للـتـو وصلني الإيـمـيـل الذي هــز كـيــان الحكومة !!

الجمبازي

عضو فعال
6cql850.png



وفيه رابط الخبر للتأكيد http://www.rbcnews.com/free/20070219110851.shtml

الايميل انتشر وللتو وصلني
وما اقول الا مالت على البامية
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
أي قرض يقصد صاحب الأيميل ؟

هذا ؟

لإنشاء محطة كهرباء النوبارية العملاقة 400 مليون دولار قرض كويتي لمصر

القاهرة ـ كونا: أعلن وزير الكهرباء والطاقة المصري الدكتور حسن يونس ان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وافق بصفة نهائية على تقديم قرض قيمته 400 مليون دولار لتمويل إنشاء محطة كهرباء النوبارية العملاقة في مصر التي تولد طاقة قدرها 1500 ميغاوات.
وقال يونس في تصريحات صحافية ان المحطة تقام على مرحلتين كل منهما 750 ميغاوات وتقدر تكلفتهما بحوالي 422 مليون دولار مؤكدا ان موافقة الصندوق الكويتي على توفير تمويل إنشاء المحطة يؤكد ثقة المجتمع الدولي في الاقتصاد المصري.
يذكر ان الصندوق الكويتي يساهم في نحو 22 مشروعا بمصر بمبالغ يقدراجماليها بنحو مليار دولار إضافة إلى المعونات الفنية التي يقدمها والتي تبلغ قيمتها نحو مليار دولار أخرى وتقديم عدد من المنح من بينها برنامج للإحلال الكلي للمدارس التي تأثرت بالزلازل وإعادة بناء قرية إسكانية تضررت من السيول.
وكان الصندوق قد وقع أخيرا اتفاقية تقديم قرض قيمته 260 مليون دولار لتمويل مشروع إنشاء خط الغاز الطبيعي العريش ـ العقبة.

المصدر: http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?pageid=39&mgdid=72832

أو هذا ؟

الصندوق الكويتي يمول محطة كهرباء مصرية

القاهرة ـ كونا: يوقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قرضا مع مصر اليوم قيمته 10 ملايين دينار كويتي لتمويل المرحلة الثانية من محطة توليد كهرباء النوبارية القريبة من مدينة الاسكندرية الساحلية في اطار دعم المشروعات التنموية بمصر.
وذكر مصدر بوزارة الكهرباء المصرية في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه من المقرر ان يوقع القرض عن الجانب الكويتي مدير عام الصندوق بدر الحميضي وعن الجانب المصري وزيرة الدولة للشؤون الخارجية الدكتورة فايزة أبوالنجا.
وأوضح المصدر ان القرض الجديد سيخصص لاستكمال التجهيزات الفنية للمشروع ويأتي استكمالا للقرض الذي سبق تقديمه في شهر ديسمبر الماضي لتمويل المرحلة الاولى من المشروع بمبلغ 30 مليون دينار.
وتبلغ مدة القرض 22 سنة بما فيها فترة سماح مدتها ست سنوات وسيتم سداد القرض على 32 قسطا نصف سنوي يستحق أولها في أول تاريخ يستحق فيه دفع فوائد او تكاليف اخرى بعد انقضاء فترة السماح مضيفا ان الفائدة على القرض تبلغ 3.5 في المائة سنويا.
وبتوقيع اتفاقية القرض يكون هو الـ 25 الذي يقدمه الصندوق الكويتي لمصر حيث سبق ان قدم 24 قرضا تبلغ قيمتها الاجمالية حوالي 348 مليون دينار كويتي اي ما يعادل مليار دولار أمريكي لتمويل 24 مشروعا من في مختلف القطاعات من أبرزها استصلاح 400 الف فدان في شمال سيناء ومحطة كهرباء ابوقير بالاسكندرية اضافة الى انشاء نحو 100 مدرسة.

المصدر : http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?pageid=39&mgdid=174663

أو هذا ؟

بقرض 26 مليون دينار الصندوق الكويتي يمول محطة كهرباء بمصر

القاهرة - كونا: اعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية هنا امس توقيع اتفاقية قرض بين مصر والصندوق يوم الاحد المقبل يقدم بمقتضاها قرضا بقيمة 26 مليون دينار كويتي (ما يقارب 550 مليون جنيه) للاسهام في تمويل مشروع تطوير محطة توليد الكهرباء بطلخا.ويوقع اتفاقية القرض وزير الكهرباء والطاقة المصري الدكتور حسن يونس وعن الجانب الكويتى مدير عام الصندوق بدر مشارى الحميضي.
ويهدف المشروع للاسهام فى تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية وخفض تكلفة انتاجها وتقليل الفاقد وحماية البيئة وذلك عن طريق انشاء وحدات لتوليد الكهرباء قريبة من مواقع الاحمال الكهربائية وتعمل بنظام الدورة المركبة ذات الكفاءة التشغيلية العالمية التي تستخدم الغاز الطبيعي كوقود اساسي بدلا من زيت الوقود الثقيل الذي يعتبر كوقود احتياطى يستخدم عند الضرورة.
المصدر: http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?pageid=39&mgdid=304675

أو هذا ؟

بطاقة تبلغ 750 ميجاوات في منطقة غرب الدلتا

الصندوق الكويتي يقرض مصر 102 مليون دولار للمساهمة في تمويل محطة لتوليد الكهرباء
تم في مدينة القاهرة التوقيع على اتفاقية قرض بين حكومة مصر والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يقدم الصندوق بمقتضاها لحكومة مصر قرضا مقداره 30 مليون دينار، اي ما يعادل حوالي 102 مليون دولار، وذلك للاسهام في تمويل مشروع محطة توليد كهرباء العطف، كما تم التوقيع ايضا على اتفاقية خاصة بترتيبات تنفيذ المشروع «اتفاقية المشروع» بين الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وشركة غرب الدلتا لانتاج الكهرباء التي تضطلع بالمشروع.
وقد وقع اتفاقية القرض، نيابة عن مصر فايزة ابوالنجا، وزيرة التعاون الدولي، ووقع اتفاقية المشروع، نيابة عن شركة غرب الدلتا لانتاج الكهرباء، رفعت المتولي محمد عبدالعظيم رئيس مجلس ادارة الشركة والعضو المنتدب للادارة، بينما وقع اتفاقيتي القرض والمشروع، نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب احمد البدر ـ المدير العام.
ويهدف المشروع للاسهام في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في الشبكة القومية الموحدة بمصر وتحسين اداء الشبكة بزيادة اعتماديتها، وذلك عن طريق انشاء محطة توليد كهرباء بالدورة المركبة تبلغ طاقتها حوالي 750 ميجاوات بالقرب من مركز الاحمال الكهربائية في منطقة غرب الدلتا والى ربط المحطة بالشبكة القومية الموحدة.
ويتكون المشروع من انشاء محطة توليد كهرباء غرب الدلتا على موقع محطة العطف القائمة على بعد حوالي 190 كيلومترا من القاهرة، وتشمل المحطة الجديدة وحدتي توليد غازيتين مع ملحقاتهما، قدرة كل منهما حوالي 250 ميجاوات تستخدمان الغاز الطبيعي كوقود اساسي والسولار كوقود احتياطي وتربينه بخارية قدرتها حوالي 250 ميجاوات وربط المحطة بالشبكة الكهربائية الموحدة، ويشمل المشروع ازالة منشآت ومعدات المحطة القديمة القائمة كما يشمل الخدمات الاستشارية والاشراف على تنفيذه.
وبتقديم هذا القرض يكون الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قد قدم 28 قرضا لمصر او لهيئات تابعة لها وذلك بقيمة اجمالية تبلغ حوالي 398 مليون دينار، اي ما يعادل حوالي 1353 مليون دولار أو حوالي 7734 مليون جنيه، وذلك لتمويل مشاريع في مختلف القطاعات، كما قدم الصندوق ست معونات فنية بقيمة اجمالية قدرها حوالي 1.1 مليون دينار خصصت لاغراض تشمل تمويل دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لبعض المشاريع وتمويل انشطة مركز الوثائق الاستراتيجية حول برامج الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي وتمويل اعداد المخطط الشامل لتنمية مناطق بحيرة ناصر، كذلك قام الصندوق بإدارة منحتين مقدمتين من حكومة الكويت للحكومة المصرية بقيمة اجمالية بلغت حوالي 4.8 ملايين دينار، لبناء بعض المدارس التي تأثرت بالزلزال عام 1993 وبناء بعض القرى التي تضررت من السيول عام 1995.
المصدر : http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?pageid=39&mgdid=460705

يا زميلي خلها على الله ... نحن نئن من حملة الترشيد و قروض ومنح ميسره للدول الأخرى !!

بناء ثلاث محطات كهربائيه في مصر فقط و قرضان لإنشاء محطه واحده على عدة مراحل و الكويت تحتاج إلى محطه توليد كهرباء واحده و الحكومة عاجزه عن إنشائها !!

صراحه مثير للإشمئزاز !!

نتمنى ان لا يستاء منا الاخوان في مصر ولكن لنا الحق في المطالبه بتنمية بلدنا ...
 

الجمبازي

عضو فعال
ميزانية "بطش الدولة" تكفي لإنشاء محطة كهربائيه جديده
karate.gif


المخصصات الاميريه البالغه خمسين مليون دينار تكفي لإنشاء محطة طاقة نوويه بالماء الثقيل تكفي الكويت لعشرات السنين

انا اصدق الحكومة لما تقول ان الحل بالترشيد لأن قصدها هي
الحل بترشيد انشاء محطات الطاقة !
icon_snigger.gif
 

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الجمبازي ..

قرأت الايميل اللي انت حطيتيه ... وخبطتنى بطنى ( اكشن ) ..

لانى اشرت للموضوع ( بمدونتى ) .. قبل ان ينشر الخبر والايميل .. في اول الشهر ..

وهذا الرابط :

http://kalematy.maktoobblog.com/449...D6%DC%DC%DC%DC%DC%DC%DC%C7%ED%DA%E5_...%21%21


يبدو ان من قام بكتابة هذا المنشور يزور المدونات ويقتبس منها ..

ولفت انتباهي ان الكلام اللي بالايميل قريب من كلماتى في المدونه ..

والله يستر بستره ... يالله عدها على خير


.

.

.

.

من يطق الباب ؟؟؟؟؟؟؟ :confused:




.
 
أعلى