محب الصحابه
عضو مخضرم
نقض التأسيس في الرد على أساس التقديسيقول في كتابه ( بيان تلبيس الجهمية في تاسيس بدعهم الكلامية ج7 ص290 ) بعد ان ساق حديث ابن عباس :
(( ... وهذا يدل على انه راه ، واخبر انه رآه في صورة شاب دونه ستر وقدميه في خضرة ، وان هذه الرؤية هي المعارضة بالاية ، والمجاب عنها بما تقدم ، فيقتضي انها رؤية عين كما في الحديث الصحيح المرفوع عن قتادة عن عكرمة عن ابن عباس قال : قال رسول الله (ص) : رايت ربي في صورة شاب امرد له وفرة ، جعد قطط في روضة خضراء .))
وهذه الوثيقة للتاكيد
وهنا محقق الكتاب يوثق رجال سندها ايضا ، وينقل التصحيح عن الحافظ الهيثمي
منقول
وقد اصدرته وزارة الأوقاف بالمملكة السعودية باسم( بيان تلبيس الجهمية)
وهو رد على شبهات أبي عبد الله الرازي في كتابه (تأسيس التقديس )
والآن نأتي لتكذيب هذه الفرية
أولاً
تقرير شيخ الإسلام ابن تيمية بأن رؤية الله في المنام ليست حقيقية
ولا تدل على أن الله نفسه هو نفس ما جاء في الرؤيا
ثانياً النقولات عن الصحابة وعن العلماء بأنها رؤية منامية غير حقيقة
اقتضاء أن تفسير ابن عباس لرؤية الله أنها بالبصيرة لا بالبصر
التصريح في لفظ الحديث بأنها رؤيا منام
تصريح إمام السنة أحمد بن حنبل بأنها كانت في المنام
تقرير ابن تيمية لذلك وتصريح القاضي أبي يعلى كذلك
تقرير وتبيين آخر من ابن تيمية رحمه الله
وتقرير آخر أيضا
تضعيف ابن تيمية وحكمه بالشذوذ على رواية الرؤية العينية
ابن تيمية يذكر أقوى الأدلة التي يستدل بها مثبتو الرؤية العينية للرسول بتوسع
ويواصل بن تيمية ذكر هذه الأدلة بتوسع
وهذه هي الصفحة التي بترها الأفاكون كي يقولوا إن ان تيمية رحمه الله قد أثبت الرؤية العينية
وهي كلام المعترض ذكره ابن تيمية وليست من كلام ابن تيمية نفسه
وحال من نقلها بدون ما قبلها كمن قال (ويل للمصلين)
ثالثاً التقرير النهائي والحكم الأخير والتقرير الذي سيكسر رؤوس أهل البهتان
والحمد لله الذي يقول{إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا } [الحج: 38]