هل تؤيد الزواج بين العرب و الخليجيين

كثيرا ما نشاهد مواضيع في المنتدى و التلفاز تتحدث عن الزواج المناسب و القابل للحياة و مقومات الزواج... إلخ إلخ

و غالبا ما نتطرق إلى الزواج بين الخليجيين و العرب كخروج عن الموضوع مما يؤدي لغلقه بسبب الخروج عن سياقه الأصلي و غالبا ما ينتهي بمشاكل كثيره

شعرت أيضا بالتملص و الخوف من التحدث في هذه المواضيع من قبل الكثير من الفتيات الخليجيات و العربيات

لا أخفيكم فأن بعض العرب ينظرون إلى الخليجيين على أنهم عنصريين و ذلك بسبب قوانين البلاد التي غالبا ما تقف عائقا أمام زيجات كهذه و أمام معارضة أغلب العائلات الخليجيه لهذا الزواج

و بما أن الأجيال الجديده من الخليجيين و كثير من الجنسيات العربيه نشؤوا مع بعضهم و تخالطوا في المدارس فأريد معرفة اّرائهم

أعلم بان الموضوع محرج بعض الشيء لحساسيته و كذلك بعض أسئلته و لكن هذه الأسئله لا تخطر في بالي فقط و إنما في بال كثير من العرب و يحتاجون الإجابه عنها

أتمنى من الجميع أن يناقش براحة و أن يذكر كل ما في قلبه إتجاه الاّخر لنتناقش على المكشوف و بدون أن نطمر شيئا في داخلنا

لنبدأ






بما أنك فتاة عربيه ( غير خليجيه )....

1) ما هي نظرتك للشباب الخليجي ؟ و هل هو على قدر من المسؤوليه الزوجيه و العمليه؟

2) هل ستوافقين على الزواج من الخليجي إن كان يملك مقومات الزواج من أخلاق و مهر و دين؟ و هل موافقة أهله ضروريه بالنسبة لكي؟

3) إذا رفضت الزواج بالخليجي فأرجو ذكر سبب الرفض

4) هل تجدين إختلافا بين الشاب الخليجي و غير الخليجي؟

5) هل تحاولين إقناع أهلك إذا رفضوا فكره زواجك من الشاب لمجرد أنه خليجي؟

7) ماهي مقومات الزواج لديكي؟ و هل الجنسيه من أولوياتها؟

8) هل تشعرين بالخوف من الغير خليجي؟

9) هل توافقين على زواج أخيكي من فتاة خليجيه؟



بما أنك فتاة عربية خليجيه....

1) ماهي نظرتكي للشباب العربي الغير خليجي؟ و هل هو على قدر من المسؤوليه الزوجيه و العمليه؟

2) هل تفكرين بالزواج من عربي إذا كان يملك مقومات الزوج المناسب؟ و هل موافقة أهله ضروريه بالنسبة لكي؟

3) إذا رفضته فأرجو ذكر سبب رفضك له

4) هل تجدين إختلافا بين الشباب الخليجي و الغير خليجي؟ مع ذكر الإختلافات

5) هل تعارضين فكرة رفض أهلك للعريس لمجرد أنه من غير جنسيتك؟

7) هل تظنين بأن قانون الزواج في دول الخليج ظالم في حق الفتاة؟

8) ما هي مقومات الزواج لديكي؟ و هل الجنسيه من أولوياتها؟

9) هل تشعرين بالخوف من الغير خليجي؟

10) هل توافقين على زواج أخيكي من فتاة غير خليجيه؟




بما أنك شاب عربي خليجي.....

1) ماهي نظرتك للبنات العربيات الغير خليجيات؟ و هل هن على قدر من المسؤوليه الزوجيه و العمليه؟

2) هل تفكر بالزواج من عربيه ؟ و لماذا؟

3) هل تجد إختلافا بين الفتيات الخليجيات و الغير خليجيات؟ مع ذكر الإختلافات

4) هل تعارض رفض أهلك للعروس لمجرد أنها من غير جنسيتك؟

6) ما هي مقومات الزواج لديك؟ و هل الجنسيه من أولوياتها؟

7) هل توافق على تزويج أختك من شاب غير خليجي؟




بما أنك شاب عربي غير خليجي.....

1) ما هي نظرتك للبنات الخليجيات ؟ و هل هن على قدر من المسؤوليه الزوجيه و العمليه؟

2) هل تفكر بالزواج من خليجيه ؟ و لماذا؟

3) هل تجد إختلافا بين الفتيات العربيات و الخليجيات؟ مع ذكر الإختلافات

4) هل تعارض رفض أهلك للعروس لمجرد أنه من غير جنسيتك؟

5) ما هي مقومات الزواج لديك؟ و هل الجنسيه من أولوياتها؟

6) هل توافق على تزويج أختك من شاب خليجي؟



و غالبا ما نسمع كثير من الأقوال عن إختلاف العادات و التقاليد بين المجتمعات العربيه

فأرجو ذكر بعض هذه الإختلافات إن وجدت


 

om_ abdulla

عضو ذهبي
مجمل القول الزواج الخليجي العربي زواج محكوم بالفشل في غالبه ... فالعربي سواء كان شاب او فتاة ينظر للزواج من الطرف الخليجي كصفقة تجارية ... وهم لا يهتمون بأخلاق الرجل أو دينه .. بقدر ما يهتمون بجيبه !. لذلك نجد العربيات الصغيرات في سن السادسة عشر تتزوج بثمانيني خليجي على أمل ان يتوفاه الله فتعود بعدها لبلدها بورثة وجنسية لتتزوج من ابناء جلدتها ...!!!
في غالب الحال لا يقدم الخليجي على الزواج من العربيه إلا إن كان منبوذا في مجتمعه رفضته بنت بلده بسبب أو لآخر ... لكن الفتاة العربيه للأسف لا تدرك ذلك أو لعل الأمر لا يعنيها ....
واقع الحال أثبت أن العربية غير قادرة على التأقلم مع المجتمع الخليجي لا سيما بلاد الشام ... فهي كااارهه لبلد الزوج إن لم نقل حاقده !!. ناهيك عن منتجاتها من أبناء ورثتهم حقدها على أهلهم ووطنهم !!....
في المقابل لا أعتقد ... ان الفتاة الخليجيه في العموم ترغب في الزواج من عربي ولو كان فارس زمانه ..!! فهي تملك من الوعي ما يجعلها تدرك انها مشروع تجاري بحت .. وان مميزاتها من جمال او أخلاق أو دين لا تعني ذلك العربي بل لا تعجبه ...!!. كما أن المجتمع لن يرحمها لعدم تكافئ النسب بينها وبين العربي ... وزواجها من العربي فيه انتقاص لقدرها وقدر اسرتها هذه هي الخقيقة وأن كانت قاااسية ... والحكم بالغالب لا بالعموم ... والغالب يعم
المجتمع الخليجي له خصوصيته ... وفي رأيي انه لافرق بين ابناء الخليج وبناتهم ... لكن الفرق والطامه الزواج خارج حدود الخليج ... :وردة:
 

whatever

عضو مميز
في غالب الحال لا يقدم الخليجي على الزواج من العربيه إلا إن كان منبوذا في مجتمعه رفضته بنت بلده بسبب أو لآخر ... لكن الفتاة العربيه للأسف لا تدرك ذلك أو لعل الأمر لا يعنيها ....
واقع الحال أثبت أن العربية غير قادرة على التأقلم مع المجتمع الخليجي لا سيما بلاد الشام ... فهي كااارهه لبلد الزوج إن لم نقل حاقده !!. ناهيك عن منتجاتها من أبناء ورثتهم حقدها على أهلهم ووطنهم !!....
يعني خليتي السبب انه منبوذ؟ وبنت البلد رفضته ؟ ليش ما تقولين انه مالله كتب له نصيب .. ليش لما الرجل يتزوج من برا تقطون العيب بالرجل وباخلاقه ولا اصله
...
والبنت العربيه وخصوصاً الشاميه اثبتت انها ربة بيت عن جدارة وسريعة التأقلم مع البيئه الكويتيه والخليجيه وذلك عن تجارب واقعيه لأصدقائي..
..
اسف ولكن تحليلك غير موفق : )
 

نسج الورود

عضو مخضرم
أخي الفاضل أبو شهاب ..

لأسف دائم ما أكرر هذه العباره نحن كمسلمين في ظل الأسلام لا فرق بين عربي وأعجمي إلا

بتقوى الله ...

لــــــــــــــــــــــــكن ..عاداتنا... تقاليدنا...عُرفنا أحكمً سيطرته وقبضته علينا ..

نحن كخليجيين ولائــنا للعاده كولائنا للعباده ...

سألت عن الفتاه سأجاوب بكل صدق وأمانه ...


بما أنك فتاة عربية خليجيه....

1) ماهي نظرتكي للشباب العربي الغير خليجي؟ و هل هو على قدر من المسؤوليه الزوجيه و العمليه؟

بدون شك شباب منفتح طموح متعلم وهو على قدر من المسؤوليه
مثله مثل أي شاب في هذه الدنيا

2) هل تفكرين بالزواج من عربي إذا كان يملك مقومات الزوج المناسب؟ و هل موافقة أهله ضروريه بالنسبة لكي؟

لا أبداً لا أفكر حقيقة ورضى الأطراف كلها مهم لنجاح الزواج

3) إذا رفضته فأرجو ذكر سبب رفضك له

يا أخي أنا في مجتمع مغموس في تقديس العادات في مجتمع
يرى أن زواجي من عربي شيء غريب وغير مرغوب أبداً
ومثل هذا الزواج مرفوض بتاتاً عند أهلي أنت تعرف حجم معاناة أن تعيش في بيئه مغرقه في الرفض يكون صعب جداً
ناهيك أن التكافؤ من الناحيه الأجتماعيه مهم لنجاح الزواج وتقارب العادات والتقاليد أهم



4) هل تجدين إختلافا بين الشباب الخليجي و الغير خليجي؟ مع ذكر الإختلافات

نعم أختلاف واضح وكيف نكون شعوباً لو لم يكن بيننا أختلاف في كل شيء في مأكله وملبسه ومنطقه ومفهومه وسمته وكلامه ولهجته التي تشبهني مما يجعلني أفضله على غيره من الشباب العرب

5) هل تعارضين فكرة رفض أهلك للعريس لمجرد أنه من غير جنسيتك؟

نعم

7) هل تظنين بأن قانون الزواج في دول الخليج ظالم في حق الفتاة؟

في السعوديه جاء نظام جديد يسمح للفتاه أن تتزوج من شاب أجنبي مقيم في السعوديه إقامه نظامية وعاش في السعودية مدة لا تقل عن 15 سنة
(لكن وإن حدث القبيلة والقِبليه فوق القانون)
تجد أن القبائل في السعودية لا تزوج بناتها إلا من ولد قبيلة مثلها

8) ما هي مقومات الزواج لديكي؟ و هل الجنسيه من أولوياتها؟

مقومامات الزواج الخلق والدين والتكافؤ في جوانب الحياة
ونعم الجنسية من أولوياتها

9) هل تشعرين بالخوف من الغير خليجي؟

لا أبداً ليس خوف بل غربة

10) هل توافقين على زواج أخيكي من فتاة غير خليجيه؟

نعم بكل سرور لو كانت على خلق ودين لا مانع لو أراد

اخي الفاضل نعم نحن الخليجيين عنصريين بل العنصريه هي نحن

لا مخرج من عنق زجاجه القبلية والمشيخة, قرار زواج الفتاه ليس لها لوحدها هناك أب أخوان أقارب جماعة تحيط بها وتطوقها من كل مكان

أخيراً ليس كل فتاة والحمد الله تفكّر مثلي هناك فتيات خليجيات وسعوديات تزوجن شباب من جنسيات مختلفة عربيه وغير عربية

مازال الخير في أمة محمد صلى الله عليه وسلم

المعذرة منك وشكرا لك
 

نسج الورود

عضو مخضرم
يعني خليتي السبب انه منبوذ؟ وبنت البلد رفضته ؟ ليش ما تقولين انه مالله كتب له نصيب .. ليش لما الرجل يتزوج من برا تقطون العيب بالرجل وباخلاقه ولا اصله
...
والبنت العربيه وخصوصاً الشاميه اثبتت انها ربة بيت عن جدارة وسريعة التأقلم مع البيئه الكويتيه والخليجيه وذلك عن تجارب واقعيه لأصدقائي..
..
اسف ولكن تحليلك غير موفق : )



"والبنت العربيه وخصوصاً الشاميه اثبتت انها ربة بيت عن جدارة وسريعة التأقلم مع البيئه الكويتيه والخليجيه وذلك عن تجارب واقعيه لأصدقائي.. "


نعم صدقت أخي whatever قد أثبتن الجداره والتأقلم في مجتمعاتنا

بأخلاقهن وأحسانهن وأحترامهن لأهل أزواجهن حتى أحسن من بنت

البلد وقد شاهدت وسمعت كثير منهن

لمَ العنصرية في الحكم عليهن هناك عربيات حتى وغير عربيات مع

الزوج السعودي والخليجي رائعات محترمات... لمَ نظلمهن

بعنصريتنا !!!

 

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني
معارض ...
حلات الثوب رقعته منه وفيه ..

واللي يلبس ثوب .. مو على قده .. يعتق عليه :)
 
تزوجت من سوريا

وصرفت عليها وعلى عايلتها

ومافيه واحد من جماعتها الا قالت لي جيبه على كفالتك

واذا جت تروح لأهلها حدث ولا حرج وكأني بنك عندهم

انواع الهدايا والكماليات تشتريها وبشكل مبالغ فيه وفي كل سفره

وابدا ماتراعي ميزانيتي واحتياجاتي وكأني مسؤول عن اهلها وجماعتها

وكنت متحملها لعل وعسى تعقل وتركد وتستحي على دمها شوي

لكن شوفوا قمة الوقاحه

طلبت مني اجيب على كفالتي ثلاثه من اقربائها ورفضت وقلت لها هذولي اذا جو راح يكونون على مسؤوليتي وانا يالله الحق عمري بسبب دوامي الطويل (من 5 الصباح الى 4 العصر) ويوم الاثنين والخميس عندي دراسه في البحرين وفوقها اجيب ناس والله مادري عنهم ولا عن اخلاقهم واحطهم على مسؤوليتي وانا مادري وش بيسوون ولا اثق فيهم .. قالت لي جيبهم واصرف عليهم لمين يلقون شغل :eek: يعني من جد شين وقوي عين قلت ماقدر والله لو انكم مناسبين بنك سيتي قروب قالت كلمة وبسببها راحت لبيت اهلها قالت لي انت سعودي وبخلان علينا بشوية مصاري !!!!!! هذا جزاء المعروف اطلع من فجر الله ولا ارد الا مغيب الشمس واخرتها اسمع هالكلام والله قلعة مردي والهوا شرقي الله لايردها

وبالأخير النتيجه كانت الطلاق


وولدي معها الان في سوريا

وأحاول ارجعه للسعودية عشان يتعلم هنا ويكون مستقبله في بلده افضل بمليون مره مو يضيع عمره في سوريا مافيه الا الظعوي لا تعليم ولا عيشه مثل الناس .. ..

ونصيحة لكل خليجي نصيحه من واحد مجرب ابعد عن الزواج من الخارج

ماقول مافيه زواجات ناجحه ولكن الزواجات الفاشله تعتبر هي الأغلب وانا زواجي ماكمل سنه ونص

واقول كل واحد ياخذ من بنات ديرته ابرك له واذا بغى من الخارج لا يبعد ياخذ له خليجيه منه وفيه

تجربتي هذي انا انقلها لعل وعسى يتعض منها غيري ولا يتعرض للي تعرضت له

وانا الحمدلله الحين تزوجت سعودية من اربع سنين ومرتاح الحمدلله الله لايغير علينا بس وش القرادة ودتنا للي برا

ماقول الا مثل ماقلت بتوقعي

7
7
7
7
7
7
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
بما أنك شاب عربي خليجي.....

أجل
1) ماهي نظرتك للبنات العربيات الغير خليجيات؟ و هل هن على قدر من المسؤوليه الزوجيه و العمليه؟
إلى حد ما نعم
2) هل تفكر بالزواج من عربيه ؟ و لماذا؟

زوجتي عربية غير خليجية و السابقة خليجية،السبب راحة البال

3) هل تجد إختلافا بين الفتيات الخليجيات و الغير خليجيات؟ مع ذكر الإختلافات

اختلافات بسيطة و متوقعة مثل اللهجة و بعض الأعراف
4) هل تعارض رفض أهلك للعروس لمجرد أنها من غير جنسيتك؟

لم يحصل و إن حصل فأنا رجل راشد أدرى بما ينفعني
6) ما هي مقومات الزواج لديك؟ و هل الجنسيه من أولوياتها؟

أولا الدين ثانيا: الجمال و النسب الرفيع و الجنسية ليست من أولوياتها
7) هل توافق على تزويج أختك من شاب غير خليجي؟
بشرط أن تقبل هي به و أن يكون ذا دين و خلق

شكرا لك
 

بنت المملكة

عضو مميز
تزوجت من سوريا


وصرفت عليها وعلى عايلتها

ومافيه واحد من جماعتها الا قالت لي جيبه على كفالتك

واذا جت تروح لأهلها حدث ولا حرج وكأني بنك عندهم

انواع الهدايا والكماليات تشتريها وبشكل مبالغ فيه وفي كل سفره

وابدا ماتراعي ميزانيتي واحتياجاتي وكأني مسؤول عن اهلها وجماعتها

وكنت متحملها لعل وعسى تعقل وتركد وتستحي على دمها شوي

لكن شوفوا قمة الوقاحه

طلبت مني اجيب على كفالتي ثلاثه من اقربائها ورفضت وقلت لها هذولي اذا جو راح يكونون على مسؤوليتي وانا يالله الحق عمري بسبب دوامي الطويل (من 5 الصباح الى 4 العصر) ويوم الاثنين والخميس عندي دراسه في البحرين وفوقها اجيب ناس والله مادري عنهم ولا عن اخلاقهم واحطهم على مسؤوليتي وانا مادري وش بيسوون ولا اثق فيهم .. قالت لي جيبهم واصرف عليهم لمين يلقون شغل :eek: يعني من جد شين وقوي عين قلت ماقدر والله لو انكم مناسبين بنك سيتي قروب قالت كلمة وبسببها راحت لبيت اهلها قالت لي انت سعودي وبخلان علينا بشوية مصاري !!!!!! هذا جزاء المعروف اطلع من فجر الله ولا ارد الا مغيب الشمس واخرتها اسمع هالكلام والله قلعة مردي والهوا شرقي الله لايردها

وبالأخير النتيجه كانت الطلاق


وولدي معها الان في سوريا

وأحاول ارجعه للسعودية عشان يتعلم هنا ويكون مستقبله في بلده افضل بمليون مره مو يضيع عمره في سوريا مافيه الا الظعوي لا تعليم ولا عيشه مثل الناس .. ..

ونصيحة لكل خليجي نصيحه من واحد مجرب ابعد عن الزواج من الخارج

ماقول مافيه زواجات ناجحه ولكن الزواجات الفاشله تعتبر هي الأغلب وانا زواجي ماكمل سنه ونص

واقول كل واحد ياخذ من بنات ديرته ابرك له واذا بغى من الخارج لا يبعد ياخذ له خليجيه منه وفيه

تجربتي هذي انا انقلها لعل وعسى يتعض منها غيري ولا يتعرض للي تعرضت له

وانا الحمدلله الحين تزوجت سعودية من اربع سنين ومرتاح الحمدلله الله لايغير علينا بس وش القرادة ودتنا للي برا

ماقول الا مثل ماقلت بتوقعي

7
7
7
7
7

7

ياليت بعض الناس اللي هناء يفهمون
 

عجـرّش

عضو بلاتيني

من منطلق

عرب وليدك عربه والنار من مقباسها

بنت الردي لاتاخذه لوهو طويل راسها

العز بوروك النسا= اللي عريب ساسها





فنحن أبناء الخليج العربي ممكن 90 % قبائل

نرى النسب أؤلاً ثم الأمور الثانوية من جمال وأخلاق


عرِّب وليدك عربه : تعني اختر لأبنك اخوالاً كراماً من العرب.
لو هو طويل راسها : تعني لو كانت بنت جميله لكن اهلها ليسوا كراما ..




 

Ms Rose

عضو مخضرم

بما أنك فتاة عربية خليجيه....

1) ماهي نظرتكي للشباب العربي الغير خليجي؟ و هل هو على قدر من المسؤوليه الزوجيه و العمليه؟

ماطرى على بالي اني افكر بماهيته!

2) هل تفكرين بالزواج من عربي إذا كان يملك مقومات الزوج المناسب؟ و هل موافقة أهله ضروريه بالنسبة لكي؟

لا ان شاءالله انا من الكويت والى الكويت

والله اهله يبوسون ايدينهم لو تزوج ولدهم كويتيه:D

3) إذا رفضته فأرجو ذكر سبب رفضك له

مستحيل استطيع التاقلم مع شخص خارج نطاق بلدي

صعبه صعبه جدا
4) هل تجدين إختلافا بين الشباب الخليجي و الغير خليجي؟ مع ذكر الإختلافات

طبعا اللهجه العادات الطبائع

السلوك

5) هل تعارضين فكرة رفض أهلك للعريس لمجرد أنه من غير جنسيتك؟

ماالومهم في احد يرضى لبنته الانشطار

7) هل تظنين بأن قانون الزواج في دول الخليج ظالم في حق الفتاة؟

لا والله قانوننا منصف واتمنى لو تم تطبيق قانون يمنع الكويتي من الزواج من خارج الكويت

8) ما هي مقومات الزواج لديكي؟ و هل الجنسيه من أولوياتها؟

كويتي

كويتي

كويتي

ثم البحث

عن

اخلاقه

عمله



9) هل تشعرين بالخوف من الغير خليجي؟

طبعا وبكل تاكيد ولو انهم يقولون ان الزوج المصري طيب

ومخلص وامير:إستحسان:

10) هل توافقين على زواج أخيكي من فتاة غير خليجيه؟

طبعا لاااااا

يااخي هذا نسب وعروق ممتده وليس بلعبه:إستحسان:

ارجو تحمل صراحتي:وردة:





 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
بما أنك فتاة عربية خليجيه....


1) ماهي نظرتكي للشباب العربي الغير خليجي؟ و هل هو على قدر من المسؤوليه الزوجيه و العمليه؟


نعم هو على قدر عال من المسؤولية الزوجية واعتقد أنه أكثر وعياً من الشاب الخليجي فالبيئة الاجتماعية تلعب دور في تصدير زوج المستقبل


2) هل تفكرين بالزواج من عربي إذا كان يملك مقومات الزوج المناسب؟


إطلاقاً لا أفكر ..

و هل موافقة أهله ضروريه بالنسبة لكي؟


أهله ؟؟ لا اعلم لأنني لم افكر اطلاقا بالاقتران بابنهم

3) إذا رفضته فأرجو ذكر سبب رفضك له

لأن عُرفي ومعتقدي مبرمج على أن يكون زوجي كويتي فقط !

مع احترامي لأخوتي العرب والخليجيين .. سبب الرفض ليس خلل في شخصية العربي انما خلل في شخصيتي انا فلو كنت افهم انه لا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى لما رفضت ..


4) هل تجدين إختلافا بين الشباب الخليجي و الغير خليجي؟ مع ذكر الإختلافات

الشاب الخليجي مدلل أكثر من اللازم يعيش حياة مترفة مما يصعب عليه تحمل المسؤولية

بينما الشاب العربي عاش حياة في غالبها الجد والاجتهاد والكد مما يجعله خير نموذج لزوج مستقبلي ورب اسرة امين فقد رأى والده كيف يربيه وهذا مهم جداً .. لن انتقص من قدر الخليجي لكن الواقع من حولي يقول ان الشاب الغير خليجي في غالب الاحيان أفضل في تحمل الاعباء ..الاسرية


5) هل تعارضين فكرة رفض أهلك للعريس لمجرد أنه من غير جنسيتك؟

لا لن أعارض .. فهم أدرى بمصلحتي ولو تعدى عمري الألف عام


7) هل تظنين بأن قانون الزواج في دول الخليج ظالم في حق الفتاة؟

اطلاقاً .. لكن كثرة عدد المواليد الانثيات وسوء استيعاب الشباب لمفهوم الزواج أحدث فجوة بالمجتمع اسمها ( عنوسة )
قانون الزواج عادل جداً لكن هناك من لم يستوعب ماهيته صح ..


8) ما هي مقومات الزواج لديكي؟ و هل الجنسيه من أولوياتها؟

* الخُلق القويم
* مدخول يقي عوز الناس

في هذا الزمن الذي نعيش فيه اصبحت الجنسية مهمه وانا اتحدث هنا في الكويت وانا ارى اخوتي البدون منهم من يستحق الجنسية ويتمنعون بها عنه والتهويل العظيم للأنا الكويتية تربت نفسيتي على ان الجنسية مهمة كما انني عشت في بيئة مجتمعية ككويتية تجعل كل شيء مفتوح امامي من امور طبية وتعليمية وسياسية وامنية فلن اجازف بحياة صغاري من اجل مستقبل مجهول


9) هل تشعرين بالخوف من الغير خليجي؟

خوف من المستقبل وليس منه شخصياً

10) هل توافقين على زواج أخيكي من فتاة غير خليجيه؟

إن شملتها اخلاق رفيعة ودين صحيح أضمن به سعادة أخي وصغاره ليش لأ وأنا افضل هذا الزواج بالواقع

بنات البلد للأسف يغلب عليهن بعض الميوعة واللا مبالاة
 

Ms Rose

عضو مخضرم
بنات البلد للأسف يغلب عليهن بعض الميوعة واللا مبالاة

ظلمتي بنات ديرتك يالغاليه

الميوعه موعندنا عند الدول الاخرى وبكثره

على الاقل الكويتيه محتشمه ولاتجالس اخوان الزوج ولا اصدقاؤه وبكل اريحيه

كما يحدث في بعض الدول العربيه

كذلك...

والله اعرف بنات كانوا في منتهى البذخ والدلع في بيوت اهاليهن


ومع الحياة الزوجيه انقلب كل شيء

واصبحنا نساء بشوارب من ثقل حجم المسئوليات التي على عاتقهن


مافيه بالدنيا زوجه تتحمل اهمال زوجها لبيتها وعيالها مثل ماتحملت الكويتيه:إستحسان:
 

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
نظرتي للعربية


تحب المصاري
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
ظلمتي بنات ديرتك يالغاليه


الميوعه موعندنا عند الدول الاخرى وبكثره

على الاقل الكويتيه محتشمه ولاتجالس اخوان الزوج ولا اصدقاؤه وبكل اريحيه

كما يحدث في بعض الدول العربيه

كذلك...

والله اعرف بنات كانوا في منتهى البذخ والدلع في بيوت اهاليهن


ومع الحياة الزوجيه انقلب كل شيء

واصبحنا نساء بشوارب من ثقل حجم المسئوليات التي على عاتقهن



مافيه بالدنيا زوجه تتحمل اهمال زوجها لبيتها وعيالها مثل ماتحملت الكويتيه:إستحسان:


غاليتي مس روز

خلينا نتكلم بشفافية ,,

اولا انا قلت بنات البلد تغلب عليهن بعض الميوعة والا مبالاة

( بعض ) ..

والواقع يقول أن بعض بنات البلد الكويتيات للأسف لا يقدسن الحياة الزوجية

فالغالب تظن ان الزواج طرحة وزفة وتصوير فيديو ..

قليلات من تدخل الحياة الزوجية هي مؤسَسَة جيداً على تفهّم هذا الرباط

فهي مدللـة في غالب الاحيان

ولو سئلتي كم كوتيتة تدخل المبطخ وتحك الجدور في وقتنا هذا ستجدينهن قلة


نعم يوجد نساء عظيمات يصبرن على اذى الزوج الكويتي بل ومرضن بسبب العيشة الصعبة معه ..

ولا ننكر

انما اتحدث عن واقع هذه الايام

مو عاجبك طلقني ..

خاصة ان قانون الاحوال الشخصية يخدم المرأة

ورفعوا سقف المساعدة للمطلقة في وزارة الشؤون الى 450 دينار تقريباً


وجولة صغيرة في اروقة المحاكم ستلمسين ميوعة بعض الزوجات ..

فهي تطلب الطلاق لأنه يرفض احضار خادمة ثانية للبيت

او هي ناشز لأنها تسافر مع صديقاتها دون علم زوجها



انا لا اتهم بنات ديرتي فأنا منهن ومعهن في نفس المركب

وبيني وبينج

ولدي اذا الله عطاني عمر ماراح ازوجه كويتية الا ان كانت ملتزمة حيل وتعرف حقوق الزوج


مابي تيي باجر وحده خفيفة تغث ولدي حشاشة يوفي على اسباب تافهه


اتمنى تكونين فهمتيني يا شيخة البنات : /​
 

ريما القمر

عضو مخضرم
بما أنك فتاة عربية خليجيه....

1) ماهي نظرتكي للشباب العربي الغير خليجي؟ و هل هو على قدر من المسؤوليه الزوجيه و العمليه؟


ونعم فيهم ومافيهم قصور ..



2) هل تفكرين بالزواج من عربي إذا كان يملك مقومات الزوج المناسب؟ و هل موافقة أهله ضروريه بالنسبة لكي؟


لا ..

ما أفكر إطلاقاً ..

3) إذا رفضته فأرجو ذكر سبب رفضك له

لأن زوج بالنسبة لي حلاته " ...... "

ويا سلام لو كان " ......."

وإذا بعد " ........." :cool:

وكل المقومات المطلوبه لا تتوفر بالخليجي أو العربي .. :(

4) هل تجدين إختلافا بين الشباب الخليجي و الغير خليجي؟ مع ذكر الإختلافات


كلهم نفس الشي ..


5) هل تعارضين فكرة رفض أهلك للعريس لمجرد أنه من غير جنسيتك؟


لا بالعكس ..

الجنسيه شي مهم للمستقبل ..

7) هل تظنين بأن قانون الزواج في دول الخليج ظالم في حق الفتاة؟

لا ..


8) ما هي مقومات الزواج لديكي؟ و هل الجنسيه من أولوياتها؟

قلت فوق حلاته " ...... " و " ........" و ".........."

وإذا انطبقت عليه الشروط اللي بالفراغات المبهمه ..

خدها مني إنه كويتي مادة أولى تأسيس .. ;)


9) هل تشعرين بالخوف من الغير خليجي؟

ايه حيل أخاف .. :eek:

10) هل توافقين على زواج أخيكي من فتاة غير خليجيه؟


لأ ..



.
 
مجمل القول الزواج الخليجي العربي زواج محكوم بالفشل في غالبه ... فالعربي سواء كان شاب او فتاة ينظر للزواج من الطرف الخليجي كصفقة تجارية ... وهم لا يهتمون بأخلاق الرجل أو دينه .. بقدر ما يهتمون بجيبه !.لذلك نجد العربيات الصغيرات في سن السادسة عشر تتزوج بثمانيني خليجي على أمل ان يتوفاه الله فتعود بعدها لبلدها بورثة وجنسية لتتزوج من ابناء جلدتها ...!!! في غالب الحال لا يقدم الخليجي على الزواج من العربيه إلا إن كان منبوذا في مجتمعه رفضته بنت بلده بسبب أو لآخر ... لكن الفتاة العربيه للأسف لا تدرك ذلك أو لعل الأمر لا يعنيها ....
أولا أهلا و سهلا و نتفهم وجهة نظرك

ألاحظ من هذه الفقره أنكي ناقضتي نفسك بنفسك

تقولين أن أساس الزواج بين الخليجيين و العرب قائم على المال و المصلحه لا غير ثم تقولين لا يتزوج من عندكنا إلا الشباب الخليجي المنبوذ

فأحب أن أقول

أولا ألا تظنين بأن هذه المسأله (إن وجدت) فإنها ليست حكرا على العرب وحدهم و إنما أيضا منتشره بينكم؟

فمثلا هل سمعتي عن المرأه السعوديه المليونيره ذات ال 50 عاما تعلن عن رغبتها بالزواج كم من اّلاف الشباب تقدموا لها؟

الحقيقه أنه يتم رفض الشاب الخليجي المنبوذ من بنات بلده لأن المال هو الأساس؟

ثانيا أعطيتيني دليلا بقولك بأن رجل في الثمانين من عمره يأتي ليتزوج قاصر من بلادنا

هل هذا مثل بالله عليكي؟

و هل تظنين بأن هذا الثمانيني لا يعرف الحقيقه؟ هل ستأخذه هذه الفتاة من أجل جماله و رشاقته و صحته؟

لا تخافي فهو يعلم الحقيقه و راضي بها

ثم إن هذا الزواج يتواجد أيضا في بلادكم و كثير من القاصرات تزوجن في بلادكم

الزواج لا يكون كما يقول المثل عندنا خبط لزق فالزواج قائم على تفاهم و تخطيط و دراسه و ليس بين يوم و ليله

فألا تستطيعين بذكائك إكتشاف إذا كان هذا العريس نصاب؟

ثم كم سعودي كمثال يرغب بالزواج من المعلمات السعوديات و لا يرضى بغيرهن؟

هل من أجل جمالهن و رشاقتهن أم من أجل رواتبهن؟

بالله عليكم كونوا منصفين قليلا


واقع الحال أثبت أن العربية غير قادرة على التأقلم مع المجتمع الخليجي لا سيما بلاد الشام ... فهي كااارهه لبلد الزوج إن لم نقل حاقده !!. ناهيك عن منتجاتها من أبناء ورثتهم حقدها على أهلهم ووطنهم !!....


هذه جديده :eek:

فهل من الممكن التوضيح أكثر؟

كيف يعني تحقد على بلاد زوجها و تزرع الحقد في أولادها على بلدهم؟

على فكره كمثال بسيط فلا فرق بين عادات و أخلاق الشعب في سوريا عنه في السعوديه فالكثير بينهما متشابه


في المقابل لا أعتقد ... ان الفتاة الخليجيه في العموم ترغب في الزواج من عربي ولو كان فارس زمانه ..!!


هذا الزواج تم فعلا و الكثير من القصص ناجحه :)

فهي تملك من الوعي ما يجعلها تدرك انها مشروع تجاري بحت .. وان مميزاتها من جمال او أخلاق أو دين لا تعني ذلك العربي بل لا تعجبه ...!!.
للأسف لم أكن أظن انكن لا تقدرن انفسكن لهذه الدرجه و تشعرون بهذه الدونية الكبيره

أخت أميره بالمناسبه هل أستطيع أن أصفكي بأخت؟ :p

الفتاة الخليجيه هذه الأيام أصبحت متعلمه و جامعية و تفهم بأمور الحياة و التخطيط و غيرها

أي أنها لم تعد أقل من الفتاة الشامية أو المصريه أو غيرهن

فلو أن هناك فتاة خليجيه متعلمه و جامعيه و مسلمه و خلوقه فلماذا تستغربين أن يعجب بها شاب غير خليجي؟

أليست هذه المواصفات إن تواجدت في أي فتاة تجعل الرجل يهيم بها؟

أرجو أتقدروا أنفسكن أكثر و تحترموها و زثدوا من ثقتكم بأنفسكن

ألا يوجد بكم شيء جذاب إلا المال؟ هذا إن وجد بكمية كبيره يستحق بسببها الطمع

ألا يوجد في بلادكم مقيمين عرب أغنى منكم؟

إذا تقدمت لأتزوج فتاة سعوديه من الذين يسكنون بيوت الصفيح أو البدون في الكويت أو إمارتيه من الإمارات الشماليه الفقيره فهل هذا أيضا يعتبر داخل على طمع؟


كما أن المجتمع لن يرحمها لعدم تكافئ النسب بينها وبين العربي ... وزواجها من العربي فيه انتقاص لقدرها وقدر اسرتها هذه هي الخقيقة وأن كانت قاااسية ... والحكم بالغالب لا بالعموم ... والغالب يعم
المجتمع الخليجي له خصوصيته ... وفي رأيي انه لافرق بين ابناء الخليج وبناتهم ... لكن الفرق والطامه الزواج خارج حدود الخليج ... :وردة:


مسألة عدم تكافؤ النسب ليست من الدين و إلا لما زوج رسول الله جليبيب الصحابي الجليل من فتاة قرشيه و لا زوج بلال الحبشي من نساء قرشيات أيضا

ثم ما هي أصولنا نحن هههههههههه

ألسنا بعرب قبائليين فأنا مثلا فلسطيني من عائلة الحوت و أصلي يعود لقبيلة شمر النجديه في السعوديه

يعني قبيلي مثلي مثلك و من قبيلة عريقه كمان :D

ولا مو عاجبيتك شمر :p

إبنة عمي متزوجه من شخص سوري ما شاء الله عليه محامي قد الدنيا على قولة المصريين و متدين و ناجح في عمله و مستواه المادي ممتاز

بالله عليكي ليش نرفض شخص مثل هذا عشان كلام فاضي إسمه قبيله و ما بعرف إيش :confused:

كما أن لدي صديق من عائلة العناقره التي تعود لقبيلة تميم النجديه و صديق اّخر من عائلة الخصاونه و هم من الأسياد من اّل البيت

لستم وحدكم من تملكون نسبا و أصلا و فصلا فكلنا نعلم أصولنا و لكن لا نضعها فوق الدين و الأخلاق و الحلال الذي أحله رب العالمين

لو كنتم تفهمون بالأنساب و تحترمونها لما قاطعتم أبناء عمومتكم في الخارج و لعملتم على صلة الرحم و التواصل الإجتماعي و الأسري و عرفتم بأن الإنسان بقيمته كأصل و فصل و دين و خلق و ليس مجرد فتر لونه أخصر أو أحمر أو مهما كان لونه

لكن للأسف المال فوق كل شيء حتى أن الغير أصبح يشتري نسبا بواسطته

لا تنكري ;)
 
يعني خليتي السبب انه منبوذ؟ وبنت البلد رفضته ؟ ليش ما تقولين انه مالله كتب له نصيب .. ليش لما الرجل يتزوج من برا تقطون العيب بالرجل وباخلاقه ولا اصله
...
والبنت العربيه وخصوصاً الشاميه اثبتت انها ربة بيت عن جدارة وسريعة التأقلم مع البيئه الكويتيه والخليجيه وذلك عن تجارب واقعيه لأصدقائي..
..
اسف ولكن تحليلك غير موفق : )
جزاك الله خيرا على مرورك و تعقيبك الرائع

فعلا الكثيرين يتجاهلون حقيقه القضاء و القدر و ما كتبه رب العالمين

بالمناسبه ليش ما جاوبت الأسئله :D
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى