@ لماذا أجمعوا على المجاهد ((خطاب)) واختلفوا على (( بن لادن)) ؟!

الح ـر

عضو مميز
يا اخي بارك الله فيك اي قتال تتحدث عنه بالنسبه لحماس انتهى القتال .
اما موقف خالد مشعل فهو الخذلان بعينه يتبرأ من الشيشان لاستجداء الموقف الروسي اي ذل وتضييع للحق وخذلان للمسلمين ، لاتقول ما يقدر بل يستطيع وله اسوه حسنه الملا محمد عمر عندما رفض تسليم المجاهدين العرب تكالبت الارض ومن عليها ضده واسقطت دولته ولكن الله لا يضيع من يحفظه انظر ها هم عادوا الطالبان لماذا ................!؟ اتعلم لماذا لان الله يقول في محكم التنزيل ((ألم .أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون. ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين. أم حسب الذين يعملون السيئات أن يسبقونا ساء ما يحكمون. من كان يرجو لقاء الله فإن أجل الله لآت وهو السميع العليم. ومن جاهد فإنما يجاهد لنفسه إن الله لغني عن العالمين. والذين آمنوا وعملوا الصالحات لنكفرن عنهم سيئاتهم ولنجزينهم احسن الذي كانوا يعملون)) .
يا نبض القلم ان هذا الدين لا يقوم بالكلام ولو قام على اخلاط الناس سوف يميزهم الله بالابتلاء ليميز الله الخبيث من الطيب .
انظر الى المجاهدين ايام الروس كيف ابتلاهم الله ببعض ، ثم طالبان استولت على الحكم ببساطه ثم ابتلاهم الله بمحنة تسليم العرب الى امريكا ، فاثروا الشرع على غيره ونظر كيف يرغم الله دول العالم اجمع على الانكسار امامهم .
الشيشان قبل 1996 نصر سريع محسوب للجميع من المجاهدين والعلمانيين والصوفيين وغيرهم من الشيشانيين ولكن الله له حكمه من عودة الروس وبدا القتال في جميع القوقاز ليميز الخبيث من الطيب ، اما تعلم ان قديروف وابيه من قبله كانوا محسوبيين على المجاهدين من قبل 1996 انها حكمة الله البالغه لتصفيه الشوائب النتنه من اهل الايمان.
الصومال ايضا نصر للمحاكم الاسلاميه وسيطره على كامل الصومال مما اذهل العالم ثم دخول اثيوبيا في حرب الوكاله عن الغرب فتنهزم المحاكم يهرب زعمائها واولهم شيخ شريف احمد لايلوي على شئ الا النجاة بنفسه حتى دخل في كينيا واخذ الامان لنفسه من السفاره الاميركيه وما صبر على القتال والطائرات والشده الا شباب المجاهدين وما بعد الشده االا الفرج اليس الله سبحانه وتعالى يقول (( فان مع العسر يسرى ان مع العسر يسرى )) وقد اتى اليسر باذن الله فهاهم الشباب يحاصرون القصر الرئاسي ومن فضل الله ان شيخ شريف في القصر ولم ولن ينفع امان امريكا له .
العراق احتلت امريكا العراق فقامت جميع الطوائق والفرق ونزلت الى الميدان -وقد كان للقاعده القدح المعلى فيه وهي اول من ازال الرهبه من قلوب الناس وشجعتهم على القتال بشهادة خصومهم - ثم قدر الله ان يميز الخبيث من الطيب ارتدت الصحوات وخابت وخسرت الدنيا والاخره فقد كان جلهم ممن حمل السلاح في وجه المحتل واعوانه ولكن الله لابد ان يمايز الصفوف ولا بد من الابتلاء فتكالب المحتل والجيش الحكومه العميله والحرس الوطني والشرطه وفيلق غدر الرافضي وجيش المخزي الرافضي مع الصحوات لهزيمة دولة العراق الاسلاميه وبعض الفصائل كامثال انصار الاسلام وغيرهم من اهل الحق ولكن هيهات لهم ذلك لان هولاء في معيت الله وهيهات لمن كان الله معه ان يهزم .
اما من اراد النصر بغير الشرع وحكم الله فاعلم انه خاسر لا محاله وانظر الى حماس مع انها تركت مبادئها وتنازلت عن كل شئ مازالت محاصره ولن تقوم لها قائمه لان النصر لاياتي الا من الله العزير الجبار .




الله أكبر .. رد عن مليون رد ..

بارك الله فيك



 

محمد السهلي

عضو فعال
خطاب رحمه الله ماسمعته يكفر المسلمين ولا الحكام

اسامه والله في البدايه كنت احترمه لكن بعد ماسمعته يكفر ناس تصلي وتصوم كرهته

واسامه يسوي عمليات داخل الدول المسلمه وتخطيط اتباعه لقتل امراء سعوديين

واتباعه قتلوا كفار داخل بلد مسلم وهذا مايجوز

خطاب بطل يواجه الموت

مع الاسف اسامه دمر شباب وحرم امهات من ابناءهن

يجيك شخص ماشفات امه منه خير ولما يلتزم يروح يجاهد

طيب عوض اول امك اللي كنت عاق لها

وللاسف كثير من الشباب اللي يتبعونه كذا


http://www.youtube.com/watch?v=4nEPhwDqXbM&feature=related

 

العساس

عضو مميز
بسم الله والحمد لله

نسال الاخوة هنا بعض اسئلة لعلها تضئ شيئا من هذه العتمة

السؤال الاول هل تدعون الي الجهاد في بقاع الاسلام المختلفة لنصرة الدين ام لنصرة فريق بعينه ليحكم
اوضح

هل الانخراط بمنظمة مجاهدة بالعراق مثلا او اي بقعة اخرى هو جهاد ام يجب القتال مع القاعدة وغيره يكوون كفر
((هل تقاتلون للحكم ام لطرد المحتل الغازي))
؟؟؟
؟؟
؟
السؤال الثاني هل توجد مرجعية جهادية ؟؟
وان وجدت
فما هي ومن يمثلها
اوضح
من يتبع من هذا الذي اقصد
اعلم بنهاية التبعية للقرءان والسنة
لكن اقصد بالواقع الفعلي

ارجو الاجابة وبعد ذلك نستكمل الحديث مع الاخوة

عسى الله ان يقدر خير لنا ولكم
 

ذعذاع

عضو مميز


لان خطاب رحمه الله يجاهد بأخلاقيات المسلم

حتى استشهد بعملية غدر بسم من المقربين له

اما بن لادن حربه مفتوحه ولا يستخدم أخلاقياته فيها

لان عارف خصمه (امريكا ) لا تستخدمها أيضاً في حروبها​
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
المراقب لشؤن العمل الجهادي يلاحظ أمراً غريباً ....


وهو أن المجاهد السعود ي...

خطاب يرحمه الله ...لم توجه له انتقادات لعمله ....ولم يعتبره أحد خارجيا متطرفا ....أو تكفيرياً مغالياً ....


على العكس من أسامة بن لا دن أو أيمن الظواهري ...

فهذا الشخصان حظيا بجدل واسع على شرعية أعمالها ...

خاصة بعد 11 سبتمبر ....


والسبب في تصوري يعود ...لحفاظ المجاهد البطل

خطاب على خطه الجهادي ....نقياً من الشوائب والمكدرات ...

فقد حرض ألا يتضمن جهاده ...
تكفير الحكام و الدعوة إلى الخروج عليهم ...أو نقل المعركة إلى أرض الدول الإسلامية تحت أي مبرر ...

بل حصر الجهاد ...في أرض العدو ...واستخدم الوسائل الجهادية التي لا خلاف عليها في قتال معتدين ...

كما أننا لم نسمع منه يوماً طعن في علماء الأمة ....
الأجلاء ...

وكذلك فعلت حماس ...رغم الكثيرين حاولوا اقناعم باختطاف الطائرات أو عمل التفجيرات والاغتيالات خارج فلسطين ...

لكنهم كانوا يصرون على أن معركتهم مع الصهاينة وليست في بلاد المسلمين ...أو غيرها من الأماكن ....



أما كل من بن لادن ...

والظواهري ...فقد ...نقلا الجهاد للدول الإسلامية ...

وصارت معاركهم على أرض الحرمين ...!!!

وفي الكويت ...المسلمة !!!

وغيرها من الدول ...الإسلامية ...

ودعوتهم للتدمير والتفجير والاغتيال والانقلاب لا ينكرها إلا مكابر ....

أما الطعن في علماء الأمة فحدث ولا حرج ....



وأنني في هذا المقام أؤكد أن انحراف مسيرة مع المقاتلين ...الذي يدعون الجهاد ....

لا يعني أبداً إلغاء الجهاد ...أو محاريته ....

بل الجهاد ماض إلى قيام الساعة ...ولكن بشروط وضوابط ...

وضعها علماء الأمة ...حتى لا يتحول المجاهدين الأبرار ...

إلى مجرمين وقتلة ...

يستبيحون الدماء المحرمة ...ويخربون بيوتهم بأيديهم ...

وأيدي الاستخبارات الاجنبية ....

التي تحركهم من حيث يشعرون أو لا يشعرون ...

والله المستعان ...


إضاقة ......في نفس السياق ....

سعوديو الشيشان» و «قاعدة السعودية»

فارس بن حزام

الشيشان، رغم أنها واحدة من أكثر ساحات القتال نشاطاً، وأطولها زمناً، إلا أنها غائبة عن معظم السير الذاتية لعناصر تنظيم «القاعدة» في نسخته السعودية.
فقد جمعت السير الذاتية الكاملة لما يقارب 150 عنصراً من «قاعدة السعودية» والسير الموجزة لحوالي نصف الرقم المذكور، لتكون السير لما يفوق 200 شاب سعودي، وبعض جنسيات أخرى، ولم أجد بينها إلا القليل جداً ممن ارتبطوا بتلك الساحة، بينما كانت أفغانستان الرقم الأول، وعلى مسافة بعيدة منها جاءت البوسنة.
إن غياب الشيشان، رغم حضورها في المشهد الجهادي في السعودية منذ التسعينيات، أمر مثير بعض الشيء. لاننسى خطب الجمعة المحرضة على الجهاد في الشيشان، ولاننسى حملات التبرع لإغاثة الشعب الشيشاني في كل مكان؛ في المساجد والجمعيات الخيرية والمراكز الصيفية والدواوين العامة، وكل هذه العوامل كانت حاضرة علناً حينذاك، وإلى وقت قريب واصلت ظهورها المباشر والعلني، إلى أن تحولت منذ سنوات قليلة، وإثر 11 سبتمبر، لتصبح قضية تتقدم على استحياء، ومتراخية بعض الشيء في الشارع السعودي.
فما الذي اختلف في هذه القصة عن بقية القصص الجهادية؟

لا تحتاج الإجابة لكبير عناء فالمتغير الأكبر بين ساحتي الجهاد في أفغانستان والشيشان، هو«التكفير» الذي صار الصفة البارزة المرتبطة بها تلك الوجوه العائدة من «أفغانستان التسعينيات» وهي الصفة التي فرقت بين هذه الفئة وبين مجاهدي الشيشان.

وأستدل على هذا بما أسنده إلى عدد من الذين ارتبطوا بساحة الشيشان ومنهم أحد مساعدي سامر السويلم المعروف ب «خطاب» عند فترة التسعينيات، وفيما بعد ذراعه اليمنى في السعودية، وهو من سكان المنطقة الشرقية، وهو ما رواه عن موقف قائد المقاتلين في الشيشان، حيث يقول إنه كان صاحب موقف حازم من التكفيريين، وسبق له طردهم من معسكره، إضافة إلى أنه كتب على خيمته «لا للتكفير»، ويؤكد على أنه لا يسمح لتكفيري واحد بالبقاء في معسكره ليلة واحدة،بعد ان يكتشف موقفه الفكري من الحكومة السعودية وعلماء البلاد.

هذا موقف «خطاب» من التكفير؛ أو النواة الفكرية لتنظيم «القاعدة» ولا أغالي في تذكر الصحف المحلية نعت مقتل خطاب قبل عامين ونصف، وكررت نعيها في عبدالعزيز الغامدي «أبو الوليد» فيما بعد، وتساءلت حينها ألم تخش صحفنا من رد الفعل الحكومي تجاه ذلك الاحتفاء؟ إلا أنه بدا حينها أن الصحف قامت بقياس الأمر وفق الوضع الفكري لخطاب وسلفه، وموقفهما من حكومة بلادنا، إضافة إلى عدم مشاركتهما في أفغانستان إبان الفتن التي أصابتها بعد خروج الشيوعيين، مما عزز موقف المتابعين تجاه مصداقية مشروعهم الجهادي.

كما ارتبط بالمسألة الفكرية أيضاً ، محدودية الحضور العربي في الشيشان خاصة عرب أفريقيا، فلم يكونوا بذاك الزخم الذي عرفت به أفغانستان أو البوسنة وغيرهما، والغلبة بالأرقام هناك تكاد تكون للسعوديين، ومن بعدهم أبناء سوريا والأردن «حالياً، أبو حفص الأردني يتولى قيادة المقاتلين بعد مقتل ابو الوليد الغامدي».

ولمن يجهل هذه الزاوية تحديداً، فيمكن تذكيره بالانقلاب الفكري الذي أصاب أسامة بن لادن، والذي بدروه شمل شريحة ليست بالمحدودة من السعوديين الذين ارتبطوا بأفغانستان مابعد الثمانينيات، ف«بن لادن» إبان الثمانينيات - قبل انتهاء الحرب مع السوفيات- لم يكن شخصا تكفيرياً، إلى أن تداخل في نشاطه مجموعة من القيادات الجهادية المصرية، وتحالفوا معه، حينئذ لم يعد «بن لادن» ذلك المجاهد الذي عرفه «شباب الجهاد»، حتى انفض من حوله الكثير، خاصة حين نقل نشاطه إلى السودان، وغادر معسكراته السعوديون المحيطون به والأقرب إليه، وحل مكانهم مجموعة من المصريين، مثال محمد عاطف، ابوعبيدة البنشيري، الدكتور أيمن الظواهري؛ كموجهين ومساعدين، ومجموعة من اليمنيين؛ كحراس ومرافقين.

زاوية أخرى، غير فكرية، مرتبطة بطبيعة الحركة من وإلى الشيشان فالطريق لم يكن سهلاً، فمن عرف كل تلك البلدان يقول إن الشيشان كانت الأصعب في الدخول والخروج، وتعتمد على الظروف السياسية في جورجيا، المعبر الرئيسي إليها، ولذا كان عدد العائدين من الشيشان هو الأقل قياساً ببقية ساحات القتال.

تبقى قصة الشيشان ذات طابع مختلف؛ لانجدها في سلم سير «قاعدة السعودية» ، وفي الوقت ذاته لا تحظى بمباركة بعض المشايخ الحركيين، فوجوه بارزة منهم تتحفظ على اكتمال شروط الجهاد فيها، ومع ذلك فتبدو أنها بريئة من هدر الدماء في بلادي.


http://www.alriyadh.com/2005/10/25/article103213.html

 

Alone

عضو بلاتيني
أوجه متعددة لعملة واحدة
خطاب + ابن لادن + الزرقاوي + الظواهري = ارهاب وهابي

تعلموا من السيد حسن نصر الله يا وهابية


اكبر عميل لاسرائيل هو حسن الرافضي

اسرائيل لها يد وباع طويل بالاغتيالات وبجميع انحاء العالم وتملك ما تملكه من التسليح والدعم اللامحدود من اعظم دول العالم

الم تفكر بان كل هذه القوة العسكرية والخبرة الطويله في الاغتيالات التي وصلت لاغلب دول العالم لم تستطيع ان تنهي حسن وجماعته وهم يقيمون على نفس الحد مع اسرائيل ؟

حتى عندما تم مسح لبنان من قبل اسرائيل في 2006 لم يحصل اي شي لحسن وجماعته في ذلك الوقت ، الا يوجد هناك تعاون بينهم ؟
 
عشان خطاب صاحب حق وابن لادن صاحب باطل الخطاب يسأل اهل العلم وابن لادن يظن انه لايوجد عالم غيره الخطاب مايفجر بالدول الاسلاميه وابن لادن يفجر الخطاب يقاتل بالمقدمه وابن لادن ماتدري اهل بالقصور ام بالجحور وتارك القتل مايبي الجنه مايبي الحور ليش يهرب الموت

ضحكو على الشباب وقالو لهم جهاد وهم جالسون
 

malia

عضو فعال
هذا هواء الفرق




خطاب كان مجاهد حقيقي يقاتل مع جنوده في الصفوف الاول وكان بطل حقيقي
حتى ان رئيس المخابرات الروسي كان يقول لو كان هناك من خطاب اثنان
لسقطت روسيا في سنوات قليلة
خطاب مع رجاله هزمو ثلاث الوية من الجيش الروسي وقتلو منهم 9000 جندي
والروس رغم اسلحتهم وقوة جيشهم لم يستطيعو قتله الا بلغدر والخيانة عن طريق السم بعد ان عجزو عن مجابهتة في ساحات القتال


اما بن لادن فكان فقط يحرض ويقود لكن لم يكن يحمل السلاح ويقاتل بكثرة كما كان يفعل اسد الاسلام خطاب
 

لا تحزن

عضو بلاتيني
كلهم جهلة كلهم يجتمعون بصفة الجهل والخروج على ولي الامر سواء بالقول أو الفعل !!

لكن تنظيم القاعدة أشد بطشا في قتل الابرياء والعزل والآمنيين !!
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
كلهم جهلة كلهم يجتمعون بصفة الجهل والخروج على ولي الامر سواء بالقول أو الفعل !!

لكن تنظيم القاعدة أشد بطشا في قتل الابرياء والعزل والآمنيين !!



لا تجعلهما سواء يا أخي ...فإن خطاباً رحمه الله حتى علماء المملكة لم يتكلموا فيه ...بل ربما أثنوا عليه ....
 

متأمل

عضو ذهبي
اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا أجتنابه

قوه الحجه والدليل
بمقابل الرد الهزيل
كفرق النهار من الليل
فلكم منى الشكر الجزيل
يـــا
متهم
و
الحر
و
مستفيد
و
for.uk
و
ومحب الصحابه
و
أبو شهاب الفلسطينى
و
عجب بن معجب
و
العقل
و
كويتى 996
و
غريب الاطوار
و
ابو عزوز السلفى
و
عبد الرحمن الاحمد
و
محب الراحه
:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:

وتبا لأهل الانبطاح

:mad:
 

متهم

عضو فعال
بما ان الموضوع تشعب وتشابك اعتقد ان هذا الحديث يفسر شئ من واقعنا المر

عن ابن عمر رضي الله عنه،أن التبي صلى الله عليه وسلم قال:
"ليغشين أمتي من بعدي فتن كقطع الليل المظلم , يصبح الرجل فيها مؤمنا و يمسي كافرا و يمسي مؤمنا و يصبح كافرا، يبيع أقوام دينهم بعرض من الدنيا قليل".
أخرجه الحاكم وصححه الألباني.
 
وإضافة على ما ذكره "متهم" أنبه إلى ما نقل عن الحسن البصري أنه قال :" إنَّ الفتنة إذا أقبلت عرفها العالم ، وإذا أدبرت عرفها كل جاهل".
فاللهم لطفك وعوفك وتسديدك وتثبيتك..
ونفع الله بك أخي نبض القلم وبما تكتب،،،
 

كويتي 996

عضو مميز
اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا أجتنابه


قوه الحجه والدليل
بمقابل الرد الهزيل
كفرق النهار من الليل
فلكم منى الشكر الجزيل
يـــا
متهم
و
الحر
و
مستفيد
و
for.uk
و
ومحب الصحابه
و
أبو شهاب الفلسطينى
و
عجب بن معجب
و
العقل
و
كويتى 996
و
غريب الاطوار
و
ابو عزوز السلفى
و
عبد الرحمن الاحمد
و
محب الراحه
:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:​

وتبا لأهل الانبطاح

:mad:

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
اللهم اميييييييييييييييييييييييييييييييييين

اهداء لك اخي بارك الله فيه ولجميع الاخوه الذين ذكرتهم

http://www.archive.org/details/iugst.sheshan


ولا عزاء للنبطاحيين
:mad:
 

العساس

عضو مميز
بسم الله والحمد لله

نسال الاخوة هنا بعض اسئلة لعلها تضئ شيئا من هذه العتمة

السؤال الاول هل تدعون الي الجهاد في بقاع الاسلام المختلفة لنصرة الدين ام لنصرة فريق بعينه ليحكم
اوضح

هل الانخراط بمنظمة مجاهدة بالعراق مثلا او اي بقعة اخرى هو جهاد ام يجب القتال مع القاعدة وغيره يكوون كفر
((هل تقاتلون للحكم ام لطرد المحتل الغازي))
؟؟؟
؟؟
؟
السؤال الثاني هل توجد مرجعية جهادية ؟؟
وان وجدت
فما هي ومن يمثلها
اوضح
من يتبع من هذا الذي اقصد
اعلم بنهاية التبعية للقرءان والسنة
لكن اقصد بالواقع الفعلي

ارجو الاجابة وبعد ذلك نستكمل الحديث مع الاخوة

عسى الله ان يقدر خير لنا ولكم
يعني لا اجابة
ماشي
اعتقد الامر لايحتاج اجابة
من فكر بالاسئلة
سصل الي نتيجة
واحدة
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
إضاقة ......في نفس السياق ....

سعوديو الشيشان» و «قاعدة السعودية»

فارس بن حزام

الشيشان، رغم أنها واحدة من أكثر ساحات القتال نشاطاً، وأطولها زمناً، إلا أنها غائبة عن معظم السير الذاتية لعناصر تنظيم «القاعدة» في نسخته السعودية.
فقد جمعت السير الذاتية الكاملة لما يقارب 150 عنصراً من «قاعدة السعودية» والسير الموجزة لحوالي نصف الرقم المذكور، لتكون السير لما يفوق 200 شاب سعودي، وبعض جنسيات أخرى، ولم أجد بينها إلا القليل جداً ممن ارتبطوا بتلك الساحة، بينما كانت أفغانستان الرقم الأول، وعلى مسافة بعيدة منها جاءت البوسنة.
إن غياب الشيشان، رغم حضورها في المشهد الجهادي في السعودية منذ التسعينيات، أمر مثير بعض الشيء. لاننسى خطب الجمعة المحرضة على الجهاد في الشيشان، ولاننسى حملات التبرع لإغاثة الشعب الشيشاني في كل مكان؛ في المساجد والجمعيات الخيرية والمراكز الصيفية والدواوين العامة، وكل هذه العوامل كانت حاضرة علناً حينذاك، وإلى وقت قريب واصلت ظهورها المباشر والعلني، إلى أن تحولت منذ سنوات قليلة، وإثر 11 سبتمبر، لتصبح قضية تتقدم على استحياء، ومتراخية بعض الشيء في الشارع السعودي.
فما الذي اختلف في هذه القصة عن بقية القصص الجهادية؟

لا تحتاج الإجابة لكبير عناء فالمتغير الأكبر بين ساحتي الجهاد في أفغانستان والشيشان، هو«التكفير» الذي صار الصفة البارزة المرتبطة بها تلك الوجوه العائدة من «أفغانستان التسعينيات» وهي الصفة التي فرقت بين هذه الفئة وبين مجاهدي الشيشان.

وأستدل على هذا بما أسنده إلى عدد من الذين ارتبطوا بساحة الشيشان ومنهم أحد مساعدي سامر السويلم المعروف ب «خطاب» عند فترة التسعينيات، وفيما بعد ذراعه اليمنى في السعودية، وهو من سكان المنطقة الشرقية، وهو ما رواه عن موقف قائد المقاتلين في الشيشان، حيث يقول إنه كان صاحب موقف حازم من التكفيريين، وسبق له طردهم من معسكره، إضافة إلى أنه كتب على خيمته «لا للتكفير»، ويؤكد على أنه لا يسمح لتكفيري واحد بالبقاء في معسكره ليلة واحدة،بعد ان يكتشف موقفه الفكري من الحكومة السعودية وعلماء البلاد.

هذا موقف «خطاب» من التكفير؛ أو النواة الفكرية لتنظيم «القاعدة» ولا أغالي في تذكر الصحف المحلية نعت مقتل خطاب قبل عامين ونصف، وكررت نعيها في عبدالعزيز الغامدي «أبو الوليد» فيما بعد، وتساءلت حينها ألم تخش صحفنا من رد الفعل الحكومي تجاه ذلك الاحتفاء؟ إلا أنه بدا حينها أن الصحف قامت بقياس الأمر وفق الوضع الفكري لخطاب وسلفه، وموقفهما من حكومة بلادنا، إضافة إلى عدم مشاركتهما في أفغانستان إبان الفتن التي أصابتها بعد خروج الشيوعيين، مما عزز موقف المتابعين تجاه مصداقية مشروعهم الجهادي.

كما ارتبط بالمسألة الفكرية أيضاً ، محدودية الحضور العربي في الشيشان خاصة عرب أفريقيا، فلم يكونوا بذاك الزخم الذي عرفت به أفغانستان أو البوسنة وغيرهما، والغلبة بالأرقام هناك تكاد تكون للسعوديين، ومن بعدهم أبناء سوريا والأردن «حالياً، أبو حفص الأردني يتولى قيادة المقاتلين بعد مقتل ابو الوليد الغامدي».

ولمن يجهل هذه الزاوية تحديداً، فيمكن تذكيره بالانقلاب الفكري الذي أصاب أسامة بن لادن، والذي بدروه شمل شريحة ليست بالمحدودة من السعوديين الذين ارتبطوا بأفغانستان مابعد الثمانينيات، ف«بن لادن» إبان الثمانينيات - قبل انتهاء الحرب مع السوفيات- لم يكن شخصا تكفيرياً، إلى أن تداخل في نشاطه مجموعة من القيادات الجهادية المصرية، وتحالفوا معه، حينئذ لم يعد «بن لادن» ذلك المجاهد الذي عرفه «شباب الجهاد»، حتى انفض من حوله الكثير، خاصة حين نقل نشاطه إلى السودان، وغادر معسكراته السعوديون المحيطون به والأقرب إليه، وحل مكانهم مجموعة من المصريين، مثال محمد عاطف، ابوعبيدة البنشيري، الدكتور أيمن الظواهري؛ كموجهين ومساعدين، ومجموعة من اليمنيين؛ كحراس ومرافقين.

زاوية أخرى، غير فكرية، مرتبطة بطبيعة الحركة من وإلى الشيشان فالطريق لم يكن سهلاً، فمن عرف كل تلك البلدان يقول إن الشيشان كانت الأصعب في الدخول والخروج، وتعتمد على الظروف السياسية في جورجيا، المعبر الرئيسي إليها، ولذا كان عدد العائدين من الشيشان هو الأقل قياساً ببقية ساحات القتال.

تبقى قصة الشيشان ذات طابع مختلف؛ لانجدها في سلم سير «قاعدة السعودية» ، وفي الوقت ذاته لا تحظى بمباركة بعض المشايخ الحركيين، فوجوه بارزة منهم تتحفظ على اكتمال شروط الجهاد فيها، ومع ذلك فتبدو أنها بريئة من هدر الدماء في بلادي.



مركز " مسبار " فى دبى والاستخبارات الامريكية

-اتهمت اوساط سعودية مركزا للدراسات في دبي يشرف عليه مدير قناة العربية عبد الرحمن الراشد بالتبعية للاستخبارات الامريكية من خلال تخصصه في جمع المعلومات عن الحركات الاسلامية في العالم العربي عموما، ودول الخليج خصوصا.

وفيما كان هناك جدل حول المركز الذي يعمل فيه عدد من الوجوه الاعلامية المعروفة وجميعهم من العاملين في قناة العربية، نشر موقع الساحات –اشهر المواقع السعودية- معلومات مفادها ان الاستخبارات الامريكية (CIA) مركزا استخباراتيا يحمل صفة مركز بحوث ومعلومات واسمه (مسبار) ومقره دبي، يقوم عليه عدد من السعوديين ممن عرفوا بعدائهم للتوجه الاسلامي، وهم عبد الرحمن الراشد، مدير قناة العربية، وتركي الدخيل المذيع في القناة والذي يعمل حاليا مديرا للمركز، و فارس بن حزام ويعمل محللا في القناة لشؤون الجماعات الاسلامية، وعبد الله بن بجاد العتيبي وهو احد المنتمين السابقين لتنظيم القاعدة في السعودية والذي يعمل نائبا لمدير المركز، ومنصور النقيدان، وهو كاتب معروف بعداءه للتيار الاسلامي.

ويعمل المركز على جمع المعلومات وتحليلها عن التيارات الاسلامية في العالم والسعودية ومنطقة الخليج العربي على وجه الخصوص، ويعتمد على تقسيم العمل الى ثلاثة محاور كل على حدة:

المحور الاول: رصد الحركات الاسلامية ونشاطها وتحركاتها وارتباطاتها في العالم، مع قراءة لتحولاتها واسترتيجيتها في العمل.

المحور الثاني: المنظمات والمؤسسات الاسلامية غير الرسمية، مثل مراكز البحوث ومنظمات العمل الخيري والتجمعات الطلابية.

المحور الثالث: النشطاء الاسلاميين المستقلين غير الحركيين، الذين لايرتبطون بما يسمى جماعات الاسلام السياسي او التنظيمات التي قد يكون لها نشاط مسلح (ميليتانت موفمينت).

يتعاون المركز مع ( مركز التنوير ) الذي مقره في بيروت، و يملكه ويرأسه الشيخ عبد العزيز القاسم، القاضي السابق، ويساعده الاستاذ ابراهيم السكران ونواف القديمي ويوسف الديني.

من الشخصيات التي يتعاون معها المركز بشكل مستقل الاستاذ عادل الطريفي والدكتور سليمان هتلان والاستاذ جمال خاشقجي .

يملك المركز ميزانية ضخمة ويستخدم اساليب حديثة ومتقدمة في فهرسة وتحليل المعلومات، ويعد بحق مركز معلوماتي متطور، وابدى عدد من المؤسسات الخاصة والرسمية في المنطقة اهتمامهم به، يعيب المركز الغموض الذي يحيط بنشاطه، حيث ان القائمين عليه يتحفظون على الادلاء بأي معلومات حول طبيعة انشطته الاخرى، كما ان استمارة طلب الخدمة من المركز تشتمل على خانة تطلب معلومات خاصة جدا عن المستفيد، وعلاقته بأفراد ومؤسسات معينة، ولا يتمكن صاحب الطلب من الاستفادة من خدمة المركز الا بعد التأكد من المعلومات التي قدمها، بعد 3 ايام على الاقل، ايضا اقتصار المركز على الاعتماد على شخصيات سعودية كباحثين و (خبراء) يثير عددا من التساؤلات من قبل باحثين عرب يرغبون في المساهمة، والاستفادة من الرواتب العالية التي يقدمها المركز. ( الهداية نت 7/5/2006)


هههههههههه , تنقل عن جاسوس
هزلت
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
عشان خطاب صاحب حق وابن لادن صاحب باطل الخطاب يسأل اهل العلم وابن لادن يظن انه لايوجد عالم غيره الخطاب مايفجر بالدول الاسلاميه وابن لادن يفجر الخطاب يقاتل بالمقدمه وابن لادن ماتدري اهل بالقصور ام بالجحور وتارك القتل مايبي الجنه مايبي الحور ليش يهرب الموت

ضحكو على الشباب وقالو لهم جهاد وهم جالسون
طيب هذا الشيخ بن لادن دعا للجهاد وهو في ساحة الميدان , وكذلك سليمان بوغيث وخالد الحسينان وغيرهم الكثير , ياخوي انت ليه تلقي الاتهامات وانت منت عارف شي , وثاني شي يالحبيب المجاهد اللي يبي يروح يروح محد مانعه , لكن التحريض على الجهاد واجب ذهب من ذهب وقعد من قعد , قال تعالى ""يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال"
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
كلهم جهلة كلهم يجتمعون بصفة الجهل والخروج على ولي الامر سواء بالقول أو الفعل !!

لكن تنظيم القاعدة أشد بطشا في قتل الابرياء والعزل والآمنيين !!
كلنا جهله بس انت العلامه هاه رضيت , رمتني بدائها وانسلت
اما بخصوص الاتهامات الباطله التي سقتها فهي شنشنه نعرفها من اخزم
 
أعلى