هيئة كبار العلماء السعودية تكفّر من يسب الصحابة ويتطاول عليهم

السب و الشتم لا يجوز لكل الناس مهما كانوا

و كل نفس رهينة بما كسبت

فمن فعل من الصحابه خير سيجزي

و من فعل عكس ذلك سيحاسب



بدر لماذا تتبع اسلوب التلون .. اذا كان لديك كلمه اطرحها :)

لكن هذي عوايدكم تحبون تلفون والنتيجه تلفون الحبل على انفسكم;)


اللهم اسحق من كفر الصحابه او شتم الصحابه وزلزل الارض من تحت اقدامهم ..

وعلمائهم ومن يتبعهم :وردة:
 

عبدالله فيروز

عضو بلاتيني / الفائز الثاني في مسابقة الشبكة الإجت
أي الناس تقصد ؟




أستاذ عبد الله ....عهدي بك حقوقياً ...صريحاً ....فلماذا الجمل حمالة الأوجه ...

الأستاذ نبض القلم

كلامي واضح و موجز و من صلب العقيدة .. و ما يزعل منه غير واحد من اثنين

يا إما كافر بالله .. يا إما مشرك بالله
 

عبدالله فيروز

عضو بلاتيني / الفائز الثاني في مسابقة الشبكة الإجت
شنو قصدك يعبدون الناس منو الي يعبدون الناس انت كلامك مقصود على السنه


(( الحمد لله الذي أخرجني من عبادة الناس إلى عبادة رب الناس ))

جملة واضحة و موجزة و من صلب العقيدة .. و ما يزعل منها غير واحد من اثنين

يا إما كافر بالله .. يا إما مشرك بالله
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
الالباني - كتب تخريج الحديث النبوي الشريف - رقم الحديث : ( 2397 )

نوع الحديث :
صـحـيـح


- نص الحديث :
نهى عن سب الأموات . عن زياد بن علاقة عن عمه : أن المغيرة بن شعبة سب علي بن أبي طالب ، فقام إليه زيد بن أرقم فقال : يا مغيرة ! ألم تعلن أن رسول الله (ص) نهى عن سب الأموات ؟ فلم تسب عليا وقد مات ؟! ، صحيح .


المغيرة سب الامام علي عليه السلام فهل هو كافر كما افتى هيئة كبار العلماء ؟

 

محب الصحابه

عضو مخضرم
الالباني - كتب تخريج الحديث النبوي الشريف -رقم الحديث : ( 2397 )



نوع الحديث :
صـحـيـح

- نص الحديث :

نهى عن سب الأموات . عن زياد بن علاقة عن عمه : أن المغيرة بن شعبة سب علي بن أبي طالب ، فقام إليه زيد بن أرقم فقال : يا مغيرة ! ألم تعلن أن رسول الله (ص) نهى عن سب الأموات ؟ فلم تسب عليا وقد مات ؟! ، صحيح .


المغيرة سب الامام علي عليه السلام فهل هو كافر كما افتى هيئة كبار العلماء ؟


:)غير هالحديث ياخادم بوصالح :)كم مرة ردينا عليك بخصوص هالحديث ولا انتوا ماتفهمون حتى بالتكرار ....الكافر اللي يطعن بالصحابه رضوان الله عليهم ومن ضمنهم علي والمغيرة ومعاويه رضوان الله عليهم ....
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
:)غير هالحديث ياخادم بوصالح :)كم مرة ردينا عليك بخصوص هالحديث ولا انتوا ماتفهمون حتى بالتكرار ....الكافر اللي يطعن بالصحابه رضوان الله عليهم ومن ضمنهم علي والمغيرة ومعاويه رضوان الله عليهم ....
[/RIGHT]


يعني سب الامام علي عليه السلام مو طعن لا توجد تبريرات عزيزي .
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
الالباني - كتب تخريج الحديث النبوي الشريف -رقم الحديث : ( 2397 )



نوع الحديث :
صـحـيـح

- نص الحديث :

نهى عن سب الأموات . عن زياد بن علاقة عن عمه : أن المغيرة بن شعبة سب علي بن أبي طالب ، فقام إليه زيد بن أرقم فقال : يا مغيرة ! ألم تعلن أن رسول الله (ص) نهى عن سب الأموات ؟ فلم تسب عليا وقد مات ؟! ، صحيح .


المغيرة سب الامام علي عليه السلام فهل هو كافر كما افتى هيئة كبار العلماء ؟

الصحابه رضوان الله عليهم اقران وقد وقع بينهم التقاتل وهو اعظم بلا شك من السباب الذي مافتئتم تدندنون حوله والتقاتل ليس بناقض للأيمان بدليل القراءن واهل السنه على انهم متأولون ومعذورون ....طيب بكتبكم ياخادم السرداب وروي انه كان يقنت في الصلاة المفروضة بلعن معاوية وعمرو بن العاص وابي موسى الاشعري وابي الاعور السلمي مع أنه احلم الناس عن ذنب الجانين وأعظم قدرا من أنه تجرح نفسه النفيسة زلة بشر فلولا أنه كان يرى لعنهم من أقرب القربات لما كان يتخير محله في الصلوات المفروضات

(المحتضر ص: 24 , كتاب الأربعين ص: 633)

روى الشيخ في التهذيب عن الحارث بن المغيرة البصري قال دخلت على ابي جعفر ـ ع ـ فجلست عنده فاذا نجية قد استاذن عليه فاذن له فدخل فجثى على ركبتيه ثم قال جعلت فداك أني أريد أن أسالك عن مسالة والله ما أريد بها إلا فكاك رقبتي من النار فكانه رق له فاستوى جالسا فقال: يا نجية سلني فلا تسالني اليوم عن شئ ألا أخبرتك به فقال جعلت فداك ما تقول في فلان وفلان فقال يا نجية أن لنا الخمس في كتاب الله ولنا الانفال ولنا صفوة الاموال وهما والله أول من ظلمنا حقنا في كتاب الله وأول من حمل الناس على رقابنا ودمائنا في أعناقهما الى يوم القيامة وأن الناس ليتقلبون في حرام الى يوم القيامة بظلمنا أهل البيت فقال نجية إنا لله وإنا اليه راجعون ثلاث مرات هلكنا ورب الكعبة قال فرفع جسده من الوسادة واستقبل القبلة فدعا بدعاء لم أفهم منه شيئا إلا سمعنا في آخر دعائه وهو يقول: اللهم إنا أحللنا ذلك لشيعتنا.
عندكم ياشيعه علي بن ابي طالب رضي الله عنه إذا لعن الصحابه حلال لكن أذا سبوه هم حرام!! طبعا حشاه يفعل ذلك بس هذي كتبكم

 

خادم الامام

عضو بلاتيني
الصحابه رضوان الله عليهم اقران وقد وقع بينهم التقاتل وهو اعظم بلا شك من السباب الذي مافتئتم تدندنون حوله والتقاتل ليس بناقض للأيمان بدليل القراءن واهل السنه على انهم متأولون ومعذورون ....طيب بكتبكم ياخادم السرداب وروي انه كان يقنت في الصلاة المفروضة بلعن معاوية وعمرو بن العاص وابي موسى الاشعري وابي الاعور السلمي مع أنه احلم الناس عن ذنب الجانين وأعظم قدرا من أنه تجرح نفسه النفيسة زلة بشر فلولا أنه كان يرى لعنهم من أقرب القربات لما كان يتخير محله في الصلوات المفروضات

(المحتضر ص: 24 , كتاب الأربعين ص: 633)

روى الشيخ في التهذيب عن الحارث بن المغيرة البصري قال دخلت على ابي جعفر ـ ع ـ فجلست عنده فاذا نجية قد استاذن عليه فاذن له فدخل فجثى على ركبتيه ثم قال جعلت فداك أني أريد أن أسالك عن مسالة والله ما أريد بها إلا فكاك رقبتي من النار فكانه رق له فاستوى جالسا فقال: يا نجية سلني فلا تسالني اليوم عن شئ ألا أخبرتك به فقال جعلت فداك ما تقول في فلان وفلان فقال يا نجية أن لنا الخمس في كتاب الله ولنا الانفال ولنا صفوة الاموال وهما والله أول من ظلمنا حقنا في كتاب الله وأول من حمل الناس على رقابنا ودمائنا في أعناقهما الى يوم القيامة وأن الناس ليتقلبون في حرام الى يوم القيامة بظلمنا أهل البيت فقال نجية إنا لله وإنا اليه راجعون ثلاث مرات هلكنا ورب الكعبة قال فرفع جسده من الوسادة واستقبل القبلة فدعا بدعاء لم أفهم منه شيئا إلا سمعنا في آخر دعائه وهو يقول: اللهم إنا أحللنا ذلك لشيعتنا.
عندكم ياشيعه علي بن ابي طالب رضي الله عنه إذا لعن الصحابه حلال لكن أذا سبوه هم حرام!! طبعا حشاه يفعل ذلك بس هذي كتبكم
[/RIGHT]


اللعن غير السب عزيزي وكما ان اللعن منهج قرآني فقد لعن القرآن الكريم من يأذي الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله والذي يأذي اهل بيته فهو حتما يأذي الرسول الاكرم لانهم وصى بهم في حديث الثقلين .

اما سب الامام علي عليه السلام وبغضه فهو يعتبر نفاق عزيزي كما ذكرت اصح كتبكم .

صحيح مسلم - من الإيمان - الدليل على أن حب الأنصار وعلي ( ر ) - رقم الحديث : ( 113 )
‏- حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏وأبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏واللفظ له ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏عن ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏عدي بن ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏زر ‏ ‏قال :
قال ‏ ‏علي ‏ والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي ‏(ص) ‏‏إلي ‏ ‏أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق .

فهل وردت احاديث مثل هذا النوع في المغيرة او معاوية .

فسب الامام علي عليه السلام وبغضه يدخل صاحبه في دائرة النفاق وهذا قول الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
اللعن غير السب عزيزي وكما ان اللعن منهج قرآني فقد لعن القرآن الكريم من يأذي الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله والذي يأذي اهل بيته فهو حتما يأذي الرسول الاكرم لانهم وصى بهم في حديث الثقلين .

اما سب الامام علي عليه السلام وبغضه فهو يعتبر نفاق عزيزي كما ذكرت اصح كتبكم .

صحيح مسلم - من الإيمان - الدليل على أن حب الأنصار وعلي ( ر ) - رقم الحديث : ( 113 )


‏- حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏وأبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏واللفظ له ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏عن ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏عدي بن ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏زر ‏ ‏قال :
قال ‏ ‏علي ‏ والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي ‏(ص) ‏‏إلي ‏ ‏أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق .

فهل وردت احاديث مثل هذا النوع في المغيرة او معاوية .


فسب الامام علي عليه السلام وبغضه يدخل صاحبه في دائرة النفاق وهذا قول الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله

وانتوا مذهبكم قائم على اللعن حتى الحيوانات ماسلمت من لعنكم :) السب اشد ولا القتال ياخادم :) طيب الامام علي رضي الله عنه يقول في بحار الانوار ((من سبني فهو في حل من سبي ))(بحار الأنوار34/19).
حصل بينهم تقاتل وهو اكبر من السباب ومع هذا الامام علي رضي الله عنه قال اخواننا بغوا علينا ....

 

بو_علي

عضو بلاتيني
الصحابه رضوان الله عليهم اقران وقد وقع بينهم التقاتل وهو اعظم بلا شك من السباب الذي مافتئتم تدندنون حوله والتقاتل ليس بناقض للأيمان بدليل القراءن واهل السنه على انهم متأولون ومعذورون ....طيب بكتبكم ياخادم السرداب وروي انه كان يقنت في الصلاة المفروضة بلعن معاوية وعمرو بن العاص وابي موسى الاشعري وابي الاعور السلمي مع أنه احلم الناس عن ذنب الجانين وأعظم قدرا من أنه تجرح نفسه النفيسة زلة بشر فلولا أنه كان يرى لعنهم من أقرب القربات لما كان يتخير محله في الصلوات المفروضات

[/RIGHT]
ان صحت هالروايه...فهي تعني :
- اما ان اللي لعنهم خارجين عن الاسلام.
- او ان حديث سب الصحابه غير صحيح ...مع انه ما سبهم لكن لعنهم فقط.
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
ان صحت هالروايه...فهي تعني :
- اما ان اللي لعنهم خارجين عن الاسلام.
- او ان حديث سب الصحابه غير صحيح ...مع انه ما سبهم لكن لعنهم فقط.
اها خارجين عن الاسلام اللي ألفوا هالروايه طبعا :):) ومن تبعهم لانها تتناقض مع روايات اخرى من كتبكم :)مثل فعن هارون بن مسلم عن مسعدة بن زياد عن جعفر عن أبيه عليهم السلام أن عليا لم يكن ينسب أحدا من أهل البغي إلى الشرك ولا إلى النفاق، ولكن كان يقول: إخواننا بغوا علينا» (وسائل الشيعة51/83 للحر العاملي مستدرك الوسائل11/68 للنوري الطبرسي جواهر الكلام للجواهري12/338 ).

وفي رواية « عن جعفر عن أبيه أن عليا لم يكن ينسب أحدا من أهل حربه إلى الشرك ولا إلى النفاق، ولكنه كان يقول: هم إخواننا بغوا علينا» (بحار الأنوار23/324 وسائل الشيعة51/83).

و عن علي أنه قال: «وكان بدء أمرنا أنّا تلاقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد وديننا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا شيئاً إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان» (نهج البلاغة3/114).

 

خادم الامام

عضو بلاتيني
وانتوا مذهبكم قائم على اللعن حتى الحيوانات ماسلمت من لعنكم :) السب اشد ولا القتال ياخادم :) طيب الامام علي رضي الله عنه يقول في بحار الانوار ((من سبني فهو في حل من سبي ))(بحار الأنوار34/19).
حصل بينهم تقاتل وهو اكبر من السباب ومع هذا الامام علي رضي الله عنه قال اخواننا بغوا علينا ....

[/RIGHT]


فهل نفهم من هذا الحديث ان سبه جائز على مر السنين ؟

المعلوم ان المغيرة ومعاوية سبوا الامام علي عليه السلام بعد وفاته ومرة هذه العادة الى ان منع السب الخليفة عمر ابن عبدالعزيز .
 

عزيزة النفس

عضو ذهبي
الموضوع اثار حفيظه السبابين فاخذوا يجمعون الشبهات وينبشون من هنا وهناك حتى يبررون لانفسهم ويهونون عارهم و شرهم

رحم الله والديك يا صاحب الموضوع فمن لعن الصحابه الله يلعنه

الرسول صلى الله عليه وسلم قال " المرء على دين خليله فلينظر احدكم من يخالل"


طعنهم بالصحابه رضي الله عنهم هو طعن بالنبي صلى الله عليه وسلم وهؤلاء لا يهمهم لا رسول الله ولا الاسلام همهم خدمه دينهم ومذهبهم الذي علمهم عالبغض والحقد والكراهيه والعداوه الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاهم وجعلنا من الذين قال الله عنهم في كتابه " والسابقون الاولون من المهاجرين والانصار والذين اتبعوهم باحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه "

امر اتباعهم بآيه قرآنيه محكمه ولا عزاء للحاقدين
 
أعلى