هبوط اضطراري لطائرة الكويتية

سنتافي

عضو فعال
في خبر عاجل لقد تم هبوط اضطراري قبل قليل من قبل قائد الطائرة التابعة لخطوط الجوية الكويتية من مطار دكا ولاحظ ان هناك شرخ في الزجاج الامامي للكابينة الطيار ناحية المساعد.

تعليق:الحمدالله وزين ان الطائرات شغالة صارلها زلريون سنة من ايام جدي والحمد الله على السلامة
 

CR7

عضو ذهبي
هانت قرب التخصيص.

والحمد لله على سلامة البنغلادشيين مانرضى عليهم بدونهم الكويت تتعطل
 

kuw112

عضو ذهبي
حمدالله على سلامتهم ..

هل صحيح عمر فتراضي للطائرات الكويتية ينتهي في 12/2010 وتوقف تصنيع قطع غيار للطائرات القديمه ؟
 

لا تعليق

عضو ذهبي
الحمدالله على سلامت الطيارة (( تقال من الخطوط الجوية الكويتية ))

وحمدالله على سلامه القائد والركاب تقال من مواطنين دولة الكويت
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
بتاريخ 24/10/2010 كان للنائب/ مسلم البراك تصريح حول هذا الموضوع تناقلته وسائل الاعلام المحليه في حينه وهذا نص التصريح:

" هاجم النائب مسلم البراك رئيس مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية حمد الفلاح معتبرا انه حوّل المؤسسة الى ملكية خاصة في ظل ابتعاد مجلس ادارة المؤسسة عن محاسبته والوقوف ضد تصرفاته. وحمّل البراك في تصريح للصحافيين امس وزير المواصلات مسؤولية عدم اتخاذ قرار بابعاد الفلاح عن المؤسسة حفاظا على سلامة ركاب المؤسسة مشيرا الى ان الكويت كادت ان تودع العام 2008 بكارثة سقوط الطائرة في مطار القاهرة لولا لطف الله وتصرف الكابتن بقدرات فنية وشخصية. واعتبر البراك ان المسؤولين في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية اصبحوا لا يكترثون بما يحصل في المؤسسة الا بعد ان تقع كارثة كبرى مشيرا الى ان ما تعرضت له طائرة الايرباص 300 القادمة من الكويت الى القاهرة.
واشار الى ان رئيس المؤسسة حمد الفلاح كعادته مارس سياسة تبسيط الامور حيال هذا الحادث حتى يبعد عن نفسه المسؤولية بعد ان صور الحادث انه يدخل في اطار الحالات البسيطة والطارئة لان الكرسي بالنسبة له اصبح مسألة حياة من دون وضع اعتبار لحياة المئات من الركاب.
ورأى البراك ان هبوط الطائرة في مطار القاهرة بسلام جاء بفضل من الله سبحانه وحنكة وقدرة كابتن الطائرة الذي استطاع ان يتعامل مع الموقف بقدرات شخصية تسجل له شخصيا وهذا للاسف الشديد الذي حاولت التركيز عليه المؤسسة من دون وضع اعتبار لخلل الصيانة. وأكد ان الاسباب التي تدفع الفلاح للدفاع عن ادارة الصيانة باتت معروفة مشيراً الى ان هذه الادارة وان كانت تتمتع بوجود القدرات والطاقات الا ان ذلك يقابله الكثير من الاهمال المتراكم منذ ان كان الفلاح مسؤولاً عنها قبل ان يصبح رئيساً للمؤسسة. وأشار الى ان المؤسسة حاولت ازاء هذا الحادث ان تستخدم بعض عبارات التمويه لابعاد المسؤولية وقالوا ان الفريق المرسل من قبل الكويت قام فور وصوله بفحص منظاري للمحرك حيث اظهر الفحص سلامة اجزائه من الداخل اضافة الى استبدال الجهاز المنظم لتدفق الوقود وعمل الصيانة اللازمة وتجهيز المحرك واعادة الطائرة الى الكويت. وعلق البراك على ذلك قائلاً: نحن نعلم ان ما حصل في السابق للطائرات الكويتية وآخرها في كولومبو والآن في القاهرة سببه الاهمال وعدم الاكتراث لكن المؤسسة وعلى رأسها الفلاح تحاول ان تهمش الامور وتسطحها فقد سمع وبعد اقلاع الطائرة صوت انفجار مخيف اوجد الرعب والخوف في نفوس الركاب غير ان قائد الطائرة استطاع بقدراته ان يتحكم ويطفئ المحرك قبل الهبوط في مطار القاهرة. وأضاف: «ولكن حمد الفلاح وغيره من المسؤولين في المؤسسة خصوصاً في ادارة الصيانة يعرفون تماماً ان الطائرة نفسها وقبل 5 ايام بالضبط كانت متوجهة الى بنغلاديش وعندما قطع الكابتن ثلاثة ارباع المدرج شعر بان هناك خللاً ما في الطائرة ومع خطورة التوقف في هذه اللحظة آثر الاقلاع. وتابع البراك قائلاً: وقبل ان تغادر الطائرة نفسها الى القاهرة في 30 ديسمبر الماضي اجري فحص شامل لها وتم التوقيع على سلامة الطائرة بما يتعلق باجراءات الصيانة. وأكد ان الحقيقة التي لا يريد الفلاح قولها والاعتراف بها وهي ان الخلل معروف وخطير وهو متعلق بالجهاز المنظم. لتدفق الوقود في المحرك الذي لم يوضع بشكل سليم قبل اقلاع الطائرة، لافتاً الى ان «المؤسسة حاولت في ردها الباهت ان تدخل هذا السبب ضمن سياق الجمل حتى تبعد عن نفسها المسؤولية» وقال في هذا السياق: «نحن نعلم ان بداية المشكلة تمثلت في تحويل المؤسسة الى شركة تمهيداً لتخصيصها، مع ان الكل يعلم بان هناك شركات عملاقة متميزة تدار في القطاع العام، ولكن للاسف فلأن اختيار القيادات العليا في المؤسسة يتم باسلوب تشكيل الحكومات نفسه وفقاً للترضية والمحاصصة والعلاقات الشخصية فنحن نتوقع الاسوأ بوجود الفلاح لان اختياره تم ضمن هذه المعايير. وأكد البراك مجدداً بان حرص الفلاح على التمسك بكرسيه اهم بكثير لديه من حدوث كارثة يذهب ضحيتها مئات من الركاب وتسيء لسمعة الكويت في مجال الطيران. ورأى ان هناك الكثير من الشباب الكويتي القادر على العمل والعطاء والتميز وتحمل المسؤولية التي اصبحت مفقودة في ظل وجود الاخ الفلاح.
وطالب البراك مجلس ادارة المؤسسة وفقاً لصلاحياته بتحمل مسؤولياته والا يترك رئيس المؤسسة يمارس هذا العبث متداركاً: «قسماً بالله ان ذنب كل من يتعرض للخوف والهلع مثلما حصل في الحوادث السابقة واخرها في مطار القاهرة وكذلك ارواح الركاب فيما لو وقعت الكارثة لا قدر الله سيكون في البداية في ذمة اعضاء ملجس الادارة لسبب وحيد في انهم اشعروا الفلاح بانه لا رقابة عليه». وأسف البراك في ان يظل وزير المواصلات صامتاً ازاء هذه الحوادث وهو الذي يملك ان يطور المؤسسة من خلال اختيار عضو منتدب ورئيس لمجلس الادارة من الكفاءات المتميزة القادرة على العطاء ومتابعة اوضاع الطائرات من الالف الى الياء خوفاً على سلامة الركاب التي اصبحت ليس لها اولوية في اذهان البعض. وأكد ان رئيس المؤسسة لا يملك ان يفعل الالتزام الوظيفي بتقديم استقالته انطلاقا من حبه وتمسكه بمنصبه، مشيرا الى أن هناك مسؤوليتين قائمتين الاولى يتحملها مجلس الادارة في محاسبة العضو المنتدب الذي أصبح آخر من يعلم، كما يحاول ان يصور في الحوادث التي تتعرض لها الطائرات الكويتية. وأضاف أن المسؤولية الثانية يتحملها وزير المواصلات الذي يجب أن يسارع بإقالة حمد الفلاح الذي دخل في مرحلة الاضرار بالمؤسسة وطائراتها، كما أن هناك مسؤولية تقع على الطيران المدني وعلى رأسها الأخ الفاضل فواز الفرح لوضع حد وفقا لمسؤوليات الطيران المدني عن الاجواء ضمن حدود دولة الكويت.
وختم قائلا: الله سبحانه هو الحافظ، لكن حتما سنشعر بالألم والمرارة والحسرة عندما ننام ونصبح على سماع خبر كارثي لا قدر الله بسقوط احدى الطائرات في أجواء الكويت أو خارجها
".
 

سنتافي

عضو فعال
حمدالله على سلامتهم ..

هل صحيح عمر فتراضي للطائرات الكويتية ينتهي في 12/2010 وتوقف تصنيع قطع غيار للطائرات القديمه ؟

للعلم الطائرة هي عبارة عن هيكل مصنوع من مادة التيتانيوم الخفيف واهم شي في الطائرة هي المحركات ونظام الكابح والباجي مافي مشكلة ممكن ان يستبدل سواء من اللوحات الاكترونية او الديكورات الخ مع الشكر
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
الحمد لله على السلامة

الخطوط الجوية الكويتية كانت من احسن الخطوط الجوية سابقاً

وحاليا تحتل المركز الاخير والسبب

طائرات قديمة ومتهالكة

تخبط بالقرارات الادارية بالخطوط الجوية الكويتية

تحياتى
 
يجب ان يتم استجواب رئيس الخطوط الكويتيه والمطالبه بتقديم استقالته فورا ؟
اسف ياجماعه اندمجت شوى على بالى فى اوربا او امريكا
يجب مكافأة رئيس الخطوط الكويتيه :D
 
أعلى