حمــلات الحــج وأسعارهــم لعــام 2010

كويتي 996

عضو مميز
يا اخوان انا السنه الماضيه حجيت مع البحيري والحمله زينه ومواصلاتهم ممتازه خاصة في النفره من عرفه الى مزدلفه كانت سريعه وايضا الذهاب الي البيت من اول الحملات التي وصلة حتى ان البيت الحرام كان فاضي وطفنا بالصحن وكان الالتحاق ب600 دينار

اما هذه السنه فان شاء الله سوف احج مع حمله سعوديه ، وقد سجلت فيها للناس اللى تسأل عن الحملات السعوديه مسموح للكويتيين واسعارهم 5900 ريال يعني في حدود 460 دينارمن الدمام هي حمله سكنها في منى وبجانب المشاعر بس لازم تجيب رقم الحاسب الالي من الجوازات السعوديه وتقدر تزرق للخفجي وتاخذ رقم حاسب الالي.

اما حملات الرصيف فاظن والله اعلم انها تصعبت ما هي نفس الاول لان السنه الماضيه في ناس من اصدقائي راحوا رصيف ووصلوا يوم عرفه الصبح فرفضوا يدخلونهم حتى انهم اتصلوا علي لاكلم الحملات ليلتحقوا بها ولم يجدوا من يسمع لهم وما دخلوا الا قبل العصر بقليل وبعد طلعت الروح .

وقد صرحت المملكه هذه السنه ان السيارات الصغيره لن تدخل المشاعر ولن يدخل الا السيارات التي عدد ركابها فوق 25 راكب وقد قرات هذا الخبر امس في احدى الصحف .

فيا جماعه لا احد يوهق عمره

100-100

عضو مميز
الخارجيــة: لادخول لمركبات الحج المخالفة ولمن ليس معه تصريح إلـى ((المشاعر))

كونا: أهابت وزارة الخارجية بالحجاج من المواطنين والمقيمين وحملات الحج الكويتية التزام التعليمات والارشادات الصادرة من السلطات المعنية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة لموسم الحج لهذا العام.
وقال بيان صادر عن الادارة القنصلية بالوزارة أمس ان السلطات المعنية بالمملكة منعت المركبات التي تقل حمولتها عن (25) راكبا من دخول مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في موسم الحج.
واضاف البيان ان السلطات السعودية فرضت عقوبات مالية على المركبات المخالفة تتراوح بين 1500 و5000 ريال سعودي غرامة للمركبة المخالفة لنقل الحجاج في مكة والمشاعر المقدسة.
وذكر انه سيتم حجز المركبات المخالفة حتى نهاية يوم الـ 12 من شهر ذي الحجة وترحيل سائق المركبة غير السعودي اذا كان يعمل لحسابه الخاص مضيفا انه لا يسمح بدخول الحجاج الذين ليس لديهم تصاريح حج لهذا العام.

100-100

عضو مميز
عطلة «الأضحى» 9 أيام

كتب خليفة الربيعة:
تعكف جهات الاختصاص بديوان الخدمة المدنية على مخاطبة مجلس الوزراء الموقر باقتراح احتساب يوم الاحد 14 نوفمبر المقبل يوم راحة وذلك جريا على عادة الديوان عند ورود عطلة رسمية تستغرق اربعة ايام من الاسبوع – كعطلة عيد الاضحى المبارك لهذا العام والتي من المتوقع ان تبدأ الاثنين 15 نوفمبر بالوقوف بعرفات.
وعلمت «الوطن» من مصادر مطلعة انه بناء على ذلك ستكون عطلة عيد الاضحى 9 ايام تبدأ من الجمعة 12 نوفمبر وتنتهي يوم 20 نوفمبر وكل عام والجميع بخير.

100-100

عضو مميز
يا اخوان انا السنه الماضيه حجيت مع البحيري والحمله زينه ومواصلاتهم ممتازه خاصة في النفره من عرفه الى مزدلفه كانت سريعه وايضا الذهاب الي البيت من اول الحملات التي وصلة حتى ان البيت الحرام كان فاضي وطفنا بالصحن وكان الالتحاق ب600 دينار

اما هذه السنه فان شاء الله سوف احج مع حمله سعوديه ، وقد سجلت فيها للناس اللى تسأل عن الحملات السعوديه مسموح للكويتيين واسعارهم 5900 ريال يعني في حدود 460 دينارمن الدمام هي حمله سكنها في منى وبجانب المشاعر بس لازم تجيب رقم الحاسب الالي من الجوازات السعوديه وتقدر تزرق للخفجي وتاخذ رقم حاسب الالي.

اما حملات الرصيف فاظن والله اعلم انها تصعبت ما هي نفس الاول لان السنه الماضيه في ناس من اصدقائي راحوا رصيف ووصلوا يوم عرفه الصبح فرفضوا يدخلونهم حتى انهم اتصلوا علي لاكلم الحملات ليلتحقوا بها ولم يجدوا من يسمع لهم وما دخلوا الا قبل العصر بقليل وبعد طلعت الروح .

وقد صرحت المملكه هذه السنه ان السيارات الصغيره لن تدخل المشاعر ولن يدخل الا السيارات التي عدد ركابها فوق 25 راكب وقد قرات هذا الخبر امس في احدى الصحف .

فيا جماعه لا احد يوهق عمره

الله يوفقك ان شاءالله ويسهل عليك
بس ممكن اخوي تذكرلنا الحمله وجوالهم للأخوان
وتقبل تحياتي ....

100-100

عضو مميز

هذة السنة هي اول سنة يدخل قطار المناسك خدمة الحجاج
كان الله في عون الحجاج الذين سيخوضون هذي التجربة

السلام عليكم

يا اخوان نبي حملة بحدود 900 بارك الله فيكم للانه اغلب الحملات الي تحت اللف فل مشاء الله ربي يوفقهم ويسهل عليهم ... والدال على الخير كفاعله .

البريوج فل
الوسام فل
البحيري فل

100-100

عضو مميز
السلام عليكم

يا اخوان نبي حملة بحدود 900 بارك الله فيكم للانه اغلب الحملات الي تحت اللف فل مشاء الله ربي يوفقهم ويسهل عليهم ... والدال على الخير كفاعله .

البريوج فل
الوسام فل
البحيري فل

هلا والله اخوي كويتي

حملة الفضلي
اسعارهم 850 والألتحاق 650
شارع الحملات صليبيخات مكانهم
تلفوناتــــــــــهم
24752972 - 24754409

وحياك الله اخوي وموفق خير ان شاءالله
ويسهل امورك

100-100

عضو مميز
حملــــة العسكـــــر
1- سكن داخل مكه (خاص للرجال-وخاص للنساء)
2- ثلاث وجبات رئيسيه.3- مخيم في عرفة.
3- تنقلات (مكه -منى - عرفة ) .
4- مشروبات ساخنة وباردة على مدار الساعة .
5- مرشد للحملة للرد على إستفسارات الحجاج.
التسجيـــل للكويتيين و الخليجيين (فقط) .

بإدارة : أبو إبراهيـم .
هواتفهم : 66531154 / 94974361
سعر إلتحــاق : 390 د.ك

100-100

عضو مميز
(( حـــــــــج بالإنابــــــــــــة ))

من أجل والديك..
والبربهمــــا ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(( إن امما يلحق المؤمن من عمله بعد موته .. ولدا صالحا يدعو له ))

عن (المتوفي) و (المريض) و (العاجز) .

تكلفة حج الإنابــة :- 250 د.ك

سيتم منح شهادات أداء الحجة معتمدة وموثقة جميع حجاج الإنابه هم من طلبة العلم الشرعي وحفظــة كتاب الله ومن سكان مكة المكرمة .

هواتفهم : 55083373 / 9747071 المندوب / 55083353

يقدمون لك في نهاية موسم الحج تقريرا مفصلا عن حج الإنابة من قبل الحاج الذي ناب عن والديك .

ملاحظة: سوف يتم حفر بئر حجاج الإنابة على نفقة الحملة.

100-100

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه الفقرة أنقلها لى وإخوانى فى الله ،،

لا رفث ولا فسوق ولا جدال فى الحج
الدكتور/ محمد سيد أحمد المسير رحمه الله

ينبغي لكل مُحرِم بالحج أن يلتزم آدابًا رفيعة تجعله في محل المناجاة العُلوية مع الخالق جل شأنه، وتصل بالحاج إلى مراقي الكمال الروحي والسلوكي والأخلاقي مع ربه ثم نفسه ثم الناس.

قال الله تعالى: {الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ فَمَنْ فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلَا رَفَثَ وَلَا فُسُوقَ وَلَا جِدَالَ فِي الْحَجِّ وَمَا تَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ يَعْلَمْهُ اللَّهُ وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى وَاتَّقُونِ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ} [البقرة: 197].

وقد أشارت الآية الكريمة إلى ثلاثة جوانب أساسية، هي:
1- النهي عن الرَّفَث:
والرفث هو الجماع ودواعيه، فيحرم على الحاج المعاشرة الزوجية ومقدماتُها.
وقد جاء الرفث بمعنى الجماع في قوله تعالى:
{أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ} [البقرة: 187].
وذكر ابن جرير أن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- كان يقول: "الرفث إتيان النساء، والتكلم بذلك للرجال والنساء إذا ذكروا ذلك بأفواههم".
2- النهي عن الفسوق:
والفسوق هي معاصي الله ، سواء كانت متعلقة بالإحرام أو عامة لكل ما نهى الله عنه، فهناك محظورات للإحرام كقتل الصيد، ولبس المخيط، وتقليم الأظفار، واستعمال الطِّيب، وغير ذلك.
ويدخل في الفسوق كل معصية، فالحاج الذي ترك الأهل والوطن، وتحمل المشاقّ في النفس والمال يجدُر به أن يواصل مسيرة النقاء والطهر، وينأى بنفسه عن كبائر الذنوب وصغائرها، فلا يُزاحم ولا يظلم في بيعه وشرائه، ولا يبخس الناس أشياءهم، ولا يسيء إلى أحد.
وإذا كان اجتناب المعاصي واجبًا في كل وقت إلا أنه في وقت الإحرام بالحج ألزم؛ ولهذا كان مجرد نية السوء في الحرم تُحمِّل صاحبَها وزرًا كبيرًا وذنبًا عظيمًا، قال تعالى:
{وَمَنْ يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ} [الحج: 25].

3- النهي عن الجدال في الحج:
وهذا النهي له معنيان:
الأول: لا جدال في مشروعية الحج وفرضيته وحكمة مناسكه، فهذا أمر مقرَّر شرعًا بنصوص صحيحة وصريحة لا تحتمل تأويلاً.

إن هناك افتراءاتٍ يرددها أصحاب المذاهب الهدَّامة، وغرباء الفكر حول مناسك الحج ويصفونه بأنه من بقايا الجاهلية، ويتناسَوْنَ أن شريعة الحج عرفتْها رسالات الله إلى البشر قبل الإسلام، وأن البيت الحرام بمكة المكرمة هو بناء إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام، وأن دعوة إبراهيم الخليل ما زالت تُؤتي ثمارها الطيبة المباركة، وستظل بمشيئة الله إلى أن يرث الله الأرض ومَن عليها، قال تعالى:
{وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ (27) لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُمْ مِنْ بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ (28) ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ} [الحج: 27- 29].

فلا مراء في مشروعية الحج، ولا مناقشة في رُكْنِيَّتِه، ولا خلاف في آثاره المباركة.
المعنى الثاني: لا مجال للمخاصمة والمنازعة في موسم الحج، فالمسلم حريص على أن يُسالم الزمان والمكان والبشر والمخلوقات كلها.فالزمان من الأشهر الحرم، والمكان هو البيت الحرام، ومَن دخله كان آمنًا، وحُرم صيد البر أثناء الإحرام. وهكذا فالمناسبة كلها مناسبة سلام وأمن وإخاء وصفاء مع الله، ثم مع النفس، ثم مع الآخرين.

المصدر: موقع إسلام أون لاين.

66685.imgcache

O^ALLaH

عضو ذهبي
الله يجزى خير من يساعدني ..

انا بحج عن طريق حملة سعودية خاصة ،،،وتمت الموافقه على استضافتي معاهم ...في الحج .

بس قالوا حاول تاخذ اذن مرور حج من عندنكم بالكويت ....لأن اذن مرور حج فقط حق المقيميين والسعوديين في المملكة وبما انك كويتي تاخذها من الحملات الكويتية ...

اللي عنده حل يساعدني وجزاكم الله الف خير

100-100

عضو مميز
الله يجزى خير من يساعدني ..

انا بحج عن طريق حملة سعودية خاصة ،،،وتمت الموافقه على استضافتي معاهم ...في الحج .

بس قالوا حاول تاخذ اذن مرور حج من عندنكم بالكويت ....لأن اذن مرور حج فقط حق المقيميين والسعوديين في المملكة وبما انك كويتي تاخذها من الحملات الكويتية ...

اللي عنده حل يساعدني وجزاكم الله الف خير

حياك الله اخوي شنداخ
انا والله ماعندي علم بالأمور هذي
والي عنده خبره من الشباب اهني
أن شاءالله يفيدك
وعسى الله يوفقك وتحج ويقبل منك
أن شاءالله ..

100-100

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم جايبلكم أخواني الحجاج

برنامج لتعليم الحج خطوة خطوة

وتعليم واضح جداً جداً

نسأل الله أن يقبل منا ومن الجميع

الحج المبرور و السعى

المشكور و الذنب المغفور

ولكم الفيديـــو

الجــــــزء الأول من 3 (جـــودة عاليـــــة)

http://www.youtube.com/watch?v=HYwqvGXuLZU&feature=related

الجــــــزء الثانــــي من 3 (جـــودة عاليـــــة)

http://www.youtube.com/watch?v=D5LAhznESPE&feature=related

الجــــــزء الثالث والأخير من 3 (جـــودة عاليـــــة)

http://www.youtube.com/watch?v=VGX-bADMXbM&feature=related

ودمـــــــتم بخيــــــــــر ومحبــــــــه

100-100

عضو مميز
ممكن اعرف اكثر عن حملة الوسام الغرف شنو رباعيه ام ثلاثية وهل فيها غير كويتيين

ياهلا اختي اميره
على حسب عدد الحمله
لكن تقسيمهم الأساسي ثلاثيه
وكل غرفه تكرمين لها دورة ميا
وللكويتين والخليجين فقط
والسكن جديد ومصورين السكن
وشفته فالحمله وحياج الله اميره ..

الله يحيك

انت شفت بنايتهم طيب شرايك فيها لان انا حاجزه معاهم هالسنه وبصراحة متخوفه حيل من وهل نظام البنايه نظام فندقي نفس الحملات الثانية وياليت توضح اكثر عن طريقتهم اذا عندك فكره عنهم وشكرا

100-100

عضو مميز
انت شفت بنايتهم طيب شرايك فيها لان انا حاجزه معاهم هالسنه وبصراحة متخوفه حيل من وهل نظام البنايه نظام فندقي نفس الحملات الثانية وياليت توضح اكثر عن طريقتهم اذا عندك فكره عنهم وشكرا

هلا والله اختي
ايه شفت السكن اختي وشي حلو الصراحه
والسكن نظيف ومرتب وموفندقي فندقي عاد
لكن انه شي نظيف وحلو انا عندي اشخاص
دايم يرحون ويا الحمله ولهم سنين ويمدحونها
الصراحه وماذموها وانا حاجز فيها الصراحه هالسنه
ولاتحاتين الحمله ممتازه اختي اميره
وعسى الله يقبل منج ان شاءالله
ويوفقج ..

أعلى