@ هل هناك فساد في وزراة الشؤون ؟... مقال تم منعه يتناول هذا الموضوع !!!

نبض القلم

عضو بلاتيني
تسعيرة العفاسي

أتذكر جيدا عندما كتبت مقالا بعنوان العفاسي عغسنا بعيد تطبيق نظام الميكنة مباشرة أواخر مارس الماضي أتصل بي أحد الأصدقاء العاملين بالشئون عاتبا و قال بالحرف الواحد ( أصبر بس شهرين و راح تشوف الفرق و راح الكل يرتاح و ما راح تشوف تجار اقامات و لا رشاوي ).

صديقي صدق و لم يكذب فعندما قال الكل يرتاح يقصد هنا الموظفين و عندما فال ما راح تشوف تجار اقامات يقصد هنا أن تجار الاقامات ما راح يشوفونا لأن الموظفين هم الذين يذهبون اليهم و ينجزون معاملاتهم بمكاتبهم اما عن الرشاوى فقد تغير المصطلح الى قائمة أسعار انجاز المعاملات ، فقد طبقت تسعيرة جديدة عند موظفي الشئون تعتمد على مدة الانجاز فاذا أردت انجاز معاملة سليمة وقانونية بنفس اليوم عليك دفع 50 دينار نقدا وعدا ، اما اذا أردتها بعد 3 أيام فعليك دفع 20 دينار مقدما و في حال عدم الدفع عليك المراجعة بعد أسبوع دون ضمان للانجاز فاما النظام معطل و اما مغلق للمراجعة و التدقبق و اما الموظف المختص غبر موجود و هكذا حتى تدفع غصبا عنك و عن من وضع النظام.

هذه تسعيرة الأسبوع الماضي و خلال شهر رمضان المبارك فقط لأن الحال واقف شوي بشركة الشئون لتخليص المعاملات ويعتر عرض الموسم . طبعا هنا اتحدث عن المعاملات السليمة و القانونية اما عن المعاملات المشبوهة او التي تحتاج الى استثناء فالأسعار نار وشرار و تعتمد على الموظف الذي يستلم المعاملة ان كان ذكر او انثى !! فالذكر يريد كاش لضمان توزيعه على المساهمين في تخليص المعاملة اما الأنثى فهي تقبل كل انواع الرشاوى سواءا نقدي او ذهب و يصل الأمر الى تذكرة سفر مع الاقامة و مصروف الجيب لثلاثة أيام في شرم الشيخ او بيروت .
وقاحة لم أرى قبلها وقاحة فكيف لموظف رسمي كويتي يجاهر بفساده أمام مندوب شركة لا يعرفه و لم يره من قبل و دون حياء من المراجعين الآخرين و هذا لم يفعل ذلك اذا لم يكن متيقن كل اليقين بأنه بمنأى عن المراقبة و العقاب و انا متأكد بأنه متعود و متمرس لهذه الأفعال و بمشاركة رؤسائه و انا متأكد بأنهم لم يوافقوا على تطبيق الميكنة الا عندما تأكدوا بأن فسادهم مستمر بل بأسلوب اكثر حضارية.

يا العفاسي انت لم تعفسنا فحسب بل اني أشهد انك أسرع وزير في خصخصة جهاز حكومي دون قانون و دون مساءلة فأنت قمت ببيع الوزارة الى بعض الموظفين الفاسدين .

تنمية + الشؤون + العفاسي = ؟؟؟

علي عبد العزيز النمش

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=58293&cid=71#

"""""""""""""

بداية حتى لا يتحول النقاش إلى شخصاني ...نؤكد أن العفاسي كعائلة كريمة لها كل الاحترام ويكفي منها الشيخ مشاري راشد الذي أصبح من رموز الكويت التي نفخر بها ....

وأما الوزير العفاسي فتاريخه قبل الوزارة - كما نرى كمراقبين مشرف - ولكن بعد توليه الوزارة ...فهو شخصية عامة ...يجب أن نتقبل أنه قد أصاب في مواضع وأخفق في أخرى ....

ونعود للموضوع ....

هل ترون أن الفساد المالي ...قد استشرى في وزارة الشؤن ....؟

وما هي صور هذا الفساد ...؟

ومن هو المسئول الحقيقي عنه ...؟

لا سيما أن الوزير استلم الوزارة وهي مثقلة بالكثير من الملفات ....

وكيف يستطيع الوزير حتى لو كان مخلصاً وصادقاً ومتديناً (كما يصفه محبينه) كيف سيستطيع وحده مواجهة نفوذ المفسدين ؟

جرمانى

عضو فعال
ماراح يقدر يعمل شى

انا لو منه اقدم استقالتى من الوزاره التعبانه هذى

وارتاح بالبيت وعند اهلى وربعى ويقضى باقى عمره بدون ازعاج وعوار راس

العفاسى رجل ونعم فيه والكل يمدح اخلاقه

ارجووووووك يا العفاسى استقيل ولا يخلونك شماعه لهم

ترى مالهم امان وانت تاريخك مشرف جداااا وانا من محبينك صدقنى

واتمنى من اى شخص قريب من ان يوصل النصيحه لك

احرجوك امام العالم بأسره بسبب حقوق الانسان

والان ما تدرى ايش منتظرك

شـاعري

عضو مميز
مسكين العفاسي

اصلا انت شوف سالفة الرياضه داخ فيها ولا قادر على اي شي

الوزارة دشها بالغلط .. ولا هذا وين والسياسة وين !! فضح نفسه في باريس وقال بدون وضعهم تمام

نبض القلم

عضو بلاتيني
ماراح يقدر يعمل شى

انا لو منه اقدم استقالتى من الوزاره التعبانه هذى

وارتاح بالبيت وعند اهلى وربعى ويقضى باقى عمره بدون ازعاج وعوار راس

العفاسى رجل ونعم فيه والكل يمدح اخلاقه

ارجووووووك يا العفاسى استقيل ولا يخلونك شماعه لهم

ترى مالهم امان وانت تاريخك مشرف جداااا وانا من محبينك صدقنى

واتمنى من اى شخص قريب من ان يوصل النصيحه لك

احرجوك امام العالم بأسره بسبب حقوق الانسان

والان ما تدرى ايش منتظرك

شكرا لمشاركتك ...الصادقة ...

وزارة الشئون الشق فيها عود ولا يقدر لا العفاسي ولا غير العفاسي انه يصلح فيها

من رياضه الى معاقين قطاع العمل الى المبرات الخيريه المفروض انها تتقسم الى هيئات مثل الشباب ورياضه

واما بخصوص الميكنه المشروع من قبل العفاسي ولما جاء العفاسي امرهم بتنفيذه لنه حس بأن وراه شبهات بتنفيع للوكلا وقال لابد ان النظام يشتغل وشغله مشكورا

بس اللي ماحسب احسابه ان بالوزراه ناس مرتشين ماتخاف الله انا لست هنا لادفاع عن العفاسي بالعكس انا حاربة العفاسي باكثر من مشاركه وقول الاعضاء الشرفاء اسجوبوا العفاسي على اعطاءه الخنفور 1050 عامل

نظام الميكنه العفاسي يبي يحمي نفسه وشغل النظام والنظام عباره عن حفظ لـ حقوق العمال واصحاب العمل بتحويل اجور العمال وتحديد مهنهم مايصير مهندس يصير مساح والاخوان تجار الاقامات اي شي بس ابي فلوس
وتجديد اعتماد التوقيع وتصديقه من وزارة التجاره اللي في مبنى الميكنه اللي بالجابريه

بعد الدوخه هذي تطلعلك شهاده مكتوب فيها مستوفي الشروط ولابد من وجودها بتجديد والتحويل العماله

طبعا في بعض الناس يقولون انها تطلع بفلوس من 70 الى 100 دينار بدون عوار راس العفاسي يبي يكحلها اعمها

مرت الأيام

عضو فعال
بدون الدخول بهذف الكاتب من المقالة والدخول بالنوايا

الرجل تكلم كلام صحيح والي عنده معاملات بالشئون خاصة العاصمة يشهد على هذا وبصراحة الموضوع مو عادي.....والوزير مطالب بمحاربة الفساد مهما كان

hotblood

عضو فعال
لو ان كاتب المقال صادق جان بلغ المباحث بسكات لين يقبضون عليهم
مو يتهم الوزير برشوة موظف

الرجل تكلم كلام صحيح والي عنده معاملات بالشئون خاصة العاصمة يشهد على هذا وبصراحة الموضوع مو عادي.....والوزير مطالب بمحاربة الفساد مهما كان

اخوي انا كنت اداوم بالفروانيه وشوف بعيني يقول مطلعها بفلوس المشكله بالناس اللي ماتخاف الله

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
السؤال كما في العنوان.. هل هناك فساد في وزارة الشؤون ؟

الجواب .. نعم ، واسألوا أصحاب الشركات
فمعاملاتهم في أغلب أجهزة الدولة متعطلة .. إلا برخي الذراع
البلد متشربة بالفساد وتنضح بالفساد

نبض القلم

عضو بلاتيني
مسكين العفاسي

اصلا انت شوف سالفة الرياضه داخ فيها ولا قادر على اي شي

الوزارة دشها بالغلط .. ولا هذا وين والسياسة وين !! فضح نفسه في باريس وقال بدون وضعهم تمام

صحيح ....التقرير كان مجانب للواقع ...

وزارة الشئون الشق فيها عود ولا يقدر لا العفاسي ولا غير العفاسي انه يصلح فيها

من رياضه الى معاقين قطاع العمل الى المبرات الخيريه المفروض انها تتقسم الى هيئات مثل الشباب ورياضه

واما بخصوص الميكنه المشروع من قبل العفاسي ولما جاء العفاسي امرهم بتنفيذه لنه حس بأن وراه شبهات بتنفيع للوكلا وقال لابد ان النظام يشتغل وشغله مشكورا

بس اللي ماحسب احسابه ان بالوزراه ناس مرتشين ماتخاف الله انا لست هنا لادفاع عن العفاسي بالعكس انا حاربة العفاسي باكثر من مشاركه وقول الاعضاء الشرفاء اسجوبوا العفاسي على اعطاءه الخنفور 1050 عامل

نظام الميكنه العفاسي يبي يحمي نفسه وشغل النظام والنظام عباره عن حفظ لـ حقوق العمال واصحاب العمل بتحويل اجور العمال وتحديد مهنهم مايصير مهندس يصير مساح والاخوان تجار الاقامات اي شي بس ابي فلوس
وتجديد اعتماد التوقيع وتصديقه من وزارة التجاره اللي في مبنى الميكنه اللي بالجابريه

بعد الدوخه هذي تطلعلك شهاده مكتوب فيها مستوفي الشروط ولابد من وجودها بتجديد والتحويل العماله

طبعا في بعض الناس يقولون انها تطلع بفلوس من 70 الى 100 دينار بدون عوار راس العفاسي يبي يكحلها اعمها

كلام خطير ....يحتاج لموقف عملي من أصحاب الصلة ...

صحيح لا تهمنا النيات بل المعلومات ....

شكرا لكم جميعا ....بانتظار آراء الأخوة ...القراء ...

تدري وين المشكله الاختيار السيئ يعني رجل قضاء تحطه بالشئون شكو

تبي تحطه وزير عطه العدل

بس اللي يضحك وبنفس الوقت يقهر لما قالوله

يابن الحلال اخذ الشئون هذي يسمونها وزارة الشيوخ انا طبعا رئيس مجلس الوزراء اللي يتكلم وفلان فلان

نبض القلم

عضو بلاتيني
السؤال كما في العنوان.. هل هناك فساد في وزارة الشؤون ؟

الجواب .. نعم ، واسألوا أصحاب الشركات
فمعاملاتهم في أغلب أجهزة الدولة متعطلة .. إلا برخي الذراع
البلد متشربة بالفساد وتنضح بالفساد

أين الأعضاء عن هذا الفساد ؟؟؟ شيء غريب ومريب ؟؟؟

سليل السيف

عضو فعال
المحزن في الموضوع هو أخذ الرشاوي من قبل الموظفين الكويتيين , ففي السابق قبل 20 عام كان من الغريب أن تسمع أن هناك كويتي يأخذ رشوة , فماذا حصل خلال هذه ال20 سنة حتى تتغير أخلاق الكويتيين وذممهم .

نبض القلم

عضو بلاتيني
المحزن في الموضوع هو أخذ الرشاوي من قبل الموظفين الكويتيين , ففي السابق قبل 20 عام كان من الغريب أن تسمع أن هناك كويتي يأخذ رشوة , فماذا حصل خلال هذه ال20 سنة حتى تتغير أخلاق الكويتيين وذممهم .

هذا للأسف ملاحظ ....صار الحرام عادي لدى بعض الموظفين المواطنين بطريقة غريبة...والبعض يقول لا تحاسبونا حاسبوا الكبار بالأول ...!!!

وهذا مبرر خاطئ جدا ...

شاعي

عضو
العفاسي يعين ولد أخوة

العفاسي من تولي الوزارة وهو يتخبط يمين وشمال كل قراراتة اللي أصدرها مشوبة بالتنفيع ياناس طلع قرار وزاري لولد أخوة وعينة عضو بجمعية الجهراء بأسمة بروحة رقم القرار84 لسنة 2010 وراجعوا جريدة الكويت الرسمية العدد962 الموافق 14 فبراير 2010 صفحة 36 وهذا رابط الجريدة http://www.reqaba.com/uploads/Kuwait_Today_962.pdf
ليش يعني وشنوا تستفيد

أعلى