متفرقات رياضية لعاشق أبناء الشهيد

عاشق ابناء الشهيد

عضو / الفائز بالمركز الثالث في مسابقة خليجي 20
الاعلامي الكبير محمد الجوكر قصتي مع الشهيد

قصتي مع الشهيد


حققت زيارة الوفد اليمني الرياضي النجاح بعد ان قدموا التطمينات لقادة دول الخليج بالوضع الأمني للدورة حيث تسلم قادة الرياضة الخليجية بعد نهاية جولاتهم المكوكية التي شملت الدول المشاركة كلها على اعتبار ان الحدث له مكانة خاصة تحظى بالدعم السياسي والشعبي والاعلامي.. وأتوقف هنا الى الدعوة التي تسلمها رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي واللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد فهد الأحمد وهي دعوة يمنية رسمية من وزير الشباب والرياضة اليمني حمود العباد وهو النجل الأكبر للشهيد فهد الأحمد حيث تنطلق منافساتها في اليمن في 25 من نوفمبر المقبل والتي ستحمل اسم والده. يأتي تقديرا لما قدمه للرياضة العربية اضافة الى كونه من أوائل من نادوا بمشاركة اليمن في كأس الخليج حتى تحول «حلم الشهيد» الى حقيقة.. ونشير هنا الى ان الوزير وضع الجميع في موقف لايحسدون عليه عندما قال بأنهم لم يتلقوا أي طلب رسمي أو شفهي من أي جهة يتضمن تأجيل دورة الخليج مشيرا الى ان الحديث عن هذا التأجيل قد فات أوانه أي فات الميعاد وأنهم عبر تصريحاتهم تؤكد اليمن كلها بانتظار هذا الحلم الكروي الخليجي مشيرا الى ان الزيارة تأتي تأكيدا على الدور البارز والحيوي الذي لعبته الدول الخليجية وتحديدا الكويت تجاه اليمن لاستضافة هذا الحلم الذي كان يدعمه ويسعى له بقوة دائما الراحل فهد الأحمد رحمه الله..
< ومن بين المواقف التي أتذكرها في دورة الخليج السابعة عام 84 بمسقط كنت ضمن الوفد الرسمي وهناك كنت قريبا من الشهيد فهد الأحمد حيث كان يتولى رئاسة الوفد الكويتي وقد نجح في تحويلها الى أجواء مثيرة بتصريحاته التي كانت ملح البطولة ومنها وأهمها هو دعوته لي شخصيا عندما طلب التحدث الى كاميرا تلفزيون دبي وكان معي الزميل المصور محمد هاني عبد الجابر وحاليا كبير المصورين بقناة دبي وعند أول سؤال أوجهه للشهيد فاجأني بأنه يدعو رؤساء الاتحادات الخليجية قبل مؤتمرهم الاعتيادي الى دعوة اليمن السعيد للمشاركة بكأس الخليج العربي لكرة القدم وهي ماتسمى بمبادرة فهد الأحمد طيب الله ثراه حتى جاء القرار من أعلى سلطة سياسية بدول مجلس التعاون عندما أقر القادة الزعماء والرؤساء والملوك بدعوة اليمن للانضمام الى دورات الخليج وقد بدأت بالفعل من الدورة السادسة عشرة بالكويت والطريف ان من تسلم دعوة الاتحاد الكويتي لكرة القدم هو الشيخ طلال الفهد رئيس اللجنة المنظمة لخليجي 16 وشاءت الأقدار ان السيناريو يتكرر من جديد..فالأشقاء اليمنيون يتطلعون الى تنظيمها لأول مرة فهل نتغلب على المشاكل والأزمات ونرى حلم أبناء اليمن السعيد يتحقق وربما تلعب الدورة في تقارب وجهات النظر مع المعارضين عبر كرة القدم..أتمنى وادعو بان تفك هذه الأزمة وتبعد بلاد العرب والمسلمين كلها عن الأزمات ونفكر في مستقبلها في ظل المتغيرات الدولية التي تمر بها شعوب العالم.

محمد الجوكر
إعلامي اماراتي
 

عاشق ابناء الشهيد

عضو / الفائز بالمركز الثالث في مسابقة خليجي 20
شوفو الشغل العدل

526c5327-a6f8-408c-98df-ecfc09d49b58_main.jpg

معيوف: من لا يعترف بشرعية الاتحاد فلينسحب


الشيخ طلال الفهد مع نجوم العصر الذهبي للكرة الكويتية خلال الحفل التكريمي الذي أقامه الاتحاد للمنتخبين الأول والأولمبي (تصوير محمد أمين)
أكد كابتن الازرق السابق عبدالله معيوف ان اتحاد الكرة الحالي الذي يترأسه الشيخ طلال الفهد شرعي بدليل ان الحكومة تعترف به ضمنيا من خلال الدعم المادي الذي يتلقاه من الهيئة العامة للشباب والرياضة.

واضاف: «الاتحاد شرعي بالطبع فهو يدير البطولات المحلية في كرة القدم وعلى من لا يعترفون بشرعيته ان ينسحبوا من تلك البطولات».

وتساءل: «اذا كان الاتحاد غير شرعي كما يردد البعض فهل يوجد اتحاد غيره حتى نتعامل معه؟ وهل يوجد اتحاد اخر ليمثل الكرة الكويتية داخليا وخارجيا؟»

وحول مشاركته مع لاعبي الجيل الذهبي اول من امس في تكريم المنتخبين الاول والاولمبي برعاية الاتحاد قال: «لبيت انا وزملائي اللاعبين دعوة الاتحاد وبصرف النظر عن شرعيته او عدم شرعيته نحن مستعدون لتلبية طلب اي جهة ترعى الشباب الرياضي فحتى لو تلقينا دعوة من الهيئة المتنازع حول شرعية مجلس ادارتها سيسرنا تلبية تلك الدعوة».

وبخصوص مخالفة الاتحاد للقوانين المحلية قال: «اذا كان الامر كذلك فيجب ان تبادر الحكومة باعلان ان الاتحاد غير شرعي وتتخذ اجراءاتها التنفيذية تجاهه اما نحن فسنظل نتعامل معه ونلبي دعواته طالما انه قائم».

وكان اتحاد الكرة احتفى بالمنتخبين الاول والاولمبي خلال الحفل الذي اقيم في مقر الاتحاد مساء اول من امس، وتم فيه منح كل لاعب من المنتخب الاول مبلغ 3 الاف دينار، مقابل600 دينار لكل لاعب في الازرق الاولمبي، كما شمل التكريم الاجهزة الادارية والفنية والطبية والمساندة للمنتخبين.

وشارك في تكريم المنتخبين عدد من لاعبي الجيل الذهبي للكرة الكويتية وهم:سعد الحوطي وعبد الله معيوف وفتحي كميل ونعيم سعد وعبدالعزيز حسن وعبد النبي حافظ وناصر الغانم ومحمد كرم ومبارك مرزوق ويوسف سويد وعبدالله البلوشي وجمال يعقوب وعلي بودستور.

وبدأ الحفل بكلمة لرئيس اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد هنا فيها الشعب الكويتي بحصول الازرق على لقب بطولة غرب آسيا وحصول المنتخب الاولمبي على المركز الثاني في بطولة الخليج الثانية، متقدما بالشكر للاعبين وللاجهزة الادارية والفنية للمنتخبين ولمجلس الادارت السابقة والحالية للاندية.

وقال ان مشاركة اللاعبين القدامى الفائزين بكاس آسيا 1980 والمتأهلين الى مونديال 1982 في التكريم جاءت من منطلق وفاء الاتحاد لكل من قدم خدمات للبلاد وهو الامر الذي يجب ان يضعه اللاعبون الحاليون امام اعينهم لان الكويت لا تنسى ابنائها.

وتمنى للأزرق التوفيق في كاس الخليج المقبلة ونهائيات كاس آسيا 2011 متطلعا الى نجاح ازرق الناشئين في تحقيق نتائج طيبة في كاس آسيا للناشئين المقامة حاليا في العاصمة الاوزبكية طشقند.

وتقدم بالشكر للمساهمين في التكريم وهم مرزوق وبدر الخرافي وابناء الشهيد فهد الاحمد كما شكر وسائل الاعلام بمختلف اطيافها والتي حضرت بكثافة لتغطية فعاليات الحدث.

وقدم الحفل سكرتير اتحاد الكرة سهو السهو كما شارك فيه عددا من الشخصيات الرياضية ورؤساء الاندية السابقين والحاليين حيث اقيمت المناسبة على ارضية ملعب عبد الرحمن البكر في اتحاد الكرة.

والقى محمد كرم كلمة باسم اللاعبين القدامى شكر فيها الفهد على مبادرته بتخصيص مقاعد في ستاد جابر للاعبي الجيل الذهبي بالاضافة الى دعوتهم للمشاركة في تكريم المنتخبين الاول والاولمبي.

وحث اللاعبين على بذل كل ما لديهم داخل المستطيل الاخضر مؤكدا ان المسؤولين في هذا البلد لا ينسون من يعطي ويقدم ما لديه الى الكويت لذا فإن تكريما مشابها سينتظرهم في المستقبل حال تفانيهم في خدمة البلاد.

وشمل تكريم المنتخب الاول كل من:يوسف اليتامى «رئيس الوفد» واسامة حسين»مدير المنتخب» وعلي محمود «مشرف» ومبارك العجمي» مشرف» وحسين بو حمد «مسؤول علاقات عامة» والصربي غوران توفجيتش «مدرب» وعبد العزيز حمادة» مدرب مساعد» والصربي زلاتان توزليتش « مدرب حراس مرمى» ود. عبد المجيد البناي «اخصائي علاج طبيعي» ود. علي الشمالي» طبيبا» والصربي باتريك لوبوش «مدلك» والمصري فرج السيد «عامل تجهيزات» بالاضافة الى اللاعبين:خالد الرشيدي وحميد القلاف واحمد الرشيدي، ومحمد راشد ويوسف ناصر ومحمد فريح، عامر المعتوق، وناصر الوهيب، مساعد ندا، احمد عبد الغفور، ضاري سعيد، فهد الابراهيم، عبد الله الشمالي، علي اشكناني، عبد الله البريكي، سعود المجمد، حسين الموسوي، عبد العزيز المشعان، فهد العنزي، جراح العتيقي، يوسف ناصر.

وكرم الاتحاد في المنتخب الاولمبي: ايمن الحسيني «مدير المنتخب» واحمد عايض «مشرفا» وماهر الشمري «مدربا» وخالد الراشد «مدربا مساعدا» وطارق البناي» مدربا لحراس المرمى» والسلوفاكي فرنانديز «مدلكا» بالاضافة الى اللاعبين: عبد الله الحربي، وعادل مطر، عمر بو حمد، يوسف ناصر، حسين كنكوني، ناصر فرج، عبد العزيز كميل، فهد الحشاش، احمد ابراهيم، احمد الرشيدي، فيصل العنزي، غازي القهيدي، سعد سرور، عبد الله ناصر، محمد الشمري، بدر العنزي، علي طالب.

وشهد الحفل تسلم الفهد درعا من الجهاز الاداري للمنتخب الاول تقديرا لجهوده في دعم الفريق وتلبية متطلباته، الامر الذي سهل مهمته في تحقيق لقب بطولة غرب آسيا.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

عاشق ابناء الشهيد

عضو / الفائز بالمركز الثالث في مسابقة خليجي 20
يمهل ولا يهمل وردود الافعال علي نسف لجنة الدمارالرياضي

إزالة اللوحة الإرشادية للجنة الشباب والرياضة المنتهية


اللجان الأخرى تنتظر لتحل محل قاعة (الشباب والرياضة)


بعد انتهاء لجنة الشباب والرياضة المؤقتة ورفض المجلس إعادة تشكيلها مرة أخرى على الرغم من محاولة بعض النواب إطالة عمرها إلا ان المجلس كانت له كلمته في النهاية، وقد بدأ المجلس بإزالة اللوحة الإرشادية للجنة الشباب والرياضة والتي كانت مؤقتة وانتهت ومن الممكن أن تستغل مكان هذه اللجنة لجان أخرى، فهناك أكثر من لجنة تجتمع في مكان واحد، لذا فإن المجلس سيحدد في وقت لاحق اللجنة التي ستحل مكان لجنة الشباب والرياضة المنتهية، كما سيكمل المجلس إزالة الملفات وبعض ما يخص اللجنة المنتهية.


كما صرح النائب القلاف :
القلاف: إلغاء لجنة الشباب والرياضة يعني أن أي استجواب رياضي محكوم عليه بالفشل
اكد النائب حسين القلاف ان الغاء لجنة الشباب والرياضة والابقاء على لجنة الظواهر السلبية يؤكد ان هناك ممارسات اتخذت لتثبيت الثانية وإلغاء الاولى، وتلك الممارسات ابدع فيها من ابدع.
واوضح القلاف ان تلك الممارسات اعطت قراءة مهمة مفادها ان أي استجواب على قضية الرياضة محكوم عليه بالفشل مضيفا ان الغاء اللجنة نجاح على طريق فشل الاستجواب.
واضاف: ان الابقاء على لجنة الظواهر السلبية يؤكد الرغبة الحثيثة من هؤلاء الذين سعوا لتثبيت تلك اللجنة ولذلك بذلوا كامل طاقتهم مع نوع من المساومة قائلا: «هذي ما نصوت هذي تصوتون معانا» وكانت النتيجة تثبيت اللجنة وهذه طبيعة العمل البرلماني واضاف: رغم ان بعض النتائج لا تعجبني مثل الابقاء على لجنة الظواهر السلبية لكن يعجبني الاسلوب والعمل البرلماني الراقي هكذا يكون لكن الصراخ لا ينفعنا فالتكتيك والممارسة البرلمانية الصحيحة هما المطلوبان.
وقال: اتصور ان هناك لجانا مثل الداخلية والدفاع هي احدى اللجان الحساسة التي تحظى بتنافس وصراع كبير لافتا الى محاولة فئتين لتثبيت مشاكل خلال الفترة القادمة ولذلك كانت هناك محاولات لاختراقها ويمكن ان تكون رئاسة اللجنة قد افلتت من ايدي فريق ما لكن سيطر على اللجنة فريق آخر وايضا هذا امر طبيعي واكد القلاف ان اهم قراءة يمكن استنتاجها هي سقوط لجنة الشباب والرياضة ويفهم من خلالها انه «ماكو استجواب» وحتى ان كان هناك استجواب فسيكون فاشلا وعلى المهددين باستجواب الرياضة قراءة ما حدث جيدا.
وحول ما يردده البعض بأن المجلس اصبح في جيب الحكومة على الرغم من عدم نجاح الحكومة في الغاء كافة اللجان المؤقتة قال القلاف: اولا انا «ما ادري شكبر جيب الحكومة» الذي يحمل كل هؤلاء، واذا كانت الحكومة الذي يحمل كل هؤلاء، واذا كانت الحكومة قد نجحت في تمرير ما ارادته وإلغاء ما رفضته فهي ايضا ممارسة حكومية ذكية واذا كانت تلك مجرد شائعة فأنا اثبتها.
ونحن نريد ان تمارس الحكومة دورها البرلماني بشكل حضاري اما الاساليب الاخرى مثل الابتزاز والاتهام بدون اسس والقضايا التي يمكن ان تشق صف المجتمع فهذا ما نرفضه.
واضاف اما من يقولون بأن المجلس في جيب الحكومة فأنا اعتقد العكس وان الحكومة هي التي في جيب المجلس لافتا الى تصريح الوزير البصيري منذ ايام والذي قال فيه: سوف نتصدى للاستجوابات فانا اقول له «استريح» فليس انت من يتصدى للاستجوابات ولكن النواب هم من يستطيعون التصدي للاستجوابات اما انت وحكومتك فلن تستطيعوا التصدي للاستجوابات.
من جانب آخر اكد القلاف ان قضية البدون.. «الى العلاج» طالما انها وردت كمشروع وطني في الخطاب الاميري مشددا على ضرورة تعاون النواب من اجل انجاز هذا المشروع الوطني.
وبسؤاله ان كان عدم موافقة الحكومة على تشكيل لجنة برلمانية للبدون يشكل تناقضا في هذا الجانب قال القلاف ان رفض الحكومة بتشكيل هذه اللجنة سلوك طبيعي لاننا شبعنا مزايدات واللجان اكثرها ستشهد مزايدات ومنها لجنة البدون على الرغم من انني صوت مع تشكيلها حتى لا يفهم اننا نقف ضد البدون بينما نحن نتبنى قضيتهم مشيرا الى ان العديد من اللجان البرلمانية لا تساعد في معالجة القضايا بقدر ما تضع العراقيل امام المعالجات.
واضاف: حتى الأخ عادل الصرعاوي في كلامه عن لجنة الشباب والرياضة يقول ان هناك اسئلة يريد اجابة لها من خلال اللجنة وكيف تم اتخاذ قرار تعيين اعضاء الهيئة العامة للشباب والرياضة «حق شنو» مؤكدا ان النواب هم الذين طالبوا بإبعاد «الفلاح والجزاف» وتعيين اطراف لا علاقة لها بالصراع الدائر حول القضية الرياضية، فهل اذا حققت الحكومة مطلبا لنا يصبح الامر مدبرا بليل؟
وبين ان جميع اللجان التي تضع العصا في الدولاب من اجل عرقلة الحكومة غير مرغوب بها.
وذكر ان التفاؤل مطلوب فيما يتعلق بمعالجة قضية غير محددي الجنسية «البدون» والشيخ محمد الخالد عندما كان وزيرا للداخلية قال ان القضية ستحل خلال عامين ولم يحصل وسمو ولي العهد عندما كان وزيرا للداخلية تكلمت معه وايضا ما صار، واخيرا كلمت الشيخ جابر الخالد وابلغني انه قدم مشروعا متكاملا لمجلس الوزراء يعالج القضية والشيخ أحمد الفهد قال لي ان المشروع يدرس حاليا في مجلس الوزراء، ومن كل ذلك ارى اننا اصبحنا في مرحلة متقدمة فيما يتعلق بعلاج قضية البدون، وبما انها وردت في الخطاب الاميري كمشروع وطني فذلك يعني ان الامل يتجدد وان الوضع يدعو الى التفاؤل.


بدأ النواب حراكا سياسيا لوضع الملفات الحساسة موضع التنفيذ على نار حامية مع انطلاق عمل مجلس الامة بعد اسدال الستار على استحقاق عضوية المناصب واللجان، ففي وقت بدأت فيه كتلة العمل الوطني مشاوراتها بشأن استجواب الرياضة لسمو رئيس الوزراء حيث اكدت مصادر مطلعة ان الاستجواب لن يقدم قبل 30 نوفمبر المقبل انتظارا لصدور حكم حل الاندية واذا صدر الحكم ببطلان الحل فان مسببات الاستجواب لن تكون قائمة على حد قول المصادر لكن ما يثير حماس العضو صالح الملا وبقية اعضاء كتلة العمل الوطني قرار المجلس الغاء لجنة الشباب والرياضة التي كان موضوعها على اجندة مشاورات اعضاء الكتلة امس.
 

عاشق ابناء الشهيد

عضو / الفائز بالمركز الثالث في مسابقة خليجي 20
لا طبنا ولا قدي الشر

بن همام رئيسا للإتحاد الآسيوي للقدم بالتزكية

تكبير الخط
9/11/2010 الآن - وكالات 12:37:00 PM​

محمد بن همام​

أحتفظ القطري محمد بن همام بمنصبه كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتزكية خلال الفترة من عام 2011 وحتى عام 2015 حيث لم يتقدم أحد لمنافسته على مقعد الرئاسة .
وانتهت يوم السبت الماضي مهلة تقديم طلبات الترشيح من أجل المشاركة في انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي ستجري يوم السادس من كانون ثان/يناير المقبل في قطر خلال اجتماع الجمعية العمومية الرابع والعشرون ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية .
ويترأس بن همام منصب رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم منذ عام 2002 بالاضافة الى انه عضو بالمكتب التنفيذي ً في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) منذ العام 1996.
المصدر :
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=62292&cid=31


 

عاشق ابناء الشهيد

عضو / الفائز بالمركز الثالث في مسابقة خليجي 20
مقارنة بين منتخب الكويت الوطني ومنتخب قطر الشقيق ؟

شوفوا كم لاعب من السد في قايمة المنتخب القطري
وشوفو الصحافة المحلية كيف بتشجع المنتخب وتشد من ازرة
التشكيلة هي
واللاعبون الذين وقع عليهم الاختيار هم:
سعد الشيب ومحمد كسولا ووسام رزق وخلفان إبراهيم وطلال البلوشي ومجدي صديق وحسن الهيدوس ومسعد الحمد وعلي حسن عفيف وعبدالكريم حسن وإبراهيم ماجد وحمد عبدالرب (السد) (12) لاعب
وعمر باري وحامد إسماعيل وفابيو سيزار وجار الله المري (الريان)(4) لاعبين
وإبراهيم الغانم وبلال محمد وقاسم برهان وحامد شامي وجورج كواسي ولورنس أولي (الغرافة)(6) لاعبين
وعبد العزيز السليطي وموسى هارون (العربي)
سيباستيان سوريا (قطر)
خالد مفتاح (لخويا)
ماجد محمد (السيلية)
حسين ياسر المحمدي (الزمالك المصري).



وانتم قومتم الدنيا وما قعتوها باختيار المنتخب الكويتي والتشكيلة هي :

أسماء اللاعبين المختارين للمنتخب الوطني:
القادسية :
نواف الخالدي، مساعد ندى، حسين فاضل، محمد راشد، صالح الشيخ، طلال العامر، بدر المطوع، حمد العنزي، أحمد عجب، عبدالعزيز مشعان، عامر معتوق،فهد الابراهيم. (12) لاعب
الكويت :
فهد عوض، يعقوب الطاهر، وليد علي، جراح العتيقي،(4) لاعبين
العربي
خالد خلف، عبدالله الشمالي، خالد الرشيدي، أحمد الرشيدي،عبد الله مقصيد (5) لاعبين
كاضمة:
فهد العنزي، يوسف ناصر
السالمية :
، عبدالله البريكي،
الساحل :
خالد القحطاني،
النصر :
محمد الصلال،


ليش التجني علي لاعبين المنتخب ياناس ادعمو المنتخب وشجعوة لانة راح يجيب الكاس للديرة واشهدو علي كلامي
اخوكم عاشق ابناء الشهيد


نفس الارقام
القادسية (12)-----السد( 12 )
العربي (5)-------الغرافة (6 )
الكويت (4)--------الريان (4)


ليش ليش ليش :mad::mad::mad::mad::mad:
 

عاشق ابناء الشهيد

عضو / الفائز بالمركز الثالث في مسابقة خليجي 20
قطر تفوز بـ كأس العالم
الكويت تواجه السعودية في نهائي الخليجي
الأمير مهنئاً حمد بن خليفة: إنجاز رياضي للدول العربية والإسلامية
روسيا تفاجئ وتنظِّم مونديال 2018


بعد منافسة مع الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان، وفي خطوة غيرت موازين القوى الرياضية في العالم، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حق استضافة نهائيات بطولة كأس العالم المقررة عام 2022 لدولة قطر بعد حصول ملفها على أعلى عدد من الأصوات خلال عملية التصويت التي جرت أمس بين أعضاء اللجنة التنفيذية لـ'الفيفا'.
وبعد هذا الفوز العربي والإسلامي، بعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد ببرقية تهنئة إلى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير دولة قطر، عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة فوز بلاده بتنظيم كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 والذي يعتبر إنجازاً رياضياً ليس لقطر فحسب بل لكل الدول العربية والإسلامية الشقيقة والصديقة، متمنياً سموه النجاح والتوفيق لقطر في استضافة هذا التجمع الرياضي العالمي الكبير.
كما بعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء ببرقيتي تهنئة مماثلتين.
وعلى الصعيد نفسه، حققت روسيا مفاجأة بفوزها بحق استضافة مونديال 2018. وتفوق العرض الروسي على نظيره الإنكليزي والملف المشترك بين إسبانيا والبرتغال، والملف المشترك الآخر بين هولندا وبلجيكا.
ومن جهة أخرى، نجح منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في التأهل إلى نهائي بطولة 'خليجي 20' التي يستضيفها اليمن حالياً، وذلك بفوزه على المنتخب العراقي بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لكل منهما، وذلك في مواجهة الدور نصف النهائي للبطولة، التي أقيمت في الرابعة من عصر أمس على استاد 22 مايو بعدن.
ويعد تأهل الأزرق إلى المباراة النهائية هو الأول، بعد إعادة العمل بنظام المجموعتين في 'خليجي 17' في الدوحة عام 2004. كما يعد هذا الفوز الثاني للكويت على العراق في تاريخ دورات الخليج مقابل فوزين للأخير، في حين تعادل المنتخبان مرتين.
وسجل للأزرق في لقاء أمس بدر المطوع في الثانية 25 من زمن بداية اللقاء، ثم أدرك هوار ملا هدف التعادل للمنتخب العراقي في الدقيقة السادسة، قبل أن يضع علاء عبدالزهرة العراق في المقدمة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 14، ثم نجح فهد العنزي في تحقيق التعادل للأزرق في الدقيقة 57.
ولعبت الروح القتالية للاعبين دور البطولة خلال مواجهة أمس، ولم يفقدوا الأمل بعد أن تقدم المنافس بهدفين مقابل هدف، ثم تقدمه مرة أخرى في ركلات الترجيح.
وسيلتقي الأزرق في المباراة النهائية للبطولة بعد غد الأحد مع المنتخب السعودي الذي تغلب بدوره على منتخب الإمارات بـــهدف مقابل لا شيء في المواجهة التي أقيمت عقب مواجهة الكويت والعراق على الاستاد نفسه.
وشهدت الكويت مساء أمس فرحة عامرة، إذ خرجت الجماهير إلى الطرق والأماكن العامة للاحتفال بالنتيجة في مسيرات رددت فيها الأغاني والأهازيج، وشهدت تفاعلاً من المقيمين.
 
أعلى