اتحاد الصناعات يدرس انشاء اول مركز لاعداد القادة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
قال اتحاد الصناعات الكويتية انه يدرس اقامة مركز للتطوير الصناعي واعداد القادة الصناعيين بهدف تطوير اداء القطاع الصناعي الكويتي.
واوضح الاتحاد في بيان صحافي اليوم ان هذا المركز يعد اول مركز متخصص في الكويت يعنى بتدريب العمالة وتطوير مهاراتهم العلمية والعملية وتأهيل كوادر من القادة الصناعيين اضافة لتقديم الاستشارات اللازمة في المجال الصناعي.
واضاف انه يقوم حاليا بالتنسيق مع الامانة العامة للتخطيط لتكليف جهة استشارية للاشراف على المشروع ضمن برنامج التعاون الوطني بين الكويت والبرنامج الانمائي للامم المتحدة مؤكدا حرصه على الارتقاء بالقطاع الصناعي وتذليل جميع العقبات التي تواجه مجتمع الصناعيين الكويتيين.
واشار الاتحاد الى سيره الى جانب الحكومة في تنفيذ خطتها التنموية لافتا الى ان قيام مثل هذه المراكز سيدعم الجوانب البحثية والاكاديمية لاسيما فيما يتعلق بتطوير مراكز جديدة للبحوث التي اكدت الخطة اهميتها.
وذكر انه يسعى عبر انشاء هذا المركز الى الارتقاء بمستوى اداء المؤسسات والشركات الصناعية وزيادة كفاءة الادارة الصناعية اضافة الى معاونة المصانع في تطبيق انظمة ادارة الجودة والانظمة البيئية وتحسين الانتاجية ورفع قدرات العمالة الوطنية في المصانع وتهيئة كوادر متخصصة من المؤهلين لشغل المراكز القيادية في وحدات العمل. وافاد الاتحاد بأن الارتقاء بفاعلية البرامج التدريبية المقدمة سيعمل على دعم التزام المصانع في توظيف العمالة الوطنية ما يحقق هدف الدولة في زيادة نسبة العمالة الوطنية لدى القطاع الخاص باعتباره هدفا اساسيا ضمن اهداف التنمية فيما يتعلق بتصحيح اختلالات قوة العمل والاستخدام الامثل لقوة العمل الوطنية.
واوضح ان برامج التدريب التي سيعقدها المركز ستكون موجهة بشكل اساسي للعاملين في القطاع الصناعي والخدمات المرتبطة به اضافة للعاملين في الجهات الحكومية ذات الصلة بالقطاع الصناعي.
وبين الاتحاد ان المركز المقرر انشاؤه سيقوم بتوفير منظومة متكاملة من الدورات التدريبية لاعداد الكوادر العاملة واضعا بعين الاعتبار خصوصية العمل في الصناعة التي تتطلب الاحاطة الدائمة بأحدث المستجدات الادارية والفنية وأهمية السيطرة على عوامل الانتاج والتكلفة للبقاء والمنافسة في سوق المنتجات والسلع.
وقال ان ايجاد دورات تدريبية متخصصة في المجال الصناعي ستساعد في الحد من مشكلة تسرب الكفاءات التي لا يتوفر العديد منها في السوق المحلية .
 

ناشد الود

مشرف سابق
يا أخوان ... حتى لا نضطر لغلق المواضيع ... النقل من دون تعليق مخالف لقوانين الشبكة.

من يريد أن ينقل خبر (غير عاجل) إلى الشبكة من مصدر آخر عليه واجب أن يبرر سبب النقل و لماذا يعتقد العضو أن ما ينقله جدير بالنقاش و بإهتمام أعضاء و زوار الشبكة الوطنية الكويتية ... ما عدا ذلك سيغلق الموضوع.

تحياتي للجميع
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى