أرجوك ابق يا سمو الرئيس...!

دروازة بن علاج
أرجوك ابق يا سمو الرئيس...!​

كتب صلاح العلاج

جملة «ارحل يا سمو الرئيس»! هذه الجملة الشهيرة التي باتت تتردد هذه الأيام ويرددها كالببغاوات الكثيرون مما يستدعي التساؤل هل هم على حق؟! لأنه بالنظر للتاريخ السياسي و المستوى الثقافي لبعض المتحدثين أو المرددين لهذه الجملة يتبين أن البعض يرددها فقط لأن الكتل في المجلس يرددونها من وقت لآخر، وهو يقولها أيضا ربما لكي يبين قائلها انه فاهم في الخبايا و بواطن الأمور وانه يجلس في دواوين «عروقها بالماي» فكان لابد له من نقل أو التحدث في الأمور التي تلامس الخطوط الحمراء من وجهة نظر «الربع بالديوانية» حتى يقال عنه فاهم و جريء و يشار إليه بالبنان ويصنف سياسي محنك!
ولننظر لمن يطالبون برحيل الرئيس حتى نعرف فالقاعدة تقول «اعرف الحق تعرف أهله»! فالحدساوية مثلا عندما كانوا كتلة كبيرة ومؤثرة في البلد أيام كان يا مكان في قديم الزمان وكانوا هم المتحكمون بالتعيينات والمناصب و خصوصا القيادات الوسطى لم نسمعهم يقولون جملتهم الشهيرة ارحل يا سمو الرئيس بل على العكس كانوا هم العون والسند والأهل و المستشار والعزوة! أما الآن وبعد أن تخلت عنهم الحكومة والكتل و الشارع الكويتي أصبحت الحكومة بنت ستين...! ولابد من رحيل رئيسها!
والله لا أدافع عن ناصر المحمد و«لست راضيا» أبدا عن المستوى التعبان الذي وصلنا إليه ولكن أن يسكت «الحدساوية» وغيرهم أيام المصلحة ويتكلمون الآن! فهذه لا تخفى على الكويتيين.! فبأي مذهب أو دين أو شرع أو عرف تفعلون ذلك.! فإن كان وضع البلد السيئ هو دليلكم على وجوب رحيله فأنتم من أعان وساهم من الأساس بذلك, فلماذا لم تتكلموا وتطالبوا برحيله آنذاك عندما كنتم في السلطة؟ «أليس الساكت عن الحق شيطان اخرس»؟!
مع العلم أنكم من يسيطر حاليا ومنذ زمن بعيد على القيادات الوسطى في البلد وان كان هناك فساد فالأولى أن تحصنوا بيتكم الزجاجي الهش أولا قبل مهاجمة الآخرين وأنصحكم بأن تتركوا غيركم يتكلم عن موضوع الحق والعدل و المساواة والحلال والحرام وكل الكلمات والتهم والأحكام الشرعية والقانونية وخصوصا باب المصلحة والمفسدة التي سبحانك يا ربي لا تتماشى ولا تتوافق و لا تطبق أو تثار بالصحف إلا بالتوقيت الذي يتناسب مع توجهاتكم و على حسب ما تقتضيه مصلحتكم!
والملاحظ الآن دخول عيال التجار في المجلس على الخط فقد انقلبوا وأصبحوا هم أيضا معارضة و يطالبون باستجواب و برحيل الرئيس! و السبب هو لأنه لم يقف معهم ولم ينفذ «مخططهم» للسيطرة على مؤسسات شعبية واقتصادية! كما أن هناك استياء وتذمرا هالايام ومطالبة باستجواب وزير الداخلية وطلب فتح قضية المزدوجين وقد يتحول أيضا مستقبلا لمطالبة برحيل الرئيس على خلفية التعامل الحكومي مع أزمة ياسر من النواب الشيعة في المجلس الذين كانوا يحلفون برأس ناصر المحمد أيام ما كان مواليا!
يا سمو الرئيس إن كان وجودك مزعجا لهؤلاء المصلحجية فأرجوك ابق! فما فائدة ان ترحل أنت ويبقون هم فإن كان رحيلك مستحبا فرحيلهم واجب و ضرورة!
خوش تنمية ..!

salah.alelaj@gmail.com

جريدة عالم اليوم - الكويت
العدد : 1138 بتاريخ: 30/09/2010

© www.alamalyawm.com

أرفخشذ

عضو فعال
يعني نفهم من مقالتك أن عدو عدوي صديقي !! وبشكل آخر أنت تقصد بما أنك ضد حدس وعيال التجار فهذا يستوجب وقوفك مع الطرف الآخر بغض النظر عن مدى قناعتك بهذا الطرف ..؟؟

أهكذا تنظر لمصلحة الكويت ..؟؟

أختلف مع وجهة نظرك

تحيتي :وردة:

زين انا شنو ذنبي انك تكره حدس و بما ان حدس تطالب برحيل ناصر المحمد انت تطلب بقاءه ؟

شنو ذنب الشعب ؟

شنو ذنب الكويت ؟

ممكن يا صلاح بس تعلمني ما هي فائدة بقاء ناصر المحمد بخلاف كرهك لحدس و التجار ؟

انساب

عضو مميز
للاسف موضوع غير موفق

لفيت فينا الكون علشان تقول " أرجوك أبق يا سمو الرئيس "

وهي بالتاكيد محسوبة لك وليس عليك

أرجوك قل ما تريد ولكن دون حلف .

ياليت الكاتب الكريم يعدد لي مناقب الرئيس الاصلاحي من 2006 الى يومنا هذا

حتى اتعلق بسبب واحد يسد العين ومنها اضم صوتي لك

لا اجد امامي الا سبب واحد انا واخوي على ولد عمي وانا وولد عمي على الغريب

مصالح X مصالح / والكويت هي الخاسر

كاتب اقل مايمكن ان نقول عنه سطحي ومتكسب

عناد بحدس اقعد حتى لوتدمر البلد

عناد بحدس اقعد حتى لو انتشر الفساد

عناد بحدس اقعد حتى لو انضربت الوحدة الوطنية

عناد بحدس اقعد حتى لو فقدنا امتدادنا الخليجي

عناد بحدس اقعد حتى لو انتشرت الشبكات التجسسية الايرانية

بأس التفكير وبأس القلم

يالعلاج

التكتل الشعبي موحدسي

التنمية والاصلاح 2 منهم سلف

الصيفي موحدسي

الوعلان موحدسي

بورمية موحدسي

ووووو

13 عضو قدموا كتاب عدم تعاون

وانت قاعد تقول اقعد عشان عناد بحدس

حرااااااام الكتابة لاشخاص تفكيرهم جذي

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
اعتقد هو قصده

انا مو من جماعة حدس والا من التجار بس ماادنيهم وليش هم مايحبونك لذلك انا احبك واموت فيك ياعمري

والباقي ملي علاقه فيه ................. وهني القصد التنميه الاصلاح بتر الفساد اهم شي انت ضدهم

الله والله خوش كاتب وطني

بس لا يكون كاتب هذه المقال ليش عنده سيارة قديمه يبي يبيعها

whatever

عضو مميز
مضيف طيران شترجى من كتاباته
ليش نفسكم بانتقادات شخصية وليس انتقاد مادة الموضوع ؟
اكبر اشويه بدل ما تتصيد زلات الناس و ترا مو عيب تكون مضيف طيران - اذا كان صج مضيف طيران - شغل والشغل حلال ومو عيب بالعكس فيه اختلاط بكل اطياف المجتمع واخذ الخبره من كل ابناء المجمتع .. بس انتو يا حبكم للشماته على اي شي سواء كان يستاهل ولا ما يستاهل
استغفر الله .. الله لا يغير علينا بسببك انت واشكالك السطحييين

مزدحم

عضو فعال
زين انا شنو ذنبي انك تكره حدس و بما ان حدس تطالب برحيل ناصر المحمد انت تطلب بقاءه ؟

شنو ذنب الشعب ؟

شنو ذنب الكويت ؟

ممكن يا صلاح بس تعلمني ما هي فائدة بقاء ناصر المحمد بخلاف كرهك لحدس و التجار ؟

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:

Edrak

مشرف منتدى القلم
و الي مشارك بالحملة ولا يحب شيء سياسي يطلق عليه اسم حدس ؟

ناس غريبة فعلا

أعلى