خواطــــــــــــــــر وذكريات ،،،،،،،،،،،،

0utsider

عضو بلاتيني
أجمل تعريف لـ ( القلب دكان وانت بس اللي لك مكان ) :وردة:




صدقت اختي فزاعه ،،،،،،،،،،،،، فالقلب يرد عليه الكثير والكثير ،،،،،،،،،،،،،، مما يكره ومما يحبه ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، لكن ماوقر في القلب ،،،،،،،،،،،، ايا كان ،،،،،،،،،،،،،،هو ماينفعل له ومايتفاعل معه ،،،،،،،،،،،،،،ويشكل حقيقة الانسان ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، :وردة::وردة:،،،،،،،،،،،،،،والقلب يدرك مالاتدركه الحواس والعقول ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،:وردة:
 

0utsider

عضو بلاتيني
له له له...ليش بالله؟؟



كل هذا حطيته بالعقل شو بناااا؟؟

غريبة:eek:

والقلب شو فايدته بلا عقل يسيره ويتحكم فيه؟؟


:D:D:Dا





هلا خيتوه ،،،،،،،،،،،،،،،،،، العقل تابع للقلب وليس العكس صحيحا ،،،،،،،،،،،،، يعني مثلا لو واحد يحب وحده من قلب ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، فان عقله سياتيه بمليار دليل ودليل علي انه يحبها ويعشقها ،،،،،،،،،،،،،،،،، ولو واحد حاقد وكاره لشخص من قلب ،،،،،،،،،،،،،،،،،، فان عقله وحواسه وذاكرته لاتاتيه ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، الا بما يثبت له كراهيته وحقده عليه ،،،،،،،،،،،،،،،،،،، والعقل لايسير عكس اتجاه القلب مستحييييييييييل ،،،،،،،،،يعني العقل محبوس في القلب ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، والفكر لاقيمة له ان لم يصل الي القلب ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،حياج الله نوف وانست وشرفتي ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
 

0utsider

عضو بلاتيني












الانـــــــــــسان : كــــــــــــــلام فـــــــي كـــــــــــــــــلام



(( 1 ))



=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-














لما يضيق خلقي ، وكثيرا مايضيق خلقي ، فانني ولاشعوريا اذهب الي مكتبي ومكتبتي في البيت ، ولاادخل هذا المكان الا اذا كنت" متضايقا " اما اذا كنت "مستانسا " فان لي اهتمامات ومشاغل اخري ، فانظر من غرفة المكتب الي الشارع من " الدريشه " ، وانظر واطالع الي " خـــــــلق الله " من بني الانسان ، ومنظر الناس عن بعد يثيرني ، وهم يمشون ويسيرون ، فردا فردا او مع بعض ، لايدرون الي اين ، هم يسيرون فحسب ، ولكي يمشي الانسان فانه لايشترط ان يكون له هدف او غايه ، ومنظر الناس وهم سائرين علي غير هدي يثير في داخلي الافكار والخواطر والمشاعر ، ويذكرني بالفلسفه الوجوديــــــــــه ، وهو من اجمل المناظر التي احب رؤيتها والاستمتاع بها .






وبينما كنت قاعد " اطــــــــــــــــالع " بخلق الله ، وهم في الشارع ، رن جرس التلفون ، فاذا بالمتصل وهو (( احدهــــــــــم )) ، واخذ " يهذري ويقرق " علي لمدة طويله واقل من ساعه بقليل ، وماكان يعطيني فرصه اتحجي فلقد كان ماخذ السوالف كلها له ، وكانت اغلب سوالفه عن الانتخابات وخرابيطها والتي لاتعنيني لامن بعيد ولامن قريب ، وكان يتكلم لانه لايستطيع الا يتكلم ، وبعد ان " ذلــــــــــــف " عني واغلق الـــــــــتلفون ، اوحي لي بكتــــــــــابة هذا الموضوع اللذي فيه الكثير من الخواطر الوجوديه .







فهـــــــــــاج خاطـــــــــري وقـــــــال لي قل :







كل انسان علي قيد الحياة لابد وان يمارس امران لامفر له من ممارستهما ، بصورة او باخري ، بوعي او دون وعي ، وهما : الحــــــــركه والكـــــــــــــــــــــلام .





فلابد للانسان من ان يتحرك ، أي حركه ، لايهم ، قد تكون حركه تافهه او لامعني ولاضرورة لها ، لكنه لابد من ان يتحرك ، حتي لو كان تحريك جسمه والالتفات من اليمين الي اليسار او العكس ، اوان يحرك يديه او أي عضو من اعضاء جسمه ، فالمهم ان يتحرك ، ان يتحرك وخلاص ، فالانسان الحي والسكون يستحيل ان يلتقيان . والانسان يتحرك ، ليس لان هناك داعي او ضروره لتحركه ، انما هو يتحرك لانه يستحيل عليه السكون .





ورغم ان الحركه ليست حاجه انسانيه اساسيه ، الا ان الانسان لابد له من ان يتحرك ، غصبا عنه يتحرك ، حتي لو لم يريد التحرك فانه سيتحرك ، فالانسان دائب الحركه بحاجه او دون حاجه ، وكل مافي جسم الانسان يتحرك ، ابدا يتــــــــحرك ، وكل اعضاء الجسم الانساني تصرخ ،، لا ،، لا ،، للسكون .






حتي النائم يتحرك ، بل ان النائم يقوم باعمال وحركات يستحيل ان يقوم بها وهو مستيقظ ، والا راح يقولون عنه انه " موتـــــــــــكانه " او مايستــــــحي ، وذهاب الانسان للنوم هو بحد ذاته حركه ، وتقلبه المستمر بالفراش حركه ، ولاتوقف لحركة الانسان ، الا ان ياتيه حبيب قلبه الموت .






والانسان في حالة كلام مستمره ، ولابد ان يتكلم الانسان ، في أي موضوع ، حتي لو كان موضوعا تافها او سخيفا او ماله داعي ، فالمهم هو الكلام ، الكلام لاجل الكلام ، الكلام دون ان يكون هناك أي مبرر للكلام لانه يستحيل ان نبرر قيام الانسان بالكلام ، والانسان يتكلم لانه لايستطيع السكوت وليس لانه مطلوب منه ان يتكلم . ولو ان الانسان لايتكلم الا بموضوع ضروري لسكت الناس جميعا ، وهذا عين المستحيل .






فكلام الانسان غايه بحد ذاته ، فليس موضوع مايقوله الانسان هو الغايه ، كما يتوهم الكثيرين ، انما الكلام ، بحد ذاته ، هو الغايه .





فسواء كان الانسان بحاجه للكلام ، ام لم يكن بحاجه الي الكلام ، فانه لابد متكلم ، ولابد " مسولف امسولف " .






ولانهاية لكلام الانسان ،،، ولانهاية للمواضيع التي يتكلم فيها الانسان ،،، ولانهاية للسوالف .





وانا اكتب كلامي وموضـــــوعي هذا ، فان كل الناس علي وجه الارض يتكلمون ويتكلمون ويتكلمون ، بمن فيهم الاخوه الاخوات اعضاء منتدي الشبكه الوطـــــــنيه ، يتكلمون بالفاضي والمليان ، وايا كان نوعية كلامهم فهم يتكلمون .






ولااعتقد ان هناك كلاما اجمل ولااحلي ولاالذ ولاامتع من الكلام اللذي يقال في الفراش ، فالصفه المطلقه التي يمتاز بها كلام الفراش انه كلام " ايـــــــونس " ، خاصة اذا ما رافقته الانفاس الحاره الملتهبه والمنبعثه بمنتهي القسوه واللهفه من جحيم براكين الصدور المحبوسه ، وللفراش قدره رهيبه علي ان يبعث مافي الصدور وان يفجر اللهيب والجحيم والانفاس المحبوسه في ظلام قبورالقلوب . فهو كلام مكشوف متحلل من القيود الاجتماعيه والدينيه والقانونيه والاخلاقيه وغيرها ، واي كلام لاتستطيع ان تقوله امام مسامع الناس ، فانك تستطيع ان تقوله في الفراش مع من ينام بجانبك ، واوثق واقوي العلاقات الانسانيه والاجتماعيه ، علي الاطلاق ، هي تلك العلاقه التي تؤدي الي الجمع بين اثنين في فراش واحد .






فرق السماء عن الارض بين الكلام اللذي يقوله الانسان امام " اخيه " الانسان ، وامام الاخرين ، والكلام اللذي يقال في الفراش والاســـــــــرّه " أيــــــاها " .





وكما ان عيون الاخرين هي الجحيم ، كذلك فان آذان الاخرين ، هي ايضا ، جحيم . فكما ان الانسان لايطيق باي حال من الاحوال ، ان تراه عيون الاخرين عندما يكون في اوضاع معينه " استحي اقولها " كلها ، كأن يكون عاريا تماما مثلا او " امفصح سلط ملط "او "منسدح " علي ظهره ، او " يتسبح " أي يستحم عريانا ، كذلك فان الانسان لايطيق ان يسمع الاخرين كل كلامه وكل مايقوله . فعيون الاخرين وآذانهم ، ايضا ، جحيم " تكش " تهرب الذات الانسانيه منهما .





ويقال ، والله اعلم : انه عندما خلقنا الله تعالي ، نحن بني الانسان ، فلقد خلقنا عرايا ، وارسل الانبياء فعلمونا الخجل ومعني الحياء .




وتسعه وتسعين بالمئه من كلام الانسان للانسان غير صحيح ، باستثناء ، في حدود معينه .. اما مايقال في الفراش وعلي الاسرّه ، فهذا الكلام لانستطيع ان نطعن بصحته ، فهو كلام طالع من قلب ، وكل مايقال في الفراش هو كلام طالع من قلب ، وان لم يكن الانسان صادقا فيما يقوله في الفراش ، فمتي سيكون صادقا ياتري ؟؟؟!!!!.




والغالب في كلام الناس انهم يقولونه وهم يهدفون الي هدفين اثنين ، وهما : الحصول علي مدح الاخرين ونيل اعجابهم ورضاهم واستحسانهم ، والاخر ، هو تجنب ذم الاخرين للمتكلم وتحاشي نقدهم وتعييبهم عليه .




والكثير مما يقوله الناس ويتكلمون به يتضمن التعييب والتحقير والازدراء والنقد واثبات الخطا لاشخاص اخرين ، فالانسان دائما وابدا " يــــــــــــحش " بالانسان ، ولايستطيع الخلاص من هذا ابدامهما فعل وحاول . والانسان لايذم او ينتقد لانه محق بذمه ونقده ، او لانه يريد الاصلاح مااستطاع الي ذلك سبيلا ، لا ، طبعا ، لكن لانه لايستطيع الايتكلم فهو لابد من ان يتكلم ، وهو يتكلم لانه لايستطيع ان يسكت ، اوعلي الاقل لايستطيع ان يبقي ساكتا .




هل تستطيعون ان تتخيلون شخصين او اكثر مجتمعين في مكان واحد ، وهم صامتون ساكتون ، طبعا ، لا ، لانهم سيتكلمون ويتكلمون بالفاضي والمليان ، بالمسموح والممنوع ، لانهم اصلا ، لايستطيعون السكوت ولايعرفون اليه سبيلا .




وكل الناس علي وجه الارض يحبون ان يتكلمون في الجنس ، وكل الناس علي وجه الارض يحبون ان يستمعون لسوالف الجنس وكلامه ، وكل الناس علي وجه الارض ينكرون وينكرون ويصرون علي انكار حبهم للكلام في الجنس ، وحبهم لسماع سوالف الجنس ، ولايعترفون بل يستحيل ان يعترفون بهذا ، لانهم يستحون ويخشون ان يقول الناس عنهم انهم " مـــــــوتـــــكانه "او " مو مضبوطين " ، وكل انسان يأتيك بمليار دليل ودليل ليثبت لك انه لايحب الكلام في الجنس ، ولايحب سماع كلام الجنس ، واكثر الناس بعدا وتحاشيا وانكارا للكلام في الجنس وسماعه هم اكثر الناس حبا له ورغبة فيه .





واللذين يدعون عدم حبهم لكلام الجنس وسماع سوالفه كلهم كــــــــذابين ، وادلتهم زائفــــــه مزيفه ، لاقيـــــــــمة لها ، ولاتثبـــــــــت صدق دعواهم ، بل ان ادلتهم تدينهم ولاتبرئهــــــــــم .




ورغم انكار الانسان لحبه ان يتكلم في الجنس ، ورغم انكاره لحبه ان يسمع الكلام في الجنس ، الا انه بينه وبين نفسه ، لايترك حديثا جنسيا ، مهما بدا محرما وشاذا ومرفوضا اجتماعيا او دينيا ، الا ويتحدث به ، ولان الانسان لايستطيع ان يعبر للناس عن حبه ورغبته لسماع كلام الجنس ، فانه يحدث نفسه بنفسه عن الجنس ويستمع لنفسه وهي تحدثه عن الجنس بمنتهي اللذه والشغف والحراره والاستمتاع ، فهو يسمع من نفسه مايستحي ان يسمعه من الاخرين ، ويشعر بلذه تعوضه عن اللذه المكبوته كالبركان المكظوم .





والغـــــــــريزه الجنسيه لانها تكبت وتقمع بقوه وشده ، لاسباب كثيره ، فانها من شدة قوتها وشراستها ، تعبر عن نفسها للانسان بان تفرض نفسها عليه كحديث جنسي ساخن لذيذ لايستطيع منه خلاصا ، فالغريزه الجنسيه المكبوته تحول نفسها الي حديث جنسي يسمعه الانسان بينه وبين نفسه غصبا عنه ، لانه لايريد ولايستطيع ان يتخلص منه اصلا ، ولان الغريزه الجنسيه اعنف من ان يتم كبتها وحرمانها من ان تعبر عن نفسها ، فلاصوت يعلو ، في النفس ، فوق صوت غريزة الجنس ، فللجنس صوت مسموع ، سواء من الاخرين اومن النفس ، واللي يقول لي غير هالحجي اقول له : استريــــــــــــــح .






ويقول الفيلسوف افلاطون : ان ارقي انواع الخجل هو ان يخجل الانسان من نفسه .




ومشكلة هذا الكلام الافلاطوني العالي ، ان الانسان قد يشعر بالخجل من نفسه نتيجة تصرفاته ازاء الاخرين ، لكنه لايشعر بالخجل من نفسه ، ازاء كلامه واحاديثه وتصرفاته ازاء نفسه او بينه وبين نفسه .




وغالبا ، فان الانسان عندما يتكلم مع الناس ، فانه لايعبرعن نفسه تجاه نفسه ، انما يعبر عن رايه تجاه الاخرين والاحداث ، ولايجرؤ الانسان ان يتكلم عن نفسه امام الاخرين ، بل ولاحتي بينه وبين نفسه بما لاتحب ، فكلام النفس عن نفسها امام الاخرين او بينها وبين نفسها بما لاتحبه ، امر نادر ان لم يكن مستحيل .




وللحــــــــــــــديث ،،،، والكلام عن الكلام ،،،،،،،،،،،،،،بقيـــــــــه ،،،، بس يصير لي خلق ،،،،،،،،،،،،،،،،

يتبــــــــــــع ،،،،،،،،





Outsider
 

0utsider

عضو بلاتيني
انتظرك



:وردة::وردة:




لاعدمناج ،،،،،،،،،،،،،، ياوطني الكويت لاعدمناك ،،،،،،،،،،،،،،، حياج الله ،،،،،،،،،،،،انت قارئه " نخبويه " ،،،،،،،،،،،،،،،،، نخب اول ،،،،،،،،،،،،،،،،، :وردة::وردة:،،،،،،،،،،،،،،،،،،، تحياتي واحتراماتي ،،،،،،،،،،،،،،،،،، انستي وشرفتي ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
 

عبدالباري

عضو ذهبي
واللذين يدعون عدم حبهم لكلام الجنس وسماع سوالفه كلهم كــــــــذابين ، وادلتهم زائفــــــه مزيفه ، لاقيـــــــــمة لها ، ولاتثبـــــــــت صدق دعواهم ، بل ان ادلتهم تدينهم ولاتبرئهــــــــــم .





Outsider



اخي الفليسوف الكويتي الكبير اوت سايدر


يجب ان تعلم ان حب الشهوات او النساء غريزه مخلوقه في الانسان لهدف معين


وهو ان الانسان بغريزته هذه يدفع للزواج وتكوين اسره وتحمل المسؤليات


ومن يقول انه لا يحب الجنس او النساء فهو كاذب لا محاله


قال الله تعالى (( زين للناس حب الشهوات من النساء ))


فهذه الغريزه ان وجهت التوجيه الصحيح وهو للزواج وانجاب الابناء وتكوين الاسره الصالحه


فقد حصل الهدف منها


اما ان اتخذ انسان حب الشهوات والجنس على انه متعه حيوانيه ممكنه مع اشخاص كثيرين وفي اي وقت وبدون زواج


هنا .... تنقلب الايه ويصبح حب الشهوات دماراً على صاحبه في الدنيا والاخره



اخي اوت سايدر


قولك ان الله خلقنا عرايا وارسل الانبياء ليعلمونا الخجل والحياء غير صحيح


فالفطره السليمه هي الخجل والحياء والتعري هو الامر الذي غير فطرة الله


فالانسان بطبعه ومنذ سن الطفوله المبكره يحب اللباس ويكره ان تظهر عورته


ولكن هذا الانسان اذا كبر وتغيرت فطرته السليمه وانتكس المفهوم السليم عنده

فسوف يحب التعري


اخي اوتسايدر


مهما تفلسفت فلن تخرج من بحر الظلمات ولو تفلسفت لمئة عام


وان اردت طريق النور والضياء ... الطريق الذي وضعه الله لي ولك ولكل انسان


فيجب ان تتبع قال الله وقال رسوله وهنا ستجد جواباً لكل سؤال


وباباً لكل غرفه مظلمه تخرج منه لتتنفس هواء الله الشافي المعافي


ولتنظر بنور الله العادل وليس بشمعة الانسان الظلوم


وهاك هذا المقطع الجميل



http://www.youtube.com/watch?v=NEaBLgprxfI









 

0utsider

عضو بلاتيني










حياك الله ،، ياسيف العروبه البتار ،، وشاكر قراءتك ،،،، وتعليقك ،،،،،،،،خلص ،،،،، راح اصنفك من " قراء النــــــــخبه " ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، تستاهل ،،،،،،،،،،،،،،




ياسيدي الفاضل ،،،، انا قلت في بداية كلامي ،،،،، ان موضوعي هذا ،،،،،،،، مكتوب علي الطريقه الوجوديه ،،،،،،،، وردك اللي تفضلت فيه مشكورا،،،،،، كله ،،،،،،، من اوله لاخره ،،،،،، معارف ذهنيه ،،،،،،،،،،،،وشتان ،،،،، مابين ماهو " وجودي " ،،،،، وبين ماهو " معرفي " ،،،،،،،،،، وانا لااناقش ولااجادل ولااتكلم ولااكتب ،،،،،،، في المعارف الذهنيه ،،،،،،،،،،،،،،،،، و 95 بالمئه من مواضيعي ،،،،،،، مكتوبه علي النمط الوجودي ،،،،،،،،،،،،،،،،حياك الله ياعزيزي الغالي ،،،،،،،،،،،،



هـــــــــــــذي لك :

لــــــــولاك ،،، يالغالــــي بدنياي
ماكنت ،،،،،،، اشفق علي ايامي ،،،
يــــــــــــــــطول مداهــــــا ،،،،،،،،،
 

0utsider

عضو بلاتيني









الانســــــــــــــــــــــــــــــــــــــان : كـــــــــــــــــــلام في كــــــــــــــــــــــــــــــلام




(( 2 ))



=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-











نواصــــــــــل " كـــــــــلامنا " عن كـــــــــلام الانــــــسان .




من هو الانســــــــــــــــــــان ؟؟؟



الانسان هو قدره هااااااااااااااائله ولامحدوووووووده علي الكلام ، والكلام والكلام . وليــــــــس هناك مخـــــــــلوق في هــــــــــذا الكون يمتلك قدرة علي الكلام تضاهي قدرة الانســـــــــــــــــان .




فحياة الانســــــان من اولها لاخـــــــرها ،،، كلام في كلام .





وكلام الانسان عن " كــــــــلام الانســـــــان " هو ايضا كلام ، وانا هاهنا اتكلم عن " كلام الانسان " فانا اتكلـــــــم .




هل تستطيع ان تتخيل انسانا ، يستطيع ان يسكت سكوتا تاما عن الكلام لمدة اربعه وعشرين ساعه متواصله . اربعه وعشرين ساعه ، فقط لاغير ، لاينبس ببنت شفه ولاينطق بكلمه واحده ، مثلا من الساعه الثانيه ظهرا لهذا اليوم حتي الساعه الثانيه ظهرا من اليوم التالي ؟؟؟؟؟!!!!!!.





وان سكت الانسان عن الكلام بلسانه ، رغم استحالة هذا الامر عمليا وواقعيا ، فان عقــــــــــله هيـــــــــهات هيهات ان يســــــكت عن التفكير ، والتفكير هو : " كلام صامت " !!!!.





حتي في النوم لايسكت الانسان ، فباطنه يعمل اثناء النوم بكل قوته ، والاحلام هي الاخري لغه يتكلم بها الانسان ، بل ان الاحلام لغه يتكلم بها الانسان بصورة اكثر صدقـــــــــا ووضوحا وجلاءا من كلام اللسان .





اذا ،،،، لاوجود للصمت في حياة الانسان ،، ولن يجد الانسان الصمت ،، الا بعد الموت ،، او علي الاقل هكذا يبدو .





دائما وابدا ، ومنذ الازل ، وفي كل مكان وزمان ، تجد الانسان " س "من الناس ، يتحدث باصرار والحاح الي الانسان " ص " من الناس ، بقصد اقناعه وجعله يتبني مايتبناه " س " من افكار ومعتقدات ورؤي وتوجهات وغيره ، ويقابل " ص " هذا الاصرار من " اخيه " (( س )) ، باصرار علي الرفض بالاقتناع بما يريد " س " ، اقناعه به ، فلا ، " س "، قادر ان يقنع " ص " ، ولا ، " ص " ، راضي بان يقتنع بما يريده " س " ، و " س " ، بدروه يرفض ان يترك " ص " بحاله ، و" ص " يرفض ان يقبل مايريده منه " س " بان يقبل به .






هذه الظاهره الانسانيه مســــــتمره منذ الازل والـــــــــي الابد ، ولن تنتهي في يوم من الايـــــــام ، فكل انسان علي وجه الارض يريد " الاخـــــــــــر " ان يكون مثله وعلي نمطه تماما .





وهكذا يدور الناس في حلقه مفرغه من حوار الطرشان لاحل لها ابدا ، ولاخلاص منها اطلاقا ، ويستحيل الخروج ، مهما حاولنا ، من هذه الحلقة المفرغه ، فاي منهما لايريد ان يستمع او يقبل براي الاخر او ان يقتنع فيه ، وكل انسان يقول انا علي صح والاخر علي خطا ، والاخر ، بدوره هو الاخر ، يقول انا علي صح وغيري علي خطا ، وهكذا الي مالانهايه من " الـــــــــــهذره " و " القــــــــــــــرقه " اللي مالها لاداعي ولامعني .




ان سبب هذا النقاش المرير ، ليس موضوع النقاش نفسه فعلا ، انما هو الرغبه الجامحه في الانسان ، بالكلام ، والرغبه بان يكون لكـــــلامه مــعني ، ويعتقد الانسان ان كلامه له معني ، اذا استطاع ان يقنع به الاخر .





عندما اري واسمع شخصان او اكثر يتناقشان بحده والحاح ، فانه ينتابني شعور طاغي جدا ، بانهما يتكلمان بلغتين مختلفتين كل الاختلاف ، ووضعهما وحالهما البائس يوحي لك ويجعلك تجزم بانك تشاهد اثنان لايتكلمان بلغه واحده ، بل بعدة لغات مختلفه ، رغم انهما يتكلما لغة واحده .






فليس هناك انسان يفهم " اخيه " الانسان ،، وليس هناك انسان يريد او ينوي ان يفهم ويتفهم " اخيه " الانسان .






ولنفترض جدلا ، ان ، س ، قد تمكن بعد جهد جهيد ، من اقناع ، ص ، فماذا ياتري عن بقية خلق الله ، فهل سيستطيع اخونا ،، س ،، من اقناعهم ؟؟؟.





وهذا المنظر ، اقصد منظر جود شخصان يتناقشان ويتكلمان بالفاضي والمليان ، نشاهده في كل مكان يتواجد فيه الانسان مع الانسان ، في البيوت والقهاوي ، وغرف النوم والاسواق والسجون والمطاعم ، والدوايون ، والمجالس ، والمقرات الانتخابيه ، والدوائر الحكوميه وغيرها وغيرها وغيرها . فلا مفر ولاخلاص للانسان من الكلام ، أي كلام ، في كل مكان وزمان .







ويبلغ كلام الانسان ذروته في مجالس " الحــــــــــريم " ويستحيييييل ان يجتمــــــــع " مجــــــــــلس حـــــــــــــريم " مع الصمت ، واينما وجد الانسان وجد الكلام ، وانعدم الصمـــــــــــــــت .





ومن شدة رغبة الانسان الجامحه في الكلام ، ولان ابتعاد الانسان عن الانسان بسبب الاماكن المتباعده امر وارد ،و يحول دون استمرار كلام الانسان مع الانسان ، ورغبة من الانسان في تجاوز معضلة المكان المتباعد ، فلقد اخترع الانسان الهواتف ووسائل الاتصال بكل اشكالها وانواعها ، كل ذلك بدافع عنيف شرس قاسي هو الرغبه الجامحه في الكلام .






نعم ،، ليس هناك انسان يريد ان يفهم او يتفهم الانسان الاخر ، وكل انسان يريد من الناس ان يفهموه وان يتفهمونه . ولايسعي الانسان ان يفهم الاخـــــــــرين ،عنــــــــــدما يخاطــــــــــــــــبهم ، انما يريد هو ان يجعل الاخرين يفهمونه ، وهذا هو دأب الانسان منذ الازل .






والنتيجه الازليه والخالده : لافاهم ، ولامفهوم ، ولاهم يحزنون ولاهم ايضا يفرحون . لان كل انسان في قرارة نفسه مافيها ، ومما لايقبل بخلافه ابدا ، بل وحتي لايستطيع ، مهما حاول واراد ، ان يقبل بخلافه .






ولاحد ولاسد لاختلاف الانسان عن الانسان ، ولانهاية لهذا الاختلاف ، فالاختلاف بين الناس مساله اصيله في العالم وليست طارئه . ورغم ذلك فان الانسان لن يتوقف ابدا عن محاولاته المستميه من اقناع الانسان وجعله علي نمطه . ولانهاية ايضا لاختلاف اهتمامات الناس وميولهم ونزعاتهم وانتماءاتهم ومعتقداتهم .






عندما يتكلم الانسان في المسائل العقليه والسياسيه ، أي الموضوعيه والخارجه عن نطاق ذاته ، فانه يتكلم للاخرين بقصد التعبير عن وجهة نظره في الموضوع المطروح ، وقد يتفق معه الاخرين وقد لايتفقون ، لكن في الانسان رغبه عميقه وملحه جدا ، لكن الانسان لايعيها ولايدركها ، وهي ان يتكلم عما في ذاته اوعن ذاته ونفسه ، عما يحبه او يكرهه ولاسباب شخصيه بحته ، وهنا فان الانسان يكون بحاجه ماسه لمن يفهمه ويتفهمه ، ولايريد عندها من يعانده او يناقشه او يسعي لاثبات انه علي خطا ، وانما كل مايريده هو التعبير عن ذاته وتفهم تعبيره عن ذاته وتقديره .






والانسان اخترع الكلام واللغه لكي يتمكن بواسطتها من اخفاء " البــــــــــلاوي "التي في اعماقه والتي تختبئ في جحور النفس وسراديبها المظلمه ، و التي لايعلم بها الا الله ، فلكي يستطيع الانسان ان يظهر امام الاخرين علي عكس ماهو بداخله فكان لزاما عليه ان يخترع الكلام واللغه . ففي داخل الانسان وفي ظلام نفسه مالله وحده به عليم من مشاعر وعواطف واحاسيس وافكار ونوايا ورغبات محمومه وبراكين ملتهبه وكراهيه واحقاد وغيرها ، وهو لكي يقوم باخفاء وتجميل هذه المصائب السوداء فانه لابد له من الاستعانه بالكلام واللغه .





فكما ان الملابس والازياء والكشخات والمكياج وادوات الزينه ، تخفي وتستر " البــــــــــلاوي " الخفيه في جسم الانسان ، وتغطي الاعضاء الداخليه لجسم الانسان ، فنشعر ان اجسامنا من الداخل لاوجود لها ، بسبب تغطيتنا لها بالملابس وادوات الزينه والكشخات المختلفه ، كذلك فان اللغه والكلام تخفي وتغطي العالم الرهيب المخيف المظلم في النفس الانسانيه .





وغالب الناس لايشعر ابدا بوجود العالم النفسي الغائب في قرارة نفسه ، رغم تاثره الشديد فيه .




وهكذا ، فالانسان يغطي " البلاوي " الداخليه في نفسه بواسطة اللغه والكلام ، ويغطي " البلاوي " التي في اعضاء جسمه ، الداخليه والخارجيه ، بواسطة الملابس ، فهو في مأمن من عيون الاخرين تجاه نفسه الخفيه وجسمه الخفي .




وبذلك يكون كل انسان ، علي وجه الارض ، كــــــــاذب ومخـــــــادع ومزيـــــــف ، فهو يظهر بجسم غير جسمه الحقيقي وبنفس غير نفسه الحقيقيه ، والله يعز ويخلي الكلام والملابس ، والا ،،، لانفضحت وانكشفت الحقيقه المزريه والقبيحه للانسان وصارت فضيحته ب" جلاجل "،، واللي مايشتري يتفرج .




ولو لم يكن الانسان قبيحا ، شديــــــد القــــــــبح ، في نفسه وجســــــــمه ، فلماذا ، اذا ، كان سعيه الدؤوب والحثيث ، لاخفاء نفسه وجسمه ؟؟؟؟؟.




وكل هذا يفعله الانســـــــان درءا لـــــــعيون الاخــــــــــرين ، وماادراك ماعيون الاخرين .




هل تعتقدون ان الكلام عن الكلام خلص وانتهي ،،،،، لا ،،،،، سلامتكم ،،،،،،،،،الكلام عن الكلام ماخلص ولااتنتهي ،،،،،،،،،، بس انا خلاص صار مالي خلق اكمل ،،،،،،،،،،،،،،، فالكلام عن الكلام لم ينتهي ،،،،،، بعد ،،،،،،،،،،وربما لن ينتهي ،،،،،،،،،،،،، فاللحديث والكلام عن الكلام ،،،،،،،بقيه ،،،،،،،،،،،،،، بس لما يصير لي خلق ،،،،،،،،،،،،،،




اتمني لكم ،،،،،،، من اعماق قلبي ،،،، سوالف طيبه ،،،،، وكلام لاينتهي ،،،،،،،،،،، خاصة في مجالــــــــس الحريم ،،،،،،،،،،،،،،



يتبـــــــــــــــــــــع ،،،،،،،،،،،،





outsider
 

عبدالباري

عضو ذهبي
اخوي اوتسايدر


شاكرلك ترقيتي الاخيره وتصنيفي الى قراء النخبه



واعذرني احب اقولك ان الكلام عن الكلام ... كلام لا نهايه له



والكلمه هي الانسان والانسان هو الكلمه


ولو تلاحظ اخي العزيز الناس قبل يحترمون الكلمه في تعاملاتهم ... واذا اعطي الرجل كلمه يلتزم بها

اما الآن فالكلمه لا قيمه لها ...


راحوااااا الطيبين ... هييييييي هيييي ... وجو اللي محصلين لهم فلسين وعبالهم صج تجار


وكلمتهم اليوم بكره يلحسونها .... الكلام الانسان في النهايه محاسب عليه

ورب كلمه القت بصاحبها سبعين خريفا بجهنم

وشكرا للجميع


هذي لك :

محبة اليوم مغزيه ومجتاحه ... وبعض المحبين ضايعتن دلايلها

على التلفون ويومي بمسباحه ... ويا روح روحي لو انه ما يقابلها

 
حياك الله يامتكلم وخوش تصنيفات للكلام ذكرتها من حيث انه ستر وغطاء وانه ترجمه واحيانا يغطي مايحمله الانسان من قبح بالداخل ويأتي الكلام مجملا لكل قبح وسوء

الكلام بمقالك هو فعل وله من التاثير الكبير حيث انه يقوَم صاحبه ويحسن منه احيانا

بعض الكلام يهز الكيان ويطرب الاذن والمسامع ويهز الوجدان

وبعض الكلام يربط انسان بانسان والعكس صحيح

وبعض الكلام يجيبني ركض لبعض المواضيع مثل موضوعك اللي انا الحين مبسطه فيه

ننتظر خلقك يزين ونتابع مايكتب الفيلسووف المتكلم المفصل ان سايدر ترجمه الانسان وتفسير فعله الكلامي وتبعاته

لاتطوول
 

0utsider

عضو بلاتيني
اخوي اوتسايدر



شاكرلك ترقيتي الاخيره وتصنيفي الى قراء النخبه



واعذرني احب اقولك ان الكلام عن الكلام ... كلام لا نهايه له



والكلمه هي الانسان والانسان هو الكلمه


ولو تلاحظ اخي العزيز الناس قبل يحترمون الكلمه في تعاملاتهم ... واذا اعطي الرجل كلمه يلتزم بها

اما الآن فالكلمه لا قيمه لها ...


راحوااااا الطيبين ... هييييييي هيييي ... وجو اللي محصلين لهم فلسين وعبالهم صج تجار


وكلمتهم اليوم بكره يلحسونها .... الكلام الانسان في النهايه محاسب عليه

ورب كلمه القت بصاحبها سبعين خريفا بجهنم

وشكرا للجميع


هذي لك :

محبة اليوم مغزيه ومجتاحه ... وبعض المحبين ضايعتن دلايلها

على التلفون ويومي بمسباحه ... ويا روح روحي لو انه ما يقابلها




حياك الله ياستاذ / سيف العروبه :وردة:،،،،،،،،،،،،، من قلبي اشكرك علي الاضافه ،،،،،،،،،،، وصح لسانك ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،




وهذي لك :

وهذي من ذكرياتي القديمه ،،،،،،،،،،،



احبك ،،،،،،،،، احبك ،،،،،،،،،،
احبك كثر خطوات الثواني ،،،،
كثر ماتبكي في الصمت ،،،،،
كثر ماتبكي ،،،،،،،،،، في الصمت المعاني ،،،،،،،،
واحبك ،،،،،،،،،،،،، كثر ماتشهق امواج الموانئ ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
 

0utsider

عضو بلاتيني
حياك الله يامتكلم وخوش تصنيفات للكلام ذكرتها من حيث انه ستر وغطاء وانه ترجمه واحيانا يغطي مايحمله الانسان من قبح بالداخل ويأتي الكلام مجملا لكل قبح وسوء

الكلام بمقالك هو فعل وله من التاثير الكبير حيث انه يقوَم صاحبه ويحسن منه احيانا

بعض الكلام يهز الكيان ويطرب الاذن والمسامع ويهز الوجدان

وبعض الكلام يربط انسان بانسان والعكس صحيح

وبعض الكلام يجيبني ركض لبعض المواضيع مثل موضوعك اللي انا الحين مبسطه فيه

ننتظر خلقك يزين ونتابع مايكتب الفيلسووف المتكلم المفصل ان سايدر ترجمه الانسان وتفسير فعله الكلامي وتبعاته

لاتطوول











،،،،،،،،،،،،، وطني لاعدمناك ،،،،،،،،،، ماعندي حجي يجاري هالحجي الاحلي ،،،،،،،،، من هذا البرد الجميل ،،،،،،،،،،،،، انت موقارئه نخبويه ،،،،،،،،،،،،، الا انت قارئه " عبقريه ،،،،،،،،،، علي الطريقه الشوبنهوريه ،،،،،،،،،،،،،،،،،، :وردة::وردة::وردة:،،،،،،،،،،،،، حياج الله ،،،،،،،،،،،، وشكرا للاضافات المتميزه ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،مساءا سعيدا ،،،،،،،،،،، اتمناه لك ،،،،،،،،،،،،،
 

0utsider

عضو بلاتيني















الانســــــــــــــــــــــــــــان : كــــــــــــــــــــــــــــلام فــــــــــــــي كـــــــــــــلام



(( 3 ))





=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-








نواصل كلامنا عن الكلام ،،،،،،،





الكثير من الكلام يقوله الناس يوميا ملايين المرات دون وعي ولااراديا ، هم يقولونه لانهم لايستطيعون الا يقولونه ، هم يتكلمون ليس لان الكلام حاجه او ضروره انما يتكلمون لانهم لايستطيعون الا يتكلمون ، وهذا النوع من الكلام هو عاده مغلقه اعتادها الناس جميعا يستحيل عليهم تركها والخلاص منها ، مثل القاء التحيات والسلام ، وشلونك وشخبارك وعساك طيب ، وماالي ذلك ، ويكرر الانسان نفس هذه الكلمات لنفس الانسان وفي يوم واحد عدة مرات .





واذا رأي الانسان انسانا فلابد له ان يتكلم معه ، باي كلام ، المهم ان يتكلما مع بعض ، فالتقاء شخصين معا دون كلام ، امر لايمكن تصوره ، فهما لابد من ان يتكلمان ، ولااهمية لقيمة الكلام وضرورته ومعناه ومدي الحاجة اليه ، المهم ان يكون هناك كلام .





ولكي يتكلم الانسان فانه ليس شرطا ان يكون هناك مايتطلب ان يتكلم اويقول .





والانسان يتكلم اكثر مايتكلم في موضوعات لايفهم فيها شيــــــئا ، بمعني ان الانسان يتكلم فيما لايعرفه اكثر مما يتكلم فيما يعرفه ، لان مالايعرفه يثيره من ناحيه ، ولانه يشعر بالخجل والحرج كونه لايعرف ان يتكلم في هذا الموضوع امام الاخرين من ناحيه اخري ، بينما البقيه تهذر وتتكلم في هذا الموضوع . وعندما يتحدث الانسان فيما لايعرفه ولايفهمه ، فهو لايتحدث في هذا الموضوع لانه يريد ان يتحدث فيه ، انما فقط لان الاخرين يتحدثون فيه .





وهناك الكثير من الناس من يتكلم في أي موضوع وفي أي وقت ، وفي كل مناسبه ، ويستحيل ان يقول لااعرف .





والغريب في الانسان انه لايتكلم في المواضيع التي تهمه هو نفسه ، بل لايريد من الاخرين ان يتكلموا في المواضيع التي تهمه ، وتجده يتحدث في المواضيع التي تهم الاخرين ولاتهمه هو .





وليس كل مايقوله الانسان يدخل الي آذان الناس ، وان فرضنا ان مايقوله قد دخل الي آذان الناس ، فليس كل مايقوله الانسان يدخل الي عقول الناس ، وان دخل مايقوله الانسان الي عقول الناس ، فليس كل مايقوله الانسان يدخل الي قلوب الناس .





ولم يتفق الناس ، ولن يتفق الناس ، في يوم من الايام ، علي معني واحد .





الكثير من الناس ، يشعرون بالالم والاحباط ، وذلك لصعوبة واستحالة ان يجدون من يفهمهم ويتفهمهم من بني الانسان ، فهم مهما تكلموا وعبروا عن انفسهم فانهم لايجدون اذانا ولاقلوبا صاغيه ، انما يجدون الرفض والازدراء والاحتقار والاستهزاء والتطنز ، وذلك يولد فيهم الشعور الطاغي بالوحده والعزله ويبعث مرارة الاغتراب في نفوسهم ، لانهم لايجدون من يفهمهم او يتفهمهم ، فهم عاجزين عن ان يكونوا مفهومين من الناس .





وعندما تدخل لاي مكان ، فيه مجموعه من الناس ، مقهي ، ديوانيه ، مطعم ، عرس ، مقر عمل ، ،،،،الخ ، فقد تجد بعضهم ، يعمل او لايعمل ، ياكل او لاياكل ، يشرب او لايشرب ، يمشي اوواقف اوجالس ، الا انك حتما ستجد ان كلهم يتـــــكلمون ويتكــــلمون ، فهم لايستطيعون الا يتكلمون ، وهذا سبب انك تجدهم كلهم يتكلمون .





فلامفر ولاخـــــــــلاص للانسان من ان يتكـــــــلم ، ومن ان يستــــــــــــمع للكلام .




وقد يعتاد الانسان علي القيام بأمور معينه في اوقات مناسبه ومحدده ، بحيث انه لايقوم بها في غير هذه الاوقات ، كممارسة الرياضه او العمل اوالقراءه او النوم والاكل والشرب والزيارات الاجتماعيه ، الا ان الانسان لايتقيد ولايمكن ان يتقيد باي وقت محدد لاجل الكلام ، فهو يتكلم باي وقت ودون تحديد ، فان كان كل شئ يمكن ان يكون له وقت ، فان الكلام ، كلام الانسان ، لاوقت له ، ابدا ، لاوقت له ،ولن يكون .






وابتدع الانسان نظام الحديث بالاشاره ، فيما يتعلق بالصم والبكم ، لان الانسان لايريد ولايستطيع السكوت ، ولايستغني الانسان عن الكلام ، مهما حاول واراد .





ولايستطيع الانسان ان يسكت ،، ولو اراد وحرص علي ذلك .





وعندما يتحدث الانسان في موضــــــــــــوع ، فانه ماان ينتهي منه ، بعد جهد جهيد ، حتي يبدا في الحديث والكلام في موضوع اخر ، وهكذا كل كـــــــلام يجر كلاما ، وكل سالفه تجر سالفه ، ولانهايه ولاخلاص ، وليس هناك كلام يقوله الانسان يمكن اعتباره " آخــــــر الكــــــــلام " .






ولايظـــــــــــنن ظان ان انتهاء الانسان من كلامه يعني حلول الصمت وقدومه ، لا ، ابدا ، لان انتهاء الانسان من الكلام ، سيتبعه كلام وكـــــــلام وكـــــلام .





ان الانسان قد يستطيع ان يكبت ويقاوم الكثير من رغباته ، الا انه يستحيل عليه ان يكبت او يقاوم الرغبه الجامحه في الكلام ، وان كان في كثير من الاحيان فان الانسان يقاوم " الموضـــــــــوع " اللذي يريد ان يتكلم فيه حقيقة ، فتجده يتكلم ، نعم ، لكنه لايتكلم بالموضوع اللذي يريد الكلام فيه ، اصلا .





وان لم يستطع الانسان ان يتكلم في الموضوع اللذي يريد فعلا الكلام فيه ، لاسباب كثيره ، تجده تكلم في موضوع اخر ، لايريد ان يتكلم فيه . فرغم انه لايستطيع ان يتكلم فيما يريد ان يقوله حقا ، الا انه يتكلم في أي موضوع ، فالمهم والاهم هو الكلام ، الكلام فحسب .





وكل وسائل الاعلام التي اخترعها الانسان ، المسموعه والمرئيه والمقروءه ، انما منبعها ودافعها الاصيل والحقيقي هو هذه الرغبه الجامحه واللامحدوده في الكلام . فالانسان لم يكتفي بالكلام الخارج من حلقه ، انما اضاف اليها مالانهاية له من وسائل الكلام واساليبه .





ولان الانسان لايستطيع ان يقول كل مايريد قوله فعلا ، لاسباب كثيره ، ولان الانسان يخفي حقيقة ما يريد ان يقوله ، كقاعده ، خاصة اذا كان شخصه معروفا وكان لايريد من الاخرين معرفة شخصيته ومن هو ، لذلك ابتدع الانسان واخترع وسائل الاتصال المختلفه والتي لاتحصي ولاتعد ، وهي تعطي الانسان فرصه للاتصال والتواصل مع العالم ، بالكتابه والصوت والصوره ، دون ان يكون معروف الشخصيه ، ولاعطائه الفرصه لان يقول كل مايريد قوله دون حدود ولاسدود وقيود .





ومااكثــــــــــــــر مايقوله الانسان ،،وهو كـــــــــاذب ،، فغالبية اقوال الانسان كذب في كذب في كذب ،، وليس كل مايقوله الانسان هو حقيقي ، وفقا لمفهوم ارسطو للحقيقه ، كما يتوهم الكثير من الناس .






ثلاثة امور تتصف باللاتناهي في الوجــــــــود ،، وهي : الكــــــــــون ،، العقـــــــل والخــــــــــــيال ،، الكــــــــــلام ،، واضاف اليها الانسان : الانتـــــــرنت .





بدأت الجزء الاول من موضوعي عن كلام الانسان ، وانا اجزم ان اعضاء الشبكه الوطنيه يتكلمون ويتكلمون اثناء كتابتي له ، وها انا انهيه ، وانا اجزم ان اعضاء الشبكه ، لازالوا يتكلمون ويتكلمون ويتكلمون وانا انهيه .





انتهي موضوعي ،،،،،،،،،،، وكلام الانسان ،،،،،،،،،،،، لازال مستمرا ،،،،،،،، وسيبقي مستمرا ،،،، الي ان يرث الله الارض ومن عليها ،،،،،،،،،،،،،،،، فلاموضوعي هذا ،،،، ولامليار موضوع من موضوعاتي ،،،،،،، يحيط بكلام الانسان ،،،،،،،،،،،،،،،،وكلامي في موضوعي هذا ،،،،، عن كلام الانسان ،،،، هو اخر كلام ،،،،،،،،،، عن كلام الانسان ،،،، لكن ،،، طبعا ،، يبقي كلام الانسان ،، لاينتهي ،،،،،








outsider
 

عبدالباري

عضو ذهبي
اخي اوتسايدر

ادري ازعجتك ... كل شوي ادش موضوعك ..

بس شسوي موضوعك يشهي على الكلام

واسمح لي بهذه المداخله البسيطه ...


الانسان والكلام ... سبحان الله


بعض الناس يحبون الكلام والقرقه بلا توقف


وبعض الناس يحبون الكلام المختصر


وبعض الناس يخافون من الكلام !!!


يا اخوان هناك حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يشير فيه الى ان اغلب من يكبون

على وجوههم في نار جهنم يدخلون النار بسبب ( الكلام الذي يتفوهون به )


المفروض كل انسان يمسك لسانه ويحاسبه قبل يوديه بستين داهيه


وهذه حقيقه ... اننا محاسبون على كلامنا ... سواء كان في البيت او في السوق او في النت


كله كله كله مسجل ومافي شي يضيع عند رب العالمين


لذلك يا اخوان ونحن الان في موسم الانتخابات


احذروا على انفسكم واقضبوا السنتكم


فأخطر شيء على الانسان ان يقع في الغيبه والنميمه


اللهم هل بلغت

اللهم اشهد


 

AL Qumbnjey

عضو فعال
أتزكر بعض الأحيان أبل مدة أصيره يوم كان أسمي شخير كنت مسافر بره أتزكر يومها كان واجد مطر أريداً تكسي عاد أني اوقفت ده قل تكفون يا تكاسي تكفون يالبصات أنا بوجيهكن خذوني معاكم ثم اطرحوبي على مرسى المحبين تكفوووون جان التفت ولا وداعتك أم علي الفلكية دا تقلي يمة شخير ده قل لتكسي بلييز علمود يوقفلك
 

0utsider

عضو بلاتيني
اخي اوتسايدر


ادري ازعجتك ... كل شوي ادش موضوعك ..

بس شسوي موضوعك يشهي على الكلام

واسمح لي بهذه المداخله البسيطه ...


الانسان والكلام ... سبحان الله


بعض الناس يحبون الكلام والقرقه بلا توقف


وبعض الناس يحبون الكلام المختصر


وبعض الناس يخافون من الكلام !!!


يا اخوان هناك حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يشير فيه الى ان اغلب من يكبون

على وجوههم في نار جهنم يدخلون النار بسبب ( الكلام الذي يتفوهون به )


المفروض كل انسان يمسك لسانه ويحاسبه قبل يوديه بستين داهيه


وهذه حقيقه ... اننا محاسبون على كلامنا ... سواء كان في البيت او في السوق او في النت


كله كله كله مسجل ومافي شي يضيع عند رب العالمين


لذلك يا اخوان ونحن الان في موسم الانتخابات


احذروا على انفسكم واقضبوا السنتكم


فأخطر شيء على الانسان ان يقع في الغيبه والنميمه


اللهم هل بلغت

اللهم اشهد











حياك الله ياعبدالباري ،،،ونعتذر للتاخير بالـــــــــــرد ،،،، وشكرا لك علي الاضافه عزيزي ،،،،،،،، ولاازعاج ولاشئ ،،،،،،،، بالعكس تشرف باي وقت ،،،،،،،،،،،، تيك ذيس فور يو :وردة::وردة::وردة::وردة:دارلينغ ،،،،،،،،،،،،،،،



وهذي لك ،، :


وآآآآآآآآآآآآآآآه

آآآآآآآآآآآه يالحنين ،،،،، لليل باب له حارسين
بــــــــــرد ،،، وسحاب ،،،،،



بردااااااان ،،،،،،



بردان انا تكفي ،،،،،، ابحترق ادفي ،،،،،،،،
لعيونك التحنان ،،،،،،،،،،، في عيونك المنفي ،،،،،،




هذي الاغنيه ،،، تذكرني بايام كلية الاداب ،،،،، بقسم الفلسفه ،،،،،،،، كنت اسمعها ،،،،،، وانا متضاااايق بسبب مادة الفلسفه الحديثه ،،،،،،،،،، كانت ماده صعبه وطويله ومعقده جدا ،،،،،،،،،،،كلما سمعتها اتذكر هذيج الايام ،،،،،،،،،،،،




والشكر موصول ،،،،، لاخونا " الدنبكــــــــــــجي " ،،،،،،واللي والله ماندري وشقاعد يقول ،،،،،،،،، الظاهر انه كان" امثقل " ،،،،،،، الجيله ،،،،،،، قبل لايشارك ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،




عموما ،،،، هذي للدنبكجـــــــــــي :



طو طط،،طوطو ،،،،طوطط،،طوطو ،،،،،،طوطططو طو ،،،،طوططو ططو ،،،،،، ططططو ططو طو ،،،،، استـــــــانس ،،،،،، استـــــــانس ،،،،،،، يالدنبكجي ،،،،،،،،،:p:p:p،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،



 

0utsider

عضو بلاتيني















تقرير سريع عن الحاله المزاجيه والنفسيه ،، لهذا اليوم ،،،،،،الاحد : 19 / 2 / 2012 ،،،،،،،،،،،








المزاج اليوم عموما ،،،،،، زففففففت وموووشئ ،،،،،والنفسيه بالحضييييييض ،،،،،،،،،، والانهيار الجسماني والنفسي والمزاجي ،،،،،،، قد اتي علي كل شئ ،،،،،، فيني .







هذا الهرمون اللعين ،، هذا البخيل ،، هذا الهرمون الجعص ،،،، وهو هرمون " السيرتونيون " ،،،،، موراضي يفرز من خلايا المخ عندي بكميات كافيه ،،اليوم ناااااشف عندي تماما ،،،،،، ذبحني ،،،، مادري ليش هذا الهرمون معاند معاي ،،،،، ومادري شسوي له ،،،،، علشان يصير كريم معاي ويفرز بكثره وغزاره ،،،،،،،،،،،،بالموت يفرز كميات قليله جدا بواسطة الشاي والزجاير ،،،،،،،، حسبي الله عليك من هرمون ،،،، والله اني ابتلشت فيك ،،،، مدري شسويلك ،،،،،،،،،،،،،،،









اليوم الشعور بالاكتئـــــــــااااب الحااااااد واااصل حده عندي ،،،،،،،،، ومسيطر علي سيطره تاامه ،،،ترافقه مشاعر قويه بالضييييييييقه الشدييييييييده جدا جدا ،،، وتمكن هذا الاكتئاب الشديد ،،من القضاء علي اية محاوله عندي للخلاص منه والقضاء عليه ،،،،،،،،،،، ويبدو انه سيستمر طيلة اليوم كله ،،،،،،حتي صباح الغد ،،،،،،،،،،،









هناك خلاف طويل عريض ،،، وقديم جدا بين علماء النفس واطبائه ،،،،،، هل نقص واضطراب السيريتونيون هو سبب الاكتئاب والامراض النفسيه وسوء الحاله المزاجيه " المود " ،،،،،،،،،، ام ان الخلل النفسي والاكتئاب هو سبب اضطراب هرمون السيريتونيون ؟؟؟،،،،،،،،،، ولم يتم حسم هذا الخلاف بعد ،،،،،،،، لكن يبدو انه لاتوجد قاعده عامه تنطبق علي كل الحالات ،،،،، انما كل حاله بروحها ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،








ومن الاعراض الشديده القاسيه ،،،،،، التي تسيطر علي سيطرة تامه ،،،،،،،،،، هي انني مااااااااااااالي خلق اسوي شئ ،،،،،،،،،، أي شئ ،،،،،،،،، ولااااااااالي خلق ،،،،،،،، علي أي شئ ،،،،،،،،،








اعوذ بالله ،،،،،،،،والله مادري شفيني ،،،،،،،،،وبس كله بس ابي انســـــــــــدح ،،،،،،،،،،،،وبس ابي انقط بالفراش ،،،،،،، ومالي خلق انهض من الفراش بالمره ،،،،،،وكل ما رفعت ظهري ابقوم من الفراش طحت مره ثانيه ،،،،،،،،،،،، وبصراحه مابي أي انسان يطلب مني أي شئ ،،،،،،،،،،،،،،،، او ان اسوي له أي شئ ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،تكفون لحد يطلب مني شئ ،،،،،،،،،،،،،،،،،والله مالي خلق اسوي شئ ،،،،،،،،







بالاضافة الي مشاعر قويه ومتذبذبه ،،،،،،، من الضيق والتوتر والانزعاج والتعب الشديد والارهاق ،،،،،،،،،،،،،











اففففففففففففففففففففففففففف









وهذي لكم :









تنـــــــــــــــعم ،،،، دام توك ،،،،،، في شبابــــــــــك

،،،ليـــــــــــــــالي ،،،،،، العمر ،،، ماقط امهلني ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
 

عبدالباري

عضو ذهبي
اخوي اوت سايدر



كلامك مر و عذب ومعقد وسهل


لكن اسمح لي بهذه الشطحه


ان ضيقة الصدر والخمول والاحساس بالضجر


والملل من المناسبات الاجتماعيه ومخالطة الاوادم


أمر طبيعي للأنسان واعلم انك توافقني في هذا !


ولكن سبحان الله رغم الاحزان والضيقه والملل والرؤيه المتشائمه للحياة


هناك بصيص أمل

وطريق تحفه الخضره والزرع والازهار والسعاده


هو طريق جميل وكله بهجه وسرور


لكن الغريب في الامر

ان هذا الطريق ليس كل انسان يعرفه او يدله


انه يا اخي العزيز اوتسايدر


طريق الله


انه طريق الايمان بقدرة الله


هو طريق ولكنه ليس كالطرق والشوارع التي نعرفها


هو طريق للروح وليس للسياره


بدايته في قلبك ووسطه في المسجد واخره في الجنه


اعلم اخي اوتسايدر ان السعاده الحقيقيه ليست في المال او الجاه او الملذات الدنيويه ...لا


السعاده الحقيقيه تكون في الاطمئنان والاطمئنان لا تحس به الا ان عرفت الله وعبدته كأنك تراه


اعلم يا اخي اوتسايدر


(ان ما اصابك لم يكن ليخطئك وما اخطأك لم يكن ليصيبك)


وان الرزق والعمر مقسومان ومكتوبان عند الله من قبل ان تخلق وتكتب هنا في الشبكه الوطنيه


الايمان بالله هو اجمل شيء في الوجود


قال الله تعالى

فَمَن يُرِدِ اللّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ ۖ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقاً حَرَجاً كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ ۚ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ (125) وَهَـذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيماً ۗ قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَذَّكَّرُونَ (126) لَهُمْ دَارُ السَّلاَمِ عِندَ رَبِّهِمْ ۖ وَهُوَ وَلِيُّهُمْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ (127)



 

ام العيال

عضو مخضرم

اهلاً اخي اوتسايدر نورت بتأففاتك من دخلت انا الشبكة وانت تتأفف ولا ...ماتكتب إلا وأنت مضايق ومالك خلق الله يهداك
كل الناس عندها اوجاع اكثر من تأففك بس الحمد الله الذي لايحمد على مكروهٍ سواه ودي اشوفك مرة فرحان وتكتب وانت طاير من الفرح
وطيرنا معاك بفلسفتك عن الفرح وإن الفرح آت رغم ابو الحزن وسوف تزدهر الطرقات بالورود وتجري الجداول العذبه بين الخلجان
وعط الدنا حلاوه تعطيك طراوه ولاإيه وأدعيلك من قلبي أخي العزيز انك تمسك هامات السحب من الفرح وتكتب لنا عن الفرح
والقناعة وفلسفتها في حياتنا وأخيراً ..لاخي عبد الباري ترى تعبنا وأحنا نعطيه شحنات من الرضى والقناعة من زمان لكن
هو طيب ....ولكن يعاند الله يهديه ومتأملين انه سيتكلم لنا عن فلسفة الفرح التى تجعل كل الذي امامك جميل
معقوله انك من بداية حياتك وانت حزين ومتأفف كبرت وتخرجت وهذي بروحها فرحه وتزوجت وجبت عيال وأنت على تأفأفك
معقولة !؟!، نبي نعرف الفرح في حياتك شنهو سوالك وشنهو اول ماشفت شي سرك .. لاتقول مافي شي جابلي فرح ووناسه
اكتب عنه واسترسل وانت تكتب رح تشوف شكثر ربي معطيك نعم الله يديم علينا وعليك النعم ودمت اخي !! الطيب !! وبإنتظار فلسفة فرحك !
 
أعلى