مسلسل القعقاع يسيئ الى الصحابه وعائشة

لابد لنا من وقفه مع مكتب mbc في الكويت فالأمر يتعلق بالصحابه وبسيدة عائشة رضي الله عنها .

( اهم الاساءات ان الرسول ( ص) بايع علي بالخلافه ... ان الصحابه مختلفين مع بعضهم البعض .. قضية فدك وتوريثها الرسول لفاطمة .. معركة الجمل والتي قادتها عائشة رضي الله عنها )

يبدوا ان ايران تدخلت مرة اخرى وذلك عبر تغيير الحقائق وهذه المره من عبر المسلسلات العربية .. والحديث هنا عن مسلسل القعقاع .

جل ما يتحدث عنه مسلسل القعقاع عن الفتنه وكيف بايع الرسول علي ليتولى الخلافه بعده وقصة توريثه لفاطمة مزرعة فدك .. كل هذه مسلمات رافضيه وهذا نقد لبعض مشاهد المسلسل من أحد النقاد الذين سرحوا لما أعترضوا على المسلسل ....
يتم عرض المسلسل يوميا على الأم بي سي في وهي المملوكة للمملكة العربية السعودية وفي شهر رمضان المبارك.. ها قد وصلنا الى الحلقة 23 لنفاجأ بالآتي :-

- بدأ المسلسل بالعرض التاريخي السليم ؛ رغم عيوبه الفنية الهائلة ، حسب الروايات التاريخية الصافية حتى المشهد - 19- لنرى بعده ، وبشكل مقحم على السياق الدرامي - الإمام علي بن أبي طالب في حجة الوداع، يركب ناقة الرسول العظباء في مشعر مِنى و يحجُّ بالناس .
!ثم يغيب الإمام لنراه في المشهد – 84 – في بيعة الغدير، والرسول يرفع يدَ علي مبايعاً إياه على خلافته قبل وفاته ! ، وقد جرى هذا الحدث بعد حجة الوداع ، وهم في طريقهم إلى المدينة المنورة !كما نرى فإنًّ المشهد الأول مكذوب ، والثاني مقحم على السياق الدرامي ، وهو موضوع خلافي بين الشيعة والسنة ، ويثير الدفائن والضغائن !
وفوق هذا وذاك يجسد الإمام علي عيانياً ، وموضوع تجسيد الخلفاء لم تجزه المرجعيات السنية حتى تاريخه ؛ وتعتبره من المحرمات .
-- المشهد 153- وفيه صوت عائشة زوج الرسول وهي ترقيه بنص مُدرج ، ثم تعلنُ موته بنفسها ، ثم يفتح المؤلف الباب على ظهورها الكبير في موقعة الجمل وهي تقود حزب المعارضة والجيش من المدينة الى البصرة لمحاربة الخليفة الرابع الامام علي؟! ( ستعرض في الحلقات القادمة )
- المشاهد158-159-161- الخاصة بالسقيفة، واختلاف المهاجرين والانصار على أحقية الخلافة، تم تصويرها بطريقة ملفقة ! إذ أحضر المؤلف من أحضر ، وغيّبَ من غيّبَ بجهل يثير الحفيظة، لأنَّ الموضوع خلافي بين المذاهب ؛ وخاصة بين الشيعة والسنة ! ولاأدري مافائدة ذكر هذه الأحداث درامياً ، ومسلسلنا يتحدث عن القعقاع بن عمرو التميمي ؟!
- من المشهد 171- تبدأ توابع البيعة ، ويبدأ التلفيق العالي باحضار علي- بموادعة- لمبايعة أبي بكر ،وقبله تم احضار العباس وابنه عبد الله بن عباس، بتسوية سياسية قائمة على الإكراه، مغلفة بالتقيه!
- المشهد 262- مقحم على السياق الدرامي ، يصور أبا بكر وهو يمنع عن فاطمة ابنة الرسول - ميراثها، ويسوق المؤلف التبريرات بدرامية فجة ، يُرادُ من طرحها بث الحمية المذهبية ! إذ لم أجد تفسيراً ألطف من إثارة الحميات والضغائن من جديد ، والمسلسل يعيد غزلها من جديد ؟! .
- المشاهد 207-311- تعرض لموضوع قتل مالك بن نويرة، وزواج خالد بن الوليد من زوجة مالك ، وشهادة أبي قتادة عليه. وبالرغم من أنَّ المؤلف سلّمَ بردة مالك التي توجبُ قتله ، إلاًّ انَّ هذا لايمنع من أنَّ الموضوع خلافي بين الشيعة والسنة إلى يومنا هذا ، ويُطرحُ دائما للنيل من إسلام خالد بن الوليد،ولا أدري ما الحاجة للخوض في تفاصيله ، في مسلسل القعقاع بن عمرو التميمي ؟!
- المشهد 264- يصور زيد بن ثابت وهويدّون القرآن الكريم . وقد ورد في المشهد نصاً وفعلا أنًّ القرآن يُكتبُ على الواح الحجارة! وهذا ابتداع وتلفيق ، والصحيح أنَّ القرآن كتب على : العُسبِ واللخافِ والأكتاف . والحجارة عادة قديمة تعود إلى الحضارة الفرعونية والرافدية ، والسورية القديمة !
-
- المشهد 439- وفيه يبايع الصحابة الخليفة عمر مصافحة بالإيدي على طريقة أيامنا هذه. والثابت أنَّ المبايعة كانت باللسان والقول المجهور علانية ، وعلى رؤوس الاشهاد في مسجد الرسول !( يقصد مبايعه غصبا عنهم )
-- المشهد 415- حديث أبي بن كعب عن : التراويح ، وفضل صلاة أول الليل ، عن آخره،على لسان عمر بن الخطاب منسوب إليه ؛ ومدسوس عليه !
- وبعد هذه الجردة المتعبة سأذكر ملاحظات مهمة مررها المؤلف علينا تمريرا، مثال :
-
- بلال الحبشي يؤذن بطلب من عمر بن الخطاب بعد انقطاعه عنه بعد وفاةالنبي ، والثابت أنَّ بلالاً لم يؤذن في زيارة عمر بن الخطاب الأولى للشام، بل بعد وصوله الشام بعد طاعون عامواس عام 18 هـ .
- الصلاة على عمر بن الخطاب فقيرة ، إذ حصرها المؤلف في ثلاثة من المسلين فقط ! (اسقاطه خطيرة) ههه عمر يارجل يصلي عليه ثلاث انفار؟ هههه .
- أحضر المؤلف عمرو بن العاص بيعة عثمان وهو والٍ على مصر ؟! .
- أحضر معاوية بيعة عثمان وهو والٍ على الشام ؟! ، وهذا الإحضار لتأكيد اغتصاب الخلافة من قبل بني أمية، من وجهة نظر كاتب المسلسل ! .
- غلام عثمان بن عفان يشدُّ أذنَ سيده حتى يورمها ، كنوع من الاعتذار منه لأنه أخطأ في حقه، هل يعقل ؟! .
- صور المسلسل أبا ذر الغفاري في أسوأ حال مزرية ، وهو خشن الثياب ،خشن الشعر ، حاسر الرأس، وسخ الهيئة ! ، لا ادري لمَ رسم هذه الصورة القبيحة لأجّـلِ ِ صحابة رسول الله الأخيار ؟! .
وبعد كل الذي ذكرتُ فقد أفرد المؤلف الحلقة 26- والحلقة 27- لمقتل عثمان بن عفان ، وعرض للفتنة الكبرى في الإسلام بسرد كل الوقائع، واستخدم شتى الروايات ، دون تمحيص ؛ مع تجسيد قتل عثمان بن عفان ، وحشد كل الروايات المتواترة في النص ؟! ، وزجَّ بصحابة رسول الله في الفتنة ؛ بصرف النظرعن قربهم؛ أوبعدهم عن مقتل عثمان، وانقسام الأمة إلى فريقين ؟! .
- كما أفرد المؤلف الحلقات : 28- 29- 30- لخلافة علي بن أبي طالب، وخروج الأمويين عليه ! وخروج عائشة وطلحة والزبير عليه ؛ ووقعة الجمل التي أودت بحياة عشرة آلاف مسلم من كلا الطرفين ؟! وخروج معاوية بن أبي سفيان على علي بن أبي طالب ؛ ومعركة صفين التي انتهت بمقتلة عظيمة بين العرب المسلمين! والتحكيم ، وثورة الخوارج ، ومقتل علي بن أبي طالب ، وخلافة الحسن بن علي ، ثم تنازله عن الخلافة لمعاوية بن أبي سفيان ؟! كل هذه الأحداث العظيمة التي غطتْ فترة الرسول ، وصدر الإسلام .
ومازلنا نقول : مسلسل القعقاع بن عمرو التميمي ؟!!! .
-
- جعل بوادر الردة في حياة رسول الله، وعرض لتنكرهم للإسلام قبل وفاته، وكذلك إدعاء مسيلمة النبوة قبل لقاء الرسول ! والثابت أنَّ مسيلمة بن حبيب ادّعى النبوة بعد لقاء الرسول ، وعند العودة إلى قومه بني حنيفة.
وتصوير الأمر من قبل المؤلف بهذا الشكل الذي جاء عليه، ليعطي انطباعاً عن فوضى عارمة! وهذا برأيي خلط، وعدم فهم ، وتلفيق ! .
-- قدم المؤلف عبد الله بن عمر ،وعبد الله بن عباس ، كشخصين عاديين- سنيدة - يدوران في فلك الخلفاء، دون تأثير لهما على دولة المدينة ، ونسي أنهما قطبا الأمة ، ويمثلان تيارين في الفقه والأحكام إلى يومنا هذا ؟! .

ارجع في نقد المسلسل
http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=397844
مقالة بعنوان عندما يقتحم الشيعه الدراما العربية .
 

LegaL

عضو بلاتيني
لا حول الله ولا قوه الا بالله .

انها الفتنه ورب الكعبه .

ماذا تريدون ايها الشيعه ؟
 
الأحداث التي وردت كلها

معروفه و وردت في كتب التاريخ

لماذا هذا الخوف من ذكرها !!!


اي تاريخ يالاخوو ؟؟ تاريخكم المغلوووط والموضوع ؟

ودام جبت طاري التاريخ فعندي لك سؤال اتمنى الاجابه عليه من تاريخكم

علي بن ابي طالب كرم الله وجهه الاسد الضرغام الذي لايهاب وهذا مذكور في كتبنا وكتبكم

لماذا لم ينقذ فاطمه رضي الله عنها في كذبتكم التاريخيه عندما كسر ضلعها عمر بن الخطاب رضي الله عنها كما تزعمون ؟؟؟

اي تاريخ هذاا تاريخكم مفبرك ومشوه حتى ولم يسلم من شره حتى من تزعمون حبه

اسأل الله لك الهدايه



 

Socialist

عضو فعال
الأحداث التي وردت كلها

معروفه و وردت في كتب التاريخ

لماذا هذا الخوف من ذكرها !!!

لا يا اخى الكريم لا يوجد تخوف لكن التخوف هو من التزوير بالتاريخ والغلط
والاخ الكاتب وضح المغلاطات التى كانت موجوده بالمسلسل
وللعلم التاريخ كتب العصر العباسى الثانى ؟؟؟؟
 

KaLeMaT

عضو فعال
إن تجسيد شخصيات الصحابه رضي الله عنهم حتى و لو كان بروايات صحيحه ثابته و لو كانت الغايه نبيله فهو أمر سيئ جدا

انا لم اشاهد المسلسل شخصيا لكن من اسم المسلسل توقعت بأنه سيجسد شخصية القعقاع على الأقل
فعلمت بأنهم سيثيرون بلبله بعد عرضه
خاصه و انه كما نمى إلى علمي تم تصويره في إيران (قد أكون مخظئ) و معهم ممثل إيراني

و يقول الأخ حرز بأن كل ما ورد موجود في كتب التاريخ
فليضف لمعلوماته بأن اهل السنه و الجماعه لا يأخذون بما جاء في كتب التاريخ عن الرسول صلى الله عليه وسلم او عن الصحابه
بل يأخذون ما جاء في كتب الأحاديث عنهم بروايات مخرجه و ثابته

 

محب الراحة

عضو بلاتيني
الصحابة الكرام بين فكي الفضائيات والممثلين النصارى

في هذا الشهر الكريم , شهر التسابق المحموم بين المسلمين على طاعة الله , والتركيزالمضاعف على اتباع أمره , واجتناب نهيه بالابتعاد عن المنكرات والمعاصي , والالحاح عليه سبحان في طلب المغفره , نجد أن هناك هتك وتجرأ يرتكب في حق المسلمين من خلال الاساءه الى فضلاءهم ورموزهم الساميه , ودوما مايحدث ذلك في رمضان خاصة دون غيره , حيث يساء الى الصحابة الكرام , وتشوه صورهم , من خلال مايعرض على الفضائيات التي يتسمرعندها الناس طيلة ليالي الشهر أكثر من غيره .

انه لمنظر يثير الاشمئزاز, ويبعث على الغيرة, أن ترى صحابيا جليلا وصلنا من أخباره في السير أفضل الأوصاف, وأعجب ماسمع عن الاخلاص لله تعالى ولرسوله صلى الله عليه وسلم وللمسلمين , وفي ذكر سيرته العطره سيرته مايشحن همة المسلم ويقوي عزائمه , ثم يوجه اليك مجسدا باسمه وأفعاله والشكل المصطنع الذي رسم فيه , عن طريق رجل نصرانيا لا ينطق بلا اله الا الله محمد رسول الله , ولايعرف من الاسلام سوى اسمه , وقد يكون ذلك الممثل من أكبر المغالين في كره الاسلام و كره من ينتمي اليه , فكيف يسمح له بأن يمس مقدساتنا ورموزنا التي لم يبقى لنا في هذا العصر مجدا يذكر, أوعزا يتباهى به , سوى ماقدموا لنا أو ماقامو به من بطولات وأمجاد أبهرت العالم من أقصاه لأقصاه حينما ضربوا أروع الأمثله في التفاني والتضحيات.

والمسأله هنا لم تقف على نصرانيا تبوأ شخصية خالد بن الوليد أو القعقاع بن عمرو أوغيرهما من الصحب الكرام , بل ان هناك أخطاء من نوع آخر ترتكب في حق الدين والنشأ والعامه ,منها أخطاء في تلاوة الآيات من قبل هؤلاء الممثلين, وأخطاء في بعض الأوامر التي أمر ديننا بتجنبها كاظهار الصحابه وهم يأكلون باليد اليسرى , هذا كله أمام المشاهدين , اللذين منهم قصر وجهلة تنطلي عليهم تلك الافعال التي تتناقض مع ماعلموا وعرفوا من كريم الصفات والشمائل عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

أضف الى ذلك أمرا خطير آخر, ألا وهو تلويث صورة وشخصية ذلك القدوه في مخيلة المسلم , حيث أن شخصية وشكل الصحابي تتحول عند المشاهد الى شخصية ذلك الممثل النصراني الذي شاهده وعاش وتفاعل معه طوال الحلقات , فتترسخ في مخيلته سنوات طويله لاتنفك عنها , فتجد أنه كلما ذكر عنده ذلك الصحابي الجليل انحرف ذهنه الى ذاك الممثل الذي رأى في المسلسل فيورث هذا التصور تهاونا , وربماعدم مبالاة وبرود , أو حتى كره لذلك الصحابي أحيانا من داخل نفسه من دون أن يعي ذلك .

لأنه أي المشاهد قد يكون رأى ذلك الممثل في مسلسل آخر فيما بعد , وفي شخصية أخرى لم تعجبه أو كرهها , وقد ترسخ في عقله الباطن أن ذاك الممثل هو ذاك الصحابي الجليل , فحينما يأتي ذكر الصحابي يرد بخاطره الممثل فتتطابق الصورتان فينفر منه, وفي تلك الحاله تكون تشوهت صورة الصحابي عنده , كما ان مشاهدة تلك المسلسلات فقد المسلم لذة الخيال الصافي النقي الذي يعيش في ذكراه عن الصحابة بسبب هذا التشويه الذي لوث خياله .

ان هذا الأمر ليس وليد هذه السنه , أقصد موجة تشويه صور الصحابه والرموزالاسلاميه الكبيره , فقبل سنتين أوثلاث عرض مسلسل عن الخليفة العباسي الكبيرهارون الرشيد والذي عرف عنه أنه يحج سنة ويغزو سنه , فأظهربأنه سكيرا, يسهر الليالي في وسط الغواني والندماء , ويستمع الى الغناء,وقد خيل الى من رآه بأنه عربيد من سفهاء المسلمين , مما حدا بأحفاده بأن يرفعوا قضية على القناة ومنتج العمل , احتجاجا على اظهاره بهذه الصورة القبيحه ,!

ان القناة التي تعرض المسلسل المسيئ للصحابه هذه الأيام هي نفس القناة التي عرضت مسلسل هارون الرشيد من قبل , وهي للأسف قناة محسوبة علينا , يظهر بها بعض مشايخنا , وقد زكاها أحدهم بقوله في مقابلة له فيها بأنه لايمنع أبناءه من رؤيتها ومشاهدة برامجها , مما فتح الباب أمام الناس فعل فعله اقتداء به , فهل هذه مجاملة منه لتلك القناة ,!

والسؤال الكبير هنا , ماهذا السكوت المريب من قبل المشايخ والاعلاميين اللذين يحملون الغيرة على دينهم , أليس هناك من يحتج أوينتقد أويستنكر تلك المؤامرات التي تمس جوهرنا , ثم أين هؤلاء المشايخ اللذين يظهرون في تلك القناة وغيرها ممن تسوق لتلك الأعمال , لماذا لم نسمع أحدا منهم يتعرض للأمر بالنصح والانكار والتحذير من المس بتلك المقدسات , أليس غرضهم الاصلاح حينما ظهروا على تلك الشاشت , وكيف صمتوا عن تلك الممارسات وهم من أقرب المقربين منها , بل ومن المحسوبين عليها .

وهل من الصواب ترك تلك القناة وغيرها سنة بعد سنة وفي شهر رمضان لتعرض على المسلمين ماتشاء مما يشوه صور رموزهم ويهين مقدساتهم.

ان الصحابة الكرام هم من أكرمهم الله سبحانه بالتعلم على يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم والنهل من نبعه الصافي , وهم من طبق الدين بحذافيره من دون تحريف أو زياده ومن ثم نقله لنا بكل اخلاص , وهم من حملو الدين على اكتافهم الى خارج الجزيرة العربيه الى سائر اصقاع الارض لتبليغه وايصاله للناس, فهل بعد هذا كله يكون هذا جزاءهم وجزاء تضحياتهم , بألانسمع صوت انكار على من يشوه صورهم من بيننا ,!


المصدر : http://www.dd-sunnah.net/records/vie.../view/id/2948/
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم



اي تاريخ يالاخوو ؟؟ تاريخكم المغلوووط والموضوع ؟

ودام جبت طاري التاريخ فعندي لك سؤال اتمنى الاجابه عليه من تاريخكم

علي بن ابي طالب كرم الله وجهه الاسد الضرغام الذي لايهاب وهذا مذكور في كتبنا وكتبكم

لماذا لم ينقذ فاطمه رضي الله عنها في كذبتكم التاريخيه عندما كسر ضلعها عمر بن الخطاب رضي الله عنها كما تزعمون ؟؟؟

اي تاريخ هذاا تاريخكم مفبرك ومشوه حتى ولم يسلم من شره حتى من تزعمون حبه

اسأل الله لك الهدايه




حرب الجمل
بيعة الإمام علي
السقيفه
و غيرها التي وردت في المسلسل موجوده
في كتب الجميع
 

Socialist

عضو فعال
وهنا الطامه الكبرى بان من ينتج ويعرض هى دول من الجزيره العربيه
ومن ياكد النص بعض من مشايخ اهل السنه
اللهم شل اركان من دلسه على صحابة الرسول صلى الله عله وسلم الكرام
اما التاريخ الذين تدعون عنه ليس لدين لان الذى تحتفظون فيه هو تاريخ مزور جمله وتفصيلا
 
حرب الجمل
بيعة الإمام علي
السقيفه
و غيرها التي وردت في المسلسل موجوده
في كتب الجميع


سبحان الله طبعكم واحد المراوغه واللف والدوران جيب لي اسامي الكتب لو تكرمت ... ولا ترواغ جاوب سؤالي يا بتاع التاريخ
 
لابد من تسجيل كل شخص لادانته للمسلسل .. ولابد من مطالبة mbc بوقف المسلسل ... والضغط على السعودية لوقف بثه .. ولا بد من وقفه مع مكتب mbc في الكويت .

وسجلوا هنا اعتراضكم وتبرئتكم مما يدور ويعرض بالمسلسل .
 

بو_علي

عضو بلاتيني
أكد الداعية السعودي سلمان العودة في برنامجه "حجر الزاوية" الذي تعرضه قناة MBC1 طوال شهر رمضان أنه راجع مع الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس المجلس العالمي لعلماء المسلمين، نصَّ مسلسل "القعقاع بن عمرو التميمي" الذي تعرضه القناة في رمضان ،،

المصدر / صحيفة صدى الإخبارية

وهذا ايضا تصريح لكاتب العمل " محمود الجعفوري " يبين ان كل حلقه كانت تكتب تتم مراجعتها من قبل لجنه شرعيه بقيادة الشيخ د/سلمان العوده والشيخ د/يوسف القرضاوي

حيث قال :


وأوضح الجعفوري أنه "كان يكتب كل حلقة على حدة ويرسلها إلى قطر فتراجع من قبل اللجنة الشرعية التي تضم الدكتور يوسف القرضاوي وسلمان العودة وآخرين من المختصين في الشرع والتاريخ، فمتى ما تمت الموافقة على الحلقة انتقلت لكتابة الحلقة الأخرى"، مبينا "أن العمل قد عرض على وزارة الأوقاف السورية للإجازة والفسح إضافة لما حدث في قطر"، متسائلا: "أمعقول أن يجاز من كل هؤلاء العلماء الأفاضل واللجان الشرعية والتاريخية ثم يرمى بالأخطاء وافتعال الفتن؟!"
 
أخواني الركادة زينه
المسلسل من أفضل المسلسلات التاريخية
انتم تابعتوه علشان تحكمون عليه
والله اني اشوفه رد على الشيعة في كثير من الامور
 
الأحداث التي وردت كلها

معروفه و وردت في كتب التاريخ

لماذا هذا الخوف من ذكرها !!!

ههاي قال ايش قال مذكورة في التاريخ

اقول حرز اي تاريخ تقصد :اي كتاب مذكور تاريخك فيه الف ليلة وليلة ولا المستظرف في كل فن مستطرف المرجع المفضل لشيخك حسين الفهيد ولا روايات الكذاب ابومخنف لوط بن يحي ولا الواقدي ولا حبيبك زرارة اللي قعد مع امامك جلسة وحدة حفظ سبعين اف رواية.

اسكت واللي يرحم اهل السنة والجماعة ولا نفتح لك تاريخك اللي ما يشرف .

ولا خالع باب خيبر بصبعه يسحبونه من رقبته ويكسرون الباب على زوجته ويسكت يقول حتى يحافظ على بيضة الاسلام . ظل بيها بيض!!!


عموما بالنسبة لي شاهدت اول ثلاث حلقات ولما شفت الخرابيط وصيت اهل بيتي بعدم مشاهدته لانه متروس اغلاط .
 

العساس

عضو مميز
رغم اني اربأ بمكان الصحابة من التمثيل الا انني اغلب مارايت من المسلسل متوافق مع ما قرئته
اهم الاحداث تبدأ من الفتنة اللتي قتل بها ذو النورين وما بعده وانا الي الان ارى المسلسل لم يتجاوز التاريخ ابدا بل فيه رد على اغلب معتقدات الرافظة
((على فكر يا شيعة ترى جميع خطب علي بعد مقتل عثمان واللتي تقطع بعدم وجوود امامة ولا عصمة ولاغيره وتثبت وجوود السبئية اقووول ترى نفسها اللي موجووودة عندكم بنهج البلاغة ))
 

فريمان

عضو مخضرم
احداث المسلسل مُجازه من الشيخين يوسف القرضاوي وسلمان العوده , اذن لماذا الانزعاج ؟؟

امممممممم؟؟؟

لان المسلسل فضحهم فرأوا تاريخهم الاسود !!!

وهم لايريدون ذلك !!

بل يريدون ان يروا تاريخهم ابيضا كما كذبوا عليهم في المدارس عندما كانوا صغارا وفي القنوات الفضائيه عندما كبروا .
 
أعلى