الدمخي : التعدي من سكوب وعليها مرفوضان

جمعية مقومات حقوق الإنسان علقت على أحداث قناة سكوب وأكدت بما لا يدع مجالا للشك ان حرية التعبير المنضبطة مكفولة شرعا وقانونا أما سوء استغلال الحرية بالطعن في الكرامات فمرفوضة

كما اشار الدكتور الدمخي رئيس الجمعية الكويتية لمقومات حقوق الإنسان إلى أن التراخي الحكومي كان من ضمن اسباب الأزمة الحالية
وإليكم نص البيان حسب الآن الإلكترونية للاطلاع والاستفادة من كلام الناشطين في مجال حقوق الإنسان

واقبلوا خالص التحية من أخوكم
ناشط حقوقي



الدمخي: التعدي من 'سكوب' وعليها مرفوضان !
'مقومات حقوق الإنسان' تعلق على الأحداث الأخيرة

19/10/2010 الآن - المحرر المحلي 7:42:44 PM



قال د. عادل الدمخي رئيس جمعية مقومات حقوق الإنسان بأن الحرية الإعلامية مكفولة لكننا نرفض استغلالها لتمزيق النسيج الاجتماعي والتجريح بأفراد وشرائح المجتمع ، مؤكداً أن كرامة الإنسان محفوظة في الشريعة والدستور وكافة مواثيق حقوق الإنسان ، مبيناً بأن التعدي من قناة سكوب على أسرة المالك الصباح الكريمة مرفوض والتعدي عليها كردة فعل أيضاً مرفوض وإذا كان هناك خلاف مع وكيل وزارة الإعلام يجب التعامل معه بصفته لا بعائلته الكريمة مشدداً على أهمية أن يحتكم الجميع إلى مؤسسات الدولة لحل النزاعات '.

تراخي وتعسف حكومي !

وطالب الدمخي الحكومة الكويتية بتحمل مسئولياتها لوأد هذه الفتن المتكررة قبل فوات الأوان ، فمن غير المقبول هذا التراخي الحكومي الذي حذرنا منه مراراً تجاه ما يطرحه البعض في الفضائيات ، مشيراً بأن التراخي مشاركة في هذه الفتنة التي قد تحرق الأخضر واليابس ، فمعظم النار من مستصغر الشرر ، مستغرباً في الوقت نفسه ما تناقلته الصحف من التعسف الحكومي في الإجراءات المتخذة ضد بعض أبناء المالك الذين يشغلون مناصب قيادية عليا في الدولة فقد صدرت ضدهم مذكرات ضبط وإحضار وكأنهم مجرمون خطرون يخشى هروبهم من التحقيق !!! و هذا الإجراء إن ثبت اتخاذه هو أمر مستغرب وغير مقبول لشخصيات محترمة على الصعيد المحلي والإقليمي ، مستطرداً : سبق وأن حذرنا من استخدام التعسف ضد بعض الشخصيات العامة كالنواب والكتاب حتى لا يبدو الأمر على أنه خروج عن حيادية السلطة .

واستدرك : هذا لا يعني أننا ننادي بإضفاء القداسة على أي مواطن سواء كان وزيراً أو نائباً أو شخصية معروفة فالقضاء وحده هو الفيصل لكننا نشدد على أهمية عدم استخدام صلاحيات أجهزة الدولة في إصدار بعض القرارات – التعسفية – التي تسيء للآخرين قبل صدور أحكام قضائية ضدهم !!!.

تفعيل بنود المرئي

وطالب الدمخي بتفعيل قانون المرئي والمسموع وسرعة تطبيقه على المخالفين لإطفاء الفتن بأسرع وقت وتضيق دائرة النزاعات ما أمكن ، وإذا كان القانون يتضمن ما يحجم دور الدولة في الحفاظ على الأمن الاجتماعي ينبغي على أعضاء المجلس إعادة النظر في بعض العقوبات دون إفراط ولا تفريط .

وذكر بالمادة ( 36 ) من دستور الكويت التي تنص على ( حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة، ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو غيرهما، وذلك وفقاً للشروط والأوضاع التي يبينها القانون ) والبند رقم (1) من المادة (22) من إعلان القاهرة لحقوق الإنسان في الإسلام الذي ينص على أن (لكل إنسان الحق في التعبير بحرية عن رأيه بشكل لا يتعارض مع المبادئ الشرعية) والبند رقم (3) من نفس المادة والذي ينص على (الإعلام ضرورة حيوية للمجتمع، ويحرم استغلاله وسوء استعماله والتعرض للمقدسات وكرامة الأنبياء فيه، وممارسة كل ما من شأنه الإخلال بالقيم أو إصابة المجتمع بالتفكك أو الانحلال أو الضرر أو زعزعة الاعتقاد).
 
التعديل الأخير:
للتذ كير فقط
قانون رقم 61 لسنة 2007 بشأن الإعلام المرئي والمسموع ( 61 / 2007 ) على قناة سكوب لمخالفتها المادة 11- 10 ، 11 ، 12 التي تنص على الآتي : المادة 11 يحظر على المرخص له بث أو إعادة بث ما من شأنه: ... 10- المساس بكرامة الأشخاص أو حياتهم الخاصة أو المجتمع. 11- الدعوة أو الحض على كراهية أو ازدراء أي فئة من فئات المجتمع. 12- المساس بالحياة الخاصة للموظف أو المكلف بخدمة عامة أو نسبة أقوال أو أفعال غير صحيحة له تنطوي على تجريح
 

بو ماجد

عضو بلاتيني
كنت متوسم فيك الخير يادمخي .....
ألحين كل هالفتنه اللي ترعاها سكوب من سنين ومالفت أنتباهك ألا تعرضهم للمالك !!!!!!

سبحان الله .... الحضر حتى المتدينين منهم فيهم عنصريه عجيبه ألا من رحم ربي
 

GOLDEN ThiNKER

عضو مميز
يقول تعالى
الفتنة اشد من القتل...

يا شيخ .......

الرقص ونشر فن العهر والاستهزاء بالمتدينين وتقليد لحاهم لايجوز الله اكبر علييك وعلىيهم

والان قم اجري من مكانك و روح اقرا القران وتعلم حكم الدين قبل القانون على هذه الاشكال السايبه والمجرمة بدون حساب ولاعفاب ..

وقد جدت اخيرا من يربيهم ..!
 

نبض القلم

عضو بلاتيني

الدمخي: التعدي من 'سكوب' وعليها مرفوضان !


في تصوري البيان واضح من عنوانه ...

ومن يقرأه بهدوء ...يجده ...
متوازن ومنصف وموضوعي ...


كنت متوسم فيك الخير يادمخي .....
ألحين كل هالفتنه اللي ترعاها سكوب من سنين ومالفت أنتباهك ألا تعرضهم للمالك !!!!!!

سبحان الله .... الحضر حتى المتدينين منهم فيهم عنصريه عجيبه ألا من رحم ربي



الله يغفر لك ...أحسن الظن بأخوانك ....


استنكر الناشط الحقوقي رئيس جمعية مقومات حقوق الإنسان الدكتور عادل الدمخي الأطروحات التي يقدمها

برنامج السرايا بقناة السور

محذرا من مغبة الانجراف خلف هذه الفتنة التي تؤدي إلى زعزعة الاستقرار الاجتماعي الذي تعيشه دولة الكويت ، مؤكداً رفضه تقسيم المجتمع والطعن في ولاء أبنائه

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?cid=71&nid=44037

 
أعلى