هل التقية من الاسلام

يقول علامتهم الشهرستاني على ما نقلوه عنه في هامش (ص138) من كتاب أوائل المقالات المطبوع في بيروت عام (1403هـ) منشورات مكتبة التراث الإسلامي ما نصه: (لذلك أضحت شيعة الأئمة من آل البيت، تضطر في أكثر الأحيان إلى كتمان ما تختص به من عادة أو عقيدة أو فتوى أو كتاب أو غير ذلك.. لهذه الغايات النزيهة كانت الشيعة تستعمل التقية، وتحافظ على وفاقها في الظواهر([1]) مع الطوائف الأخرى، متبعة في ذلك سيرة الأئمة من آل محمد عليه السلام، وأحكامهم الصارمة حول وجوب التقية من قبل، التقية ديني ودين آبائي ومن لا تقية له لا دين له، إذ أن دين الله يمشي على سنة التقية).
وقصده بالطوائف اهل السنه وليس المسيحيون او اليهود

إقرار الخميني أن التقية ليست لحفظ النفس والمال، بل في غيرها أيضاً فهي كالصلاة بالنسبة لهم، روى الحر العاملي في وسائل الشيعة (11/466) عن علي بن محمد عليه السلام قال: (يا داود لو قلت: إن تارك التقية كتارك الصلاة لكنت صادقاً).

ومن الغرائب التي قد لا يقبلها من لا علم له بمعتقدات الشيعة، أنهم يجيزون الصلاة خلف الناصب (أي السني) تقية، رغم أنهم يرون نجاسته وكفره وإباحة ماله ودمه -كما سيأتي في هذا الكتاب- حيث يروي مرجعهم آية الله الخميني في كتاب الرسائل (2/198) عن زرارة بن أعين عن أبي جعفر عليه السلام قال: (لا بأس بأن تصلي خلف الناصب ولا تقرأ خلفه فيما يجهر فيه فإن قراءته تجزيك) وقال بعد إيراد الخبر: إلى غير ذلك مما هو صريح أو ظاهر في الصحة والاعتداد بالصلاة تقية. مع أن الخميني نفسه يبيح مال الناصب حيث يقول في تحرير الوسيلة (1/352) ما نصه: (والأقوى إلحاق الناصب بأهل الحرب في إباحة ما اغتنم منهم وتعلق الخمس به، بل الظاهر جواز أخذ ماله أين وجد وبأي نحو كان، ووجوب إخراج خمسه).

تجويز الخميني وضع اليد اليمنى على اليسرى خداعاً ولعباً على الذقون، مع أنه يراه من مبطلات الصلاة، حيث يقول كما في تحرير الوسيلة (1/186): (والتكفير هو وضع إحدى اليدين على الأخرى نحو ما يضعه غيرنا وهو مبطل عمداً ولا بأس به حال التقية)!!

محمد بن محمد بن صادق الصدر الموسوي في (تاريخ الغيبة الكبرى ص352، ط2 مكتبة الألفين الكويت 1403هـ) ما نصه: (الأمر بالتقية في عصر الغيبة الكبرى وهذا المضمون مما اقتصرت عليه أخبار الإمامية دون غيرهم فقد أخرج الصدوق في إكمال الدين والشيخ الحر في وسائل الشيعة والطبرسي في إعلام الورى عن الإمام الرضا عليه السلام أنه قال: (لا دين لمن لا ورع له، ولا إيمان لمن لا تقية له، وإن أكرمكم عند الله أعملكم بالتقية، فمن ترك التقية قبل خروج قائمنا فليس منا).
ويقول أيضاً (ص44): (والأخبار في وجوب التقية كثيرة، والذي ذكرته في بيان معنى التقية الواجبة هو مفهوم الحديث المذكور في الاحتجاج عن أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام والذي أكد فيه ثلاثاً على عدم ترك التقية فإنه يسبب الذل).
ويقول آيتهم العظمى أبو القاسم الخوئي في التنقيح شرح العروة الوثقى (4/332 – 333 ط. مطبعة صدر قم نشر دار الهادي للمطبوعات قم 1410هـ) وهو يتكلم عن التقية: (وذلك لأن المستفاد من الأخبار الواردة في التقية، أنها إنما شرعت لأجل أن تختفي الشيعة عن المخالفين، وألا يشتهروا بالتشيع أو الرفض، ولأجل المداراة والمجاملة معهم، ومن البين أن المكلف إذا أظهر مذهب الحنابلة عند الحنفي مثلاً أو بالعكس، حصل بذلك التخفي وعدم الاشتهار بالرفض والتشيع، وتحققت المداراة والمجاملة معهم، فإذا صلى في مسجد الحنفية مطابقاً لمذهب الحنابلة صدق أنه صلى في مساجدهم أو معهم، والسر في ذلك أن الواجب إنما هو التقية من العامة، والمجاملة والمداراة معهم، ولم يرد في شيء من الأدلة المتقدمة وجوب اتباع أصنافهم المختلفة، ولا دليل على وجوب اتباع من يتقي منه في مذهبه، وإنما اللازم هو المداراة والمجاملة مع العامة وإخفاء التشيع عندهم).

وأيضاً سئل الخوئي في صراط النجاة في أجوبة الاستفتاءات (2/79 ط. مكتبة الفقيه، الكويت، 1996): ما المراد بالتقية في العبادات؟ وهل يمكن اتصافها بالأحكام الخمسة؟ وهل هي في مورد احتمال خوف ضرر أم التجامل بالمظهر وعدم إلفات النظر؟

أجاب الخوئي: (أما في مورد احتمال الضرر بمخالفتها واجبة، وفي الصلاة معهم (يقصد أهل السنة) فمستحبة مع عدم احتمال الضرر).

فلاحظ أن التقية مع العامة (أهل السنة كما صرح به الأمين وغيره) واجبه بل متواترة.


 

بو_علي

عضو بلاتيني
ارد على عنوانك ...نعم التقيه من الاسلام....

قال سبحانه : { لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ }

و قال سبحانه : { مَن كَفَرَ بِاللّهِ مِن بَعْدِ إيمَانِهِ إِلاَّ مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالإِيمَانِ وَلَـكِن مَّن شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِّنَ اللّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ }

صدق الله العظيم
 
ارد على عنوانك ...نعم التقيه من الاسلام....



قال سبحانه : { لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ }

و قال سبحانه : { مَن كَفَرَ بِاللّهِ مِن بَعْدِ إيمَانِهِ إِلاَّ مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالإِيمَانِ وَلَـكِن مَّن شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِّنَ اللّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ }


صدق الله العظيم


كلامك طيب وعين العقل لأن التقية تكون لمن اكره على الكفر ولكن ليس هذا مايقصده صاحبي إلا إذا كنت تعتقد أن السنة كفار !

فلا تلف وتدور كعادتك
 

budbud

عضو ذهبي
التقيه عمل بها الصحابه واولهم الصحابي عمار بن ياسر
رضوان الله عليه

فهي من الاسلام نعم
 

budbud

عضو ذهبي
يقول علامتهم الشهرستاني على ما نقلوه عنه في هامش (ص138) من كتاب أوائل المقالات المطبوع في بيروت عام (1403هـ) منشورات مكتبة التراث الإسلامي ما نصه: (لذلك أضحت شيعة الأئمة من آل البيت، تضطر في أكثر الأحيان إلى كتمان ما تختص به من عادة أو عقيدة أو فتوى أو كتاب أو غير ذلك.. لهذه الغايات النزيهة كانت الشيعة تستعمل التقية، وتحافظ على وفاقها في الظواهر([1]) مع الطوائف الأخرى، متبعة في ذلك سيرة الأئمة من آل محمد عليه السلام، وأحكامهم الصارمة حول وجوب التقية من قبل، التقية ديني ودين آبائي ومن لا تقية له لا دين له، إذ أن دين الله يمشي على سنة التقية).
وقصده بالطوائف اهل السنه وليس المسيحيون او اليهود

إقرار الخميني أن التقية ليست لحفظ النفس والمال، بل في غيرها أيضاً فهي كالصلاة بالنسبة لهم، روى الحر العاملي في وسائل الشيعة (11/466) عن علي بن محمد عليه السلام قال: (يا داود لو قلت: إن تارك التقية كتارك الصلاة لكنت صادقاً).

ومن الغرائب التي قد لا يقبلها من لا علم له بمعتقدات الشيعة، أنهم يجيزون الصلاة خلف الناصب (أي السني) تقية، رغم أنهم يرون نجاسته وكفره وإباحة ماله ودمه -كما سيأتي في هذا الكتاب- حيث يروي مرجعهم آية الله الخميني في كتاب الرسائل (2/198) عن زرارة بن أعين عن أبي جعفر عليه السلام قال: (لا بأس بأن تصلي خلف الناصب ولا تقرأ خلفه فيما يجهر فيه فإن قراءته تجزيك) وقال بعد إيراد الخبر: إلى غير ذلك مما هو صريح أو ظاهر في الصحة والاعتداد بالصلاة تقية. مع أن الخميني نفسه يبيح مال الناصب حيث يقول في تحرير الوسيلة (1/352) ما نصه: (والأقوى إلحاق الناصب بأهل الحرب في إباحة ما اغتنم منهم وتعلق الخمس به، بل الظاهر جواز أخذ ماله أين وجد وبأي نحو كان، ووجوب إخراج خمسه).

تجويز الخميني وضع اليد اليمنى على اليسرى خداعاً ولعباً على الذقون، مع أنه يراه من مبطلات الصلاة، حيث يقول كما في تحرير الوسيلة (1/186): (والتكفير هو وضع إحدى اليدين على الأخرى نحو ما يضعه غيرنا وهو مبطل عمداً ولا بأس به حال التقية)!!

محمد بن محمد بن صادق الصدر الموسوي في (تاريخ الغيبة الكبرى ص352، ط2 مكتبة الألفين الكويت 1403هـ) ما نصه: (الأمر بالتقية في عصر الغيبة الكبرى وهذا المضمون مما اقتصرت عليه أخبار الإمامية دون غيرهم فقد أخرج الصدوق في إكمال الدين والشيخ الحر في وسائل الشيعة والطبرسي في إعلام الورى عن الإمام الرضا عليه السلام أنه قال: (لا دين لمن لا ورع له، ولا إيمان لمن لا تقية له، وإن أكرمكم عند الله أعملكم بالتقية، فمن ترك التقية قبل خروج قائمنا فليس منا).
ويقول أيضاً (ص44): (والأخبار في وجوب التقية كثيرة، والذي ذكرته في بيان معنى التقية الواجبة هو مفهوم الحديث المذكور في الاحتجاج عن أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام والذي أكد فيه ثلاثاً على عدم ترك التقية فإنه يسبب الذل).
ويقول آيتهم العظمى أبو القاسم الخوئي في التنقيح شرح العروة الوثقى (4/332 – 333 ط. مطبعة صدر قم نشر دار الهادي للمطبوعات قم 1410هـ) وهو يتكلم عن التقية: (وذلك لأن المستفاد من الأخبار الواردة في التقية، أنها إنما شرعت لأجل أن تختفي الشيعة عن المخالفين، وألا يشتهروا بالتشيع أو الرفض، ولأجل المداراة والمجاملة معهم، ومن البين أن المكلف إذا أظهر مذهب الحنابلة عند الحنفي مثلاً أو بالعكس، حصل بذلك التخفي وعدم الاشتهار بالرفض والتشيع، وتحققت المداراة والمجاملة معهم، فإذا صلى في مسجد الحنفية مطابقاً لمذهب الحنابلة صدق أنه صلى في مساجدهم أو معهم، والسر في ذلك أن الواجب إنما هو التقية من العامة، والمجاملة والمداراة معهم، ولم يرد في شيء من الأدلة المتقدمة وجوب اتباع أصنافهم المختلفة، ولا دليل على وجوب اتباع من يتقي منه في مذهبه، وإنما اللازم هو المداراة والمجاملة مع العامة وإخفاء التشيع عندهم).

وأيضاً سئل الخوئي في صراط النجاة في أجوبة الاستفتاءات (2/79 ط. مكتبة الفقيه، الكويت، 1996): ما المراد بالتقية في العبادات؟ وهل يمكن اتصافها بالأحكام الخمسة؟ وهل هي في مورد احتمال خوف ضرر أم التجامل بالمظهر وعدم إلفات النظر؟

أجاب الخوئي: (أما في مورد احتمال الضرر بمخالفتها واجبة، وفي الصلاة معهم (يقصد أهل السنة) فمستحبة مع عدم احتمال الضرر).

فلاحظ أن التقية مع العامة (أهل السنة كما صرح به الأمين وغيره) واجبه بل متواترة.
اهل السنه يعملون بالتقيه
 
يعني التقية في نظرك ليس من الاسلام؟؟؟؟

فتح الباري بشرح صحيح البخاري - كتاب الاكراه - ج16 - ص216
(الحسن البصري يقول: ان التقية الى يوم القيامة)
الوثيقة



wol_error.gif
تم تصغير هذه الصورة ... نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بمقاسها الحقيقي علما بأن مقاسات الصورة قبل التصغير هو 550 في 800
cover.png



wol_error.gif
تم تصغير هذه الصورة ... نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بمقاسها الحقيقي علما بأن مقاسات الصورة قبل التصغير هو 550 في 783
1.png



wol_error.gif
تم تصغير هذه الصورة ... نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بمقاسها الحقيقي علما بأن مقاسات الصورة قبل التصغير هو 550 في 783
2.png


ابن تيمية في مجموع الفتاوى

(
سئل رحمه الله
عمن يبوس الأرض دائما هل يأثم وعمن يفعل ذلك لسبب أخذ رزق وهو مكره كذلك
فأجاب أما تقبيل الأرض ورفع الرأس ونحو ذلك مما فيه السجود مما يفعل قدام بعض الشيوخ وبعض الملوك فلا يجوز بل لا يجوز الإنحناء كالركوع أيضا كما قالوا للنبى صلى الله عليه و سلم الرجل منا يلقى أخاه أينحنى له قال لا ولما رجع معاذ من الشام سجد للنبى فقال ما هذا يا معاذ قال يا رسول الله رأيتهم فى الشام يسجدون لاساقفتهم ويذكرون ذلك عن أنبيائهم فقال كذبوا عليهم لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لاحد لامرت المرأة أن تسجد لزوجها من أجل حقه عليها يا معاذ أنه لا ينبغى السجود إلا لله وأما فعل ذلك تدينا وتقربا فهذا من أعظم المنكرات ومن اعتقد مثل هذا قربة وتدينا فهو ضال مفتر بل يبين له وأن هذا ليس بدين ولا قربة فإن أصر علىذلك استتيب فإن تاب وإلا قتل
وأما اذا أكره الرجل على ذلك بحيث لو لم يفعله لأفضى إلى ضربه
(1/372)​

أو حبسه أو أخذ ماله أو قطع رزقه الذى يستحقه من بيت المال ونحو ذلك من الضرر فإنه يجوز عند أكثرالعلماء فإن الإكراه عند أكثرهم يبيح الفعل المحرم كشرب الخمر ونحوه وهو المشهور عن أحمد وغيره ولكن عليه مع ذلك أن يكرههه بقلبه ويحرص على الإمتناع منه بحسب الإمكان ومن علم الله منه الصدق أعانه الله تعالى وقد يعافى ببركة صدقه من الأمر بذلك وذهب طائفة الى أنه لا يبيح إلا الأقوال دون الأفعال ويروى ذلك عن إبن عباس ونحوه قالوا إنما التقية باللسان وهو الرواية الآخرى عن أحمد )

http://islamport.com/d/3/tym/1/40/241.html


ولو اردنا سرد ما في مصادركم في مسألة التقية لطال بنا المقام ويكفي ان الصحابة قد استخدموها,,فهل سوف تخرجهم من الاسلام؟؟
 

محب الشيخين

عضو مميز
يعني التقية في نظرك ليس من الاسلام؟؟؟؟


فتح الباري بشرح صحيح البخاري - كتاب الاكراه - ج16 - ص216
(الحسن البصري يقول: ان التقية الى يوم القيامة)
الوثيقة




wol_error.gif
تم تصغير هذه الصورة ... نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بمقاسها الحقيقي علما بأن مقاسات الصورة قبل التصغير هو 550 في 800
cover.png





wol_error.gif
تم تصغير هذه الصورة ... نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بمقاسها الحقيقي علما بأن مقاسات الصورة قبل التصغير هو 550 في 783
1.png





wol_error.gif
تم تصغير هذه الصورة ... نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بمقاسها الحقيقي علما بأن مقاسات الصورة قبل التصغير هو 550 في 783
2.png



ابن تيمية في مجموع الفتاوى

( سئل رحمه الله
عمن يبوس الأرض دائما هل يأثم وعمن يفعل ذلك لسبب أخذ رزق وهو مكره كذلك
فأجاب أما تقبيل الأرض ورفع الرأس ونحو ذلك مما فيه السجود مما يفعل قدام بعض الشيوخ وبعض الملوك فلا يجوز بل لا يجوز الإنحناء كالركوع أيضا كما قالوا للنبى صلى الله عليه و سلم الرجل منا يلقى أخاه أينحنى له قال لا ولما رجع معاذ من الشام سجد للنبى فقال ما هذا يا معاذ قال يا رسول الله رأيتهم فى الشام يسجدون لاساقفتهم ويذكرون ذلك عن أنبيائهم فقال كذبوا عليهم لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لاحد لامرت المرأة أن تسجد لزوجها من أجل حقه عليها يا معاذ أنه لا ينبغى السجود إلا لله وأما فعل ذلك تدينا وتقربا فهذا من أعظم المنكرات ومن اعتقد مثل هذا قربة وتدينا فهو ضال مفتر بل يبين له وأن هذا ليس بدين ولا قربة فإن أصر علىذلك استتيب فإن تاب وإلا قتل

وأما اذا أكره الرجل على ذلك بحيث لو لم يفعله لأفضى إلى ضربه
(1/372)​


أو حبسه أو أخذ ماله أو قطع رزقه الذى يستحقه من بيت المال ونحو ذلك من الضرر فإنه يجوز عند أكثرالعلماء فإن الإكراه عند أكثرهم يبيح الفعل المحرم كشرب الخمر ونحوه وهو المشهور عن أحمد وغيره ولكن عليه مع ذلك أن يكرههه بقلبه ويحرص على الإمتناع منه بحسب الإمكان ومن علم الله منه الصدق أعانه الله تعالى وقد يعافى ببركة صدقه من الأمر بذلك وذهب طائفة الى أنه لا يبيح إلا الأقوال دون الأفعال ويروى ذلك عن إبن عباس ونحوه قالوا إنما التقية باللسان وهو الرواية الآخرى عن أحمد )



ولو اردنا سرد ما في مصادركم في مسألة التقية لطال بنا المقام ويكفي ان الصحابة قد استخدموها,,فهل سوف تخرجهم من الاسلام؟؟

متى تستعمل التقية يا شيعة؟
اكيد عندما يكره شخص على ترك دينه او يخاف القتل
اما انتم يا شيعه في تسعة اعشار دينكم التقية
انتم تتقون حتى ولو انتم آمنين يعني لو شيعي يكلم سني في امور الدنيا ترى الشيعي يكذب على السني يظهر مالا يبطن وهذه عقيدة الشيعه الكذب .
 
هل هي من الاسلام ام لا.

لا تسوي فيها رب العالمين ,,تعرف ما يخفي الناس في صدورهم.

هل التقية من الاسلام ام ان عمار بن ياسر وابن عباس والحسن البصري وغيرهم كلهم كفار خارجين من الدين الاسلامي لانهم استخدمو ما لا يوافق الدين الاسلامي؟
 

بو_علي

عضو بلاتيني
هل هي من الاسلام ام لا.


لا تسوي فيها رب العالمين ,,تعرف ما يخفي الناس في صدورهم.

هل التقية من الاسلام ام ان عمار بن ياسر وابن عباس والحسن البصري وغيرهم كلهم كفار خارجين من الدين الاسلامي لانهم استخدمو ما لا يوافق الدين الاسلامي؟
ينصر دينك يا المتيم .....الموضوع انتهى و يجب غلقه
 

محب الشيخين

عضو مميز
هل هي من الاسلام ام لا.


لا تسوي فيها رب العالمين ,,تعرف ما يخفي الناس في صدورهم.

هل التقية من الاسلام ام ان عمار بن ياسر وابن عباس والحسن البصري وغيرهم كلهم كفار خارجين من الدين الاسلامي لانهم استخدمو ما لا يوافق الدين الاسلامي؟

انت يا المتيم متى تستعمل التقية في بلاد المسلمين مثلا ولا بلاد الكفار او عندما تكره ان يحصل لك مكروه لا سمح الله فلابد ان تستعمل التقية؟
ام تستعملها في اي وقت حتى مع المسلمين الذين لا يضرونك بشئ؟
 

محب الشيخين

عضو مميز
هذه بعض النقول من كتب الشيعه الرافضه عن التقيه ( النفاق الخالص ) وفضلها عندهم!!

تعريف التقيه عند الشيعه ( الرافضه ) :

التقيه عند الشيعه هي التظاهر بعكس الحقيقه ، وتبيح للشيعي خداع غيره ، فبناء عليها ينكر الشيعي

ظاهرا ما يعتقده باطنا !
ويعتقد ظاهرا بما ينكره باطنا ؟

يقول شيخهم المفيد معرفا للتقيه : ( التقيه كتمان الحق وستر الاعتقاد فيه ، ومكاتمة المخالفين ) يقصد بالمخالفين أهل السنه تصحيح الاعتقاد ص 115

ويقول شيخهم البحراني مبينا معنى التقيه : ( المراد بها اظهار موافقة أهل الخلاف فيما يدينون به ) يقصد بأهل الخلاف أهل السنة الكشكول 1 / 202

ويقول الخميني : ( التقيه معناها : أن يقول الانسان قولا مغايرا للواقع أو يأتي بعمل مناقض لموازين الشريعه ) ويقصد بموازين الشريعه دين الشيعه كشف الأسرار 147

بل من ترك التقية عندهم يخرج من الأسلام !

ولا يحل للشيعي ( الموالي ) أن يترك التقيه حتى يخرج مهديهم الخرافه ! القابع في سرداب سامراء منذ اكثر من 1200هـ


قال شيخهم ورئس محدثيهم محمد ابن علي الملقب بالصدوق !

واعتقادنا في التقية أنها واجبه ، من تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة .... +والتقيه واجبه لا يجوز رفعها الى أن يخرج القائم فمن تركها قبل خروجه فقد خرج من دين الله ! ) رسالة الاعتقاد ص 104

ويقول محدثهم محمد ابن الحسن الحر العاملي ، عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال : ( من تركها قبل خروج قائمنا فليس منا ) اثبات الهداه 3 / 477

وقال الشعيري وهو يروي عن الصدوق أنه قال : ( ومن ترك التقيه قبل خروج قائمنا قليس منا ) جامع الأخبار 95

مكانة التقية وفضلها عند الشيعه ( الرافضه ) :

يروون عن أبي جعفر أنه قال : ( التقيه من ديني ودين آبائي ، ولادين لمن لا تقية له ) أصول الكافي 2 / 219 والمحاسن للبرقي 255

وأيضا عن أبي عبدالله أنه قال : ( ان تسعة أعشار الدين التقيه ، ولا دين لمن لا تقية له ) أصول الكافي 2 / 217 والمحاسن 259

وعن أبي جعفر أنه قال : ( لا والله ما أحب على وجه الأرض شيء أحب الى الله من التقية ! ) المحاسن 257

وعن أبي عبدالله أنه قال : ( ما عبد الله بشيء أحب اليه من الخبء ، قلت وما الخبء ؟ قال التقيه ! ) الكافي 2 / 219

وعن أبي عبدالله أنه قال : ( اتقوا على دينكم فاحجبوه بالتقيه ) أصول الكافي 2 / 218

وعن أبو جعفر أنه قال : ( خالطوهم بالبرانيه ! ، وخالفوهم بالجوانيه ! ، ) أصول الكافي 2 / 220

وعن الصادق أنه قال : ( ليس منا من لم يجعلها شعاره ودثاره مع من يأمنه ليكون سجية مع من يأمنه ! ) أمالي الطوسي ص 229

وعن أبي عبدالله أنه قال : ( التقيه ترس الله بينه وبين خلقه ) الكافي 2 / 220

وعنه أيضا قال : ( كان أبي عليه السلام يقول : أي شيء أقر لعيني من التقيه ان التقيه جنة المؤمن ) الكافي 2 / 220

وعنه ايضا أنه قال : ( يا سليمان انكم على دين من كتمه أعزه الله !!! ، ومن أذاعه أذله الله ) الكافي 2 / 222 والرسائل للخميني 2 / 185

وروى الحر العاملي ( كذبا ) عن أمير المؤمنين على رضي الله عنه أنه قال : ( التقيه من أفضل أعمال المؤمنين ) الوسائل 11 / 473

وعن الصادق قوله : ( ليس منا من لم يلزم التقيه ) الوسائل 11 / 466

وروى محمد الشعيري ( كذبا ) أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( تارك التقيه كتارك الصلاة ) ص 95 بحار الأنوار: 75-412

وعن جعفر الصادق أنه قال : ( ليس منا من لم يلزم التقيه ) أمالي الطوسي ص 287

وفي الأصول الأصيله ( عن علي ابن محمد من مسائل داود الصرمي قال : قال لي :يا داود لو قلت لك ان تارك التقيه كتارك الصلاة لكنت صادقا ) ص 320

وعن الباقر أنه سئل عن أكمل الناس ؟ فقال : ( أعلمهم بالتقيه ) الأصول الأصيله ص 324

وعنه أيضا أنه قال : أشرف أخلاق الأئمه والفاضلين من شيعتنا استعمال التقيه ) الأصول الأصيله ص 320

ويجوج الحلف بالله تقية ( كذبا ) عندهم !

عن أبي عبدالله أنه قال : ( استعمال التقيه في دار التقيه واجب ، ولا حنث ولا كفاره عمن حنث تقيه !! ، يدفع بذلك ظلما عن نفسه ) الأصول الأصيل ص 319

بل انهم بوبوا لهذه التقيه أبوابا في كتبهم !!

منها :

باب ( وجوب الاعتناء والاهتمام بالتقيه ) الوسائل 11 / 472

و باب ( باب وجوب عشرة العامه بالتقيه ) يعني بالعامه أهل السنه/ الوسائل 11 / 470

وباب ( وجوب طاعة السلطان للتقيه ) الوسائل 11 / 471

و"باب التقية" [أصول الكافي: 2/217.]،

و"باب الكتمان" [أصول الكافي: 2/221.]

و"باب الإذاعة" [أصول الكافي: 2/369.].

وغير هذا الكثير والكثير أعرضت عنه ،

التقية هي نفاق خالص ومعناها أن يظهر الشخص عكس ما يبطن وهي من سمات المنافقين !

قال تعالى في وصف المنافقين ( واذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا واذا خلو الى شياطينهم قالوا انا معكم انما نحن مستهزؤون )

وقال تعالى : ( واذا جاؤوكم قالوا آمنا وقد دخلوا بالكفر وقد خرجوا به والله أعلم بما كانوا يكتمون )

وبهذا يتبين أن الشيعي حينما يظر التقرب والموده من أهل السنه وانكاره لما في مذهبه من ظلال لا يعدوا على كونه يمارس التقيه ( التي هي تسعة أعشار الدين ) عندهم !
 

محب الشيخين

عضو مميز
وقال الشعيري وهو يروي عن الصدوق أنه قال : ( ومن ترك التقيه قبل خروج قائمنا قليس منا ) جامع الأخبار 95

ارجوكم يا شيعة ان تركزا على هذا الحديث بالذات
لماذا تتركون الكذب قصدي التقية عندما يخرج الحجه؟
 

محب الشيخين

عضو مميز
التقية عند الرافضة تعني الكذب والنفاق من أجل خدمة دينهم
اما عندنا اهل السنة فالتقية قاعدة فقهية لقفل باب الشر والفتنة والله أعلم
 
انت يا المتيم متى تستعمل التقية في بلاد المسلمين مثلا ولا بلاد الكفار او عندما تكره ان يحصل لك مكروه لا سمح الله فلابد ان تستعمل التقية؟
ام تستعملها في اي وقت حتى مع المسلمين الذين لا يضرونك بشئ؟


السؤال الذي يجب ان تجيبون عليه هو

هل التقية من الاسلام ام لا؟؟

تذكر هذا السؤال حتى تجيبني عليه.

أماّ عن سؤالك فاقول:

انني لا استخدم التقية مع المسلمين ولا مع الكفار الا عندما اخاف على نفسي.

ففي بعض البلدان الاسلامية مثل

سوريا,,ومصر,,ولبنان,,التي فيها حرية التعبير لا استخدم التقية.

أما في بعض الدول الاخرى,,,التي يتمركز فيها المشتددين الذين لا يعرفون غير لغة التكفير.

فالتقية معهم اولى.

لكن شخص يحترم رأى ومعتقدي ولا يتعدى على حقوقي...فهذا لا استخدم معه التقية.



 
السؤال الذي يجب ان تجيبون عليه هو


هل التقية من الاسلام ام لا؟؟


تذكر هذا السؤال حتى تجيبني عليه.

أماّ عن سؤالك فاقول:

انني لا استخدم التقية مع المسلمين ولا مع الكفار الا عندما اخاف على نفسي.

ففي بعض البلدان الاسلامية مثل

سوريا,,ومصر,,ولبنان,,التي فيها حرية التعبير لا استخدم التقية.

أما في بعض الدول الاخرى,,,التي يتمركز فيها المشتددين الذين لا يعرفون غير لغة التكفير.

فالتقية معهم اولى.

لكن شخص يحترم رأى ومعتقدي ولا يتعدى على حقوقي...فهذا لا استخدم معه التقية.





أقول انت داش في حوار أو داش عشان تتمصخر وتسوي سوالف روضة في المنتدى

يجب عليك وغصب عليك ان تحترم لغة الحوار ويجب عليك أيضاً أن تكون كفو للحوار حتى تحاور

نحن هنا ليس للتطنز والتمسخر

أنتو سألتوا سؤال ومحب الشيخين جاوب عليه وأنت جاي تعيد السؤال وهذا يدل
على أنك لم تقرأ أي من الردود
فقط تناقش من اجل الترفيه عن نفسك والإستخفاف في عقول الآخرين
 

بو_علي

عضو بلاتيني
أقول انت داش في حوار أو داش عشان تتمصخر وتسوي سوالف روضة في المنتدى


يجب عليك وغصب عليك ان تحترم لغة الحوار ويجب عليك أيضاً أن تكون كفو للحوار حتى تحاور

نحن هنا ليس للتطنز والتمسخر

أنتو سألتوا سؤال ومحب الشيخين جاوب عليه وأنت جاي تعيد السؤال وهذا يدل
على أنك لم تقرأ أي من الردود
فقط تناقش من اجل الترفيه عن نفسك والإستخفاف في عقول الآخرين
اشفيك شبيت على الريال....اصل الموضوع هو سؤال لصاحب الموضوع عن هل التقيه من الاسلام و جاوبناه انها فعلا من الاسلام...انتهى الموضوع يا الحبيب...ليش تحبون تغييرون المواضيع؟
 
ابو عزوز ,,سلامات؟؟:)

العنوان هو( هل التقية من الاسلام)؟؟

واستنكر على المسلمين فعلها,,,فذكرنا له القليل القليل من صحتها من كتبه,

ووجهنا سؤالنا إليه لعل وعسى يرد علينا.

هل التقية من الاسلام ام لا؟؟

:):إستحسان:
 
اشفيك شبيت على الريال....اصل الموضوع هو سؤال لصاحب الموضوع عن هل التقيه من الاسلام و جاوبناه انها فعلا من الاسلام...انتهى الموضوع يا الحبيب...ليش تحبون تغييرون المواضيع؟



ابو عزوز ,,سلامات؟؟:)



العنوان هو( هل التقية من الاسلام)؟؟

واستنكر على المسلمين فعلها,,,فذكرنا له القليل القليل من صحتها من كتبه,

ووجهنا سؤالنا إليه لعل وعسى يرد علينا.

هل التقية من الاسلام ام لا؟؟

:):إستحسان:



إلى هذه الدرجه بلغ عندكم عدم الفهم

ألهذه الدرجه يكون عندكم الهروب

تخيل أسألك هل قتل المشركين من الإسلام ؟

إذا قلت نعم فقط فهذا غباء فمعناها أن أقتل جميع المشركين المعاهد وغير المعاهد المسالم وغير المسالم النساء والأطفال .

فإذا قلت نعم لازم تبين الشروط وهذا مافعلوه الأخوان وجاوبوا به على سؤالكم

أي ان التقية من الإسلام ولكن ليست التي يعمل بها أكثر الشيعه الآن والتي هي محرفة في كتبهم

ولو كنتم أهلاً للمناقشه لكلفتم نفسكم عناء القراءة للردود التي بها إجابه شافية ووافيه على سؤالكم وبالادلة

فهذا دليل على أنكم تكتبون لمجرد الشخصنه والمشاغبة على المواضيع وتخريبها .
 
أعلى