خواطــــــــــــــــر وذكريات ،،،،،،،،،،،،

0utsider

عضو بلاتيني
افتقدناك فيلسوفنا...

غطيت مع غطة فريمان حبيبكـ,,,:cool:

نوف خانـــــــــــــوم ،،،،،،،،،،،،، حياج الله استاذه ،،،،،،،،،، وماتفقدين غالي يارب ،،،،،،،،،،، أي والله فريمان ،،،،، او دقوس المنتدي ،،،،،،،،،،، الله يذكره بالخير ،،،،،،، حطيت موضوع عنه وحـــــــذفوه الاداره ،،،،،،،،،،،،،،،،، مانقول الا الله يذكرك بالخير يافريمان ،،،،،،،،،،،،،،،،، صج كان دقوس المنتدي ،،،،، بس شنسوي بعد ،،،،،،،،، هذا حال الدينا ،،،،،،،،،،،، انفصال وارتباط ،،،،،،،،،،،،،مع اننا ماندري ليش موقفينه ،،،،،،، فجاه " جك بك " ،،،،،،، والا الرجال طاير ،،،،،،،،،،، بس يقولون ،،،، يقولون ،،،، مادري والله ،،،،، يقولون ،،،،، انه راح يرجع بعديييييييين ،،،،،،،،، تري علي ذمة اللي يقول ،،،،،،،،،،،،،انا مالي شغل ،،،،،،،وياهلا ويامرحبا بنوف ،،،،،،،، ام نفنوف ،،،،،،،،

0utsider

عضو بلاتيني
اخوي اوت سايدر

كلامك مر و عذب ومعقد وسهل

لكن اسمح لي بهذه الشطحه

ان ضيقة الصدر والخمول والاحساس بالضجر

والملل من المناسبات الاجتماعيه ومخالطة الاوادم

أمر طبيعي للأنسان واعلم انك توافقني في هذا !

ولكن سبحان الله رغم الاحزان والضيقه والملل والرؤيه المتشائمه للحياة

هناك بصيص أمل

وطريق تحفه الخضره والزرع والازهار والسعاده

هو طريق جميل وكله بهجه وسرور

لكن الغريب في الامر

ان هذا الطريق ليس كل انسان يعرفه او يدله

انه يا اخي العزيز اوتسايدر

طريق الله

انه طريق الايمان بقدرة الله

هو طريق ولكنه ليس كالطرق والشوارع التي نعرفها

هو طريق للروح وليس للسياره

بدايته في قلبك ووسطه في المسجد واخره في الجنه

اعلم اخي اوتسايدر ان السعاده الحقيقيه ليست في المال او الجاه او الملذات الدنيويه ...لا

السعاده الحقيقيه تكون في الاطمئنان والاطمئنان لا تحس به الا ان عرفت الله وعبدته كأنك تراه

اعلم يا اخي اوتسايدر

(ان ما اصابك لم يكن ليخطئك وما اخطأك لم يكن ليصيبك)

وان الرزق والعمر مقسومان ومكتوبان عند الله من قبل ان تخلق وتكتب هنا في الشبكه الوطنيه

الايمان بالله هو اجمل شيء في الوجود

قال الله تعالى

فَمَن يُرِدِ اللّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ ۖ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقاً حَرَجاً كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ ۚ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ (125) وَهَـذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيماً ۗ قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَذَّكَّرُونَ (126) لَهُمْ دَارُ السَّلاَمِ عِندَ رَبِّهِمْ ۖ وَهُوَ وَلِيُّهُمْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ (127)

من اعماق قلبي ،،،،، اشكرك علي هذا الكلام الجميل ،،،،،،، واللي هو اجمل بكثييير من اشراقة الصبح الاشقر البارد علي قلوب باتت ليلتها تنتظر القادم اللذي لايريد ان ياتي ،،،،،،،،، اخوي الحبيب ،،،،،، وامطوعنا // عبدالباري ،،،،،،،،،،،

بعدين تــــــــــــــــــعال ،،،،، انت بلله ماتقول لي شسالفتك علي هالاسم الجديد والغريب بصراحه ،،،،،،،،(( عبدالباري )) !!!!،،،،،،،،،،، يا (( سيف العروبه )) سابقا ،،،،،،،،،، مابي اتدخل بخصوصياتك لكنه الفضول والدهشه ،،،،،،،ياعزيزي ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،ولك كامل الحريه في التوضيح من عدمه ،،،،،،،،،،،،،،،فعندي حرية الاخر ،،،،،، لاااايجوووز المساس بها ،،،،،،،،

حبيب قلبي ،،،،، الاخ العزيز ،،،،، والقارئ النخبوي ،،،،،، عبدالباري ،،،،،،،،،،،،احب اوضح شغله هاامه برأيي ،،،،،،،،

مواضيعي تتعلق بامـــــــــــــــور (( دنيويه )) بحته ،،،،،،، ولاتتعلق بالدين لامن بعيد ولامن قريب ،،،، فلست متخصصا بالعلوم الشرعيه والدينيه ،،،،،،،،، لذلك فانني اتجنب تماما التحدث في الامور الدينيه ،،،،،،،،،،،،، لقلة علمي بها ولعدم التخصص ،،،،،،،،،،،،،،،،وطالما انني اتحدث عن امور دنيويه بحته ،،،،،،، فانه يحق لي ان اقول كل اللي ابيه ،،،،،،،،،،، وانا لااستند في مواضيعي الي الدين ابدا ،،،،،،ولااشرع كلامي وما اقوله بتشريع ديني ،،،،،،،(( ولايحق ابدا لايحق لكل من هب ودب ان يستند للشرع الديني في اطروحاته وارائه واقواله ،،، لكن شنسوي صايره موضه )) ،،،،،،،،،،، لان التحدث في الدين هو من شان المختصين والعلماء واهل الشرع ،،،،،،،،،،،،،،،،،،، مواضيعي ،،،،،،،،،، مثل ماانت شايف ،،،،،،، اغلبها فلسفي " وجودي " الطابع غالبا ،،،،،،،،،، ونفسيه واجتماعيه وتعبير عن شعوري الشخصي وذكريات شخصيه ،،،،،،،،،،،،، وهذه كلها مسائل دنيويه بحته ،،،،،،،،،،،،،،، مع ان التحدث في الدين من غير اهل الاختصاص ،،،،،،،، منتشر بصوره لاحد لها ،،،،،،،،،،،، فكل من هب ودب يتحدث بالدين ،،،،،،،،،،،،،،،،،،

تحياتي الحااااره والساخنه لك ،،،،،،،،،، كسخونة لقطات البوس ،،،،، بافلام السينما قبل ايام السبعينات ،،،،،،، اكيد تذكرها ،،،،،،،،،،،،،،،;):)،،،،،،،،،،،،،،،،،

0utsider

عضو بلاتيني
اهلاً اخي اوتسايدر نورت بتأففاتك من دخلت انا الشبكة وانت تتأفف ولا ...ماتكتب إلا وأنت مضايق ومالك خلق الله يهداك
كل الناس عندها اوجاع اكثر من تأففك بس الحمد الله الذي لايحمد على مكروهٍ سواه ودي اشوفك مرة فرحان وتكتب وانت طاير من الفرح
وطيرنا معاك بفلسفتك عن الفرح وإن الفرح آت رغم ابو الحزن وسوف تزدهر الطرقات بالورود وتجري الجداول العذبه بين الخلجان
وعط الدنا حلاوه تعطيك طراوه ولاإيه وأدعيلك من قلبي أخي العزيز انك تمسك هامات السحب من الفرح وتكتب لنا عن الفرح
والقناعة وفلسفتها في حياتنا وأخيراً ..لاخي عبد الباري ترى تعبنا وأحنا نعطيه شحنات من الرضى والقناعة من زمان لكن
هو طيب ....ولكن يعاند الله يهديه ومتأملين انه سيتكلم لنا عن فلسفة الفرح التى تجعل كل الذي امامك جميل
معقوله انك من بداية حياتك وانت حزين ومتأفف كبرت وتخرجت وهذي بروحها فرحه وتزوجت وجبت عيال وأنت على تأفأفك
معقولة !؟!، نبي نعرف الفرح في حياتك شنهو سوالك وشنهو اول ماشفت شي سرك .. لاتقول مافي شي جابلي فرح ووناسه
اكتب عنه واسترسل وانت تكتب رح تشوف شكثر ربي معطيك نعم الله يديم علينا وعليك النعم ودمت اخي !! الطيب !! وبإنتظار فلسفة فرحك !

ياسلام عليج ،، اختي الغاليه ،، وعلي كلامج اللي احلي من طعم الرقي والبطيخ البااااارد ،، في الصيف الحار ،،، شاكر لج والله القراءه والمرور ،،، وناسف للازعاج وللتسبب لكم بالاكتئاب ،،،،،،،، بس شسوي بعد ،،،،،،،،،،،هذا حال الدنيا ،،،،،،،،،،،،

يبا ،، شسوي لكم ،، من وين اجيب لكم مشاعر وناسه وفرح وسعاده وهالخرابيط ،،،، هذي طبيعتي ،،، هذي طينتي ،،،، وتري والله ماشفتم شئ ،،،انا كاتب بلاوي مالها حد بس بيني وبين نفسي ،،،، ومو كلها صالح للنشر ،،، واحمدوا ربكم ،،، قرائي الاعزاء ،،،،، اللي مالي خلق ،،،، والا ،،،،،،، والله لو لي خلق ،،،،،، جان كتبت موضوع كامل ومفصل عن فلسفة التشاؤم ،،،وبمنتهي العمق ،،،بس مالي خلق ،،،،،،،، ولالي نفس ومزاج ،،،،،،،،،،،،،،

حبيت الطف الجو اختي الكريمه ،،،،،،،،لاتزعلين من حدة اسلوبي ،،،،،،، حبيت الطف بس بطريقه مش ولابد ،،،،،،،،،،،،،،،،،

احلي هوايه محببه عندي ،،،،، هي انني لما يضيق خلقي او اكتئب ،،،، اقعد بمكتبي بالبيت ،،، حيث انعزل عن كل الدنيا وكل الناس تمااااما ،،،،،، واطالع من الدريشه علي خلق الله ،،،،،، واعبر واكتب عن مشاعري واحاسيسي وانفعالاتي وعواطفي الجياشه المتحركه ،،،،،، وعن اللي يضايقني ويزعجني ويتعبني ،،،،،، علي الورق ،،، بيني وبين نفسي ،،،،،،،، بعضها " سري للغايه " ،،،، وبعضها انشره لكم هنا ،،،،،، وهو موجه اساسا ،،،،،،،، للاخوه والاخوات ،،،،، الافاضل ،،،،،، المكتئبين والمتضايقين والمنزعجين والمنغثين والمعصبين ،،،،،،،، والكسالي واللي كله مالهم خلق ،،،،،،" مثلي يعني "،،،،،،،،، هذيله هم اللي يفهموني ،،،،،، وبسسس ،،،،،،،،،،،،،ولو لي خلق ،،،،،،،والله لو لي خلق ،،، جان نشرت اللي اكتبه بيني وبين نفسي للعلن ،،،والفت كتب في الفلسفه والادب ،،،،، ولحصلت علي جائزة نوبل في الفلسفه والادب ،،،،،،،،،،،بس مالي خلق ،،،،،،، ومتكاسل ،،،،،،،

،،،،،،، شوفي ،،، ياخانوم ،،،،،،،،،،،، " اشتغلت الفلسفه " ،،،، الانسان عمره مايشعر بالحياة ،،،،،،،،، انما يشعر بالموت او بلحظة الموت ،،،،، ولايشعر بالصحه وعدم الالم ابدا ،،،، انما يشعر بالمرض والالم والعوار (( عمرج سمعتي احد يقول انا مايعورني او مايؤلمني شئ ،،، مستحيييييل ،، لانها اصلا ماتصييير ،،،، لكن لوعوره ضرسه لصرخ ودوخنا ،،، ضرسي يعورني ،،، الحقوني ضرسي يعورني ،،،،،،،،،)) ،،،الانسان لايشعر ببداية الاجازه من العمل وخلالها ،،، انما يشعر بنهايتها وانقضائها ،،،،،،،، عمر الانسان مايشعر بالامان والطمانينه ،، انما يشعر بالخوف والذعر والفزع ،،عمر الانسان مايشعر بما يملكه انما بما يفتقر اليه ،،، وهكذا ،،،،، وانت رايحه ،،،،،، من سابع المستحيلات علي النفس الانسانيه ان تعي اوتدرك او تصف الامور السلبيه العدميه ،،، كالصحه والامان وانعدام الالم والحياة والشباب والراحه وبداية الاجازه والسعاده ،،،،،،،،وغيرها ،،،، عمرج سمعتي عن طبيب يتحدث عن الصحه ،،، مستحييييل ،، الاطباء يتحدثون عن المرض والامراض ،،،،، عمرج سمعتي رجل امن اومسؤول امني كبير يتحدث عن الامن والامان ،،،، مستحيييل ،،، انما يتحدثون عن الجرائم والخوف والفساد والمصائب والاخطار والمخالفات والحوادث ،،،،، عمرج سمعتي احد يصف الراحه ،،، مستحيل ،،، الكل يتحدث عندما يتعب او يرهق او يتورط ،،،،،عمرج سمعتي رجل دين يتحدث عن المهتدين والهدايه ،،،،،،،، مستحييييل ،،، انما يتحدثنون ،،،، عن الضالين وعن الضلال ،،،،،،،،،،،

بالله عليج ،،،، شلون تبيني اكتب عن الفرح والسعاده وهالخرابيط ،،، والله مدري شقول ولاعرف شلون اكتب فيها ،،،،،،،، انا ماعرف اصفها ابدا ،،،،،،،،لانها عدم محض ،، ولايشعر بها احد ،،،،،، وماعرف ولايصير لي خلق علي القراءه والكتابه الا اذا كنت في حالة نكد او احس بضييييييييقه شديييييييده ،،،،، ولما اكون متوتر او متضايق وزهقان ،،،،،،،،،،،،او مكتئب ،،،،،، او منزعج او معصب ،،،،،اوحاس بأرف ،،،،،،، او مريض ومسخن وذابحتني البلاعيم والاحتقان والكحـــــــــه ،،،،،،،،،،،

عمرج شفتي احد يكتب ويصف حالته لما يكون مستانس ،،،،،، طالما انه مستانس وفرحان ،،،،،، شيبي بالكتابه ،،،وشيبي بالتعبير عن شعـــــــوره ،،، وشحقه يكتب عن الوناسه وعن انه مستانس ،،،،،،،،،، مستحيل احد يكتب عن الوناسه ،،،،،،،،،،،،،، اذا كان مستانس ،،،،،،،،فعلا وصدقا ،،،،،،،،،،،،،،،،

الانسان يحتاج للتعبير عن الحزن والمرض والهم والغم والنكد ،،،،،،،،، وليس من احد بحاجه للتعبير ،،،،،،،،، او للشكوي ،،،،،،،، من السعاده والصحه والامان والراحه ،،،،،،،،، وانعدام الالم ،،،،،،،،،،،

شكرررررررا لك اختنا الحبيبه ،،،،وشكرا للقراءه والتعليق المثري فعلا ،،،،،،،،،، بارك الله فيج وحفظك من كل شر وسوء ،،،،،،،،،،،،،،،،،،

وهـــــــــــــــذي لج :

هــــــــــــبت رياح الصيف ،،، وتغير الجو ،،،
وانا ،، وليفي ،،، مايداني سمــــــــومه ،،،،،،

ام العيال

عضو مخضرم

وهذا للمتفائلين   وعذراً للتغير 

ياشمس اشرقي واظهري من ورا النو ،،،، ولاتغيبي ياشمس كوني ... كريمة 

موجنه احلى  !!

اوت سايدر يجد متعه بما يكتب والسعاده اللتي تدعونه اليها يجدها في سرد الضيق والهم

وجودك هنا تفريغ لك واستمتاع لنا بوجودك

ضيق ضيق واكتئب بس اكتب ولاتهجر متصفحك

ان سايدر ابشرك انت تخرج من الضيق وانت مو حاس

صادووه

شكلك مو حاس بروحك

روحك متجهه للسعاده والبعد عن الضييييق

لحضورك هناااا :وردة:

0utsider

عضو بلاتيني
اوت سايدر يجد متعه بما يكتب والسعاده اللتي تدعونه اليها يجدها في سرد الضيق والهم

وجودك هنا تفريغ لك واستمتاع لنا بوجودك

ضيق ضيق واكتئب بس اكتب ولاتهجر متصفحك

ان سايدر ابشرك انت تخرج من الضيق وانت مو حاس

صادووه

شكلك مو حاس بروحك

روحك متجهه للسعاده والبعد عن الضييييق

لحضورك هناااا :وردة:

والله لو بيدي جان عطيتج جائزة نوبل ،،،،،،،،،،،،،،، في خفة الدم ،،،،،عفيه خلق ،،،،،،،،،،،،،، انا من شفت الصور اللي حاطتهم ،،،،،،،،،،،،، باهداء لمن تريد ،،،،،،،،،،،،،،،،، بغيت انصرع من الضحك ،،،،،،،،،،،،،،مشكوره وحياج الله ،،،،،،،،،،،، ونهلي ونرحب بالاخت والاستاذه المتفائله ،،،، عسي دوم ،،،،،،،،،،ام العيال ،،،،،،،،،، حفظها الله ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

عبدالباري

عضو ذهبي
بعدين تــــــــــــــــــعال ،،،،، انت بلله ماتقول لي شسالفتك علي هالاسم الجديد والغريب بصراحه ،،،،،،،،(( عبدالباري )) !!!!،،،،،،،،،،، يا (( سيف العروبه )) سابقا

اخي العزيز اوتسايدر

اشكرك من صميم الفؤاد على مدحك لشخصي ومشاعرك النبيله

والله يسامحك على النقزات اللي كأنك تقصدني فيها بحديثك عن موضة التكلم في الشريعه

بس احب اقولك اننا كمسلمين يحق لنا جميعا التكلم في الدين

عكس النصارى الكاثوليك الذين لا يحق لآحدهم التكلم في الدين ... فقط القساوسه هم

الذين يحق لهم التكلم في الدين عندهم ...

على كل حال .. any way

اما بخصوص ماذكرت عن اسمي الجديد

فكل انسان حر باختيار اسمه في النت

اما في الواقع حامض على بوزه يختار الواحد فينا اسمه

الا بمحكمه ودعاوى وسالفه طويله عريضه

فدعني اختار اسمي هنا مادام ذلك مسموحاً

اهدي لك هذه الابيات

الله كريم ويذنب العبد ويتوب // وليا رحمه الله غفر له ذنوبه

ونار الجحيم تذوب الثلج ويذوب // في ساعتن ما يوسع العبد ثوبه

وكل ادمي له راي واحساس واسلوب // والعبد يخطي وماخطاياه نوبه

وابطلبك ياغافر الذنب مطلوب // رحمتك عند الهينه والصعوبه

عفوك شمل عبدك ولو كله ذنوب // ولو ان نفسه عاصيه وامغصوبه

:وردة:

0utsider

عضو بلاتيني
اخي العزيز اوتسايدر

اشكرك من صميم الفؤاد على مدحك لشخصي ومشاعرك النبيله

والله يسامحك على النقزات اللي كأنك تقصدني فيها بحديثك عن موضة التكلم في الشريعه

بس احب اقولك اننا كمسلمين يحق لنا جميعا التكلم في الدين

عكس النصارى الكاثوليك الذين لا يحق لآحدهم التكلم في الدين ... فقط القساوسه هم

الذين يحق لهم التكلم في الدين عندهم ...

على كل حال .. any way

اما بخصوص ماذكرت عن اسمي الجديد

فكل انسان حر باختيار اسمه في النت

اما في الواقع حامض على بوزه يختار الواحد فينا اسمه

الا بمحكمه ودعاوى وسالفه طويله عريضه

فدعني اختار اسمي هنا مادام ذلك مسموحاً

اهدي لك هذه الابيات

الله كريم ويذنب العبد ويتوب // وليا رحمه الله غفر له ذنوبه

ونار الجحيم تذوب الثلج ويذوب // في ساعتن ما يوسع العبد ثوبه

وكل ادمي له راي واحساس واسلوب // والعبد يخطي وماخطاياه نوبه

وابطلبك ياغافر الذنب مطلوب // رحمتك عند الهينه والصعوبه

عفوك شمل عبدك ولو كله ذنوب // ولو ان نفسه عاصيه وامغصوبه

:وردة:

الاخ والصديق العزيز // عبدالباري ،،،،،،،،،،،،،صباح الانوار والجو الرطيب ،،،،،،،،،،

لاوالله ياعبدالباري ماقصدتك انت ،،،،انا اتكلم عنها كظاهره عامه ،،،،،، ولانغزه ولاشئ ،،،،،،،،، احسن الظن يااستاذ ،،،،،،،،،،

ياسيدي الكريم ،،،،،،،،،،،، علي رااااااااااااااااحتك ،،،،،،،،،،،، انا اقدس خيارات الاخرين ،،،،،،،،،،،،،، ولك كل الاحترام والتحيه ،،،،،،،،،،،،،،،،،وبينت لك في بداية حديثي ان رايك محل تقدير واحترامي ،،،،،،،،،،،،،،

هــــــــــــــــــــذي لك :

عزيزي الغالي ،،،،،،،،،،،
سامحني
واعذرني يالغالي
ولاتاخذ بخاطرك مني ،،،،،،،،،،،،،،،
ومكانك علي راسي ،،،،،،،،،،،،

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
الله يحفظك ياخونا المحترم اوتسايدر في حلك وترحالك ..
وتعود وأنت في أجمل الأحوال اللهم آمين ..

قرأت خبر توقفك لمدة شهرين في موضوع اخينا المحترم عبدالباري وآثرت الرد هنا ..

0utsider

عضو بلاتيني
الله يحفظك ياخونا المحترم اوتسايدر في حلك وترحالك ..

وتعود وأنت في أجمل الأحوال اللهم آمين ..​

قرأت خبر توقفك لمدة شهرين في موضوع اخينا المحترم عبدالباري وآثرت الرد هنا ..​

حياج الله اختي الفاضله ،،،،،،،،،، وشكرا لكلامج الطيب اللي يدل علي طيبة قلبج ،،،،،،،،،والله يسلمج من كل شر ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

معليش ابتذمر شوي بعد اذنج ،،،،،،،،،،،،،،،،

افففففففف ،،،،،،،،والله ماني عارف وشسالفة شهرين (( 3 و 4 )) ،،،،،،،،،، مارس وابريل ،،،،،،،،،،،،،، حيث تنتابني خلالهما حاله ،،،،،،،،،،،،،، اللهم ياكافي ،،،،،،،،،،،،،،،وامس بلغت حالتي المزعجه حدها ،،،،،،،،،،،،،،،،،،وكتبت موضوع مفصل عنها راح انزله حالا ،،،،،،،،،،،،،،،بس انا متاكد ان هناك قوي خفيه تؤثر علي الانسان ،،،،،،،،،،،،،، وهذه القوي ،،،،،،،،،،،،،،،،،،، بالنسبة لي تثور وتهيج ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،خلال هالشهرين ،،،،،،،،،،،،،،،، مدري شيصير فيني ،،،،،،،،،،،،الظاهر اني مرتبط مع قوي كونيه اخري ،،،،،،،،،،،، الله يستر لايخطفوني ،،،،،،،،،،، عموما ،،،،،،،،،،،، المزاج زفت ،،،،،،، والنفسيه موووشئ ،،،،،،،،،،،، قلت خلني اطقطق ،،،،،،،،،،،،،،،، بالشبكه اشوف مواضيع فريمان وربعه ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،علشان استناس ،،،،،،،،،،،،،،،،،،:(:(:(

0utsider

عضو بلاتيني

يــــــــــــــــو م طويـــــــــــــــــــل مـــــــــــــن الكـــــــــسل والعجـــــــــــــــــز

=-=-=-=-=-=--==-=-=-=-=-=-=-=--==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=--==-=--==--==-=-=--=-

هذا الموضوع هو تعبـــــــــــــــــير عن الـــــــــــــــــشعور المــــــؤرف والمزعج والكئييييب اللذي داهمني بالامس وازعجني لابعد حد ،،،،،، وهذا الموضوع موجه للاخوه والاخوات الافاضل المكتئبين والمتضايقين ،، مثلي ،، ،،،، والكسالي ،، والخاملين ،، واللي كله مالهم خلق ،،،،،ونرجو ان ينال رضاهم ،،،،،

انه يـــــــــــــــوم الاربعــــاء 28 / 3 / 2012 ، وكتبت هذا الموضوع صبيحة يوم الخميس 29 / 3 / 2012 ، بعد ان افقت من غيبوبه ومن نوبــــــة كســــــــــل وخمول عنيفه اجتاحتني دون هــــــــــــواده ولارحمه واسقطتني ارضا طيلة اليوم المذكور .

عزمــــــــــت ان اسمـــــــي هذا اليـــــــــوم الكئــــــــــيب الطـــــــــــــــويل ب" الـــــــــــيوم العالمــــــــــــي للــــــــكسل والعــــــــــــــجز ". وساعتبره مناسبه سنويه احتفي بها كل عام ، في نفس التاريخ ، مع مجموعه من الكسالي واللذين يحكمهم العجز والخمول وفقدان الهمه واللي كله مالهم خلق من امثالي واللذين عجزوا وكسلوا عن التغلب علي هذا العجز والكسل الشديد ، ومراسم الاحتفال تتمثل في الاستلقاء طوال اليوم في الفراش وعلي السرير ورفس الغطاء وممارسة النفخ والتافف والتذمر مع عدم القيام باي عمل من الاعمال واي شغل من الاشغال ، وعدم الرد علي أي تـــــــــــلفون ، وعدم الالتقاء باي انسان ، وعدم تلبية اية دعوه او الاستجابة لاي طلب ، كما ان المحتفلين انفسهم يجب الا يلتقوا في هذا اليــــــــــوم البغيض المزعج الكئيب مع بعضهم البعض ، هذه المراسم الهامه ستكون هي المتبعه ، سنويا ، للاحتفال بهذه المناسبه " الســـــــــــــــــــــــعيده " .

كان يوما طويــــــــــــــــــــــــلا كئــــــــيبا ، ثقــــــــيلا ، ممــــــــــــــــــلا ، يزهق اللي مايزهق ، لم اقم فيه باي عمل يذكر مهما بدا عاديا وطبيعيا ولم اكلم ذلك اليوم انســـــــــــيا بل ولاحتي شيطــــــــانا جنيــــــــــا ، حيث ان الكسل اجتاحني بجيوشه الجراره العنيفه ، وفي ثواني كان قد احكم قبضته وسيطرته علي باكملي ، ولم يدع لي هذا الكسل أي مجال للمقاومه ، انما قام وعلي الفور بالقضاء علي كل اشكال المقاومه وجيوبها ، واضطررت ان اقضي اليوم بطوله وعرضه " ميـــــــتا هالكــــــــــــا " في السرير دون حراك اونهوض ، كنت انتظر من ياتي ليـــــــــدفنني ، كان السرير قــــــــــــــبرا ، دفن فيه انسان يتنفس فحسب لكنه لايتحرك ابدا .

لقد كنت سجينا في سجـــــــني ، محبوسا في حبـــــــــسي ، كنت مقيدا بقيود نفسيه ، مكبل النفس ، مضروبا علي راسي ، ولاادري مااذ فعلت حتي يتم الالقاء بي في " نــــــظارة " العجز والكسل والخمول في مخفر مهجور ، كنت سجينا في سجن يملؤه الموتي واشباه الموتي ، كنت مسجونا في قبر اظلم ، سجن يقيدني من ارجلي ومن يداي ويلف الحبل في رقبتي ، كنت سجينا في سجن لااستطيع بسببه الحركه ولاتنفع الاراده والاصرار لتحطيم اسواره وقضبانه الحديديه الشرسه والتي تحيط بي من كل جانب ، فاسواره اقوي بكثير من ارادتي وقضبانه اشرس واقسي من اصراري ، كان سجنا تتحطم امامه كل عزيمه وتسقط مترنحة تحت قدميه كل همــــــــه ، كان الســــــــجن في اعماقي ، كانت الهواجس تقتلـــــني .

استيقظت صبيحة يوم امس " الاربعاء " الكئيب التعيس في الصباح الــــــــباكر واثقال الدنيا في رأسي ، وانا اشعر وكأن جبلا كان يرقد فوقي او انني ارتدي ملابس من الحديد الثقيل جدا ، وحاولت النهوض بكل مااستطعت من قوه ، دون جدوي ، وكان واضحا جليا ان اية محاوله للنهوض والقيام من الفراش ستبوء ، حتما ، بالفشل الذريع ، وهذا ماحصل فعلا ، فرغم تعدد محاولات النهوض الا انها كانت في كل مره تعود بي لتجعلني انسدح علي الفراش مرة اخري وانا اكثر كسلا واشد عجزا واصلب تعبا ، وبقيت لساعات طويله ، انام واقعد انام واقعد انام واقعد انام واقعد ، والاحلام والكوابيس والهواجس تحكمني وتتحكم بي ، والوساوس والتهيؤات تتغلغل في اعماقي ، وكنت عاجزا تماما عن النهوض من الفراش والقيام ومغادرة هذا القبر المخصص للاحياء .

كان كسلا قاتلا ، وعجزا خانقا ، يحطم عظامي ويكبل عضلاتي ، كانت عيوني متوقفه عن الحركه ، عاجزة هي الاخري حتي عن ان ترمش او ترف ، لم يكن بي أي عضو يتحرك ، فكل اعضائي الداخليه والخارجيه عاجزه عن الحركه ومالها خلق تتحرك او تسوي شيئا ، كنت تمثــــــالا يابســــــــــــا من حجر وحديـــــــــــد ، كنت صــــــنما ميتـــــــــا ، لاادري من اللذي نحتني وتركني اصطرع واتصارع مع مشاعر العجز والكسل والخمول العنيفه الثقيله ، لكن المشكله العميقه هي انه كان كسلا لذيذا ، وعــــــــــــــــــجزا يشعرني بالنشوي التي مابعدها نشوي ، ولذة السنى كانت تسيطر علي ، ويبدو ان هذه اللذه الطاغيه للكسل دفعتني الي الاستسلام له ايما استسلام وحتي الاستسلام كان لذيذا لذيذا شهيا لابعد حد ولاقصي مدي .

وهزمت امام طغيان الكسل والعجز والخمول ، لكنها كانت الذ واحلي هزيمه ، ولم اكن ساعيا الي النصر ولاباحثا عنه ، انما كنت طالب هزيمه ، وفعلا حصلت عليها .

أيــــــــــها الكسل ، ايها العجــــــــز ، سيدي الخـــــمول ، كم نحبك ، نعشقك ، وكم نذمك ونزعم عداوتك ،،،،،، وان كنت انت من صالح النفس الكسوله الخامله ، لكنك للاسف لست من صالـــــــــح الجسم الميت .

وشعرت انني كنت مستلقيا متجمدا في قالب ثلج باااارد جدا ، وتجمد الكسل والخمول في داخلي ، وان الدم قد غادرني وحل محله ماءا مثلجا يسري في عروقي و شراييني ، ووسط هذا الكسل المتجمد في عروقي ووسط هذا الانهداد في الحيل والانحطاط في الهمه والموت في الجسم ، وبينما كنت اعاني من جبلا ثقيلا احمله فوق ظهري والاثقال في راسي والنوم كابس علي عيوني ، احترت في نفسي ، ولم اعد ادري من انا ، فهل انا عدم محض ويقتصر وجودي علي التجريد ، ام هل انا فكره في ذهن انسان يفكر فيني فاكون كيفما يفكر بي ، ولاوجود لي حسب مفهوم ارسطو للحقيقه ، هل انا مسلوب الاراده وان شخصا ما او قوة اخري استلبت مني ارادتي فهي تتلاعب بي كيفما يحلو لها ، وشعرت انني شخصيه ابتدعها خيال شاعر ملهم فانا اذا كما رسمني هذا الشاعر ، هل تلبستني الجن ومستني الشياطين ، ام ان هناك روحا كسوله تعاني الامرين من العجز والكسل قد استوطنتني ، ويقال ان الارواح والانفس هي علي درجه هائله من الكسل والبلاده !!!. والله اعلم .

وحاولت عند الظهر ان انهض من السرير ، وفعلا ، وبعد جهد جهيد ، استطعت ان انهض واجلس " متربـــــــــــعا " فقط في الفراش ، لكنني كنت عاجزا عن الوقوف ، وماكان فيني حيل موووووليه ، وحاولت ان اقوم علي حيلي ، لكن دون جدوي ، فلقد كنت ساقطا في براكين من الثلج الجامد ، واستولي البرد الجامد ورذاذ الثلج علي صدري وكان الثلج المتجمد يخرج من انفاسي ، واجتاحتني برودة الاموات وثلج الجثث الميته التي غادرها الدم ، كنت اعيش في ثلاجة الاموات ، كنت كمن غرق في بحيره من الدم البارد المتجلط بشده ، بحيره جامده خامده بارده ولم اعد قادرا علي الحراك من شدة الكسل والضيق والعجز والارف ، كلما حاولت الخروج انزلقت قدمي مرة اخري الي قاع البحيره ، وكأن شيئا لزجا لزوجة الدم المتجلط يجذبني الي الاسفل ونيران الثلج الجامده تشتعل فيه ، وسقطت متهالكا علي السرير ، وسقطت مرة اخري في القبـــــــــــر ، انام واقعد انام واقعد ، والكسل يحكمني ، وماعندي مقاومه ، اية مقاومه ، ولافيني حيل ولالي خلق اسوي أي شئ .

وتمنيت لو ان جسمي يذوب يتبــــــــــخر ، يتلاشي يتناثر ، لم اكن اريد ان اشعر بثقل جسمي ، لكن هيهات ، وحاولت النهوض والقيام مرة اخري ولم اقدر ، وسالت نفسي ، اين الناس ، اين الدنيا ، اين العالم ، اين انا ، اين اشيائي في الغرفه ، اين غرفتي ، اين فراشي ، كنت في غيبوبه ، غيبوبه متجدده ، والشعور بالثقل يسيطر علي ، فكانني لااجد شيئا ، لقد تبخر كل شئ حولي وكل من حولي ، لقد ذاب كل العالم وتلاشي من امامي ، ومن شعوري به ، لم اعد اشعر بشئ ، مات كل شئ فيني ، ماتت الاحاسيس ، مات احساسي بكل ماحولي ، مات شعوري بكل ماهو موضوعي خارجي مات شعوري بكل ماحولي ، وتبخرت انا نفسي وتلاشيت .

يجب ان انهض ، يجب ان اقوم ، يجب ان اكون نشيطا يجب ان اتحرك ، يجب ان انجز اعمالي ومشاغلي ، يجب ان انطلق الي الحياة ، لكن للاسف هذا مالاافعله ، فالعجز مسيطر والكسل يحكمني ويتلاعب بي ويسيطر علي ويملي شروطه علي ويذهب بي الي حيث يشاء ، ولاقبل لي بمواجهته .

وكثيرا ماتتراوالي الافكار والاحداث والذكريات التي تثير الالم والعذاب ومشاعر التعاسه والضيق في نفسي ، فهذه تلامس كوامن نفسي وخبايا اعماقي فتثيرها وتهيجها وتنبشها من قبرها ، فاسقط صريعا اعيش بها واسبح في محيطاتها الغارقه في نفسها هي الاخري ، فانا اغرق في محيط هو الاخر يغرق في نفسه ، ويزداد الكسل ويستفحل العجـــــز ويقتلني الخمــــــــــــــــــــــول .

كان عندي عددا من الاشغال في هذا اليوم الكئيب التعيس الطويل اللذيذ ، لكنها ليست التزامات تشكل ضغوطا ، لذلك فانني عالجتها بالتطنيش والتاجيل والمماطله والتسويف ، وهذه من اسوا عاداتي ، فان لم يكن العمل ضروريا هاااما لاقصي حد ، ومالم يكن العمل يمثل التزاما خارجيا ، فانني الجا الي المماطله والتسويف والتاجيل ، لانه اصلا مااااالي خلق اسوي شئ ، وبعدين انتظـــــــــــــر ليما يصير لي خلق علشان اسويه ، واذا صار لي خلق ، بعد حين من الدهر اسويه فعلا ، واذا ماصار لي خلق اسويه اعطيه طاااااااااااااااف ، وهذه من اسوا اسوا اسوا العادات التي اعانيها بمراره والتي عجزت عن ان اتخلص منها ، واحرص تماما علي القيام بالاعمال والمواعيد ذات المصدر الخارجي ، لذلك فانني اعاني بشده كبيره من الضغوط او " stress" ، فان لم يكن هناك مايلزمني كمصدر خارجي عن القيام بالعمل فانني اماطل واسوف واتهرب من القيام به ، ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم .

النفس الانسانيه وماادراك مالنفس الانسانيه ، اغرب مخلوق في الكون دون منازع وعلي الاطلاق ، هذه النفس المجبوله علي الكسل والعجز والبلاده والخمول ، وهذه النفس هي معجزه خالده بكل ماتحمله كلمة معجزه من معني ، وهي معجزه متجدده ، ومن ينظر الي النفس الانسانيه بعين ثاقبه ولايؤمن فانه لاينفع معاه شئ ، وهذه النفس يكمن فيها من العجائب والغرائب الشئ الكثير مما لايطيقه العقل ولايستوعبه ولايفهمه وهي مليئه بالاسرار والغوامض والالغاز بما لايحصي ولايعد ومما لايمكن الاحاطة به ، والنفس مصدر حيره وقلق واضطراب للعقل ، والعقل ابدا حائر بها وفي فهمها .

يقول فيلسوف اليونان " ابيقور " ، ان افعال الانسان تتارجح بين اللذه والالم ، والمشكله بالنسبة لي ان الكسل والعجز والاستسلام لهما يعدان لذة ، والنشاط والحركه والعمل تعد الما ، لذلك فانني انفر من الثانيه وانزع نحو الاولي .

ورغم انني مفتون ومهووس بالفيلسوف اليوناني الاعظم " سقـــــراط " ، الا انني للاسف الشديد لااستيطع ان اتخذ من فلسفته العميقه محركا لسلوكياتي وافعالي ، ولااستيطع ان اتخذ فلسفته العميقه الراقيه منهجا لي في حياتي .

وكان استاذنا سقراط قد طرح سؤالا منذ اكثر من الفين سنه ، وهذا السؤال لااجابة له علي الاطلاق ، ولم يستطع أي انسان ان يجيب عليه حتي الان ، ولن يوجد في يوم من الايام من يستطيع الاجابة عليه ، هذا السؤال هو : " لماذا يعرف الانسان الصح لكنه لايفعله ولايقوم به " !!!!!!؟؟؟؟؟؟.

طلبت العون من الله تعالي ، فغشيتني غفوه من نعاس ، ونمت نوما خفيفا ، فجاءني صوت لاادري ماهو ، وقال لي : ان الله لايعين من لايعين نفسه .

وتغلبت بعد جهد جهيد وعون من الله علي هذه النوبه الحاده العنيفه من الكسل والعجز والخمول ، واسترجعت شيئا من نشاطي ومن قدرتي علي الحركه ، ولااستطيع ان ازعم انني تغلبت علي الكسل والخمول ، انما الكسل والعجز والخمول اخذ حقه مني وعبر عن نفسه بمنتهي القوه والقسوه من خلالي ، ولكن تبقي المشكله ان كنت قد استطعت ان اتغلب علي هذه النوبه الحاده من الكسل والعجز ، فماذا ، ياتري ، عن النوبات القادمه ، ويبدو انها ستكون كثيره واشد حده واكثر قسوة واعنف طغيانا .

ولازالــــــــــــت الالام تسكنني ،،، ولازال قلبي يعورني ،،، ولاادري ماحكاية الالام والليل .

كتبه مشمئزا ،، متضايقا ،، متكاسلا ،، وبدون خلق :

Outsider

خولة

عضو مخضرم
يا الله : يا كثر كمية التشاؤم عندك !!! .. صدقني أهم شيء بهذه الدنيا هو الصحة .. اي شيء آخر ثانوي .

0utsider

عضو بلاتيني
يا الله : يا كثر كمية التشاؤم عندك !!! .. صدقني أهم شيء بهذه الدنيا هو الصحة .. اي شيء آخر ثانوي .

ساعه مبـــــــــــــــــاركه خـــــــــــــوله ،،، الــــــــلي مريتي موضوعــــــــــــــي ،،،، ،،، وارجو الا اكون ازعجتج ،،،،،،،،،،،،،خلاص ،،،،،،،،، تستاهلين ،،،،،،،،،،،، راح اعتبرج ،،،،،،،، " قارئه نخبويه ،،،،،،،،،،،،،،،،

صدقتي ،،، والله ياخوله ،،،، فعلا اهم شئ الصحه ،،،،،،،،،،،، لكن مشكلة الانسان ،،، انه يعتبر ان همه اكبر هم بالدنيا ،،،،،،،،،، ايا كان همه هذا ،،،،،،،، وان معاناته اكبر معاناة بالدنيا ،،،،،،،والانسان محق بهذا تماما ،،،،، فالمعاناة والعذاب والالم فردي ،،،،،، وهو شعور اصيل في الانسان ،،،،،، يعني اللي يتمتع بصحه ممتازه ،،،، لكنه مدين ،،،، او محتاج فلوس ،،،،، او فقير ،،،، فانه لن يهتم للصحه ،،،، انما تجدين اكبر همه الفقر والحصول علي المال ،،،،،، والمسجون بالسجن بين الجدران ،،،، وكآبة السجن ،،،، تجدين انه يقول ان كل همه فقط فقط ان يخرج من السجن ،،، وهمه السجن ،،، والسجن فقط ،،،،، حتي لو كان يتمتع بالصحه والعافيه ،،،،،،،وهكذا وانت رايحه ،،،،،،،،،،، ولاتصدقيييييييين ابدا ،،،،،، لاتصدقين ،،،،،،، ياخوله ،،،،،،،، ان الانسان اللذي يتمتع بالصحه والعافيه ،،،،،، يشعر بالصحه والعافيه ،،،،،،، مستحيييييييل ،،،،،،،، ان يشعر الانسان بالصحه ،،،،،، انما الانسان فقط فقط يشعر بالمرض ،،،،،،،،،،،،انها المعاناة الانسانيه يااختي الكريمه ،،،،،،، ولااااامفر ولاخلااااااص من المعاناة ،،،،،،،،والعذاب والالم ،،،،،،،،،،،،

خــــــــــــــــــــــوله ،، ممكن سؤال ،،،ابي انت الحين تقرين موضوعي من اوله لاخره ؟؟؟؟،،،،،،،،،،،،، ماتملين يعني ،،،، سواء انت او الاخوان والاخوات ،،، تصدقين عاد ،،، احيانا اعيد قراءة موضوعاتي ،،،،،،،،،،،،،، فاقول هففففففف ياربي ،،،،،،،،،،، والله مليت ،،،، متي اخلص ،،،،، فاذا كنت انا جذي ،،،، الناس الثانين شلون ،،،،،،، ومو بس جذي ،،،، الصراحه استغرب من نفسي شلون كتبت كل هذا ،،،،،،،، الظاهر ،،،،، والله اعلم ،،،،، اني اكتب وانا مادري عن نفسي ،،،،،،،،،،،،،،،

علي طاري التشاؤم ،،، والله ياخوله ماشفتي شئ ،،،،،، واحمدوا ربكم ،،،، قرائي الاعزاء ،،،،، اللي مالي خلق ،،،،، والا والله لو لي خلق ،،،،جان حطيت لكم اللي كتبته بيني وبين نفسي ،،،،،،،،،في مواضيع الادب والفلسفه وعلم النفس ،،،،خصوصا " ادب التذمر والحلطمه "،،،،،،،،،، بس لحسن حظكم مالي خلق ،،، وذابحني الخمول والكسل ،،،،،، بس ساعات تجيني " هبات " ،،،،،، وبعدين ارد اطخ مره ثانيه ،،،،،،،،،،،، تدرين لو لي خلق ،،،، جان كتبت موضوع طويل ومفصل ،،،،حول " فلسفة التشاؤم عند شوبنهور " ،،، بس هذا موضوع فلسفي طويل وعميييييق وموسهل ،،،،،، يبيله خلق ومزاج ونشاط ،،، وانا لالي خلق ،، ولامزاجي يساعد ،،،،،،،،، ولاعندي نشاط ،،،،،،،

يقول الفيلسوف "نيتشه " ،،،،،،،،،ان السنوات التي بلغت حيويتي وشعوري بالسعاده فيها المستوي الادني ،،، كانت هي السنوات التي ،،، انقطعت فيها عن كوني متشائما ،،،،،،،،،،

هـــــــــــــــــــــــــــــــذي لج :

وقــــــــــــد ،، دورت عنه ،، بين الجوا نــــــــــــــــح

ولكن ،،،،، مــــــاوجدته ،،، بين ضلــــــــــوعي ،،

سأ لت العين ،،، اين القلب ســــــــــــــارح ،،،،

فقالت ،،،،، عند من اجــــــــــــــروا دموعـــــــــــي ،،،،،،،،،،،،،،،،،

0utsider

عضو بلاتيني

ســــــــــــــــــــــــــــــــوالف متنــــــــــــــوعه

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

(( 1 ))

المجتمع الكويتي ،،،،،، لو اردنا وصفه بصفة واقعيه تماما ،، فاننا لن نجد افضل من وصفه ،،، بانه مجتمع استهلاكي ،،، بصوره كامله ،،، وهو مجتمع عاجز تماما ،، عن أي شكل من اشكال الانتاج ،، سواء الانتاج المادي ،، او الانتاج العقلي او الروحي او النفسي ،،،،وان كان للمجتمع الكويتي من انتاجات ،، فهي انتاجه وبغزاره ،،، للتجار ،،، وهم اداة من ادوات المجتمع الاستهلاكي ،،، وايضا انتاجه ،، ل " كميات " ،،، هائله من السياسيين ،،،، وهكذا ،، يمكن تقسيم المجتمع الكويتي ،،، الي ثلاث فئات ،،، هم : التجار ،، السياسيين ،،، والمستهلكين ،،،،،،،

انظر حولك ،،،، ماذا تشاهد ،، انك لن تشاهد سوي الرجال والحريم ،،، " يفــــــــرفـــــــرون " بهالاسواق ،،، يشترون اشياءا لاحصر لها ولاعد ،،، ومانسبته 95 بالمئه او اكثر من المشتريات ،،،، التي يشتريها الكويتيين هم ليسوا بحاجه اليها بتاااااااتا ،،،،،، انما هم يشترون ،،،،، لاسباب خفيه عميقه ،، لايدركونها ولايعونها ،،، تقبع بعيييييدا ،،،، هناك ،،، في مكمنها ومأمنها ،،،، أي في الجانب الاسود ،، المظلم للنفس البشريه ،،،،،،،،،وكل مافي النفس البشريه مظلم اسود ،، وهي لاترتاح الا عندما يطويها ،،، ظلام القبر وسواده ،،، حيث لايسكت شراستها وقسوتها ،،، الا ،،، ظلام القبر الاسود ،،،، والسواد في القبر يستر السواد في النفس البشريه ،،،،،،،،

والحريم اكثر شراءا ،،، لاشياء لايحتجن لها اصلا ،، ولن يحتجن لها ابدا ،،،،، ولو فتشن في اعماقهن ،،، وفي نفوسهن ،،، لعرفن سر هذا الهوس الطاغي للشراء دون حاجه ،،،،،، المشكله انهن يشترين وهن لايدرين بهذا الامر ،،، ولو مهما نبهتهن وكررت وكررت التنبيه عليهن ،،،،، مرارا وتكرارا ،،،،، فلن يسمعن لك صوتا ،،، ولن يفقهن لك قولا ،،،، وردودهن ،،،،،،، تقتصر ،،،،،،،، كالعاده ،،، علي التبرير ،،،،، والتبريرات ،،،،،،، دائما وابدا بالمليارات ،،،،،،،،،،

لااريد ان اتطرق هنا ،،،،، للاسباب العميقه لهذه الظاهره ،،،،،، انما اود ان اشير ،،،،، الي ان المسيره الحتميه لتطور المجتمعات البشريه ،،، انما تتم علي عقود او حتي قرون ،،،،،،،،،،،ووفقا لقوانين وسنن معروفه في فلسفة التاريخ ،،،،،،،،،، الا ،، ان التطور اللذي حصل في المجتمع الكويتي ،،،،، امر مخيف فعلا ،،،، فالتطور قد حصل علي طريقة " جك بك " ،،،،،، وهذا يعني ان هذا التطور هو تطور هش ،،،،، سرعان ماينهار امام ادني اختبار ،،،،، فهو ليس تطورا مبنيا علي اسس حقيقيه اومتينه وصلبه ،،،،،، بمعني اخر ،،،،،، ان التطور الرهيب في المجتمع الكويتي ،،،،،، قد اقتصر علي الجانب الخارجي فحسب ،،، أي الجانب المادي ،،،،،، بينما بقي الانسان الكويتي ،،،،، هوهو ،،،،،،، مكانك راوح ،،،،بل صار اكثر سعارا واستعارا علي المال والاستهلاك ،،،، ولاحول ولاقوة الا بالله ،،،،،،،،،،،،،،،

(( 2 ))

كل المعاني الوجوديه ،،، والظواهر الكونيه ،،، لامعني لها ،،، اطلاقا ،،،، ان لم تتعلق بالانسان الفرد ،،،، فالموجود الحقيقي والاصيل هو الانسان الفرد ،،، فهو ليس موجودا اعتباريا ،، ولاهو بالفكره الذهنيه المجرده ،،،، والوجود الزائف هو وجود الانسان ،،،، بالمعني الكلي المجرد ،،،،، وهو وهم مجرد ابتدعه العقل الانساني ،، من ضمن امور كثيره ،،،،،،،

فمعاني وظواهر ،،، مثل ،،،، الالم والعذاب والحزن والمعاناة والمرض والجوع والعطش والمرض والشيخوخه والتعب والارهاق والملل ،،،،، والضجر والضيق ،،، المزمن والمؤقت ،،، والحرمان ،،، والتعاسه ،،، والهم والغم ،،، والخوف والقلق والفزع ،،، والانتظار والترقب ،،، والرغبات الملتهبه والشهوات المكبوته ،،،، والغرائز المتهالكه عطشا ،،،،، والاغتراب ،،،،، والمصير ،،، ولحظات ماقبل الموت ،،،، والمصير والمآل الاسود للحياة الفرديه ،،،، او للذات ،،،،، والصراع مع النفس والاخر ،،،، والموت ،،، وغيرها ،،،، كل هذه الامور والظواهر الوجوديه ،،، تصبح لاقيمة لها ابدا ،،،، ان لم تقع علي الانسان الفرد ،،،،،، فمعاناها واهميتها انما تنبع من كونها ،،،،،، متعلقه بالانسان الفرد ،،،،،،،

فشخصيات اعتباريه ،،،،، مثل الهيئات والمؤسسات العامه ،،، والتكتلات والاحزاب ،،، والحكومه ،، والبرلمان ،،،، وغيرها من تكتلات ،،، اعتباريه ،،، اختلقها الانسان ،،،،،،، بعقله ،،،،،،، لاترتبط بحال من الاحوال ،،،،، بتلك الظواهر الوجوديه العنيفه ،،،،،، ولاتعني لها شيئا ،،،،، فالقيمه الحقيقيه والاصيله ،،، هي للانسان الفرد ،،،،،،،،،، الانسان الذات ،،،،،،،،،

(( 3 ))

ماالـــــــــــــــــــــكون ؟؟ ،،،،،،،،،،،،،،،،،

الكون هو صراع مرير ،،، لايهدا ولايتوقف ابدا ،،،،،، بين ظاهرتين رهيبتين ،،،،،، هما ظاهرتي : الموت والحياة ،،،،،،،،،، معركه تدور رحاها علي مستوي الكون باكمله ،،، بين هذين القطبين العنيدين ،،،، الشرسين ،،،،،، الحياة والموت ،،،،،، فلاالموت قادر علي القضاء علي الحياة ،،،، ولا الحياة بقادره علي القضاء علي الموت ،،،،،،،، والموت شرس ،، قاسي ،،، مفترس ،،، يهاجم الحياة ،،، بكل اشكالها ،،،،في كل مكان وكل زمان ،،، دون هواده ولارحمه ،،،،، ودون توقف ،،،،،،،،،

والموت لايبالي ،،، باي كان ،،،، ولايبالي بمصيرالانسان ومآله ،،،، والموت هو التجسيد الهائل ،،، وباقسي واقصي معانيه ،،،،،،،، لماساة الانسان الفرد ،،،،،، ولمصير الانسان الاسود ،،،،،، اللذي آل اليه المليارات ،،،،، وسيؤول اليه المليارات ،،،،،،،،،،،،، من بني الانسان الفرد ،،،،،،،،،،،

والحياة ،،،، هي الاخري ،،، عنيده ،،، تقاوم الموت ماوسعتها المقاومه ،،،،،،، ورغم ان الحياة الفرديه يسحقها الموت سحقا ،،،، وهي نقطة ضعف الحياة ،،،،، الا انها تقاوم بكل شراسه وقسوه وعناد ،،،، من خلال " النوع " ،،،،،،،،،،

انظر حولك ،،،،، فلن تري في الطبيعه ،،،،، سوي حياة مندفعه كل الاندفاع لتعبر عن نفسها ،،،،،،، من خلال الوجود ،،،،،، وموتا شرسا ،،، مفترسا ،،، يتربص بها ،،، في كل لحظه وكل حين ،،،،،،،،

(( 4))

امام الفلوس ،،،،،، والجنس ،،،،،، الانسان ،،، يقوم ،،،،،،،(( يطق سبايك )) ،،،،،،،،،،،

(( 5 ))

آخــــــــــــــر المــــــــــطاف

تعيــــــــــــــش بالوجدان ،،،، ماعاش هالــــــــــراس

لـــــــــــولاك ،،،،، قل لي ،،،،،،،،، ويش انا ،،،، عايشن له ،،،،،،،،،،،

وبـــــــــــــــــــــــــــعد ،،،،،،،،،

لك ،،،،،، عيــــــــــــــــون ،،،،، بالنظر ،،،، تحكي الغرام

OUTSIDER

شجون الكويت

عضو مخضرم
والحريم اكثر شراءا ،،، لاشياء لايحتجن لها اصلا ،، ولن يحتجن لها ابدا ،،،،، ولو فتشن في اعماقهن ،،، وفي نفوسهن ،،، لعرفن سر هذا الهوس الطاغي للشراء دون حاجه ،،،،،، المشكله انهن يشترين وهن لايدرين بهذا الامر ،،، ولو مهما نبهتهن وكررت وكررت التنبيه عليهن ،،،،، مرارا وتكرارا ،،،،، فلن يسمعن لك صوتا ،،، ولن يفقهن لك قولا ،،،، وردودهن ،،،،،،، تقتصر ،،،،،،،، كالعاده ،،، علي التبرير ،،،،، والتبريرات ،،،،،،، دائما وابدا بالمليارات ،،،،،،،،،،

أحب السوق بس مو كل يوم ولا كل شهر تقريبا كل شهرين اغزو السوق .. العطور تخلص والميك اب يخلص والموضه كل يوم شكل .. معذوره طبعا:eek: .. احنا نحب كل شي جميل ... المرأة عموما تحب الزينه والتجمل .. احب الملابس والميك اب والعطور حتى ألعاب اشتري :eek:والله

وموضوعك طبعا جميل بس النقط فيه اكثر من الكلمات .. ;)

عبدالباري

عضو ذهبي
اخوي اوت سايدر

الحمدلله عالسلامه

وارجو ان لا تقاطعنا

لآن الشبكه اصبحت شبه مهجوره من كثرة الباند

ارجوك ... واصل ابداعك

0utsider

عضو بلاتيني

أحب السوق بس مو كل يوم ولا كل شهر تقريبا كل شهرين اغزو السوق .. العطور تخلص والميك اب يخلص والموضه كل يوم شكل .. معذوره طبعا:eek: .. احنا نحب كل شي جميل ... المرأة عموما تحب الزينه والتجمل .. احب الملابس والميك اب والعطور حتى ألعاب اشتري :eek:والله

وموضوعك طبعا جميل بس النقط فيه اكثر من الكلمات .. ;)

هلا شجون ،،،،،،،،،،،،،، ماقول الا كثر الله خيرج ،،،،،،،،،،،، انت علي الاقل تشترين مكياج وميك اب ،،،،،،،،،،،،،، لانج تحتاجينه ،،،،،،،،،،، وتستعملينه ،،،،،،،،،،،،، عليج بالعافيه ،،،،،،،،،،،،،،، بلاج باللي يشترون اشياء ،،،،،،،،، مايحتاجونها ،،،،،،،،،،،،،، ولاراح يحتاجونها ،،،،،،،،،،،،،، وبس يكدسونها ولايستفيدون منها اي شئ ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، وبعد يومين ثلاث تلقينهم بالسوق ،،،،،،،،،،،،،،،،،، وعلي هالمنوال ،،،،،،،،،،،،،،،،،،، يشترون ويكدسون ومايستعملون ،،،،،،،،،،،، سواء الرجال او الحريم ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، خاصة الحريم بس يشترون ويكدسون ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،مجتمعنا صار مادي واستهلاكي بصوره طااااااااااااغيه ،،،،،،،،،،،،،،،،

كنت افرفر بارض المعارض بمشرف قبل يومين ،،،،،،،،،،،،،،،، يييييييييييه ،،،،،،،،،،،،،،، الاستهلاك والشهوه للاستحواذ علي الماديات كانت ،،،،،،،،،،،،،،، كالبركان المكظوم المحبوس في الصدور ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

واذا انت تشبهين " المزيونه والمغريه " ،،،،،،،،،،،،،،،،، اللي حاطه صورتها علي يمين الشاشه ،،،،،،،،،،،،،،،،،،، بالله ماتقولين لي وشلج بالمكياج ،،،،،،،،،،،،، اللي بالصوره تزين المكياج وتحليه ،،،،،،،،،،،،، مو المكياج يحليها ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

وموضوعك طبعا جميل بس النقط فيه اكثر من الكلمات ..
;)

انت الاجمل والاحلي ،،،،،،،،،،،، والفواصل عاده لاشعوريه ،،،،،،،،،، ليس الا ،،،،،،،،،،،،،،،،،،

0utsider

عضو بلاتيني
اخوي اوت سايدر

الحمدلله عالسلامه

وارجو ان لا تقاطعنا

لآن الشبكه اصبحت شبه مهجوره من كثرة الباند

ارجوك ... واصل ابداعك

يه يه يه عبدالباري كل هالحجي لي ،،،،،،،،،،،،،،،، والله يسلمك ويحفظك من كل شر اخوي الحبيب ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، وشاكرلك مره ثانيه مرورك وجميل كلامك ،،،،،،،،،،،،،،،،،:وردة:

نسج الورود

عضو مخضرم
الحمد الله على السلامة أخي آوت سايدر

قارئة من فترة خواطرك الصادقة رغم سواداها الكالح

كل ما لفتني أنّي أعرف ان التشاؤم ومسحات الحزن أغلبها في عالم المرأة أمر معتاد

يعني قاعدة أقول ماشاء ( غريب التشاؤم على الرجال وهذه الخواطر الكئيبة منك)

أتوقع والله اعلم أنه مسألة إدمان وبرمجة حياتية على الألم والحزن

لو عملوا احصائية لكانت نسج أقل من ترتاد الأسواق لا أذهب لها إلا لقضاء مستلزماتي التي أحتاجها لا الغير ضرورية

تقبّل مروري وتعليقي

0utsider

عضو بلاتيني
الحمد الله على السلامة أخي آوت سايدر

قارئة من فترة خواطرك الصادقة رغم سواداها الكالح

كل ما لفتني أنّي أعرف ان التشاؤم ومسحات الحزن أغلبها في عالم المرأة أمر معتاد

يعني قاعدة أقول ماشاء ( غريب التشاؤم على الرجال وهذه الخواطر الكئيبة منك)

أتوقع والله اعلم أنه مسألة إدمان وبرمجة حياتية على الألم والحزن

لو عملوا احصائية لكانت نسج أقل من ترتاد الأسواق لا أذهب لها إلا لقضاء مستلزماتي التي أحتاجها لا الغير ضرورية

تقبّل مروري وتعليقي

الله يسلمج اختي نسج الورود ،،،،،،،،،،،،،، وتشكرات علي مرورك وحياج الله ،،،،،،،،،،،،،،،، يااختي الفاضله ،،،،،،،،،،،،، كل انسان تمر فيه لحظات فرح ومرح ووناسه ،،،،،،،،،،،،،، لكن مشكلة هذه اللحظات ،،،،،،،،،،،،،، ان طعمها كطعم الحلوي في الفم ،،،،،،،،،،،،، لاتستغرق سوي ثواني ثم تزول ،،،،،،،،،،،،،،،،،، ولايشعر بها الانسان ،،،،،،،لانها عابره وليست اصيله ،،،،،،، وبعدين من قال ان النساء اكثر تشاؤما من الرجال ،،،،،،،،،،،،،،،، الحقيقه ان التشاؤم اصيل في الانسان ،،،،،،،،،،،، رجل او امراه ،،،،،،،،،،،،،،،،،، لكنه يتشاغل عنه ويتناساه ،،،،،،،،،،،،،،، ومابي ااتعمق اكثر بالفلسفه وعوار الراس ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

احييج والله من كل قلبي اختي علي هذا السلوك الراقي والناااااااااااااادر ،،،،،،،،،،،، قليلين هم من يستطيعون ان يجعلون النفس تسيطر علي الماده ،،،،،،،،،،،، بينما كل انسان ،،،،،،،،،،،،،،،،، من حيث يدري او لايدري ،،،،،،،،،،،،، هو غارق في ربقة عبودية الماده للنفس ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

أعلى