لمــاذا تتـلاعــب يـامـسلـم البــراك بمـآسـي الآخـريــــن !!!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ركازي

عضو مخضرم
والله علينا مراقبه ... أخلص من ركازي أطيح فيك
ترا شغله متعبه دور لك تخصص ثاني:cool:

اذا انت ما شاء الله صاير داعية اسلامي في الشبكه

بسألك سؤال هل يجوز لأي احد يتكلم عن شخص من ورى ظهره لو انتقاد

الشغله الثانيه انت ماعندك غير الشعبي

الكويت مليانه قضايا تسع البحار

بس همك الشعبي

شنو قصتك مع الشعبي

ترى والله ملينا

زهقنا

خلاص

انتقادك بس على مسلم البراك

عمرك انتقدت نائب اخر

عمرك انتقدت وزير

عيييب والله هالاسلوب هذا

خلاص عرفنا رايك بمسلم البراك

ليش التكرار هذا

انت رجل متدين باين عليك
 

THE-LEGEND

عضو بلاتيني
اذا انت ما شاء الله صاير داعية اسلامي في الشبكه

بسألك سؤال هل يجوز لأي احد يتكلم عن شخص من ورى ظهره لو انتقاد

الشغله الثانيه انت ماعندك غير الشعبي

الكويت مليانه قضايا تسع البحار

بس همك الشعبي

شنو قصتك مع الشعبي

ترى والله ملينا

زهقنا

خلاص

انتقادك بس على مسلم البراك

عمرك انتقدت نائب اخر

عمرك انتقدت وزير

عيييب والله هالاسلوب هذا

خلاص عرفنا رايك بمسلم البراك

ليش التكرار هذا

انت رجل متدين باين عليك

أول شي بيح من اخوك اذا أنا أخطأت في حقك

ثانيا

مو حلوه منك توجهني شنو مفروض اسوي بالشبكه
ان ادري انك ماعند شغله الا تدافع عن الشعبي ومسلم البراك

فمو غلط ألعب مهاجم

بس تبي الصج انت تصلح قولشي مداقش
حاول تبرز طاقتك الدفونه
للقضاء على ظاهره الجويهل
واصير انا احتياط
 

ركازي

عضو مخضرم
علمتني الحياة في ظل العقيدة أن لكل بداية في الدنيا نهاية:

ولكل شمل مجتمع فرقة، ولكل نعيم انقطاع:
إذا تم شيء بدأ نقصه............ ترقب زوالا إذا قيل تم
بينما المولود يولد ويفرح به ويؤذن في أذنه، إذ به بعد وقت ليس بالطويل يحمل ليصلى عليه ما كأنه ضحك مع من ضحك، ولا كأنه فرح مع من فرح، ولا كأنه استبشر مع من استبشر، فكأن حياته ما بين آذان وصلاة، ولا إله إلا الله ما أقصرها من حياة.
آذان المرء حين الطفل يأتي......... وتأخير الصلاة إلى الممات
دليل أن محياه يسير ............... كما بين الآذان إلى الصلاة
بينما الإنسان في أهله في ليلة آمنا مطمأنا فرحا يخبر عن غيره، إذ به في ليلة أخرى وحيدا فريدا لا مال ولا ولد ولا أنيس ولا صاحب سوى العمل، وإذا به خبر يخبر به.
بينا يرى الإنسان فيها مخبرا........فإذا به خير من الأخبار
بينما الطبيب يعالج من مرض إ به يصاب بنفس المرض، فلا طبه ينفعه، ولا دواءه يرفعه، وإذ به يلقى ما لقي غيره على يديه وحال الناس:
مال الطبيب يموت في الداء الذي..........قد كان يبرأ مثله في ما مضى
مات المداوي والمداوى والذي............جلب الدواء وباعه ومن اشترى
ما أنت والله إلا كقطعة ثلج تذوب ثم تذوب حتى تتلاشى وكأن لم تكن:
سيصير المرء يوما.....جسدا ما فيه روح
نح على نفسك يا.....مسكين إن كنت تنوح
لست بالباقي ولو.....عمرت ما عمر نوح
فأنتبه من رقدت..........الغفلة فالعمر قصير
واطّرح سوف وحتى.....فهما داء دخيل
واتقي الله وقصر أملا...ليس في الدنيا خلود للملأ
الموت لنا بالمرض ...... إن لم يفاجئ اليوم فاجئ في غد
الموت باب وكل الناس سيدخلون من هذا الباب، ومن باب إلا وبعده دار.
لا دار للمرء بعد الموت يسكنها....... إلا الذي كان قبل الموت يبنيها
فإن بناها بخير طاب مسكنه.......... وإن بناها بشر خاب بانيها
كتب الموت على الخلق فكم......... فل من جيش وأفنى من دول
أين نمرود وكنعان ومن ............. ملك الأرض وولى وعزل
أين من سادوا وشادوا وبنوا......... هلك الكل ولم تغني الحيل
أين أرباب الحجى أهل التقى......... أين أهل العلم والقوم الأول
سيعيد الله كل منهم................. وسيجزي فاعلا ما قد فعل
هل شاهدت محتضرا في شدة سكراته ونزعاته ؟، هل تأملت صورته بعد مماته ؟، هل تذكرت أنك صائر إلى ما صار إليه، وذائق ما ذاقه من آلام الموت وكرباته ؟
هل تذكرت ذلك فاستعديت لتلك اللحظات العصيبة فزدت في عملك وزدت في اجهاد نفسك واجتهادك.
هاهو الحسن عليه رحمة الله يدخل على يعوده فيجده في سكرات الموت، فينظر إلى كربه وإلى شدة ما نزل به فيرجع إلى أهله حزينا كئيبا بغير اللون الذي خرج به من عندهم، فقالوا له:
يا إمام الطعام يحرمك الله، قال يا أهلاه عليكم بطعامكم وشرابكم فو الذي نفسي بيده لقد لقيت مصرعا لا أزال أعمل له حتى ألقاه.
فمثل لنفسك يا عبد الله وقد حلت بك السكرات، ونزلت بك الغمرات، وابنتك تبكيك الأسيرة وتتضرع وتقول من ليتمي بعدك ؟
وابنك ينظر ما يتعجل من اليتم بعدك ويقول من لحاجتي أبتاه ؟، وأنت تسمع فلا ترد الجواب.
هل رأيت جنازة محمولة على الأكتاف لتوارى في التراب، ثم تسألت عن حالها ما حالها.
في صحيح البخاري من حديث أبي سعيد قالَ قال (صلى الله عليه وسلم):
(إذا وضعت الجنازة واحتملها الرجال على أعناقها، إن كانت صالحت قالت قدموني قدموني، وإن كانت غير ذلك قالت يا ويلها أين تذهبون بها، يا ويلها أين تذهبون بها، يسمع صوتها كل شيء إلا الإنسان، ولو سمعه لصعق).
تصرخ صرخات تقض المضاجع، فهل مثلت لنفسك أنك المحمول، ما حالنا لو احتملنا جنازة ثم صرخت تلك الصرخات، يا ويلها أين تذهبون بها، والله لصعقنا ولما حملنا جنازة أبدا، وهذا ما خشيه علينا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يوم قال كما في صحيح مسلم:
(لولا أن لا تدافنوا لدعوت الله أن يسمعكم من عذاب القبر ما أسمع).
فخيل لنفسك يا ابن آدم إذا أخذت من فراشك إلى لوح مغتسلك فغسلك الغاسل
وألبست الأكفان وأوحش منك الأهل والجيران، وبكى عليك الأصحاب والأخوان، فما ينفع البكاء وما ينفع العويل وما ينفع إلا ما قدمت من صالح الأعمال.
هاهو يزيد الرقاشي عليه رحمة الله يحضر عابدا قد حضرته الوفاة وحوله أهله يبكون فقال لوالده أيها الشيخ ما الذي يبكيك ؟
قال أبكي فقدك وما أرى من جهدك.
فبكت أمه فقال أيتها الوالدة الشفيقة الرفيقة ما الذي يبكيك؟
قالت فراقك وما أتعجل من الوحشة بعدك.
فبكى صبيانه وأهله وزوجه قال يا معشر اليتامى ما الذي يبكيكم؟
قالوا نبكي ما نتعجله من اليتم بعدك.
فما كان منه إلا أن صرخ وقال كلكم يبكي لدنياي، أما فيكم من يبكي لآ لا ةخرتي، أما فيكم من يبكي لملاقاة التراب وجهي، أما فيكم من يبكي لسؤال منكر ونكير إياي، أما فيكم من يبكي لوقوفي بين يدي الله ربي، ثم صرخ صرخة عظيمة شهد بعدها أن لا إله إلا الله ليلحق بالله عز وجل.
أيها المسلم هل نظرت إلى القبور؟
ما نظر عبد لها إلا انكسر قلبه، وكان أبرأ ما يكون من القسوة والغرور، ما حافظ عبد على زيارة المقابر مع التفكر والتدبر إلا رق قلبه وذرفت عيناه إذ يرى فيها الأباء والأمهات والأصحاب والأخوان والأخوات، يرى منازلهم ويتذكر أنه قريبا سيكون بينهم، وأنهم جيران لبعضهم قد انقطع التزاور بينهم مع الجيرة وحيل بينهم وبين ما يشتهون.
قد يتدانى القبران وبينهما ما بين السماء والأرض نعيما وجحيما.
ما تذكر عبد هذه المنازل إلا رق قلبه من خشية الله، ولا وقف على شفير قبر فرآه محفورا فهيأ نفسه أن لو كان صاحبه إلا رق قلبه، ولا وقف على شفير قبر فرأى صاحبه يدلى فيه فسأل نفسه على ماذا أغلق؟
على نعيم أم على جحيم، على مطيع أم على عاص إلا رق قلبه.
فلا إله إلا الله، هو العالم بأحوالهم، هو الحكم العدل الذي يفصل بينهم، ألا فتذكر هادم اللذات، وتذكر القبر والعظام النخرات ليهتز قلبك خشية من الله فتنيب إليه إنابة الصادق الخاشع الذليل.
هاهو أبن عوف رضي الله عنه يقول: خرجت مع عمر رضي الله عنه فلما وقفنا على مقبرة البقيع وكنت قابضا على يده فأختلس يده من يدي، ثم وضع نفسه على قبر فبكى بكاء طويل.
فقلت ما لك يا أمير المؤمنين ؟
قال يا ليت أم عمر لم تلد عمر، يا ليتني كنت شجرة، أنسيت يا ابن عوف هذه الحفرة، قال فأبكاني والله.
فالله المستعان على تلك اللحود الضيقات، والله المستعان على تلك اللحظات الحرجات.
هاهو (صلى الله عليه وسلم) كما في المسند من حديث البراء، أنه رأى أناسا مجتمعين فسأل عن سبب اجتماعهم، فقيل على قبر يحفرونه ففزع (صلى الله عليه وسلم) وذهب مسرعا حتى انتهى إلى القبر، ثم جثا على ركبته وبكى طويلا ثم أقبل على الناس وهو يقول:
يا إخواني لمثل هذا فأعدوا، يا إخواني لمثل هذا فأعدوا.
فهلا أعددنا أنفسنا لتلك اللحود الضيقات، إنه القائل (صلى الله عليه وسلم) كما في حديث أبي ذر:
(إني أرى ما لا ترون، وأسمع ما لا تسمعون، أطت السماء وحق لها أن تأط ما فيها موضع أربع أصابع إلا ومالك واضع جبهته ساجد أو راكع، والله لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا، ولما تلذذتم بالنساء على الفرش، ولخرجتم إلى الصعدات تجأرون إلى الله، (وفي رواية المنذر)، ولحثوتم على رؤوسكم التراب).
والله لو علمن حق العلم لقام أحدنا حتى ينكسر صلبه، ولصاح حتى ينقطع صوته،الأمر خطير جد خطير:
يا نفس قد أزف الرحيل وأظلك الخطب الجليل..... فتأهبي يا نفس لا يلعب بك الأمل الطويل
فلتنزلن بموضع ينسى الخليل به الخليل.............. وليركبن عليك من الثرى حمل ثقيل
 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

العقل والمنطق يا خوي ياثامر يقول : شلون تعتمد على البراك الذي

ينتمي لكتله مستسلمة قايدها عنصري من ذوي الدماء السوداء

ولايطيق البدون وتشهد مضابط المجلس على أنه يتخوصر ويضحك

باستهزاء فيقول : إنتو من صجكم تجنسون جاجان وهالأسماء هذي !!!

ياخوي ياثامر .. البراك نفس الصقر والجويهل والفضاله والمشاري

مايختلف عنهم .. بل يمتدح العوايل مثل امتداحه لعايلة النصف

وعايلة المشاري و و و عشان يلبس ثوبهم ويرضون عليه !!!

رغم إن القاعدة اللي طلعت البراك مايعتبرونهم شيء ,,

هو يدعي أنه معكم ولكنه ممن قيل فيهم :

( إذا خلوا إلى أنفسهم قالوا إنما نحن مستهزؤون )

لا وصدقني كاتخفي صدورهم أكبر !!!

ياثامر ياختك لن يطرح البراك قضية البدون .. ولا يطرحها ولم يطرحها

بل ستطرحه أرضآ .. لأن معزبه الأكبر .. لن يعطيه صك فتح الملف !!!

أنتم ياثامر ضحااااايااااااا ولاحول ولاقوة إلا بالله .



احمد السعدون ضد قضية البدون ؟

غريبة ... شلون ضد القضية وهو يقدم إقتراح بقانون يلزم الحكومة بحل المشكلة بشكل نهائي خلال سنة و الحل يكون عبر منح الجنسية لمن يستحق و اقامة دائمة لمن لا يستحق

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?cid=30&nid=44180
 

نورة المزعل

عضو بلاتيني
اذا انت ما شاء الله صاير داعية اسلامي في الشبكه

بسألك سؤال هل يجوز لأي احد يتكلم عن شخص من ورى ظهره لو انتقاد

الشغله الثانيه انت ماعندك غير الشعبي

الكويت مليانه قضايا تسع البحار

بس همك الشعبي

شنو قصتك مع الشعبي

ترى والله ملينا

زهقنا

خلاص

انتقادك بس على مسلم البراك

عمرك انتقدت نائب اخر

عمرك انتقدت وزير

عيييب والله هالاسلوب هذا

خلاص عرفنا رايك بمسلم البراك

ليش التكرار هذا

انت رجل متدين باين عليك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ركازي .. ليه مازهقت وطفشت ومليت من الجويهل !!!

روح دافع عن البراك حيث أن المدعو جويهل عاث في أخلاقه

ومسح في التكتل الشعبي البلاط :confused:

لا تشحذون سيوفكم الخشبية عندي

اللي فيه خير يرد على الجويهل;)
 

ركازي

عضو مخضرم
أول شي بيح من اخوك اذا أنا أخطأت في حقك

ثانيا

مو حلوه منك توجهني شنو مفروض اسوي بالشبكه
ان ادري انك ماعند شغله الا تدافع عن الشعبي ومسلم البراك

فمو غلط ألعب مهاجم

بس تبي الصج انت تصلح قولشي مداقش
حاول تبرز طاقتك الدفونه
للقضاء على ظاهره الجويهل
واصير انا احتياط

يجب ان نتصدى لمن يحاول ان يتهم ضمير الامه بالاحتيال والنصب

الامر الاخر

لم تجبني شنو سبب تركك لجميع القضايا اللي بالبد والاحداث اللي تصير وخضوع النواب للحكومه وعدم تمرير القوانين الشعبيه امووور كثيره جدا

وحاط دوبك ودوب هالمسلم هذا
 

ركازي

عضو مخضرم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ركازي .. ليه مازهقت وطفشت ومليت من الجويهل !!!

روح دافع عن البراك حيث أن المدعو جويهل عاث في أخلاقه

ومسح في التكتل الشعبي البلاط :confused:

لا تشحذون سيوفكم الخشبية عندي

اللي فيه خير يرد على الجويهل;)

والجويهل وين اوصله عشان ارد على كلامه

انتم الحين قاعد نرد عليكم مباشره

والله ثم والله ثم والله عيب

خليتو البلد بصوب

وتولجتو هالمسكين اللي يدافع عنكم وعن مكتسباتكم

ماعندكم غير مسلم البراك كل يوم فاتحين موضوع عنه والله ذبحتونا

الرجال وصل مواصيل والله ماوصلتوها وانتم كسرتو اصابعكم على الكيبورد

انا اقول الصلاة زينه بهالوقت

والقرءان له لذه في هذه الساعه

والله المفروض من الادارة ان اكثر من موضوع يكتب ضد نائب يجب ان يسكر
 

نورة المزعل

عضو بلاتيني
احمد السعدون ضد قضية البدون ؟

غريبة ... شلون ضد القضية وهو يقدم إقتراح بقانون يلزم الحكومة بحل المشكلة بشكل نهائي خلال سنة و الحل يكون عبر منح الجنسية لمن يستحق و اقامة دائمة لمن لا يستحق

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?cid=30&nid=44180

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يالأسد والغضنفر على ناصر المحمد ;)

لو فيك ذرة شجاعة .. ماجيت تتساءل باستسذاج عن حل مشكلة البدون ‍‍‍!

الجرأة والشجاعه تتطلب منك أن تكتب مقالة عن الجويهل اللي

شرشحكم في حلقته اليوم .. توني شفتهاوكلللللكم شفتوها ;)

لاعاد ترفعون روسكم إذا مارديتوا عليه
 

ركازي

عضو مخضرم
علمتني الحياة في ظل العقيدة أن لكل بداية في الدنيا نهاية:

ولكل شمل مجتمع فرقة، ولكل نعيم انقطاع:
إذا تم شيء بدأ نقصه............ ترقب زوالا إذا قيل تم
بينما المولود يولد ويفرح به ويؤذن في أذنه، إذ به بعد وقت ليس بالطويل يحمل ليصلى عليه ما كأنه ضحك مع من ضحك، ولا كأنه فرح مع من فرح، ولا كأنه استبشر مع من استبشر، فكأن حياته ما بين آذان وصلاة، ولا إله إلا الله ما أقصرها من حياة.
آذان المرء حين الطفل يأتي......... وتأخير الصلاة إلى الممات
دليل أن محياه يسير ............... كما بين الآذان إلى الصلاة
بينما الإنسان في أهله في ليلة آمنا مطمأنا فرحا يخبر عن غيره، إذ به في ليلة أخرى وحيدا فريدا لا مال ولا ولد ولا أنيس ولا صاحب سوى العمل، وإذا به خبر يخبر به.
بينا يرى الإنسان فيها مخبرا........فإذا به خير من الأخبار
بينما الطبيب يعالج من مرض إ به يصاب بنفس المرض، فلا طبه ينفعه، ولا دواءه يرفعه، وإذ به يلقى ما لقي غيره على يديه وحال الناس:
مال الطبيب يموت في الداء الذي..........قد كان يبرأ مثله في ما مضى
مات المداوي والمداوى والذي............جلب الدواء وباعه ومن اشترى
ما أنت والله إلا كقطعة ثلج تذوب ثم تذوب حتى تتلاشى وكأن لم تكن:
سيصير المرء يوما.....جسدا ما فيه روح
نح على نفسك يا.....مسكين إن كنت تنوح
لست بالباقي ولو.....عمرت ما عمر نوح
فأنتبه من رقدت..........الغفلة فالعمر قصير
واطّرح سوف وحتى.....فهما داء دخيل
واتقي الله وقصر أملا...ليس في الدنيا خلود للملأ
الموت لنا بالمرض ...... إن لم يفاجئ اليوم فاجئ في غد
الموت باب وكل الناس سيدخلون من هذا الباب، ومن باب إلا وبعده دار.
لا دار للمرء بعد الموت يسكنها....... إلا الذي كان قبل الموت يبنيها
فإن بناها بخير طاب مسكنه.......... وإن بناها بشر خاب بانيها
كتب الموت على الخلق فكم......... فل من جيش وأفنى من دول
أين نمرود وكنعان ومن ............. ملك الأرض وولى وعزل
أين من سادوا وشادوا وبنوا......... هلك الكل ولم تغني الحيل
أين أرباب الحجى أهل التقى......... أين أهل العلم والقوم الأول
سيعيد الله كل منهم................. وسيجزي فاعلا ما قد فعل
هل شاهدت محتضرا في شدة سكراته ونزعاته ؟، هل تأملت صورته بعد مماته ؟، هل تذكرت أنك صائر إلى ما صار إليه، وذائق ما ذاقه من آلام الموت وكرباته ؟
هل تذكرت ذلك فاستعديت لتلك اللحظات العصيبة فزدت في عملك وزدت في اجهاد نفسك واجتهادك.
هاهو الحسن عليه رحمة الله يدخل على يعوده فيجده في سكرات الموت، فينظر إلى كربه وإلى شدة ما نزل به فيرجع إلى أهله حزينا كئيبا بغير اللون الذي خرج به من عندهم، فقالوا له:
يا إمام الطعام يحرمك الله، قال يا أهلاه عليكم بطعامكم وشرابكم فو الذي نفسي بيده لقد لقيت مصرعا لا أزال أعمل له حتى ألقاه.
فمثل لنفسك يا عبد الله وقد حلت بك السكرات، ونزلت بك الغمرات، وابنتك تبكيك الأسيرة وتتضرع وتقول من ليتمي بعدك ؟
وابنك ينظر ما يتعجل من اليتم بعدك ويقول من لحاجتي أبتاه ؟، وأنت تسمع فلا ترد الجواب.
هل رأيت جنازة محمولة على الأكتاف لتوارى في التراب، ثم تسألت عن حالها ما حالها.
في صحيح البخاري من حديث أبي سعيد قالَ قال (صلى الله عليه وسلم):
(إذا وضعت الجنازة واحتملها الرجال على أعناقها، إن كانت صالحت قالت قدموني قدموني، وإن كانت غير ذلك قالت يا ويلها أين تذهبون بها، يا ويلها أين تذهبون بها، يسمع صوتها كل شيء إلا الإنسان، ولو سمعه لصعق).
تصرخ صرخات تقض المضاجع، فهل مثلت لنفسك أنك المحمول، ما حالنا لو احتملنا جنازة ثم صرخت تلك الصرخات، يا ويلها أين تذهبون بها، والله لصعقنا ولما حملنا جنازة أبدا، وهذا ما خشيه علينا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يوم قال كما في صحيح مسلم:
(لولا أن لا تدافنوا لدعوت الله أن يسمعكم من عذاب القبر ما أسمع).
فخيل لنفسك يا ابن آدم إذا أخذت من فراشك إلى لوح مغتسلك فغسلك الغاسل
وألبست الأكفان وأوحش منك الأهل والجيران، وبكى عليك الأصحاب والأخوان، فما ينفع البكاء وما ينفع العويل وما ينفع إلا ما قدمت من صالح الأعمال.
هاهو يزيد الرقاشي عليه رحمة الله يحضر عابدا قد حضرته الوفاة وحوله أهله يبكون فقال لوالده أيها الشيخ ما الذي يبكيك ؟
قال أبكي فقدك وما أرى من جهدك.
فبكت أمه فقال أيتها الوالدة الشفيقة الرفيقة ما الذي يبكيك؟
قالت فراقك وما أتعجل من الوحشة بعدك.
فبكى صبيانه وأهله وزوجه قال يا معشر اليتامى ما الذي يبكيكم؟
قالوا نبكي ما نتعجله من اليتم بعدك.
فما كان منه إلا أن صرخ وقال كلكم يبكي لدنياي، أما فيكم من يبكي لآ لا ةخرتي، أما فيكم من يبكي لملاقاة التراب وجهي، أما فيكم من يبكي لسؤال منكر ونكير إياي، أما فيكم من يبكي لوقوفي بين يدي الله ربي، ثم صرخ صرخة عظيمة شهد بعدها أن لا إله إلا الله ليلحق بالله عز وجل.
أيها المسلم هل نظرت إلى القبور؟
ما نظر عبد لها إلا انكسر قلبه، وكان أبرأ ما يكون من القسوة والغرور، ما حافظ عبد على زيارة المقابر مع التفكر والتدبر إلا رق قلبه وذرفت عيناه إذ يرى فيها الأباء والأمهات والأصحاب والأخوان والأخوات، يرى منازلهم ويتذكر أنه قريبا سيكون بينهم، وأنهم جيران لبعضهم قد انقطع التزاور بينهم مع الجيرة وحيل بينهم وبين ما يشتهون.
قد يتدانى القبران وبينهما ما بين السماء والأرض نعيما وجحيما.
ما تذكر عبد هذه المنازل إلا رق قلبه من خشية الله، ولا وقف على شفير قبر فرآه محفورا فهيأ نفسه أن لو كان صاحبه إلا رق قلبه، ولا وقف على شفير قبر فرأى صاحبه يدلى فيه فسأل نفسه على ماذا أغلق؟
على نعيم أم على جحيم، على مطيع أم على عاص إلا رق قلبه.
فلا إله إلا الله، هو العالم بأحوالهم، هو الحكم العدل الذي يفصل بينهم، ألا فتذكر هادم اللذات، وتذكر القبر والعظام النخرات ليهتز قلبك خشية من الله فتنيب إليه إنابة الصادق الخاشع الذليل.
هاهو أبن عوف رضي الله عنه يقول: خرجت مع عمر رضي الله عنه فلما وقفنا على مقبرة البقيع وكنت قابضا على يده فأختلس يده من يدي، ثم وضع نفسه على قبر فبكى بكاء طويل.
فقلت ما لك يا أمير المؤمنين ؟
قال يا ليت أم عمر لم تلد عمر، يا ليتني كنت شجرة، أنسيت يا ابن عوف هذه الحفرة، قال فأبكاني والله.
فالله المستعان على تلك اللحود الضيقات، والله المستعان على تلك اللحظات الحرجات.
هاهو (صلى الله عليه وسلم) كما في المسند من حديث البراء، أنه رأى أناسا مجتمعين فسأل عن سبب اجتماعهم، فقيل على قبر يحفرونه ففزع (صلى الله عليه وسلم) وذهب مسرعا حتى انتهى إلى القبر، ثم جثا على ركبته وبكى طويلا ثم أقبل على الناس وهو يقول:
يا إخواني لمثل هذا فأعدوا، يا إخواني لمثل هذا فأعدوا.
فهلا أعددنا أنفسنا لتلك اللحود الضيقات، إنه القائل (صلى الله عليه وسلم) كما في حديث أبي ذر:
(إني أرى ما لا ترون، وأسمع ما لا تسمعون، أطت السماء وحق لها أن تأط ما فيها موضع أربع أصابع إلا ومالك واضع جبهته ساجد أو راكع، والله لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا، ولما تلذذتم بالنساء على الفرش، ولخرجتم إلى الصعدات تجأرون إلى الله، (وفي رواية المنذر)، ولحثوتم على رؤوسكم التراب).
والله لو علمن حق العلم لقام أحدنا حتى ينكسر صلبه، ولصاح حتى ينقطع صوته،الأمر خطير جد خطير:
يا نفس قد أزف الرحيل وأظلك الخطب الجليل..... فتأهبي يا نفس لا يلعب بك الأمل الطويل
فلتنزلن بموضع ينسى الخليل به الخليل.............. وليركبن عليك من الثرى حمل ثقيل

اللهم اصلح احوالنا
 

نورة المزعل

عضو بلاتيني
والجويهل وين اوصله عشان ارد على كلامه

انتم الحين قاعد نرد عليكم مباشره

والله ثم والله ثم والله عيب

خليتو البلد بصوب

وتولجتو هالمسكين اللي يدافع عنكم وعن مكتسباتكم

ماعندكم غير مسلم البراك كل يوم فاتحين موضوع عنه والله ذبحتونا

الرجال وصل مواصيل والله ماوصلتوها وانتم كسرتو اصابعكم على الكيبورد

انا اقول الصلاة زينه بهالوقت

والقرءان له لذه في هذه الساعه

والله المفروض من الادارة ان اكثر من موضوع يكتب ضد نائب يجب ان يسكر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هذا إنتوا باليوم مقالين إساءة منكم على شيخ ناصر :confused:

محد طالب بمنع كتاباتكم .. :confused:

شفيك ركازي أحد هاوشك بسبب مقالاتي !!!

ودي أساعدك بس ما أقدر أخدع الجمهور ;)
 

THE-LEGEND

عضو بلاتيني
يجب ان نتصدى لمن يحاول ان يتهم ضمير الامه بالاحتيال والنصب

الامر الاخر

لم تجبني شنو سبب تركك لجميع القضايا اللي بالبد والاحداث اللي تصير وخضوع النواب للحكومه وعدم تمرير القوانين الشعبيه امووور كثيره جدا

وحاط دوبك ودوب هالمسلم هذا

أرجع الى ما تخطه يداي بالشبكه وسوف تجد الجواب

أما ان أردت تتعرف على شخصي الكريم
فمرحبا بك
وان كنت أخشى عليك من الصدمه الاولى حين معرفتي
 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يالأسد والغضنفر على ناصر المحمد ;)

لو فيك ذرة شجاعة .. ماجيت تتساءل باستسذاج عن حل مشكلة البدون ‍‍‍!

الجرأة والشجاعه تتطلب منك أن تكتب مقالة عن الجويهل اللي

شرشحكم في حلقته اليوم .. توني شفتهاوكلللللكم شفتوها ;)

لاعاد ترفعون روسكم إذا مارديتوا عليه


أولا : انتي تقولين السعدون ما يبي يحل مشكلة البدون و لا مهتم فيهم
رديت عليج بساطه شديدة و سألتج ليش قدم قانون حل شامل و نهائي اذن ؟


ثانيا : افهم من كلامك أن ناصر المحمد و محمد الجويهل نفس المستوى عندج ؟
 

نورة المزعل

عضو بلاتيني
ماعندج سالفة يااخت نوره


تركتي الحرامية والبصامين الخونة

الذين يبيعون الكويت امام أهلها

وأتجهتي بالكتابة نحو العضو المحترم بوحمود

إتقي الله في نفسك

ولا تحاولي أن تشوهي صورة الافضل

فالبلد لم يبقى به شريف من الاعضاء إلا القليل

أرجو أن تراجعي مواضيعكي جيدا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أبدآ ياخوي ماتركتهم .. أجل هالمقاله شنهي !!!!
 

نورة المزعل

عضو بلاتيني
أرجوا منك إثبات ماتفضلتي به.. حتى لانظلمك أو نظلم البراك
حتى لو بالرسائل الخاصه.. أرجوا منك الدليل.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تاجر المخدرات اللي اعتصب كريمة .. راح البراك وتوسط عند ريس

الوزراء أيامها الشيخ صباح ونهره الشيخ وقال شلون تجي تتوسط

لمجرم تاجر مخدرات اعتدى على طفله !!!

والصحف كلللللها كتبت عن موقف الشيخ صباح الأحمد من البراك!!!
 

بنت رجال

عضو ذهبي
الشهيد من الدائره الخامسه ونجد ضمير الامة مسلم البراك حفظه الله من كيد الحاقدين ، لله درك يا بوحمود اينما يقع الخطاء نجد النائب مسلم البراك يدافع عن المظلوم ولو انه من ابعد الناس ومن دائره اخرى كحال الشهيد.. لاكن عندي رجاء للاخوه الناخبين عاتبو نواب دائرتكم امام اعينهم لماذا لا يتم محاسبة العضو مباشره في المناسبات في الديوانيات ليكون عبره للمواقف للنواب الاخرين ولمواقفه القادمه ، لله درك يا بو حمود تدافع عن الاموات قبل الاحياء .




1- ما لوم ' فمك ' لو نزف منه الدم ******** حتى على الصملات دمك رهاوي


2- كنه نزل يشهد .. على انك مسلم ******* الي حمى الدستور من كل غاوي


3- ' يا صوت الامة '.. لا تضايق وتهتم ******* معك المشاعر كلها والدعاوي


4- لله درك .... ما هقيتك تألم **********وأنت لمحبة كل هالناس حاوي


5- منك تلاميذ المدارس تعلم ******** معنى ' المواقف ' يا بعيد الهقاوي


6- وعليك ' سراق ' الملايين تلتم ******* يبغون راسك و انت نجم سماوي


7- هدوا مسعّرهم وكالوا لك الذم ********* واكملت دربك بين ' نابح ' و عاوي


8- أغنيت ' كتّاب ' بشتمك أدسم ********* و أفقرت تجار ' تبوق ' البلاوي


9- لاأنت بولد خال ولاأنت بولد عم ******** لكّن وسط القلب ما لك مخاوي

10- ولي نزل من ' لثتك ' ما هو بدم ******* مسك حمر يقول ما أنت بـ' فداوي'


majed-salman82fe9e2436.jpg


حي هالراس والدم بشدوقه




صح لسان قايلها ....:وردة:
 

نورة المزعل

عضو بلاتيني
أولا : انتي تقولين السعدون ما يبي يحل مشكلة البدون و لا مهتم فيهم
رديت عليج بساطه شديدة و سألتج ليش قدم قانون حل شامل و نهائي اذن ؟


ثانيا : افهم من كلامك أن ناصر المحمد و محمد الجويهل نفس المستوى عندج ؟


أحيان أنا أفكر وأفكر وافكر .. ليمتى الجويهل يخنق فداوية الشعبي

كخنق النعاج !!!

قبل كنت أقول هذولا شباب عندهم تكتل متحمسين له .. بعدين

قاموا يضربون الشرفاء بطريقه الخصومة الجبانه !!!

بس عقب مامرمطكم الجويهل اليوم وتحدى شواربكم إن البراك وأتباع

البراك يتعرضون له عرفت إنكم مجرد فقاعات ..وطبول جوفاء ..

وأنكم كالهر الذي يحكي انتفاخآ صولة الأسد :D
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى