نائب أميركي: الكونغرس قد يوقف المساعدات العسكرية للبنان؟

ذو الفقار

عضو فعال
أعلن نائب أميركي أن الكونغرس قد يوقف المساعدات العسكرية للبنان إثر الاشتباك الأخير بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي مضيفا أن الحكومة اللبنانية أعطت الضوء الأخضر للجيش لإطلاق النار على القوة الإسرائيلية على الحدود بين البلدين.

وقال النائب الجمهوري عن فلوريدا رون كلاين، العضو في لجنة العلاقات الخارجية، الزائر حاليا لإسرائيل، لصحيفة "جيروزاليم بوست"، إن الجيش اللبناني قام بخطوة خطيرة جداً حين أطلق النار على قوة إسرائيلية على الحدود.

وأضاف "من الأكيد أن مسألة مواصلة دعم الجيش اللبناني ستثار في النقاشات في الكونغرس".

وقال "إذا تبيّن بالوقائع أن الحكومة اللبنانية سمحت بهذه الخطوة (إطلاق النار على الجنود الإسرائيليين)، أعتقد أن الكثير من أعضاء الكونغرس سيشعرون بالقلق إزاء مواصلة تقديم الدعم العسكري للبنان".

وكانت الولايات المتحدة صدّقت على مساعدة بقيمة 100 مليون دولار للجيش اللبناني، إضافة إلى 109 ملايين دولار مساعدة اقتصادية، و20 مليون دولار كمساعدات لمكافحة المخدرات، وطلبت إدارة باراك أوباما المبالغ نفسها تقريباً للعام 2011.

وكانت اللجنة الفرعية للمساعدات الخارجية وافقت مسبقاً على الأموال التي خصصت للعام 2011، ولكن يبقى أمام لجنة المخصصات أن تصدق عليها بعد انتهاء عطلة الكونغرس.

يشار إلى أن الاشتباك الذي جرى في 3 آب/ أغسطس، أدى الى مقتل جنديين وصحافي لبنانيين، وضابط إسرائيلي.

التعليق
هذهي هي امريكا الداعم للقضايا العربية والاسلامية من اطاعة هلك ومن عصها هلك :confused:

UPI
 

regrego

عضو مخضرم
امريكا تدعم اسرائيل اولا لان اليهود اذكى منك و هم و علمائهم الفارين من اوروبا النازية تعلموا منهم و تعلموا من علومهم و طور اينشاين اليهودي نظرياته في امريكا و توفى فيها و اسس اينشاين اليهودي جامعة في اسرائيل هو و فرويد العالم اليهودي و لهم بصمة في امريكا و مصالح تجارية و ايضا علاقات اجتماعية مع امريكا و يسكن امريكا نسبة من اليهود و هم تجار في امريكا و لهم كلمتهم و لهذا سوف تجد من يدعمهم في مجلسهم :]
فا لو عندك ناس عرب عندهم مخ شوي يقلدوا اليهود و تكسب الكونغرس و تمسع احد يتكلم في مصلحة العرب غير جذي انطر تسمع هذه الاسطوانة مرة اخرى
 
أعلى