أزيلوا الشاليهات و أطردوا اللصوص .. نريد حقنا .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

كويتي بيور

عضو فعال
مسالة التوزيع ليست حقيقية ابدا .....
لانها تعارض مسالة المسح الجوى الذى تم ذكره قبل قليل
وفى كل الاحوال :
كيف تم التوزيع ؟؟؟ من عرف به ؟؟؟ هل نشر فى كافة وسائل الاعلام ؟؟
كم قيمة الايجار ( ان كان يوجد عقود موثقة اصلا )
وفى كل الاحوال :
االقانون يجيز نزع الملكية الخاصة للمصلحة العامة مع التعويض (تثمين)
وهو هنا ليس ملكية لكى تنزع , بل تاجير .... فالمسالة اسهل واقل تكلفة
ولكنه الحق الذى لا ترضون به

كيف يتعارض؟ لا يتعارض ابدا... اذا كان كلامي فيه شيء غير واضح ياليت تحدد النقطه بوضوح عشان اقدر ارد عليك
تحياتي لك اخي الكريم

حكيم عيون

عضو فعال

لا تتعب نفسك لن تجد أجوبة ..
فيه دولة بالعالم توزع شاليهات ؟؟؟؟ :D

خرابيط يا رجل .. و كل العالم يعرفون كيف كانت الاراضي تحوط
في السابق ,,, و نعرف ناس شكثر عندهم شاليهات و بعضهم اقارب لنا
و نعرف كيف حصلوا عليها .. عمال ايرانيين و شينكو و حوط على كيفك

القطبي

عضو مخضرم
الحكومات دائماً كانت تخضع للضغوط بدرجات متفاوتة ..
فيه من ضغط على الحكومة .. و حلاها تعطيهم عقود ايجار و تقنن
سرقتهم ..

و رأيي أنني أناقش موضوع بغض النظر عن الاشخاص
شيخ أو غير شيخ بدوي أو حضري أو سني أو شيعي أو جن أزرق .......
قلت هذا الكلام في رد سابق ..

تمترسك بالشيوخ و الاختباء وراءهم دليل أنك
لا تملك الحجة و غير مقتنع بما تقول ... و إلى هنا
ينتهي النقاش معك .. أنا لا أحب المختبئين ..

قول كلمة الحق تزعج و تغضب00;):D
و نحن نرى بأن حديث زميلنا الفاضل الذي ازعجك صحيح و لا غبار عليه00

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
كان مسموح للكل يقدم على شاليهات ومزارع وقسائم صناعيه واسئل واتحدى اي ملم بهذه المواضيع ان ينكر... كون الشخص لم يطلب تخصيص ارض له في وقت توزيع تلك الاراضي لا يبرر تهجمه على الناس بعد نصف قرن والمطالبه بما يراه حقا مسلوب ... ولا ترجع تقول سرق شي من الدوله لان الدوله اعطتهم الارض ووثقت معهم عقوود ولم تطلب اخلائها بل شجعتهم على تعميرها واحيائها... (ارجع لتوثيق حدود الكويت من قبل الامم المتحده والحكومه البريطانيه قبل ذلك لتعلم فائدة الشاليهات والمزارع ورؤية الحكومه انذاك البعيدة النظر ... لولا الله ثم الشاليهات والمزارع جان حدودنا من الجهراء الى الشعيبه)... اخي العزيز... قلت لك تفوح من موضوعك رائحة العنصريه ... ارجع للحق ... وهات لي دليلاً واحدا (قانونياً أو تاريخياً) يثبت ان احداً اجبر الحكومه على توقيع العقود انذاك... لا تشوف حكومة هليام عبالك قبل نفس الشي... حكومة قبل أقوى من الحين ومحد يفرض عليها شي لا تاجر ولا غيره... يعني لو الحكومه ماتبي توقع عقود جان ما وقعت ولا عقد وارجع الى كبار السن لتعلم قوة حكومة الستينات والسبعينات.... فلا تعتقد انك متبني قضيه ناجحه... اذا رأيت بأن حقك مسلوب تستطيع رفع قضايا على اهالي الشاليهات والمزارع ويمكنني تزويدك بقائمة شاليهات الافراد والشركات (بيني وبينك انا ودي يسحبون شاليهات الشركات)
تحياتي لك

ملاحظه : كل الشيوخ يملكون شاليهات (كل الشيوخ بلا استثناء) .. شرايك؟ :)

اسمحلي كلامك غير دقيق

القسائم الصناعية لم يتم توزيعها على الجميع واعرف حاله كويتي من اهل المرقاب

ولديه رخصة تصليح وقطع غيار سيارات لم يعطي قسيمه

واما الشاليهات للانصاف لم يكون غصبا على الحكومه بل بطيب خاطر منها

وخير دليل آخر مشاركتك

وهذا لا يعفي الحكومه من الذنب بسبب موافقتها على هالوضع

حالهم حال التسعه مليار مالت المديونيات الصعبه التي تقسمت على اقل

من اصابع اليد الوحده

شكرا

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
مسالة التوزيع ليست حقيقية ابدا .....
لانها تعارض مسالة المسح الجوى الذى تم ذكره قبل قليل
وفى كل الاحوال :
وفى كل الاحوال :
االقانون يجيز نزع الملكية الخاصة للمصلحة العامة مع التعويض (تثمين)
وهو هنا ليس ملكية لكى تنزع , بل تاجير .... فالمسالة اسهل واقل تكلفة
ولكنه الحق الذى لا ترضون به

بوضع اليد

وبعدين الحكومه رخصتها

حكيم عيون

عضو فعال
قول كلمة الحق تزعج و تغضب00;):D
و نحن نرى بأن حديث زميلنا الفاضل الذي ازعجك صحيح و لا غبار عليه00

لا أزعجني .. شيء واحد .. هو الاختباء

عندما أتكلم برأيي و بكل شجاعة ..
أحب أن يكون النقاش مع رجل يتكلم برأيه هو و بكل شجاعة ...
و يكون النقاش حول الصواب و الخطأ .. بغض النظر عن من يفعل الصواب و من يفعل الخطأ ..
لا يتحجج بالآخرين و يختبأ خلف الشيوخ .............

طبعاً أنت بما أنك من عيال خالتي قماشة :D
ما فهمت أنا شنو اللي أزعجني بالضبط ...
لأنك لا تستطيع أن تفهم معنى تقدير الشجاعة و إزدراء الإختباء ..
ما سمعت عن هالأمور أصلاً .. لأنها مو موجودة بثقافتك

q8 lawyer

عضو فعال
اضم صوتى الى الاخوان المطالبين بارجاع وليس سحب الشاليهات من اللصوص اللذين مصوا دم بلدنا الحبيب الكويت وذلك وفقا للاطر القانونية كما اضم صوتى للمطالبيين بالارجاع وذلك لاسباب امنية واجتماعية وجنائية ودستورية .

كويتي بيور

عضو فعال
الحكومات دائماً كانت تخضع للضغوط بدرجات متفاوتة ..
فيه من ضغط على الحكومة .. و حلاها تعطيهم عقود ايجار و تقنن
سرقتهم ..

و رأيي أنني أناقش موضوع بغض النظر عن الاشخاص
شيخ أو غير شيخ بدوي أو حضري أو سني أو شيعي أو جن أزرق .......
قلت هذا الكلام في رد سابق ..

تمترسك بالشيوخ و الاختباء وراءهم دليل أنك
لا تملك الحجة و غير مقتنع بما تقول ... و إلى هنا
ينتهي النقاش معك .. أنا لا أحب المختبئين ..

أخي العزيز انت تعني انك غير مقتنع بما فعله ولي الأمر؟ أو انك تقصد ان الشيوخ حاطينلهم شاليهات خوفا من التجار؟
عموما اتمنى ان ترجع إلى ردي السابق وترد عليه كله ولا تقتبس ملاحظة ذيلت بها الموضوع وترد عليها ردا مطاط...
اما قولك ان النقاش انتهى معي فهذا يعني هروبك.. ولا استغرب ذلك...
ولا تنسى أن البينة على من ادعى
تحياتي لك ولا تفتح مره ثانيه موضوع انت غير ملم فيه وتجهل تفاصيله عشان ما ينتهي هذي النهايه المأساويه :)

حجاج مطير

عضو فعال
كيف يتعارض؟ لا يتعارض ابدا... اذا كان كلامي فيه شيء غير واضح ياليت تحدد النقطه بوضوح عشان اقدر ارد عليك
تحياتي لك اخي الكريم

وهل كلامى انا غير واضح ؟؟
هو عقد تاجير , يفسخ مع تعويض بسيط , لكى تمع كل الشعب بالبحر
مو نووى ولا حتى خط كوفى ..... سهله العملية
المصلحة العامة اولى برعاية الدولة من المصلحة الخاصة

القطبي

عضو مخضرم
اسمحلي كلامك غير دقيق

القسائم الصناعية لم يتم توزيعها على الجميع واعرف حاله كويتي من اهل المرقاب

ولديه رخصة تصليح وقطع غيار سيارات لم يعطي قسيمه

يمكن انه لم يتقدم بالطلب00:cool:

واما الشاليهات للانصاف لم يكون غصبا على الحكومه بل بطيب خاطر منها

وخير دليل آخر مشاركتك

وهذا لا يعفي الحكومه من الذنب بسبب موافقتها على هالوضع

حالهم حال التسعه مليار مالت المديونيات الصعبه التي تقسمت على اقل

من اصابع اليد الوحده

شكرا

شاليهات وزعت منذ سنين في صحراء قاحله عمرها اصحابها و فجأ تطالبون بالإنصااااف00!!!

امركم عجيييييييييييييييييييب00!

حجاج مطير

عضو فعال
بوضع اليد

وبعدين الحكومه رخصتها

مو هذا اللى نقوله
هناك الكثير من الاوضاع الخاطئة تم تقنيها !!!!
شى عجيب , بدال لا يصلحون الخطا , يغيرون القانون , عشان الخطا يصير صح !!!!
وين قاعدين
بس ابشرك
كل قانون هو قابل للتغيير
وكل حقوقنا بناخذها

حجاج مطير

عضو فعال
شاليهات وزعت منذ سنين في صحراء قاحله عمرها اصحابها و فجأ تطالبون بالإنصااااف00!!!

اللى كانت فى صحراء قاحلة هى جواخير اهلنا ... اللى هدومها وطفشوا شيبانا منها
اذكر للحين
مو شاليهاتك اللى على البحر
اللى على قولة صاحبك : ينبت فيها سمك !!!!

القطبي

عضو مخضرم
أخي العزيز انت تعني انك غير مقتنع بما فعله ولي الأمر؟ أو انك تقصد ان الشيوخ حاطينلهم شاليهات خوفا من التجار؟
عموما اتمنى ان ترجع إلى ردي السابق وترد عليه كله ولا تقتبس ملاحظة ذيلت بها الموضوع وترد عليها ردا مطاط...
اما قولك ان النقاش انتهى معي فهذا يعني هروبك.. ولا استغرب ذلك...
ولا تنسى أن البينة على من ادعى
تحياتي لك ولا تفتح مره ثانيه موضوع انت غير ملم فيه وتجهل تفاصيله عشان ما ينتهي هذي النهايه المأساويه :)

ألم اقل بأنك تتحدث بكل عقل و حكمه00؟:إستحسان::وردة:
و لكن مع الأسف الشديد ان هذا الفكر طبعا (الحسد) بدأ ينتشر في الكويت لأسباب نفسيه و طائفيه و قبليه00

ارهاب فكري

عضو ذهبي
ردود لا تغني عن جوع الصيام ! ابي احصر نقطة التلاقي من حيث المبدأ والطرح ... ولكن ماكوا فايده ,,,, ردود البعض تقوي عندي قناعة انه المشتهاة المفاجئه للساحل البحري والتباكي عليه .... فقط لأنه الفئه المتواجده ليست من فئتهم .

سبحان الله .. فجأه البحر صار عزيز عليكم ولا بد من الذهاب اليه والي مانعكم مصاصي الدماء والدماء الزرقاء !! مو آبائكم واجدادكم باعوا الاراضي للحضر اصحاب الدماء الزرقاء الحيتان والدلافين وعيال خالتكم قماشه الخ .... ولا لو ما صار البيع والي يملكونه العازمي والمطيري والعجمي والشمري والعنزي .... كان عيونكم زاغت على المزارع والجواخير الحضر !

ماذا لو كانت العكس ... الشاليهات للقبايل ومعارفكم , والمزارع والجواخير والاسطبلات للحضر التجار الدماء الزرقاء الحيتان خالتي قماشه الخ من اللسته

يالله ردوا علي ,,,, الآن الشاليهات للقبائل .. والمزارع ال 6000 متر واكثر للحضر . شنو ردودكم؟

صدقوني ردودكم سوف تكون علي كالتالي بيني وبين العضو شيخ الرياجيل :

أنا : يا اخوان لازم نشيل هالقبايل من اصحاب الدماء الحمراء من الساحل البحري.... سطوا على الاراضي بأبخس الاثمان صكوا علينا صك !! هالقبايل لصوص وحراميه وماكلين كل شيئ "

شيخ الرياجيل : " وانت شدخلك بالشاليهات وليه انتقيت الشاليهات بالذات ؟؟؟؟ وينك عن المزارع واصحابها الي ماكلين مساحات عن 8 شاليهات من ابناء القبائل البسطاء !!

أنا : " يا رجل اصحاب المزارع ناس تزرع وتنتج وعندها حلال بالاسطبلات والجواخير.... ما يجوز تقارنهم بالشاليهات "

شيخ الرياجيل : " ههههههه ... ضحكتني والله ... تقص علينا ولا على نفسك ؟ أصحاب الاراضي الشاسعه حولوا هذه المناطق الزراعيه والحيوانيه الى مخازن ومصانع وسكن شركات ومنجره وانت تقول خيار وطماط ... الله يخلي المملكه ولبنان وسوريا خضرتنا كلها منها .... ولا مزارعكم ما يطلع منها الا الخضره الفاسده الي تملأ الجمعيات ومحد يشتري منها "

حكيم عيون

عضو فعال

منو اللي وزعها ؟؟؟ و متى صدر قرار توزيع شاليهات على المواطنين ؟؟
و شنو كانت الشروط و الطلبات اللي لازم تتوفر في المتقدم .. عشان يحصل على شاليه ؟؟
هل تم إلغاء القرار .. أو لازالت الإمكانية موجودة للتقديم على شاليه ؟؟
إذا كانت قرار التوزيع لم يلغى .. وين ممكن الناس يقدمون ؟؟
و إذا ألغي القرار من اللي ألغاه و ليش ؟؟

أسئلة ليس لها أجوبة .. لأن موضوع التوزيع كذبة .. :D

كويتي بيور

عضو فعال
اخواني الأعزاء... أعتقد في لبس بالموضوع
انا قلت الحكومه سوت مسح جوي ووثقت اسماء اهل الشاليهات والمزارع ووقعت معهم عقودا وبقيت بعض الأراضي القليله التي وزع البعض منها وبقي البعض في عهدة الدولة حتى عهد قريب (شركات كلتها يعني حيلكم بالشركات)... أما لما اتكلم عن القسائم الصناعيه فالأغلبيه الغالبه تم توزيعها واتحدى من يثبت العكس... حصل اللبس بسبب دمج الشاليهات والمزارع مع القسائم الصناعيه (اعتذر)
نرجع لسبب توثيق الحكومه عقود مع اهالي الشاليهات والمزارع... بالرجوع للمراجع المهتمه بذكر توثيق حدود الكويت الشماليه والجنوبيه تتبين أهمية المزارع والشاليهات...
أما بخصوص الأخ صاحب الموضوع... هل هناك شخص منكم أو هو نفسه يعتقد بأن الموضوع لا تفوح منه رائحة العنصريه؟... اتركوا العنصريه البغيضه وقاتل الله الحسد الذي يعمي القلوب..
تحياتي للجميع واي خطأ اعتذر عنه

حمود22

عضو بلاتيني
ألم اقل بأنك تتحدث بكل عقل و حكمه00؟:إستحسان::وردة:
و لكن مع الأسف الشديد ان هذا الفكر طبعا (الحسد) بدأ ينتشر في الكويت لأسباب نفسيه و طائفيه و قبليه00

والله موحسد بس البحر تسكر مو الافضل البحر تنبنا مجمعات تجاريه وواستثماريه ويكون البحر مفتوح ويطورونه مثل دبي او البحرين ويكون للجميع حتى الوافد يتمتع بالبحر مو حق كم شخص وكان الكويت مو دوله بحريه

القطبي

عضو مخضرم
ردود لا تغني عن جوع الصيام ! ابي احصر نقطة التلاقي من حيث المبدأ والطرح ... ولكن ماكوا فايده ,,,, ردود البعض تقوي عندي قناعة انه المشتهاة المفاجئه للساحل البحري والتباكي عليه .... فقط لأنه الفئه المتواجده ليست من فئتهم .

سبحان الله .. فجأه البحر صار عزيز عليكم ولا بد من الذهاب اليه والي مانعكم مصاصي الدماء والدماء الزرقاء !! مو آبائكم واجدادكم باعوا الاراضي للحضر اصحاب الدماء الزرقاء الحيتان والدلافين وعيال خالتكم قماشه الخ .... ولا لو ما صار البيع والي يملكونه العازمي والمطيري والعجمي والشمري والعنزي .... كان عيونكم زاغت على المزارع والجواخير الحضر !

ماذا لو كانت العكس ... الشاليهات للقبايل ومعارفكم , والمزارع والجواخير والاسطبلات للحضر التجار الدماء الزرقاء الحيتان خالتي قماشه الخ من اللسته

يالله ردوا علي ,,,, الآن الشاليهات للقبائل .. والمزارع ال 6000 متر واكثر للحضر . شنو ردودكم؟

أنا : يا اخوان لازم نشيل هالقبايل من اصحاب الدماء الحمراء من الساحل البحري.... سطوا على الاراضي بأبخس الاثمان صكوا علينا صك !! هالقبايل لصوص وحراميه وماكلين كل شيئ "

شيخ الرياجيل : " وانت شدخلك بالشاليهات وليه انتقيت الشاليهات بالذات ؟؟؟؟ وينك عن المزارع واصحابها الي ماكلين مساحات عن 8 شاليهات من ابناء القبائل البسطاء !!

أنا : " يا رجل اصحاب المزارع ناس تزرع وتنتج وعندها حلال بالاسطبلات والجواخير.... ما يجوز تقارنهم بالشاليهات "

شيخ الرياجيل : " ههههههه ... ضحكتني والله ... تقص علينا ولا على نفسك ؟ أصحاب الاراضي الشاسعه حولوا هذه المناطق الزراعيه والحيوانيه الى مخازن ومصانع وسكن شركات ومنجره وانت تقول خيار وطماط ... الله يخلي المملكه ولبنان وسوريا خضرتنا كلها منها .... ولا مزارعكم ما يطلع منها الا الخضره الفاسده الي تملأ الجمعيات ومحد يشتري منها "

حتى اكون صريح00

فأنا فبلي و ليس لدي شاليها000
و لكنني اعرف الحقيقه التي اغضبت هؤلاء القوم سامحهم الله00

السالفه و ما فيها :

حسد00
اسباب قبليه00

فقط لا غير00000000000000

و عسى الله يهني اصحاب الشاليهات و يستر عليهم00
فهم عمروها حينما كانت قاحله من مالهم الخاص حينما كان الكثير لا يرغب بالشاليهات00

حجاج مطير

عضو فعال

نقوووووووووووووول :
كل ما هو خاطى يلغى جواخير شاليهات صناعيات
ما قلنا ناس وناس

حكيم عيون

عضو فعال

هل تجيد القراءة ؟؟؟
رديت عليك و قلت أكثر من مرة
أن كثير من الجواخير و المزارع تستغل لـ غير الاغراض المحددة لها ..
و أن وضعها لا يرضي أحد و يستدعي تدخل من الدولة لتصحيح الأوضاع
و ضمان عدم استغلالها بشكل خاطيء ...
لكن أنت مصر على أني أدافع عن من يستغلون المزارع و الجواخير بشكل خاطيء ..
لأنك تريد أن تقنع نفسك أن غرض موضوعي العنصرية ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى