبعيه والتقليد للغرب !!

التبعيه والتقليد للغرب مشكلة وازمة الحكومات العربيه ....

وهي في الحقيقه افضل بكثير بكثير من الامثله التاريخيه التي لم تحل معضله

وافضل من بعض الانظمه العربيه الشموليه الدكتاتوريه ...

قليل من الانصاف يكفي
 

نسج الورود

عضو مخضرم

السلام عليكم أخي توماس شكراً على هذا الخبر ...

وهناك مفكرين وأعلاميين دعموا حق المسلمين فى بناء المسجد ونددوا بلغة العنصرية

والكراهية بحق مسلمي أمريكا.....

مازال هناك عقلاء في الغرب أفضل من بعض المتشددين المسلمين واللبراليين العرب في تقدير ودعم السلام والحريه لكل الشعوب بلا اسثناء أو عنصريه

لكن مازال كل هذا لم يشفع أو يكفر عن ما أرتكبته و ماترتكبه أمريكا من أرهاب ووحشيه في حق بعض الدول الأسلاميه ...


اما عن العنصريه فلا الدوله والا المؤسسات تقدر أن تسيطر عليها في ظل دستور أمريكا أو غيره

فرصه أن نجد من عقلاء الغرب من يشيد بأفراد متسامحيين في منتدياتهم كما أنت تفعل الآن


شكرا لأخي فارمر على النقاط التي ذكرتها أتفق معك
 

Thomas Paine

عضو فعال

السلام عليكم أخي توماس شكراً على هذا الخبر ...

وهناك مفكرين وأعلاميين دعموا حق المسلمين فى بناء المسجد ونددوا بلغة العنصرية

والكراهية بحق مسلمي أمريكا.....

مازال هناك عقلاء في الغرب أفضل من بعض المتشددين المسلمين واللبراليين العرب في تقدير ودعم السلام والحريه لكل الشعوب بلا اسثناء أو عنصريه


نعم إنه لشيء مفرح أن لا تهتز مبادئ الدستور الأمريكي حتى في عز زمن (الإسلاموفوبيا) كما يسمونه، والتي أتمنى وأتوقع بإنحساره السريع قريباً في حال تجديد الخطاب الديني وتعاون نخبة الشرق مع نخبة الغرب وتحجيم الغوغاء والحد من سيطرتهم.


شكراً لمرورك.
 

نسج الورود

عضو مخضرم
نعم إنه لشيء مفرح أن لا تهتز مبادئ الدستور الأمريكي حتى في عز زمن (الإسلاموفوبيا) كما يسمونه، والتي أتمنى وأتوقع بإنحساره السريع قريباً في حال تجديد الخطاب الديني وتعاون نخبة الشرق مع نخبة الغرب وتحجيم الغوغاء والحد من سيطرتهم.

شكراً لمرورك.


توقعت أن تقول أنه لشيء مفرح أن لا تهتز راية الاسلام حتى في عز زمن (الاسلاموفوبيا) كما يسمونه ...

والتي أتمنى أن تنحسر هذه النظره السيئه للاسلام قريباً في حال تمثيل المسلمين مباديء دينهم الحقيقيه من السلام والتسامح ونبذ الأفكار المتطرفه الذي يحجّم من هذه النظره الضيقه للاسلام والعنصريه معاً .............


هذا الشيء الذي يفرحني حقيقةً ...

شكرا لك
 

Anonymous Farmer

عضو مميز
كل فعل وله ردة فعل موازية

QUOTE]
فقط الجزئيه الاخيره خطيره يازميل !!! نسينا فتاوى الولاء والبراء ، وكره الكفار ، وعدم احترامهم ، وبغضهم ، كل هذا الغلو والتطرف نغض الطرف عنه ، وبعد ذلك نقول ، مشكلتنا في التبعيه والتقليد للغرب !!

المشكلة أن البعض منكم لا يريد أن يفهمني رغم وضوح العبارات ، فقد بدأت عبارتي فيما يخص مظاهر تدهور أوضاع المسلمين بمعاداة الغرب دون سبب وجيه ، وكثير مما ذكرته أنت أعلاه من مظاهر سيئة يدخل في هذا النطاق . لقد أشرت لتلك المعاداة أولا رغم عدم دخولها في موضوعنا الأساسي لإيماني بأهميتها ومن أجل أن أكون حياديا ، ثم استطردت بعد ذلك لتبيان مشكلة التبعية والتفصيل فيها لأنها تدخل في صلب الموضوع وفي طرحي له خاصة . فكلاهما مظاهر سيئة ، ولم أكن أريد أن أفصل في المسألة الأولى لأنها مسألة شائكة وتغيب عن الكثير من المواطنين العرب ، ولكني سأفصل فيها الآن من أجلك ، وأفعل ذلك متفائلا لكونك شخص عقلاني مما رأيت من تعليقاتك في السابق .

أخي المعري ، أنت تحدثت عن كره الكثير منا للغرب ، لا جميعنا ولكن الكثير منا ، وهذا صحيح . ولكن يا عزيزي بدلا من أن ترتكب ما يرتكبه غيرك من لوم وتوبيخ لهذا الكره ، يجب أن تسأل أولا ... لماذا . لماذا يكره الكثير من المسلمين العرب الدول الغربية ؟ لماذا هذا العداء ؟ كثير من الناس - مثلك أنت - يلجأ الى لوم النتيجة بدلا من البحث عن الأسباب ، ولا يتأتى البحث إلا عندما نسأل أنفسنا هذا السؤال ، "لماذا" ، وفي نفس الوقت نحاول أن نكون حياديين ومحبين فخورين بالوطن وما يحمله من دين وعادات .

نأتي إذا الى الإجابة على هذا السؤال بتبيان سبب الكره . وهناك أنواع للكره والاستهجان ، أحدهما مبرر وآخر غير مبرر ككراهية الغرب فقط لكونهم غير مسلمين مثلا وهذا غير مقبول . وسأتعرض للنوع الأول المبرر باستعراض أسباب استهجان المسلمين العرب للغرب .

نحن لسنا شعوبا كارهة بالمرة ، بل أجد بأننا - كشعوب شرقية - نمتاز بكثير من العاطفية والرأفة بل والصبر كذلك . ولكننا لسنا أغبياء ، وقد بتنا نشعر بظلم الغرب لنا في عصرنا الحالي - أي خلال عصر النهضة الأوروبية وتقدمها ومناداتها للحرية للجميع - منذ استعمارها للدول العربية الإسلامية حتى يومنا الحالي ، والذي يبين عنصرية الغرب ونظرتهم الدونية للشعوب الأخرى وليس فقط للعرب :

- ففي نفس الوقت الذي قامت فيه الثورة الأوروبية المنادية بالمساواة بين البشر وحقوقهم ، قامت غالبية الدول الغربية باستعمار كثير من الدول كالهند واستراليا وكثير من الدول العربية بحجة تطوير تلك الدول ، ولكنها كانت حجة زائفة وهمية ، نتج عنها استغلال موارد الدول المستعمرة ، وتدمير تراثها ولغتها ودينها (كالاستعمار الثقافي للجزائر والمغرب مثلا والذي باتت آثاره السلبية على اللغة الأم باقية حتى يومنا هذا) ، والبطش بكثير من مواطني الدول المستعمرة الذين كان يتم معاملتهم وكأنهم أغراب في دولهم . وعلى ذلك ، بدأ الجشع الغربي بالاستيلاء على مباديء الحرية التي قاتل الغرب في سبيلها ولكن منحوها لهم ولهم فقط ، تاركين بقية الدول والأفراد تحت هيمنتم واستبدادهم . أنا آتيك بهذه النقطة لا للكلام عن آثار الاستعمار أم غيره ، بل لكي تعلم فقط بالعقلية الغربية وكيف تنظر للأمور وللبشر ، وتسمى بال Eurocentric .

- و العنصرية الغربية والجشع الغربي لا يزال حيا طليق حتى يومنا الحالي ، والذي نراه ونشعر به وبآثاره كمسلمين ، ومن أمثلته :

- احتلال فلسطين ومساعدة الغرب لليهود في ذلك إثر شعورهم بالذنب مما جرى لليهود على أيديهم هم ليعود العربي مظلوما مرة أخرى كما جرى له خلال الاستعمار من جراء تلك النظرة الدونية له وبالتالي إهدار حقوقه ، وارتباط احتلال فلسطين بتدهور الوعي العام والفكر العربي والإسلامي كذلك والذي نعاني منه حتى هذا اليوم ، ناهيك عن الاعتداءات الجمة التي يتعرض لها جميع الفلسطينيون في الأراضي المحتلة والتي - خاصة إن قرأت فيما يجري فيها من اعتداءات مسجلة و وحشية بل لا توصف - سيملؤك ألم لا مثيل له .

- مساندة الغرب للحكام الجائرين الدكتاتوريين العرب وإضعاف أي محاولة شعبية وطنية قد تساهم بدرء الفساد أم التصدي للحكام لأن ذلك سيؤدي بالحتم الى الحفاظ على ثرواتنا بدلا من منحها للغرب ، و الحاصل الآن من جراء تواطؤ الحكام العرب مع الغرب الطامع بتلك الثروات (كما قامت الولايات المتحدة بلعب نفس الدور ضد شعوب أميركا اللاتينية والتي باتت شعوبها ضحايا لذلك حتى الآن).

- الغزو الأميركي للعراق والمعانة البائسة التي يتعرض لها الملايين من الأبرياء ، فرغم كوني من الكويت إلا أني لا أستطيع أن أنكر بأن غزو العراق كان ولا يزال غير مشروع بالمرة ، والمبررات التي استخدمت كانت زائفة كزيف الحقوق والحريات التي يؤمن بها الغرب ليؤمنوها لهم دون غيرهم . فدخلت أميركا الحرب بحجتين ، الأولى هي القضاء على الإرهاب الذي تسبب في حادثة سبتمبر ، والحجة الثانية كانت القضاء على المجرم صدام حسين لما كان يقوم به من قتل لمواطنيه . حجج أشمئز منها لبعدها الكلي عن الحقيقة ، فأحداث العراق لم تكن مرتبطة بأحداث سبتمبر لا من قريب ولا من بعيد وهذا ما اعترفت فيه الرئاسة الأميركية لاحقا ، والحجة الأخرى أقبح من الأولى ، فأين كانت الولايات المتحدة ورحمتها بأهل العراق سابقا والذين كان يتم قتلهم كل يوم ؟ أين رحمة أمريكا وحبها للمسلمين عندما قام صدام بقتل الآلاف من الأسر المسلمة في كردستان العراقي ؟ كانت تموله وتساعده ! فقط لأنه كان يحارب إيران ، يا للرحمة والعدالة الأميريكة . الولايات المتحدة غزت العراق من أجل النفط والنفط فقط ، وبات من جراء ذلك إعدام العراق بأكملها ، أطفالا ونساءا ورجال يتم تصويبهم وقتلهم وكأنهم بلا أرواح ، إقرأ فقط في موضوع الأطفال الزائلة Wasting Children of Iraq ، إقرأ إقرأ وسيقشعر بدنك من هول الفواجع الحاصلة هناك ، وأخطرها المتمثل بتمكين الجيش الأميركي الغبي للقاعدة بالدخول الى العراق لأول مرة في تاريخ القاعدة والسماح لها بالتواجد في محيطنا من جراء فتح الحدود .

- العنصرية الغربية الشنيعة للمسلمين المتمثلة بحرمانهم من ذات الحقوق التي يتمتع بها مواطنيهم كحرية العقيدة وممارسة الشعائر ، والذي يدخل في نطاقها تحريم النقاب والحجاب في بعض الدول ولبس طاقية المسلمين للرجال في بعض المؤسسات ، ويحدث ذلك في ظل تلك الدول العلمانية زائفة الحريات ، اللصيقة بهم لا بغيرهم .

- تعدي الغرب على مواطنيها من العرب والمسلمين عن طريق قيام العديد من مسؤوليهم بالتصريح بأننا سيئوون كبشر - لاحظ غباء التعميم - ويترتب على ذلك شيئا خطرا جدا ألا وهو تشريع العنصرية Legislated Discrimination والذي يسمح المشرع ضمنيا من خلاله بالتطاول على العرب والمسلمين القاطنين في تلك المناطق ، معرضين بذلك شعوبهم للتناحر من جراء تلك العنصرية (مثال ذلك النائب فيلدز ونواب التيارات اليمينية المتطرفة - لاحظ مقولتي "نواب" وليسوا أفراد عاديين بل لهم مناصب ولذلك آثار مختلفة) ، كذلك مثال التعدي على الرسول بالرسوم والتي يدخل في نطاق العنصرية لا حرية التعبير ، وإلا لتعرضوا للديانة اليهودية بنفس الشي ولكنهم لا يستطيعون ، بل فقط يستبيحون ذلك على المسلمين .

- وكثير كثير من الأمثلة التي تبين وتحدد منابع ذلك الكره المبرر ، وذلك الاستهجان لدول باتت تتعرض للكثير - ومنهم نحن - كسحب المزيد من الأموال والثروات الطبيعية والمواقع الاستراتيجية ، فقط لاعتقاد الغرب بأنها "خيرات غربية شاءت الدنيا أنها توضع في أرض الغير" ، فهم من يستحقها بنظرهم وها هم يأخذونها عن طريق العنف والإرهاب السياسي ، الناتج عنه هلاكنا اليومي .

عزيزي ، كل فعل وله ردة فعل ، بل ما نفعله للغرب لا يساوي شيئا (كردة فعل) بما يقومون به وما قاموا به من أجل تحصيل الثروات على حساب أرواحنا وكرامتنا ومستقبل أجيالنا .

وما يؤذيني فعلا هو تفسيرنا السيء لتلك النتيجة ، فنقول نحن سيئين لأننا نكره الغرب ، وهذا المنطق يا المعري صدقني لا يتأتى إلا حينما يكن العربي لذاك الغربي نظرة العبد للسيد ، فتجدنا أصبحنا نقول :

- حسن ما فعل الغرب الكريم بمنحنا نحن الإرهابيون مسجد في أوطانهم . طيب يا حبيبي أنت مواطن هناك ! ولست إرهابي ! بل بناء مسجدك حق لك ولأبنائك ، يكون من خلال منحك إياه شعورك بالمواطنة وبالتالي محبة بلدك الأجنبي ، لا استكرادك كمواطن وحرمانك من حقك أنت فقط والاكتفاء بمنحة للجميع غيرك . يا الله على هكذا منطق عربي دوني ، فهذا منطق العبد المملوك الخانع مسلوب الإرادة لسيده الكريم السخي .

فالأحرار فقط هم من يمتلك العزة والحرية الكافية لرؤية الحقيقة بتحليل الصورة والقراءة لمجريات الأحداث ، لا العبد الذي يجري وراء سيده بلا وعي أو إدراك ، وهذا هو الحاصل للأسف مع الكثير من العرب ، انطلاء كذبة الغرب - والتي تبرر لهم إجرامهم ونهبهم - بأننا فعلا سيئون ، بدلا من التفكر فيما وراء ذلك الكره من خلال السؤال ، إسأل "لماذا" دوما وستصل الى النتائج السليمة مع الوقت .

التبعيه والتقليد للغرب مشكلة وازمة الحكومات العربيه ، وهي في الحقيقه افضل بكثير بكثير من الامثله التاريخيه التي لم تحل معضله ، وافضل من بعض الانظمه العربيه الشموليه الدكتاتوريه ، قليل من الانصاف يكفي
أعتقد بأني تصديت لهذه النقطة مسبقا ، وللعلم أستطيع الحديث في هذا الجانب وأكتب فيه كتبا - كما حصل من ظلم في دول أخرى نظرا لجير الدول الغربية على غيرها من شعوب - ولكني اختصرت لكي أوضح لك أراء قد تكون غير مألوفة إليك ، أتمنى أن تفكر في كلامي مليا وأن تفكر به وتقرأ عنه لأنه أتى لكي ترتاح أولا ومن ثم تحاول إيجاد الحلول البناءة لأنها صادرة عن الحقيقة ، لا ما يقوم بتأليفه الغرب من أجل تأمين الخيرات لهم على حسابك أنت .
 

المعري

عضو بلاتيني
عزيزي ...

Anonymous Farmer

لاتنسى ان الغرب منهم اليهود ..

قتلة الانبياء ..

فلماذا لانقاتلهم ...

بالحقيقه ياعزيزي وبكل صراحه ...بعد ماقرأت مشاركتك أكثر من مره...

لايوجد فرق بين طرحك وطرح التكفيريين اصحاب العداء لكل ماهو آخر ...

نفس النتيجه ونفس آلية التفكير ...

استرجاع الماضي واسقاط الاحكام مسبقا على التفكير السليم ... هو عنوان مشاركتك

الماضي والتاريخ ليس كل شي ...

بل انه سهل التلاعب به وتأويل نواياه الغامضه ...

نحن نريد ان نتقدم ...لانلتفت للوراء كثيرا ..

ولايحكم الماضي تصرفاتنا ...

المستقبل والمصلحه هم من يحدد علاقتنا مع الاخر

الماضي والتاريخ ادمانه يفقد الانسان التمييز ...

ويكون الموقف الامريكي المتسامح في بناء مسجد ...امر هامشي وليس مفيد على مستوى تحسين العلاقه ..

بالرغم ان الموقع هو نفسه الذي تم تفجير برج التجاره العالمي من قبل 18 مسلم 15 منهم سعوديين !!!

أي استفزاز أكثر من هذا ...!!!

ومع ذلك يكون التسامح الغربي هو كلمة الفصل مقابل استفزاز المسلمين بهذا الموقع ...

اذن يجب استغلال هذا التسامح الامريكي وان يقابل بالمثل ...

لا أن توزع صكوك التخوين بيننا ...هذا عميل وهذا من زوار السفارات وووو

امامنا واقع واحد فقط ...

لو هذا الحادث التفجيري في اي بقعه اسلاميه وعربيه لما وجدنا منهم هذا التسامح فيمن يفجر ويقتل الالوف منهم

يارجل

نحن لاتوجد لدينا معابد لليهود ولكثير من الديانات ..

كنائس وبالدس والخش ..

حتى الكنايس ماسلمت من الملالوه وصاروا يفتون عنها ...البلد كافيه ماتحتاج كنايس !!

اسمحلي الالولويات عندنا معكوسه ...

نسمع ونشوف سبكم وشتمكم للغرب وكأنه الشيطان الرجيم ...

وبالمقابل الحكومات العربيه والاسلاميه هي اكبر حليف للغرب ..

ماتقدر على الحمار , شاطر بس على البردعه !!!

فكر متصادم مع نفسه ومجتمعه ودولته ...

أولى بالاهمال ...بدلامن ان يحرق نفسه وبلده ...
 

Thomas Paine

عضو فعال
السيّد Anonymous Farmer المحترم، تحيّة طيبة وبعد:

- ففي نفس الوقت الذي قامت فيه الثورة الأوروبية المنادية بالمساواة بين البشر وحقوقهم ، قامت غالبية الدول الغربية باستعمار كثير من الدول كالهند واستراليا وكثير من الدول العربية بحجة تطوير تلك الدول ، ولكنها كانت حجة زائفة وهمية ، نتج عنها استغلال موارد الدول المستعمرة ، وتدمير تراثها ولغتها ودينها (كالاستعمار الثقافي للجزائر والمغرب مثلا والذي باتت آثاره السلبية على اللغة الأم باقية حتى يومنا هذا) ، والبطش بكثير من مواطني الدول المستعمرة الذين كان يتم معاملتهم وكأنهم أغراب في دولهم . وعلى ذلك ، بدأ الجشع الغربي بالاستيلاء على مباديء الحرية التي قاتل الغرب في سبيلها ولكن منحوها لهم ولهم فقط ، تاركين بقية الدول والأفراد تحت هيمنتم واستبدادهم . أنا آتيك بهذه النقطة لا للكلام عن آثار الاستعمار أم غيره ، بل لكي تعلم فقط بالعقلية الغربية وكيف تنظر للأمور وللبشر ، وتسمى بال Eurocentric .


نسيت الغزو والإستخراب الإعرابي لأصحاب الحضارة من دول المنطقة؟ هل تسمي شبه انقراض اللغات البربرية الأم لأرض تمازغيت في دول شمال أفريقيا بحجة أنها لغة وثنية (آثار سلبية) أم جريمة؟

سأنقل لك مقطع من مشاركاتي القديمة:

هناك فرق بين الإستعمار و الإستخراب، حين تغزو روما أو بريطانيا أو فرنسا مصر أو الجزائر، وناتج الفرد فيها 30 أو 40 ضعف مثيله الجزائري، وفارق المستوى التقني لا نهائى من المرات، هذا تحديث وتنمية وإعمار وتقدم وتنوير. حين يغزوها بدو الجزيرة العربية البدائيين الذين لا يعرفون حتى الزراعة وطبعًا بذريعة واحدة هى (الدين) هذا نهب ونهش ومص دماء وتخليف وإظلام. الأول استعمار والثاني استخراب. الأول يفتح عينك على ثرواتك الطبيعية ويعلمك التقنية ويقاسمك العوائد، أما الثاني يأخذ الماعز والشعير والنساء ويستعبدك أيضاً. الأول عصري صاحب علم وثورة تقنية يأتي كي يزرع ويصنع، والثاني راعي بدوي أمي كل وظيفته في الحياة أن يأكل ما يزرع غيره.


فعلى الأقل بعد الإستعمار الفرنسي ظهرت طبقة فرنكفونية مثقفة، أما الإستخراب العربي فكما ذكرت فوق.


- و العنصرية الغربية والجشع الغربي لا يزال حيا طليق حتى يومنا الحالي ، والذي نراه ونشعر به وبآثاره كمسلمين ، ومن أمثلته :
لا يحق لك التباكي إن كانت أعظم منظومة فكرية عربية مشبعة بالحض على العنصرية.

- مساندة الغرب للحكام الجائرين الدكتاتوريين العرب


نعم، نعم أيها الحمقى!
افتحوا عيونكم قليلا... كل ما ترونه مجرد خداع بصري لعين...
كل ماتحتاجونه للحصول على حكومة دنماركية وشوراع فنلندية و جامعات امريكية واقتصاد الماني هو بضعة إنقلابات "وطنية"* وخطب فائقة التهديف تستحق فائق التصفيق ستنهي مأساتكم......... ولكن مع أحط أنواع نظم الحكم و أكثر الاقتصادات بدائية وأكثر البنيات المعرفية تأخرا في التاريخ المعاصر (من بعد الهند)
... فمنذ شيوع التحضر والإنفتاح ونحن نسمع أنه من المستحيل وجود دولة دينية في القرن العشرين وهذه المستحيل عمرها 1979 - 2010 وهذه الدولة اللعينة اسمها "إيران" ولايوجد شيء يؤكد لي أن هذه الدولة مع أئمتهم وشعبهم وأضرحتهم ومأساة حسينهم ـ ستنجرف إلى البالوعة حاليًا. أنا مستمر .. وعذرا على طول الرد.

حيث: وطنية* = إسلامويسارية.

صح؟

ببساطة: شعوب منطقتنا فارغي العقول، جهلة حتى وان كانوا متعلمين. لأن هذه الشعوب لديها قابلية للأنجرار وراء أعمال التحريض وإخماد صوت العقل. ألم تلاحظ مدى الأنفعالية واللاعقلانية التي تتميز بها؟ هل سألت نفسك لماذا تحولت شعوب المنطقة وخلال بضع سنوات فقط الى التشدد والسلفية وما إلى ذلك؟ سنوات قليلة إستطاعت بها محطة الجعيرة الإرهابية ومحطة المنار مع المحطات الدينية المصرية والسعودية أن تتلاعب بعقولهم وتجرفهم جرفا سريعًا نحو العمى الديني والقومي واليساري (ثالوث الإرهاب والرجعية).

السبب بسيط شعوبنا لا عقل لها، أرجح أن المشكلة تكمن في جيناتها، هذه الحقيقة.


- الغزو الأميركي للعراق
ناقشنا ذلك ووصلنا إلى أن العراق بنفطه وأرضه و ناسه لا يساوي نصف ما تم صرفه على الحرب إلى حد الآن. لا شك بأن هناك مصالح لأمريكا، ولكنها ليست النفط.

أنقل لك مقطع من مشاركاتي القديمة:
حتى الآن أميركا صرفت 1.5 تريليون دولار على حرب العراق. هل تعرف ما هو معنى 1.5 تريليون؟ معناها أن أميركا منحت الشعب العراقي هدية مقدارها عقد من إنتاجه البترولي بل من كل ناتج العراق الداجن الإجمالي!! ثم يقولون لك إن الاستعمار أتى لنهب ثرواتنا. ثروات إيه يا بتوع الثروات؟ الواقع يقول أن الرقم المذكور يكفي لشراء معظم العراق أرضا وشعبا مرة واحدة وللأبد، بل في الحقيقة العراق كله لا يساوي نصف قيمة ما عليه من ديون.

الناتج الإجمالي لجميع دول العالم الثالث 6 تريليون دولار. لو كان لديك مؤسسة تحقق ربحا 6 تريليون سنويا وقررت خصخصتها لن تأتى لك بأكثر من 30 أو 35 تريليونا أبدا، أي الناتج الداجن الإجمالي للولايات المتحدة في عامين ونصف فقط. لكننا هنا لا نتحدث عن مؤسسة تحقق ربحاً أصلا، إنما عن مجموع قيم السلع التى تنتجها ككل. العالم الثالث (بما فيه الصين والهند وجميع النمور الآسيوية والأهرامات ونهر الأمازون ودول البترول والشاي والقهوة والهيروين) لو بيع كله بالمزاد، بدون البشر ربما يساوي هذا المبلغ، لكن لو بيع بهم فإنه ساعتها لن يساوي شيئا إلا قيمة ديونه.


(مثال ذلك النائب فيلدز ونواب التيارات اليمينية المتطرفة - لاحظ مقولتي "نواب" وليسوا أفراد عاديين بل لهم مناصب ولذلك آثار مختلفة) ، كذلك مثال التعدي على الرسول بالرسوم والتي يدخل في نطاق العنصرية لا حرية التعبير ، وإلا لتعرضوا للديانة اليهودية بنفس الشي ولكنهم لا يستطيعون


أنا أتفق معك بخصوص موضوع الهجرة والمسلمين وخيرت فليدرز.

شاهدت لقاء على اليوتوب مع هذا التافه، قال فيه بأنه ليس ضد المسلمين و لكنه ضد الاسلام. جميل... فلماذا لا يصلح نظام الهجرة و يحضر مسلم معتدل بدلاً من إحضار مسلمين من جماعة الخلافة الوهابية و جماعة آل البيت المتطرفين؟

حزب الحرية انضم اليه كنديين و استراليين و طبعا هؤلاء بنظري لا يساوون قشرة بصله خاصة الكنديين لأنهم سذج و معروفون بغبائهم المنقطع النظير، و إليك هذه القصة الطريفة: منذ مدة ذهب أحد الأغنياء من لبنان لفتح مشاريع في كندا و لكن دائرة الهجرة الكندية بعبقريتها المعهودة لم تمنحه الاقامة مع العلم أنه انتظر لمدة 3 سنوات و بما أنه مليونير و الوقت عنده من ذهب، قدم الاوراق على الولايات المتحدة الامريكية و في خلال أسبوع فقط كان هناك و تم منحه موافقة الجرين كارد.

بالنسبة إلى استراليا فلو ذهبت إلى اليوتيوب وكتبت "Muslims in Australia" ستجد المئات من الفيديوات تظهر لك عينات التخلف التي تقطن هناك وأنا أتساءل: ماذا يفعل هؤلاء في استراليا؟ لماذا يحملون الجنسيات الاسترالية؟ و من منحهم الجنسية الاسترالية و من اعطاهم الحق في الحديث عن الخلافة الاسلامية التي نرفضها و يرفضها المنطق؟ الدول الإسلامية لم تعطهم الاوراق و لم تمنحهم الحق في الظهور على التلفاز، المشكله فيهم و لكنهم أغبى و أسفل و أتفه من أن يدركوا هذه الحقيقة (أقصد الاستراليين)، يحاربون الاسلام السياسي و بنفس الوقت يسمحون لهم ببث سمومهم في العالم الغربي و العربي!

نأتي لبريطانيا...

لماذا تحتضن بريطانيا أمثال القرصان الأعور أبو حمزة المصري؟ لاحظ أن هؤلاء خطر على كل الغرب لأنهم يملكون جوازات سفر بريطانية و بالتالي لهم الحق في التنقل حول العالم، أعلم نحن لسنا من منحهم الجنسية لأن دائرة الهجرة البريطانية هي المسؤولة عن ذلك.

فلو جلس التافه فيلدز مع نفسه "هو و أمثاله السذج" لمدة 5 دقائق فقط سيدرك أن بلده هي سبب المشكله و ليس المسلمين، هم من إختاروا نوعية المهاجرين و هم من سيدفع الثمن.
 

فاطمة حسين العلي

عضو بلاتيني
عزيزي ...

Anonymous Farmer

لاتنسى ان الغرب منهم اليهود ..

قتلة الانبياء ..

فلماذا لانقاتلهم ...

بالحقيقه ياعزيزي وبكل صراحه ...بعد ماقرأت مشاركتك أكثر من مره...

لايوجد فرق بين طرحك وطرح التكفيريين اصحاب العداء لكل ماهو آخر ...

نفس النتيجه ونفس آلية التفكير ...

استرجاع الماضي واسقاط الاحكام مسبقا على التفكير السليم ... هو عنوان مشاركتك

الماضي والتاريخ ليس كل شي ...

بل انه سهل التلاعب به وتأويل نواياه الغامضه ...

نحن نريد ان نتقدم ...لانلتفت للوراء كثيرا ..

ولايحكم الماضي تصرفاتنا ...

المستقبل والمصلحه هم من يحدد علاقتنا مع الاخر

الماضي والتاريخ ادمانه يفقد الانسان التمييز ...

ويكون الموقف الامريكي المتسامح في بناء مسجد ...امر هامشي وليس مفيد على مستوى تحسين العلاقه ..

بالرغم ان الموقع هو نفسه الذي تم تفجير برج التجاره العالمي من قبل 18 مسلم 15 منهم سعوديين !!!

أي استفزاز أكثر من هذا ...!!!

ومع ذلك يكون التسامح الغربي هو كلمة الفصل مقابل استفزاز المسلمين بهذا الموقع ...

اذن يجب استغلال هذا التسامح الامريكي وان يقابل بالمثل ...

لا أن توزع صكوك التخوين بيننا ...هذا عميل وهذا من زوار السفارات وووو

امامنا واقع واحد فقط ...

لو هذا الحادث التفجيري في اي بقعه اسلاميه وعربيه لما وجدنا منهم هذا التسامح فيمن يفجر ويقتل الالوف منهم

يارجل

نحن لاتوجد لدينا معابد لليهود ولكثير من الديانات ..

كنائس وبالدس والخش ..

حتى الكنايس ماسلمت من الملالوه وصاروا يفتون عنها ...البلد كافيه ماتحتاج كنايس !!

اسمحلي الالولويات عندنا معكوسه ...

نسمع ونشوف سبكم وشتمكم للغرب وكأنه الشيطان الرجيم ...

وبالمقابل الحكومات العربيه والاسلاميه هي اكبر حليف للغرب ..

ماتقدر على الحمار , شاطر بس على البردعه !!!

فكر متصادم مع نفسه ومجتمعه ودولته ...

أولى بالاهمال ...بدلامن ان يحرق نفسه وبلده ...

ليش أحس انك مسلم حقيقي ... والأدعياء كثر !
الله يرحم الامام محمد عبده
الله يرحم الشيخ متولي الشعراوي
الله يعطي الصحة للدكتور زغلول النجار
الله يعطي العافية للدكتور عمر عبد الكافي ....
الله يعطي الصحة للدكتور سلمان عودة
الله يحفظ الدكتور عايض القرني
الله يعطي العافية الدكتور محمد العوضي
هؤلاء تستطيع محاورتهم يا المعري
اما رواد النت من الاسلاميين اسمحلي مجرد ادعياء ولا يمتون لفضائل الاسلام بصلة ...
ما لهم سوى تفريغ اكبر قدر ممكن من القص واللصق والسب والتكفير
فلا حياة لمن تنادي هنا ...
اتركهم ...
عطهم موضوع وارجع بعد اسبوع
تلاقي كل واحد فيهم كاتب جريدة قص ولصق لدرجة ما تعرف تقراها
 

نسج الورود

عضو مخضرم
ليش أحس انك مسلم حقيقي ... والأدعياء كثر !
الله يرحم الامام محمد عبده
الله يرحم الشيخ متولي الشعراوي
الله يعطي الصحة للدكتور زغلول النجار
الله يعطي العافية للدكتور عمر عبد الكافي ....
الله يعطي الصحة للدكتور سلمان عودة
الله يحفظ الدكتور عايض القرني
الله يعطي العافية الدكتور محمد العوضي
هؤلاء تستطيع محاورتهم يا المعري
اما رواد النت من الاسلاميين اسمحلي مجرد ادعياء ولا يمتون لفضائل الاسلام بصلة ...
ما لهم سوى تفريغ اكبر قدر ممكن من القص واللصق والسب والتكفير
فلا حياة لمن تنادي هنا ...
اتركهم ...
عطهم موضوع وارجع بعد اسبوع
تلاقي كل واحد فيهم كاتب جريدة قص ولصق لدرجة ما تعرف تقراها



الله يرحم الامام محمد عبده
الله يرحم الشيخ متولي الشعراوي
الله يعطي الصحة للدكتور زغلول النجار
الله يعطي العافية للدكتور عمر عبد الكافي ....
الله يعطي الصحة للدكتور سلمان عودة
الله يحفظ الدكتور عايض القرني
الله يعطي العافية الدكتور محمد العوضي

هؤلاء تستطيع محاورتهم يا المعري

أختي فاطمه هؤلاء الشيوخ الفضلاء التي ذكرتيهم لربما لو حاورتيهم لا يتفقون معك...

لأن الحوار ليس بالضروره الأتفاق لو نحن ننتظر أتفاق الناس مع فكرنا أذن لن نحاور أحد

عجيب ما أراه منك أختي فاطمه استخدام العبارات التهميشيه لآراء الأعضاء هنا لا يساعد بتاتاً


اما رواد النت من الاسلاميين اسمحلي مجرد ادعياء ولا يمتون لفضائل الاسلام بصلة

أختي فاطمه لا يمتون لفاضائل الاسلام بصله لأنهم تناقشوا بكل أدب وفكر نيّر والنظر للموضوع من كلا الجانبين أصبحوا أو أصبحنا لا نمت لفضائل الاسلام بصلهّ!!

يا أختي يكفي أنشقاقاً وتهميشاً كل الذي لايرى مالا ترين هو في الأسفل أو هو لا يستحق النقاش!!


من خلا قراءتي لحوار أخينا فارمر أجده أعطى الموضوع ما يستحق من كلا الجانبين

وتقريبا كل الاعضاء هنا محاورين جيدين...

شكرا لكِ
 

Anonymous Farmer

عضو مميز
صايدين الحركة عيل هالتكفيريين ، ها ؟ :)

بالحقيقه ياعزيزي وبكل صراحه ، بعد ماقرأت مشاركتك أكثر من مره ، لايوجد فرق بين طرحك وطرح التكفيريين اصحاب العداء لكل ماهو آخر ، نفس النتيجه ونفس آلية التفكير ...

أخي المعري ،

أعتقد بأن هناك بحر كبير يفصلنا من حيث الأفكار ، لا في الدين ، بل في طريقة التفكير ، ولكني سأحاول إيصال المعلومة لك بطريقة أخرى ، أو على الأقل أن أرد على تعليقك السابق . عموما ، كنت أعلم مسبقا بأنك ستشبهني بالتكفيريين - رغم الاختلاف الشديد في طرحنا - لكن أنا أعلم كيف تفكر وعسى أن يمكنني هذا الأمر من إيصال المعلومة . أخي المعري ، أنت بت تنظر الى المجتمعات الغربية على أنها مجتمعات متقدمة - علميا وأدبيا - وبأنها مجتمعات نشيطة ، مجتهدة ، تصون مواطنيها وتقر بمنحهم الحقوق والحريات . بينما بت تنظر الى العالم الإسلامي على أنه عالم متخلف ، بائس يائس ، يتخلله الكثير من الكذب والتدليس - حتى فيما يخص الدين - وبأنه مجتمع اتكالي ، غير منتج ، و ذو حكام دكتاتوريين خونة لا يهمهم لا مصلحة مواطنيهم ولا حقوقهم .

صح ؟

طيب ، حى وإن أجبتني بالنفي ، فأنا من سيقول لك بأن ذلك صحيح ، فالغرب هم جميع ذلك وأكثر ، بينما نتسم نحن بما وصفته لك بل وأكثر من ذلك ، فالاعتراف بالحق فضيلة لأنه يؤدي الى الاستدراك ومحاولة النهوض كمجتمعات باتت متخلفة . بل وسأزيدك من الشعر بيت لأقول بأن الغرب يستحقون كل ذلك التقدم لأنهم أتوا به بأنفسهم وضحوا في سبيله وبجدارة ، بالثورة على مضطهديهم من حكام للحظي على الحرية والمساواة . وأنا لا أكن الحقد لهم ، فالحقد لا يولد إلا تدهور حال النفس ، بل أكن لهم الإعجاب في هذه النقطة وفي هذه النقطة فقط ، ألا وهي التحرك الشعبي من أجل الحرية .

لاتنسى ان الغرب منهم اليهود ، قتلة الانبياء ، فلماذا لانقاتلهم . استرجاع الماضي واسقاط الاحكام مسبقا على التفكير السليم ... هو عنوان مشاركتك ، الماضي والتاريخ ليس كل شي ، بل انه سهل التلاعب به وتأويل نواياه الغامضه .

عزيزي ، على خلاف ما تظنه أنت ، إن عامل الدين - إسلامي ، يهودي ، مسيحي ، أيا كان - لم يكن ولن يكون الموضوع الأساسي المطروح في هذه المسألة ، فما تم طرحه وما كنت أريد إيصاله لك ولغيرك هو تمكين النفس من رؤية التفكير العنصري الغربي Eurocentrism ، تحليله ، عدم الاستخفاف به ، والنظر الى ما خلفه من نتائج ، سواء على العرب المسلمون أم على غيرهم من أمم ، لسبب وجيه وهو التمكن من رؤية الحقيقة ومن ثم إيجاد الحلول الصائبة .

وعلى ذلك أقول ، لا يهمني ما حصل في العصور السابقة من قتل الأنبياء وما شابه ، فهذا فعلا من الماضي والأمر كما قلت لك ليس ديني بالمرة رغم كون الاعتداءات الحالية ضد المسلمين - فهذا قدرنا الآن كما كان قدر الكثيرين من الأمم السابقة غير المسلمة والتي تم ظلمها من قبل الغرب بنفس الطريقة - ولكن اعتراضي على الغرب يكمن في الآن وفي الحالي من الأحداث ، ولب الموضوع هو تزامن وترافق حرية الغرب وتقدمها بجيرهم على الغير المخالف لهم من أجل الاستيلاء على ثرواتهم . وهذا هو بالضبط ما تدعو إليه أنت ; محاولة البشر بأن يتقبلوا غيرهم المختلف دون الاستعلاء عليه وامتهانه ، وهذا ما قام بعكسه الغرب منذ النهضة الأوروبية حتى الآن . قاتلوا من أجل الحرية وآمنوا بها في نفس الوقت الذي بدؤا فيه بالاعتداء على الغير المخالف لهم .

والأمثلة كثيرة لا تعد ولا تحصى ، كمحرقة اليهود على يد هتلر مثلا ، حيث بات اليهود - في ظل تلك النهضة المطالبة باحترام الجميع - ينظر إليهم بنظرة دونية فقط لاختلافهم ولكونهم أقلية في المجتمع الغربي المسيحي . وأتعجب حقا من المسلمين - أم غيرهم وهناك الكثير - ممن يقول حسنا ما فعل هتلر باليهود ، فعلى الرغم من كرهي اللامحدود لإسرائيل وصهيونيتها ، إلا ما فعله هتلر باليهود هو نفس الجرم الذي ترتكبه إسرائيل ضد الفلسطينيين ، وبما أني أناهض ذلك النظام الصهيوني وجب علي مناهضة غيره من نظم مماثلة ، فبالنهاية كلا من الشعب الفلسطيني واليهودي سابقا ضحايا بريئون وبشر لهم كما لغيرهم الحق في الحياة الكريمة بغض النظر عن الدين أم العرق أم غيره . هذا ما أتحدث عنه ، العنصرية الغربية ضد الغير المختلف عنه منذ الثورة الى الآن .

يتبع ذلك المثال ما حصل من استعمار لدولة إيرلندا المسيحية على يد بريطانيا ، فذهب من الضحايا الكثير ، وتم أرغام الشعب الإيرلندي - من ذات الدولة التي حملت شعار النهضة والحرية بريطانيا - على التخلي عن تراثهم ولغتهم عن طريق معاقبة أي مواطن إيرلندي يتحدث بلغته لا اللغة الإنجليزية (الاستعمار الثقافي) ، والذي ظلت آثاره السلبية على إيرلندا الى يومنا الحالي ، من تفرقة طائفية وإرهاب و عدم القدرة على توحيد الشعب الإيرلندي الى هذا اليوم من جراء ذلك .

يتبع ذلك استعمار المواطن الإنجليزي لأستراليا - ولو أنه استخدم كمنفى لا استعمارا على وجه التحديد - والنظرة الدونية التي كان يكنها الأوروبي لسكان استراليا الأصليون "الأبوريجونال" (وقد كتبت موضوعا صغيرا بهذا العنوان) وما ترافق مع هذا الاستعلاء بل واستنكار الغير من ظلم كبير لهذا الشعب الأصلي ، مثل "الأجيال المسروقة" The Stolen Generations والذي شرع فيه المشرع الأوروبي بأخذ أطفال السكان الأصليين من ذويهم وتربيتهم في الملاجيء الغربية لأن السكان الأصليون "متخلفين" وبالتالي غير مؤهلين لتربية الأبناء ، وقد تم العمل بهذا القانون حتى أوائل السبعينات ، يا عزيزي العنصرية الغربية لا تزال موجودة وليست بالأمر البعيد ولا من الماضي ، وآثارها السلبية موجودة الى الآن .

طيب ، ما الذي يجمع بين كل هذه الأمثلة ؟ ها تتوقع بأن الغرب قد اعتدى على هؤلاء لاختلاف دينهم ؟ بالطبع لا ، فإيرلندا مسيحية كما بريطانيا ، وكما قلنا مسبقا هذه ليست مسألة دينية بل اقتصادية بحته ، فقد قام الغرب بتلك الجرائم من أجل المادة والمادة فقط ، من أجل الاستيلاء على الأراضي وتوسيع الرقعة ، و الحصول على النفوذ والمال . وأهم نقطة ، أهم نقطة يا أخي المعري هي حدوث ذلك بعد أن أعلن الغرب - عبر وثائق التحرير التي قاتلوا من أجلها - بأن جميع البشر متساوين ولهم الحق في الحرية ، وهو الحاصل حتى الآن .

هذه هي النقطة الأساسية في الموضوع ، ألا نستخف بعنصرية الغرب التي لا تزال الى يومنا الحالي تثير بل تبدأ بإثارة الشعوب الأخرى عن طريق الاعتداءات المسيسة ، لا زالت تعتدي على الشعوب - وها هو دورنا الآن ، الشعوب العربية - تضربنا وبشدة لتقول لاحقا ماذا حل بهم هؤلاء الإرهابيون ، لماذا يكرهوننا ، لأنكم ببساطة - يا غربيون - ما زلتم تسيرون على ذات المنهاج ذو النظرة الدونية للغير ، تحتقرون المسلمين وتستبيحوا بالتالي سلب حقوقهم كما استحقرتم سكان استراليا ، والإيرلنديين ، والهنود ، والأفارقة المستعبدين (هذا بعد كتابتكم لوثيقة استقلالكم التي تعلن تساوي الجميع في الحقوق) ، والفلسطينيين ، والعراقيين ، والشعوب العربية المختلفة عنكم وبالتالي التي يجوز نهبها واستهجانها .

عزيزي ، أنا لا يهمني دين الآخرين ، مسلم ، مسيحي ، يهودي ، بوذي ، هندوسي ، ملحد كافر ، لا يهمني فلست أنا من يحاسب البشر ، ديني لنفسي ودين الناس للناس ، ولكن ما يهمني هو الشخص ذاته ، عدالته ، حياديته ، وقدرته على التمييز بين الخطأ والصواب ورغبته بالإتيان بالصواب . وما أراه حاليا من أوضاع سلبية جدا من تدهور الحال في بلداننا العربية الإسلامية فهي ناتجة ومرتبطة بالإرهاب الغربي الناتج عن و المتأصل في نظرتهم الدونية لمن يخالفهم وبالتالي إجازة الاعتداء عليه ، كما حصل منذ الثورة الأوروبية الى يومنا الحالي بغزو العراق ومساندة الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين .

كل ما أطلب هو القدرة على التمييز ما بين سلبيات وإيجابيات الغرب بكل حيادية ، و إرجاع النتائج الى أسبابها الحقيقية لا الى أسبابها الوهمية الزائفة والتي بات يرددها الغرب ، ككون المسلمين سيئين ، يا عزيزي ليس هناك شيء اسمه "بشر سيئين" بل هناك فقط أفعال وردة أفعالها الموازية . فالغرب ومعاملتهم للغير هي بالضبط كما الإنسان الراقي الذي يعامل أبناءه بكل إنسانية ويربيهم على الحق والعدالة لكي يعيشون حياة أفضل ، بينما تراه يعامل الخادم مثلا - القادم من بلد فقير - معاملة مختلفة ، فينظر له على أنه متخلف ورجعي ، بينما هو ليس كذلك بل هو فقط مختلف ومن حضارة مختلفة ، ولكن وجود تلك النظرة لدى "المعزب" هي ما تولد استباحة سوء معاملة ذلك الخادم ، فعندما يطالب ذاك الخادم بطلبات تساوي بينه وبين رئيسه - كالخروج متى ما اشتهى ، أم المطالبة بزيادة الراتب ، أم زيارة أهله عند الضرورة - تجد الرفض الحالي من قبل المسؤول لأن هذا الخادم لا يستحق ، هذه علاقتنا نحن - وعلاقة كثير من الأمم السابقة للغرب - فنحن في نظره دون فقط لأننا نختلف عنه ، وهذا ما أريد إيصاله .

نحن لا نستفز أحدا ولم نقم بذلك منذ أيام الفتوحات الإسلامية ، ولكن الغرب هم من يستفزوننا كل يوم . بل استفزني الغرب قبل دقيقتين فقط ، عندما قرأت بل وشاهدت بعيني مجندين إسرائيليين يعتدوا بالضرب على مواطنين فلسطينيون ومن بينهم أطفال تم الاعتداء عليهم بالضرب وسجن ستة من المجموعة فقط لقيامها بالمظاهرات السلمية لكي لا يتم هدم بيوتهم في قرية الولاجة بالقدس ، تحت أعين الدول الغربية ومنظمات حقوق الإنسان والعفو الدولية المطالبة بالحرية للجميع . يتم استفزازنا من قبل الغرب منذ ولادتنا حتى حاضرنا ، في حين يأول الكثير من أصحاب الفكر الانهزامي منا هذا الإجرام الأوروبي على أنه التقدم بعينه ، مكذبين ما يروه بأعينهم ، تاركين أخوانهم المسلمين يتحسرون على تلك المصائب وحدهم .

عزيزي ، هناك مدارس خاصة ومراجع - من جميع بقاع الدنيا - تتحدث في هذا المجال ، إبحث واقرأ وكن حياديا وستتضح الرؤية . آخ عليكم يا عرب ، أهذا ما آلت إليه لبراليتكم ؟ الانهزامية والسير العمياني وراء الغرب دون أدنى تفكير وتحليل لما يجري من حولكم ؟ والله إني لا أمانع من الوقوف في صفكم إن كنتم تتمتعون بالاستقلالية وحب الأرض بما عليها من ثروات ، من دين وعادات ، وتخلف وتحسر ، و طموح وآمال ، ولكنكم بتوا غرباء مهجنين ... تدوسون على أجساد أخوانكم من أجل الوصول الى الغربي والإمساك بيده ، بينما تكمن البركة بيننا نحن .
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
شكرا لك يا أبا عمر ، التعليق الأخير مكنني من اكتشاف أن لغتي تتحسن لدى الكتابة في مواضيع تهمني جدا ، وهذا الموضوع - وما يشابهها - هام بالنسبة لي لما ذكرت أنت في عبارتك المقتبسة . أعتقد بأن الوعي العام بين كثير منا كمواطنين عرب وكمسلمين متدهور فيما يتعلق بنظرتنا للغرب ، بمعنى إما معاداتهم دون سبب وجيه - أي فقط لأنهم غربيون - أم اتباع ما يقولون دون تفعيل المنطق والإرادة الحرة ، والجزئية الأخيرة خطرة بالطبع لما تنتجه من النظر إلى الغرب بمنطلق "هم الفهمانين" و "نحن الأقل فهما" ، ولا يتأتى مثل هذا التفكير - الانهزامي - إلا من جراء إحساسهم بعقدة النقص المزمنة تجاه ذاك الغربي "المتقدم" ، وهذا هو ما يجعل هذه المفاهيم تغيب عن مثل هؤلاء الأشخاص .



ولكن سترجع تلك المفاهيم بإذن الله وللجميع ، بل هذا سهل في نظري ، طالما لدينا العقول ، والعزة بالنفس ، والقدرة على الاستفادة من الآخرين .

لا أبدا بل لغتك واضحة جدا وكلامك صحيح أخي الكريم لا إشكال عليه , ولكنك تخاطب محب وعابد لا يستطيع أن ينفك عن مجموع أمره ولا أن يرى العيب إلا إذا أراد أن يكون بمظهر الناقد القابل للنقد وهو من ضمن المفاهيم التي يروجون لها من غير تطبيق.

الحجة واضحة ولكنك لو دافعت عن الصحيح في العرب قالوا إسلامي متشدد رجعي , لأنك تختار الصحيح من أي جانب فهذه جريمة في عين باروخ وشمعون وهاوس معهم جميعا , فقد اقسموا أن لا يمروا من ديار المسلمين في حياتهم الدنيا ولو كانوا أعلى الناس وأفضلهم , إلا أن يضم نفسه تشرفا وتجملا لا عن قناعة وإقتناع.

كيف تحاول أن تقنع إنسان مائل حتى سقط شقه على الأرض أنه يجب عليه أن يفكر بالعقل بعيد عن العاطفة , وأن ينظر لغيره من أهل " العلو " الحاصل في الدنيا أنهم بشر مثلما هو بشر , فيحبون أنفسهم قبل أن يحبوا غيرهم , ولا ينفقون نفقة إلا إذا عادت الخيرية عليهم , فهل هذه المفاهيم في حقهم تعتبر تشددا منك ورجعية أم يجب عليك أن تنسلخ من كل فهم وعقل وفكر وتصبغ على العرب الثياب البيضاء وأن تجد لهم حسنة في كل عمل ولو كان غزو بلادنا وقتل أولادنا وإستلاب ثرواتنا السنين الطوال ؟ إذا كانت عابد للغرب فلابد وأن تكون كذلك , وأما أن تكون مستقيم الشخصية عادل في الفكر تنظر للأمور عن طريق أساسها والغاية منها فهذا هو العيب والعار والشنار في حقك لأنك يجب عليك أن تكون تابعا خادما مطيعا فقط

هذه هي رسالة باورخ وتوماسو , ولكن لا عليك أخي الكريم فأنت صاحب فهم دقيق غاب عن هؤلاء عمدا وضعفا , فتحمل ما تجده من فظاظة وسخرية واحتسب أجرك والله يوفقك لكل خير ورشاد , وقد اختصرت القضية في هذه الكلمة الطيبة
. آخ عليكم يا عرب ، أهذا ما آلت إليه لبراليتكم ؟ الانهزامية والسير العمياني وراء الغرب دون أدنى تفكير وتحليل لما يجري من حولكم ؟ والله إني لا أمانع من الوقوف في صفكم إن كنتم تتمتعون بالاستقلالية وحب الأرض بما عليها من ثروات ، من دين وعادات ، وتخلف وتحسر ، و طموح وآمال ، ولكنكم بتوا غرباء مهجنين ... تدوسون على أجساد أخوانكم من أجل الوصول الى الغربي والإمساك بيده ، بينما تكمن البركة بيننا نحن .


.


.
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
السيّد Anonymous Farmer المحترم، تحيّة طيبة وبعد:

نسيت الغزو والإستخراب الإعرابي لأصحاب الحضارة من دول المنطقة؟ هل تسمي شبه انقراض اللغات البربرية الأم لأرض تمازغيت في دول شمال أفريقيا بحجة أنها لغة وثنية (آثار سلبية) أم جريمة؟

سأنقل لك مقطع من مشاركاتي القديمة:

هناك فرق بين الإستعمار و الإستخراب، حين تغزو روما أو بريطانيا أو فرنسا مصر أو الجزائر، وناتج الفرد فيها 30 أو 40 ضعف مثيله الجزائري، وفارق المستوى التقني لا نهائى من المرات، هذا تحديث وتنمية وإعمار وتقدم وتنوير. حين يغزوها بدو الجزيرة العربية البدائيين الذين لا يعرفون حتى الزراعة وطبعًا بذريعة واحدة هى (الدين) هذا نهب ونهش ومص دماء وتخليف وإظلام. الأول استعمار والثاني استخراب. الأول يفتح عينك على ثرواتك الطبيعية ويعلمك التقنية ويقاسمك العوائد، أما الثاني يأخذ الماعز والشعير والنساء ويستعبدك أيضاً. الأول عصري صاحب علم وثورة تقنية يأتي كي يزرع ويصنع، والثاني راعي بدوي أمي كل وظيفته في الحياة أن يأكل ما يزرع غيره.

فعلى الأقل بعد الإستعمار الفرنسي ظهرت طبقة فرنكفونية مثقفة، أما الإستخراب العربي فكما ذكرت فوق.


أنت في قمة الغلو يا توماس وقد وصلت إلى تمجيد أفعال استحيا منها عقلاءها بعد علم الدنيا بها ونشرها أمام الناس, فالمجازر ضد المدنين مثل محاربة الجيوش المنظمة التي كانت من أعمال المسلمين؟ أنت تذم الجهاد الذي بدأ مع عهد النبي صلى الله عليه وسلم وتدعي أنك مسلم ! طبعا أمام الناس لأن هذا كما تعلم لا يخفى علينا..

هل قاتل المسلمين المدنيين ؟! وهل حاربوهم وحرقوا ديارهم وصلبوهم على جذوع النخل ؟ أم فعل ذلك أصحابك الغرب واليهود والتاريخ يشهد عليهم ؟ إنك لما بذلت جهدك لم تستطع أن تحضر إلا حادثة واحدة في عهد الخلافة العثمانية وحادة لصدام حسين , بينما كانت الخلافة الإسلامية متنقلة بين المسلمين أكثر من ألف عام فلم تجدإلا هذا , بينما يمكنني من أن أحضر لك المئات من الحوادث ضد العزل ابتداء من فلسطين نهاية بالدول الإسلامية نفسها في العصر الحديث , فكيف تساوي قتال الجيوش المحترم بقتال العزل والمدنين ؟ وكيف تقارن بين الثقافات ؟ لم تسأل نفسك لماذا انهزمت هذه الدول الحضارية قديما أمام جيوش المسلمين , ثم ظلوا على دين الإسلام ولم يتغيروا حتى بعد ضعف المسلمين وانتقال السلطة من أيديهم ؟ هذا سؤال لن تجاوب عليه ولن تخوض حتى فيه !!


أنا سوف أجعل إنسانة مسيحية مختصة حاصلة على الدكتوراة من برلين الغربية , ترد على كلامك المعوج المائل عن الحقيقة والمُزيف لكل آثار التطور التي حصلت في الدنيا بفضل عمل المسلمين

فتقول الدكتورة هونكة في كتابها حضارة العرب تسطع على الغرب ص 356 (( ولعل من أهم عوامل إنتصارات العرب هو ما فوجئت به الشعوب نفسها من سماحتهم , حتى إن الملك الفارس كيروس نفسه قال ( إن هؤلاء المنتصرين لا يأتون كمخربين ) فما يدعيه بعضهم من اتهامهم بالتعصب والوحشية إن هو إلا مجرد أسطورة من نسج الخيال تكذبها آلاف من الأدلة القاطعة على تسامحهم وإنسانيتهم في معاملتهم مع الشعوب المغلوبة )) انتهى

طبعا سوف تكون الدكتورة هونكة الآن المسيحية الألمانية صاحبة التخصص في حضارة العرب والحاصلة على الدكتوراة في تخصصها هذا خاطئة وتستحق الرجم بحجارة غربية لأنها ذكرت حقائق بغير حاجة إلى ذكرها , فما كانت تحتاج إلى منحة ولا بدل كتاب لتكتب هذا الكلام , وإنما خرجت منها الحقيقة المعروفة ولو رجعت إلى كلامها لعلمت الجواب حول سؤالي والذي يغلب على ظني أنك لن تجاوب عنه إلا أن تُدخل نفسك في مكان ضيق جدا بعد جوابك

وسوف نرى إن شاء الله

.
 

المعري

عضو بلاتيني
لا أبدا بل لغتك واضحة جدا وكلامك صحيح أخي الكريم لا إشكال عليه , ولكنك تخاطب محب وعابد لا يستطيع أن ينفك عن مجموع أمره ولا أن يرى العيب إلا إذا أراد أن يكون بمظهر الناقد القابل للنقد وهو من ضمن المفاهيم التي يروجون لها من غير تطبيق.

الحجة واضحة ولكنك لو دافعت عن الصحيح في العرب قالوا إسلامي متشدد رجعي , لأنك تختار الصحيح من أي جانب فهذه جريمة في عين باروخ وشمعون وهاوس معهم جميعا , فقد اقسموا أن لا يمروا من ديار المسلمين في حياتهم الدنيا ولو كانوا أعلى الناس وأفضلهم , إلا أن يضم نفسه تشرفا وتجملا لا عن قناعة وإقتناع.

كيف تحاول أن تقنع إنسان مائل حتى سقط شقه على الأرض أنه يجب عليه أن يفكر بالعقل بعيد عن العاطفة ,
.

سبحان الله

اجتمع أنصار بن لادن مع انصار حسن نصر الله ...بموضوع واحد وصاروا أحباب !!!!!

ألم أقل لكم ....المتطرفين لايمكن أن يتفقوا الا بالكره والعداء للاخرين ...

البطولات الخشبيه احلامهم ...واحد يغني بابن لادن والاخر بنصر الله مع ايران ...

وصفصفة الكلام ...حججهم ...

الموضوع عن الكراهيه والغرب والعدل ...

ويتهربون الى نقيض ذلك ..من الانهزاميه والتبعيه ..

ولانعرف من مشايخ وسادات التبعيه للارهابيين لمن بيعتهم الشرعيه !!!

ولي عوده للزميل المزارع المجهول على مشاركته في وقت آخر ...

ياابو عمر ...يقول انشتاين كما في توقيع احد الزملاء

الكون والغباء البشري لانهاية لهم
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
سبحان الله

اجتمع أنصار بن لادن مع انصار حسن نصر الله ...بموضوع واحد وصاروا أحباب !!!!!

ألم أقل لكم ....المتطرفين لايمكن أن يتفقوا الا بالكره والعداء للاخرين ...

البطولات الخشبيه احلامهم ...واحد يغني بابن لادن والاخر بنصر الله مع ايران ...

وصفصفة الكلام ...حججهم ...

الموضوع عن الكراهيه والغرب والعدل ...

ويتهربون الى نقيض ذلك ..من الانهزاميه والتبعيه ..

ولانعرف من مشايخ وسادات التبعيه للارهابيين لمن بيعتهم الشرعيه !!!

ولي عوده للزميل المزارع المجهول على مشاركته في وقت آخر ...

ياابو عمر ...يقول انشتاين كما في توقيع احد الزملاء

الكون والغباء البشري لانهاية لهم


أي بن لادن وأي حسن نصر الله يا المعري ؟ أنت تجري بعيدا عن الموضوع الذي تم الرد عليه جيدا وتغطية كل نقطة فيه ؟ عليك أن تقبل بالمنطق الصحيح الموافق للعلم الشرعي الصريح بغير أن تأخذك عاطفة أو جحود للدين , فلماذا تفر وتستنفر كأنك تجري من قسورة ؟!!! اخرج من الإطار الذي وضعت نفسك فيه وفكر بتجرد وسوف تكتشف أنك تميل دائما إلى كل ما هو غير إسلامي

.
 

Thomas Paine

عضو فعال
أبو عمر كل عام وأنت بخير: حدد أي فترة خلافة تظن أنها الأفضل والأقرب إلى صورة الإسلام المثالي وسيكون فضحك سهل إن شاء الله لأنك أولاً "إسلامي سني أصولي من أهل السنة والمجاعة والحلقة المفقودة" تلتزم بكتب الفقه والسيرة والحديث عكس "إسلامي حداثي" أو كما أسميهم "إسلاميي الستريب تيز" وثانياً لأني لن أحتاج للكثير من البحث في تاريخ الخلافة الإسلامي لكي أبين سواده.

بالمناسبة أنا مسلم :).
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أبو عمر حدد أي فترة خلافة تظن أنها الأفضل والأقرب إلى صورة الإسلام المثالي وسيكون فضحك سهلاً إن شاء الله لأنك "إسلامي سني أصولي من أهل السنة والمجاعة والحلقة المفقودة" تلتزم بكتب الفقه والسيرة والحديث عكس "إسلامي حداثي" أو كما أسميهم "إسلاميي الستريب تيز".


ألم أقل وأكتب في مشاركتي السابقة أنك لن تجاوب على سؤالي ؟ وقد صدق ظني فيك , فهات جواب سؤالي أولا لأنه يثبت ما تدعيه أن ينسفه من أساسه , واساس فكرك على المحك الآن فاجتهد ولا تهرب


لم تسأل نفسك لماذا انهزمت هذه الدول الحضارية قديما أمام جيوش المسلمين , ثم ظلوا على دين الإسلام ولم يتغيروا حتى بعد ضعف المسلمين وانتقال السلطة من أيديهم ؟ هذا سؤال لن تجاوب عليه ولن تخوض حتى فيه !!


وسوف نرى إن شاء الله




___________________
على الهامش : مجاعة لما تاكلك يا باروخ ..
ورأيت إضافتك الأخيرة وأظن أنك تقصد مذكور في البطاقة مسلم طبعا أليس كذلك؟! فلو كان عكس ذلك لكان أمرا سعيدا إلى نفسي ولسُهل الحوار جدا :)

.



.
 

Thomas Paine

عضو فعال
هنالك حقيقة تاريخية ستتقبلها رغم أنفك: المسلمين لم يحكموا شطراً من الهلال الخصيب إلا بالغزو والاجتياح، ولم يسيطروا عليه إلا بعد تضعضعه في ظل الساسانيين الضعفاء والبيزنطيين بسبب الخلاف الكنسي الشائك بين السريان الأرثودوكس والروم الكاثوليك، وكذلك بين الروم الكاثوليك والأقباط الأثناسيين الطائفيين.

أسجل هروب أبو عمر من تحديد فترة الخلافة.
 
أعلى