"" استكمالا لموضوع تزكيات الشيخ العرعور والرد على المبطلين هدية للعضو الفقير "

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

كنا قد تعرضنا مع الزميل الفقير الى الحديث حول الشيخ

عدنان العرعور في موضوع سابق تم اخفائه لاسباب غريبة لا ادري ما هي

بعد وضع ردي على شبهات تم ايرادها مباشرة

وكون الموضوع قد اخفي ولم يتسن للكثير

رؤية الردود ارتايت ان اعيد الرد عليها في موضوع مستقل

الاخ الفقير حاول كعادته وعادة الكثير من ااخوة الزملاء

ممن يتبعون المنهج الشيعي الاثني عشري الطعن في مشايخ الحق السلفيين ممن

قاموا ولا زالوا يقومون بواجب الدعوة الى الله تعالى وتنقية عقائد الناس

من البدع والخرافات ولم يكن الشيخ عدنان بحكم عمله في قناة صفا

""طيبة الذكر "" بعيدا عن هذا الطعن فاورد لنا صورة من هذا الكتاب



مدعيا ان مشايخ السلفية الكبار مثل الشيخ صالح الفوزان

والشيخ ربيع المدخلي قد طعنوا بالشيخ عدنان العرعور وحذروا منه

فتم الرد على هذا الافتراء بذكر تزكيتي الشيخ عبد العزيز بن باز والشيخ

الالباني للشيخ عدنان ممهورة بتواقيعهما

تزكية الشيخ بن باز

jpg



تزكية الشيخ الالباني


jpg


فما كان من الاخ الفقير امام هاتين التزكيتين كعادته وعادة

الاخوة من المخالفين الا محاولة التشكيك بهما من عدة جوانب

وباسلوب واهي فكان الرد عليهما انه لا يقبل بهما كونهما قد تتا عبر

نظام السكانر اي التصوير الضوئي وتم رفعها الى الانترنت

وتناسى اخونا الفقير ان الكتاب الذي استد به على الشيخ عدنان هو الاخر اى بنفس الطريقة

اي طريقة التصوير الضوئي فانكر علينا ما قام هو به

لا تنه عن خلق وتاتي مثله عار عليك اذا فعلت عظيم ;)

ثم حاول مرة اخر الطعن بالتزكية الاولى كونها وردت في يوم وفاة الشيخ بن بازرحمة الله تعالى

يوم 27-1-1420 وهو نفس وقت وفاة الشيخ بن باز رحمه الله تعالى

فكان الرد الواضح على هذا الامر ان اهل السنة والجماعة الذين يتخذون من التقويم

الهجري الاساس في حساب التواريخ والايام يعتبرون دخول اليوم من مغيب الشمس

وليس من شروقها بمعنى ان هذه التزكية تمت ليلة 27 -1

يعني بالعرف التقليدي 26-1 بالليل ومن هنا تحسب الايام ومن خلال مقربين من المشايخ

فكان في العادة يفتح مغلفات الرسائل والاستفتاءات

في مغرب اي يوم بدا فيه الاجابة على الفتاوى وفي هذا بيان واضح ان التزكية من الشيخ رحمه الله شخصيا

والرد الثاني على نفس التزكية ان جميع فتاوى الشيخ بن باز لا بد ان تكون ممهورة

بتوقيعه وختم يده وكما نرى في التزكية فالختم فيها موجود بعد الاجابة التي تضمنت ان الشيخ بن باز

لا بعلم عن الشيخ العرعور الا كل خير

وهو نفس الختم الموجود في مراسلاته وفتاويه كهذه النماذج الحية

36868_1200130999.jpg


الختم موجود بالاسفل

83_ebnnagd1.jpg


وهنا ايضا

ونفس الحالة ينطبق على

تزكية الشيخ الالباني رحمه الله تعالى حيث مهرت بتوقيعه وشهادة عدلين على

كونها صدقا

فهذه الفتوى تحمل نفس التوقيع الذي في التزكية

124el7.jpg


وهذه التزكية
aadnan1.jpg


مع العلم ان تزكيات الشيخ العرعور لم تقتصر على الشيخين الالباني والشيخ

بن باز رحمهما الله مع انه لا يقارن مع تزكيتهما اي تزكية

بل هناك الكثير من المشايخ الذين سنورد تزكيتهم وثناءهم للشيخ العرعور تباعا اليوم او غدا

بمشيئ الله تعالى .:)

وبانتظار العبد الفقير
 

للصبر آخر

عضو فعال
عيب يامهاجر والله عيب

ناس طعنو بالنبي وزوجاته والصحابة ووصلوا البشر للربوبية ويتهمون ان القرآن محرف ويتهمون السنة ويتهمون الرسول انه مابلغ الرسالة ماتبيهم يطعنون بالشيخ عدنان العرعور حفظه الله من كل مكروه ؟

ناس هدفهم حرب على الدين وقتل اهل الدين وقتل العرب وناس تطالب تدخل الامم المتحدة للسيطرة على مكة والمدينة !!

انت وين رايح ؟
 

الفقير

عضو ذهبي
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد الطاهرين وأصحابه المنتجبين
.,’
يا زميل / مهلا ...مهلا فما هكذا تورد ألـإبل يا رعاك الله ؛ فليس لدينا من الوقت ما هو لديك انت ومن مثلك ولا يعقل أن تتم المشاركة في الموضوع ونأخذ من الوقت ما يستلزم للتعقيب والمشاركة ومن ثم نـتفاجأ باختفاءه..!! ؛ ربما يكون الامر هينا عليك ومن هم على ديدنك من هواة اللصق والنسخ والكوبي أند بيست ؛ اما لمن يقرأ ويبحث ويلخص ويوجز ويكتب كي يدلي برأيه عن قناعة وبأعتقاد راسخ ؛ فأن الامر لا شك مختلف بالنسبة اليه ا..فتأمل يا زميل.
وأعلم يا زميلنا الفاضل إن ردك وتعليقك أوهن والله من بيت عنكبوت ؛ فما بالك شرقت وغربت وملئت الصفحات بما هو ليس بذات صلة بالموضوع والصقت لنا هذا الكم من الصور الضوئية المكتوبة بما يناسب هواك ومطلبك وهي منسوبة الى علماءك بأمور ليست هي في الاصل محل نقاشنا ولا هي مطلب حوارنا ؛ ولكنه التدليس ومحاولة الايهام التي تعلمتموها ممن تقتدون بهم كابر عن كابر....! فمالنا نحن وما يتعلق من ( دعاء الذكر والنجاح)...!!؟ وما شأننا بما جلبته بشأن ( عايض القرني/ وسفر الحوالي ووو....وغيرهم) .بخصوص اشرطتهم الدعوية ؟!! بل ما علاقة الموضوع برمته ( بختم اعضاء الهيئة وشكله)؟!!! فهذا الاسلوب ايها الزميل هو سلاح العاجز وحجة الجاهل وديدن المفلس؛ ( فأفهم ).
واليك الان البيان في ذلك ويكفيك من القلادة ما أحاط بالعنق ايها الزميل :
أولا ؛ انا لم اورد شبهة بحق شيخكم / عرعور ؛وأنما قدمت حقيقة مفادها إن العرعور للعلماء في نجد الراي الطاعن فيه وفي منهجيته ؛ولم يكن ذلك بدعا من عندي بل موثقا بكتاب ( صيانة السلفي من وسوسة تلبيسات علي الحلبي ) لفضيلة الشيخ /احمد بن عمر / أ.د بجامعة أم القرى / وهذا هو :

43717013.jpg

/نقل فيه كما ترى أراء الشيوخ / 1_ احمد بن يحي النجمي . 2_ صالح الفوزان . 3_عبد المحسن العباد
4_ربيع بن هادي المدخلي. ( والذي انت استحضرت قول المدخلي بالعرعور بانه ؛ منافق خبيث و...." حسب صورة الوثيقة التي ارفقتها انت دفاعا عن عرعور) وما ذلك الا لأنك تحمل ما لا تدري وتلصق ما لا تتأمله وتقرأه ؛ فتدين نفسك بنفسك ؛ وللعلم فالكتاب الذي اوردته انا كوثيقة لاثبات ما أزعمه يسهل التاكد منها والرجوع اليها ؛وليست ورق قص ولزق لا يعرف مدى مصداقيتها ؛ وللعلم فهذا من مجهود الاستاذ الفاضل ( نا صر الحسين) حفظه الله وسدد خطاه في سعيه بالذب عن أهل البيت عليهم السلام وجميع من مثله من ابناء حيدرة الكرار ولك على هذا الرابط ؛ http://www.alhak.org/vb/showthread.php?t=21028)) ))فراجعه انت وغيرك فبه ما يرضيك انشالله تعالى .

ثانياً : تفضلت انت قائلا ؛ ان الصورة الضوئية التي قدمتها والممهورة بمهر العلامة / بن باز تبين فيها تزكيته للعرعور؛ وهذا والله مما يضحك الثكلى ولا يصدقه عاقل ؛ وذلك من وجهين :
(الاول)_ العلامة /بن باز توفي وهو بحالة مرضية وله من العمر عتيه وتوفي بفجر يوم 27محرم 1420 ؛ ووثيقتك الضوئية مذيلة بذات التاريخ ؛ فمن هو هذا العاقل الذي يصدق ان العلامة بن باز وهو بالحالة المرضية التي كان بها وعند الفجر أو قبل ذل يستفتى بالعرعور ثم يموت...!!!!!!
( الثاني) لنفرض جدلا صدق قولك ؛ فهو كتب بالضبط هذه العبارة "" بناء على ما ذكرتم أعلاه أفيدكم أني لا أعلم عن الشيخ عدنان العرعور إلا خيرا وهو عندنا من اهل السنة والجماعة "". أنتهى.
أقول انا الفقير لله تعالى : يا زميل ارجع الى ما ذكره له السائلون عن شيخك العرعور ؛فهو بناء على ماذكروه ذكر ما ذكر ولو كان لديه علم بالمشايخ من علماء نجد في حينها ورايهم بالعرعور لايدهم .( لماذا )؟ لأنه وعلى مبانيكم الجرح مقدم على التعديل .( فأفهم).

واخيرا يا زميلنا الفاضل ؛ والله الذي لا اله الا هو ؛ما كنت لاعيد لولا ذكرك لاسمي في موضوعك وطريقتك التي تنم عن عدم احترام لزميل معك في المنتدى محاولا ايهام القارئ بانني هربت من ردك بالموضوع الذي تم أختفاؤه ؛ رغم انك تعلم اني انا من ارسل اليك على الخاص مستفسرا عن أختفاء الموضوع ؛ وها أنا اجبتك وبما اراه مناسبا وكافيا وعلى عجالة مني ورب الكعبه ؛ ولك ان تتأمل وتفكر إن كانت غايتك الحقيقة وهدفك الحق : قال تعالى تعالى


(( فَبَشِّرْ عِبَادِ ، الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ ،فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ ، أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ ، وَأُولَئِكَهُمْ أُولُو الأَلْبَابِ ))
سورة الزُّمَر: 17



احترامي


( لك ان تعقب بما تريد وبما تشاء ايها الزميل الفاضل ؛ فقد أدليت بدلوي في شان ما قاله كبار علماء نجد بشيخكم العرعور والذي لولا ان شعاره الكذب والتدليس والبهتان بحق أتباع اهل البيت عليه السلام لما سمعت له صوتأ ولا رئيت له رسما فأعلامكن أدري منكم به وبخلقه وبسلوكه ؛ فان وجدتموه شيخا يقتدى به ؛ فهنيئا لكم ؛ والمعذرة مقدما ان لم أرد على ما لا يدلني على الطرح الجدي للوصول الى الحقائق منك أو من غيرك لا ن الجدال واللجاجة ليست من مذهبي).,’
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
:وردة:تفضل مشكوراً
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

لا يخفى على احد من المتابعين لشان المحاورات الدينية والمناظرات المذهبية

خصوصا تلك المتعلق بالفرق الباطنية كثرة تزلف القوم من اتباع نهج المبطلين

ومحاولتهم اظهار القبيح بمظهر المقبول ماخوذ الراي ومعتبره

وهذا ليس بمستغرب على قوم ادعوا تحريف كتاب الله تعالى وحاولوا

النيل من عرض خير الانام محمد عليه الصلاة واتم السلام فلا نامت اعين الجبناء

ولا رتفعت راية للكفار الاشقياء ;)

وان مما يدعو الى العجب العجاب ان توجه اصابع الاتهام في ما جرى ويجري الى اطراف

ليس لها من امر الاشراف شيء

ولكنها محاولات الهرب من بداية المواجهة وتحقيق انتصار ليس لهم فيه نصيب

وسنرد\ على كلام العضو الفقير تباعا

يقول

فليس لدينا من الوقت ما هو لديك انت ومن مثلك ولا يعقل أن تتم المشاركة في الموضوع ونأخذ من الوقت ما يستلزم للتعقيب والمشاركة ومن ثم نـتفاجأ باختفاءه..!! ؛

ولا يخفى على احد انني كطالب جامعي ليس لدي من الوقت كذلك لمحاورة المعاندين

ولكنه امر رب العالمين القائل في كتابه الحكيم

:" ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة "

ولولا امر الله لما كان في محاورتك ايها المخالف رجاء

ولا في هدايتك او ضلالك لي شقاء او هناء

وان من اكبر الكذب واعظم التدليس ان ارمى بانني من طلب اخفاء الموضوع

فلماذا اخفيه ؟؟

اانا فرد من الاشراف لاعطى صلاحية الاخفاء ؟

ام انا صاحب الموقع لاظهر ما اشاء واخفي ما اشاء ؟

وقد راسلتني لتسالني اين الموضوع فاجبتك باني لا ادري وان لم يفتح

فسوف يكون لي موضوع يبين ردي على تدليساتك واباطيلك ;)

فكان ما وعدت به وقد اجتهدت في ايراد ما اوردته في مشاركتك التي تفوح

منها رائحة التدليس واني لاتحداك امام الحاضر والغائب

ان تقسم براس الحسين انك لم تقل ما اوردته بالموضوع

او انني افتريت عليك في موضوعي من الاكاذيب ول يكون ذلك اليك

فليس اهل السنة من تسعة اعشار دينهم الكذب :) وليس من اصول مذهبهم

ان يخفوا دينهم فيعزهم الله والا يظهروه فيذلهم الله :)

ويقول

ربما يكون الامر هينا عليك ومن هم على ديدنك من هواة اللصق والنسخ والكوبي أند بيست ؛ اما لمن يقرأ ويبحث ويلخص ويوجز ويكتب كي يدلي برأيه عن قناعة وبأعتقاد راسخ ؛ فأن الامر لا شك مختلف بالنسبة اليه ا..فتأمل يا زميل.


قد علمنا وعلم الجميع من هم هواة الكوبي والبيست من اصحاب المناهج

المنحرفة ;) ولنا في مواضيع النقاشات الحوارية في ذلك نصيب وافر من البيان والحجة

فمن ابو تركي مرورا بخادم الامام وانتهاء بك لم نرى منكم دليلا شرعيا قائما على

اصول علمية او حتى نقلية تؤمنون فحتى ان كتبكم التي تزهر بالاكاذيب لم تعرفوها ولم تميزوها

ولم يجرا احد منكم عن الرد على ما كتب فيها باتداءا من الهالك الخميني وانتهاء بالمجلسي

والكليني والطبرسي :)

فلا يكن لسان حالك رمتني بدائها وانسلت

فكلك عورات وللناس اعين ;)

وللباحث الحصيف النظر في الارشيف ليرى

ما يسر ناظريه ويزيل اذى صدره :)

يتبع باذن الله :)
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
وأعلم يا زميلنا الفاضل إن ردك وتعليقك أوهن والله من بيت عنكبوت ؛ فما بالك شرقت وغربت وملئت الصفحات بما هو ليس بذات صلة بالموضوع والصقت لنا هذا الكم من الصور الضوئية المكتوبة بما يناسب هواك ومطلبك وهي منسوبة الى علماءك بأمور ليست هي في الاصل محل نقاشنا ولا هي مطلب حوارنا ؛ ولكنه التدليس ومحاولة الايهام التي تعلمتموها ممن تقتدون بهم كابر عن كابر....!

ان هذا المثال القراني الشريف ينطبق عليك وعلى من سار في دربك :)

من المدلسين يقول الله تعالى :" مثل الذين اتخذوا من دون الله اولياء

كمثل العنكبوت اتخذت بيتا وان اوهن البيوت لبيت العنكبوت لو كانوا يعلمون "

فكم رايا ونرى منكم من ترك الله وكانه ليس له باله واخذ يدعو من قال الله فيهم

:" ان الذين تدعون من دون الله عباد امثالكم فادعوهم فاليستجيبوا

لكم ان كنتم صادقين "

http://www.youtube.com/watch?v=tNa-maINge8


واظن ان بهذا المقال يتضح المقال ;)

ثم ابى الله تعالى الا ان يفضحك حيث اعدت انكارك على الصور الضوئية والاستدلال بها

مع انك انت نفسك استدليت بها ضد الشيخ العرعور حفظه الله تعالى :" فمالكم كيف تحكمون ""

;)

فانت ايها الزميل ابيت الا ان تستدل بموقع رافضي صور هذا الكتاب واورده

ثم تنكر علينا الاستدلال بمواقعنا السنية التي نعحن اولى بها واعلم

بعلمائها منكم ثم ترفض الاستدلال بها على انها حجة تنقض حجتك وان كان رايك ليس مهما ولكن

وضح للجميع تدليسك وايرادك لما يوافق هواك :)

ثم تدعي انها ليست محل النقاش في محاولة واضحة للهرب من الزامات هذه الحقائق المصورة

بينما تريد الزامنا بكتاب اتيت به انت والا نحيد عنه وكان الموضوع قائم على وجهة نظر

واحدة وليس على مختلف وجهات النظر

وبطبيعة الحال انا ادرك انك لم تقرا حرفا من موضوعي الذي اوردته:)

والا لكنت قرات الاجابة الواضحة وان كنت ادرك ان عنادك يعميك في كثير من الاحيان

عن اتياع الحق فقد ذكرت مباشرة ان للشيخ بن باز رحمه الله تعالى

من المقدار والعلم باحوال المشايخ ما ليس لغيره

فتزكيته تقدم على تزكية غيره كما ان كثير من طلبة العلم يقدمون فتواه على فتوى غيره

ناهيك عن العلماء

وليس الامر ببعيد عندما نتكلم عن حبر الحديث الشيخ ناصر الدين الالباني

فقد كان ومازال رغم وفاته علما من اعلام مشايخ اهل السنة والجماعة

وفي التزكيات تقديمة اولة من تقديم غيره هو الاخر

كما ان هذان الشيخان الجليلان ليسا وحدهما من زكى الشيخ عدنان ولكنهما غيض من

فيض سنورد لك عل قلبك وسمعك يعي ما نقول بدلا من العناد

والتلون الغير مسؤول باذن الله تعالى

يتبع باذن الله
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
يقول العبد الفقير

فمالنا نحن وما يتعلق من ( دعاء الذكر والنجاح)...!!؟ وما شأننا بما جلبته بشأن ( عايض القرني/ وسفر الحوالي ووو....وغيرهم) .بخصوص اشرطتهم الدعوية ؟!! بل ما علاقة الموضوع برمته ( بختم اعضاء الهيئة وشكله)؟!!! فهذا الاسلوب ايها الزميل هو سلاح العاجز وحجة الجاهل وديدن المفلس؛ ( فأفهم ).


وهذا يدل من جديد على انك لا تقرا ما يكتب وان كنت تقرا فانك لا تعي ولا تفهم

وها هو العزيز الجبار يفضحك من جديد فالحمد لله رب العالمين :)

فانا عندما اوردت بقية الصور الضوئية ايها الزميل لم اوردها استدلالا بها للشيخ العرعور وانما اوردتها

لتميز بها الاختام التي وضعت بها

وبين الختم الذي وضع على تزكية الشيخ العرعور

والتي يمتاز بها مشايخ اهل السنة والجماعة دون غيرهم

فلا فتوى دون هذا الختم وهذا من اجل التاكيد على ان هاتين التزكيتين كانتتا من الشيخين

نفسيهما ولم ينسبهما احد اليهما كما ادعيت انت باننا دلسناهما على الشيخين لننقذ الشيخ العرعور وليس هو

بحاجة لمنقذ بل مذهبكم الذي تعرى بسببه هو من احتاج الى منقذ بعد المصائب والبلايا فافهم واعلم

ولا اظنك بعالم ولا بفاهم

وان كنت لا تعي ضرورة الختم في فتواى العلماء فلا الومك فكل من يفتي عندكم بهواه ويتكلم فلا

دليلا ياتي به ولا سند يوصله ولا قاعدة يستدل بها حتى صار الدين عندكم لعبة

تتقاذفها ايادي العابثين كياسر الحبيب والسيتاني وفضل الله فصرتم تكفرون

من ينكر رواية كسر ضلع الزهراء باعتبارها من اصول مذهبكم ثم تدعون انكم تقدرون

زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم

"" عائشة تاج راس المجوس "" رضي الله عنها :)

اما بخصوص المفلس فلم ارى طوال سنة من الحوار معكم افلس منكم في النقل والاستدلال ولا اجهل

في الاصول ومالات الاقوال والافعال

يتبع بحول الله :)
 
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد الطاهرين وأصحابه المنتجبين
.,’
يا زميل / مهلا ...مهلا فما هكذا تورد ألـإبل يا رعاك الله ؛ فليس لدينا من الوقت ما هو لديك انت ومن مثلك ولا يعقل أن تتم المشاركة في الموضوع ونأخذ من الوقت ما يستلزم للتعقيب والمشاركة ومن ثم نـتفاجأ باختفاءه..!! ؛ ربما يكون الامر هينا عليك ومن هم على ديدنك من هواة اللصق والنسخ والكوبي أند بيست ؛ اما لمن يقرأ ويبحث ويلخص ويوجز ويكتب كي يدلي برأيه عن قناعة وبأعتقاد راسخ ؛ فأن الامر لا شك مختلف بالنسبة اليه ا..فتأمل يا زميل.
وأعلم يا زميلنا الفاضل إن ردك وتعليقك أوهن والله من بيت عنكبوت ؛ فما بالك شرقت وغربت وملئت الصفحات بما هو ليس بذات صلة بالموضوع والصقت لنا هذا الكم من الصور الضوئية المكتوبة بما يناسب هواك ومطلبك وهي منسوبة الى علماءك بأمور ليست هي في الاصل محل نقاشنا ولا هي مطلب حوارنا ؛ ولكنه التدليس ومحاولة الايهام التي تعلمتموها ممن تقتدون بهم كابر عن كابر....! فمالنا نحن وما يتعلق من ( دعاء الذكر والنجاح)...!!؟ وما شأننا بما جلبته بشأن ( عايض القرني/ وسفر الحوالي ووو....وغيرهم) .بخصوص اشرطتهم الدعوية ؟!! بل ما علاقة الموضوع برمته ( بختم اعضاء الهيئة وشكله)؟!!! فهذا الاسلوب ايها الزميل هو سلاح العاجز وحجة الجاهل وديدن المفلس؛ ( فأفهم ).
واليك الان البيان في ذلك ويكفيك من القلادة ما أحاط بالعنق ايها الزميل :
أولا ؛ انا لم اورد شبهة بحق شيخكم / عرعور ؛وأنما قدمت حقيقة مفادها إن العرعور للعلماء في نجد الراي الطاعن فيه وفي منهجيته ؛ولم يكن ذلك بدعا من عندي بل موثقا بكتاب ( صيانة السلفي من وسوسة تلبيسات علي الحلبي ) لفضيلة الشيخ /احمد بن عمر / أ.د بجامعة أم القرى / وهذا هو :

43717013.jpg

/نقل فيه كما ترى أراء الشيوخ / 1_ احمد بن يحي النجمي . 2_ صالح الفوزان . 3_عبد المحسن العباد
4_ربيع بن هادي المدخلي. ( والذي انت استحضرت قول المدخلي بالعرعور بانه ؛ منافق خبيث و...." حسب صورة الوثيقة التي ارفقتها انت دفاعا عن عرعور) وما ذلك الا لأنك تحمل ما لا تدري وتلصق ما لا تتأمله وتقرأه ؛ فتدين نفسك بنفسك ؛ وللعلم فالكتاب الذي اوردته انا كوثيقة لاثبات ما أزعمه يسهل التاكد منها والرجوع اليها ؛وليست ورق قص ولزق لا يعرف مدى مصداقيتها ؛ وللعلم فهذا من مجهود الاستاذ الفاضل ( نا صر الحسين) حفظه الله وسدد خطاه في سعيه بالذب عن أهل البيت عليهم السلام وجميع من مثله من ابناء حيدرة الكرار ولك على هذا الرابط ؛ http://www.alhak.org/vb/showthread.php?t=21028)) ))فراجعه انت وغيرك فبه ما يرضيك انشالله تعالى .

ثانياً : تفضلت انت قائلا ؛ ان الصورة الضوئية التي قدمتها والممهورة بمهر العلامة / بن باز تبين فيها تزكيته للعرعور؛ وهذا والله مما يضحك الثكلى ولا يصدقه عاقل ؛ وذلك من وجهين :
(الاول)_ العلامة /بن باز توفي وهو بحالة مرضية وله من العمر عتيه وتوفي بفجر يوم 27محرم 1420 ؛ ووثيقتك الضوئية مذيلة بذات التاريخ ؛ فمن هو هذا العاقل الذي يصدق ان العلامة بن باز وهو بالحالة المرضية التي كان بها وعند الفجر أو قبل ذل يستفتى بالعرعور ثم يموت...!!!!!!
( الثاني) لنفرض جدلا صدق قولك ؛ فهو كتب بالضبط هذه العبارة "" بناء على ما ذكرتم أعلاه أفيدكم أني لا أعلم عن الشيخ عدنان العرعور إلا خيرا وهو عندنا من اهل السنة والجماعة "". أنتهى.
أقول انا الفقير لله تعالى : يا زميل ارجع الى ما ذكره له السائلون عن شيخك العرعور ؛فهو بناء على ماذكروه ذكر ما ذكر ولو كان لديه علم بالمشايخ من علماء نجد في حينها ورايهم بالعرعور لايدهم .( لماذا )؟ لأنه وعلى مبانيكم الجرح مقدم على التعديل .( فأفهم).

واخيرا يا زميلنا الفاضل ؛ والله الذي لا اله الا هو ؛ما كنت لاعيد لولا ذكرك لاسمي في موضوعك وطريقتك التي تنم عن عدم احترام لزميل معك في المنتدى محاولا ايهام القارئ بانني هربت من ردك بالموضوع الذي تم أختفاؤه ؛ رغم انك تعلم اني انا من ارسل اليك على الخاص مستفسرا عن أختفاء الموضوع ؛ وها أنا اجبتك وبما اراه مناسبا وكافيا وعلى عجالة مني ورب الكعبه ؛ ولك ان تتأمل وتفكر إن كانت غايتك الحقيقة وهدفك الحق : قال تعالى تعالى


(( فَبَشِّرْ عِبَادِ ، الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ ،فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ ، أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ ، وَأُولَئِكَهُمْ أُولُو الأَلْبَابِ ))
سورة الزُّمَر: 17



احترامي


( لك ان تعقب بما تريد وبما تشاء ايها الزميل الفاضل ؛ فقد أدليت بدلوي في شان ما قاله كبار علماء نجد بشيخكم العرعور والذي لولا ان شعاره الكذب والتدليس والبهتان بحق أتباع اهل البيت عليه السلام لما سمعت له صوتأ ولا رئيت له رسما فأعلامكن أدري منكم به وبخلقه وبسلوكه ؛ فان وجدتموه شيخا يقتدى به ؛ فهنيئا لكم ؛ والمعذرة مقدما ان لم أرد على ما لا يدلني على الطرح الجدي للوصول الى الحقائق منك أو من غيرك لا ن الجدال واللجاجة ليست من مذهبي).,’
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
:وردة:تفضل مشكوراً


الحمد لله مُنزّل الشريعة

حافظها باهل الامامية الشيعة

والصلاة والسلام على خير البرية وعلى آله خير الورى سجية.

بوركت اخونا الفقير,,فقد سطرت الكلمات.

واوضحات الواضحات.

وكما يقال (توضيح الواضحات من المشكلات) ولكن ماذا نقول لهواة النسخ واللصق.:)

فعلاّ الامر يحير,,,كيف يفتي الشيخ ابن باز بهذه الفتوى وهي في اخر ليلة في حياته.


تنزلاّ نقول: انه يمكن ذالك.

لكن هذا القول من الشيخ يرد حسب قواعد الجرح والتعديل.

خصيصاّ وان جواب الشيخ كان واضح للسؤال.
قال:

(
بناء على ما ذكرتم أعلاهأفيدكم أني لا أعلم عن الشيخ عدنان العرعور إلا خيرا وهو عندنا من اهل السنة والجماعة "" )

بينما - كما هو موجود في الوثيقة التي ذكرها اخونا الفقير- علمائكم المعاصرين قد جرحوه بجرح مفسر.

وهو مقدم على التعديل.

وكما قال الشيخ عبيد الجابري:
( ثبت عندنا ان عدنان العرعور هذا قطبي محترق )

وكلام المشائخ المعاصرين في الوثيقة واضح جداّ ,,,,فتزكية الشيخ ابن باز لا تصمد أمام هذه الطعون المفسرة من المعاصرين له.

واقراء ما كتبه احد اتباعكم في شبكة انا المسلم نقلاّ عن شيخكم المقدسي

(
وأنا لا أشك أن الشيخ المذكور أعني العرعور من المجادلين عن الطواغيت ، وأعلم إنه قد أدخل إلى بعض السجون في بعض الدول لنقاش بعض إخواننا في مسائل التكفير كشرط للإفراج عنهم ؛ حدثني بذلك من أثق به منهم .
وكل من كان مستعملا عند الطواغيت في مثل هذه المهمة الخبيثة فهو ليس محل ثقة عند المسلمين كي يتلقوا منه الدين في مثل هذه المسائل العظام ، ولو أنه التزم ما يحسنه وتخصص بما يتقنه من الرد على الروافض والمتصوفة والأحباش ونحوهم لنفع الله به ولسلم وغنم ؛ ولكنه للأسف شأنه شأن كثير من المشايخ المنتسبين إلى السلفية في زماننا وأعني السلفية التي تعرت من الجهاد وتبرأت من أهله ؛ قد أمسوا أدوات في أيدي الطواغيت وأسواطا في أيدي الحكومات يجلدون بها ظهور أصحاب المنهج الحق والسلفية النقية ، ولقد قبل أولئك المستعملين بهذا الاستعمال حسدا من عند أنفسهم وبغيا على أهل الحق وأنصار الجهاد ، وعند الله تجتمع الخصوم وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .
)


http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=393440


كذالك يمكنك ان تدخل هذا الرابط التالي من موقع سحاب السلفي,,وهو اشهر موقع يظم نخبة من طلبة العلم السلفيين:)

http://www.sahab.net/forums/showthread.php?t=366604

يقول في نصف كلامه

ومن أقوى من حذر من عدنان عرعور بعد الشيخ ربيع الشيخ عبدالمالك رمضاني في كتابه [ تخليص العباد من وحشية أبي القتاد الداعي إلى قتل النسوان وفلذات الأكباد ] أفرد فيه يعني مكانًا ذا شأنٍ في الرد على ترهات وأباطيل عدنان عرعور.
وهذه بعض العناوين الرئيسة من كتاب الشيخ عبد المالك:


[ المبحث الثاني: عدنان عرعور لا ينصح بوضع السلاح(ص/322) ]
ذكر فيه عناوين جانبية يرد بها على عدنان عرعور وهي أربعة وثلاثون عنواناً منها:
في (ص/330) : عدنان يبرر التكفير والتفجير.
و(ص/332) : عدنان يرفض تسمية البلدان المسلمة بمجتمعات إسلامية.
و(ص/335) : عدنان يكفر الأشاعرة.
و(ص/336) تعريف العبادة عند الشيخ عدنان.
و(ص/340) عدنان يؤاخي الخوارج.
و(ص/360) : سوء أدب عدنان مع أصحاب رسول الله -صلى اللهُ عليهِ وسلَّمَ- .
و(ص/362) : قطع عدنان صلته بالفرقة الناجية من أجل الخوارج.
و(ص/364) : عدنان يطعن على دعوة المجدد محمد بن عبد الوهاب.

وفي الختام اقول,,,هنيئاّ لكم بالعرعور:)
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
يقول الناقل دون تمحيص

أولا ؛ انا لم اورد شبهة بحق شيخكم / عرعور ؛وأنما قدمت حقيقة مفادها إن العرعور للعلماء في نجد الراي الطاعن فيه وفي منهجيته ؛ولم يكن ذلك بدعا من عندي بل موثقا بكتاب ( صيانة السلفي من وسوسة تلبيسات علي الحلبي ) لفضيلة الشيخ /احمد بن عمر / أ.د بجامعة أم القرى / وهذا هو

وهذا دليل اخر على انك لا تعلم معنى الشبهة حتى :)

تعريف الشبهه : دليل ولكن ليس في موضعه وقال بعض العلماء كلمة حق اريد بها باطل

وهذا ما نراه يقينا في ايرادك للطعن دون ايرادك لاقوال بقية العلماء اي انك

تبتر الاقوال ارضاءا لرايك وطعنا في مشيخة الشيخ عبر التدليس والكذب

ولا ارى في ذلك سوى محاولة يائسة مثل محاولاتكم الماضية لايجاد مخرج من

الاحراجات التي تلقيتموها في المنتدى وفي خارجه ولكن المهم

اقوال علماء ومشايخ السلفية جميعهم في حق الشيخ عدنان لم يكن لشخصه وانما لمنهجة


في الدعوى الى الله تعالى وقد تبين ذلك للشيخ رحمه الله عز وجل فتراجع والف كتاب

اسمه منهج الاعتدال

وقد بين ذلك الشيخ علي الحلبي وهو موجود في تسجيل نورده

الان

السؤال: لعلكم تعلمون ما للشيخ عدنان عرعور حفظ الله من جهود طيبة في هذه الأيام في الرد على الروافض وردعهم عن غيهم وباطلهم، فهل من الحكمة بارك الله فيكم ان يُحذر من الشيخ ويبدع ويضلل، حتى اني رأيت في مواقع الروافض من يستدل باقوال من طعن في عدنان لإسقاط دعوته ضد الشيعة ؟


الجواب: "هذا لا ينبغي، الشيخ عدنان عرعور كان عليه انتقادات وظننا فيه ورأينا فيه أنه تراجع عن أكثرها، وله كتاب اسمه منهج الإعتدال بيّن فيه منهجه باعتدال ورد على من تكلم فيه وطعن فيه، ونرى أنه على الخير إن شاء الله، وإن كان ومثل غيرنا نُخطئ ونصيب، نتناصح ونتواصى بالحق ونتواصى بالصبر، وأما جهوده في الرد على الراوفض فقد لمسناها وعرفناها من خلال كثير من الناس العامة الذين استفادوا منها، ونسأل الله له المزيد من التوفيق والعناية بالسنة والعقيدة أكثر وأكثر، وقطع الطريق عن من ينتقده بضبط عباراته وضبط مواقفه أكثر وأكثر، والله يوفقنا وإياكم جميعاً."



وهذا كتاب منهج الإعتدال الذي أشار إليه الشيخ في جوابه http://www.4shared.com/file/94633863/f8f62cea/__online.html


فكما ترون ايها الاخوة فان هذا الامر يؤكد من جديد محاولات التدليس الفاشلة التي يقوم بها

اخونا الفقير وانه ينقل اقوال العلماء دون ان يعرف مالالتها وما سافرت عنه وهذا ديدن

المفلسين :)

فلو كان منصفا لبحث عن كتاب منهج الاعتدال على الاقل وقراه ليتبين له ما انكره العلماء

عليه حفظه الله وما اورده للتراجع عنه :)
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
الحمد لله مُنزّل الشريعة


حافظها باهل الامامية الشيعة

والصلاة والسلام على خير البرية وعلى آله خير الورى سجية.

بوركت اخونا الفقير,,فقد سطرت الكلمات.

واوضحات الواضحات.

وكما يقال (توضيح الواضحات من المشكلات) ولكن ماذا نقول لهواة النسخ واللصق.:)

فعلاّ الامر يحير,,,كيف يفتي الشيخ ابن باز بهذه الفتوى وهي في اخر ليلة في حياته.


تنزلاّ نقول: انه يمكن ذالك.

لكن هذا القول من الشيخ يرد حسب قواعد الجرح والتعديل.

خصيصاّ وان جواب الشيخ كان واضح للسؤال.
قال:

( بناء على ما ذكرتم أعلاهأفيدكم أني لا أعلم عن الشيخ عدنان العرعور إلا خيرا وهو عندنا من اهل السنة والجماعة "")


بينما - كما هو موجود في الوثيقة التي ذكرها اخونا الفقير- علمائكم المعاصرين قد جرحوه بجرح مفسر.

وهو مقدم على التعديل.

وكما قال الشيخ عبيد الجابري:
( ثبت عندنا ان عدنان العرعور هذا قطبي محترق )

وكلام المشائخ المعاصرين في الوثيقة واضح جداّ ,,,,فتزكية الشيخ ابن باز لا تصمد أمام هذه الطعون المفسرة من المعاصرين له.

واقراء ما كتبه احد اتباعكم في شبكة انا المسلم نقلاّ عن شيخكم المقدسي


(
وأنا لا أشك أن الشيخ المذكور أعني العرعور من المجادلين عن الطواغيت ، وأعلم إنه قد أدخل إلى بعض السجون في بعض الدول لنقاش بعض إخواننا في مسائل التكفير كشرط للإفراج عنهم ؛ حدثني بذلك من أثق به منهم .
وكل من كان مستعملا عند الطواغيت في مثل هذه المهمة الخبيثة فهو ليس محل ثقة عند المسلمين كي يتلقوا منه الدين في مثل هذه المسائل العظام ، ولو أنه التزم ما يحسنه وتخصص بما يتقنه من الرد على الروافض والمتصوفة والأحباش ونحوهم لنفع الله به ولسلم وغنم ؛ ولكنه للأسف شأنه شأن كثير من المشايخ المنتسبين إلى السلفية في زماننا وأعني السلفية التي تعرت من الجهاد وتبرأت من أهله ؛ قد أمسوا أدوات في أيدي الطواغيت وأسواطا في أيدي الحكومات يجلدون بها ظهور أصحاب المنهج الحق والسلفية النقية ، ولقد قبل أولئك المستعملين بهذا الاستعمال حسدا من عند أنفسهم وبغيا على أهل الحق وأنصار الجهاد ، وعند الله تجتمع الخصوم وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .

)



http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=393440


كذالك يمكنك ان تدخل هذا الرابط التالي من موقع سحاب السلفي,,وهو اشهر موقع يظم نخبة من طلبة العلم السلفيين:)

http://www.sahab.net/forums/showthread.php?t=366604

يقول في نصف كلامه



وفي الختام اقول,,,هنيئاّ لكم بالعرعور:)


انت خلك على جنب شوي :)


نفضح صاحبك وبعدين نفضحك مع ان فضايحك ابين ولو دورت شوي راح

تمسح الرد ;)
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
نقل فيه كما ترى أراء الشيوخ / 1_ احمد بن يحي النجمي . 2_ صالح الفوزان . 3_عبد المحسن العباد
4_ربيع بن هادي المدخلي. ( والذي انت استحضرت قول المدخلي بالعرعور بانه ؛ منافق خبيث و...." حسب صورة الوثيقة التي ارفقتها انت دفاعا عن عرعور) وما ذلك الا لأنك تحمل ما لا تدري وتلصق ما لا تتأمله وتقرأه ؛ فتدين نفسك بنفسك ؛ وللعلم فالكتاب الذي اوردته انا كوثيقة لاثبات ما أزعمه يسهل التاكد منها والرجوع اليها ؛وليست ورق قص ولزق لا يعرف مدى مصداقيتها ؛ وللعلم فهذا من مجهود الاستاذ الفاضل ( نا صر الحسين) حفظه الله وسدد خطاه في سعيه بالذب عن أهل البيت عليهم السلام وجميع من مثله من ابناء حيدرة الكرار ولك على هذا الرابط ؛ http://www.alhak.org/vb/showthread.php?t=21028)) ))فراجعه انت وغيرك فبه ما يرضيك انشالله تعالى .

طبع لقد استحضرت ما يرضيك كمن يقول

"" لا تقربوا الصلاة " ويسكت او يقول " ويل للمصلين " ويسكت

فلو اكملت الكلام فان هذا السؤال كان عبر شريط اخذ من الشيخ المدخلي

والشيخ المدخلي قبل اي شيء ليس اماما معصوما وليس مفتيا معتمدا

يؤخذ من قوله كقول النبي صلى الله عليه وسلم ومن المعروف يف علم الحديث

ان اردنا الاستدلال به بان خطا الفرد اولى من خطا الجماعة فان اتفق الكثرة على

رواية حديثية معتمدة وخالفهم واحد او اثنان او ثلاثة يؤخذ بقول الاكثر ولا يلتفت للادنى

لانه لا يؤمن الخطا من الاقل ضد الثقات الاكثر وهذا امر معلوم وموجود في كتاب تيسير

مصطلح الحديث للشيخ الطحان وهو كتاب نمطبوع انصحك بقرائته :)

ثم ان تزكية الشيخ بن باز التي اظهرها هي وتزكية الشيخ الالباني كافية

تعلوا ولا يعلى عليها

اما بخصوص قولك ان الكتاب الي استدليت به يسهل الرجوع اليه

فانا اقول ان تزكيات المشايخ يسهل الرجوع اليها بشكل اكبر كونها اوردت ممهورة بتواقيع

واختام غير مختلفة بينما الصورة التي اوردتها مجال الطعن فيها كبير ابتداءا من كونها

اتت من موقع رافضي يجيز الكذب على المخالفين نصرة للمذهب

وكون الكثير من المشايخ قد ردوا على ما اورد فيه فاي الدليلين اولى الانب القبول

ايها الزميل ؟

وها انت الان قد ادنت نفسك بنفسك بقولك ان ما استدليت به قد اتى من موقع الحق بجهد

شخص رافضي فليس استدلال المخالفين بما وضعوه مع اضافة ان موقع الحق ليس

سوى موقع رافضي وليس بموقع محايد يمكن ان يستدل منه على شخص سني والا لاستدليت

عليك بما اورده الشيخ البخاري من مجهود مشكور في كتابه المسند


 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
يقول

ثانياً : تفضلت انت قائلا ؛ ان الصورة الضوئية التي قدمتها والممهورة بمهر العلامة / بن باز تبين فيها تزكيته للعرعور؛ وهذا والله مما يضحك الثكلى ولا يصدقه عاقل ؛ وذلك من وجهين :
(الاول)_ العلامة /بن باز توفي وهو بحالة مرضية وله من العمر عتيه وتوفي بفجر يوم 27محرم 1420 ؛ ووثيقتك الضوئية مذيلة بذات التاريخ ؛ فمن هو هذا العاقل الذي يصدق ان العلامة بن باز وهو بالحالة المرضية التي كان بها وعند الفجر أو قبل ذل يستفتى بالعرعور ثم يموت...!!!!!!

ان مما يضحك الثكلى هفعلا هو اللادعاء بان رسول الله قد فشل في دعوته

وان الذين قاتلوا وجاهدوا في سبيل الله تعالى

وبايعوا بيعة الرضوان قد ارتدوا والله انزل فيهم قرانا يتلى الى يوم القايمة :)

وان كنت لا تدرك ما يكتب فلا تلام على ضحكك فان رسول الله صلى الله عليه

وسلم لم يسلم من ضحك واستهزاء المبطلين لا لشيء الا لانهم قد اغلق على ابصارهم وقلوبهم

وهو خير البشر وافصح الناس كلاما فكيف بي انا العبد الفقير الى الله

المهم من جديد اثبت انك لم تقرا ما كتبت والى الا ن تستمر فضائح

ردك الغير موزون الذي اوردته دون قراءة لراي المخالف لمعرفتك

بانه قد هدم ما اوردته وكل ردك عبارة عن محاولة تدليس على القارئ ليرى اسمك بانك

قد اجبت وان كان كلامك ليس بذي معنى وساورد ما قلته في موضوعي دون زيادة حرف

واحد لتعلم انك قد ذهلت عن هذا الرد كما ذهلت عن غيره

ثم حاول مرة اخر الطعن بالتزكية الاولى كونها وردت في يوم وفاة الشيخ بن بازرحمة الله تعالى

يوم 27-1-1420 وهو نفس وقت وفاة الشيخ بن باز رحمه الله تعالى


فكان الرد الواضح على هذا الامر ان اهل السنة والجماعة الذين يتخذون من التقويم

الهجري الاساس في حساب التواريخ والايام يعتبرون دخول اليوم من مغيب الشمس

وليس من شروقها بمعنى ان هذه التزكية تمت ليلة 27 -1

يعني بالعرف التقليدي 26-1 بالليل ومن هنا تحسب الايام ومن خلال مقربين من المشايخ

فكان في العادة يفتح مغلفات الرسائل والاستفتاءات

في مغرب اي يوم بدا فيه الاجابة على الفتاوى وفي هذا بيان واضح ان التزكية من الشيخ رحمه الله شخصيا



ثانيا الشيخ العزيز بن باز رحمه الله تعالى ليس مثل العلماء المخذلين فديدنه ديندن اهل السنة والجماعة

وعلمائهم مثل الشيخ بن جبرين وغيرهم فلا رده مرض عن رد الجواب عملا بقول النبي صلى الله عليه وسلم :"

من سال عن علم فكتمه الجمه الله بلجام من نار يوم القيامة "

وهذا الشيخ"" بن جبرين ""لم يقعده المرض عن مذاكرة العلم

item-Uh5K75UC87.jpg


فكيف بالشيخ بن باز رحمه الله

ثم ان المقربين من الشيخ رحمه الله تعالى كانوا في اخر يوم من حياته 26-1-1420

قد قدموا عليه وعرضوا عليه معاملاتهم واستفتائاتهم بعد صلاة المغرب

وفي يوم الأربعاء 26/1/1420هـ أخذ سماحته ضحى ذلك اليوم قسطاً من الراحة؛ لأنه لم ينم في الليلة التي قبلها.
وبعد الظهر كنت أنا(محمد الموسى مدير مكتب الشيخ وهو الراوي لتلك الجوانب) والدكتور محمد الشويعر، والشيخ عبدالرحمن ابن عتيق في مكتب البيت، فخرج علينا الشيخ أحمد، وقال: الوالد جالس داخل المنزل؛ لعلكم تأتون إليه؛ لأنه يرغب في عرض ما لديكم من المعاملات عليه، فحضرنا عنده جميعاً وكان معنا_أيضاً_ابناه عبدالله وعبدالرحمن، فلما جلسنا إليه وجدناه مرتاح البال، منشرح الصدر،
فاستبشرنا كثيراً وحمدنا الله على سلامته.وقال لنا: لقد تأملت موضوع السفر كثيراً، واتفقت أنا والأبناء على أنه يذهب بعضهم إلى أمريكا، ويعرض التقارير على المستشفيات المشهورة هناك، ويؤخذ رأيهم، وبعد ذلك ننتظر ماذا يختار الله لنا.

تكملة القصة الرائعة هنا

http://forum.lahaonline.com/showthread.php?t=137580

فلا تتعب نفسك في محاولة الطعن في التزكية فقد فضحت حججك وانتهت حيلك ;)



 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
يقول

( الثاني) لنفرض جدلا صدق قولك ؛ فهو كتب بالضبط هذه العبارة "" بناء على ما ذكرتم أعلاه أفيدكم أني لا أعلم عن الشيخ عدنان العرعور إلا خيرا وهو عندنا من اهل السنة والجماعة "". أنتهى.
أقول انا الفقير لله تعالى : يا زميل ارجع الى ما ذكره له السائلون عن شيخك العرعور ؛فهو بناء على ماذكروه ذكر ما ذكر ولو كان لديه علم بالمشايخ من علماء نجد في حينها ورايهم بالعرعور لايدهم .( لماذا )؟ لأنه وعلى مبانيكم الجرح مقدم على التعديل .( فأفهم).


ان من اكثر ما يدعو الى الضحك:D ان

يتسلق الرافضة على منهج اهل السنة في الجرح والتعديل ويرونه

مذهبا خاصا بهم وهو بالفعل منهج خاص بهم فيقعون في تناقض واضح

فان علم الجرح والتعديل القائم على الكشف عن حال الرواة من حيث العدالة والصحة

وهو يسمى ايضا علم الرجال

وكما يعلم الجميع هو احد اقسام علم الحديث ولا شان له في الطعن في المشايخ

وتزكيتهم فليس الشيخ عدنان براوي لحديث حتى يكشف في سند هذا الحديث

من حيث الصحة والضعف وهذا ان دل على شيء يدل على جهل اخر في مفهوم

احد اخم اقسام علوم الرجال فلا ترقى شاهقا فتقع ;)

والمضحك الاخر:D استدلالك بقوله رحمه الله تعالى

بناءا على ما ذكر اعلاه فاني لا اعلم من الشيخ العرعور الا خيرا

وقلت انت بناءا على ما ذكروه الم تعلم ايها المحترم ان الذاكرين اعلاه يعتبرون مجاهيل

ولو ادخلنا علم الجرح والتعديل الذي انفضح جهلك فيه

في هذه المسالة وهي لا تدخل ولكن استئناسا بها فان روايتهم لا تقبل ال بناءا

على معرفة والم تعلم انهم ذكرو طعن الشيخ المدخلي

وهو مما ذكر اعلاه ;)

فكيف يقبل الشيخ رواية المجاهيل ويرفض كلام الشيخ المدخلي

وهو مشهور ؟؟ مذكور فوق ايضا :) الا وهو يعلم من هو الشيخ العرعور

لكل داء دواء يستطاب به الا الحماقة اعيت من يداويها ;)



 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
يا زميلنا الفاضل ؛ والله الذي لا اله الا هو ؛ما كنت لاعيد لولا ذكرك لاسمي في موضوعك وطريقتك التي تنم عن عدم احترام لزميل معك في المنتدى محاولا ايهام القارئ بانني هربت من ردك بالموضوع الذي تم أختفاؤه ؛ رغم انك تعلم اني انا من ارسل اليك على الخاص مستفسرا عن أختفاء الموضوع ؛ وها أنا اجبتك وبما اراه مناسبا وكافيا وعلى عجالة مني ورب الكعبه ؛ ولك ان تتأمل وتفكر إن كانت غايتك الحقيقة وهدفك الحق : قال تعالى تعالى


وقف الثعلب يوما في ثياب الواعظين :)

الان قل لي اين اتيت بكلمة واحدة عن هروبك في موضوعي انا وضعته حتى لا يكون

لك مطعن في عد رؤيتك للرد الذي رددته

وما كنت لاكتب هذا الموضوع لو انك قرات الموضوع ولم اضعه الا بناءا

على رسالتك التي رسلتها :)

اما بخصوص الاحترام فانا احترم من يبحث عن الحق

مبتعدا عن التدليس ومحاولات الطعن

في العماء باسلوب المكر والكيد مستدلا بمواقع بني جلدته

وهذه الصفات لم ارها منك للاسف :)

 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
الحمد لله مُنزّل الشريعة


حافظها باهل الامامية الشيعة

والصلاة والسلام على خير البرية وعلى آله خير الورى سجية.

بوركت اخونا الفقير,,فقد سطرت الكلمات.

واوضحات الواضحات.

وكما يقال (توضيح الواضحات من المشكلات) ولكن ماذا نقول لهواة النسخ واللصق.:)

فعلاّ الامر يحير,,,كيف يفتي الشيخ ابن باز بهذه الفتوى وهي في اخر ليلة في حياته.


تنزلاّ نقول: انه يمكن ذالك.

لكن هذا القول من الشيخ يرد حسب قواعد الجرح والتعديل.

خصيصاّ وان جواب الشيخ كان واضح للسؤال.
قال:

( بناء على ما ذكرتم أعلاهأفيدكم أني لا أعلم عن الشيخ عدنان العرعور إلا خيرا وهو عندنا من اهل السنة والجماعة "")


بينما - كما هو موجود في الوثيقة التي ذكرها اخونا الفقير- علمائكم المعاصرين قد جرحوه بجرح مفسر.

وهو مقدم على التعديل.

وكما قال الشيخ عبيد الجابري:
( ثبت عندنا ان عدنان العرعور هذا قطبي محترق )

وكلام المشائخ المعاصرين في الوثيقة واضح جداّ ,,,,فتزكية الشيخ ابن باز لا تصمد أمام هذه الطعون المفسرة من المعاصرين له.

واقراء ما كتبه احد اتباعكم في شبكة انا المسلم نقلاّ عن شيخكم المقدسي


(
وأنا لا أشك أن الشيخ المذكور أعني العرعور من المجادلين عن الطواغيت ، وأعلم إنه قد أدخل إلى بعض السجون في بعض الدول لنقاش بعض إخواننا في مسائل التكفير كشرط للإفراج عنهم ؛ حدثني بذلك من أثق به منهم .
وكل من كان مستعملا عند الطواغيت في مثل هذه المهمة الخبيثة فهو ليس محل ثقة عند المسلمين كي يتلقوا منه الدين في مثل هذه المسائل العظام ، ولو أنه التزم ما يحسنه وتخصص بما يتقنه من الرد على الروافض والمتصوفة والأحباش ونحوهم لنفع الله به ولسلم وغنم ؛ ولكنه للأسف شأنه شأن كثير من المشايخ المنتسبين إلى السلفية في زماننا وأعني السلفية التي تعرت من الجهاد وتبرأت من أهله ؛ قد أمسوا أدوات في أيدي الطواغيت وأسواطا في أيدي الحكومات يجلدون بها ظهور أصحاب المنهج الحق والسلفية النقية ، ولقد قبل أولئك المستعملين بهذا الاستعمال حسدا من عند أنفسهم وبغيا على أهل الحق وأنصار الجهاد ، وعند الله تجتمع الخصوم وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .

)




كذالك يمكنك ان تدخل هذا الرابط التالي من موقع سحاب السلفي,,وهو اشهر موقع يظم نخبة من طلبة العلم السلفيين:)


يقول في نصف كلامه



وفي الختام اقول,,,هنيئاّ لكم بالعرعور:)


:)

الحمد لله رب العالمين ناقل القران والسنة

بسلسلة الصحابة المجتبين ابو بكر وعمر وعثمان وعلي وعائشة ومن والاهم

وسار على خطاهم الى يوم الدين

والصلاة والسلام على محمد النبي الامي مبعوث رحمة للانس والجنيين

السيف المصقول على الكفار والمبتدعين

زوج الظاهرة البتول بنت الصديق ابو بكر ناصر الدين

على المرتدين والمبيتدعين فكما قلت الرد عليك بسيط وسريع وما يستاهل بس على قولة القايل


عشان ما تطلع تقول

ما رد علي

تقول


وكما يقال (توضيح الواضحات من المشكلات) ولكن ماذا نقول لهواة النسخ واللصق.:)


رمتني بدائها وانسلت وللاخوة ان يرون من هو راعي الكوبي والبيست

ومن هو راعي الاجبابات العلمية هل هم من يسمون بالشيعة والشيعة

منهم براء او اهل السنة شيعة محمد وال حمد وصحب محمد :)

فعلاّ الامر يحير,,,كيف يفتي الشيخ ابن باز بهذه الفتوى وهي في اخر ليلة في حياته.


جاوبنا علي فوق ارجع له يا راعي الكوبي والبيست :)

تنزلاّ نقول: انه يمكن ذالك.

لكن هذا القول من الشيخ يرد حسب قواعد الجرح والتعديل.

خصيصاّ وان جواب الشيخ كان واضح للسؤال.
قال:

(
بناء على ما ذكرتم أعلاهأفيدكم أني لا أعلم عن الشيخ عدنان العرعور إلا خيرا وهو عندنا من اهل السنة والجماعة ""
)

بينما - كما هو موجود في الوثيقة التي ذكرها اخونا الفقير- علمائكم المعاصرين قد جرحوه بجرح مفسر.

وهو مقدم على التعديل.

وكما قال الشيخ عبيد الجابري:
( ثبت عندنا ان عدنان العرعور هذا قطبي محترق )

الرد عليها موجود فوق وليس للجرح والتعديل في هذا المجال من نصيب
كون الامر خاص بنقل الحديث وليس بالرد

على المشايخ والعلماء وتزكيتهم او تضليلهم

ولو كان الامر كذلك لكان الرد على ابن المطهر الحلي

قائما على الجر والتعديل وليس تبيين عوار المنهج في

كتباه منهاج السنة النبوية :)

كما انك لو نظرت فوق تجد تراجع الشيخ عن

الكثير من اسليب الدعوة الخاصة به

""""في كتابه منهاج الاعتدال """";)

واقراء ما كتبه احد اتباعكم في شبكة انا المسلم نقلاّ عن شيخكم المقدسي

(
وأنا لا أشك أن الشيخ المذكور أعني العرعور من المجادلين عن الطواغيت ، وأعلم إنه قد أدخل إلى بعض السجون في بعض الدول لنقاش بعض إخواننا في مسائل التكفير كشرط للإفراج عنهم ؛ حدثني بذلك من أثق به منهم .
وكل من كان مستعملا عند الطواغيت في مثل هذه المهمة الخبيثة فهو ليس محل ثقة عند المسلمين كي يتلقوا منه الدين في مثل هذه المسائل العظام ، ولو أنه التزم ما يحسنه وتخصص بما يتقنه من الرد على الروافض والمتصوفة والأحباش ونحوهم لنفع الله به ولسلم وغنم ؛ ولكنه للأسف شأنه شأن كثير من المشايخ المنتسبين إلى السلفية في زماننا وأعني السلفية التي تعرت من الجهاد وتبرأت من أهله ؛ قد أمسوا أدوات في أيدي الطواغيت وأسواطا في أيدي الحكومات يجلدون بها ظهور أصحاب المنهج الحق والسلفية النقية ، ولقد قبل أولئك المستعملين بهذا الاستعمال حسدا من عند أنفسهم وبغيا على أهل الحق وأنصار الجهاد ، وعند الله تجتمع الخصوم وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .
)


وهذا دليل على انك لا تعرف مشايخ السلفية

والتفرقة بينهم الشيخ المقدسي شيخ من اتباع

منهج السلفية الجهادية وهو من المؤيدين لتنظيم القاعدة

فقوله لاي قبل في الطعن في مشايخ

اهل السنة والجماعة خصوصا في المملكة العربية السعودية

لاختلافه معهم في موضوع الحاكمية :)

ومن أقوى من حذر من عدنان عرعور بعد الشيخ ربيع الشيخ عبدالمالك رمضاني في كتابه [ تخليص العباد من وحشية أبي القتاد الداعي إلى قتل النسوان وفلذات الأكباد ] أفرد فيه يعني مكانًا ذا شأنٍ في الرد على ترهات وأباطيل عدنان عرعور.
وهذه بعض العناوين الرئيسة من كتاب الشيخ عبد المالك:


[ المبحث الثاني: عدنان عرعور لا ينصح بوضع السلاح(ص/322) ]
ذكر فيه عناوين جانبية يرد بها على عدنان عرعور وهي أربعة وثلاثون عنواناً منها:
في (ص/330) : عدنان يبرر التكفير والتفجير.
و(ص/332) : عدنان يرفض تسمية البلدان المسلمة بمجتمعات إسلامية.
و(ص/335) : عدنان يكفر الأشاعرة.
و(ص/336) تعريف العبادة عند الشيخ عدنان.
و(ص/340) عدنان يؤاخي الخوارج.
و(ص/360) : سوء أدب عدنان مع أصحاب رسول الله -صلى اللهُ عليهِ وسلَّمَ- .
و(ص/362) : قطع عدنان صلته بالفرقة الناجية من أجل الخوارج.
و(ص/364) : عدنان يطعن على دعوة المجدد محمد بن عبد الوهاب.



وهذا كله مردود عليه في كتاب منهاج الاعتدال

للشيخ عدنان العرعور وهو موضوع في الاعلى ;)

فلا ترقى انت الاخر شاهقا فتقع :)

كما وقع غيرك

وكما قلت الرد عليك اسهل من الرد على غيرك :)


 

الدائرة الأخيرة

عضو بلاتيني
أخي الحبيب مهاجر من الشمال

حفظك الرحمن

وحرمك على النيران

وأدخلك فسيح الجنان

وسقاك شربة من يد خير الأنام عليه أفضل الصلاة والسلام

لاحرمنا الله من علمك وعملك

جزاك الله خيرا
 
التعديل الأخير:

الفقير

عضو ذهبي
الحمد لله مُنزّل الشريعة


حافظها باهل الامامية الشيعة

والصلاة والسلام على خير البرية وعلى آله خير الورى سجية.

بوركت اخونا الفقير,,فقد سطرت الكلمات.

واوضحات الواضحات.

وكما يقال (توضيح الواضحات من المشكلات) ولكن ماذا نقول لهواة النسخ واللصق.:)

فعلاّ الامر يحير,,,كيف يفتي الشيخ ابن باز بهذه الفتوى وهي في اخر ليلة في حياته.


تنزلاّ نقول: انه يمكن ذالك.

لكن هذا القول من الشيخ يرد حسب قواعد الجرح والتعديل.

خصيصاّ وان جواب الشيخ كان واضح للسؤال.
قال:

( بناء على ما ذكرتم أعلاهأفيدكم أني لا أعلم عن الشيخ عدنان العرعور إلا خيرا وهو عندنا من اهل السنة والجماعة "")


بينما - كما هو موجود في الوثيقة التي ذكرها اخونا الفقير- علمائكم المعاصرين قد جرحوه بجرح مفسر.

وهو مقدم على التعديل.

وكما قال الشيخ عبيد الجابري:
( ثبت عندنا ان عدنان العرعور هذا قطبي محترق )

وكلام المشائخ المعاصرين في الوثيقة واضح جداّ ,,,,فتزكية الشيخ ابن باز لا تصمد أمام هذه الطعون المفسرة من المعاصرين له.

واقراء ما كتبه احد اتباعكم في شبكة انا المسلم نقلاّ عن شيخكم المقدسي


(
وأنا لا أشك أن الشيخ المذكور أعني العرعور من المجادلين عن الطواغيت ، وأعلم إنه قد أدخل إلى بعض السجون في بعض الدول لنقاش بعض إخواننا في مسائل التكفير كشرط للإفراج عنهم ؛ حدثني بذلك من أثق به منهم .
وكل من كان مستعملا عند الطواغيت في مثل هذه المهمة الخبيثة فهو ليس محل ثقة عند المسلمين كي يتلقوا منه الدين في مثل هذه المسائل العظام ، ولو أنه التزم ما يحسنه وتخصص بما يتقنه من الرد على الروافض والمتصوفة والأحباش ونحوهم لنفع الله به ولسلم وغنم ؛ ولكنه للأسف شأنه شأن كثير من المشايخ المنتسبين إلى السلفية في زماننا وأعني السلفية التي تعرت من الجهاد وتبرأت من أهله ؛ قد أمسوا أدوات في أيدي الطواغيت وأسواطا في أيدي الحكومات يجلدون بها ظهور أصحاب المنهج الحق والسلفية النقية ، ولقد قبل أولئك المستعملين بهذا الاستعمال حسدا من عند أنفسهم وبغيا على أهل الحق وأنصار الجهاد ، وعند الله تجتمع الخصوم وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .

)




كذالك يمكنك ان تدخل هذا الرابط التالي من موقع سحاب السلفي,,وهو اشهر موقع يظم نخبة من طلبة العلم السلفيين:)


يقول في نصف كلامه



وفي الختام اقول,,,هنيئاّ لكم بالعرعور:)



بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد آله الطاهرين

بارك الله فيك ورعاك اخي الفاضل وسدد خطاك وحشرك مع محمد وآله عليهم السلام
في الواقع إن ما تفضلت به إثراء للموضوع يا اخي وفي صميمه .

تقبل احترامي وعالي تقديري:وردة:
ايها النبيل .,’
أحترامي ومودتي

 
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد آله الطاهرين

بارك الله فيك ورعاك اخي الفاضل وسدد خطاك وحشرك مع محمد وآله عليهم السلام
في الواقع إن ما تفضلت به إثراء للموضوع يا اخي وفي صميمه .

تقبل احترامي وعالي تقديري:وردة:
ايها النبيل .,’
أحترامي ومودتي

[/CENTER]


أخي الفقير أحترم فيك أدبك وخلقك

ولكن تجنيك وعدم صدقك يناقض الأدب اللذي تتكلم فيه وتناقش

التطبيل للموالين مايعتبر من الموضوع فالأخ مهاجر من الشمال ماقصر في الرد على شبهتك
ولكنك والله العالم لا تريد إتباع الحق
ولنفرض جدلاً أن الشيخ عدنان العرعور حفظه الله في من الكلام كمى تفضلت
هل تريدنا مثلاً أن نكذب كلامه المدعم بالأدلة واللذي لم يستطع احد أن يرد عليه من علمائكم
وإن ردوا علمائكم يردون دون دليل وبتر واضح


أخي الفقير لاتأخذك العزة في الأثم فالدنيا ليست باقيه لأحد ولسنا معمرون بها فيوم القيامة لن ينفعنا لا مال ولا بنون
أخي الفقير لا تناقش لمجرد النقاش فالأخ مهاجر من الشمال بين وبالدليل جميع أخطائك وأنا أعتقد أنها ليس اخطائك ولكنك مجرد ناقل

أخي الفقير والله لو أني وجدت نفسي في موضوع مخطىء لأتكلم وأعترف بخطأي وخاصه إذا كان الأمر يتعلق في الدين


مهاجر من الشمال كفيت ووفيت وجزاك الله خير ولو ناديت ميتاً لأسمعته .


جزى الله الشيخ عدنان العرعور خير الجزاء وحفظه الله فهو قاهر وفاضح المجوس أعداء الدين ( وبالأدلة )
 
سؤال بريء :

إن كان طعن بعض علماء السلفية في الشيخ عدنان عرعور ( مع وجود من يزكيه ويثني عليه من علماء آخرين ) يُعتبر إلزاماً عند الشيعة :

فهل طعن الأخبارية في الأصولية وطعن الأصولية في الأخبارية ملزم أيضاً ؟!:D

هل تريد أن نأتيكم بما يندى له الجبين من التكفير والسباب والشتائم والبذاءات التي يلقيها علماؤكم في بعض البعض ؟!;)

وختاماً أقول :

هنيئاً لكم بعلمائكم الزنادقة القائلين بتحريف القرآن .:D

وعدنان عرعور لا يقول بأن القرآن محرف كعلمائكم الزنادقة الذين حاربوا الشريعة .:D
 

ابوحفص

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم . وبعد :
أخي الفاضل مهاجر من الشمال وفقنا الله وإياك وهدانا بفضله سبيل الرشاد وطريق السداد إنه جل شأنه نعم المولى ونعم النصير .
إن العصمة لله وحده ويأبى الله إلا أن يتم نوره ...
لا يختلف أحد أنه لا يوجد مخلوق على وجه الأرض مبرا من النقد أو النقص _ حاشا رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ المعصوم بعصمة الله تعالى له ؛ وكل عالمٍ _ مهما سما قدره ، ومهما علت منزلته ؛ فليس شيء من ذا كله يحصنه من النقد ، أو الرد ، أو التخطئة .

وحول ما جرى في هذا الموضوع من كلام حول الشيخ عدنان العرعور حفظه الله تعالى ؛ وأن هناك من علماء السنة قد طعنوا بالشيخ ، فلا حاجة لنا في الطعن والتزكية _ طالما أن الميزان عندنا : (( الكتاب والسنة وكلام السلف ))

ولو أن الناقل يتحرى العدل والإنصاف لجعل جهده الانشغال بالبحث عن الحق بدلاً من البحث عن الطعن بهذا والرد على ذاك ؛ ومما لا شك فيه أن هؤلاء العلماء إن صح ما نسب إليهم من الطعن في شيخنا العرعور ، إلا أنهم جميعاً مع الشيخ يدافعون عن أم المؤمنين وعن الصحابة المكرمين وينصرون الشيخ بذلك
 
أعلى