الأزرق في اختبار إماراتي

سيف العازمي

عضو فعال
يلتقي منتخبنا الوطني لكرة القدم في التاسعة من مساء اليوم نظيره الاماراتي على استاد آل نهيان في لقاء ودي دولي ضمن استعدادات المنتخبين الشقيقين لبطولة الخليج العشرين التي تستضيفها مدينة عدن اليمنية 22 نوفمبر المقبل ونهائيات كأس آسيا 2011 في الدوحة.
ويعتبر هذا اللقاء التجريبي الثالث للازرق بعد ان قابل منتخب اذربيجان وانتهى اللقاء بالتعادل الايجابي 1/1 وفاز على سورية بثلاثية نظيفة ويعاني منتخبنا في لقاء اليوم من غياب عدد من ركائزه الاساسية مثل حسين فاضل وطلال العامر ويعقوب الطاهر بسبب الاصابات المختلفة التي تعرضوا لها في الفترة الاخيرة.
وتمثل تجربة اليوم اهمية كبيرة للمدرب الصربي غوران من اجل الوقوف على كل ما لديه من عناصر ومعرفة اكبر لمقوماتهم اضافة الى ان هذه المباراة فرصة لتجربة بعض العناصر التي غابت عن اللقاء السابق مع سورية مثل نواف الخالدي وعبدالله الشمالي وفهد عوض وفهد العنزي.
ويسعى الجهاز الفني الى الاستفادة الحقيقة من هذا اللقاء القوي والذي يعد محطة مهمة من محطات اعداد الازرق الذي سيخوض عدد اخر من المباريات الودية وامام منتخبات لها مكانتها مثل البحرين كوريا الشمالية في 8 اكتوبر المقبل والعراق في 17 نوفمبر والهدف من ذلك هو الوصول الى الجاهزية المطلوبة والتي تساعده على المنافسة على الاستحقاقات التي سيشارك فيها.
ومن المتوقع ان يمثل منتخبنا اليوم خالد الرشيدي في حراسة المرمى ومحمد راشد واحمد الرشيدي ومساعد ندا وفهد عوض في الدفاع وجراح العتيقي وصالح الشيخ ووليد على وخالد خلف وبدر المطوع في الوسط ويوسف ناصر في خط المقدمة مع الدفع بعدد كبير من لاعبي الاحتياط خلال مجريات الشوط الثاني.
وكان الازرق قد ادى تدريبه مساء امس على استاد ال نهيان الذي سيحتضن لقاء اليوم حيث كانت طبيعة التدريب فنية بحته بعد ان ركز المدرب على تطبيق بعض المهارات الفردية والخطط التكتيكية في محاولة الى ربط خطوط الفريق الثلاثة وكيفية بناء الهجمات لحظة الاستحواذ الى الكرة.
وعلى صعيد متصل اكد مدرب منتخبنا الوطني غوران ان الازرق بحاجة ماسة لخوض مثل هذه المباريات التجريبية لانها المحك الحقيقي للفرق وهذا ما يسهل على الجهاز الفني مشاهدة قدرات اللاعبين واختيار العناصر التي تستحق تمثيل المنتخب في البطولات المهمة.
وقال غوران انه سيمنح جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار الفرصة في المباريات التجريبية التي سيخوضها الازرق وذلك لتقديم كل مالديهم من امكانات فنية قبل تقليص القائمة الى 26 لاعبا.
وحول انطباعه عن المنتخب الاماراتي اوضح غوران انه منتخب جيد ويضم في صفوفه عناصر لاعبين اصحاب خبرة الى جانب وجود مجموعة جيدة من الوجوه الجديدة ويلعب الابيض كرة جماعية جميلة وقد اعددت خطة مناسبة لملاقاته اليوم وامل ان يطبق اللاعبون ما اريده منهم.
واختتم غوران انه لا ينظر لنتيجة المباراة بقدر ما يفكر بخلق مزيد من التفاهم والانسجام بين عناصر الازرق ورفع مستواهم البدني والفني.
وفي نفس السياق استدعى مدرب الامارات السلوفيني ستريشكو كاتانيتش 21 لاعبا للتشكيلة التي ستخوض مباراة اليوم، وهي شهدت عودة مدافع الوصل سامي ربيع الى التشكيلة بعد غياب ثلاث سنوات واستبعاد لاعبي الاهلي محمد قاسم وفيصل خليل لعدم جاهزيتهما الفنية وحارس مرمى العين يوسف عبدالرحمن ولاعب وسط الظفرة سلطان الغافري بسبب الاصابة.
وتضم تشكيلة الامارات ماجد ناصر وسامي ربيع (الوصل)، وعلي خصيف وسالم مسعود وخالد سبيل وعبدالله موسى وسبيت خاطر وسلطان برغش (الجزيرة)، وعلي الوهيبي (العين)، ويوسف جابر وذياب عوانة وعامر عبدالرحمن (بني ياس)، وعادل الحوسني وحمدان الكمالي ومحمود خميس ومحمد الشحي وسعيد الكثيري واسماعيل مطر (الوحدة)، وأحمد خليل (الأهلي)، ووليد عباس (الشباب)، وعامر مبارك غانم (النصر).




كافلينكو يدير اللقاء

يدير لقاء الازرق ونظيره الاماراتي طاقم تحكيم من اوزبكستان بقيادة فالانتين كافلينكو ويساعده على الخطوط اندريه بوكاكين واليكسي ميرونوف.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
غوران: الخسارة درس علينا الاستفادة منه



(Alwatan)





كتب سالم سعدون:

عاد وفد منتخبنا الوطني لكرة القدم امس الاول من العاصمة الاماراتية أبوظبي بعدما خاض مباراته الدولية الودية امام شقيقه الاماراتي الثلاثاء الماضي وانتهت بتعرض الازرق لخسارة قاسية قوامها ثلاثة اهداف نظيفة كانت قابلة للزيادة ويأتي هذا اللقاء ضمن تحضيرات المنتخب لكأس الخليج العشرين الذي سينطلق في مدينة عدن اليمنية في 22 نوفمبر المقبل وكذلك لنهائيات كأس آسيا 2011 في الدوحة.
وأبدى مدرب منتخبنا الوطني الصربي غوران توفاريتش عدم رضاه عن المستوى الذي ظهر به الازرق امام الامارات طوال شوطي المباراة لاسيما الاول الذي كان المنتخب فيه سيئا للغاية ما اعطى الثقة للخصم للسيطرة على اللعب وشن الهجمات المتلاحقة على مرمى نواف الخالدي، وقال: حاولت تحسين اداء الفريق في الشوط الثاني من خلال الزج بعدد من البدلاء لكن دون فائدة واستمر الحال كما كان عليه.
واضاف غوران اعلم ان الجميع منزعج من هذه الخسارة الثقيلة وانا شخصيا في مقدمتهم لكن هناك ظروفا ساعدت على تلك الخسارة وفي مقدمتها غياب عدد من اللاعبين المؤثرين مثل حسين فاضل ويعقوب الطاهر وطلال العامر وعبدالله البريكي اضافة الى حالة الارهاق التي تعرض لها اللاعبون بسبب خوض مباراة سورية قبل ثلاثة ايام من تلك المباراة الى جانب شدة الرطوبة اثرت دون شك على الاداء العام للفريق.
واوضح ان مباراة الامارات اعطتنا العديد من الدروس والعبر وسيعكف الجهاز الفني على علاج الاخطاء التي وقع بها الفريق خصوصا وانه مازال هناك متسع من الوقت لتلافي تلك الاخطاء.
واختتم بأنه وضع التصور النهائي لقائمة الأسماء التي ستمثل الازرق في بطولة الخليج المقبلة لكن لن يتم الاعلان عنها في الوقت الراهن لمزيد من الدراسة.
 
أعلى