أميرات أوربا وبنات ملوكها ((منتقبااات)) !! مقطع نادر جدا

بسم الله الرحمن الرحيم..

الحمدلله القائل((وليضربن بخمرهن على جيوبهن))

النقاب فخر المرأة المسلمة المؤمنة... وسترها عن كل خلق ذميم

وفي هذه الايام تشن حملة شعواء في القارة العجوز((اوربا)) على النقاب .. بزعمهم انه ضد حرية المرأة

والعجيب اخواني واخواتي ... ان بنات ملوك اوربا ((الاميرات)) كن منتقباات ... نعم نعم اقولها بملئ فمي منتقبااات..

وذلك لإنهن أميرات وبنات الملوك لا يراهن كل احد...

فسبحان الله الذي اعز بناتنا وسترهن ... وجعلهن أميرات للعفة والشرف والطهارة ...

فهنيأ لك يا اختي يامن ارتديتي الحجاب الشرعي الكامل ..بهذا الشرف في الدنيا ... وبالاجر العظيم في الاخرة بإذن الله...

فإذا كان الامر كذلك فلماذا اذا هذه الحرب ...

الجواب لإنها حرب على كل مهو عفيف وطاهر ... هي حرب على كل عرف جميل ... هي حرب على دين محمد صلى الله عليه وسلم..

قال أمير المؤمنين ذي النورين عثمان بن عفان رضي الله عنه:

((ودت الزانية لو ان النساء كلهن زواني))..

اترككم مع هذا المقطع من جنازة ملك مملكة النمسا ... وقد حضرها بعض ملوك اوربا في ذلك الزمن..

http://www.safeshare.tv/v/oEOLO16ZWc0




ملاحظة الاصوات التي في المقطع هي ترانيم تقال في العزاء ولكنها من غير موسيقى ولا آلات عزف..وان كان فيها شيء من ذلك فأبرأالى الله منه
 
اي والله كان موجودا ومعروفا..

وهل كان في عهد الرسول ص لبس النقاب

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..

اما بعد :

اذا كتبت الرسول فأكتب صلى الله عليه وسلم ..

ثانيا وهو جواب سؤالك ..

قال تعالى { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِـــنَّ
ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً} [الأحزاب:59]، وقد قرر أكثر المفسريـــــن
أن معنى الآية: الأمر بتغطية الوجه...


وقال تعالى: {وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ} [النور:31]. وقـد الامام روى البخاري


عن عائشة رضي الله عنها قالت: "لما أنزلت هذه الآية أخذن أزرهن فشققنها من قبل الحواشــى
فاختمرن بها" قال الحافظ ابن حجر (فاختمرن): أي غطين وجوههــــن...


روى البخاري عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " لا تنتقـــــب
المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين"؛ قال الإمام أبوبكر بن العربي: "وذلك لأن سترها وجههـــــــــا
بالبرقع فرض
إلا في الحج، فإنها ترخي شيئاً من خمارها على وجهها، غير لاصق بـه،
وتعرض عن الرجال ويعرضون عنهــا".

قال شيخ الإسلام ابن تيمية : وهذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يُحرمن وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن (انتهى كلامه رحمه الله)


وفيه دليل أن النساء على عهد النبي صلى الله عليه وسلم كن منتقبات؛ ومن أجله نهاهم النبي صلـى
الله عليه وسلم عن لبس النقاب عند الإحرام،

إذا لو لم يكن معروفاً لما نهاهم عنه؛ ومن ثَمَّ كــــــان
النساء يسدلن أثوابهن على وجوههن بدلاً عن النقاب،


قالت امنا عائشة رضي الله عنها: "كان الركبـان
يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات؛ فإذا حاذونا، سدلت إحدانا جلبابهـــــا
من رأسها إلى وجهها
، فإذا جاوزونا كشفنـــاه".

و روى الإمام مالك عن فاطمة بنت المنذر، أنها قالت:

" كنا نخمر وجوهنا ونحن محرمـات،
ونحن مع أسماء بنت أبي بكر الصديق، رضي الله عنهمــــــا".


عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنه قالت : كنا نغطي وجوهنا من الرجال .. وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام .. رواه ابن خزيمة، والحاكم، وقال : صحيح على شرطهما ، ووافقه الذهبي ..



كذالك لما النبي صلى الله عليه وسلم رجع مره الى بيته فأذا بامرة قادمة الى البيت فقال صلى الله عليه وسلم : ( من هذه ؟ ) فلم يعرفها حتى جاءت فقال من هذه فقالت : ( انا فاطمة ) .

دل هذا على انها لو كانت كاشفة لوجهها لعرفها النبي صلى الله عليه وسلم خصوصا وانها ابنته ولم يحتج الى سؤالها من هذه او من انتي , فهنا دلالة على انها كانت تغطي وجهها رضي الله عنها .



والادلة كثيرة وهي مستفيضة في هذا الباب...

وفيما ذكرت لك الكفاية والله أعلم..


 
المقطع جدا معبر ... وقد اوجع البعض و آلمهم ما رأوه ...:)

قال عز من قائل ((وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ)))
 

عبدالله .

عضو بلاتيني
يالله المقطع جداً معبر ومفرح
لكن السؤال : شنو ظروف لبسهم للنقاب بهالوقت
هل هي ظروف الوفاة ومراسم للعزاء ولا بكل وقت
الموضوع فعلاً محتاج مبحث تاريخي

:)
 
يالله المقطع جداً معبر ومفرح
لكن السؤال : شنو ظروف لبسهم للنقاب بهالوقت
هل هي ظروف الوفاة ومراسم للعزاء ولا بكل وقت
الموضوع فعلاً محتاج مبحث تاريخي

:)

اما في النصرانية فخذ عندك..

ما ورد في الإصحاح الرَّابع والعشرين من "سفر التَّكوين" عن رفقة: أنَّها رفعت عينيْها، فرأت إسحاق، فنزلت عن الجَمَل، وقالت للعَبْد: مَن هذا الرَّجُل الماشي في الحقل للِقائي؟ فقال العبد: هو سيّدي، فأخذت البُرْقَع، وتَغَطَّت.

وفي الإصحاح الثَّامن والثَّلاثين من "سفر التَّكوين" أيضًا: أنَّ ثامار[10] مَضَتْ، وقعدت في بيت أبيها، ولمَّا طال الزَّمن خلعت عنها ثياب تَرمُّلِها، وتغطَّت ببُرْقع، وتَلفَّفتْ.

وفي النشيد الخامس من أناشيد سُليمان، تقول المرأة: أخبِرْني يا من تُحِبُّه نَفْسي: أين تَرْعى عند الظَّهيرة؟ ولماذا أكون كمُقَنَّعة عند قُطْعان أصحابك؟


وفي الإصحاح الثالث من "سِفْر أشعياء": إنَّ الله سيعاقب بنات صِهْيَون على تَبرُّجِهنَّ، والمُباهاة برَنِين خلاخِيلهنَّ، بأن ينزع عنهنَّ زينة الخلاخيل، والضَّفائر، والأهِلَّة، والحِلَق، والأساور، والبَراقِع، والعَصائِب.


ويقول "بولس"[11] في رسالتِه الأولى إلى أهل "كورنثوس": إنَّ النِّقاب شَرَفٌ للمرأة.

وكانت المرأة عندهم تضع البُرْقع على وجهِها حين تلتقي بالغُرباء، وتخلعه حين تَنْزَوِي في الدَّار بلباس الحِداد.



انما اوردت هذا على سبيل الإخبار والإستشهاد ... لا على سبيل الاعتقاد ... فالقرآن ناسخ لما قبله من الكتب وفيه الخير والكفاية .. وهو محفوظ بأمر رب العالمين...
 

عبدالله .

عضو بلاتيني
اما في النصرانية فخذ عندك..

ما ورد في الإصحاح الرَّابع والعشرين من "سفر التَّكوين" عن رفقة: أنَّها رفعت عينيْها، فرأت إسحاق، فنزلت عن الجَمَل، وقالت للعَبْد: مَن هذا الرَّجُل الماشي في الحقل للِقائي؟ فقال العبد: هو سيّدي، فأخذت البُرْقَع، وتَغَطَّت.

وفي الإصحاح الثَّامن والثَّلاثين من "سفر التَّكوين" أيضًا: أنَّ ثامار[10] مَضَتْ، وقعدت في بيت أبيها، ولمَّا طال الزَّمن خلعت عنها ثياب تَرمُّلِها، وتغطَّت ببُرْقع، وتَلفَّفتْ.

وفي النشيد الخامس من أناشيد سُليمان، تقول المرأة: أخبِرْني يا من تُحِبُّه نَفْسي: أين تَرْعى عند الظَّهيرة؟ ولماذا أكون كمُقَنَّعة عند قُطْعان أصحابك؟


وفي الإصحاح الثالث من "سِفْر أشعياء": إنَّ الله سيعاقب بنات صِهْيَون على تَبرُّجِهنَّ، والمُباهاة برَنِين خلاخِيلهنَّ، بأن ينزع عنهنَّ زينة الخلاخيل، والضَّفائر، والأهِلَّة، والحِلَق، والأساور، والبَراقِع، والعَصائِب.


ويقول "بولس"[11] في رسالتِه الأولى إلى أهل "كورنثوس": إنَّ النِّقاب شَرَفٌ للمرأة.

وكانت المرأة عندهم تضع البُرْقع على وجهِها حين تلتقي بالغُرباء، وتخلعه حين تَنْزَوِي في الدَّار بلباس الحِداد.



انما اوردت هذا على سبيل الإخبار والإستشهاد ... لا على سبيل الاعتقاد ... فالقرآن ناسخ لما قبله من الكتب وفيه الخير والكفاية .. وهو محفوظ بأمر رب العالمين...

جزاك الله خير
انا كنت بس اظن بأن الحجاب اللي يغطي الشعر واجب عند المسيح لكن هم مو ملتزمين بهالحجاب
 
وفي سؤال ثاني المنقبه لي تكشف وجها في الحج ؟


هذا دليل على انها اذا لم تكن في الحج او العمرة ،لابد ان تنتقب ... للحديث الصحيح ...

(( لا تنتقب المحرمة ولا تلبس القفازين))

...

اما سؤالك فالجواب والله اعلم .

انه امر تعبدي مثل ما ان صلاة العصر اربعا والمغرب ثلاث ... فهذا امر تعبدي... خاص بمنسك الحج والعمرة.. والله أعلم..
 
اخوي عبدالله

اخوي المطيري

اخوي معا ضد الحرية

اخوي ولد عطا

....

وشكرا لكم انتم ... وجزاكم الله خيرا ...

اسعدني مروركم من هنا
 

الـهـآرف

عضو بلاتيني

جزآك الله خير

وبآرك الله فيك

بعض النآس وبعض النسآء يريدون الدين يفصل على أهوآءهم وأهوآءهن والعيآذ بالله
 
أخي الأحتشام شيء جميل ولكن لا نفرض الموروث العربي ونلصقه بالأسلام النقاب لا يوجد بالتاريخ الأسلامي ولا في الشريعة ومطبق في دولة أسلامية واحدة في العالم يعني هل كلنا مخطئون ودولة أسلامية واحدة فقط هي الصح !!!!

هنا في ماليزيا كل الماليزيات محجبات والأسلام هنا رائع ونظيف لأن ماوصله النفس الطائفي العربي ولا التكفير أسلام حضاري معتدل على الفطرة السليمة ترى كل الماليزيا محجبات لأن هذا الشيء موجود في القرآن أما النقاب غير موجود أرجع للقرآن فالقرآن الكريم هو الفيصل لحل كل مشاكل المسلمين مو كل واحد يتكلم على كيفه ويفتي على كيفه
 
أخي الأحتشام شيء جميل ولكن لا نفرض الموروث العربي ونلصقه بالأسلام النقاب لا يوجد بالتاريخ الأسلامي ولا في الشريعة ومطبق في دولة أسلامية واحدة في العالم يعني هل كلنا مخطئون ودولة أسلامية واحدة فقط هي الصح !!!!

هنا في ماليزيا كل الماليزيات محجبات والأسلام هنا رائع ونظيف لأن ماوصله النفس الطائفي العربي ولا التكفير أسلام حضاري معتدل على الفطرة السليمة ترى كل الماليزيا محجبات لأن هذا الشيء موجود في القرآن أما النقاب غير موجود أرجع للقرآن فالقرآن الكريم هو الفيصل لحل كل مشاكل المسلمين مو كل واحد يتكلم على كيفه ويفتي على كيفه


اعتقد فيما نقلت لك من نصوص القرآن والسنة كافية ووافية ... والنقاب ان لم يكن واجب فهو مستحب وهذا قول جماهير اهل العلم ..

اما قولك بإنه موروث عربي ولم يكن في الاسلام فهذا يدل على جهلك وهذا شطط كبير ...

ولكن من تكلم بغير فنه اتى بالعجائب .،. اخي جاسم اقرأ الموضوع جيدا ثم انتقد ...

والقرآن وحي والسنة كذلك وحي .. فلا تلبس على الناس بإن تقول القرآن هو الفيصل فقط ...

فهذا والعياذ بالله منهج القرآنين وهي طائفة من الزنادقة والعياذ بالله ،،،
 
أعلى