سؤال وجواب شاه ايران السابق هل كان طاغيه ودكتاتور ولا العكس؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مطمئن

عضو مميز
انا بعرف سؤال بس مع اني مو متعمق بتاريخ الشاه محمد رضا بهلوي وحياته لكن ليش الناس يكرهونه ويسمونه الطاغيه؟ مع ان ايران بعهده كانت افضل من بعد الثوره بمليون مره من الناحيه المعيشه للشعب الايراني بكل شي بلا استثناء....

ليش يكرهونه ويسمونه الدكتاتور و الطاغيه؟

الشاه مسلم. شيعي ولا سني؟ لا احد يقول مسلم وبس وانت ليش تسأل وطائفي :mad: لا مجرد سؤال بعرف. انا محتار تاريخ هالريال غامض بالنسبه لي كثر ما قريت فيه. ناس يقولون سني وناس يقولون شيعي وناس يقولون مسلم وبس لا هذا ولا هذا....

شسالفته؟ هل مات موته طبيعيه بالسرطان ولا تم سرطنته؟

حياته غامضه وموته اكثر غموض..

Thanks

الأصمعي

عضو مخضرم
كان نفس كمال أتاتورك يبي يخلي إيران علمانية يعني يفصل الدين عن الدولة بدون مشاركة الشعب الحكم للشاه فقط ..

و لي يكرهونه هم المتدينين الإيرانين في غالبيتهم لأن كانت إيران مثل تركيا بزمن أتاتورك ..

و هم بعد كانت إيران بزمنه أثرياء جداً و فقراء جداً ..

لدرجة إن عمل حفل لرؤساء العالم في إحدى الأماكن الأثرية بمرور 3000 سنة أو شئ جذي لقيام الإمبراطورية الفارسية ..

و كان فيها بذخ شديد بوقت كان معظم الشعب فقير لدرجة إن الأكل كان يوصل بالطيارة من فرنسا لأن أشهر الطباخين هناك تخيل البذخ ..

و هم بعد كان يعتبر نفسة أرقى من العرب مع إن زوجته الأولى كانت إخت الملك فاروق ملك مصر و السودان ..

بس تطلقت منه و بوقتها كانت مصر و إيران مثل دول الخليج حالياً دول ثرية و متقدمة ثقافياً و مدنياً و حضارياً و إقتصادياً و كان يعتبر شرطي الخليج و يميل لأمريكا ..

و كان نعم مسلم على المذهب الشيعي بس مو متعصب ..

و على فكرة بزمن عائلته تم تغير إسم دولته من دولة فارس إلى دولة إيران لأن كان يعتبر إن الشعب الألماني نفس سلالة الإيرانين و هو العرق الآري ..

لذا ليتقرب من الألمان ضد الإنجليز المحتلين تم تغير الإسم من فارس إلى إيران نسبة للجنس الآري ..

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:

ح / م ~

عضو بلاتيني
عنك
اعرف شغله وحده بس
شاه ايران بهلوي
كانت ايران في عهده من ارقى الدول
بل تكاد تكون هي ومصر اكثر الدول الاسلاميه ثقافه
وتقدم في كافة المجالات
ودائمااا الجانب الخاسر في كافة الانقلابات
هو الشعب
فلاحظ الفرق بين مصر وايران قبل وبعد ثورات الشعب المزعومه
وكل من عاصر تلك الحقبه الزمنيه
يعرف ايران قبل وبعد الخميني
ومصر بعد فارووق
اتمنى اني افدتك ولو بالقليل
عنك الف شكر لك:وردة:

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
كان نفس كمال أتاتورك يبي يخلي إيران علمانية يعني يفصل الدين عن الدولة بدون مشاركة الشعب الحكم للشاه فقط ..

و لي يكرهونه هم المتدينين الإيرانين في غالبيتهم لأن كانت إيران مثل تركيا بزمن أتاتورك ..

و هم بعد كانت إيران بزمنه أثرياء جداً و فقراء جداً ..

لدرجة إن عمل حفل لرؤساء العالم في إحدى الأماكن الأثرية بمرور 3000 سنة أو شئ جذي لقيام الإمبراطورية الفارسية ..

و كان فيها بذخ شديد بوقت كان معظم الشعب فقير لدرجة إن الأكل كان يوصل بالطيارة من فرنسا لأن أشهر الطباخين هناك تخيل البذخ ..

و هم بعد كان يعتبر نفسة أرقى من العرب مع إن زوجته الأولى كانت إخت الملك فاروق ملك مصر و السودان ..

بس تطلقت منه و بوقتها كانت مصر و إيران مثل دول الخليج حالياً دول ثرية و متقدمة ثقافياً و مدنياً و حضارياً و إقتصادياً و كان يعتبر شرطي الخليج و يميل لأمريكا ..

و كان نعم مسلم على المذهب الشيعي بس مو متعصب ..

و على فكرة بزمن عائلته تم تغير إسم دولته من دولة فارس إلى دولة إيران لأن كان يعتبر إن الشعب الألماني نفس سلالة الإيرانين و هو العرق الآري ..

لذا ليتقرب من الألمان ضد الإنجليز المحتلين تم تغير الإسم من فارس إلى إيران نسبة للجنس الآري ..

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:

اتفق مع فكرة الاخ الاعصمي

ولكل نظام حكم ايجابيات وسلبيات.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى