شملان العيسى .. كيف تصدقون بأن سليمان كلم النمل !!

المحيسن

عضو مميز
نعم هذا ما قاله استاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت شملان العيسى عندما بدأ المحاضرة بكلمة " في الأمس رأيت السنافر وكلمتهم "
وبعد إتفاق الطلبة على كلمة..لا نصدقك..
كـ إجابة على سؤاله الذي وجهه لكل طالب هل تصدقني ؟
رد عليهم
إذن فكيف تصدقون النبي سليمان بأنه كلم النمل !! :confused:

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


أعتذر على هذا العنوان الذي يخالف مسلمات الشريعة الإسلامية وما أنزل به الذكر الحكيم ولكنها نقلاً عن كلمات خرجت من أستاذ أعلى صرح أكاديمي من أحد الدكاترة
ومناسبة هذا النقل الذي أستحيت ايصاله كيف بالدكتور الذي قاله، هو مقالته الأخيره بتاريخ اليوم في جريدة الوطن ودفاعه عن الأخت الشيعية التي أتصلت تشتكي نساء طردوها من المسجد الكبير ومضايقة الشيعية الأخرى في أحد مساجد السنة لتغيير مذهبها

بغض النظر عن مصداقية المرأة الأولى أو الثانية في الحالتين التي نرفضهما سواء بدرت من نسوة من الشيعة أم السنة

سؤالين لا أكثر

هل شكر الدكتور الجهود الجبارة في المسجد الكبير من رجال دين وممثلين الوزارات
ومتطوعين الذين أعطوا من وقتهم لخدمة المصلين طوال شهر رمضان المبارك ؟

هل تكلم الدكتور عن الأجواء الإيمانية الروحانية التي أحس بها كل مصل في المسجد الكبير ؟

الإجابة لا

وحتى دفاعه عن الأخت الشيعية..ليس إنتصاراً للوحدة الوطنية بقدر ما هو كرهاً بكل من يختلف معه في الفكر " والإلتزام " والا لما لم يتطرق لمنع إيران اهالي السنة من إقامة شعائر صلاة العيد في الجامعات والمعسكرات بل حتى في البيوت !! .. على الأقل يحاول التقليل من الشد والجذب بين المذهبين السني والجعفري

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ذكر في مقالته
(فالبعض تأثر بالمذهب الوهابي بالسعودية والبعض الآخر تأثر بالمتغيرات المذهبية في كل من ايران والعراق.. فتأثيرات الثورة الخمينية في ايران والصراع الطائفي في العراق ولبنان اثرت كثيرا على الاوضاع في الكويت)

وكأن الفكر العلماني الذي يتبناه في أطروحات أنا والسنافر .. هو الفكر الرباني المنزه ولا بد من كل التيارات الدينية بإختلاف مسمياتها إتباع هذا العلمانية بعيداً عن الإسلاميات التي إندثرت في زمان فات فالخلافات الإسلامية من وجهة نظره فاشلة والنجاح النسبي تمثل فقط في خلافة عمر بن عبدالعزيز !!

وذكر ايضاً
(الحكومة فهي التي شجعت الشباب الكويتي للانخراط في العمل الجهادي في افغانستان وبعدها البوسنة والهرسك)

أمريكا يا أستاذ السياسة كانت تطلق على المجهادين والتي دربت كثير منهم المقاتلين من أجل الحرية والأن الإرهابيين..فهم أخذوا بفتوى الشيخ ابن عثيمين في ذاك الوقت بعد تلمسه أوجاع الافغان وأمر بالجهاد وهو في صحن مكة المكرمة لنصرة دم وعرض المسلمون في حربهم ضد السوفييت.. فيهم من التزم بتعاليم الفتوى وفيهم من أساء هذا أمر وارد..ولكنها سواء رضيت ولا ما رضيت فرض عين على كل مسلم حالها حال الزكاة التي تراها أمريكا مشروع دعم الإرهابيين الإسلاميين لترفض على أثرها إعطاء الفيزه لرئيس الوزراء اللبناني فؤاد السينورة لأنه ألتزم بها شهرياً مما يثير الشكوك !!


وذكر في خاتمة مقالته
(قلناها ونكررها دوما نحن دولة دستورية مدنية عمادها الدستور والقانون.. فلماذا تزج الدولة نفسها في القضايا الدينية)

" اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً " القضايا الدينية تمس إسلامنا الذي أكمله الله لنا في كل زمان ومكان في دولة إسلامية لها عاداتها وتقالديتها المحافظة مهما كتبت وحاولت .. وطمست


إلى متى يهاجم الكتاب التيارات الإسلامية وأي توجه حكومي تتعاون فيه مع اي أمر

يخص الإسلام والإلتزام بتعاليمه السمحة

في أي شيئ .. ولأي شيئ .. ومن أي شيئ ؟؟!

ألف رحمة على والدك ياشملان العيسى..لمآثره وتاريخه الناصع
 

BluesLover

عضو مميز

كيف نصدق أن القرآن الكريم أنزل من السماء منجماً
وكيف نصدق أن رسول الله صلى الله عليه وسلم عرج به ألى سدرة المنتهى
وكيف نصدق وكيف نصدق وكيف نصدق

ببساطه لأننا مسلمين تصدق أن ماجاء به سيد الخلق حق
وأن وعد الله حق
وأن الجنه حق
وأن النار جق
وأن الله يبعث من في القبور
 

البرواز

عضو مميز
الجناعات


يا قيادي في تيار ليبرالي

يا قيادي سلفي

يا قيادي اخوان



عموما العيسي مقطر قازه منتهي ليبرالي قاضي











 

دباس

عضو بلاتيني
أخ دباس.. المعنى انه أشلون عرف لكلام النمل وهم يحذرون بعضهم لا يكسرنهم جند سليمان

الايه القرأنيه تدل ان سليمان عليه السلام فهم قولها ولم يكلمها

قال الله تعالى

(حتى إذا أتوا على وادي النمل قالت نملة يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لايشعرون (19) فتبسم ضاحكا من قولها وقال رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين)
 

منر الكويت

عضو فعال
قولوله أن هناك دليل علمي تم اكتشافه في السنوات الاخيره يثبت أن النمل يتحطم كما ذكر في القرآن

وهذا دليل علمي من أعمامه على دقة الآيه
 

حمود22

عضو بلاتيني
علامة الصغرى:ظهور الفحش والتفاحش.
قطيعة الرحم.
سوء المجاورة.
أن يؤتمن الخائن.
أن يخون الأمين.
أن يصدق الكاذب.
أن يكذب الصادق.
هلاك الوعول ( الأئمة الكبار).
إسناد الأمر إلى غير أهله.
قوم بأيديهم سياط كأذناب البقر.
انتشار النساء الكاسيات العاريات.
خدمة نساء المسلمين نساء الكفار.
الصبغة بالسواد ( الشعر واللحية).
نزع البركة من الوقت.
أن تكلم السباع الإنس.
نقص المكيال والميزان.
منع الزكاة.
نقض عهد الله وعهد رسوله (صلى الله عليه وسلم)
عدم الحكم بكتاب الله تعالى.
انحسار الفرات عن كنز من ذهب.
انتشار الدين وعمومه كافة الأرجاء.
مقتل عثمان بن عفان.
محاربة اليهود.
انتشار الفتن.
انتشار الغنى.
التنافس على الدنيا.
انعدام الأمناء.
نزع الأمانة من القلوب.
رفع العلم.
ظهور الجهل.
انتشار الزنا.
شرب الخمر.
موت العلماء.
استشارة الجهلاء.
نقض العهود.
كثرة الخيانة.
أسعد الناس بالدنيا لكع بن لكع.
كثرة الخبث.
ظهور القينات والمعازف.
إتباع سنن الأمم الأخرى.
الخسف.
المسخ.
القذف.
أن يصير السلام للمعرفة.
فشو التجارة.
كتمان الشهادة.
شهادة الزور.
قطع الأرحام.
ظهور القلم.
أن تلد الأمة ربتها (انقلاب الموازين).
التطاول في البنيان.
إمارة السفهاء.
بيع الحكم.
الاستخفاف بالقتل.
كثرة الشرطة.
من لا فقه له يؤم الناس.
قطيعة الرحم.
اتخاذ القرآن مزامير (إمامة المغنى).
استتباب الأمن.
فتح كنوز كسرى بن هرمز.
كثرة المال.
ارتكاب الفاحشة على الطريق العام.
زخرفة المساجد.
تحلية المصاحف وزركشتها.
عدم تقسيم الميراث.
عدم الفرح بالغنيمة.
أن يصبح الولد غيظا.
أن يصبح الشتاء قيظا.
أن يفيض اللئام فيضا ( أن يكثر اللئام).
أن يغيض الكرام غيضا ( أن يقل الكرام)
إظهار العلم وتضييع العمل.
الحب بالألسن والتباغض بالقلوب.
أن يتولى الشرار الأمر.
أن يكون الأمر للنساء.
أن تكون الأموال في أيدي البخلاء.
لا احد يقول الله الله.
أن تعود أرض العرب مروجا خضراء.
افتراق الأمة إلى 73 شعبة.
أن يتقاتل الناس على المال والدنيا لا على الدين.
تدافع الناس للإمامة فلا يجدون من يصلى بهم.
إماتة الصلاة.
كثرة الطلاق.
بيع الدين بالدنيا.
موت الفجأة.
إطالة المنابر وعلوها.
تعطيل الحدود.
خراب القلوب.
تشبه النساء بالرجال والرجال بالنساء.
شهادة المرء من غير أن يستشهد.
علو أصوات الفسقة في المساجد.
أن يكون المؤمن في القبيلة أذل من النقد.
من عمل بعشر ما أمر به نجا.
كثرة القذف.
 

دباس

عضو بلاتيني
اجيبونا حفظكم الله
هل كلم سليمان النمله او تبسم من قولها بمعنى الفهم دون الكلام ؟
هذا ثالث سؤال اسأله ولا يوجد جواب
 
السلام عليكم

الاخ صاحب الموضوع هل الكلام هذا حصل امامك ولا نقله لك احد ؟

اذا انت شاهد اتمنى انت تروح ترفع عليه قضية او اذا احد ناقل لك الكلام قوله يرفع قضية هذا مو مال احترام هذا فكره شاذ
 

دباس

عضو بلاتيني
السلام عليكم


الاخ صاحب الموضوع هل الكلام هذا حصل امامك ولا نقله لك احد ؟


اذا انت شاهد اتمنى انت تروح ترفع عليه قضية او اذا احد ناقل لك الكلام قوله يرفع قضية هذا مو مال احترام هذا فكره شاذ

وانا اسألك انت وصاحب الموضوع
هل سليمان كلّم النمل ؟
اجب يرحمك الله
عجزت وانا اشارك ما احد يقرأ

 

تيوك

عضو فعال
أخ دباس.. المعنى انه أشلون عرف لكلام النمل وهم يحذرون بعضهم لا يكسرنهم جند سليمان


لاحول ولاقوة الابالله
تشكيك بالدين وبالعقيده

الكل يعلم ان النبي سليمان كان يكلم الحيوانات ويسمع كلامهم


قَالَ الله تعالى

سَنَنظُرُ أَصَدَقْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْكَاذِبِينَ (27)

من المخاطب هنا؟

الجواب في الآية التي بعدها:

اذْهَب بِّكِتَابِي هَذَا فَأَلْقِهْ إِلَيْهِمْ ثُمَّ تَوَلَّ عَنْهُمْ فَانظُرْ مَاذَا يَرْجِعُونَ (28)

إنه الهدهد ..

فالنتيجة وجود حوار فهمه الإثنين .
 

دباس

عضو بلاتيني
يادباس حسب كلام الله هو فهم قولها وتبسم ولم يكلمها

اذا لماذا يغضبون من الدكتور عندما يقول تصدقون ان سليمان كلم النمل؟
فعلا هل كلم النمل ؟
الاجابه وضعتها بالايه الكريمه تبسم من قولها
وسليمان كلهم الهدهد - نعم
كلم عفاريت الجن- نعم ووجه كلامه لهم - (من يأتيني بعرشها )
لكن ما كلم النمل
 

دباس

عضو بلاتيني
لاحول ولاقوة الابالله
تشكيك بالدين وبالعقيده

الكل يعلم ان النبي سليمان كان يكلم الحيوانات ويسمع كلامهم

قَالَ سَنَنظُرُ أَصَدَقْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْكَاذِبِينَ (27)

من المخاطب هنا؟

الجواب في الآية التي بعدها:

اذْهَب بِّكِتَابِي هَذَا فَأَلْقِهْ إِلَيْهِمْ ثُمَّ تَوَلَّ عَنْهُمْ فَانظُرْ مَاذَا يَرْجِعُونَ (28)

إنه الهدهد ..

الهدهد وليس النمل
النمل قهم كلامها وتبسم منه ولكنه عليه السلام لم يكلمها ولم يوجه اليها كلاماً
 
أعلى